صورة مصغرة لـقصة الدخيلة

قصة الدخيلة

da5ila dakhila qisat 9isat
رواية الدخيلة

أغلبيتكم يقدرو ميعرفوش معنى الدخلية ومن هي الدخيلة 《هي الدخيلة ... هي الغير مرغوب فيها ... هي من دخلت قوم وانتسبت اليهم وليست منهم ... هي سريرته ... هي سارقته هي المستعمرة . هي التي فرحت لفرح غيرها فيقودها قدرها الى ما لم يكن في الحسبان 》

الاحداث مستوحات من الواقع متأكدة غتعجبكم لانها مشوقة و احداث كوميدية ودرامية وتفرشيخية و الرومانسية بزاااااااااف الحب والارنبات وداكشي لانني عييت من التراجيدية والحزن قررت نحط هاد القصة نفوجو بيها شوية .

👸 الدَّخيلَة 👸
✍ بقلم : ghazal trust

الام بصوت مرتفع : اويييييلي وحدي واش غنباااتو هنااااااا ... سحااااااار واااا سحاااار
سحر من السطح: شوهتينا العمارة كاااملة خرجات شكااااين؟
الام: من الصباح ونتي تما واش مساليييتششش؟
سحر: كنشر اااو ! راه 4 دسلوكة ديالك وديال ولادك
الام: يالاه سربي هبطي هزي معايا السدادر نخرجوهم 
سحر : والبرهوشة فيناهياااا اللي متهز ماتحط نهار كامل وهي دالعة تابعة القطوط تعلف فيهم تقول غيخدمو عليها كاع المشاش جمعاتهم فين ما كان شي مش يجي كيجري عندها يعلف
الام: وصاااافي دابا براكة من الهضرة قهرتووني دايرين راسكم فختكم الصغيرة 
سحر: ااايه (كدور راسها) ختكم الصغيرة كتموووتي عليها يار ربي السلامة غا بلاتي هانا نازلة (كتحلف بيديها) وتلقاااها هازة ديك الميكة وتسارا بيها تجمع فالمشاش نريش مها على الله 
تلفتات الام داخلة للدار: واحطي فيها يدك لا كنتي مرى (دخلات للدار) ااااه اجي نتا خرج ليا الطبلة برا والسدادر فين غادي سالت .... سفياااااان اجي ينعل بوووك معاك كنهضر 
سفيان: وا هاد التخمااال مابغاش يسااالي ااااو فين غنكلسو حناا وبزااااااف هادشي الزوهرة عيقتو والله 
الزوهرة الام: تحرك برااكة من الهضرة ولا نخرك على بوك هاد الشبكة ... عيط على الحلوف لاخر يهز معاك غتحمقوني بناقص من شي ولاد الى ماكانوش غينفعو يخخ
سفيان: ولينا حمير ماشي ولاد وا سيمااانة على قدها ونتي تحرتي علينا شخفتينا
الزوهرة : زيد زيد وليتو كلمة لكلمة ما بقيتوش تحشمو
سفيان: بصوت سييمووو سيييموو ... اجي بنعل .... هانا جاااي لديلمك 
الزوهرة: تابعاه: مالو مالو فين هوا وريه ليا
سفيان: راه هرب شافني كنطل عليه وهو ا يعلق
الزوهرة: سير جيبو مابغاش يتفرق مع داك الشمكار غيخرج عليه البرهوش لاخر ... سير جيبو ليا ليوم نطحن مو ... هااااه بلاتي الى لقيتي اسراء برى عنداك تحط عليها يدك راه نكرضها لك 
سفيان: وصااافي صعرتونا ااوووفف 👈سفيان = 28 سنة طويل وشهب عينيه فاتحين ومسرار فوجهو بنات الحومة موضف فاتصالات المغرب حاليا شاد كونجي ناوي يسافر .
👈سحر=البنت البكر 30 سنة شعرها اسود وحروفها كحلين جالسة فالدار هي الري هي الشوار هي اللي هازة الدار
👈اسية:= المجتهدة ديال الدار 25 سنة موضفة فالتيجاري وافا بنك والعام التاني عندها فالدكتورة منعازلة وداياها فقرايتها ممسوقاش لشنو واقع فالدار
👈محمد= كيعيطو ليه سيمو 22 سنة دمو خفيف وشعرو كحل كيشبه لسحر وحتى للام ديالهم فالملامح 
واخيييرا اسراء الصغيرة 20 سنة كتقرى الباك وشادة عطلة ديال الصيف حاليا نهار وماطال تابعة القطوط فالزنقة توكلهم وتجمعهم وتفرق عليهم الماكلة وتشري لكروكيت وضل تجمع فيهم فحومتها حتى ولات معروفة عند القطوط ديما تابعينها والحومة كتعرفها . 
ساكنين فعمارة بمدينة صفرو فحي شعبي نضيف مع الاب المتقاعد ديما جالس بواحد البيرية على راسو كيلعب الضامة فالقهوة ومطلوق مع الناس اللي بغا يربح العام طويل.
خرج سفيان تابع محمد كيقلب عليه حتى بانت ليه اسراء محنية على ركابيها والمشاش دايرين بيها هازة ميكة وكتفرق ليهم الماكلة ، وقف عليها من اللور قفزها 
سفيان: تكعدي من هنا سيري للدار ولا نجمع معاك نتي ومشاشك بشي ركلة
وقفات مخلوعة بواحد البيجامة سروال وتيشوط ديالها وجامعة شعرها الاشقر بقراسة لفوق ملامحها شهبة كتشبه لسفيان وناصعة البياض جسم نحيل بعض الشيء ومؤخرة بارزة الصدر على قدو هازاه بسوتيان ديال البونج اللي شافو كيدوخ وهوا معمر غير باللواط . عينيه عسلية فاتحة وشفايف وردية جميلة جدا والكل كيحماق عليها فحومتها .
اسراء: بغضب)مااالك؟
سفيان: تحركي جمعي شرواطك يالاه
اسراء: بعد مني ... بشبششش بششبشبشش اجي اجي هاك 
جمعات المشاش وتعصب سفيان ضرب الطاسة دالماء تزلعات وتزلعة القطوط كيغوتو ويزلقو ويزطمو شي فشي هربانين 
اسراء: حشومة عليك والله ... بنادم كي داير تفو 
سفيان: تحركي ولا نصمك مك نوريك تفو
هزات ميكتها فيها الماكلة والدجاج مفتت والخبز ومشات غضبانة كتبكي تجر فصندالة كبر منها وتقاشر بيضين والحرارة كدوخ ، وهي غادية كتبكي بان ليها القط تابعها من اللور ووقفات كتمسح خناينها وتنخصص وتحنات عندو
اسراء: بششبشش بشبشبش هاك ... اجي هاك داك ولد الحرام خليه يدي دنوبكم ... تفووو ... بششبشبشش اجي هاكي حتى نتي 
فرشات ميكة فالارض وبدات تفتت وتعطيهم وعاودو تجمعو عليها عاوتاني المشاش ديال الدرب كاملين .
اسراء: بصوت مرتفع وقفات) اختييي االبنت ... وااا البنت (تلفتات ليه البنت) اجي واش نتي مولات هاد القط 
البنت: اه اختي علاش؟
اسراء: دارت يدها على جنبها : ايوا محشوماش عليك ربيتيه حتى ولف الدار وجريتيه عليه للزنقة مسكين شوفي على وجهو كي ولا مواو مضروب ومجروح تعداو عليه القطوط وكيقيل مخبي تحت الطوموبيلات خايف كيغوت .... حشووومة عليك والله مسكين معارفش الزنقة ومعارفش منين ياكل ويدافع على راسو ...ديك الساعة من اللول متربيهش وخلي الزنقة تربيه 
البنت: اختي ماشي لخاطري راه بغيت نسافر و معرفت عندمن نخليه
اسراء: شوهاتها فالزنفة) لا اختي ديك الساعة متديهش عندك للدار صغير ويولف الدار وتجري عليه ... بناادم كي داير اللي مربية شي قط تفد عليه ولا ماتربيهش كاااع البشاااار تفوو (هزات القط) اجي احبيبي اجي... شوفي مسكين كيتخبى فيا حرام عليك غتاخدي دنوبو راه انا اللي كنفرش ليه فالجردة ديال عمارتنا فين ينعس وكيبقا يتسنى الماكلة ... هاكي ديه معاك 
البنت: سمحي ليا اختي اسراء معنديش الوقت
مشات البنت وبقات اسراء تحيح بوحدها مخلات ليهمش لصحاب الحومة كاملين ، شافت باها جاي بواحد البلغة والجلابة وهي تصقل وقلبات ضهرها
الاب كيعيط من بعيد : اسرااااء ...اسرااااء
دارت راسها مكتسمعش وهزات ميكتها كدور فعينبها الكبار وجامعة فمها الصغيور بدات كتمسحو من العكار وهي مكمشة ...شافت يامين يسار بغات تسلت ووقف عليها باها
الاب: واش مزالة كديري هنا؟ معيتيش ؟
اسراء: هيهيهي صافي ساليت
الاب: يالاه سيري جمعي حوايجك متخلينيش حتى لغدا وتبداي تجمعي
اسراء: بتمرد) وا كن غير مشينا لكازا ولا الرباط ولا الشمال فين غنمشيو لهاد مراكش الصهد والموت شوف غير هنا بغينا نموتو ماعساك مراكش!
الاب: سيري سيري براكة من الهضرة اللي شافك لابسة تقاشر فهاد الصهد ميقولش عليك الشوم ... يالاه سيري نجي نلقاك جامعة شراوط نتي وهوتك وقولي لمك تجمع ديك الروينة راه بغينا ندخلو للدار خلاص
مشات ماحاملاش راسها تسافر وكتنكر وتحط الماكلة للفطوط منين ما دازت ، جات تقطع الشانطي وبداو ولاد الدرب متبعين ليها العين غيتسطاو عليها وميقدروش يبسلو حيت خوها خايب وكيعرفوه فالحومة . يالا حطات رجلها فالشانطي شافت الطوبيس دايز وخوها السيمو معلق موراه بليغولوغ هوا وصاحبو وبدات تهلل وسط الشانطي وغادية وتسب
اسراء: سيييييمووو ... والله لا بقات فديلمك غي بلااتي دااااابل غنوصلها للزوهرة تجي ليك ... شوووف هاهيا وراه سفيان كيقلب عليك ... عقل لاما قلتها ليها منتسناش
سمو فجهة اخرى غادي بليغولوغ : واا عاوديها لمك نتي وياه ... سيري تق**** ولا نجي نفرع مك
اسراء بعصبية: غي بلاتي هانا نوريك..
سيمو: وريني سيري تخرااي
اسراء: عاين نوريك .... سفيااان سفيااااااان
كان سفيان دايز من جهة اخرى بدات تعيط ليه وسيمو هرب وسفيان جاي جيهتها زربان محلف على سيمو
سفيان: فين هوا؟
اسراء : هاااهوا داز من هنا كان معلق مور طوبيس وداك السروال للي شرات ليه ماما لبارح باش يسافر بيه غدا راه لابسو وحكو كاع مع الشانطي 
سفيان: هانا نوري لمو ...يااالاه تحركي نتي للدار نرجع مالقاكش نخلط مك تحركي
اساراء: غادا وكتنكر* يعطيك العذاب ... الز****لاخر حاضيني غير انا بلارج لاخر يخليها سلعة ... بشبششش بششش بشبشبشبشذششش

فرقات الماكلة ومشات للدار كتجر صندالة كبر منها والسروال كيتمسح مع الارض ، دخلات مع الباب دالعمارة ديالهم اللي جاية على الشارع . دخلات للدار لقاتها مقلوبة والسدادر مستفين على برى ومها كتشتف على الكواش لابسة واحد الشورط ابيض واسع تحت الركبة وتشورط واسعة منعا للحم وغليضة شوية بشرة بيضاء وشعرها كحل جامعاه فالسما وخدامة هاك بالاك فوق الكواش ، طلات عليها اسراء من البعيد وهازة رجليها من الماء 
اسراء: ماما.! شكاديري؟
الزوهرة : كنشطح ... كنصبن وعلى سلامتك مللي دخلتي ... سيري جمعي حوايجك سيري للحمام تا تجي اسية وتبعك تا هيا للحمام راه حوايجها جامعاهم باش فالعشية نهبطة النشير من السطح راه كلشي تصبن 
اسراء: واخا
دخلات كتخلف خايفة تزلق حتى لبيتها اللي كيجمعها هي وخواتتها وبدات تجمع فالحوايج فالصاك تاسالات وهزاتو وتنات راجعة متخلف خايفة طيح ، وصلات لباب لغات تخرج وهي تسمع مها كتعيط من الحمام
الزوهرة : اسرااااء هزي القرعة دالعشوب راها تما فالكوزينة ديريها لشعرك قبل متغسلي 
اسراء: واخا 
مشات هزات القرعة دارتها فالسطل وخرجات مع الباب تلاقات سفيان جار سبمو من قرفادتو دخلو وتبعاتو كطل من باب الدار شافت معا جاية عندو مكفضة نزلات عليه للضهر
الزوهرة: زيييد امسخوط الواليدين هادا هوا السروال اللي شارية انا ب ربعة لاف ريال هااا؟(نزلات عليه للجنب تا عواج) دخل ... ارا ليا نتا ديك العلاقة 
عطاها سفيان علاقة ديال الحديد رقيقة ومعوجة اللي مولفين ياكلو بيها العصا كاملين من الكبير للصغير والزوهرة حاكماهم مكيتنفسوش قدامها وصعيبة كتر من الاب ديما ضاربين ليها الحساب ، توخر سقيان للور وخلا الزوهرة اللي فالاصل سميتها زهور كيعيطو ليها الزوهرة ومولفة مع ولادها الهضرة المطلوقة تا ولات تهضر بحالهم وتنوطي كي دراري تا هيا . خلاها منها للسييمو شداتو قسمات عليه العلاقة واسراء كطل براسها من الباب 
اسراء : كان كيتعلق فالطوبيس وهوا و حمزة ولد العربي الحوات 
هز راسو سيمو حمرر ماكرهش يقتلها: غنفرع الز****بوك نتيا يا بنت الكلب
نزلات عليه الزوهرة للودن بيدها دابرة ليها الحنة بالنقش تا طاح فالارض فوق الماء
الزوهرة: هضر دابا يا الحمااار ... الى عاودتي شميتي دوك ليغولوغ راه ماولدو فيا واليديا غي لخلا... السروااال شو كيرجع ينعل جد لوك الكلب بقا ليك الطربيس
سيمو وهوا مشنوق: والله ديلمك لابقات فيك هااااه عقلي غير بلاتي سحابك معااارفش ...كتمشي تركبي مغ السيمو صيحيبك مول البركمان (موطور كبير)

اسراء: هيييه كيتك يا الكذاب باغي طيح الباطل 
سفيان فالكوزينة خاشي وجهو فالتلاجة كيسرط: شوفي راه نعرف مك كتهضري مع شي بغل ندبح مك من اللودن للودن 
الزوهرة: دفعات سيمو للطواليط: زيد لمك شتف على الكواش ولا نبيت والديك فالزنقة ... حيد السرواااااااااااال وشتف على الكواش
بدا السينو يشتف وجهو حمر بالعصاء متكي على الحيط وكيتحلف بصوت مرتفع فاسراء ، اما هي هربات مشات نيشان للحمام دخلات نصلات حوايجها وجمعاتهم فالرزمة وعطاتهم للطيابة وبدات تبعكك
اسراء: فاطمة شوفي ليا شي طيابة تحك لي راه غتجي ختي دابا وتخلصها
فاطمة: بصوت مرتفع) يطووو يطووو هبطي عند البنت
اسراء: هانا غندخل تا تلحق عليا
دخلات اسراء للحمام عامر كلشي باغي يسافر ومشات جلسات فالمكان المخصص للطيابة وسط الهراج ديال العيالات و الغوات ديال الدراري الصغار وتلقات الجلدة وجلسات ربعات رجليها غير بسليب وطلقات سالفها قدامها بدات تمشط وطلي فالعشوب ، شوية جات عندها بنت شعرها خفيف وقصير 
البنت: عافاك اختي نسولك
هزات اسراء راسها والعشوب سايحين مع عنقها : واخا ختي شنو؟
البنت: تبارك الله شعرك قوي وطويل شنو كديري ليه انا شعري كيطيح 
اسراء: هانتي اختي غير هاد العشوب كتصايبهم ماما ماعرفتش كاع شنو كدير فيهم المهم كنشوفها كطحن فيهم وتخلطم مع الزيت البلدية وتعطيهم لينا انا وخواتاتي
البنت: عافاك سوليها انا نخرج نخلي ليك النمرة عند الطبالة ولا خليها ليا نتي راه كنعاني مع هاد الشعر .. واش كتصبغيه؟
اسراء: لا لون شعري هادا اصلي عاد بغيت نزيد ليه ليميش
يطو: يالاه اري السطولة نعمرهم ... سعداتك ابنيتي معندكش الشحمة فورمتك زوينة 
اسراء كمشات حجبانها وبدات تقرى على راسها الايات القصيرة خايفة من العين . شداتها الطيابة كسلاتها مزيان وهبطات شعرها بدات تمشط وتغسل وهوا سارح مع رجليها مسبسب وقوي وكل مرة تجي وحدة تسولها خصوصا فاش شافوها كطلي واعارفينش اش كطلي ليه.
سالات وخرجات فبينوارها السفر والفوطة على راسها وخدودها وردية وبشرتها بحال ديال الدراري الصغار عاجلها راسها ونقية ولحمها صافي ... بدات كتلبس ودهن فكريم ديال العسل سرقاتو لختها لكبيرة سحر من الماريو هوا وطالك ديالو والزيت دالشعر ، لبسات شورط غوز هوا ديباردور ديالو جداد ودارت فوقهم الجلابة وخلات الوات شعرها فالفوطة وجلسات تسنا ختها اسية الموضفة تا جات وناضت خلات ليها السطولة ومشات عند الطيابة
اسراء: هاهيا ختي اسية غتخلصك صافي
يطو: بالصحة والراحة 
مشات اسراء وبقات اسية عطات الرزمة ووقفات عليها الطيابة
يطو: راه حكيت لختك قالت ليا تخلصني ختها عطيني 50 درهم ديالي نمشي 
اسية خرجو ليا الكرون بقات كتشوف وتغدد وجبدات 50 درهم كونها ماكتبغيش الشوهة ودافعة كبير خلصات الطيابة وهي كضحك بزز وهزات السطولاتها دخلات الحمام كتحلف 
اسية: البرهوشة ...انا ومكنشدش الطيابة الخانزة لخرى غير بلاتي على هاد الفعايل والله لابقات فيك... طيرات مني 50 درهم غير بالفن 
حطات السطولة بالجهد معصبة وهزات الكرسي جلسات. كتنكر
اسية: فلوس اللبان يديهم زعطوط هي ديالي انا ... ماخدامة ماردامة وشادة ليا الطيابة وانا تدمر عليهم ونجي نخطهم فيها (كطلي الصابون البلدي) بلاتي على واليدك غيييير بلاتي

وصلات إسراء للدار لقاتهم سالاو التخمال ومحطاتش يدها معاهم ومجرات حتى قطرة دالماء بالكراطة كل مرة تسلت حتى لقاتهم جمعو السدادر شي فوق شي فالصالة الكبيرة من منزلهم الفسيح وخلاوها خاوية وطواو التلامط وهبطو الحوايج وطواو كلشي و وستفو الماريو . مع الدخلة ديال اسراء لقات سحر واقفة وسط الدار كتفرش الزربية للفوطويات اللي يالاه شراو جداد بلاصت السدادر القدام ، ومشاء الله سحر كتشبه لمها فالفورمة تا هيا طويلة وعامرة وزوينة فوجها وبيضاء بحال اسراء لابسة بيجامة حد الركبة معرية من اليدين وحادكة 
سحر: جيتي ... وا زيدي زيدي يا لاللة نتيا اللي جا معاك الحمام من القطوط للحمام 
اسراء: بميوعة: بصحتي مالكي مخلصاه عليا!
سحر: زيدي طيبي العشاء
الزوهرة هارجة من الكوزينة: سيري جمعي حوايجك باش غدا نسافرو الصباح فالبرودة 
اسراء: كتعوج فمها لسحر) واخا ماما هي اللولة 
سحر: داك الفم اللي عاجبك غنجي نشركو ليك البرهوشة ... مي... وا مي وا ضسرتي علينا البرهوشة 
الزوهرة: وراك مولات العقل اويييلي واش ديري راسك فمولات 20 عام ونتي عندك 30 ايوا الله يستر 
مشات اسراء للبيت جبدات باليزتها وبدات تجمع حوايجها وتستف ورجعات الكريم للماريو د سحر قبل متشوفها ، شافت فحوايجها وهي تغوبش وخرجات للكوزينة 
اسراء: وا ماما واش دابا هادوك حتى هما حوايج يسافرو بيهم الناس 
الزوهرة: كدور الحريرة ) حتى لمراكش ونشري ليك 
سحر: تا لمراكش وتشري ليك باقا نوباك مالكي كطيري حيدي من قدامي راه عندك على سبة
اسراء: نتي راني كنحتارمك حسن ليك تفرقي عليا متعصبينيش ....
اسية داخلة سخفانة من الحمام : اجي لوالديك نتي يا بنت الحرام معامن تشاورتي تشدي الطيابة على حسابي؟
نترات اسراء يدها ورجعات للور مخرجة عينيها تا هيا ببيجامة مقزبة شورط وديبادور الي لبسات فالحمام
اسراء : كنتسالها لك 
اسية: هييييه!!! باااااز ياختي وجهك صحيح ... امتى يا لاللة ؟؟؟
اسراء: العام اللي فات فاش قلتي ليا نطبع الوراق وعطيتها ليك قلتي تكون عندك وترجعيها ليا (حطات صبعها على مخها) ايوااااا نبقا نتسنا فيك انا حتى يقولها ليك راسك عاااااد تعطيها لي 
اسية: حاطة يديها على فمها) اييييه يا لاللة ولينا كنتحاسبو دابا؟
اسراء: اه اختي نتحاسبو مالي انا خدامة ! منين غيجيوني الفلوس وتزيدي حتى نتي تنكريني فيهم بااااز ليك نتي اللي خدامة ومتعطينيش انا فلوسي عام واتا كنتسنى ترديها ليا
اسية: ياك شحال من مرة خلصت عليك وشريت ليك والله مكتحشمي
اسراء: تخلصي عليا حاجة و ترجعي ليا فلوسي حاجة اخرى ... عطيني بعدا اللي كنتسالك عاد ديك الساعة يدوز ليك داكشي اللي كتخلصي عليا وزايدون مزااالة حتى انا غنخدم وتجيو طلبوني
اسية: دابا ملي ولينا نتحاسبو يا البرهوشة عاد غادي نتفاهمو مزيان 
اسراء: فخاطرها) البرهوشة هي نتي
كحزات للحيط بديك البيجامة وعاوتاني التقاشر فرجليها واخا الصيف مربعة يديها دارت لاسية الطريق دازت ومشات تبعاتها للبيت ، دخلات شافت حوايجها وهزات راسها للماريو دآسية وبقات كدور فعينيها ودارت عند اسية وهي كتبدل حوايجها 
اسراء: صافي دابا بغيتي 50 درهم غيجي سفيان يعطيها ليا ونرجعها 
اسية: بلاش خرجتي العيب ا اسراء 
اسراء: وصافي سمحي ليا 
اسية: ايوا المرة الجاية عاوديها 
اسراء: لا صافي منعاودش ... اجي فوقاش غتسافري مع صحاباتك ؟
اسية: السيمانة الجاية 
كحزات حداها اسراء كتبحلس: عطيني داك السروال ديال الدجين اللي فيه تقاطع ياك مكتلبسيهش
شافت فيها اسية مصغرة واحد العين: نتي راك واحد بنت الق***** مقطرة عليها جاية دوري بيا ... ناري ياختي طالعة مجهدة باااز ... اصلا السروال ميجيش قدك انا عامرة عليك من اللور
اسراء: وراه قدي قدك فالطول غيجيني
اسية: ها هواك الى جا قدك ديه 
ناضت اسراء كطير جبداتو وقيساتو جاها شي شوية واسع من السمطة ودارت شافت فاسية : غنصبنو وغيتجمع ويجي قدي راه غير السمطة اللي ماشي قدي
اسية: طرفتي يا بنت الحرام وخرجو ليك ليهونش
اسراء: عاجبها الحال) ومالي غنبقى مسلوتة ديما ... بقا لي غي السدر راه كندهن ليه زيت الحلبة مع الصوجا باش يكبر

اسية: عندك السدر فين باغا توصلي تا تولي بحال البوطة واحلة فيهم ... الصدر بزاف خايب براكة عليك دابا تزوجي ويكبر راسو
اسراء: تزوجي اختي غي نتي انا باغا نمشي لبرى ماباغاش نتزوج 
اسية: عاوتاني سيري لمراكش وجيبي معاك الخطاب من تما كي ديما 
اسراء: مالي انا اللي كنجيبهم راه هما اللي كيجيو راسهم واصلا مغنتزوجش 
اسية: يا بنيتي الى مشا جا شي واحد وبان لبابا فيه البلان مغاديش يدير ليك الخاطر هاد المرة تا تلقاي راسك مجوجة هانا علمتك نقصي من الطيران واللباس و داك تخربيق كيشوفوك كيقولو باغا تزوج كيتمو جايين
اسراء: يمشيو يخراو دابا غي اللي تهلات فراسها باغا تزوج ! لراسي كنظير هادشي ماشي لشي قمقوم 
اسية: مكيقنطوكش دوك التقاشر نهار كامل ونتي لابساهم...كنبغي نلبسهم كيقنطوني فهاد الصهد 
اسراء: لا اختي مكيقنطونيش بلعكس كندير ليهم فازلين ونلبس التقاشر كيرطابو الرجلين ونيت متحرقهمش ليا الشمش على والو خليهم مخبيين تا نبغي نخرج شي خرجة ولا نحتاجهم راه كنلقاهم بيضين كيشعلو مع الصباغة كيوليو حسن من ديال نانسي عجرم...شوفي عطيني حتى هاد الكسوة نرجع ونردها لك
اسية وهي كطوي الحوايج وتسوط: خوووديها 
بقات عليها اسراء عطيني هادي عطيني هادي وتشكي وتبكي تا كشطاتها وجمعات باليزتها ونشفات شعرها جمعاتو سفنجة لفوق وخرجات من البيت دازت حدى الصالة لكبيرة بان ليها السيمو مهدود فوق الارض ناعس حال فمو كيشخر ومشات لقات سفيان شاد تيلي ومتكي على الفوطوي داير ليزيات وجلسات حداه كتبحلس وتمسكن
اسراء: سفيااان... سفيااان
حيد الليزيات ودار عندها: مالك اش كاين؟
اسراء: تخلصتي؟
سفيان : اه علاش؟
اسراء: ياك قلتي ليا غتعطيني ديك 500 درهم ...
خرج عينيه مصدوم: شحااااال
اسراء: 300 درهم اللي قلتي ليا تعطيني فاش تخلص
سفيان: 200 درهم اللي قلت ليك وجه قاصح 
اسراء: وا غير عطيني اللهم 200 ولا والو
سفيان: شكون اللي كيخلص عليك المراجعة العام كامل هاا!
اسراء: وصافي عطيني دابا
خشا يدو فالجيب وهي كتحنزز جبدها عطاها 
سفيان: راه باقي لاخر غينوض يقولك عطيني تا هوا 
ليها وناضت من حداه خباتها ومشات للكوزينة لقات سحر مقابلة الحريرة وعاطياها بالضهر مشات للتلاجة حلاتها كتسول على الماء بارد وفنفس الوقت كتجر الصوصيط بالتخبية جمعاتو فيديها وخرجات لقات مها خارجة من الطواليط وسلتات لواحد البيت لبسات فيه جلابة وجمعات الصوصيط فميكة وحلات الباب بشوية وخرجات كطير ودردرك فالدروج دالعمارة تا لتحت دخلات للجردة 
اسراء: بششبشش ...بشبشبشش
خرج عندها القط اللي سمحات فيه مولاتو مخبي فواحد الكارطونة صايباتها ليه هي يبات فيها حيت كيخاف وبدات تقطع وتعطيه ياكل مع 10 دلليل تا سمعات صوت باها جاي كيهضر مع شي واحد وناضت كتسلت طلعات كطير يالاه بغات دخل حصلاتها مها وجراتها من عنقها
الزوهرة: القطوط عاوتاني ياب نت الحرام شي نهار يضرب بوك شي جن يعطيك موصيبة ... دخلي الله يعفو عليك يخخخ 
ضرباتها للضهر ودفعاتها لداخل مشات كطير للبيت تكمشات تا عيطو ليها للعشاء عاد خرجات تعشات سادة ودنيها باش ماتسمعش النكير ديالهم على المشاش ورجعات نعسات تنشرات فالارض
الصباح مع الفجر كتفيقها سحر حيت كتنعس فالارض مكتبغيش الناموسية على حساب الصهد كيغلبها . نوضاتها من يدها مضهشرة وخلاو اسية ناعسة وخرجاتها داتها دايخة ممولفاش تفيق بكري ، غسلات وجها ومتحل عويناتها بزز وراسها كيمشي ويجي ، مابغاتش تفطر مشات لبسات الكسوة اللي طيرات لاسية فالابيض مفضفضة فيها وريدات فالصدر فالالوان ودونتيل فالكتاف نص كم زوينة بحكم اسية خدامة كتشري غير الحوايج ديال الفريع وديما اسراء لابسة ليها حوايجها . مانساتش السروال اللي صبنات بلليل ودارتو فالسرجم ينشف مشات نيشان عندو جمعاتو وخلات ورقة عند راس سوفيان فبيتو هوا مراد لقاتو ناعس عريان تا هوا فالارض وسامح فالناموسية ، حطات ليه ورقة مكتوب عليها " عافاك عطي للقط مسكين ياكل راه كيبات فالجردة ديالنا للي لتحت "

مقدارتش تقولها ليه بفمها وكتباتها ليه فورقة ونزلات لتحت كانت مها لابسة جلابة جديدة فالحمر ودايرة ليها شالها مزوق وبلغة كحلة وشوية دالماكياج بحال و سحر تاهيا لابسة سروال دجين مزير وقميجة نازلة عليه من اللور وشوية من القدام طالقة شعرها وصبيبيط فرجلها وسيمو مضهشر بالنعاس غادي وحال فمو ركب فبارطنير كحلة ديال باها للور ومشات هي بغات تركب وجراتها سحر
سحر: انا غنربك الوسط ماتجيش حداه تندمونا على السفر وتعصبونا فالطريق بدبازكم
اسراء: منركش حدا الجاج
سحر: ايوا سيري على رجليك الى حشمتي تركبي فبارطنير... مالها بارطنير جديدة وكاع الناس ميمشيو فيها 
سكتات اسراء وطلعات وباها كيسوق بسروال التوب والقميجة والبيرية على راسو كي ديما بحال شي رسام وهوا استاد متقاعد وحداه الزوهرة كتوريه البلايك باش مينساهمش ويشدوه اللوليس على السرعة . طلق ليهم الامداح وماكاملة حتى نص ساعة ديال الطريق تا بدات اسراء تشخر ناعسة عوجة مدلية راسها على سحر . ساعتاين ديال الطريق بدا الاب حسن كيعيا مع الفياق بكري وهي دير الزوهرة الشعبي نشطات الحركة وهوا يتوكض .
وصلو لمراكش وبداو يعرقو بالصهد وكل شوية يعط الاب حسن على الاخ ديالو اللي جاي مسافر عندو ورحل شرى فشارع كبير راقي فعمارة كطل على الشارع لانهم باعو الرياض ديالهم القديم ديال الورتة وفرقو وكل واحد خدا حقو ومشا اخ حسن شرى فمكان زوين استراتيجي ديال الكوميرس وفيه الناس نقيين.
ماوصلو تا دابو فالطريق كاملين . وقفو حدى العمارة شافوها وبداو يندبو 
الزوهرة: الله ياربي يلى كان منو للسطح غير نرجع بحالي
سيمو : كن غي خليتوني مع سفيان الموت هنا 
سحر: وا الشارع شو كي داير والعمارة كي دايرة والناس باينين لاباس عليهم مكيشري هنا غير اللي عندو الفلوس وميكونوش دايرين ليهم السانسور
حسن: شوهونا عاوتاني . يالاه زيدو بسم الله
دخلو للعمارة باردة عاد تنفسو فاش لقاو السانسور طلعهم ورحب بيهم الاخ دحسن هوا ومرتو بزااف وتعانقات هي والزوهرة بالحب والمعزة اللي بيناتهم وسلمو البنات على اسراء وسحر ومشا مراد مع ولاد عمو بجوج وبقات اسراء وسحر جالسين فالصالة مع بنت عمهم الوحيدة كبر من اسراء بعماين قدها قد السيمو . كيتجمعو ومخليين الاباء ناشطين مع بعضياتهم . تغداو بالدجاج محمر اللحم بالبرقوق ودازت العراضة فاعلة تاركة ولقاو الدار مبردة وفيها كلينا و العمبرة حمراء فلون مراكش فالحيط الدار غزالة وكبيرة بحال دار حسن اب اسراء.
دوزو العشية كيتعاودو فرحانين ولداو حوايجهم كل وحدة لبسات بيجامتها مستورة ما مقزباش وبقاو مجمعين تا برد الحال وطاح الضلام وعمر الشارع واوتيل مقابل معاهم كبير حدا الرومبوان . شوية بداو يسمعو الدقة المراكشي لتحت فالشارع والحيحة وناضو كيطلو من البالكون شافو مجمع ديال الناس بزاف لتحت حدا الاوتيل
سحر: شي عرس ؟ يمكن جايبين العروسة للاوتيل
اسراء: توحشت العراسات ... ماعندكمش شي عرس تمشيو نفوجو ا مريم
مريم بنت العم عندها حقها من الزين وشعرها حكل ومن هضرتها باينة ضريفة وكدخل للقلب

مريم: كاااين ديال هادوك نيت اللي محيحين لتحت ... هادا راه ماشي عرس راه داك الصف ديال الحوانت كامل اللي حدا الاوتيل شارهم واحد لاباس عليه ... شتي ديك الحانوت الكبير راه سوبير مارشي فيه 4 دالكاراجات والي حداه ريسطورو ديال السوشي راه باين من هادوك اللي لابسين الحكل داخلين خارجين كيصايبو الماكلة دالحوت راه كبييير وفيه واحد الاكوا ريوم ديال الحوت كيجبدو سرطان البحر من تما نيشان كيطيبوه ليك فوق الطبلة اللي نتي جالسة فيها عندهم داكشي واااعر وداك الطرفاني راهوا ملهيه ديال تاكزارت كبير فيه 6 ديال الكزارة وعاد دايرين الزيتون و الحامض والخليع وكلشي ودابا هاد القهوة اللي لاسقة مع الاوتيل فيها مخبزة كبيرة بزااف لداخل ومنها قهوة ومخبازة ديال الفرييع شوفي قداش ... يالاه سالاو الاصلاحات ديالها ودايرين ليها عباسية ليوم راه خدم تما بابا معاهم مقابل لاكيس قالك مسالي معندو مايدار وشد تقاعد وعاد هوا كان محاسب مشا لدا معاهم فاللول فمطعم السوشي ورجع دابا غيشد القهوة . 
سحر: ايوا وفين مول هادشي ؟ مزوج ولا لا 
مريم: ههه مطلق كان قال لينا بابا عايش فالامارات وداير تما شي مطعم كبير شاركو هوا واحد الايماراتي كبر ماع من هادا وتزوج بختو اماراتية و ماصبراتش ليه صعيب وطلقها وكلشي كيعاود عليه قاصح حتى بابا قالها لينا قالك كيهضر قاصح معندوش مع الضحك 
سحر: ياويييلي لقات النعمة ولاحتها فالماء
مريم: ايوا كن ماكان لاباس عليه اصحبتي واش غيقدر يتزوج اماراتية ! راه قالك مشا غير مهندس فاش كان صغير وعندو الدكتورة وخدم فشي شركة ورجع دار ديالو بوحدو تما ودابا رجع دار هادشي كامل .. راه كاع دوك الكراجات تحت العمارة ديالو وشاري برطمة لفوق فالعمارة داير فيها بيرو حيت قالينا بابا هادشي هادا رجعو شركة بوراقو بكلشي وراه عندو فيرمة عاد هادي يوماين باش شراها فطريق المنارة خارجة على مراكش كبيرة 
سحر: ايوا هادا باينة فيه شي شارف مدار هادشي حتى شرف
مريم: بابا قالك مزال صغير والله وعلم انا بعدا عمري شفتو كي داير كنشوف غير واحد واقيلة خوه كيجي بواحد الكاط كاط مرة مرة كبيرة 
سحر: تنهدات) سعداتهم ... هاد الشارع كيفوج على بنادم بلا متخرجي تساراي ... اسراء؟ نعستي ؟ شتك قطعتي الحس
اسراء: هااااانا كنسمع اش غنقول كلشي قلتوه ... اجي اينا عرس قلتي ليا معروضين ليه بغيت نمشي ياختي كيعجبوني العراسات
مريم: خت هاد مول هادشي هي دايرة العرس فواحد القاعة كبيرة وحيت بابا كيعرفوع وخدام معاهم تما عرضو عليه ولاكن هوا قاليك مافيه للي يمشي خلاني انا وماما نمشيو
اسراء: نمشي معاكم 
سحر: تا يانا ياختي يعلم الله كي غيكون هاد العرس باينة الطايح كتر من النايض والطوموبيلات و الماكل كي دايرين
مريم: راه عندهم رياض كبير ساكنين فيه كاملين حيت باهم مابغاهمش يخرجو وبغا شملهم يبقا مجموع وعطاوهم فالرياض ماعرفت شحال من مليار باش يبيعوه لواحد النصارني بغا يرجعو اتيل ومابغاوش يبيعوه 
اسراء: هيهه ! الملاير ومابغاوش طزز
مريم: وعرفتي الرياض كي داير بعدا ! راه ماشي تمنو هاداك وراه يسوى كتر وكبير فيه تلاتة الطبقات عاد السطع قد البحر بحال شي جردة وشحال من بيت فيه والنافورة لوسط قد السخط والشجر فيه لداخل دكامل منقوش ومزلج بزليج الخنفساء والنقش فالسقف داكشي خطيييير راه صلحو ليهم ولدهم هادا اللي شاري هادشي رجعوه كيهبل متسخايش تخرجي منو بلدي على خقو وطريقو ويبيعوه نتي راكي حمقة ! وعاد جا قريب من الشارع وجامع الفنا واش عرفتي شحال يدخلو منو يلا بغاو يخدموه ... راه هاداك يصورو فيه السهرات و الافلام و زيد وزيد ... هما اللي خاسرين الى باعوه . باهم مراكشي من الناس القدام دمراكش وعندو داك الرياض كيجري ليه فالدم ... الثرات ماشي بحالنا حنا بعناه وضحكو علينا بديك جوج دريال فرقناها 
سحر: غيكون مول هادشي شي كحلوش كحل ومراكشي قح
مريم: ماشي كااع مراكشيين صومر... بعدا خوتو اللي كيجيو بويض فيهم ديك السمورية العادية ديال الرجال وهاديك راها ختو اللي واقفة لوسط كتسفق بيضاء فوجها هاديك هي اللي غادي دير العرس
اسراء: دابا من اللخر فوقاش العرس؟
سحر: سكتي نتي خلينا نعرفو اللي ينفعنا
مريم: العرس بعد غدا راهم عرضونا 
اسراء: نمشي عند ماما تكري ليا التكشيطة ويلى مابغاتش تكريها راسي راه عندي الفلوس
مريم: الى بغيتي تمشيطة دالفريع ضربي على واحد 2000 درهم ماشي 100 درهم راه العرس فيه الناس لاباس عليهم
اسراء: بحال ديال 2000 درهم بحال ديال 100 درهم المهم نمشي نفوج مالي غنمشي ندير عرض الازياء ههن! ايوا صافي

مشات اسراء للبيت لاخر عند مها كانت جالسة هي ومرت عمعها كيتجمعو وجلسات معاهم 
اسراء: ماما راه معروضين لواحد العرس بعد غدا ياك اخالتي 
الخالة ثورية زجة العم : اييه غنمشي غير انا ومريم عمك مابغاش يمشي
اسراء شافت فماماها بترجي: ماما نمشي معاهم؟
الزوهرة: لا ابنتي معنعرفوهومش منمشيوش
اسراء: عافاك غنمشي مع مريم وجلس حداها غير نتفرج
زوجة العم: خليها تمشي مافيها والو 
الزوهرة غمزاتها: لالا غير خليها تجلس معايا ماعندها فين تمشي ، ندي بنتي لجامع الفنا تسارا ونتعشاو تما ونجيو ماعندها مادير فشي عرس
اسراء: عافاكي خليني الله يعطيك الستر اماما خليني نمشي مع مريم (باست يديها )عافااك
الزوهرة: لا احبيبتي منخليكش الله يرضي تمشي العرس وانا مكيناش العراسات جلسي حدايا هنا وغنخرجو لجامع الفنا
زوجة العم: كن خليتيها مافيها باس
الزوهرة: كتغمز وتحرك راسها بالنفي) لالالا منخليهاش العرس اوهو
ناضت اسراء منفخة كتعتر وبقات الزوهرة مع زوجة العم 
زوجة العم: زدتي فيه كاع البنات كيبغيو يفرحو براسهم ويمشيو للعراسات ولاهيلا عيقتي
الزوهرة: لا يا لاللة معندها فين تمشي يمشي شي واحد يجي تابعها يخطب ... ولينا نحشمو نقولو للناس لا وا كل مرة جاي واحد جايب واليديه وجاي باغي يخطب ! باها كيحشم وحتى حنا كنحشمو نخرجو الناس بكلمة لا وتزيد عاوتاني تحيب لينا الخطاب من مراكش تا هما 
زوجة العم : ههههه هاديك نزوجها لخويا اللي مزال كيتسنا فيها ومصدعني غيتسطى كل ساعة يسولني
الزوهرة : ايوا تكبر ويكون خير .
مشات اسراء منفخة عند اللنات لقاتهم فباب الدار
اسراء: فين غاديين؟
مريم: هابطين لتحت راهم كيفرقو الحلوى فالور والعواصر ... نمشيو نشطو شوية
اسراء: تسناوني نمشي معاكم 
لاحت عليها جلابة خفيفة فوق البيجامة بسروالها وبلغة كحلة وداءما بالتقاشر وشعرها مجموع عشواءي لفوق ونزلات معاهم لتحت قطعو الشانطي ودخلو وسط الناس و وسط الدقاقيقية ومنين ما دازت اسراء كيبسلو عليها الدراري وهي منخلاهم مولفة يتبعوها بالهضرة . دخلو حتى لداخل وسط القهوة ومريم مشات الوسط كتشطح وتزغرت وسط الدنيا المخلطة ، كلاو الحلوة وشربو العواصر وعنرو كرشهم وكحزو للور عاد لات ليهم التبركيك
سحر: فين مول الشي؟
مريم: مكاينش ... هاداك خوه هوا ومرتو لليي حداه وهاديك ختو اللي غدير العرس وهاداك راه هوا اللي مكلف ليهم لكلشي وحاضي الشغل كامل راه عندو قهوة اخرى كبيرة فالشارع حدى لاكار ديال التران 
سحر: سعداتو 
اسراء: هاكي شوفي هادي باش معنرة بنييينة باينة غتكون عندهم ماكلة بنينة وييلي كليت بزاااف كنحس بمرشي غتفركع وداك السرباي تزعط فيا مسكين كل مرة جايب ليا الماكلة ويقول هاكي ... يالاه نمشيو 
سحر: بلاتي متعرفي يجي مول الشي
مريم: هه! متحلميش راه فالامارات مكاينش
سحر: اوييلي على زهر تفوو يالاه يالاه بحالنا
تلفتات لقات اسراء كضحك مع السرباي وماظ ليها البلاطو دالحلوة كتهز وتخشي فكارطونة صغيرة وتفرنس
سحر: شوفي بنت الحرام ماتعطيهاش شي قتلة دابا؟
مريم: ههههه مسخوطة هههه راه غير غتجمع الحلوة وتقلب عليه ههه 
وداكشي اللي كاين نيت جمعات اسراء الحلوة وقلبات وجها خارجة من المجمع كتسلت ، تلاحت ليها هضرة فودنها 
...: التوت منشوفوكش (مع غميزة)
دارت لقات الشخص اللي نعتات ليها مريم انه اخ مول الشي اللي مزوج ، شافت فيه وخنزرات ومشات تبعات ختها 
اسراء: واهاداك مزوج وكيضسر عليا
سحر: نتي اللي كطيري علاش حنا مكيبسل علينا حتى حد 
اسراء: مالكي نتي هي انا!! 
سحر: غتمشي ولا نتف مك هنا 
اسراء: ماتبقايش تقولي ليا كطيري علاش انا مكنعايركمش اعدا حاجة عندي القمع 
سحر: حتى نتي لسانك سليط ومكتحشميش
اسراء: ايوا حشمو نتوما الى بغيتوي نحشم ... نتوما تقمعوني حدا الناس وتبينو راسكم عليا وانا نبقا ساكتة! بااز والله تا نبدا نشوهكم قدامهم وبقاو حاصدضييني غي اللي بغات تبين راسها بعقلها تبدا تغوت عليا وتنصحني قدام الناس وانا نبقا ساكتة معندي شخصية زعما غير نتوما اللي عندكم الشخصية يخخخ 
خلاتهم ومشات طلعات للدار لاحت جلابتها وقصدات مها والحلوة فيديها . 
جلسات حداها كتبحلس: ماما هاكي شوفي جبت ليك الحلوة 
الزوهرة : هزات كدوق) منين جبتيها؟ بنييينة
اسراء: هبطنا لتحت فين دايرين هادوك الافتتاح كيفرقوها فابور وجبت ليك حقك
الزوهرة: الله يرضي عليك ابنتي (تلفتات عند مرت العم) شتي ها علاش انا حنينة فهاد الموصيبة ... ايوا قولي لشي واحد ولا شي وحدة يتفكرني ماشي بحال بنتي الصغيرة مكتنسانيش ... بنت معا الله يرضي عليها

ناضت اسراء من حداهم خلاتهم كياكلو الحلوة وضربات دورة فالدار تا سالاو ورجعات جلسات حداهم بغا تهضر ومترددة 
اسراء: ماما... 
الزوهرة: شنو؟ سيري جيبي ليا نشرب
ناضت جابت ليها الماء وجلسات تمسكن: ماما خليني نمشي للعرس عافاكي 
الزوهرة: ايوا راني هضرت معاك ابنتي الله يرضي عليك جلسي معايا باش نديك لجامع الفنا ... حنا مكنعرفوش دوك الناس وباك ميبغيش يخليك تمشي
اسراء: ببراءة) نقولها ليه ... فين راه ؟
الزوهرة: خرج مع عمك ماعرفت فين مشاو
ناضت اسراء مشات جلسات خدا التلفازة كتفرج حدا دخل باها و بقات حاضياه بطرف عينها تا توضاء وصلى وسلم وبقا جالس على السجادة وناضت عندو جلسات حداه وباست ليه راسو
الاب: الله يرضي عليك ابنتي الله يرضي عليك
اسراء: بابا نقول واحد واحد الحاجة
الاب: قولي نشوف شنو هي هاد الحاجة؟
اسراء: بعد غدا معروضة خالتي تورية ومريم لواحد العرس نمشي معاهم ؟
حسن الاب: بينك وبين مك الى خلاتك سيري انا ماشي شغلي ... ااااح اربي (ناض وقف شاد فضهرو) سيري جيبي ليا شي كاس دالماء الله يرضي عليك
مشات جابت ليه الماء وطارت عند مها كترغب وتزاوك فيها مخلاتهاش وناضت غضبانة تعشات معاهم بزز ومشات نعسات .
الصباح دوزات النهار عادي حتى للعشية خرجو كاملين للمنارة تساراو فيها ودازو لجامع الفنا ضربو دورة ورجعو بحالهم وعيات فيهم اسراء نتعشاو برى اجي نجلسو فقهوة اجي نشريو هادي اجي نشربو هادي اجي ناكلو فجامع الفنا ويبان ليها الكوتشي تبدى عاوتاني ترغبهم يركبو فيه صاعة والو مكاين والو من داكشي مكلات ماشربات ماركبات وطلع ليها الدم كرهات الخروج معاهم ورجعات فالطاكسي مجلساها مها حداها لا يطيرو ليها بيها 
اسراء: ها علاش كنكره نخرج ولا نسافر مع العاءلة اففف كن كنت مع اسية وصحاباتها كن راني مبرعة ... هما فيهم الضحك والنشاط ونتوما راجعين دابا مع 11 ديال الليل والناس عاد خارجين منضحكو ما نزمرو خارجين نشوفو بعينينا كي الزومبي
الزوهرة ساكتة مولفة نكير اسراء مكتجاوبهاش 
اسراء: الصيف هادا علاش جبتيني وخليتي سحر كتسارى هي ومريم 
الزوهرة ة ببرودة) راه معاهم السيمو و امين ولد عمك
اسراء: وعلاش انا جايباني معاك علاش متخلينيش نبقا معاهم ... (كتهرنن)هما عاد دابا عاد غينشطو فجامع الفنا وانا جايباني معاكم ... اخر مرة نخرج معاكم منين مادزتو تغرقو فالماعن والشراوط تا كيتقسم ليا ضهري بالوقوف
الزوهرة: لا رد
اسراء: يخخخ ... دابا هما كن راهم دابا جالسين فشي قهوة وانا جارارني كي الكلب ماعمرني نعاود نسافر معاكم غنبقى مع اسية
الزوهرة : لا رد
الطريق كاملة واسراء مكمشة فالطاكسي كتنكر وتغبن عليهم وهما ساكتين والطامسي كيضحك بوحدو تا وصلو للدار وتكمشات اسراء فالبالكون دايرة يدها على خدها حاضية الشرارع و الاوتيل كتمنضر معصبة وكل مرة تشوف فالساعة وتسناهم فوقاش يرجعو ، شوية بان ليها الطاكسي وقف ونزلو منو كاملين كيضحكو هازين صيكان فيديهم ديال المشتريات وناضت وقفات كتشوف ومشات تعرضات ليهم عند الباب كتسناهم يدخلو و واقفة مغوبشة حدا الحيط وهما داخلين كيدحكو ناشطين ، تلفتات قلبات وجها وهي تصعر
اسراء: وااابقااااي تغمزي فيهم حساب لك ماااشفتكش 
كانت الام كتغمزهم من اللور ميضحكوش وميفقصوش اسراء اللي اصلا مفقوصة خلوق . شافت اسراء الصيكان وهي تقرب : شنو شريتو؟ وري نشوف؟

سحر: والو مشريناش غير داكشي ديال خالتي تورية موصيانا عليه 
السيمو: كيفقصها) احححح فلت ليك واحد العشاء فجامع الفنا خلصاتو علينا مريم من داكشي .
وهوا كيفرنس حال فمو مكملش الهضرة جاتو صندالة للوجه تلاتية الابعاد تطراسات ليه فالنيف 
اسراء: يااالاه شد 
الزوهرة: هازة الفردة الاخرى فيديها) الله يحرق والديك الحمار 
يالاه بغات تزف عليه بالفردة التاتية وهوا يهرب كيحك عينيه و تفركعات اسراء بالفقصة على مها كتنكر وتغوت مابغاتش تسكت والزوهرة كتساوي معاها 
الزوهرة: غدا نخرجك غير انا وياك نعشيك برى
اسراء: والااا انا بغيت نمشي مع البنااات ... منمشيش معاك 
الزوهرة : غنركبك فالكوتشي
هزات اسراء كتافها منفخة 
الزوهرة: نشري ليك الحوايج يالا لرظي
اسراء: حلفي 
الزوهرة: راه بقيتي لي نتي مزال مكسيتك غدا نكسيك 
تكالمات اسراء وبردات ومشات للبيت فين كيباتو هي والبنات بغات تحل الباب لقاتو مسدود وبدات كدق
اسراء: علاااش سادين الباب ؟ حلو شنو كديرو؟
سحر: واخا واخا كنبدل حوايجي
حلو ليها الباب وبدات تدور فعينيها فالبيت : شنو شريتو؟
سحر: قلنا ليك تسخرنا لخالتي تورية وصافي
اسراء: زيدو تعشاو 
خرجو لبنات وبقات اسراء حلات الماريو كتقلب بالزربة وهي تلقا السيكان اللي جابو وطارت عليهم بغات تعرف شنو جابو ، يالاه بغات تحلهم ونزلات عليها الزوهرة من اللور للضهر بالصندالة
الزوهرة: الله ينعلك ... نوضي تعشاي براكة من التبقاش
ناضت اسراء كطير خرجات من البيت وبقات كطل من الباب بنص عين شافت الزوهرة هزات الحوايج بدلات ليهم البلاصة .
تعشاو وكلشي مشا ينعس وبللي ناضت اسراء كتسلت بين رجلين مريم و سحر بواحد الكسوة مقزبة كانت تاعسة فيها وتقاشر وشعرها مطلوق طويل، مشات حلات الماريو كتقلب على الصيكان وتبقش فالضلام تا طاح واحد الساك كحل من لفوق جا على وجه سحر نيشان وهي مجبدة فالارض حدا الماريو ، طارت اسراء تلاحت فبلاصتها دارت راسها ناعسة وخلات الماريو محاول عاد ناضت سحر مهشرة ومخلوعة شعلات الضوء لقات كلشي ناعس وبدات تنكر بوحدها 
سحر: تفوو يحلو الماريو ويخليوه مفرع كنس كي داير يخليها سلعة
لاحت الساك فالماريو وسداتو ورجعات نعسات .
هزات اسراء راسها طلات عليها ورجعات تا هي نعسات ماعاوداتش ناضت .
الصباح والحال سخون كيشوي كلشي مشا دوش ، اللي دخل كيعس عليه لاخر فالباب تا يخرج ويدخل موراه واحد اخر.

صبحات اسراء راشقة ليها ووجها مبهج فطرات ومشات حلات تلاجة جبدات خيارة حكاتها دارتها لوجها وجلسات حداها الزلافة كل مرة دهن شوية وداخلة سوق راسها ، شوية دخلات سحر كتبومبة : غا نتي وداك الوجه مكتفراقوش ... ها اليدين ها الرجلين سعداتك عندك الخاطر 
مجاوباتها اسراء وقلبات وجها كتعوج . نهارها كانل دوزاتو فبريض الدفار ومشيط السوالف و تقاد فراسها اللي شافها يقول عروسة ، سالات ومشات شدات التلفازة كتفرج . من بعد الغدا ضرباتها بنعسة تا برد الحال ومشات وقفات على الزوهرة عند راسها وهيا ناعسة 
اسراء: نوضي نخرجو قلتي ليا غنخرجو 
الام: اننهع... سيري لبسي حوايجك يالاه تسالي من هنا ل 8 دالعشية
مشات اسراء لبسات كسوة حد الركبة فالاخضر سامبل ايفازي من الصدر و واسعة من لتحت معرية من اليدين وكلقات شعرها ودارت مكياج وهزات عكر فصاكها الصغير لابساع طويل ودارت صباط بلا ابيض وخرجات عاجبها الحال لقات الزوهرة لابسة سروال دجين واسع شوية من لتحت وقميجة واسعة شوية حد الركبة ودايرة شال زرق وهازة صاكها وصباط بلا ديال سحر زرق ، شافتها وهي تسخط
الزوهرة: مالقيتي ماتلبسي غير هاد الحوايج! زيدي تحركي وجمعي داك الشعر مافيا اللي يدابز مع شي واحد فالزنقة
جمعات ليها شعرها اسفنجة عشواءية لفوق عالية جاتها كيوت وطلقات جنيبات القصيصة ملويين وخرجات . شدو طاكسي داهم لكليز ومشات ليها اسراء لحوايج الماركات وبدات تعزل وتناكر هي ومها شيباتها . كل مرة دخل ليها لشي ماركة وتبدا تهز فالحوايج ومها كتحسب موراها وتنقص تا بغات تحماق وخرجو مناكرين 
الزوهرة: هادشي غااالي يالاه لجامع الفنا شري من تما 
اسراء: داكشي عروبي منلبسوش
الزوهرة: ايوا براكة عليك 18 الف ريال اللي خسرت عليك دابا فهاد حوج شراوط ... صافي راه عطاتك اسية الحوايج 
سكتات اسراء وتكمشات وداتها مها ركباتها فالكوتشي وكتصورها ويتصورو بجوج عجبها الحال ومشاو لجامع الفنا تسارات وتعشات تما وشبعات تصاور ودور دور وتبوس فمها وتعنق مابغاتش ترجع ليها ...بقاو حتى للوحدة دليل عاد رجعو للدار ودخلات هازة الصيكان فرحانة كتغوت بالجهد باش يسمعوها جات 
اسراء: سحاار... مريم . فينكم
طلات على البيوت كضحك تقلب وهوا يخرج ليها سيمو من الدوش كيهضر ويعوج فمو 
سيمو: وا مشااااو للعرس 
جاه الصباط فالكتف نيشان كن مادار قلب وجهو فاش شاف الزوهرة كتحيد الصباط من رجلها . 
الزوهرة: بلاتي عليك المسخوووط ايلا خليتها راني بحالك.
سرعان ماتلاشات الضحكة والفرحة فوجه واسراء فاش سمعات الخبر ولاحت الصيكات بالجهد وبدات كتغوت تبكي
اسراء: علااااش كدبتي عليا ... علاااش هي تمشي وانا لا 
الزوهرة: حتى نتي خرجتي تساريتي حسن ليك من شي عرس 
اسراء: كذااااابة ... ضحكتو عليا وخليتيهم لبارح فجامع الفنا كراو التكاشط باش منشوفهمش ... ياك مكيجيوناش علاش خليتي سحر مشات وانا لا 
سكتات الزوهرة مجاوباتهاش وخلاتها كتبكي وتندب تا عيات ومشات جلسات عند رجلين مها كتبكي حداها ، حراتها الزوهرة من راسها نعساتها على خجرها وبدات كدوز يدها على راسها واسراء كتبكي وتنخصص مابغاتش تسكت ليها

مانعسات ما شافتو الليل كامل وهي فايقة كتسناهم يرجعو حتى ودن الفجر و طلع النهار وسمعات الباب كيتحل بشوية والطالون كيكقرب ودخلو عندها للبيت هازين تكاشط كيضحكو بشوية والضحكة واصلة ليهم للودن طالقين الشعر والماكياج التكاشط وحدة حمرة وحدة زرقاء ، دخلو لقاو اسراء فوق الناموسية مغطية بليزار وحاللة عينيها كتشوف فيهم وهما يجمعو الضحكة ، تقلبات للجهة الاخرى وغطات وجها .
فاقت مع 1h دالنهار حيدات بيجامتها المقزبة ولبسات وحدة بسروالها وتيشورط وجمعات شعرها وخرجات غسلات وجها ودازت حداهم وسط الدار جالسين مجمعين وكيضحكو و سحر وسطهم فرحانة مكتحيديش الضحكة ، جلسات اسراء حداهم هزات البراد عمرات ليها كاس وبدات تفطر ساكتة وتسمع ليهم
الزوهرة: ايوا واش هادشي بصح ولا غير هضرة
تورية زوجة العم: انا بعدا جات عندي ماين العروسة شافت سحر جالسة حدايا متحركاتش وجلسات بدات تجمع معايا وتسولني عليها واش بنتك وشحال فعمرها قلت ليها راه بنت لوسي قالت ليا واش مزوجة قلت ليها لا وقالت ليا راه عندها ولدها فالامارات جاي هاد السيمانة ... عرفتيه شكون هوا مول داك المشروع اللي لتحت ، قالت ليك كان مزوج شي امارتية و طلقها وبغا يتزوج عوتاني وقال لمو شوفي ليا شي بنت كبيرة بعقلها ديال الزواج حيت راه سبق ليه وتزوج وطلق ودابا بغا بنت من بلادو وقالك هوا مكيجيش بزاف ومعندوش الوقت يقلب لراسو كلف مو تشوف ليه بنت الناس وتعجبو ... وراكي عارفة الام كتعرف شنو كيبغي ولدها ، شافت سحر لسقات عليها هههههه عجباتها متبتة ومرزنة و خدات النمرة وقلت ليها منزيدكم غير الله يكمل بالخير وعطاتها سحر نمرتها .... ايوا يا الاللة قالت ليك صورني ا نا وياها هههه بلعاني لاش تاخد التصويرة توريها لولدها
تلفات زهور عند سحر: ونتي شفتيه بعدا ياكما شي شارف؟
تورية: وراتو ليها فالتصويرة فالتيليفون كيحمق وباقي صغير عندو 36 عام غزااال تبارك الله 
مريم: زويييين اخالتي شفتو انا 
سحر ساكتة حشمانة عاحبها الحال واسراء هازة راسها كضحك فرحانة 
اسراء: بصح! ايوا فوقاش بجيو؟
تورية: قالت لينا غنعيطو ليكم فالتيليفون ... وا غير يشوف دابا الولد البنت ويرد على مو ديك الساعة ترد علينا حنا 
الزوهرة: ايوا انشاء الله الله يسر ليك ابنيتي . 
اسراء: هههه هانتي غتزوجي هههه
الزوهرة: واهانتي غتحضري فعرس ختك ههه مصدعانا على العرس ها هوا غنديروه حنا 
اسراء: ايوا بعدا كاينة شي حاجة كتفرح ... ياربي تزوجي ياربي 
سحر: امين
سحر الفرحة من قلبها فايضة باغا تخرج من عينيها ممتيقاش راسها غتزوج .. وبيمن ؟ بمول شي وغتبدل حياتها و فالوسط اللي عايشة فيه ... واخيرا تحقق حلمها واخا عمرها نوات تزوح شي واحد لاباس عليه وكانت كتمنى يكون غير ولد الناس ميسور الحال وصافي. دزات 3 ايام بين النكير مع اسراء وخوتها ومها مرة ضاحكين مرة مدابزين وكيتسناو اتصال من الخطاب ، نهار كامل وسحر هاشية تيليفون فالشارجور لاش ميطفاش ومقابلها لا يصوني ليها ، وكان لها ما تريد ... جالسة ما بيها ما عليها حتى صونات ليها نمرة وهزات تيليفون جاوبات كترعد وقطعات وخرجات كتجري دازت فإسراء وهي جايا
اسراء : العما الكحل غي بشوية
تبعاتها تشوف مالها علاش كتجري ولقاتها كتهضر وتنخصص بالفرحة ما قداتش تهضر
الزوهرة: اويييلي مالكي شنو كاين ؟ عطيوها تشرب 
عطاوها الماء شربات وبدات كتنقز
سحر: غيجيوني الخطاب امي ... عيطات ليا مو دابا قالت ليا غنجيو من دابا 4 ايام وعطيتها العنوان عرفونا فين كاينين وغير يجي ولدها يجيو 
الزوهرة : يويويويويووييييييييووووووووييويويوويييي

الزوهرة: اري داك تيليفون صافي تصوخري لور انا اللي غنبقا نهضر معاهم عطي شوية العز لراسك
خدات ليها الزوهرة التيليفون وخلاتها غطير بالفرحة .
بدات سحر مقابلة راسها كل مرة ماسك فشكل وتابعة اسراء اللي لقاتها كديرو مدير بيها معاها . 
بلليل جلسو تجمعو فالبالكون كيطلو ويتفرجو مجموعين مفرشين سداري طويل فالبالكون ومجمعين 
الزوهرة: ايوا دابا معرفنا شغانوجدو لهاد الخطبة ، مولفين منوجدو والو فاش كيجيو يخطبو اسراء 
اسراء عوجات فمها وحولات عينيعا قالبة وجها بتتقال محملاتش يجبوها هي والخوطاب ، شافتها تورية وبدات ضحك : هههه مالكي معجبكش الحال
اسراء : لا رد
الزوهرة : مكتحملش اللي يجبد ليها الخطبة والزواج ... راك النيتي غتزجي غير هني راسك من داك الخارج مغتمشيش ومغنخليكش تحركي من حدايا
اسراء: بعصبية) شكوون دابا جبدني ؟ خليكم فخطبتكم اش دخلكم فيا. (دارت صبعها على جبهتعا وقلبات وجها ) الزمر كي داير يدورو يدورو ويجبدو اسراء
الزوهرة : المهم ...بلاتي بلاتي شي حد كيصوني (فتحات الخط) الو ... وعاليكم السلام ... ايه الاللة مرحبا ... بارك الله وفيك لهلا يخيطك ... انشاء الله انشاء الله مرحبا مرحبا بيكم(قطعات) هي اللي عيطات ... هاحنا مازلين فيه
سحر جالسة كضحك من ودنيها وحتى اسراء فرحانة ليها وكلشي فرحان 
تورية: اش قالت ليك ؟ باللينة فيها مجبدة ومقطعة ليك واحد كوب ماغسون حتى للودن فالعرس ومحيدة الزيف وصابغاه بالكحل ... ايي باينة فيها لا ومالي ماشي شي دريويش العكوز 
تورية: قالت ليك يا لاللة . . . نعام اسيدي غيجيو دابا يهضرو فالبنت ويشوفوها ويعرفونا ونعرفوهم . . . من بعد يالاللة عاد غيرجعو يرشموها ونديرو تركاب الخواتم والخطوبة وداكشي على حقو وطريقو وقالت ليك دابا خاص الولد يشوف البنت هي اللولة وديك الساعة نديرو اللازم 
تورية: ايوا ماقالت عيب ... يجيو يهضرو فالبنت بعدا وديك الساعة يرجعو باينة فيهم الناس دالكرم ماشي شي ناس ديال الجوع 
سحر: وفوقاش غيجيو؟
الزوهرة: اههم ! زربانة ؟ قالت ليا غيجي ولدها من دابا 3 ايام ويجيو ... نوض انا نقولها لباك وغدا سيري شري شي بيجامة جديدة تلبسيها قدامهم 
خرجات اسراء عينيها: اويييلي على بيجامة مالها غتلاقاهم فبيت النعاس؟ دخل عند بالبيجامة ؟ باااز هاد البيجامة وليتو تخرجو بيها للزنقة وتنعسو فيها و جلسو فيها بقات ليكم دابا غير الخطبة لبسوها فيها تا هيا الله يستر
تورية: لاواه ابنيتي راه دابا غير جايين يشوفوها ، ايوا شنو بغيتي البس ليهم تكشيطة ؟
اسراء: راه عييب يجي عندك الضيف تخرجي عندو لاالبيجامة ... ولفتو تلبسوها حتى ولات عندكم عادية الله يستر بحال الى مكاين قفاطن مكاين غنادر ! السوق عامر بالفراشات سااامبل وزوينين بلديين ونتوما غاديين ليا للبيجامة يخخ على عقلية ... خرجي عندهم بسوميج دو نوي حسن

الزوهرة: سكتينا نتي اش عرفك فهادشي ... واش من نهار اللول يلقاونا حنا مكوشطين وماكيين يقولو هادو على سبة خصهم غير فوقاش! سكتينا خلينا نشوفة مانديرو
اسارء: بالنفخ)هانا ساكتة 
قلبات وجها وخلاتهم كيداكرو تا عياو وكل واحد فين مشا والزوهرة مشات خبرات الاب .
جا النهار اللي قبل الخطبة وخرجات اسراء كالعادة مع ختها ومها ومرت عمها ومريم يتساراو ويتقداو ودازو جيهت الحوايج كيقلبو لسحر على البيجامة وهي فرحانة متبتة ودايرة عقلها كتسمع ليهم ومخلياهم يختارو ليها . دخلو لحانوت ديال البيجامات كيعزلو ويختارو وطاحو فوحدة لونها ابيض سروال وفوقاني ديالو طويلة حتى للركبة باليدين وبداو يقيسو ليها على وجها ، واسراء واقفة برى لابسة جلابة خيطاتها ليها مها فيها الورد والالوان وجامعة شعرها فالسماء كي ديما وواقفة كتسناهم يخرجو سخفوها بالدوران 
الزوهرة: اسراااء. . . اجي شوفي هادي 
دخلات اسراء شافت وهي تعوج سيفتها : اوييلي مالكي على هاد الجراتل تلبسيهم ! طويلة بزااف حتى للركبة وباليدين عروبية 
الزوهرة: خرجي عليا بناقص كاع من الدوق ديالك ... الناس غيجيو يخطبو البنت نخليوها ليهم تخرج مقزبة بلا حشمة بلا حيا باش ياخدو عليها نضرة خايبة
اسراء: ايوا علاش معيطة ليا نشوف ! شوفي سحر هادشي راه لا علاقة شكون مزال كيبغي وحدة تلبس هادشي ؟
سحر: صافي خليني ... راه الناس باغيين وحدة بعقلهم ماشي وحدة كطير تبان ليهم فريفرة من لباسها يقولو عليا مكتحشمش وباينة فيها فليفلة 
خرجات اسراء معنكشة خلاتهم تا كملو وشراو ديك البيجامة وسالاو التقدية ورجعو للدار كيوجدو للغد يوم الخطبة .
يوم الخطبة وكلشي فرحان ناضت سحر ضرباتها بتدويشة وتبعاتها اسراء مريم بتدويشة تا هما وخرجو مع مريم غادين دايين سحر للصالون ، وصلو وجلسو بشعرهم فازك كل وحدة كتصايبو فجهة 
اسراء: خويا عافاك بشوية كتنتفني .
الكوافور: بلهجة مراكشبة)وا نتي بيتيه ملوي صبري شوية راه طويل داكشي علاش كنتفك 
اسراء: غير بالحنان اخويا راه الشعر هوا اللي فيا
الكوافور: وااايلي على غير الشعر وا طبراك الله زوينة ... اجي ممزوجاش بعدا؟
اسراء: بضحكة صفراء) مخطوبة
الكوافور: ايوا خصاااارة 
جمعات الضحكة وصبرات للنتيف على قبل البوكلي تا سالا ليها وضارت تبعات ختها لصال دالتجميل لقاتها كتقاد الحجبان وجلسات حتى هيا تقادهم 
اسراء: شوفي حيدي ليا غي شوية غي نقي ليا لتحت باش يتقاد السطر راه مكنقولش لماما راني كنحيدهم 
هزات سحر راسها: ويييلي بنت الحرااام ... نوضي ولا غنعيط ليها دااااابا تحي عندك تشتف عليك هنا 
اسراء: حتى مريم صايباتهم ... صايبي صايبي اختي وخليهم غلاض اصلا لونهم فاتح شوية كنخليهم غلاض ... ديري ليا فورمة غليضة بحال اللي ف إنسطاغرام 
سحر: غتنوضي ولا نوض لمك ... بقاو ليك غي الحجبان 
اسراء: صايبي ماتديهاش فيها ... سربي قبل ماتجي ماما تصايب تا هيا بعدا تلقاني مصايبة حتى يلا كليتها ناكلها وانا مصايباهم 
صايباتهم ليها الكوافورة وشافت فالمراية عجبوها وهزات واحد القلم بدات كطراسي فيهم شوية بشوية جاوها زوينين وجلسات شادة واحد النتاف فيديها وكتنتف فالموسطاش بلا مرايا ، دايرا راسها جالسة وخدام تنتف وودور فعينيها تا حصلاتها سحر وطيراتو ليها من يدها 
سحر: كطيييري يا ختي ... ماعندكش وكتجبديه باش توحلي فيه باز ، نوضي يالاه نمشيو سالينا 
ناضت عند الموافور حيد ليها ليبانس ولواتو باش يبقا ملوي ورجعو للدار ، مع الدخلة طلعات معاها الزوهرة بقرصة للجنب تا غوتات 
الزوهرة: تحت السنان) دابا نوري والديك نتيف الحجبان كي داير .. زيدي ينعل جدك
هربات اسراء للبيت وهزات صباغة بدات تصبغ فيديها ورجليها وتزوق بالفرانش وتنشرات كتسنى الصباغة تنشف
سحر: كدير مكياج) جبدي ليا القلم من الصاك دغيا
اسراء: غتعحن ليا الصباغة قولي لمريم تجبدو ليك 
شافت فيها سخر مخرجة عينيها مغزفة وتحنات جبداتو راسها كطراسي وتقاد قدام المراية ، شوية سمعات الهضرة بزاف فالباب ديال الرجال والعيالات وطلات بالتخبية ورجعات كتنقز
سحر: هيييه! جاوجاو اري ياري ليا بيجامتي دغيا ههه 
سحر: بلهفة) عطيها بيجامتها اجي نصايب ليك شعرك ... جلسي جلسي دغيا
جلسات طلقو ليها شعرها ولبسات بيجامتها وجلسات كتنفس مرعودة كضحك وتسكت تالفة ومتوثرة وصوت االناس على برى كيتسمع ومها كترحب بواحد القميص خفيف خضر ديارة ليه شالو فالاخضر وباها الفوقية والبيرية كي العادة ، الصوت جاي من الصالة كيبين انها عامرة من اصوات الرجال الغليضة واصوات النساء الرقيقة ، دخلات الزوهرة زربانة للبيت عند البنات 
الزوهرة: يالاه نوضي نوضي دغيا تسلمي على الناس ومسحي داك العكر حشومة تخرجي كي الطعريجة 
سحر: بارتباك)واخا بلاتي نمشي طواليط بعدا ... افف دخت 
مشات للطواليط تالفة وناضت سحر مدابزة هي ومريم على واحد الفراشة فالتيركوا فاتح وبارد وسامبل طويلة وفيها سفيفة رقيقة فالصدر

اسراء: عقلي فيها ياك قلتي ليا نخليها ليك
مريم: لبسي الكحلة اصاحبتي تا هيا زوينة 
اسراء: انا بغيت هادي قلتي ليا تخليني نلبسها 
مريم: وا حتا الكحلة زوينة جربيها 
اسراء: لا هاد اللون فاتح هوا اللي يجيني مع وجهي وشعري لبسي نتي الكحلة مالكي دابا تعكستي؟
مريم: اوووووف شدي يخ 
شداتها اسراء وضربات الطم لبساتها دغيا قبل مترجع فيها مريم وطلقات شعرها هابط ملوي وفتحات خصلاتو وزربات على المكياج دارتو بالخف قبل ميحصلوها وجبدات عينها بلوطخي جات بحال الاميرة ولبسات بلغة بيضاء لقاتها مخشية تحت الناموسية معرفات ديالمن وناضت نايضة خرجات من البيت هي مريم مقادين ولابسين كيسمعو الهضرة فالصالة . خرجات سحر من الطواليط شافتهم هاكاك وهي تعصب
سحر: غتشوهونا مع الناس اش هاد الحالة 
تورية : يالاه زيدي نتي سلمي على الناس
سحر: دخلو معايا البنات حشمت 
اسراء: متحشميش مالكي شكديري ... يالاه واخا محملتش هاد البيحامة ... طلقي الشعر على جامعاه بديك القراصة 
سحر: اويلي ياختي نتي وجهك صحيح . حييدي بعدي مني الى تبعتك تخرجي عليا . 
مشاو دايزين حدا الكوزينة فجيت الصالة وهي تخرج الزوهرة كتجري جرات اسراء من لور ومشات مريم و سحر دخلو مع تورية 
اسراء: شنووو؟
ازوهرة: فين غادا؟ شهادشي مالك فين غادا ؟
اسراء: ومالي كي جيت؟
الزوهرة: مشوهة ... جمعي داك الشعر وجلسي للرض 
اسراء: جاتها البكية) وعلاش مريم علاش .. تا هيا دايرة بحالي
الزوهرة: جلسي هنا معايا ... اييه هاي هاي مكحلة ليا العينين
قلبات اسراء وجها حشمانة ومعبسة وسكات مربعة يديها ، هزات الزوهرة بلاطو داتاي داتو وناضت اسراء هزات موراه طبسيل ديال الحلوة داتو حتى دخلات عليهم للصالة كلشي دار كيشوف فيها ومها دازت خارج حداها حانيا الراس وكتحلف مالقات كي دير تردها ، كانو جالسين فالصالة جوج رجال كبار فالسن معاهم راجل باقي صغير هوا نفسو اللي ضسر على اسراء نهار العباسية وحداه مرتو وفالقنت ديال الصالة جالس شاب شعرو اسورد قوي ممشوط للور بشرتو فاتحة ومايلة شوية للسمورية ولحية كحلة مطراسة وحروفو كحلين وحجبانو عاليين وعينيه كوحل وسيم بزااف ونضراتو حادة لابس سروال توب زرق مغلوق وقميحة شيبية فاتحة باين من الجلسة ديالو عندو شخصية قوية و جسم عامر صدرو عريض ويديه عامرين مكراسية عليه القاميجة وحداه فيست ديال السرال زرقاء ، بجنبو جالسة مرة كبيرة بجلابة بيضاء بالراندة فيها الغوز تحت منها قفطانها ديال جوهرة ودايرة نضاضر دشوف رقاق وشال على راسها ابيض فيه وريدات فالغوز ، كاع الرجال بالكوستيمات الى راجل واحد لابس جلابة بيضاء وطربوش ابيض على راسو باين الشايب باين هوا الاب ، دخلات اسراء بابتسانة على وجها حطات الطبسيل وكلشي كيشوف فيها حتى باها عاجباه بنتو و فرحان بداكشي اللي عطاه الله مضسرها متر من القياس ، بدات اسراء تسلم وبدات من الراجل اللي فطرف سلمات عليه باليد ودازت لمرتو سلمات عليها بالجوه ودازت للعكوزة سلمات عليها تا هيا بالوجه والكوزة فرحانة كضحك ، شوية دازت مدات يدها للشاب شاف فيها و خرجو عينيه فيها ومد يدو فيها كورميط غليضة ديال الذهب وخاتم صغير فصبعو الصغير سلم عليها ، كيسلم وعينه فشعرها وفمها وعينيها وهي ولا على بالها ، سلمات على كلشي ومشات جلسات فالطرف حدا تورية كتسنط ليهم وهما كيهضرو الرجال بيناتهم 
تورية: بهمس) ليوم تفتلك مك ياك قالت ليك متجيش
اسراء: ومالي علاش منجيش فيا الجدام !
تورية: حيدي خليني نوض وماتبقاوش جالسين بزاف شوية ونوضو 
ناضت تورية وكحزات اسراء حدى مريم كيهضرو بهمس ، اسراء جاتها الضحكة ودارت يدها على نيفها وهي تحيدها 
اسرام: شمي شمي ريحت داك خينا اللي حا يخطب بقات لاسقة فيدي 
مريم: ههه باينة ختك غدوز عليها معاه ... شوفي كي داير شفتها داخت فاش شافتو ولاكن بااينة عليه تايق فراسو وغيخرجها منها .. ديك الاناراتية اللي طلقات عرفات علاش طلقات غير شوفة ديالو تخلعك 
اسراء: تخلعك نتي ماشي يانا ... ايوا ايوا صافي على تخلعني نهار اللول يموت المش.. لالا علاش يموت المش مسكين مدار والو

مريم : ههه عالام نتي والله كحلتيها من عند مك غتجفف بيك الدروج دالعمارة. ههه
البنات كيضحكو والشاب كيهضر مع باها واير رجل على رجل ومرة مرة يشوف فاسراء ، كيهضر وعينيه كيمشيو جيهتها 
الاب: ايوا مرحبا بيكم السي يحيى 
جاوب الشاب بصوت غليض : براك الله وفيك
سمعاتو اسراء وتلفتات عند مريم: اجي هادا واقيلا ماشي مراكشي كيهضر عادي ماشي بحال المراكشين تقال فالهضرة
مريم: لا راه قالينا باه اصلهم من مراكش وباه ومو كيهضرو بيها الا هوا يمكن ولف على برى تقولي ماشي منهم ... ولاكن ديك الفورمة اللي عندو والعضمة باينة ديال سبعة رجال ههه 
يحيى ساكت حاط يدو على رجلو عاقد حجبانو وصبعانو فوق فخدو كيطبل بيهم وكأنه مشطون وغير ساهي كيخمم ويفيبري برجلو ، سحر حانية راسها والعكوزة كتشوف فيها فرحانة وعجباتها بزاف وغير كضحك ، دخلات الام ديارة السبة بالطبسيل وشافت فاسراء وهضرات بهدوء
الزوهرة: اسراء... اجي ابنتي تبعيني . ناضو البنات خرجو كاملات وبقاو غير الكبار كل واحد ميتسنى لاخر يجبد الهضرة على الخطبة ويطلبو البنت بالفم حتى هضر الاب الكبير مول الجلابية : ايوا سيادنا اللي نطولوه نقصروه ... حنا الى قبلتو علينا جايين طالبين راغبين فيد بنتكم لولدنا يحيى الى قبلتو علينا 
حسن الاب: ااا مرحبا والف مرحبا . . . حنا غير جينا ضياف عند الاخ ديالي ها هوا وهانتا متشوف المكتاب هههه 
اخ حسن: السي حسن .. السي يحيى راه راجل معقول وكلشي كيعرفو معقول انا خدام معاه من هادي شحال فاش يالاه تحلات القهوى اللولة حدى لاكار ديال التران ... وحتى هوا راه طاح فالنساب معقولين وبنات الاصل
ام يحيى: ايوا الله يجيبنا فالصواب ... حتى انا رتاحيت ليها وغنديرها بحال وحدة فبنياتي 
هز يحيى راسو كياكل فجنب الشفاه ديالو ميما العادة فاش كتكون شي حاجة شاغلة بالو 
يحيى: اححم ... هي واش قابلة؟
حسن: ايوا راك شفتي ... بنتي سحر هي الكبيرة فخواتاتها وهي الري وهي الشوار عندي فالدار
ضحكو عينيه وكانه كيوجد قنبلة ليهم وشاف فيه : اححم . . . انا كنهضر على اسراء ... هي اللي جيت باغي نخطب 
كلشي تصدم وبقا شي كيشوف فشي وهوا بكل جرءة داير رجل على رجل كيشوف فيهم ببرودة كاملين مصدومين، ميلات الام راسها جيهت ودونو بهمس
الام: راه ماشي هاديك اللي وريتك فالصورة ... هادي باقا صغيرة مالايقاش ليك وقلتي باغي اللي بعقلها شنو دابا حشمتينا قدام الناس
يحيى: بصوت منخفض قالب وجهو جيهتها) صافي دابا هضرنا الحاجة وانا كنهضر على الاخرى ماشي على هاديك اللي وريتيني
الام: ايوا فضيحة هادي شنو نديرو دابا
يحيى: واش انا سميت ليكم شي وحدة؟ جيت قلت ليكم غادي عند هاديك بالضبط اللي وريتيني ؟ انا جيت على اساس اسراء ولا بلاش كاع من شي زواج 
الام: ختها حسن منها هاديك بعقلها اما الاخرى باينة فيها ... 
يحيى قاطعها: انا هضرت وقلت لي عندي ... اسراء اللي باغي تكون كيما بغات تكون (هز راسو فحسن) ايوا شنو بان ليك السي حسن 
حسن: واقيلا كاين شي سوء تفاهم السي يحيى ... حيت اسراء هي الصغيرة عندي وكتقرى وماشي ديال الزواج هاد الساعة 
يحيى: مكيهمش السي حسن تقرى فين ما بغات انا ماشي ضدد القراية وبنتك فعينيا حتى حاجة متنقصها 
حسن: ايوا دابا مضربناش الحساب لهادشي... (نخز خوه) هضر قول شي حاجة !
هبط اب يحيى راسو : بصوت منخفض) اولدي يا يحيى البنت صغيرة بزاف وخاصك اللي كبيرة وتصبر ليك باش متعاودش نفس الغلط 
يحيى:ببرودة) الحاج ... قلت لي عندي وانا جاي على قبل ختها اسراء مدكرتش شي سمية من غير هادي نتوما اللي مفهمتوش ، دابا يا اما اسراء يا بلاش من شي زواج بالمرة
الاب: ايوا شغانقوليك ... مالقيت منقول (تنهد) مولاها ربي
يحيى: سيادنا ... مرديتوش علينا!
حسن: اولدي انا ماعندي مانقول ... نشوفو البنت واش قابلة واللي دارها الله عي اللي غتكون . 
يحيى: غير هوا دير فراسك السي حسن بنتك راه غنديرها فعينيا واخا صغيرة انا باغيها كيما هي 
حسن: ماعندي مانقول ...نمشيو نتشاورو مع البنت

ناض تالف غادي كيقلب على الزوهرة خرجها من الكوزينة دخلها لواحد لليت وسد عليهم 
الزوهرة: مالك اش كاين؟
حسن: ايوا مقلتوش ليا السيد جاي يخطب اسراء وقلتو ليا سحر
الزوهرة: اش كتخاربق اشمن اسراء راه شافوها فالعرس وجاو باغيين سحر
حسن: ايوا دابا الراجل قالك من اسراء نخلاق عيينا نهضرو معاه والو لاسق فإسراء وماجاتش دابا نقوليهم شي هضرة اخرى وهما نساب معقولين جاونا من الباب ولاكن نتوما معرفتو الناس علامن كيهضرو غير جينو وبديتو تنقزو مكتبتوش وتسمعو اش كيقولو الناس (بعصبية) بقاو تركزو مع الهضرة راه السيد قال اسراء ونتي صمكة 
الزوهرة: انا دوختوني شي كيقول اسراء شي سحر شنو غنديرو دابا؟ نسيفطوه بحالو بحال الخرين؟
حسن: منكدبش عليك الزوهرة مكرهتش نزوج ليه اسراء وهوا لسق عليها وحتى هيا باغا تبان جاب ليها الله نقرة فين تغبر قزديرتها وهوا اللي يصلاح ليها ويلبي ليها الطلابات ديالها وهي مكتساليس من عيطيني عطيني ، وعاد راه بخيرو وخميرو فايض وعاءلة مزيانة ... اش بغاو الناس لولادهم كترمن هادشي ، نساب تفتاخر بيهم وسط العاءلة بعدا معقولين ... نبقاو حنا اللي جا نردوه اللي جاه نجريو عليه كيما كنا كنديرو لسحر حتى هاهيا دابا جلسات عندنا فخطرة 
الزوهرة: ايوا قوليه سحر ماشي اسراء وخرج من باب واسع
حسن: وااا السيد قالك اسرااااء مجبدش سحر على فمو الى قلنا ليه سحر غيقول ليك لا ... راه لسق على اسراء وناوي عليها باغي يطيرها بزز
الزوهرة: يالاه قدامي نشوفو هاد الحريرة 
خرجات الزوهرة وحسن دخلو للصالة شافو العاءلة كيهضرو بيناتهم بشوية والام عاقدة حجبانها وجامعة يديها ماعجبهاش ساكتة ، جلسات الزوهرة مشمرة على يديها : سمع اولدي اش سماك الله 
يحيى : يحيى 
الزوهرة: سمع اولدي ا يحيى ... حنا عندنا بنت وحدة الزواج هي سحر اما الصغيرة ماشي ديال الزواج ومتصلاحش للزواج ... باش نجيك نيشان منافقكش ، اسراء عقلها صغير مغتصبرش ومكتعرف طيب مكتعرف بواجبات الزوج مكتعرف تسد فمها بالمختصر النفيد متحني ما دني ... انا جيتك نيشان حيت ناس معقولين مكاين منخبي عليكم 
يحيى: ولو . . . مطيب مكتهز متحط كيما عايشة فدار باها تعيش عندي والعيب والعار الى تشكيت منها شي نهار ، مزالة صغيرة ايه هادي عارفينها ولاكن غيجي واحد الوقت غدير فيه عقلها و مغتبقاش صغيرة وزايدون البنات فالسن ديالها كاملين عندهم نفس التفكير ومتمردات عادي جدا وعارف متعرف دير والو ، واتا مجيتش باغيها باش دير وماجيتش ناخد خدامة انا جيت باغي مرة ليا ماشي للدار 
مو تصدمات بقات غير كتشوف مخرجة عينيها ...كيفاش كان كيقول هضرة ودابا هضرة ... كيفاش هوا باغي مرة ديال الدار ودابا رجع باغيها ليه 
ساطت الريح من نيفها وخنزرات قدامها وحتى الزوهرة حسات بيها ماباغاش 
يحيى: دابا فين كاين المشكل ... البنت جميع شورطها قابل عليهم قبل متطلبهم 
تنهدات الزوهرة وشافت فحسن وهوا ساكت : ايوا ماقلتي عيب اولدي

يحيى: انا الاللة جيت على قبل بنتكم الصغيرة اسراء ... يمكن نتوما فهمتوني غلط 
الزوهرة: ايوا شغادي نقول ليك ... الى كنتي قادر تصبر عليها مرحبا منلقاوش حسن منك ... غير بنتي عزيزة عليا وهي الصغيرة عندي خايفة عليها ومعندها عقل
ابتاسم يحيى وعرف راسو قرب يوصل لمبتغاه: بنتك على راسي وعينيا كيما بغات تكون قابل عليها واللي طلباتو نحضرو ليها وماتبقا غير على خاطرها حتى تكبر ودير عقلها 
الزوهرة: ايوا مخليتي لينا منقولو غير الله يكمل بالخير
حسن سمعها قالت جملتها الاخيرة وضحك تا تشرك فمو حيت عجبو النسيب ودخل ليه لخاطرو ومخلاش ليه فين يزيد 
ضحك يحيى وتكى على ضهرو وحتى الاب ديالو فرح ليه وخوه ومرت خوه وكلشي الا مو اللي كضحك بالكرام بحال الى شادينها بزز 
اب يحيى: ايوا الله يجعل ملشي مبارك مسعود 
الزوهرة : الله يبارك فيك السي الحاج 
حسن: مرحبا السي الحاج مرحبا بيكم
يحيى: بارك الله فيك ... السي حسن دابا خصنا نقادو الامور والسيمانة جايا انشاء الله غنديرو خطبة رسمية وديك الساعة جمع ليها وريقاتها حيت انا راجع بحالي عندي شي شغل على بيدمن تجمع بيها الوريقات غنرجع نديرو لاكط والعرس وكلشي فدقة مكاينش علاش نطولو اولا ا السي الحاج
الاب الحاج: ايوا نشوفو هما اش كيقولو
الزوهرة: ايوا ماشي زربتو ؟ وحنا مزال ماواجدين راه عرس ليلة تدبيرو عام 
يحيى: ماعندك ماتوجدي انا فاللول قلت ليكم اسراء فعينيا وانا نتكلف ليها بكلشي ديالها متهزو هم لحتى حاجة 
الزوهرة: ههه ولاواه لاواه راه خصنا نفرحو ببنتنا شوية حتى حنا راه اول عرس عندنا 
يحيى: خير البر ...كمل السي حسن
حسن: عاجله 
يحيى: ها حنا تفاهمنا دابا 
العكوزة رجع وجها حمر بغات طرطق كتشوف ولدها شاري بنت وداير ليها كلشي من عندو مضارب حساب لحتى حاجة ومقدراتش تهضر حيت عارفاه غيسكتها ولا يقمعها وسكتات كتغلي بوحدها وحتى من مرت ولدها اللي جالسة معاهم تقرسات وشافت فراجلها وخنزرات وكأنها كتقوليه شوف العز كي داير ... حسات بالنقص وكشرات ملامحها وهي كتسمع وضحك بزز 
يحيى: دابا انشاء الله السيمانة جاية خطبة وحوالي شهر ولا شهر ونص العقد والعرس ، هي هاديك غتحي مع اللول فشهر 9 الى درنا شهر ونص وهي توجد راسها وتختار شنو بغات وبناتنا تيليفون السي حسن 
حسن فرح وعرف النسيب اش كيقصد وكيقصد ليه مسارف العرس كاملة عليه وتيليفون بيناتهم . 
السي حسن: مكتعاود غير الصلاة على النبي 
طلقاتها الزوهرة بتزغريتة طويلة وفرحات انها عطات بنتها بالعز والرغيب وهزات راسها لفوق قدامهم فرحانة وحسات بالعكوزة معجبهاش الحال وكضحك بزز وزادت كملات ليها الزوهرة بالضحكة والتغريتة وناضت كضحك ؛ شافها حسن ناضة وتبعها وقفها برى
حسن: شنو دابا درنا مع البنات؟
الزوهرة: نتا غي سكت هادوك بناتي وانا نعرف ليهم خرج هاد السوق 
حسن: رتاحيت لهاد الناس الزوهرة ومكاينش شي نسيب يقبل على هبال بنتك بحال هادا ومابايناش عليه كبير
الزوهرة: كتبان على المزاليط اما هدا عمرو تبان عليه 
حسن: راه المرى متشرف على الراجل دغيا
الزوهرة خرجات عينيها: اييوا ...جمع 
حسن: مكنهضرش عليك يا هاد المرى منهضر على بنتك دابا تشوفي فاش تزوج وتولي كي البوطة وديك الساعة شوفي واش تبان صغيرة .. واش دابا 36 جاتك نتي كبير ! من 30 لفوق عاد كيوليو رجال اما من 30 لتحت راه غير براهش ها ولدك عندو 28 وواحلين معاه ونتسناو حنا حتى تجيب لينا شي برهوش ولا شي مزلوط وتقولينا بغيت هادا ... ضرب شهر وترجع كتبكي اللهم هادا بعدا راجل ونص بغاها وعارف كي دايرة ونتهناو من جيهتها 
الزوهرة: صافي دابا ... غنمشي نبدا بسحر وندوز لتاشنويت نصبر لغواتها و ركيزها ولاكن ماشي دابا حتى يمشيو الناس عاد نتبالى بيهم لا تمشي تخرج ليا قدامهم وتشوهنا

رجعات الزوهرة للكوزينة وحسن دخل عند الناس جلس معاهم والبنات جلسو مجموعين فالبيت ماجايبين للدنيا اخبار . ناضو الضياف بعدما تافقو على كلشي وخرجو من الصالة واحد مور واحد وعينين سحر حاضياهم من الباب دالبيت ، شافت خطيبها واقف وهي دوخ بقات كتشوف فيه واقف كيسلم على باها وكيضحك وهاز فيست فيدو ديال السروال ، خشا رجلو فيها تقاشر رقاق فالزرق فالصباط وخرجو ورجعات هي دخلات عاجبها الحال جلسات حدا البنات وهما كيوشوشو ويضحكو
سحر: نااري مشا كن شفتوه فاش وقف على فورمة والكرش مكيناش 
مريم: انا ضرب عليه ضارب كرميط درجال فيدو ديال الذهب والساعة فاليد الاخرى كحلة مذهبة من لداخل 
اسراء: ناااري ياختي عينيك خارجين انا مشفت كاع هادشي
مريم: شتووووو ههههه وشفت حتى سنسلة فعنقو كتبري من الكول دالقميجة تا هي ديال الذهب هههههه السيد مهللي فراسو بالبيان 
اسراء: قوليها لهاديك اللي خرجات عندو بالبيجامة والشعر مجموع هوا اللي راجل وشو كي داير وهي اللي مرى جالسة تعز فراسها فراشة الله يستر على تفكير زعما المرى ديال الدار !
سحر: ههههه حتى انا شفتو ويييلي انا حماقيت
اسراء: وراكي حمقة من شحال هادي واش الراجل عايش فالامارات كيشوف البنات كي دايرين غاديين جايين مزييرين و نتي اللي غيتزوج بيك لابسة البيجامة بالسروال كن غير كان عروبي مكيفهمش فداكشي بعدا نقولو واخا وهوا شو كي داير غير داكشي اللي لابس يعطيك الخبار 
مريم : ولاهيلا بصح جالسة متبعة ماما وخالتي زهور اللي تخطبو فعام الفيل بالبيجامات وخرجوك ليه تا نتي مبهدلة كن كان معانا البراني كم حساب ليه جا غير يقلب على خدامة ماشي يتزوج ... هاداك انا من هنا نقولها ليك اختي ...
قاطعاتها اسراء: انا نقول ليها غير سكتي نتي ... شوفي هاداك الى ماكنتيش مجبدة وقادة و تهلاي فراسك يخليك فالدار ويجيب عليك شي وحدة من البار اللي متحشموش بحالتها قدام الناس يقولو عليه شو هوا مي داير ومرتو دايرة بحال الطلابة دالجامع ، كيما هوا مهلي فراسو تهلاي فراسك حتى نتي 
مريم: وديري الرياضة نقصي شوية من الغلض راه نتي مزال حتى متزوجتي وليتي بحال الطيابات دالحمام غير الماكلة والكوزينة والنعاس اما فاش تزوحي ماعرت كي غتولي... شوفي غير كتافو يعطيوك الخبار نهار تعراي ليه ويتعرى عليك تحشمي براسك قدام ديك العضمة ههههه 
اسراء: وايييه طوم مروز مجوج بالضواية خليها تبع العقلية دماما ختى يسفطها بحالها 
سحر والفرحة على وجها: وصاافي واش عاد غتوريوني راني عاارفة 
اسراء: كن كنتي عارفة من لبستي شي قفطان ولا جلابة خسن كاع من ديك البيجامة حشمت انا فبلاصتك كان يحسابلي شي شارف كحلوش وخايب ساعة اخي فالاسلام طلع مربي الشعر كاع بحال الخليج والله يا بنتي ويضرب معاك شهر فالمغرب تا يطيرو ليك بيه وتبقاي تابعاه بالجالابة كتقلبي عليه شوفي غير مو كي دايرة
مريم : هيييه (حلات فمها وخرجات عينيها) ماشفتيهاش نتي نهار العرس لابسة واحد التكشيطة ومحيدة الزيف وكوب كاغصون صابغاها بالكحل ومعكرة ومقادة والطالون وغادة جاية ضاربة نبالة كي الصرمة دالعود فيديها وسنسلة دالمصحف قدها قداش وعاءلتو كاملة زاز لوز 
اسراء: وراه كان اصاحبتي مزوج اناراتية واش عارفة شنو كتعني امارتية ! راه غتكون حاضية غير راسها والخدامة فالدار هي اللي كدير كلشي وعارف داكشي وعارف شنو كيعني التهللو وغيبان ليه الفرق
سحر : ايوا مالو طلقها مابقاش معاعها ! كن باغاها هاكاك كن بقا معاها مايجيش يبغي يتزوج وحدة اخرى حادكة ديال الدار
اسراء: هاد ااحدامة ديالك الى مخرجات عليك ها وجهي ها وجهك واسيري عندهم وبيني ليهم حداكتك وكتافك وتشوفي ايلى مارماو ليك الكوزينة والشقاء وتمارة و يدوزوها عليك ونتي عاجباك حداكتك ويضحكو عليك بديك الحادكة فاللخر راه صحتك هي اللي كتمشي كيتك ... انا بعدا خليت ليكم الحداكة ربحو بيها ، ماعندي كتاف ماعندي حداكة الحداكة هي راسي اوا صاافي هه! (باستهزاء)
سحر: نتي غتبقاي حدا مك هي اللي تقبل عليك سحاب ليك الزواق هوا اللي غيزوجك 
اسراء: مابغيتش الزواج غير ربحو بيه انا غنمشي لبرى وندير خدامة ميقولو عليا حادكة ميقولو عليا مزمرة 
مريم: لالااا بجوووج خصهم يكونو الحداكة فالشقا والدار وفالمضهر خصوصا 
اسراء: المضهر هوا اللي كيبين الشخصية دبنادم كي دايرة شوفي هادا اللي جا يخطب باينة فيه مساهلش ومكيحشمش غير من ديك الكورميط اللي فيدو ديال الذهب ... كن شي واخد شخصيتو ضعيفة ميديرهاش ويقول ليك حقا الناس ... هاد خيينا ضارب الدنيا بركلة عاجبو راسو 
سحر: اييوا صااافي بقا ليا غير البراهش نتسنط ليهم (ناضت)
اسراء: ضبري راسك حنا براهش وحمير اللي باغيين ليك مصلاحتك 
ناضت اسراء حيدات الفراشة كتبدل ولبسات بيجامتها ومسحات وجها وسحر جالسة كضحك بوحدها شادة تيليفون فيديها ، شوية دخلات الزوهرة كتشوف فيهم 
الزوهرة: سحر اجي ابنتي ... مريم سيرو تسخرو ليا جيبو الخبز متبقاش ...نوضي معاها ا اسراء سيرو تسخرو و ديو معاكم سيمو باش ميبسل عليكم تا واحد 
مريم: يالاه نوضي اسراء 
اسراء: وا عيطي على ولدك فين راه؟
زوهرة: دوزو عندو راه فالبيار هوا و امين

ناضت اسراء لبسات جلابتها الموردة ايفازي فيعا فتحات لتحت فالجناب وهزات تقاشر بيضين قصار بدات كتلبس فيهم ، شافتها مريم وهي تخرج عينيها
مريم: هييييه!! تقاشر و 46 درجة الحرارة واااهيااا ناري ياختي
اسراء: قوليها راسك شوفي رجليك كي كوحل كي البرمة تقولي هادي عام ماشافو الماء 
مريم: اختي الخرارة وانا نهرج لابساهم يضحكو عليا الناس
اسراء: مالك فين غادا ؟ راع مسخرة ماشي غادا تنقشي ... غير خليني فتقاشري برامة غير الشمش اللي كضربهم فاش كنخرج بالصندالة نتسارا ... اري ليا داك الصابو البيض 
مريم: ها البلغة لبسيها
اسراء: لبسيها نتي انا مكنلسبهاش بزااف كتقسح ليا كدام رجليا
مريم: نااري يختي نتي بزاااف ... انجلينيا جولي ومكديرش هادشي
اسراء: هاديك راه كدير ماكتر وعندها الفلوس ماشي بحالي يانا كندير الاحتياط ماشي حتى نتكرفس ونانلقى باش نقاد حالتي ... معندي منين يجيوني الفلوس وحتى سفيان اللي كيسوفيني مكاينش وطبيت كاع داكشي اللي عندي الله يخلف على ماما هاد الساعة هي كدور معايا . (ناضت وقفات كدهن وجها)
مريم: وراه غنجيبو غير الخبز !
اسراء: غير ليكخون على الشمش محملكوم صومر بالشمش 
دهنات ليكخون لوجها وجمعات شعرها لفوق خلات اطرفو مفرفشة وخرجات القصة وتمات غادية كتشوف فجنابها كيدايرة ومريم معاها تا هيا بالجلابة والبلغة ، نزلو للشارع والعشية وكلشي خارج وقطعو الشانطي الكبير كيضحو
مريم: راه خطيب ختك خرج من عندنا داز للقهوى ديالو ... راها طوموبيلتو فين محطوطة ايماااا بي ام الحبيبة بحال الحوتة كتلمع 
اسراء: منين غنجيبو الخبز؟ قالت لينا ماما ندوزو للبيار عند سيمو
مريم: ها القهوى قد السخط فين كيخدم بابا فيها مخبزة قدها قدااش غنلقاو بابا جالس فلاكيس ... شوفي خطيب ختك جالس لفوق هوا خوه فلاطيراس ... كتعجبني هاد القهوى اللي دار على اركانة اللي فجامع الفنا واها صلحوها هادي حسن داخلة لحال الى داخلة لشي قاعة مفرشين الزربية فالارض حتى للزاجة دالمخبازة عرفتي قبل منشريو فهاد العمارة اللي حنا فيها منا جينا شفتا فهاد العمارة اللي حل فيها القهوة قالو لينا 150 200 مليون الديرو هنا فهاد العمارة هادي و حاتنا بزااف وشرينا فالخرى اللي قبالتها ... كبااار الديور ولاكن غالييين وجات على الشارع الملبر الشوى والكوى 
اسراء: ايوا صافي بلا مندوزو على سيمو يالاه نجيبو الخبز
قاطعين الشارع كيضحكو ويحيى حاضي اسراء من لفوق شافها دخلات للقهوة وناض

دخلات سحر مع مها لببت امين اخ مريم وسدات عليهم لداخ وجلسو على النانوسية .
الزوهرة: بنتي...كي جاك هاد الولد اللي جا؟
سحر بالحشمة: ههه مزياان 
الزوهرة: ايوا نتي بعقلك والله يكملك ابنيتي بعقلك والله يرضي دنيا واخرة ويبعد عليك ولاد الحرام . ولاكن متقلقيش راه اللي فالرزق تجي واللي مكتاب ليك هوا اللي غتاخدي وميحيدو ليك حتى واحد وهاد الولد راه ممكتابش ليك ابنيتي 
سحر بصدمة: كيفاش ؟ هوا جا بغا يخطبني ومو بفمها قالتها ليا وانا شفتهم خارجين كيضحكو
الزوهرة بعد تفكير: سمعي ... واش هاد الولد كتعرفيه؟
سحر باستغراب: لا!
الزوهرة: مابيناتكم حتى حاجة ياك ... وهوا مكيعرفكش وماقاولك لحتى حاجة ماهضر معاك ما واعدك بزواج وجاي اصبا غير يشوف ماشي ناوي يخطب نيشان 
سحر: تأ اففف ايوا وشنو دابا مشا؟
الزوهرة : ممكتابش ليك ابنيتي والارزاق بيد الله متهزيش فخاطرك
سحر: معنديش علاش نهز عادي مكتاب الله وبااين اصلا كي داير ومحلمتش كتر من القياس باش نخلي راسي نتعلق فيه واخا فالصراحة مكرهتش واحد بحالو (بدات كتبكي)
الزوهرة: عنقاتها) اجي ابنتي اجي راك نتي هي عمارت الدار وكلشي بالمكاتب وعيينا منخبيو ومانجريو ونخططو فاللخر كل واحد كيدي اللي كتب ليه الله .. كان رزقك فالسماء ينزل مان فالارض يطلع وهادشي اللي وقع مع ختك اسراء دابا ... عيينا نتلفو فيها ونخبيو فاللخر جا هادا قالك منها نخلاق 
هزات يحر عينيها بصدمة: كيفاااش؟ شنو ؟
الزوهرة: مادرنا لا بيدينا لا برجلينا الناس مكنعرفوهم مكيعرفونا جاو يخطبو ومقالوش لينا فلانة ولا سماو لينا حتى هضر السيد قالك اسراء حنا براسنا ماغهمنا والو يعني من الاساس واقيلا جاي على اسراء
سحر: اويييلي لاااا راه جاي عندي .. ماشي اسراء 
الزوهرة: واش قالك بفمو راني حتي عندك؟
سحر: مو قالتها ليا
الزوهرة: ايوا مو كتشرق وهوا كيغرب وحنا سمعتا الهضرة ديال اللي غيتزوج هوا قالك اسراء مجبدش سميتك بمرة
سكتات سحر كتشوف فالارض مابقا ليها ماتقول غير البكا فالاهر دارت عند مها
سحر: ايوا وشنو دابا ؟ 
الزوهرة: ماعندنا منظيرو مكتاب الله خطب اسراء وعطيتاها ليه وهادشي مازال ماعارفاه هي واللهم نزوجوها ولا دير لينا شي فضيحة اللي جا نجريو عليه وكطير سرها نيييت تزوج وتشد الارض
قلبات سحر وجها كتبكي وتنخصص والزوهرة كتسكت فيها بالهضرة فالاخير مسحات دموعها 
سحر: وهي باغا؟
الزوهرة: مغتبغيش و واخا هاكاك عطيناها ليهم وحتى مو حاسة بيها ماباغاهاش وجات ناوية عليك نتي صدق هادشي تقلب والراجل قلب كلشي وفيها خييييييير ابنتي متعرفي الخير فين كاين وربي هز عليك شي حاجة خايبة وكلشي من الخير وانا دوخني بالهضرة طمست حتى قلت ليه الله يكمل بالخير بحال الى شي واحد ضربني بالباالة دالبني لا يانا لا باك .. هوا براسو سكت خلاني مني العافية وهانا مني ليها (عنقاتها) الله يرضي عليك ابنتي والله يكمل بعقلك مزال ربي يجازيم ويجيب ليك ولد الناس اللي يستاهلك 
سحر: انا اصلا معنديش الزواج هوا كلشي 
الزوهرة: الله يغطيك ويفرشك بالرضاء وحتى ياتا ماسخياش بيك وجهد الله غالب هادشي اللي عطا الله دابا الحريرة فختك اللي غتحمدش لينا ودير لينا شي طرح دحمادشة مللي تسيق الخبار عطيناها غتلوح راسها من الشرجم 
سحر: كن تشاورتو معاها هي اللولة عاد عطيوها
الزوهرة: راه مابااااغااااش تزوج وكي تشاورنا معاها كي ماتشارنا غتقولك نووون حكل العيووون ... واش حنا غنبقاو متبعينها فهبالها ! هييييه (كدور راسها) غادي دير لينا شي فضيحة ومكتحشمش وكن غير منا فدارنا نتشوهو فيها ونسدو علينا ... العمارة كاملة غتنزل تفك هاااو ملي كطلق داك الحلوووق اجا مجرو ليها لداخل . 
سحر انهدات وربعات يديها ساهيا متخمم ومها كدور فراسها وتعاود هازة هموم الدنيا كاملة على كتافها

دخلات اسراء دايرة يدها فيد مريم وقفو حدا الزاجة كانو البنات والدراري لداخل لابسين لباس موحد فالبوردو والبنات دايرين الفولار كاملين كيسربيو الناس دالمخبازة والكونطوار فجهة اخرى طويل من القنت حتى للقنت فين كيعصرو القهوة و السربايا بوحدهم لابسين الاسود وكلشي منضم فالقهوى الفسيحة ، اسراء كتمنضر فأشكال الحلويات فالتلاجة الطويلة بكل انواعها واشكالها ومشات جيهت تلاجة كبيرة وطويلة فيها حلويات كبار كيدورو ويتحركو فالتلاجة وخلات مريم كتهضر وضحك مع بنت كتعرفها وكتسربيها ديما ، وهي كتمنضر فالحلوة حسات بشي واحد واقف حداها جايا من جيهتو ريحة مغريباش عليها وتلفتات لقات يحيى واقف حداها
يحيى بإبتسامة : اسراء 
دارت ليه ابسامة : سلام
يحيى: سافا؟ شنو جيتي كديري هنا؟
اسراء: مسخرين نجيبو الخبز 
يحيى كيهضر وكيعبرها بعينيه : سيري للدار الى حتاجيتي شي حاجة عيطي ليهم يجيبوها ليك حتى لتما ... مدخلوش وسط القهوى اوك
اسراء بابتسامة : واخا شكرا
يحيى: اجي معايا
مشات بجنبو وقفها حدى التلاجة وشاف فوحدة فالبنات اللي كيسربيو
يحيى: عطيها شنو بغات 
اسراء: وجها حمر ) لالا شكرا غي الخبز
يحيى: واايلي على الخبز ...خودي اللي بغيتي 
اسراء: ههه لالا شكرا ولاهيلا مابغيتش غغي غير الخبز
شاف البنت : جمعي ليها من نوع طرف 
اسراء حشمات وبقات حاطة صبعها على فمها سارطة الشفاه التحتانية وكتشوف فالبنت وهي هازة كرطونة كبيرة وموس مربع كتهز وتحط وترجع تهز كرطونة اخرى وتعمر فيها وترجع لوحدة اخرى 
اسراء: برااكة براااكة ويلييي (عضات على شفيفها)
يحيى: ششوت مكيحشموش الناس على الماكلة
سكتات ودورات وجها جيهت مريم كتشوف فيها ولخرى تا هيا مافاهمة والو كيبان ليها يحيى واقف مع اسراء والبنت كتسطوكي ليها فالكراطن واسراء حابسة التفرنيسة بزز حشمات . ويحيى كيسرق شوفات منها . جمعو ليها جوج كارطونات مربعين فالابيض وحدة فوق وحدة وجوج خرين مربيعن تا هما كبار وحدة فوق وحدة وفوقهم وحدة صغير وعطاوهم ليها فيدها كل وحدة هازة جوج هي ومريم وحشمانين حادرين الراس ، هزات عينها فيحيى بزز : شكرا
يحيى بابتسامة كيشوف فيها : مرحبا ... خودي النمرة عيطي ليهم مرة اخرى الى بغيتي شي حاجة يطلعوها ليك
مريم: راه عندنا شكرا... راه بابا هوا اللي فلاكيس
يحيى: بنت السي محمد نتي
مريم: ااه 
يحيى: مرحبا
اسراء: شكرا
عنقات كراطنها وهبطات راسها وتمو خارجين محملين ومجملين من المخبازة ويحي واقف داير يديه فالجيب وخرج حتى لبرى شافهم تا قطعو الشانطي ودخلو للعمارة ورجع طلع لاطيراس عند خوه .
طالعين فالسانسور كيفرنسو ويضحكو 
اسراء: ويييلي حشمني ههه مشينا على الخبز صدقنا مخملين المخبازة كاملة هههههه
مريم: هههه واييه حشمت نهز هادشي ونخرج بيه وحتى بابا حال عينيه مع الفلوس والناس اللي مكجكجين عليه كي الدبان
اسراء: قاليا اسراء فين كيعرفني؟ وقف حدايا قفزني وانا حالة فمي فالحلوة وكنشوف فيها كدور تا حواليت
مريم: هههههه وانا تلاحيت عليه كي الرعدة قدمت ليه راسي قالك هههههخه بابا هوا فلاكيس
اسراء: اويييلي جا يخطب غيترزى مسكين ميبقا ليه لا ربح لا راس المال معانا حنا 
مريم: واسيييري راه ملعق فين تبان ليه شي حلوة راه ماشي غير هاد القهوى اللي عندو ... ولاهيلا ختك صدقات ليها الرجولة والنافورة دالفلوس 
اسراء: وا ضربيها بالعين تا ميبقى راجل لا نافورة (شافت فالحلوة) شنو نقولو ليهم دابا ؟ مشينا شطبنا المخبازة ؟ بقا لينا غير العصير والموناضة ماجبناهمش
مريم: ههههه 
دخلو للدار محملين بداكشي كيضحكو لقاو الزوهرة قبالتهم 
الزوهرة: شداكشي؟
مريم: الخطيب لقيناه فالمخبازة كيل لينا هادشي وسيفطنا 
اسراء: وقاليك الى بغيتو شي حاجة ماتسيفطوناااش عيطو ليهم يجيبوها ليكم ... بقا لينا غير ريسطورون دسوشي نمشيو نخملوها تا هيا
الزوهرة: ايوا حطي داكشي واجي عندي لهنا نهضر معاك

حطات اسراء الكراطن فوق الطبلة وسط الدار وحيدات الجلابة والتقاشر ودخلات مع مها للبيت وسدو عليهم، بقات غير مريم ومها كيحلو الكراطن ، ويشوفو الحلوة وشيوية دخل سيمو وامين هجمو عليهم للطبلة بغاو يهزو ونوضاتها معاهم تورية
تورية: ايييوا جمع ... بلاتي راه ماشي غير نتوما اللي كاينين الحلالف
سيمو: شكون جاب هادشي الخطاب؟
مريم: مشينا جلناه من المخبزة ماما عطيني هاديك اللي فيعا الشكلاط .
على غفلة تسمع صوت اسراء مرتفع مع الحلة دالباب حتى تحركو الحيوط 
اسراء: اولااااااااااااااه لا تجواااااااااااجت 
خرجات كطير وتنزل من البيت ومها تابعاه كتجر فيها : اسراااء وا اسراااء اجي نهضرو بالعقل 
اسراء دفعاتها مخرجة عينيها والعروق فعنقها كيبانو: بعدي منييييي معاااااامن تشاورتووووو واش شفتوني كنقلب على الزواااااج غنجمع حوايجي ونمشي نق**** عمركم تشوفو كماااارتي 
مريم سيمو امين تورية كاملين واقفين مخلوعين كيشوفو 10 من اسراء وهي خارجين عينيها مطلعا دوك الحجبان للسماء كتنهج وتغوت بحر جهدها تا خرجات سحر كتجري من البيت وقفات كتشوف اش واقع ، دخلات اسراء وضربات الباب بالجهد زدحاتو تا سدات الزوهرة ودنيها وتبعاتها دخلات عليها 
الزوهرة: حشووووومة هادشي كتزدحي فالبيبان دالناااس 
اسراء: مغنتزوحش مغنتزوجش مغنتزوجش موتو ولا حيااااااو مغنتزوااااااش 
هازة السروال بيدها وحالة رجليها كتجدب براسها وتغوت: والااااااه تا نقتل رااااااااسي جاو عند سحر ماشي عندييي 
الزوهرة : يااا ربي السلامة جلسي نهضرو مغاتزوجي شااي الاللة غير جلسي 
اسراء: (شافت الحلوة) عاطيني الحلوة (مغزفة) 
مشات ليها كتجري والقراسة مرخوفة فراسها والسفنجة كتمشي وتجي ولونطيرات من القدام خرجو وتشنتفات وشدات ديك الحلوة بدات ترفس فيها بيديها ورجليها وطيحاتها للارض وجلسات تزطم عليها وتشتف ، السيمو هرب بواحد الكارطونة هوا وامين للصالة وبقات تورية كتشد فاسراء هي ومريم وهي كدفع فيهم وبلا شعور جرات مريم من شعرها كتغوت 
اسراء: بعدي منييييي طلقوووو منيييييي وااااغغغغغغغغغغوووووو (دفعات مرت عمها) ماتشدييييش فياااا
الزوهرة: بغضب) اسراااء غادي نسلخك 
اسراء: واااابعدي منيييي تجوجي بيه نتيي معمركم تحلمو نتزوج ... اناااا منتزوج بهاداك شو قدااااااش (جلسات وسط الحلوة كتبكي) وااا بعدو منييي اههننننننهننننن مابغيييتش نتزوج بغيت نقرااااا ولا نموووت اهننهننننهنن اننننننهىءاعىء اهىء قحح قح قحححح (تجيفات) اععععقححح ااعععع اخخخخححح 
تورية: ويلي ويلي خرجو عينيها عطيها تشرب 
سيمو من بعيد: عطيها شي بونية للضهر 
تورية: اري الماء دغيا
مشات سحر جال الماء كتجري وجلسو عندها شربوها الماء وبدا ينزلو ليها على ضهرها تا تقسم ورجعات للبكى
اسرااء: انننعىء انهىء اعىء اهىءاهىءاهىء غنعيط لسفيان يجي 
حسن: اداخل للدار) اماالكم اش وااقع اش كاااين كلشي كيطل من البيبان فالعمارة شنو واقع؟
سرح عينيه لقى الزوهرة جالسة وشادة راسها كدوح بيه والحلوة مزعلة فالارض واسراء وسطها مربعة كتبكي وتورية ومريم كيسكتوها ، سمعات صوت باها وجرات نيهفها بكم يدها وناضت فازكة بالدموع ورجليها عامرين بلاكريم كتشكي وتبكي وتجري جيهت باها تاقربات توصل وضربات بواحد الزلقة جانبية تسمعات زدردلاااف تعرض ليها باها شدها
حسن: الحفيض الله اربي السلامة اربي السلامة لا حولة ولا قوة الى بالله
هزها عنقها كتبكي وبقات رجلها مرسومة فالارض بلاكريم 
اسراء: اااااااهىء اعىء اععععهىء اهىء مابغيتش نتزوج مابغييتش ابابا اعءاهءى خههنع خخنهعع خخننهع (كتشهق)
حسن: صافي صافي ابنتي سكتي ... اجي نهضر مع بنتي ياجي
عنقها وهيا غادية كتجر فرجليها وتبكي ودخلها لواحد البيت وسد الباب 
سيمو: يخخ حرمات علينا الحلوة على بنت كي دايرة
ناضت الزوهرة هزات الصندالة سيفطاتها ليه طول فخط واحد للوجه : اللقوة العسرية غير بلاتي على والديك نتا دابا نبالي بيك

حسن: بالهداوة)اجي ابنتي الله يرضي عليك جلسي حداها (جلسات حداه كتبكي) يالاه سكتي باش نهضر انا وبنتي ياك عزيز عليك باباك
اسراء: لارد
حسن: شوفي ابنتي انا مبززت عليك حتى حاجة ... ايوا سكتي باش نهضرو
سكتات كتنخصصوهوا حاط يدو مور ضهرها كيدوزها بحنان : هاد السيد اللي جا خطبك ما كانش جاي عند ختك كان جاي عندك نتي وهضرنا وتناقشنا وقلت ليه البنت ها شنو كتبغي ها شنو مكتبغيش وقالك حتا واحد ميبزز عليها شي حاجة تقرى الى بغات وتعيش معاه بحال اللي عايشة معانا حنا ... شحال قدك كاع تبقاي معانا ؟ شحال ما جلستي معانا غيجي واحد النهار تزوجي فيه تا نتي وحتى خوتك غيتزوجو مغيبقاوش ديما مع واليديهم ، علاه حنا بقينا مع واليدينا! غاادي تزوج ختك سحر واسية وسفيان ومحمد وكل واحد يمشي لدارو وهادي هي سنة الحياة واش كتسمعني ابنتي الله يرضي عليك
حركات راسها بالايجاب كتبكي 
حسن: راه مغتخصك حتى شي حاجة مع هاد السيد ، و عاد نتي كتبغي تلبسي وتخرجي وكتشوفي لفوق جاب ليك الله اللي يقد عليك ويبرعك وراه شفت عندو واحد تيليفون زويين يلدا يطلف ليك الويفي وشبعي شاط مع راسك مغتقنطيش ... ايوا انا حسن هاكا ولا تبقاي معانا فالدار كتسناي حتى تكبري وتمشي للخارج ! هادا من غدا يديك للامارات وفين ما بغيتي راه باينة فيه ماشي شي واحد اللي معقد يعقدك معاه و ولد الوقت وتهناااي من الشقا ديال الدار يدير ليك هوا كاااع الخداامة . ايوا شنو قلتي الله يرضي عليك ؟
اسراء: الصمت (قالبة وجها) 
حسن: انا يا بنتي مابغيتكش تكرفسي ويجي شي مسخوط يكرفسك وهادا باغيك ولاسق عليك ويتهلا فيك ... نبغي نشوفك فرحانة وعايشة مزيان وبصحتك ولابسة مزيان عايشة مزيان ماشي نجي عندك نلقاك حالتك حالة وديما فالمشاكل والصدع وضعيفة ، واش كاين شي اب كيرضى لبنتو التبهديلة؟ كاين شي اب يبغي لبنتو المضرة؟ راه لمصلاحتك هادشي ولمصلاحتنا حتى حنا ...قولي علاش لمصلاحتنا؟ 
اسراء: لا رد
حسن: لمصلاحتنا حنا غنتهناااو من جيهتك ونقولول بنتنا عايشة فدارها مرتاااحة وهاد السيد داير كلشي من عندو ماشي عطينا ليه فابور ولا رميناك راه بالرغيب لباش عطيناك ليه ماشي يجي واحد يبغي يتزوجك ويجي طويل كيفرنس وديري العرس نتي وكسي راسك نتي وسيري عندو هوا واااجدة مخاسر عليك حتى سنتيم ... هادا غياخدك بالعز والشان والمرشان و وكلشي يشوف بعينيه الشان اللي دار ليك واللي نديرو ليك حتى حنا هانتي غتشوفي ... واش سحاب ليك ساهلة عليا نعطي بنتي الصغيرة اللي معمرة عليا الدار ...راه مساهلاااش عليا ولاكن بغيت نشوفك لفوق منشوفكش مكرفسة 
اسراء: الصمت (كتنخصص)
حسن: اجي عند باباك العزيز ابنتي
جرها عنقها باسها وكيدوز يدو مور ضهرها وهي كتبكي معنقاه . لقا معاها هاكا مدة طويلة حتى سكتات من البكى 
حسن: الله يرضي عليك ابنتي ...نعسي نعسي هنا نعسي 
..الله يغطي بالرضا
نعسها فوق السداري ودار عليها ليزور وجلس حداها كيدوز يدو على راسها ويذكر ليها بلحن كيشبه للامداح كان مولف يمدح ليها فصغرها فاش كتبغي تنعس ويطبط ليها ضهرها 
حسن: الله الله الله و يا رجايا فالله كلها الذنيا تفنا مايبقى غير الله ... الله الله و يا رجايا فالله كلها الذنيا تفنا مايبقى غير الله...
بقا يدندن ليها عند راسها تا نعسات وناض كيتنهد خرج لقا الزوهرة جالسة مربعة كتسناه
الزوهرة: ايوا امضرى؟
حسن: صافي صافي دابا هضرت معاها خليوها عليكم مدوروش بيها لا دير لينا شي سكاندار عاوتاني...نوضي مسحي ليها رجليها مطليين كاملين ومتفيقيهاش خليها ناعسة 
الزوهرة: ايوا لاباس مللي رطابت 
ناضت دخلات عندها بلا متشعل الضوء للبيت الصغير هزات واحد الفوطة مسحات ليها رجليها من لاكريم ومشات عند راسها دوزات يدها على وجها ولاسها فجبهتها 
الزوهرة: يا بنيتي يا كبيدتي مغنسخاش بيك يا الحبيبة ديالي ..الله يرضي عليك
عاودات باستها فحنكها وخرجات خلاها ناعسة

خرجات الزوهرة كتقلب على سحر لقاتها واقفة فالبالكون ومشات حطات يدها على كتفها 
الزوهرة: بنتي سحر 
سحر: نعام امي 
الزوهرة: ياكما مقلقة من ختك 
سحر: اويييلي يا مي واش نتقلق من ختي ! واش تسطيتي راه ختي هاديك ومانبغي ليها غير الخير ...عمرك تقولي هاكا واش انا حمقة نحسد ختي ولا تكرها مستحيييل ونمووت الى شفتعا واقعة ليها شي حاجة ...ولاهيلا كيضرني قبلي عليها وكنمرض فاش كتمرض 
تكات الزوهرة بيدبها على الصور دالبالكون : ايييييه يا هاد البنت حتى واحد مكان حاملها ومكانش باغيها...فاش حملت بيها شحال بكيت وشحال ندبت وتقولبت فالحمالة ما كنتش ناوية نزيد وحتى باك معجبوش الحال... قلتا زعما صافي جوج بنات وجوج ولاد معندنا فين نزيدو ساعة حنتنا ربي واخا حتى واحد مكان باغيها 
سحر: واييه عااقلة وكنا حنا باغينها انا وسفيان اما اسية مكانتش عاقلة على راسها 
الزوهرة: كانت عند سي محمد عماين و ولدت اسراء ... ايييه يا اليام ... فاش ولدتها خرجات ليا زعرة والشعر مسبسب على جبهتها وبيضاء كي الحليب وعينيعا منفوخين ومجبدين ديك الساعة حسيت بقلبي تحل ودخلات فيه وعنقتعا مسبكينة صغييورة ...يالاه خرجات من كرشي طلقات زواكتها فالسما بلا ميضربها الطبيب ومابغاتش تسكت مشات مي كتجري جابت ليها الويزة وهزيتها كنرضعها وصوت حلقها كترضع ميتسنع وسط السبيطار نكغ نكغ نكغ نكغ خرجات فيها الجوع ... كاع ولاد الناس ناعسين وساكتين الا هي بوحدها اللي كتغوت وتجبد مزال كاع ماحلات عينيها...شافها باك فاش رجع من الخدمة وبضا ميضحك تا بانو ضراسو مسحابليش كاع غيفرح بيها ديك الساعة هزها مبغاش يحطها . حلات عينيها فيه كترمش كلشي حماق عليها ... كانو غيسرقوها ليا فالسبيطار كن ما امي مسكينة اللي جابتها ليا وقالت لي حضي بنتك خليها حداك ... عياو الفرمليات يقولو ليا نبدلو ليها نغسلو ليها نرضعوها مخليتهم عزيتها عنقتها وهربت بحالي داز لحال الى يالاه لبارح ... ودابا هاحنا كنوجدو ليها الخطبة وتمشي وتخوي لينا الدار 
الزوهرة غلبوها دموعها وهبطاتهم بحرقة و بكات معاها حتى سحر وعنقاتها
سحر: وشحال هزيت وشحال خرقت وشحال وكلت ومشيت وجيت معاها للمدراسة اهىءاهىءاهىء 
دخلات تورية لقاتهم كيبكيو ودارت يديها على جنبها: ااانعلو الشيطان دايرين مندبة ماالكم ؟ راه غتزوج وتفرحو بيها ونفرحو كاملين 
سحر: واخا هاكاك .. راكي عارفة الصغيرة كي كتكون ...عزيزة على كلشي وهي اللي معمرا لينا الدار بصداعها وغواتها ومنشطانا كي غنديرو فاش تمشي كي غانديرو
تورية: سكتو راه غتسمعكم وهي على سبة وديك الساعة خصنا معاها ما هي وما لونوها ... زيدو راه جيت نعيط ليكم تعشاو 
مسحات الزوهرة وجها هي وسحر وخرجو تعشاو وكل واحد مشا نعس.
يوم جديد خلاو فيه اسراء ناعسة حتى فاقت على خاطرها مكشرة مهضرات مع حد وحتى هما مهضروش معاها غير كيشوفو فيها ويبتاسمو فرحانين من قلبهم .

متجبدش موضوع الخطوبة بالمرة وباين على وجه اسراء الحزن وفين ما يبغيو يخرجوها مكتبغيش تخرج طول الوقت جالسة بوحدها مرة طلع للسطح مرة تجلس فالبالكون ومريم تابعاها خايفين عليها تهور ودير شي حاجة . كل شوية تلاقا باها فالدار يغنقها ويضحك معاها ويرضي عليها وهادشي كيخليها تكالما مللي كتشوف الفرحة على وجهو ويعنق ويبوس فيها .
اتاصلات الزوهرة ببنتعا اسية خبراتها هي و ولدها سفيان وقالت ليهم النهار اللي غيديرو فيه الخطبة ومتيقوش ومتوقعوش من اسراء تقبل وهي رافضة الفكرة دالزواج من راسعا بصفة نهاءية.
غدا النهار دالخطبة والعد العكسي بدا واسراء باقا على نفس الحال مكيسمعوش صوتها ، كتاكل بلا وقت بلا متسناهم يحطو فالطبلة وكتنعس قبل الوقت وضربها الفيقة بلليل ويطسر عليها النعاس وضربها الفيقة فالفجر وتنوض كتغوت من الاحلام والكوابيس فنص الليل كتلقا سحر بجنبها داءما وتعنقها وتشربها الماء وترجعها تنعس وتبقى دندن ليها حتى ترجع فالنعاس .
وهي جالسة فالبالكون ساهيا كطل مع العشية وكلشي خارج بانت ليها طوموبيل فورد فييسطة كحلة ديال سفيان وقفات حدا الباب دالعمارة ونزل ونزلات معاه اسية ، حلو الكوفر جبدو الباليزة ودخلو للعمارة . خرجات من البيت جامعة شعرها كالعادة فالسماء عشواءي ولابسة بيجامة بسروالها وتقاشر كيما ديما تدوقفات حدى واحد الحيط كتسناهم يدخلو ، تحل الباب ودخل سفيان كيضحك وهي تمشي عندو اسراء كتجري عنقاتو وعنقها وطلقاتها للبكى والنحيط وكلشي كيشوف فيهم بابتسامة ، كل واحد واقف فقنت متأثر وفتفس الوقت كيضحك لردود افعال ديال اسراء ، سفيان معنقها وكيشوف فمو ويضحك ويطبطب عليها 
سفيان: وصافي صافي غنمشي معاك غير كوني هانيا (حرك راسو بالايجاب للزوهرة وكيضحك ومور ضحكاتو مخبية احاسيس اخرى وضعف كبير اتجاه ختو الصغيرة ومزير راسو قدام دموعها باش ميكملش عليها .
جرها بعدها عليه باش يشوف وجها وهي كتبكي حادرة عينيها وكتبكي 
سفيان: والله يهديك ها حنا جينا عندك وغنبقاو ديما معاك يا البريهيشة ههه
اسية: حيد خليني نعنق الكبيدة ديالي ...اجي يا الحبيبة ديالي اجي
عنقاتها وبسقات عليها اسراء كتبكي واسية كدوح بيها وتبوس وتعنق وضحك معاها 
اسية : متبكيش حنا كلنا معاك وغنبقاو ديما معاك وحتى انا غنتزوج نغبر كمارتي هههه وهاد القنطوح تا هوا مزال يجيب شي وحدة ويغبر هوا وياها وسحر تا هيا وسي محمد ولاكن ديييما غنبقاو مجموعين معمرنا نتفرقو ...يالاه سكتي احبيبتي اجي معيا اجي
عنقاتها وداتها معاها وخلات سفيان كيسلم على العاءلة ووصل حتى لمريم سلم عليها من الحنك وهمس فودنا 
سفيان: توحشتك 
ضحكات وخبات وجها خايفة يعيقو بيها ودخلات تبعات البنات للبيت لقات اسراء جالسة فالقنت فالارض كتبكي وتنخصص جامعة رجليها وحداها اسية جالسة طالقة شعرها ولابسة دجين و وقميجة بيضاء معرية من اليدين وريحت البارفان عاطية منها والمكياج وجالسة مقابلة مع اسراء كتهضر معاها ،
سفيان : وهوا داخل* حيدو حيدو خليوني نشوف مال الزين كيبكي 
جلس حداها دور يدو مور ضهرها وهي تعنقو كتبكي
اسراء: مابغيتش نتزوج مابغيييتش

دخلات عليهم سحر وسي محمد وتنشرو كاملين فالارض جالسن دايرين بيها . مريم ، سفيان ، اسية ، سحر ، سيمو وامين كلشي تجمع عليها فالبيت كيشوفو فيها بغات تموت ...تشهق وترعد وتبكي تا تنفخو عينيها 
سفيان: سمعي سمعي شنو غتقول ليك...سكتي وشوفي فيا وقولي ليا علااش مابغيتيش تزوجي؟
اسراء: م ا مما ممابغيي تش اهىءاهىءاهىء 
سفيان: دابا حتا هنا غير خوتك ولاد عمك مكاينش البراني قولي لينا علاش مبغيتيش؟
اسراء: مابغيتش 
اسية: ان ا عارفة مالها اسفيان ... هي مزالة صغيرة وباغا تخرج مع البنات ودير بحالي ... تخدم وتلبس وتسافر بوحدها هي وصحاباتها وتمشي للخارج ياك هادششي اللي بغيتي؟
اسراء: الصمت
سفيان: هادشي راه مدايمش ليك ا اسراء وسمعي من خوك شنو كيقول ليك انا راجل وجالس مكنمشي مكنجي وكلشي كيطلع فالراس ...وعلى حسب ما قال لينا الواليد السيد لابااس عليه يعني غيختاصر ليك الطريق ومدام هوا برزقو ويتهلى فيك معندكش علاش ترفضيه ولا باغا تعيشي قصة حب بحال الافلام ! راه ديما بنادم كيبغي اللي ماشي ديالو وكيتزج اللي مكيبغيش و عسى ان تكرهو شيءا وهوا خير لكم ونتي دابا عندك القييب خاوي عمريه بهاد السيد اللي جا عندك نيشان من الباب متبعك ما بسب عليك ما حتى حاجا شافك قصدك للمعقول بلا ميتردد دونك مزياان ليك و قابل عليك كيما نتي .. شنو دابا غتستاي حتى يجي واحد يدوخك بالهضرة والحب وتخربيق و تولي حالتك حالة ويمشي كاع داكشب اللي كطمحي ليه فالزيرو . حنا بغينا ليك غير الخير مابغيتاش نرميوك تكرفسي بغينا تعيشي عيشة حسن منا كانلين ويبقى بالنا مرتاااح من جيهتك بالاخص نتي مكتصبريش ومكتقنعيش راه ميصلاح ليك غير هاد السيد هوا اللي بغاك كيما نتي يعني ما عندنا منقولو عليه وربي المشاش عندك شحال ما بغيتي ديري ليهم خيرية نتي ياك عندو الفلوس شرطي عليه يدير ليك خيرية ديال المشااش هههههه
كلشي بدا كيضحك تا غلباتها الضحكة وسط الدموع والخناين ورجعات حبساتها 
سفيان: راه وكلت ليك المش اللي مربية لتحت باش متقوليش نسيتك ... درتي ليا عقوبة وليت طالع نازل فالدروج على سعدي ووعدي كنومل فيه وفين ما يشوفتي خارج يتبعني فالزنقة مشوهني اما المشاش ديال الحومة كل عشية يديرو اجتماع لتحت فالباب دالعمارة كيتسناو فيك تهبطي ليهم الماكلة 
سيمو : جمعيهم فشي سطافيط وديهم معاك دوريهم بيك فالعرس ههههه
سحر : سكتنا ولا نوض ليك
سيمو: ختي اسراء تزوجي وهنينا باش نلقى عندمن نجي وفين نسافر ديري مع خوك السيمو زوين الله يحفضك فنطت فديك صفرو رجعت صفر فيها 
سحر: دابا نوض ... ارى داك الصندالة ا امين
امين: هههه وراه هضر معاها بصح ولا عرفتي اختي اسراء صبري عليا حتى نخدم ونجي نخطبك 
اسراء: هااك (عطاتو صبع)
سيمو: هاداك ...بلا منقول 
سفيان: سيمو سير فحالك ... تجمعنا عاوتاني نديرو شي فيلم د الاكشن فهاد الدار
سيمو: وا قنطتونا غير البكا البكا اوو فوقاش يجي هاد العرس ننشطو شوية
سحر: بصوت مرتفع) الزووووهراااا الزووووهرااا
سيمو: وصاااافي هانا سااكت تفو
تلفت سفيان لاسراء: يالاه نوضي غسلي وجهك ماتبقايش تبكي 
اسراء: واخا 
سيمو : امين يالاه نهبطو للبيار 
نوضاتها سحر داتها للدوش و مشات اسية لبيت البنات تبدل حوايجها وتمات مريم خارجة تا هيا مع الباب وجرها سوفيان من اللور 
سوفيان: اجي لهنا فين غادة توحشتك (عنقها من اللور وباسها فحنكها)
مريم: اوييلي غيشوفنا شي واحد ... ويلي ويلي 
فلتات من يدو وهربات كتجري تلاقات مع عمها حسن جاي جيهت البيت وتخلعات رجعات صفرة كان على شوية يحصلهم . دخل للبيت سلم على سفيان ووقف حداه
حسن: عندك شي 5000 درهم حتى لراس الشهر؟
سفيان: علااش؟ 
حسن: باغيها نشري بيها شي حاجة لاسراء تلبسها غدا فالنهار الخطوبة 
سفيان: ااه علاش لا ويلا مكانت تكون . يالاه نهبطو لابونك 
حسن: واخا بلاتي راه داتها سحر تلبسها ونخرجو كاملين 
سفيان: صافي واخا .
غسلات سحر لاسراء وجها وداتها للبيت لدات كتجبد ليها الحوايج
اسراء: فين غنمشيو؟
سحر: نخرجو شوية انا ونتي وسفيان والزوهرة وحسن 
نوضي لبسي جلابتك وحيدي دوك التقاشر 
اسراء: لا غير خليهم غنلبس الصابو البيض دمريم باقي جديد 
سحر: يالاه نوضي
لبسات جلابتها الموردة وطلقات شعرها جمعاتو من الجناب بفليل صغير ورشات ريحة وخرجات بلا مكياج معاهم خارجة بزز 
نزلات لتحت مغوبشة لقات مها راكبة للور بالجلابة والشال وزغيبات كيطلو من الشال لقدام وظايرة المكياج واخا كبيرة مهلية فراسها ومبلية بالحنة والنقش كل مرة ناقشة يديها ورجليها . ركبات حداها اسراء وسحر و ساق بيهم سفيان تابع باه فين ما قاليه ويد كيمشي . نزلو حدى واحد القصارية كبيرة ديال الذهب ودخلو كيدورو ويشوفو واسراء كتمنضر شادة فسحر ، دخلو عند الذهايبي كيسرحو عينيهم 
الذهايبي: اش حب الخاطر اسيادنا 
الزوهرة: بغينا شي سرتلة ديال سبعة قد هاد البنت ... يكونو سبعة الخيوط واحد سامبل واحد ملوي ومكايكونوش رقاق بزاف
شافت فيها اسراء مصدومة وسحر كضحك معاها 
اسراء: سرتلة كاااع!!
سحر: ههه ومالكي نتي رخيصة عندنا ؟

جبد الذهايبي الشكل اللي قالت ليه الزوهرة وبدات تفلي فالدبالج بيديها مهبطة النضاضر على نيفها شوية وكتحقق فيهم
الزوهرة: شوف ليا شحال وازنين هادو 
حسن غير مربع يديه كيشوف هوا وسفيان مافاهمين والو فالذهب خلاو الزهرة منها للذهايبي شحفاتو وهضرتها بالعربية مايلة للشحلة كتخرجها رقيقة كونها شلحة من اكادير باينة عليها حارة وقويفزة 
الزوهرة: اجي ا اسراء شوفي هادي ...ديريها فيدك 
شدات ليها يدها بدات تركب ليها فيها وحدة مور وحدة جاوها قدها فاليد وووينين ، بدات تشوف فيهم وهزات يدها للسما كتحركها
اسراء: غنبقا نشالي بيدي هاكا بحال تيحيحيت !
الزوهرة: عجبوك؟
سحر : فنينن مجاوك مرخوفين جاوك هما هادوك 
اسراء: انا بغيت بحال هادو 
ماشات للفيترينة وراتهم براسلي منبت وهي تجرها مها 
زوهرة: ايواا صافي نخسرو حنا الفلوس فالحجر ...السرتلة ديريها كتبان فاليد كلها ذهب و وازنة ماشي داك الخربيق اللي تابعين نتوما...نشريو ليك بعدا حنا شي حاجة ديال الصح وديك الساعة شري راسك داكشي اللي بغيتي نتي
الذهايبي: الدبنتي راه هادو هما الليكميشريو البنات بحال هاد السراتل اللي كيكون واحد ملوي واحد رقيق ماشي بحال ديال العيالات غلاض كيتسمعو من الكتبية 
بدات اسراء تقتانع ومشات وقفات عند المراية كتحرك يدها وتشالي بيها ، مرة تهزها عند راسها مرة تحطها على حنكها حتى ضحكات ورجعات ليهم
اسراء: صافي واخا 
الزوهرة: ايوا اريها لهنى نشوفو شنو يدير معانا فالثمن (شافت فالذهايبي) ايوا شحال كدير هاد السرتلة؟
الذهايبي: غير 3 دالملاين ونص
اسراء: هيييه! 3 دالمليار حسن 
حسن: يديه فالجيب وعينيه فالفيترينة: لاواه لاواه دير شوية دالملحة فالطعام ونقص 
الزوهرة: حنا جينا عندو نيشان غير يلا بغا يجيري علينا ...انا نعطيك فيه 3 دالملاين براااكة عليك ودعي بالتيسير
الذهايبي: لا والو يا الشريفة نقصتي بزااف ممسلكانيش 
الزوهرة: هادا جهدنا راك نتا اللي قاصح وطلعتي فالتمن ...ايوا خلينا نوليو كليان راه الى كمل هادشي انشاء الله نولي كليانك 
الذهايبي: 3 دالملاين و 60 الف هانا نقصت
الزوهرة: ديك 60 بلاش حيدها خلي 3 راه منزيدك عليها حتى بسيطة وهي اصلا اللي واجدة ايوا دعي بالتسير 
الذهايبي: زيدي غير واحد العشرين ...ايوا متكوني شاي قاصحة بزاف
الزوهرة: الوقت اللي قاصحة اما يانا ماقصحة والو ... حنا اول مرة جينا باغي تجري علينا 
الذهايبي: ايييوا شغانقوليك ... الله يسخر 
الزوهرة: ههههيييهي الله يجيب التيسير 
حسن: يالاه جبدي الفلوس فين خاشياهم 
تقلبات جيهت سحر خشات يدها فصدرها جبداتهم وعطاتهم للذهايبي
الزوهرة: هاك اسييدي حسب رزقك
خدات السرتلة دارها ليها فصندوقها وخشاتها فصدرها 
اسراء: عندك مجر بالساروت فداك الصدر
الزوهرة: لا رد
حسن: الله يعاون ... الله يجيب التيسير
خرجو من تما دازو عند مول البلدي شرات ليها بلغة بيضاء فالكريمي منبتة بالعقيق وكتشاور مع اسراء واش عجباتها وخداتها ليها 
الزوهرة: نشوف ليك شي قفطان تلبسيه غدا
اسراء: لا نلبس تكشيطة ... منجلسش فالقفطان 
الزوهرة: راه غير خطوبة !
سفيان: خلبها بغات تكشيطة نشريو ليها تكشيطة
اسراء: غير نكري وصافي المهم تكون زوينة
الزوهرة: ايمااا لوالي 
وكرات تكشيطة فالباج فاتح ديال الساري ب 800 درهم شحفات مول القفاطن وخرجات

خرجو من القيصارية محملين ومجملين وصلوحتى للطوموبيل ودخلات الزوهرة فيها جبدات السرتلة(اساور اليد) من صدرها بالتخبية عطاتها لسحر
الزوهرة: ديها نيشان لباليزتي وسدي بالساروت هاكي ها الساروت راه 3 دالملاين اللي حاطين فيها عندااك تلفيها ولا يسرقوها ليك نعلق
سحر: اري قالك تلف مالنا مساليين حاللين فمنا 
الزوهرة: سيري نتي وياها مع سفيان للدار انا غنمشي مع باك باقي عندنا مايدار ...نجيبو شنو خاص وشنو ناقص وندوز نجيب شوية دالعشوب للشعر وشوية دالحنة راه درت مع تورية تجيب لينا النقاشة للدار 
سحر: صافي واخا 
مشات سحر وإسراء مع سفيان وصلهم للعمارة ونزلو بدات توريه سحر بعينيها
سحر: راهم دوك المحلات الكبار كامل داك الصف ديال خطيب اسراء بالقهوى والريسطو دالسوشي و وسوبر ماركت وتاكزارت وداك الطرفاني رااه فيه جوج كاراجات اللي فالرومبوان مسدودين مزال مادار فيهم والو ماعرت اش يدير فيهم وعاد عندو دار فديك العمارة نيت جالس فيها شي حد فالبيرو وزيد عليها الفيرمة وماعرفت اشنو مزال مافراسناش والبرهوشة كتكبر عليه 
سفيان: صافي هنينا ماخصنا صدع يالاه نطلعو 
طلعو للدار ودخلات سحر اسراء للدوش فركاتها فريك وهبطات ليها الشعر لقدام غزلاتو ليها وخرجاتها كضوي وهي نيت بيضاء مع التحميمة ولات حمراء . تجمعو بلليل كاملين مور العشاء فواحد اللبيت بوحدهم غير النساء والرجال خرجو وجلسو اسراء بواحد البيجامة قصيرة حد الركبة ملونة بلا كتاف وجالو النقاشة بدات تنقش ليها يديها ورجليها نقش خفيف على حسب داكشي اللي وراتها اسراء فالتيليفون 
الزوهرة كتشوف فرجليها : نقصي شوية فدوك الدفار ابنيتي مالكي مربياهم قد هاكاك 
اسراء: لا غير خليهم كيجيو زوينين ومطوالش بزاااف 
مريم: راه هادي الموضة اخالتي مالكم مكتفهموش
الزوهرة: لالا ويييلي غدا قدام الناس تمد يديها بدوك الدفار بحال النسر يتخلعو الناس 
اسراء: اشمن ناس ماباغاش انا كاااااع....
الزورهرة: صافي صافي الله اربي ماقلنا والو 
اسية: بفاي تسكتي شوية اماما هليها مالكي حاضياها تربيهم ولا تحيدهم البنات هما هادو 
سحر: ياااربي دوز هادشي على خييير 
غوبشات اسراء وكملات النقش وبقات جالسة كتفرج فيهم والتقاشة كل مرة تشد وحدة تا سالات ودازت للزوهرة نقشات ليها يديها ورجلبها عامرين وتنشرو البنات بقاو سهرانين حتى للجوج عاد قشرو الحناني ودهنوهم بالزيت وناضت الزوهرة جابت التخليطة دالشعر فواحد الزلافة وجلسات قدامها اسراء طلقات ليها سافها وفرقاتو وبقات دهن وتمشط حتى تختخاتو ليها وضفراتو ودوراتو ليها على راسها ودارت ليها زيف ديال حياتي ابيض وطلقاتها ناضت للبالكون جلسات مع البنات مريم: ياختي مكيقنطكش داكشي اللي فراسك؟
اسراء: لا عااااادي ههه ولفت راهما اللي كيطولو الشعر دغيا
مريم: شنو كدير فيهم؟
اسراء:مانعرف سيري سوليها انا المهم ميغلقوش ليا شعري بغيتو يبقى فاتح وداكشي اللي كاين . اه نسيييت واحد الماسك دالوجه فالالاجة نمشي نجبدو جالسة جالسة نديرو لوجهي
مريم: سعداتااتك ياختي مكتجلسيش
اسراء: نعمز على راسي ! اييوا صاافي داكشي اللي بقا 
ناضت قدامهم لابسة التقاشر وداهنا رجليها بفازلين 
مشات طلات الماسك لوجها وجلسات مبندة كيتجمعو وهي ساكتة ، شوية دخل باها وسفيان و عمها كيضحكو . ناضت الزوهرة نوضات اسراء غسلات وجها وسيفطاتها تنعس باش تفيق ليها بكري غدا ومشات

اصبحنا واصبح الملك لله ...
كلشي كيجري حتى واحد ماجالس اسية فالصالة تستف وتقاد من الجفاف للكراطة وسحر فالكوزينة جالسة مقابلة البسطيلة والدجاج محمر وسفيان داخل خارج كيتسخر وفين ما تبان ليه الغفلة يكالي مريم ببوسة مع الحيط ويمشي اما سيمو وامين فالصباح فالبيار وبلليل فالبيار ، ولاللة العروسة مشات عندها الزوهرة نوضاتها من النعاس دخلاتها للدوش والحنة حمراء فيديها و رجليها فكات ليها شعرها من العشوب وخلاتها كدوش بوحدها تا سالات وخرجات فبينوارها سلتات للبيت غادية كتزرب تا مشات ليها رجلها فالخوى وجات عندها الزوهرة كتجري
الزوهرة : اربي السلامة اربي السلامة غير بشوية شي عوينة هادي...ياكما تقصحتي؟
اسراء: وا لا خليني ندوز 
دخلات للبيت وتبعاتها مها حلات الباليزة وجبدات ليها الملابس الداخلية فالغوز فاتح لبساتهم اسراء ولبسات عليهم جلابة بالقب بلا يدين وقصيرة تحت الركبة بالفتخة فالجناب فالحمر فاتح ودارت لراسها زيف حياتي ولبسات تقاشر وخشات رجلها فالصابو 
الزوهرة: هاكي ها باش تمشي للصالون
اسراء: كتشوف فيدها) 100 درهم؟
مغتقدنيش!
الزوهرة: على مالك اش غديري؟
اسراء: واغير شعري راه كنصايبو ب 40 درهم وهنا كيحسبوه ليا 80 (حبدااااتها ليها) درهم غتبقى غير 20 درهم ... ايوا باش غنحيد الدوفي (موسطاش) وباش غنصايب ضفاري 
الزوهرة خرجات عينيها: فين هوا هاد الموسطاش وريه ليا نشوفو؟
اسراء: انا اللي كنحس بيه نتي كاع مغيبان لك 
الزوهرة: بعصبية) شحال دابا غنزيد؟
اسراء: هاكي 100 درهم وعطيني 200 درهم 
الزوهرة خرجات عينيها) شحاااال 
اسراء: غير 150 درهم يالاه اري 
الزوهرة: وكلت عليك الله ..شدي 
اسراء: فين مريم امشي معايا
الزوهرة: حيدي عليا هاد الجلابة ماجاك فين تلبسيها غير ليوم 
اسرا : مطلعة حاجبها)علاه خايبة! 
الزوهرة: زوييينة ولاكن ماتلبسيهاش هاد النهار ...حيدي عليا هادشي شدي ها الملحف لويه عليك 
اسراء : ففف
حيدات الجلابة بالنفاخة وهزات الملحف الابيض فيه ورد فالغوز والاصفر مشتت فيه ولواتو عليها منو للحمها ولاحتو على راسها زاد عطاها جمال كتر وهوا هابط عليها . 
خرجات مع مريم لابسة جلابة وتلاقاو سفيان نازل حتى هوا فالاسانسور كيشوف فمريم ويضحك واسراء مراهياش فداك العالم كل مرة تلوح توب الملحف على كتفها ويزلق ، دورات عينيها بان ليها كيضحك مع نريم ويشوف فيها شوفات فشكل وهي طلع حاجبها 
اسراء: سفيان عطيني واحد 200 درهم نمشي بيها للصالون 
سفيان: هي اللولة
جبدها من الجيب عطاها ليها بزز منو وهوا كيضحك ، تخل الاسنسور ومشات ومريم وجات اسراء تهرج وهوا يجرها 
سفيان: اري لمك ديك 200 درهم معيتيش من الفعايل
اسراء: بصوت مرتفع) مريم اجي اختي خشي هاد 200 درهم فبزطامك ماعنديش البزطام 
تفكات من سفيان كيضحك وجات خارجة وبركات بالخف على الازرار وهربات وخلاتو طلع ببه السانسو ومشات ، فالباب دالعمارة لقات سيمو داخل كيتهز مطلع التشاوك وهوا الاكبر منها بسنتين عاجبو راسو كتر من اسراء دخال كيتبومبة 
سيمو: شي 10 دراهم الله يحفضك
اسراء: ببراءة) واخا انا غادا ندير عليهم فوطو كوبي ونجي نعطيها ليك 
سيمو: صعر) سيري غبخبط مك انا منهضر بصح ونتي كطنزي
اسراء: ونتا مكطنزش! منين غنجيبهن انا منييين...ايلاااا عندك شي زهر فاش نكون راجعة نضبر عليك بواحد 5 دراهم الى بقاو ليا بعدا حيت عارفة مغيبقاوش
سيمو: هي عندك الفلوس يا بنت اللخ
اسراء: وحتا انا طاالعة جاقرة نااازلة جااقرة

سيمو: الله يحفضك ضبري عليا راه خليت امين كيتسنى فالبيار
اسراء: كمشات فمها) ماعنديش
خرجات وهوا تابعها كيجر فيها حتى عطاتو 10 دراهم بتفو خزيت عاد مشا .
دخلو للصالون مع الدخلة ...
الكوافور: مرحبا بلاللة العروسة
شافت اسراء فمريم معجبهاش الحال 
اسراء: باينة عليا؟
مريم: ههه واييه سبحان الله مع مخشية فهاد الملحف ابيض ونتي بيضاء والحنة فيديك باينة عليك
تنفخات اسراء و ومشات جلسات 
اسراء: بغيت نصايب دفاري شكون دابا اللي غتجي تصايب ليا ولا نوض نمشي لشي بلاصة اخرى 
الكوافور: حااافصة ...اجي دغيا شوفي لينا العروسة ديالنا شنو بغات 
اسراء: بالنفخة) انا ماشي عروسة راه غير معروضين لواحد العرس 
الكوافور: ايوا سبحان الله كتبان عليك عروسة تبارك الله 
سكتات وميعلت عينيها مجاوباتوش ومطلعة حجبانها معاجبها حال كتشوف فالبنت وهي متبرد وتصبغ ليها دفارها ووحدة اخرى كتصايب ليها رجليها البيضين 
البنت: اشمن لون ندير ليك 
اسراء: فخانش رقيق متغلضيهش يجي معبز ويديري ليا فهاد الصبع حجيرات فالموف يكون بااارد 
بدات البنت تصبغ واسراء متهز يديها وتفليهم موراها وتقلب 
اسراء: عاود هادا ممقادش 
البنت: بلعكس زوين 
اسراء: معجبنيش جاتي عوج غير حيديه غيبقا ضارني فراسي
عاودات ليها وقاداتهم وجلسات حطاة رجليها على الصابو وهازة يديها كتسناهم ينشفو وشعرها كيتصايب وهي كتنكر
اسراء: غير بالحنان اويييلي مالي عندي حلفة راه زغبتي رطبة ماشي حرشة 
دار ليها الكوافور خاطرها وناضت مسايبها سامبل طويل ومشات صايبات حجبانها هازة يديه وجات تخلص وظارت عند مريم غطاتها صدرها
اسراء: جبدي ديك 200 درهم ها هيا هنا غتخماج ليا الصباغة 
مريم: اري
خلصو ودارت ليها مريم الملحف على راسها ورجعو للدار سمعو الهضرة فالصالة والضحك دالرجال والنساء ودخلو كيتسلتو للبيت دخلات عندهم الزوهرة كتندب
الزورهرة: تعطلتو الناس جاو و الصالة حتى للهنا بيهم غير هما كل واحد قداش الى تزاد غير واحد منهم نخرجو نجلسو فالزنقة 
مريم: هههه جاو بزااف بيهم؟
الزوهرة: بابتسامة كدور راسها) هيييه غير سكتي راه معاهم شي ربعة دالبنات بالتكاشط و مهم مانقووولكش كي جايا ودايرا هاااه (قوسات صبعها) عاقدة دوك الحجبان هنا اما هوا هيييه خلاااااص عليا كيضحك ماقاداه فرحة ههههه 
اسراء: يهجروه تفووو

الزوهرة: عنداااك ابنتي تحشمينا وتحشمي باك شوفي شنو داير عليك هوا وخوتك من الصباح ما جلسوش ...شتي حتا من سي محمد وامين خشيتهم فواحد الليت ماخرجو منو حتى ستفو الحوى كانلة فالبلاطويات عاد خرجو ... يالاه سربي لبسي باش تخرجي عندهم راه جابو الحلوى و مانقولش اشنو جاب بقيت غير كنشوف فداكشي وواحد الورد قدو قداش حمر 
اسراء: والبسي شي قفطان ولا تكشيطة غتبقاي هاكا! (خرجات عينيها) مخااارجاش الى مالبسيتيش
الزوهرة: واغير سربي راسك هانا غنلبس يالاه سربي ... اجي اري يدك 
لبساتها الزوهرة السرتلة فيدها مع النقش والدفار مصبغين والساعة فاليد الاخرى ولبسوها تكشيطة فالدوغي باارد ختارتها اسراء كلها محجرة ويديها ميزيرين وقصار بتوب شفاف محجرين بالاخصر وواسعة من لتحت بحال لاغوب ولبسات صندالة عالية مذهبة زادت علاتها فالسماء وبينات ليها المءخرة والصدر خارج
الزوهرة: وييلي ويلي سدي دوك العقاد مالكي مفرعاهم حتا للركبة رجليك باينين
اسراء: خليهم ولا نلبس تحت منهم شي كولون فالليموني حسن باش نجي اسوختي مع الحنة وداكشي ياك!
اسية: دخلات) اووووه تبااااارك الله والصلاة على النبي امييييرة مشاء الله 
دارت موراها قادات ليها شعرها من للور ورشات ليها ريحة فودنيها وركبات ليها حوالق اسية ديال الذهب وزادتها ختم فصبعها وخلاتها دارت مكياج وجبدات عينيها وطراسات حجبانها وعكرات بعكر موف ماط بااين وهي ضحك بانو سنيناتها بيضين وتسدو عينيها بالضحكة 
اسراء: جيت فنة صوريني صوريني عافاك 
اسية: اجي دخلي راه الناس كيتسناو يشوفوك تما غتشبعي تصاور هههه جيتي فنة كتهبلي 
سحر: دخلات) تبارك الله مشاء الله قول اعوذ برب الفلق ملكة الجماااال يالحبيبة ديالي ...يالاه ندخلو معاها واها منلقاو فين نجلسو بيهم بزااف وبااااينة فيهم الابهة والبخ من غير الرجال كيهضرو ويضحكو والنساء كيوشوشو بيناتهم وديك مو جالسة دايرة رجل على رجل بدوك النضاضر مكضحكش ... راه بابا تنا وسفيان و عمي تاهوا مجمعين والعريس ساكت وكيضحك بالجنب ممساليش باينة فيه جالس على العافية كيتسنى فيك هههه 
اسية: ويييلي العريس غزاااااال كيهبل اصاحبتي ومبغيتيش!!!
نخزاتها الزوهرة للجنب : للحلاقم والولسيس يضربوك ... سكتينا غتقلب علينا خليها فرحانة براسها راه مافرحاناش بالخطبة خايفين تنوض تبورض لينا وسط الناس ... يالاه ابنتي جيتي كتحمقي 
خرجو من البيت دايرين بيها وقفاتهم تورية فالباب كترش الملحة وهازة جلايل التكشيطة وضحك وتقرى عليها القرآن 
تورية: يالاه سيرو ونتي داخلة كتقراي على راسك القرآن صافي
الزوهرة: وسلمي عنداك تجلسي فالطرف
اسراء: خرجات عينيها) مغنسلم على حد يتمسح ليا المكياج ويخسر وجهي غنمشي نجلس سلمت ديك النهار واش عاد نبقا انا كندور عليهم ونطلع ونهبط بشعري وجلايلي حتى نتعكل ونتشوه 
اسية: عندها الحق ... ماعندها ماتسلم غتمشي نيشان توقف حدا راجلها 
اسراء: شمن راجلي نتي عاود ... انا مابغيتش نتزوج غير دايرة لبابا خاطرو 
الزوهرة: ايوا الله يرضي عليك هانتي شوفي باك كي فرحانة مشا كيجري شرى ليك السرتلة وصربها بجرية حاب الجلابة من المصبانة وغيطير بالفرحة وتقلبيها علينا
سحر: كلشي غيدوز مزيان انشاء الله ... ها انا واسية معاك حتى تجلس فبلاصتك ...يالاه زيدو 
دارو بيها لابسين ومقادين وهي هازو التكشيطة من القدام ورجليها باينين كتجرجر فيها من اللور علجبها راسها وكتمشى وضحك وفكل مرة ضحك كيتهزو خدودها وتعض كرف لسانها والبراءة مشعة على وجها اللي شافها يقول دريويشة

يتبع