الدخيلة الجزء التاسع (الفصل الثاني)

من تأليف Ghazal trust
2018

محتوى القصة

رواية الدخيلة الموسم الثاني

الـــظـــلـــم & الــجــبروت 
الــــــــــــذل & الـــــعـــدل 
الــــضــعــف & الــشــرف 
الـــحـــقـــــد & الـــحـــســـد 
الـــمـــــوت & الانــتـــقـــام 
الــــــفـــــرح & الــــحــــزن 
الـــغــــنـــى & الــــفـــقـــر
الــكــبــريـــاء & الــــغــرور
الــتــواضـــع & الـــهـــوآن 

قوانين تخضع لها الحياة يطبق بعضها ويصطنع بعضها الاخر ويبقى الاهم والمهم هوا ........( القدر )
على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
عبارة كنت أرددها صدق من صاغ معناها

مشينا دون لا ندري وشربـنا من بـلاهـا كـوب 
وهـذي حال الـدنـيـا رمـتـنـا مـا رمـيـنـاهـا

تضحكنا تبكـيـنـا تـمـشـيـنـا على المـطـلوب
على كف القـدر نـمـشـي دروب ما رميناها

من الكاسب من الخاسر من الفايز من المغلوب
مع الأيام تـحـصـدنـا وحـنـا ما حصـدنـاهـا

وأنا واحد من الآلاف أعيش بعالمي مرعوب 
أحس الأرض مهزوزة من أدناها لا أقصاها

نظرت الناس من حولي وكم بالناس هو منكوب
حوادث هزه الوجـدان أجـل بالعـيـن شفناها

ألا يا عـمـري الفاني ألا يا حـقـي الـمـسـلـوب 
متى عـيـنـي بليل الياس لـذيـذ النوم يهـنـاها

متى يحـالفـنـي الحظ ويصحح وضعـي المـقـلـوب
يعـدل قسـوة الأيام وغلطة ما ارتـكـبـنـاهـا.

اسية : نتي غتبقاي محنية على داك الكتاب كتكتبي فالشعر!! 
هزات راسها: هاه ! (تنهدات) عيطي ليا على الدراري يجيو يهزو الطيافر للسطافيط راه مشا الحال

سدات لاجوندة ديالها وحطات الستيلو و ناضت من فوق البيرو الموجود وسد حانوت كبير مزغرف بالخشب وملابس تقليدية مستفة بإثقان وطيافر اشكال وانواع محطوطة على رفوف عللية منها للسقف وعمارية برااقق فالجنب ديال الدخلة دالباب ... خرجات لابسة جلابة بلا قب عصرية وصندالة علية جامعة شعرها وكتشوف انامها بصرامة ... وجههات نضرتها للشباب اللي معاها قدام سطافيط بيضاء مكتوب عليها تنكيف اسراء .
اسراء: هز داك الطيفور اللي محطوط فالارض ... واش غنبقا كل مرة نقول الطياافر ميتحطوش منهن للارض
الشاب: واخا ختي غير متقلقيش لينا 
دارت يدها على جنبها: دخل نتا حل ديك العمارية وغير بشوية عليها 
اسية: بلا منمشي معاك انا هاد الليلة فدا صابحة خدامة مع الثمنية اختي ... كن غير دارو بالسبت نصيحو ناعسين الاحد 
اسراء: ماشي مشكل غنمشي راسي غير سيري
اسراء: كتسفق بيديها) يالاه يالاه طلقونا (شافت فالساعة) 6 هادي يالاه نلحقو 
تشارجات السطافيط ودخلات هزات باليزة حديدة رمادية وطلعات فسيارتها العالية من نوع "نيسان جوكي " الحمراء ... هبطات الزاج وشافت ف أسية
اسراء: العشرة سدو ماتبقاوش حتى لنصاصات الليل ... الى بغيتي تمشي قبل سدي وعطي الساروت لامينة تحل الصباح 
ديمارت السيارة وتبعات السطافيط اللي قدامها وهازة التيليفون كتهضر بابتسامة خفيفة وباين على وجها الصرامة والجد والثقة فالنفس 
اسراء: انا جايا احبيبة 10 دقايق نكون تما . . . بلا متخلعي انا قريبة .... اهه ... يالا بسلامة 
قطعات وكملات طريقها حتى وقفات السطافيط قدام قاعة الحفالات ووقفات السيارة موراها ... هزات الباليزة الحديدة ودخلات نيشان للقاعة خلات الشباب كيدخلو الماطيريال . دخلات لغرفة تعرضات ليها بنت بابتسامة لابسة قميص ابيض والحنة فيديها سلمات عليها وفتحات الباليزة المليءة بانواع المكياج 
اسراء: تبارك الله العروسة ديالنا ههه منورة
العروسة: ههه شكرا احبيبة كنت خفتك تعطلي ولا تلفي متعرفيش الطريق
شاف فيها اسراء وسهات ودارت ابتسامة : نتلف ! وانا اللي درت عرسي فهاد القاعة ... كنت جيت ليها عروسة ودابا جست ليها باش نهدم فيها 
شافت فيها العروسة بابتسامة ودهشة : نتي مزوجاااا !!! واااو مبيناش عليك وكتحمقي وفنننة ... نصحيني عافاك باش حتى انا مور الزواج نبقا بحالك هاكا
اسراء: هه ... اه كنت مزوجة وعندي ولد ... اما دابا مطلقة وحتى واحد مكيسمع نصيحة من وحدة مطلقة
ردات عليها العروسة بآسى: عندك ولد !!! وعلااش طلقتي حماار هادا اللي طلقك ... تجيبي سيد سيدو 
ضحكات اسراء بسخرية: انا اللي حمارة ماشي هوا ... كن كان عندي العقل ديال دابا فديك الوقت كوراني ماعرفت فين وصلت...(هزات راسها كتشوف فأرجاء القاعة ) هنا لبست حتى انا ... كانت المراية فديك الجهة وتما صايبت ... وراجلي كان كيحماق عليا ... ةمكنتش كنشوف داكشي ... كانو كيبانو ليا حوايج اخرييين وراسي فيه غير الخوا الخاوي (شافت فالعروسة) داكشي علاش نصيحتي ليك تهلاي فراجلك الى كان كيبغيك ... نهار تفقديه مغتبقا تخلا ليك حتى حاجة 
العروسة: وعلاش مرجعتيش ليه؟ ياك كيبغيك؟
اسراء: تنهدات ) غير اجي ورجع ! هانا كااع لغيت نرجع ... حساب ليك هوا غيردني ... هه .. معمرو غيردني واخا نمووت ، وماشي هادا هوا المهم المهم عندي نرجع ولدي اللي خداه معاه 
العروسة: هييييه! خدا ليك ولدك!!! 
العروسة: ولد الحراااااام تفووو كاملين ولاد الحراااام
اسراء : لااالا...شي بعد المرات حنا اللي كنكونو بنات الحرام حتى كنرجعوهوم ولاد الحرام ... انا اللي درتها لراسي 
العروسة: ناااري ماتستاهلييش... بقيتي فيا والله 
اسراء: هه .. عاادي كلشي دااز دابا ... وهدفي نرجع ولدي اما باه عمرو غيرجع 
العروسة : وشنو درتي اختي حتى فقدتي الآمال ويأستي من الحياة بمرة ؟
اسراء: لا ميأستش ومكملة حياتي وغنرجع ولدي انشاء الله ... ومطمأنة عليه حيت راه مع باه وباه كيحماق عليه مكانش كيبغي الريح يدوز من حداه ... ولاكن قلبي معلق وملقيتش الراحة وكنبش على اخبراو وعلى غييير شوية نعرفو عليه ... اما شنو درت هاديك حريييرة بوحدها 
العروسة : عرفتي دخلتي ليا لخاطري بزااف ... عاودي ليا هوي قلبك ... ها وجهي ديري فيه اللي بغيتي وفنفس الوقت كتعاودي
هزات فرشات وبدات فالخدمة: انا كنت مابيا ماعليا وراجلي فالاول جا يخطب ختي ... ومو اللي شافتها وهوا عمرو شافها ... وفاش جا يخطب عجبتو انا ولسق عليا ... وواخا كنت كنحلم نمشي للخارج ومكنتش كنفكر فالزواج ... ولاكن فاش عاءلتي حللو ليا عينيا عليه وقنعوني يديني لبرا ولاباس عليه وحتى هوا زوين الصراحة ... كانت عندي 20 عام وهوا 36 عام وكيبان صغير .. ماتعطيهش داك اللاج .. حتى تجلسي معااه وتهضري معاه عاد كتحسي بيه كبير ودا وجاب فالزمان ... مهم تزوجنا ومخلا ماجاب ليا .. ولاكن انا ولفت الحرية ومحملتش الزواج .. حسيت براسي شرفت وكرهت راسي فالزواج مكرهتش يبقا معايا بحال شي صديق وصافي .. واخا كيعجبني كان عندي زايد ناقص وكيعجبني نمرضو ونصبو ... مشينا لشهر العسل هه شهر القطران ... داني لتركيا داز داكشي زوين وكلشي مزيان ولاكن انا كنت كنكره الجنس حيت باقا جديدة وهوا تباارك الله خدا حقو وحق باه وجدو ... كان كيعيا يحاول عليا ولاكن عيني كنحس بيهم غيخرجو ومنولفاش ... وفين ما يقول ليا كدا ... كنكره حياتي وكبدا نتهرب ... ايييوا ياللة وصلنا لمصر كان كلشي مزيان فالاول حتى قربلناها عاوتاني ... حلااات ليا الهضرة وجلست نعاود ليه وقلت ليه مكنخس بوالو من جيهتك وكيغجبني واحد اخر وكنحس فاش كيشد ليا فيدي وهوا كااايسمع وكيسجل وهاااادىء ... حسيت براسي جرحتو وندمت علاش هضرت معاه هاكاك ... ونصييحة الى كنتي عرفتي شي ولد مسحي السما بليكة ومعمرك تعاودي بحال هاظ الخوببيير راجلك راه كعقل ومكينسااش ... سكت مقال والو وكملنا ضحك فالاخير دابزنا و داني مكتفة فالطيارة لدبي ... بقينا على الحرب وتماديت وعايرتو نتا ماشي راجل وحمار .. قولي هوا منساااش الهضرة اللي قلت ليه وزدت كملت عليه بنتا ماشي راجل ... ونقوليك واحد الحاجة واخا متكوني كتخسي بوالو عمرك تعايري راجلك بيها راه ميرضاش 
العروسة : ويييلي على مسخوطة نتي ... ايوا كملي 
اسراء: واييه مسخووطة ومعرفتعا تا فات الفوت

اسراء: فاش عايرتو تقلب رجع واحد اخر وضربني و كواني فيدي وقالي باش تبقاي عاقلة عليها ... ومزاااالة عااقلة عليها وعمرني نسا على ديك السلخة ... كانت اول سلخة وأخر سلخة ... هربت ليه فدبي 20 يوم وانا هاربة وجالسة مع بنات الخروج فواحد الشقة .. حتى لواحد الليلة خرجت مع صاحبتي هي رقاصة فواد البار .. جلست وجا حدايا واحد الخليجي مصدع لياراسي وانا كنكر حتى لقت راجلي قدامي.. هربت عاوتاني وبالطالون وكنجري كي نزهة بيدوان بحال الى تابعيني الكلاب ... شدني وردني للمغرب وطلقني المرة الاولى بالفم وطلعت حاملة وحلفني على المصحف انني مخنتوش واخا هربت ... حلفت ليه ورجعني وكملنا حياتنا مزيان ومحنتو فالوحم كاامل وكرهتو مكنتش منحمل نشوف وجهو وتعذبت وداز عليا الويل ومرضت خمسة شهور وانا كنديه ونجيبو من مراكشي لصفرو ... وكيدير ليا كي الماء القليل وكلشي كان حاسدني لا من بنات الجيران لا من العاءلة لامن كللللشي 
العروسة : ههه بصح!
اسراء : وشنو هه ... ولاكن عرفتي كي كنت ... راه كنت بحال شي مغنية والفلوس عنرني حسبتهم والصرف مكنتش كنشدو وكنلعب بالفلوس لعب حتى لواحد النهار زغبني الله قبل ما نمشي لدارنا لصفرو ويبدا الوحم ... كان تبعني واحد البرهوش ودرت واحد القلب لراجلي ساعة طلع معايا فاللخر ... قلت نفقصو ونهلي البرهوش يجيب بمو ويجي يخطب . ندمت على هاد الضحك حيت هوا اللي خرج عليا فاللخر . عام وانا هاربة من راجلي وحلف ميدور بيا ووفى بحلوفو وخلاتي على خاطري دايرة مابغيت وعاجبني هبالي حتى ولدت ودازت شي 3 هور تقريبا بغا يتزوج ... مابغيتش وقلت ليه طلقني جمعت حوايجي ومشيت لداري اللي شرا ليا ومع الفقصة والاعصاب نسيت تيليفوني فبيتي .وداك النهار نيت كانت عاءلتي عندي فالدار باغيين يصلحو بيناتنا ... وكان قالهم دير عقلها وترجع يعني كان غيتراجع ساعة رجع للدار دخلني نيشان للبيت وهز ليا التيليفون فوجهي فيه كونفيرساسيون ديالي مع البرهوش اللي خطب ختو حيت قلت ليه ان راجلي خويا وحتى راجلي فهمها فشكل .. مهم شباكية وتعقدات الامور وفاش عرفني البرهوش مزوجة دار ليا قالب وخرجت عندو هضرنا فواحد الجردة وصورني وسيفط ليا التصاور ... تخلعت وواها هاكا زيرت ونجحت .. وفاللخر فضحت راسي براسي ونسيت تيليفوني عندو فالبيت والهضرة اللي فالواتساب كاملة كنت كنساوي فيها مع البرهوش بحال الى انا زعما قابلة وفاش عصبني هضرنا نيشان فالتيليفون ... وراجلي شاف غير داكشي الزوييين اللي خرج عليا سبحان الله وقرا واحد الجملة فيها نزيدك ولا باقي ... معرفش علاياش ديك الهضرة وانا مسيفطش مسج وعيطت فاليتيليفون وخليتها هاكاك وهوا فهمها فشكل مللشي شاف التصاور ومعاهم ديك الجملة 
العروسة : ويلي ويلي وييييلي على كترثة ... ايوا؟؟
اسراء: تنهدات) اييوا مخصر عليا حتى كلمة من غير سولتي فين كتعرفي هادا بقيت مصدومة والهضرة مبغاتش تخرج ليا حسيت بالحجر هبط عليا ... قالي مكنعرفك مكتعرفيني ونتي مطلقة ... لاح ليا التيليفون على وجهي وخرج ... بقيت فبيتي كنبكي ومسحت داكشي وجلست حتى دخلو عندي لقاوني هاكاك كيسولوني مكنجاوبش وعياو يعيطو ليه مكيجاوبش ... مرضت وشديت الفراش حيت حسيت براسي تضلمت فهادي وعاودت لماما وخواتاتي كلشي ... وصلاة الجلسة ومشيت مريضة دخلت لقيتو جالس هوا والقاضي فالمكتب ... كان كيحسابني الجلسة فالقاعة والناس كيسمعو بحال مداولة...ساعة كان غير القاضي وانا وياه مسدود علينا ... مشافش فيا كااع وعيا القاضي كيحاول يصلح وسولني واش قابلة طلقي قلت ليه اه حيت مقدرتش نقول لا و انا كنشوفو عوال على الطلاق وغيتزوج بوحدة اخرى ... دازت الجلسة وطلقنا القاضي وهرجما وانا نمشي عندو كنشرح ليه وهوا غادي متبغاش يوقف ليا ... وقف حدا الباب طوموبيل وقالي واخا مخنتينيش جنسيا راك خنتيني وطعنتيني فضهري وهضرتي مع واحد براني ولعبتي لعبة وها النتيجة ديالها ... اش داك توقفي ليه النهار الاول وتظي وتجيبي معاه فالهضرة وعلاش بيقيتي مجمعة معاه فالتيليفون وخرجتي عندو بلا خباري وانا مغمض عيني وداير فيك التقة واللي بغيتيها كتجيك ... قالي كن طلبتي عيني نعطيهم ليك ولاكن متستاهليش ... المهم ماخلى مقال ليا وقالي صبر على شحال من حاجة و على 20 يوم اللي خرجت فيها ولاكن منصبرش على هادشي اللي درتي دفل عليا ... و طلع وخلاني واقفة ومشا ... حكمات المحكمة يشوف ولدو وقت اللي بغا ... دازت 3 ايام وماما وبابا معايا فالدار وانا مريضة طالعة ليا السخانة واخا واليديا محكروش عليا بزاف حيت شافوني غارقة ... وعارفيني مدرت والو وتاقو فيا وعاودت ليهم الحقيقة وعياو يصبرو فيا ... ولاكن انا مرضت ماعرفتش علاش مرضت وعلاش طار عليا النعاس... دازت 3 ايام وانا هاك حتى سيفط ليا مسج بغا يشوف ولدو وجا عندي حتى للدار هبطاتو ليه ماما وطلعات ... من تما ماشفتو لا هوا لا الولد داه لفرنسا وخلاني انا غنتسطى ... مشيت وجريت و رفعت دعوة عليه فالمحكمة ومشيت حتى لعندهم للرياض ديالهم ومصورت وااالو 3 سنين وانا كنجري فالمحاكم فاللخر قالو ليا معندنا منديرو داه باه لبرا مابقا لينا منشدو ... الى دخل للمغرب غيرجع ليك ولدك ... و 3سنين دابا مدخل للمغرب وولدي معرفتو تا كي داير الى داز من حدايا منعرفوش

العروسة: اويييلي ومعمرك شتيه؟؟؟
اسراء: فين اختي غنشوفو وانا مقااطعة مع عاءلتو فمرة وماعندي لا نمرتو لا حتى حاجة اللي عارفة عليه هوا انه فباريس 
العروسة: هيييه ! عانيييتي ياختي
اسراء: وشنو... راه مكنت كنشرب مكنت كنعس ما حتى حاجة وفالاول كانو واليديا قاصحين معايا وديما كيجبدو ليا الهضرة ولاكن فاش مشا ليا الاول وقفو معايا الصرااحة كنحمد الله ونشكرو اللي مجراوش عليا واليديا بحال اللي كيديرو لشي وحدين ويتكرفسو عليهم...انا واها هاكاك بقيت فداري مخرجتش منها ومبغيت نمشي لحتى بلاصة ... ختي دارت انتقال لهنا لمراكش خدام فبنكة وسكنات معايا ... غيير انا وياها فالدار مهنيين مكاين اللي يصدعنا 
العروسة: وهضرت الناس؟ زعما مطلقة وداكشي 
اسراء: هه.. اللي بغا يهضر يهضر مالها الهضرة كتلسق؟ ماما براسها ممسوقاش لهضرة الناس وكدير داكشي اللي كيقول ليها راسها ... شتي الى كنتي مفاهمة مع داركم كااع متلقاي مشاكيل ... انا دارنا من جيهتي واخا غلطت وندمت عرفووني اش كنسوى وماشي بنت الزنقة وعارفين دابا همي الوحيد نرجع ولدي اللي معارفاهش حتى كيداير 
العروسة : مزيان بعدا واليديك وقفو معاك 
اسراء: الحمد لله واخا فالاول لقيت مشكيل وبغاو يرجعوني لصفرو ... فاللخر شافو حتى عياو ومشاو وسيفطو ختي تجلس معايا 
العروسة : ايوا و كي درتي حتى وقفتي على رجليك؟
اسراء: تنهدات) اودي ... خليها على الله ... الشهور الاولى بعدا مرضت مكنتش كنفمر فشي حاجة من غير ولدي الصغيير اللي مشا عليا وغير المحاكم والصدع مع عاءلتو اللي مقابلة...وكنت ديما كنمشي كنوض ليهم الصدع وندير ليهم الشوهة وكنرجع حتى ولاو كيهربو وكيطلو من السطوحة يشفو شكون كيدق ... فاش كنوض انا غير هربي كنولي كندرم كي التران ... كيرجعو فيا 10 ... اما كيفاش وقفت على رجلي ... راه قلت ليك راجلي كان لاباااس عليه و مغرقني ذهب ... كانت عندي مضمة ديال الذهب الحمر كدير 18 لمليون بعتها وبعت الكوليات دياولي كاملين وبعت واحد الكوليي فيه الديامند ... هاداك ملقيتش شكون يعطيني ثمنو فالمغرب وبقا حتى سافرات ختي اللي معايا دابا لتركيا وداتو معاها باعتو تما وسيفطات ليا الفلوس من تما .. باعتو ب 30 مليون ... المهم بعت كلشي مابقات ليا حتى جالوقة وحتى من خاتم المرياج ديالي بعتو 
العروسة : واااو هادشي كامل كان عندك !! سعداتك 
اسراء: راجلي كان لااااباس عليه كل مرة كيجسب ليا حاجة ... مريم اللي كندير لوجهي كيدير الف درهم وكان غيدير ليا رونج روفر ولاكن انا متعاملتش معاه مزيان ... مهم بعت هادشي كامل وجلست نفكر بوحدي شنو ندير ما ندير ونيت باش ميبقاوش عليا مالين دار يالاه ترجعي يالاه تمشي ... قلت ندير شي مشروع هنا ونجلس فيه باش نبقى قريبة من عاءلتي راجلي ونشم اخبارهم ... اييوا مشيت كريت محل على الشارع الكبير ب مبيون ونص للشهر وجهتو وقاديتو راكي شفتي كيداير داير ... ودخلت على الميديان فدقة وشريت كلشي فدقة ودرت التنكاف ديال العراءس ومشروع كبير ومطريال جديد وجبت حوايج جداد اللي مكينينش فالسوق وتشهرت دغيا ... حليت صالون كبير حدى المحل ديال التنكاف وزدات كبرت شوية بشوية وغامرت قلت يا ربحة يا دبخة يا اما ينجح ليا ونستتمر فالفلوس يا اما يفشل ونبقا الله كريم ... الحمد الله نجح ووليت كنمشي ب 3 دالمليون فالليلة .. ونتي عارفة مراكش مكتساليش من الزهو والنشاط والعراسات كباار ها العراسات ها السبوع ها الختانة ها الخطبة ها هادي مرة يتمرى الماطيريال مرة تمشي انا مرة يجيو 3 دالعراسات فليلة كنقسمو كنشوف انا العرس اللي زوين كنمشي ليه والعراست الخرين كنسيفط النكافات اللي عندي ... وبديت كنشري داكشي بالضوبل 4 دالعماريات 4 برزات والتكاشط بلا عدد كنختار الشكل اللي بغيت ونعطي للخياط ديالي يخيط ليا وعاد الكرى ديال التكاشط دالبنات راه مكيساليش ... المهم من جيهت المادة دايرة لاباس الحمد لله ومابقيتش كنطلق الفلوس واخا ندخل ماعرفت شحال فالنهار وفالليلة كنجمع ومنفرطاش فراسي وفعاءلتي كنسيفط ليهم المعاونة ... انا قبل فاش كنت مزوجة كانت عمتي اعيط ليا تقولي عطيني كنسيفط خالي يقولي عطيني كنسيفط ليه مرات عمي بنت بنا بنت خاالت مي حتى هي حفات ليها الجرية وقالت لي عطيني فاللخر ضحكو عليا فاش طلقت وكيعيطو ليا كيواسيوني زعما وهما عاد مكيزسدو يمرضوني وفين ما تزوج شي وحدة تعيط ليا تقولي مرحبا بيك للعرس وعندااك متجييش انا تزوجت فلااان فرتلااان 
العروسة : تفووو كنكره بحال هاكا يخخخ
اسراء: هانيا تانتي انا من النوع اللي مكيتشوقش ... وهانا دابا الخيرة فيهم دير بحالي راها وحدة مهندسة ووحدة طبيبة مابايناش عليهم كااع داكشي اللي كيشدوه هما فشهر كنشد الضوبل ديالو فالصيف كل ليلة وفالبرد حتى هوا ... وبلا زواج بلا والو رجعت هيبتي وكرامتي ودرت الشان لراسي ومابقيتش محلوولة اللي تبحلس عليا نقوليه هاك.. . دابا كيحشمو يجبدوني حست عارفين راسهم ميوصلونيش وراسي وقفت على رجلي ... و تعلمت ان الانتقام هوا النجاح ... كن مانجحتش كن بقيت مدلولة وكلشي كيتشفى فيا .. اجي تشوفي دابا كي ولاو كيعيطو ويشكيو وشحال من مرة بغاوني نكف ليهم فالعراسلت وفاش كنقول ليهم شحال كيتصدمو ... وعند بالهم غنحشم منهم ونقوليهم كادو كي الهبيلة كيضحكو عليا

العروسة: تبارك الله عليييك ماعندي منتسالك 
اسراء: وهادشي كااامل سبابو الهضرة اللي كان قال ليا راجلي شحال هادي وعايرني بيها ... كان قال ليا طماعة وبقات كتحفر فيا وهي اللي زيداتني ودفعاتني حتى وصلت ودرت لاباس وجمعت ريال على خوه ... 3 سنين وانا كنجمع واخا الملاين كيدسرو ولاكن لا ... كنت كنصرف فحدود وضربت على الماركات والحوايج الغالية اللي كتدي الفلوس حتى دازت 3 سنين ومشيت دابا شريت قاعة للحفالات وراها كيصلحوها ويقشوها فالدخلة دمراكش حدى ماكدو ... راه درهم يوصلك والى فرطتي فداك الدرهم وقلتي حقا عندي الملاين عمرك توصل...وكنتسنا غير النهار اللي نوقف فيه قدام راجلي ونوريه الطمع اللي قال عليا مي داير ... ويشوفني فين وصلت ومابقيت محتاجا حتى واحد واخا يكون ماشي غير لاباس عليه ... توازنات الكفة دابا وكيما هوا دار لاباس درتو حتى انا ودابا رجعت كنتهلا فراسي وفكرشي و عايشة مفييكة من جيهت المادة ... خديت طوموبيل هادي 3 شهور وغير تحرك ليا القاعة شوية نشري رونج روفر اللي كنت كنحلم بيها 
العروسة: الله يعاونك اختي... شحال دابا فعمرك؟
اسراء: 24 سنة 
العروسة: وزوييتة مكتفكريش تزوجي؟
اسراء: اهر حاجة كنفكر فيها عي الزواج ... ممحتاجاش ليه باغا فير ولدي يقول ليا ماما ونسمعها فودني وينعس حدايا وصاافي مابغيت راجل مابغيت زمر ... ماعند الراجل مايعطيني الى كان غير على يغطي راسي و يصرف عليا بلااش منو راسي مغطي بالفلوس حسن كااع من شي راجل ... واها الحياة ماشي هي الفلوي ولاكن قدام الناس الى عندك الفلوس كلشي يحتارمك وكلشي على الفلوس والفلوس هما الحياة اللي تعيشيها قدام الناس الى بغيتي تهز راسك ماشي الراجل اللي يهزو ليك ... يا اما ولادك يا اما فلوسك والصلاة على النبي ... وجاو بغاوني شحال من واحد وكاين اللي باغينس على زيني وعندو الفلوس وكاين اللي طامع فيا نصرف غليه وكاين اللي باغيهم بجوج الزين والفلوس ... وماالي عليها عرق كتافي خرج مني بالثاني والنثتي ورزق ولدي اللي نشاااء الله ياربي رجع ليا ... يجي شي ولد الحرام يديه ويخلي ولدي كيشوف فالسماء. 
العروسة: دابا بيني وبينك ... نتي فتحتي ليا قلبك وانا فتحتو ليك نهار جيت عندك للمحل باش تخدمي فعرسي .. وكنتي قلتي ليا نكتمشيش نتي للعراسات وكتسيفطي النكافات يتكلفو 
اسراء: الصراااحة قليل فين كنمشي ... انا كنمشي ايه ولاكن غير كيقادو الانور ونشوف كلشي مقاد والعروسة فرحانة كنتخلص و كنرجع بحالي ولا الى كان عندي عرس اخر كنمشي ليه تاهوا نشوف الامور كي دايرة ونتخلص وندير مع مالين العرس

معاياش يساليو ومع النكافات حيت انا عندي بزااف وعندي كوافور وكوافورات اللي كيمشيو من الصالون يباتو خدامين للعروسة ويبدلو ليها المشطة مع المكياج الى اخ ... كنرصي الامور مع كلشي ونرجع بحالي كنحقق المكانة و نعس حتى كتسرسر ولا يصونيو عليا البنات يقولو ليا راه سالينا وكنلبس عليا ونركب ونمشي نوقف على بكاجي حتى يبلاصيوه ونشد فلوسي اللي بقات والغراماات كاااملة اللي تشتات فالعرس ونتبع السطافيط للمحل حتى كيدخلو داكشي وندخل النكافات والدراري اللي تعلقات ليه شي حاجة كيجبدها ... كنحيد الغرامة بوحدها وشي مرات الى كان العرس مزوهر كيبداو الملاين يتشتتو فالعرس هاداك منعرفو عرس مضحم كنمشي نحضر حتى انا . مهم كنخلص النكافات والدراري كااااملين اللي خدمو ونشد ديك الغرامة كلها نفرقها عليهم ... كل فوج كنفرق عليه فرامتو اللي جمع فعرسو اما انا باااركة عليا فلوسي اللي كنشد والغرامة اللي كنحضر عليها كنفرقوها بيناتنا حنا كاملين حيت انا دايرة الرجال كبار بشلاغمهم خدامين معايا هما اللي كيهزو العروسة وعاد الدراري الدقايقية هادو معايا كيجيبو لسا الخدمة ونديهم الى بغاو مالين العرس الخدمة مهم دايرة يدي مع كلشي مع المصور مع الجوق مع التريتور مع كلشي ... اللي جا عندي وبغا تريتور ولا شي حاجة كنعيط على تريتور ويعطيني الباي ديالي وهوا كدالك لا هوا لا المصور لا لجوق .. ماعادا الدايقية هادوك مساكن انا اغلبية كنديهم يخدمو ... المهم محركة القضية وديما خدامة وكنجمع باش وصلت لواحد القدر اللي زعمني نشري قاعة و انشاء الله باغا نجمع كلشي ونولي تريتورة وتنكاف ويكون عندي مصور وجوق وكلشي ... غير حتى تحرك ليا القاعة بعدا 
العروسة: انا كنشوف هادشي بعييد وصعيب اي بنت توصل ليه
اسراء: لا اختي ... الى كان عندك باش فاللول غير زعمي ... ويالى معندكش درجة درجة غتوصلي وربي كيعاون غير مديريش الحرام وصافي
العروسة: وبيني وبينك دابا...باقا متبغي راجلك ههه 
قلبات وجها كتهز فالمكياج ساكتة 
العروسة: واهضري ... الى رجع تسامحيه؟ 
شافت فيها اسراء حشامانة: ههه...اه
العروسة: ههه كيفاش اه
اسراء: الى قالك نرجع و ترجعي ؟
اسراء: اه نرجع 
العروسة: ندمتي
اسراء: وشكون هادي اللي متندمش...انا بغيت ولدي وباه مكرهتش ومسامحة ليه غير يكون تهلا ليا ولدي وصافي ... اما الى رجع نرجع ليه علاش لا هوا مغيطمع فيا ما والو ... (تنهدات) هزي وجهك هزي نسالو دغيا راه معمرو غيرجع واخا نضرب راسي مع الحيط . معرفتش كيفاش قبلت نجي نخدم ليك برجلي فعرسك
العروسة: حيت غتكوني قنطتي و بغيتي تفوجي بشي عراسية اولا لا ههه
اسراء: ههه يمكن . مولفة كنتخلص فالصباخ ونجيب حقي دالعشا والحلوة وكللللشي ونرجع بحالي ... اما دابا غنتعشا هنا ولاكن ضااااروي ناخد معايا راه ولفت ماكلت العراسات وختي غنلقاها حالة عينيها كتسنى نجيب ليها بحال ديما هههه

العروسة: اجي وشكون كيجيب ليك اخبار راجلك؟
اسراء: راه ختي مزوجة خوه وكتجي عندنا مرة مرة وكنلقط من عندها خبيرات...و مو شخال من مرة مشات عندو لفرنسا ورجعات و ختي مكتعرف والو ودرويشة مكتبحتش وغير الى لقطات شي خبييرة وصافي 
العروسة: وعلاش ممشيتيش عندو لفرنسا؟
اسراء : بغييت اختي نمشي ولاكن كيرفضو ليا الفيزا ... عاد ناوية عاوتاني ندفعها هي وليغولوفي بونكير ديال الاشهر الاخيرة ديالي باش يشوفو ان الكونط عندي عامر وممحتاجتش نهرب ليهم تما ... حيت قبل كنت اللي جمعتها كنخسرها فالقاعة والاصلاح ديالها... عاد دابا شوية عمرت الكونط ... ويعرفوه محرك وخدام وعندي مشاريع حتى انا ... مهم هاديك روينتها بووحدها حيت فاللول سافرت مع راجلي لبرا على حسابو هوا وعندو الجنسية اما دابا انا غنمشي بوحدي خصني وراقي باش نمشي ... كنفكر نتبع مو فاش تكون غادية .. تفولها ليا غير ختي تقول ليا فوقاش غتمشي ونمشي ديك الساعة للمطار واخا نخلصها غالية ونركب معاها فنفس الطيارة ونبقا حاضياها فين ما مشات نمشي موراها حتى نعرفو فين كاين
العروسة : نااري وتقدري؟؟ امشي بوحدك لبلاد غربية؟
اسراء:على قبل ولدي نتلاح فالعافية 
العروسة : كتزعمي
اسراء: اجي عرفتي ريسطورون دولفين 
العروسة: هأ!! وشكون ميعرفهاش وهي مشهورة بحال اركانة 
اسراء: وعرفيتي كافي ليون 
العروسة: اه وااايلي ههه راه من عندهم جبت بياس مونطي وليسواغي دالعرس كاملين
اسراء: عرفتي مول داكشي ؟
العروسة: اه ... واحد الاماراتي بوكوووص ههه قالك لابااس عليه و
اسراء: ههه لااالا احبيبة كدبو عليك.. مغرييبي مراكشي غير هضرتو كتميل للخليجي متعرفيهش كاع واش مراكشي ... ورااجلي هاداك احبيبة
العروسة : بصاااح!!! نااري قوليها ليا من الاول ... معروووف ولاكن شي كيقول بزناس كيبيع ويشري فالغبرة داكشي علاش عندو داكشي كامل .. وشي كيقول خليجي حيا الخليج عندهم الفلوس ... كل واحد اش كيقول 
اسراء:لالا مغريبي وعايش فالامارات عهه قالك بزناس .. راه عندو ريسطو فالامارات وكلشي دارو حلااالا طيبا ... صافي ساليت ليك شوفي وجهك 
ناضت العروسة وقفات شافت وجها عجبها الحال ... بدات اسراء كتسفق على النكافات وهما كيجبدو لوازم البذلة الاولى دالعروس
اسراء: يلاه الالياتي طلقونا لبسو العروسة باش تخرج.. يالاه سربيو دغيا 
لبسوها وقادوها ودخل عندها العريس باسها من جبهتها وشد ليها فيديها 
اسراء: يالاه العيالات صلاة والسلام على رسول الله 
النكافات: صلااااااااااة والسلااااااام على رسوووووووووول الله ....
خرجوها ربعة دالنكافات بالزغارت وبقات اسراء جالسة لداخل جمعات مكياجها كامل وبقات جالسة كتهضر فالتيليفون وتفقد احوال الفوج الثاني اللي مشا يخدم فعرس اخر. دخلو ليها بلاطو فيه الحلوة والعصير وبقات جالسة كتلعب فالتيليفون حتى رجعات العروسة وبدلو ليها النكافات وعاوظو خرجوها ... خرجات اسراء موراها كطل من الفوق وهما مهبطينها بالزغارت وبقات كتفرج من بعيد حتى سالا العرس ولبسات العروسة لبستها الاخيرة وضحكات 
العروسة : شكرا حيت طلعتيني زوينة
اسراء: الله يكمل عليك بالخير احبيبة...وطيعي راجلك واها ميكونش مزيان ... طيعيه حيت الله قالك طيعيه والله معمرو يخيبك ... ومتشديش الضدد بحالي 
العروسة : الله يسهل عليك تلقاي ولدك ويرجع ليك راجلك وتكوني فرحانة كيما كتفرحي كاع العرايسات 
اسراء: اميين
العرووسة: ماما جمعات ليك حقك دالعشا كامل والحلوى واخا تعشيتي 
اسراء: ههه شكرا احبيبة 
سالا العرس وشدات اسراء الدفعة الثانية من الفلوس ديالها وجمعو النكافات والرجال اللي معاها الماطيريال ورجعو للمحل مع شروق الشمس...كل واحد عطاتو خلاصو وفرقات ليهم الغرامة و مشاو بحالهم وجلسات كتسنى الفوج الثاني يرجع ... حتى هما نفس الشيء خدات فلوسها من عند النكافة المكلفة تشد الدفعة الثانية وجمعات الغرامة عطات كل واحد حقو وتشتتو مشاو ينعسو ... جمعات فلوسها كاملين وماكلتها وخرجات لقات الشيدة اللي كتفتح المحل و تقابلو جايا تبدا الخدمة مع 9 دالصباح كما العادة ... دوقاتها اسىاء من الحلوة وخلاتها فالمحل كتجمع وتنقي هي والمكلفة بالصالون حتى هي فتحات الصالون داسرااء ... اما هاد الاخيرة وصلات تلاقات مه اسية فالباب غادا للخدمة 
اسية" حقي خبيه غنجي ليه فلعشية عنداااك 
اسراء" راه ليك جايباه ناااري ياربي السلامة .
دخلا للدار حجات كلشي فوق الطبلة ودات فلوسها لبيت النعاس خباتهم ووغسلات وجها وبدلات حوايجها وطاحت نعسات فوق الناموسية

رجعات اسية من الخدمة دخلات على اسراء لقاتها فبيت النعاس وبدات تفيق فيها 
اسية : نوضي نوضي راه الربعة هادي وسخر فالعشية غتجي عندنا 
حلات عينيها بزز وناضت جلسات سخفانة : سيري راه حقك فوق الطبلة؟
اسية : جبدات بيمو من الساك) فيا الجوع وجاتني واحد السخفة ... كي داز العرس دالبارح؟
حلات اسراء عينيها كتجمع شعرها وسوميح دونوي مبينة ليها صدرها كاامل : غزاااال ... عرفتي داكشي زوييييين ... الماكلة كي دااايرة والحلوة كي دااايرة داكشي منقووولكش ... وحتى العروسة طلعات غزاالة مشاء الله ... انا بقيت غير كنطل من الفوق ... الغرامة حاضرة بقوة وفين ما تنوض العروسة تشطح كيبداو يعلقو ليها ... وانا من الفوق كنغمز نعيمة تحضي الغرامة ... تاهيا ماشي من العاكزين حوشات على الفلوس كاملة جابتها ليا وفاللبسة الفاسية غرم العريس الف درهم على العروسة حطها ليا فالعمراية عزيتعا عاد طلعات العروسة
اسية : وهاانتي !! الفلوس غا مشتتة والمغرب مكحط 
اسراء: هزات صبعها) لاااالا يكدب عليك الكذاااب اللي قالك المغرب مكحط ... المغرب اختي كيتحطو فيه فلوس صحيييحة ... وريني شي كاورية تقام عليعا العرس ب 15 مليون ولا غير ب 4 دالمليون! وااسيري قالك مكحط ... واش اللي كيخسر الملاين فليلة مكحط!!!! كيبداو يشكيية يشكييوو يشكييو فاش كيجي شي عرس كتقولي اويييلي هاظو فين كانو محوشين على هاد الفلوس!!! عاااد ديك الساعة كيبداو يبانو الفلوس كري التكاشط ... المكياج الرويينة الكحلة مكيبقاوش ديك الساعة كيفكرو فالفلوس مكااين غير طلق .. اما مول العرس عاداك بووحدو كيبقا طالع طالع طالع ... بغيت هادي بغيت هادي والفلوس كتخرج بلا حساب وفاش كيدوز العرس كيبدا يندب كيتصدم فداكشي اللي صرف .... ولاكن اللي كيصرف كتر من اللي كيصور ...على الحبس كيدور ، كتلقاي واحد مزلوط داير عرس ميديروش اوباما لولدو 
اسية : اخسن خدمة درتي هي هادي ... الصالون مشي؟ 
اسراء: الحمد لله غادي مزيان ... تانتي كلشي كيتبع الديكور كيشوفو الصالون مجهز ومزوق والضواو داكشي كيضرب على الشعا كيجيو كيجريو ... واخا تكون الخدمة زيرو المهم الديكور والشهرة .. اه انا حقااا كنصايب عند فلااانة.... انا كنصاايب عند فلتلاااانة .... مكيردوش كاع البال للصنعة والخدمة داليد كيشوفو غير الصالون كي داير ... وداكشي تانا اللي درت جهتو وفركستو داكشي دو لوكس و هاد الساعة الوحيييد اللي كيحمر الوجه وكيصايب مزيان هوا عصام و نبيل اما الشي لاخر كور وعطي للعور... الى خطاوني هاد الجوج مشيت كفتة 
اسية : واختي نتي ميقد عليك تا واحد ... راسك شاد بزاف دالريزوات ها العرايسات والتنكاف ها الكرا دالحوايج ها القاعة ها الصالون ماعرفت كي كديري تعقلي
اسراء: ولفت ... دابا غنمشي نشوف شنو اللي خرج وشنو اللي مخرجش والتكاشط اللي دخلو و اللي خرجو و ندوز نصايب شعري فالصلون ونشوف اش واقع فيه تاهوا ونمشي للقاعة نشوف فين وصلات... خلينهم كيركبو اللبولات واخر حاجة بقات ليهم الطواليطات ... قلت ليهم يديرو الرخام والمرايات كبار فالحيط ... على الله يكونو سالاو هادي سيمانة مامشيت

ناضت بالزربة دخلات للدوش دوشات وخرجات دهنات لحمعا ورجعلت لعادتها واهتمامها بنفسها كتر من قبل ... لبسات جلابة سوداء فيها وردة حمراء مطروزة جيهت الصدر و صندالة عالية حمراء وهزات صاك لوي فيتون كبير وجمعات شعرها بقراسة فازك وهزات نضاضرها فيدها ... بدات كتمشى بجسمها المنحوت الجذاب ومؤخرتها كتحرك يمين يسار ... دازت حدا اسية اللي حاللة ماكلت العرس وكتاكل 
اسية: هادشي بنينن
اسراء: وهي كترش الريحة) هانا مشيت ... الى فيك متجي للبوتيك اجي
اسية: لا غنبقا راه قلت ليك سحر غتجي ... بغيتيها تبقا فالزنقة؟
اسراء: نسييتها ... مهم انا نسالي ونجي يالاه باي
دارت نضارها زنزلات كتعوج بكل ثقة فالنفس كتمشى بالزربة ... طلعات فسيارتها ومشات نيشان للمحل .. دخلات هازة راسها لقاتو عامر ودارت ابتسامة خفيفة فوجه الزبناء ومشات وقفات حدى امينة اللي مكلفة بالمحل فغياب اسراء
امينة :بابتسامة) ها مولات الشيء اختي جات تفاهمي معاها؟
اسراء : شنو كاين؟
امينة : هي عروسة وشافت شنو عندنا وقالت ليا تصايبي فالثمن 
اسراء: بابتسامة) مرحباا مرحبااا . اش حب الخاطر احبيبة؟(هزات راسها فعاملة عندها فالمحل) هادوك ديهم للمصبانة كااانلين قولو يوجدهم غدا الصباح راه خارجين فالعشية ... سربي رااسك يالاه.(رجعات ابتاسمات فوجه العروسة) نعام احبيبة ؟ شفتي شنو خاصك؟
العروسة : ايوا كلشي زوين تبارك الله عليك ولاكن غالي شي شوية
شافت اسراء فامينة: شحال قلتي ليها؟
امينة : قلت ليها الى بغيتي هاد الشكل وهاد النوع راه بثمن وهاد الشكل بثمن...هي ختارت التنكاف دالشمال باللميرة والشدة والوسام وداكشي لاخر
اسراء : وشحال قلتي ليها؟
امينة: قلت ليها 4 دالمليون 
اسراء: (حلات كتاب كبير كبير) اممم...
العروسة: ايوا شنو قلتي ... انا جاتني بزاف
اسراء: فوقاش عندك؟
العروسة : نهار 20 فهاد الشهر
اسراء : ومالكي على هاد التعطيلة؟
العروسة: ايوا اختي راه يالاه ساليت 
اسراء : نهار 20 عندي عامر فيه 2 عراسات احبيبة 
العروسة : بصح! عافاك شوفي كي ديري انا بغيتك تنكيفيني نتي ... عجبتيني وغير من شكلك باينة فيك دواقة
اسراء: مرحبا احبيبة ولاكن هانتي كتشوفي كلشي عامر 
العروسة : وا غير شوفي كيفاش الله يخليك 
دارت ارسراء صبعها على شفايفها كتشوف فالعروسة وعاءلتها اللي معاها بابتسامة وكتفكر حتى عيات وحتات راسها على الروجيستر 
اسراء : تنهدات) واخا يكون خير ... اري لافونص باش نقيدك 
العروسة: سيووغ عندااك
اسراء : واش حنا كنلعبو هنا!
العروسة : ههه شكرا احبيبة لهلا يخطيك ... دايرة فيك التيقة ... وراه ياباه فنشوف القاعة والجوق وزيد وزيد
صغرات اسراء عينيها وهي كتكتب وتقيد وهزات راسها ببرودة
اسراء: مزال ما لقيتي القاعة ؟
العروسة : لا باقي
اسراء: نديك تشوفي القاعة ديالي؟
العروسة: عندك قاعة؟
اسراء : اول وحدة غتعرس فيها هي نتي الى كتاب... يالاه غنفتحها
العروسة : اهاه علاش لا... و .وشحال؟
اسراء : نمشيو تشوفيها عاد نشوفو شحال
العروسة : واها انشاء الله... هانتي ها 5000 درهم افونص وراني وريتها داكشي اللي بغيت ... ونهار العرس نكمل ليك الباقي
اسراء : ها التوصيل..بقات ليك 3 دالمليون ونص والبرزة دالخنة اللي ديري نهار الحنة كادو من عندي مبروك مسعود 
العروسة : خهه شكرا بزااف ونتي اللي تصايبي ليا عنداك 
اسراء : يكون خير .. يالاه نشوفو القاعة 
خرجات العروسة وشدات اسراء الفلوس عطاتهم لامينة وغمزاتها
اسراء : تعلمي تهضري ومتحتاجي شطارة ... داك نقص ليا نزيد ليك ماعندنا مانديرو بيها ... تعلمي تهضري مع الناس وراك نتي اللي كاسبة ... هانا غنمشي للقاعة ونرجع ... (حطات يدها على شعرها) واخا شعري غيبقا هاكا مجموع معليش ... نطرطقو مسمار العروسة وقديها اما .. نهار 20 فالشهر 3 دالعراسات عنداك تنساي.
امينة: واخا اختي اسراء

طلعات فسيارتها وتبعاتها العروسة بالطوموبيل من اللور حتى وصلو للقاعة ونزلو قدامها ... هزات العروسة راسها كتشوف فالواجهة والجردة اللي قدامها بالنافورة وحيطو القاعة الحمراء بلون مدينة مراكش وشكلها التقليدي من الخارج 
اسراءة هانتي راه داير بيها الصور وباركينك صغير لداخل فين يوقفو الطونوبيلات ومزال من هنا 20 يوم غتلقايها حسن كااع من هاكا 
العروسة : هاكا وراها كتحمق وزوينة ..بعدا من برى راه واعرة 
اسراء : وفالعرس كيطلقو الخيوط فالازرق مع الحيوط من الفوووق حتى للتحت كتولي مضويى وهاد النافوىة كضوي بالالوان ... اجي دخلي تشوفي
دخلات اسراء مع العروسة وكتهضر مع الدراري اللي خدامين على الغوتوش ... دخلو لداخل وهي تبهر العروسة بالنقش فالسقف وفالحيوط بحال شي قصر و الستاءر الكبيرة البراقة فاللون الذهبي والابيض والطاولات المربعة بالفوطويات فالابيض 
اسراءة هانتي انا معنديش كراسا عندي فوطويات مربعين دالجلد والطبلة مربعة كتشعل الضوء من لداخل ... والبرزة كتكون لهيه فالراس ومزال الزرابي غيتطلقو من الباب حتى للدرجة دالبرزة والثرية كبيرة غتعلق لوسط ... وهانتي شفتي الدراري خدامي دابا على الاضواء دالسقف اللي كتعطي الالوان بحال الى راكي فشي بواط ... ومن الباب حتى للبرزة فهاد الطريق للي لوسط غيمشيو من ليمن وليسر خشبات مربعين طوال فوقهم فايوزات بحال النخل كيشعلو الالوان و بزاف دالحوايج غتعجبك غير مزال ما دارش فيها شي عرس باش نصورها وتشوفيها 
العروسة: غزااالة فالصراحة هادشي كيحمق
اسراء: وغير تفرش وتعمر عاد تشوفي كي غتولي
العروسة : دوقك غزال فكلشي وحتى نتي وويتة تبااارك الله 
اسراء: ههه ربي يخليك احبيبة...مهم هانتي شفتي القاعة وشفتي كي دايرة من برى ومن لداخل ... تشاوري مع راسك وردي عليا الخبار ... وانا راه مغتقول ليك سالي مع 12 ولا مع 2 بقاي فيها حتى يصبح الحال 
العروسة: ايوا على هاظ الحساب من هنا نتفاهمو ... مغنلقاش محسن منك 
اسراء: مرحبااا والف مرحبا 
العروسة: او بشحال غتكريها ليا؟
اسراء: المرى ديالها 5ونص دالمليون ... كلشي فيها جديد وباقي بميكتو كيما كتشوفي 
العروسة: ايوا غير خمسة ودعي بالتيسير
اسراء : اييوا شغانقول ليك... الله يكمل بالخير ونتمنتو تكوني عروسة وفال خير علينا وقدامك سخاان ويتيعوك عرايسااات انشاء الله ههه 
العروسة: ههه ربي يخليك ... دابا غنعطيك شيك فيه العربون حيت ماهازاش معايا 
اسراء: شتي حتى الجوق والتريتور ضربي كشلي على حسابي ... انا نجيب ليك جوق من داكشي وتريتور يحمر ليك الوجه بلا متقلبي حتى من الدقايقية نعطيك نعيط ليك على الولد صاحب الفرقة ... حسن جمعي كلشي وخرجي من بابا واسع انا نيت عادو كنتفاهم وكنخدم مرتاحة معاهم وكنطلعو العرس من داكشي 
العروسة : واخا شكرا ههه ... ها نمرتي نبقاو على اتصال واي حاجة راه نعيط ليك وفاش تشوفي مع تريتور والجوق عيطي عليا 
اسراء: داابا غنعيط ليه ونطرقو هاد المسمار وهضري معاهم فالتيليفون وتفاهمس منك ليهم 
العروسة: حتى هادا نضر
تافقو على كلشي وجمعات اسراء بين العروس والفرقة الموسيقي وكلشي ورجعات للصالون صايبات شعرها وبقات كتشوف وتحضي وتراقب حتى عيات وخرجات وصات امينة ورجعات بحالها للدار طالقة الشعر .. دخلات لقات سحر وبنتها صغيرة جالسة هي واسية كيتجمعو ..سلمات وجلسات كتسول على الاحوال 
اسراء: علي لاباس عليه؟ كي دايرة مع داك القوم خختتفووو
سحر: الحرب ناايضة واسماعيل و عبد لطيف خرجو من الرياض سكن كل واحد بوحدو بقيت انا والحاجة وسامية فالدار والخدامات ... وناضو ولاد الحرام تافقو يبيعو الرياض ودابز معاهم علي ... جابو واحد الكاوري للرياض الاللة شافو ولسق عليه لسقة وقررو يبيعوه ويفرقو الفلوس كل واحد ياخد حقو ... الحاجة سخفات مابغاتش الرياض يتباع وعبد الحفيض طغى هوا وسماعيل مابقاو كيعرفو خوتهم ولا مهم همهم يبيعو ويزيدو وزيد عيالاتهم محرشينهم ... صبر علي تا عيا ميغاوش يتردعو وداعاو فالمحاكم على الرياض والخريرة محرحرة ... ودابا راه عيط علي ليحيى قاليه واالو تجي تفك معانا هاد الروينة وقاليه يحيى راه غيجي 
اسراء: بدهشة) حلفييي... حلفي حتى غيجي 
سحر: غيجي وغيجيب معاه محمد امير ههه 
خرجات اسراء عينيها وحطات يديها على صدرها : اجي قيسي قلبي كي كيدير ... نااري غنسخف 
اسية : واش بصااح بصااح بصح قالها ليك بفمو 
سحر: ااااه قالها ليا وقالي غيجيو بجوج ... ونتي عنداك يفلت ليك الولد 
اسراء : راه غير غيدخل غيوقفوه فالمطار ويعيطو ليا راه رافعة دعوة عليه وغادا جايا للمحكمة كل ساعة
سحر: غيشدو يحيى!!
اسراء : قالو ليا فالمحكمة ان الاب الى خدا ولدو مكيعاقبوش القانون ... وقالو ليا غيرجعوه ليا وصافي وباه مغيوقع ليه والو ... غيوصل للمطار يوقفو عليه فالديوانة ويجلس معاهم فالمكتب حتى تحضر مو ... تااري كنترعد من دابا ... قداش غيكون ولدي وكيداااير نااري متشوقة. 
اسية : يحيى راه باين عارف هادشي وعارف غيوصل ويوقفوه ... غير ماعرفت كي طرا وجرا هاد المرة!!!!

نزلات دمعة من عينيها وبدا فمها كيترعد وحطات يدها على خدها برقة كتبكي 
اسراء : المهم تشوف ولدي ... بغيت غير نشوفو .. نشوف كي داير كي دايرة ضحكو وكي داير بكاه ... كي دايرين يديه وكي دايرين رجليه ... نشم ريحتو ونعنقو ... ماعرفتش كي غتكون ريحتو ... من ريحت الطالك والحليب اللي كنت كنشم فيه وهوا كيرضع والصورة ديالو وهوا كيضحك صغير ... غيكون تبدل... واش شعرو باقي كحل ... واش باقين عينيه كيشبهو لعيني ولا تغمق اللون ديالهم ؟ واش طويل واش قصير ؟ ... كي غيكون وكي داير صوتو وكي دايرة هضرتو ... بغيت نشوفو بغيت نبوسو بغيت نعنقو (حطات يديها على وجها) غادي نموت غادي نحمااق اهىءاهىءاهىء 
تنهدات اسية بأسى وهبطات راسها: الله يوشف من حالك ... ويطفي العافية اللي شاعلة فيك 
سحر : امين ياربي ...اللي شاف لاطاي والزين والشعر و اللباس و الضحكة كاع ميقول راه كتبكي من لداخل 
اسراء: مابغيت لازين لا فلوس لا حتى حاجة يطلبو اللي بغاو نعطيهم كلشي غير يرجعو ليا ولدي ... انا كن مكنت عاارفاه مع باه وعايش مزيان معاه كن راني شحال هادي تسطيت ولا مت ... مرتاحة حيت غيكون عايش مزيان
سحر: فاش مشات الحاجة عندهم اخر مرة سمعتها كتعاود عليه ... قالت ليك غزااال كيحمق هوا الزوين فحفايدها وكيحتارم ومأدب 
ضحكات اسراء والدموع فعينيها : اه ولدي.. فيكون زوين 
سحر: وحلات معاه الحاجة معرفاتش تواصل معاه ... قالت لك كيهضر الفرونسي وشوية اللغة العربية حيت كيقريها ليه شي واحد ... اما الدارجة مكيقفل فيها تا حاجة والحاجة تا هيا تعلمات بيك شي كلمات فاش ضربات شهر معاه تما ولفات 
اسية : وراه باااريس ابنتي التعليم عندهم مأدب داكشي علاش كيطلعو مربيين ماشي بحالنا التعليم كيكلخ 
اسراء : يهضر حتى الشينوية ويكون كيما بغا يكون المهم نشوفو ونعنقو ونشبع منو 
سحر: كن كانت عندي اختي صورتو كن وريتها ليك .. ولاكن ماعندها منين تجيني هانتي شفتي كي عايشة معاهم رادين معايا البال 
اسية: شحال بقا ليك وتولدي ؟
سحر: هادا شهري... تنفخت شوفي قداش رجعت ...كتحمقني طاية ديالك اسرءا ما غليضة ما رقيقة داكشي عندك هوا هاداك سعداتك 
جلسات كتبكي وضحك فرحانة وتعشات معاهم وناضت دخلات لبيتها حيدات الجلابة ودوشات وخرجات للبسة بينوار خفيف قصير حمر وشعرها مطلوق فازك ... حلات واحد المجر جراتو وجلدات تيليفونها القديم كتشوفي فيه وكترجع باللور حتى جلسات فراش الناموسية وجمعات رجليها... شعلاتو ودخلات لالبوم الصور وبدات كتشوف فتصاورها قبل الطلاق هي ويحيى ومحمد امير معاهم ... بقات كوز والدموع كيطيحو حتى وقفات فأخر صورة لتاقطاتها معاهم فوق فراش النوم ويحيى متكي حداها مغمض عينيه وناعس محمد امير على صدرو واسراء متكي على كتفو كضحك للكاميرة . دوزات صبعاها على الشاشة وجمعات نفس مرعودة ورجعات طلقاتها بصعوبة وضمات التيليفون لصدرها وغمضات عينيها ... نزلو جزح دمعات سخااان على خدها وتنهدات . طفات اليتيليفون وحطاتو حداها وتكات على جنبها ونعسات .
الصباح بكري فاقت مع 8: 00 بسات دجين قصير مزير وسبرديلة صدسبور فالشيبي وتيشورط بيضاء وجمعات شعرها وهزات ساكها ونضاضرها وخرجات ركبات فسيارتها ومشات ... وقفات حدى عمارة كبيرة على الشارع ونزلات بكل ثقة فالنفس طلعات فدروج العمارة ودخلات لابارتومون فيها بيرو وسكريتيرة والناس جالسين

يتبع

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.