آلاء و المنحوس الجزء 53

رواية آلاء و المنحوس

جالسة الاء و هدى فدرجة وسط الليسي فوقيتة الاستراحة .. شاريين سناكس كياكلوهم ..
هدى :"" هي ولفتي شوية "" 
الاء :"" الزمر لي ولفت .. عدى التفصيل ديال انني تزوجت الراجل لي بغيت .. و التفصيل ديال عجوزتي لي الحمد الله ماخرجاتش من فصيلة العقروشات .. كولشي داكشي لي بااقي زمر فزمر .. و زيدي عليها العطلة داازت غير فالداار بسبااب خدمتو الزفتة .. مزاال انت دوزتييها مساافرة و اللهتا حسدتك .. العطلة و انا كانقوول بنت الحراام هي لي جات معاها العطلة "" 
هدى :"" ههههههههههه و انا سافرت و دوزتها فالشقا و تماارة .. و كنت كاانقوول سعااات ديك الكلبة كوراها مدوزاها مع رااجلها "" 
عوجات الاء فمها و قلزات باصبعها:"" هاا اشنو دوزنا "" 
دورات هدى وجهها و خشات دغمة كبيرة في فمها مخرجة عينيها .. حلات الاء عينيها بدورها و نخضاتها من دراعها .. 
الاء :"" لا لا لا لاااااا مااشي دااكشي لي قصدت "" 
هدى :"" و رااعي ليناا اختي شوية الله يرحم الواالدين "" 
الاء :"" وا الكلبة غانصرفق مك "" 
هدى :"" هههههه و قووولي علاش ماالك .. اشنو لي معصبك و ماعاجبكش "" 
الاء :"" عصبيتو و تحكمو فيا و النفااخة لي فيه و فااارض سيطرتووو يا الصغعة تقاادااو ليا معااه .. عرفتي كانتعامل معاه بحال الى كانتعامل مع شي بيبي يالله فايق من النعااس خااسر .. اختي صعييب شوية ... كااع ديك الضسارة لي درت مع خوويا جا الرااجل جمعهم ليا .. و المشكل ماكانقدرش نكتر معاه .. حيت فاغلب الامور كايكون عندو الحق و من حقة و لكن انا مامناسبنيش دااكشي .. ماكانعرف ماندير و الله .. "" 
هدى :"" و اشنو فيها لا درتي ليه خااطرو .. الزوااج راه تضحياات "" 
الاء :"" ما قلناشااي .. و لكن لي درت ماكايكفييش .. خاصو هو يتعلم يظبط اعصابو شوية .. بحاال واحد النهاار مشيت عندو للخدمة .. واحد الكلب شاف فيا .. لاخر غاار كان غادي يغيز ليه كون ماهرب .. رجعني للدار هاز خنافرو للسماء .. يوماين و حنا هضرتنا ناقصة .. هو بصرااحة ماكايفرضش عليا .. بحال الحجااب .. باغيني نديرو و لكن عمرو قال ليا ديريه .. و لكن منين كانتعرض للتحرش .. كايدور فيه و يخااصم عليا حتى انا .. طريقتو فمعالجة الامور صارمة ياهك و لاهك .. ماكاينش حل وسط .. نعيا مانهضر و نقوول ليه .. و لكن لي فراسو فراسو .. "" 
هدى :"" كاااع الرجاال هكاك .. غير سااعفي .. و اشنو تصالحتو ؟"" 
الاء :"" دابا نسا و ولا كايتصرف عاادي .. و لكن لا عاود وقع قدامو شي بلان تاني .. كانتوقع يقدر يفرضوو عليا بزز "" 
هدى :"" ههههه و اشنو غاديري فدااك الوقت "" 
الاء :"" و اللهما نديرو الا باراادتي "" 
هدى :"" اوى حتى انت كاتقلبي على المشاكل """ 
الاء :"" لاا ... فالاول مامانش عاجبو لبسي و وليت كلنلبس لي يعجبو .. دابا مابقاش مافيه اللبس غايدوز للحجاب.. و بما اننا فالمغرب بلااد رجالها مخهم شوية مغيس .. ماكايقيلو لا هادي لاهادي و اكييييد غاديا تبقا القضية كيفما هي .. غايولي باغيني ندير الخماار و بحال والو يكتب فجبهتي مرات الراجل ... و ماغايكفيييهش .. "" 
هدى :"" حالتك صعييييبة هههههه .. ماكاين ماحسن من العزوووبية.. احسن من هااد الصداااع "" 
الاء :"" ولكن ماتمشييش غاالطة بزاااف .. المضاربة كاينة و لكن حتى اللحظات الزوينين كااينيين .. كانحس بيه ولفني .. مابقيتش كامبقيتش كانقوول ياربي يبغيني .. حيت اكتاشفت بلي كايهز ليا مشاعر اكبر من دااك البغو .. كايحتارمني كايفكر ليا و كايدير حسااب لمشاعيري .. ماشي انني اناني .. و ماباردش معايا بالعكس ... و رومانسي واخا بطرييقتو هههه مهم مرتااحة معااه وااخا هكااك .. و الامور التخرى حتى هي كاتزيد علاقتنا حلااوة .. متلا كايخرج دااك المشكل ديال ديري الزيف .. لبسي طويبل .. و ماكاتبين ليا غير غييرتو عليا .. و اهتاامو بيااا .. زعما كوون مادار حتى ردة فعل هنااا غايكوون مشكل حقييقيي .. "" 
هدى :"" بالصح الرااجل لي ماعندو نفس على مرااتو رااه باين علامن محسوووب "" 
الاء :""" و دااكشيي "" 
وقفات قدامها 3 بناات من قسمهم .. 
نطقات وحدة منهم قائلة :"" مبرووك ا الاااء .. سمعت بلي تزوجتي .. كيف درتي لييها اختي .. دغيا دغيا ماعرضتي علينا ماوالو ؟"" 
الاء :"" الله يباارك فيكم .. داكشي دااز هكاك بين العائلة و الناس القرااب الله يجعل البركة ""

الفتاة :"" اوى مزياان .. *قربات كاتوشوش و هي كاتضحك و كاتغمزها * اوى .. الى ماعرضتيش علينا .. على الاقل غيير عاودي لينا اختي على الاسرار الزوجية .. كيف شفتي خواتاااتك بااقي ماجا النصيب و باقين نتسنااو على الله .. عاودي لينا نعيشو معااك الاحلام و نااخدو فكرة بينما"" 
و نقلات انظارها لصظيقاتخا كايضحكو .. 
شافت الاء فهدى و هي توقف .. 
الاء :"" علاياش ماتهضري مافهمتش ؟'" 
ضخكات البنت و زاادت قربت و قالت :"" ورااه بااينة .. عاودي لينا على ليلة عمرك و اشنو درتو .. ااه شووفي بغينا التفااصييل ديال الافااصيلل هههه""
بعداتها الاء من حداها .. طلعات ونزلات فيها .. و كيف غاتكوون .. فهي تنتمي لفارغات العقوول .. الفولار فوق الراس فقط ملوي ديكور و نصف قصتها خاارجة .. زايداها بعكر بلون من الوان ارااك من بعييد .. 
جمعات ديم البنت ضحكها منيبن ماشاافت فردة فعل الاء غير الاحتقاار و عدم التجااوب و تصدمت منييين قالت ليها الاء .. 
الاء :""اولا اناا مااشي اختك .. تانيا علاااش ماتمشييش عند ماماك و باابااك يعاودو لييك و بحال وااالو يديرو التطبيقي قداامك .. عادي يااك غير والدييك "" 
و تقلباات ملامح البنت للعدواانية السوقية و قالت بدون ود :"" لهلاا يحيييك الكلبة .. انا جايا نضحك معااك و انت باركة تبوووزقي عليااا .. تووما مالكم غيير كاتزوجو كاتزااد فيكم ضلعة .. اشنو السر "" 
هدى :"" اااا البنت .. سيري بدلي سااعة باخرى و كووني تحشمي و تعلمي تلتاازمي حدوود اقلييلة الترااابي "" 
الاء :"" وااا شووفي الضساارة .. صااحبتي أنتييم مازعمااتش عليا هااد الزعاامة دياالكم انتووما البرهووشات .. بااغين تمووتو على الزوااج حكلكم وليتو سلعة رخييصة .. الله يحرقك انت و فصبيلتك "" 

حطات البنت ساكها و هي طيير على الاء بالنتفة .. و الاء ماكانتش من العاجزين بل مدات ايديها حتى هي و نتفتااتها .. 
هدى كانت كاتحاول تخلص صديقتها من بين يديها و لكن صديقات الطرف الاخر تدخلو و جرو هدى .. كبر المشكل و تجمعو بقية التلامد لي اكيد فقط بااش يتفرجو .. الاء ماخلاتش من جهدها و حتى الفتااة الاخرى حتى سمعو اساتذة و الحراسة العامة جااايين و المشكل كبر و جمعووهم حب و تبن ... 

وسط استرااحة زيد و هو رفقة الاساتذة فقاعة المعلمين توصل باتصال .. 
خرج من بين الجماعة و جاوب :"" السلام و عليكم .. ااه انا ولي امرها .. اشمن مشكل .. واخا .. "" 
قطع و غووبش :"" اشنوو دايرة هااد الحماارة تااني .. "" 
حول اتصال لزياد :"" الو زيااد ؟"" 
زياد :"" نعاام "" 
زيد :"" مسالي .. سير شوف اختك دايرة شي مصيبة فليسي .. مانقدرش نخرج انا باقي خداام "" 
زياد :"" واايلي علاش اش داارت "" 
زيظ :"" ماعرفتش ... يالله دخلات من العطلة هااد المسخووكة شهمااتني "" 
زساد :"" واخا .. غانمشي عندها .. فخباار راجلها ؟"" 
زيد :"" غايكوون خداام دابا .. سيير شوفها بعدا حتال العشية و مشووفو ..و منيبن نرجع غانوقف على واالديها "" 
زياد :"" انا غانقطع "" 
زيد :"" الله يعاون "" 

دق زياد على باب الحرااسة العامة لي كان مفتوح و دخل .. 
كانت الاء واقفة هي و البنت لي تضاربت معاها فقط و 2 من الحرااسة العاامة .. كانت حالتها ..حوايجها غير مرتبة و بعض القمشات على وجهها .. و مخنزرة و مقندشة .. اما البنت الاخرى فمتشي افضل من الاء لي مانسااتش حقها .. 
خنزر زياد فاختو مرنب ليها و مرر انظارو على البنت الاخرى الى الحارس العام ... 
زياد :"" سلاام عليكم .. انا من اولياء امر الاء الساليمي .. اشنو دارت "" 
الحارس :"" و عليكم السلاام . هانتا كيف كاتشوف .. دارت مشكل مع الزميلة ديالها و اختارقو قوانين المدرسة و ماحتارموهاش و ضاربو و ماوقفووش فحضور الاساتذة و زيد عليها السباان و المعيوور ... و هااذشي كايتعتابر من الشغب و ممكن يتسبب ليها فالتوقيف من الدرااسة او امضاء التزاام .. و فحالتها و خي ساقطة 3 سنين .. غاتفقد اخر فرصة ليها .. "" 
دار شاف زياد فاختو .. و هي دورات وجهها كاتبرغم .. رجع بانظارو للحارس ..
زياد :"" سمحو لينا ا استااذ ..و لكن اختي ماشي ديال هاد المشاكل و ماشي من النوع لي كايجبد الصدااع .. انا متاكد الطرف المشكل مابداش من عندها .. "" 
الاستاذ :"" مابغااوش يقوولو سبب خصامهم و لهذا مايمكنش لينا نعرفو البادي و لكن ب2 ملاميين .. حيت ب2 اختارقو قوانيسي المؤسسة "" 
دار زياد عند اختو :" قولي انت اش وقع "" 
الاء :"" تجاوزت حدوودها معايا ... و عطيتها علاش كاتقلب "" 
الحارس :"" اوى هاانتاا "" 
زياد :"" الااء ... "" 
الاء :"" انا ماغلطتش .. خاصها تعتااذر مني "" 
البنت :"" اعتااذري انت .. حتى انا ماغلطتش ""
زياد :"" انا غادي نتفاهم معاها و كانواعدكك هاد الغلط ماغايتكررش "" 
الحارس :"" من مصلاحتها ماتعااودووش اولا رااك عاارف العوااقب "" 
زياد :"" واخا .. الله يعاونكم لااستااذ .. زيدي انت "" 
تبعااتو هازة صاكادوها فيديها .. 
دار ووقف شاف فيها :"" تش هاادشي درتي ماموالفااش ليك "" 
الاء :"" جبداتني لقااتني الكلبة الاخرى "" 
زيتد :"" اهيااتااا ... راه كانهضر معااك .. مالها اش دارت "" 
الاء :"' بلا ماتسولني .. "" 
شاف فيها و زاد استغرابو :"" يكون السبب لي كان .. ماخااصكش تغلطي لحال هكا .. شوفي وجهك كيف مقمش "" 
الاء :"" لكلبة تعداات على وجهي و لكن بردت فبها هواايشي "" 
زياد :"" وا زيدي ابنيتي قداامي اليووم واالديك غاتعلقي من ودنيبك .. زيد محلف فيك و رااجلك ماغايسكتش ليك حتى هو "" 
الاء :"" اوييلي فخبااارهم ؟ نااري عاافاك عتق اختك بالرجووووولة "" 
زياد :"" واش لبووك دايرااها قد رااسك و عندك الوجه تهضري.. خاصك تسمعي على ودنييك باش ماتبقاايش ديري عقلك فالبراهش .. انا عاارفك مستحيل تجبدي شي حد و لكن ماكانش عليك ضااربي "" 
هبطات الاء عينيها و هي كاتعض على ظفرها:"" نااري .. زين العابدين و زيد في خطرة .. باااربي دوز هااد النهاار على خيير ""

دخلات الاء للدار .. 
الاء :"" خاالتي انااا جييت .. 
عائشة :"" هاني فالكووزينة .. 
دخلات الاء للكوزينة بعدما حطات ساكها و كطابليتها .. 
خدات كاس عمراتو بالماء ووقفات كاتشرب . 
دازت من حداها عائشة .. و قالت :"" غاتكووني جيعانة نعمر اتاي ؟"" 
الاء :"" الا اخالتي مافيااش الجوع "" 
هزات راسها فيها و قالت :"" ماالك ماعجباانيش .. اويلي ماال دااك الوجه "" 
الاء :"" ضااربت اخاالتي "" 
عائشة :"" اوييلي معاامن ؟" 
الاء:"" واحد الكلبة حاشاك جبداتني و ضاربت معاها ..حتى جا ليا خويا لليسي "" 
عائشة :"" اوييلي .. و علاش هاذشي كاامل .. اش داارت ليك "" 
الاء :""برهووشة جايا كاتدخل فاموري الشخصية .. انا مركت فبلااصتها .. بقينا نتزايدو فالهضرة حتى مدات يدها متفاتني و انا نقول ليهاا زيدي نييت "" 
عائشة :"" اعووذ بالله من الشيطان الرجييم .. واش دخلات فاموور داارك .. اشنو قالت ليك ؟ "" 
الاء :"" هضرة اخالتي نمرك نعااودها .. و اللهتا صعرااتني عمر هاادشي مادرتو حتى درتو اليووم ""
عائشة :"" لا عندااك .. مزياان ابنتي .. ماضسري علييك حتى كلبة .. و اموور داارك تبقى فداارك .. ماتعاودي لحتى وحدة تكوون كيفما كانت "" 
الاء :"" عاارفة اخاالتي .. قالها ليا زين العابدين .. انا دابا خايفة من خوويا لاخر و زين العابدين.. ماغايعجبهمش لحال "" 
عائشة :"" انت غيير داافعتي على رااسك .. و لي ضسرااتةعلييك غيزي لمها ماتحشميييش .. و الى هضرو معاك انا غانورييهم ..رااك مادرتي عيب "" 
الاء :"" يااك .. مادرت وااالوو "" 
عائشة :"" لا ابنتي .. الحق معااك انت "" 
الاء :"" ريحتيني .. انا غانطلع نبدل حوايجي و نهبط نعاونك .. "" 
عائشة :"" عندك نصف نهاار قلتي ليا ياك "" 
الاء :"" اه اخالتي "" 

بعدما بدلاات الاء .. هبطات للتحت .. دخلات للكوزينة تعاون عائشة .. 
وجدوه الغذاء فوق الطابلة و يالله غايتجمعو و سمعات الدقان .. 
عائشة :"" شكون غايحي دابا ؟"" 
الاء :"" باااينة خوويا زيد جااي يسمعني الطرب الاندلسي ديالو "" 
عائشة :"" سيري حلي ابنتي ماعندو ماايقوول ليك "" 

فتحات الاء الباب .. و كان زيد .. 
زيد :"" اهلااا نييكييتااا .. سمعت وليتي تديريي المصاارعات وسط الليسي ؟""
الاء :"" دخل اخويا .. و انا غانشرح ليك " 
دخل زيد لقا عائشة سلم عليها و جلس .. و جلساات الاء فجنبها "" 
زيد :"" قولي ليا اش دااكشي درتي .. واش الوقت لي خاصك تردي فيه البال لتصرفاتك و تحاول تحطمي عقلك وليتي تخرلقي و ديري راسك فالبرااهش ؟"" 
عائشة :"" راها عاودات ليا اولدي .. و هي ماعلييهاش .. الغلط من قليلة الترااابي لي حبداتها "" 
زيد :"" علاااش اشنو وقع بينكم ؟"" 
حدرات الاء راسها و تولات عاىشة الامر .. 
عائشة :"" راك عارف شي بناات الله يهدييهم لا ترابي لا حشمة لا حيااء .. تعداات حدوودها مع اختم و هي عرقاات ليها .. من حقها و هي مادافعت غير على رااسها "" 
زيد :" اااه .. عاااد فهمت .. وااخا عندك الحق واكن ماشي لدرجة تجبدي الصداع و تحطي راسك فموااقف حرجة بحال هكااك.. انت عاارفة رااسك ساقطة عامين و هذا الخر عندك .. الى طردووك ماعندك ماديري من بعد .. تحطيتي فموقف بحال هذا .. تعاملي معاه بلا شوهة و صدااع "" 
الاء :"" داكشي لي درت .. و لكن هي لي نتفاتني الاولى .. و هانتا شوف وجهي كيف دارت ليه .. و انا مانادمااش .. كون لقيتها داابا نكمل فبها ما بدييت "" 
زيد :"" و اللهتا انت غاتشيبيني قبل وقتي .. شوفي انا اش كانقول و انت اش ماتقوولي .. انا صافي غانغسل يدي علييك .. و غانخليك منك لرااجلك .. هو ولي امرك الاول داابا .. غايجي العشية غانعااود ليه .. و يضبر رااسو معااك .. "" 
الااء :"" العاااار ماديررهااش .. ماتقوليه وااالو .. خالتي هضري معاه .. يالله تصاالحنا غادي يشعلها بيننا تاني "" 
عائشة :"" بلاش اولدي .. ياك انتوما خوتها تصرفتو .. بلاش ماتكبرو المووضوع على واالوو :" 
زيد :"" زين العابظين الى عرف من جهة اخرى غاايكعى .. اللهم تكوون فخباارو و عالله نيت يجبد ليها ودنييها تفهم رااسها بلي مزوجة و شغل الخفة ماابقااش دياالها "" 
الاء :"" انا رااه داافعت على رااسي اعيبااد الله " 
زيد :"" ماقلتشاس فهادشي .. و لكن التصرف بالعقل فضيلة .. ربي علاش عطااك عقل غير بااش تخدمه و تميزي بيه "" 
تنهدات الاء بغير حيلة و هي كاتفكر .. لاكان النقااش مع خووها باابس هكاا .. كيفاش غايكوون مع الرقم وااحد فيبس الرااس و هزاان الخناافر .. هااد النهاار ماغايسالي حتى تستلي هي قبل منوو 

يتبع 

أجزاء القصة
قصص جديدة
قصة طباخة الرئيس
قصة طباخة الرئيس سناء الصنهاجي
قصة حب وسط الدماء
قصة حب وسط الدماء أسماء الجباري
قصة جنتي
قصة جنتي ليالي نسيم
كايتنشرو القصص والأجزاء كل يوم مع التاسعة ليلا بتوقيت المغرب
9isas maghribiya bdarija قصص مغربية بالدارجة قصص و روايات بالدارجة المغربية