أصابتني لعنة هرة الجزء الثاني

من تأليف سناء الصنهاجي
2018

محتوى القصة

رواية أصابتني لعنة هرة

"عند سكينة"
سكينة:الله يربي فين مشات هادي الله يكما دارت قيها شيحاجة وباها خلاها أمانة عندي انهبط نشوف ولي ليها ليها موت وحدة لي كاينة مالي على هاد لخوف كامل لي مقدر ومكتوب ممنو هروب صافي انزل،لبسات سكينة بانطوفتها فرجليها وهبطات مادة جيهة واخا راه خايفة لقات الباب مفتوح وهي دخل....
"عند نجمة" بديت كنحل عيني راسي تقيل عليا لي عقلت عليه هو دوخة شداتني وطحت هادشي علاش عقلت انا الى بديت كنغوت كنسخف نطيح بديت كنحل عينيا كنحس بيهم تقال يمكن طانسيو طلع ليا مزال صغيرة ولا فيا أش بقا كنسمع صوت بعيد صوت سكينة كتبلبل
سكينة:أش درتي لصاحبتي ياشارفة العقروشة أش درتي ليها نجمة(كتفيق فيا)نحمة فيقي فيقي
نجمة:أنا بيخير بيخير متخافيش،توكضت وتكاديت فالكلسة كانت راضية كالسة ومالمحها باردة ودوك لبنات مزال واقفات شفت فسكينة
نجمة:سكينة شنو كتشوفي هنايا؟سكينة شافا خداها كتشوف فدار
سكينة:دار زينة ميحسابليش هكا دايرة
نجمة:واخلينا من دار شنو كتشوفي؟
سكينة:انا وانت وكترت لمشاش وهاد سيدة
نجمة:انا دوك لمشاش كيبانو ليا عيلات
سكينة:عاوتاني انجمة وراه كتخلعيني،نقزات راضية
راضية:نجمة انت بوحدك وانا لي كنشوفو هاد لمشاش عيالات صاحبتك متقدش تشوفهم
نجمة:وعلاش علاش شنو سبب مالي أنا شنو درتي ليا
راضية غير كلسي وتبتي اتفهمي كولشي ولكن هاد صاحبتك مخاصهاش تكون،سكينة زيرات على نجمة
سكينة:شفتي واخا ترضيني بيبوشة والله لا تزحزحت من هنا منخرج غير ايدي فيد نجمة
نجمة:مغانخليهاش تمشي لي بغيتي تكوليه كوليه هنا وهيا كاينة،يلاه اتجاوبها وهي تخرج ديك لمرة لي كانت ناعسة كتعكز على لحيط وشادة فكرشها كانت طويلة وزوينة شعرها زعر وباينة عليها شيحاجة نطقات:
"غير خليها أصلا قدر ديالها مرتابط بصحبتها غير خليها،

نقزات راضية شدات فيها وكلساتها ونجمة كتشوف فيها بنص عين مفاهمة والو ومع عيا لسانها مبري منها ومها كتكولها ليها نقزات
نجمة:بغيت نعرف انت شكون وكيفاش وصلتي لهنا وعلاش حلمت بيك هادشي لي مدوخني انتوما باينة تريكة مشعودة كتخرجو لكنز شوفي انا راه ما زهرية ماوالو متصورو مني باش تنقيو سنانكم انا راه ابنت عطار
راضية:منين تهضري مع سلطانة بشرى زاهدة خفضي صوتك شوية راها مريضة وانت سببها
نجمة:سلطانة حسيت براسي فحريم سلطان وباش انا سببها يامولاتي شوفي هاد فعايل معلياش انا
سلطانة بشرى:نجمة بسبابك انا مرمية فالفراش خليني نهضر حيت معنديش وقت كثير ونرجع كيف كنت
نجمة:انا مفاهمة والو مالي انا ومالك انت؟
سلطانة:عقلتي نهار تلاتاء فاش خرجتي من خدمتك عقلتي على لقطة لي جات تحاديك حيت كانت خايفة من ظلام وبغاتك تحضني عليها وانت بكل برود ضربتيها عقلتي
نجمة:أه عقلت ماشي من عاهدتي نضرب شي حد ولكن كنت معصبة ولكن اش دخل شي فشي؟
سلطانة:هاديك القطة هيا أنا،شافت نجمة فسكينة كتبان ليها سخفات حداها
نجمة:هادي عيا الكرعة محزمة بالفكوس اويلي معامن أنا(شافت فسلطانة)شوفي هادشي ديالكم راه مداخلش ليا لعقلي
سلطانة:سمعيني مزيان وخلي ودنيك انا سلطانة بشرى زاهدة جيت من بلاصة بعيدة مابقيتش عاقلة على سميتها لي عاقلة هو انو راجلي سميتو سلطان قاسم راجلي كان كيحكم بالعدل دوار لي حنا حاكمينو لي حتى هو معرفاش فين جا لي عارفة هو فمنطقة ورزازات عندي جوج ولاد ولدي لكبير او بنتي وردة لي عاقلة عليه مزيان هو كنت باغية نزوج ولدي من بنت واحد تاجر كبير ولكن فواحد لمرة دخلت عليا مرة مشايفاش وجها لي كاتليا هو انو عروستي قتلاتها وبسم شرباتها وجا دوري أنا ولكن مغاديش تقتلي حيت كنكون أم سلطان لي كتبغي ولكن اتلقني درس صغير من بعد طحت مابقيت عقلت على والو حتى لقيا راسي كندور فالقصر ديالي وانا سيفتي سيفت حيوان كنلقى كولشي كيبكي وكيكولو اني انا وعروستي متنا بسباب حب الملوك لي جنانو مغطية لقصر وكالو راه لقاوه مسموم من زمان وانا كنعرف لالة راضية وقررت نشد رحال لعندها لمدينة حيت هيا ممكن تعتقني خصوصا كانت معروفة بحبها لمشاش وعند هيبة من عند الله تقدر تواصل معاهم منين جيت ولقيتك كنت خايفة بزاااف بغيت نتحاما فيك ولكن انت عارفة شنو درتي حتى لقيت مشاش راضية هازيني وجايبيني هنا وبفضل راضية ولما لي عطاتني رجعت كيف كنت ولكن عندي نهار واحد وايتبطل مفعول ونرجع كيف كنت،نجمة بقات كتشوف
نجمة:وحكاية هادي واش كنتي كتعاوظيها لوليداتك فاش كانو صغار سمحيليا نكوليك راه عندي26سنة ماشي درية صغيرة ضحكي عليا بجوج كلمات واش من نيتكم وكاع كاع فرضى فالميتال كان هادشي بصح واخا هادشي راه مكيدخلش لعقل انا مالي ومال هادشي ضربتك سمحيليا الالة ولكن انا مالي
سلطانة:بغيتك تعاونيني انت هيا خلاص ديالي باش نرجع لعائلتي
نجمة:واش انا هي جاك المرسول كيفاش نرجعك ومالي أنا؟
راضية:انت لي تقدري تقضي على حنانة
نجنة:انا هي عنترة ابن شداد واش كضحكو عليا
راضية:عاقلة أنجمة على لقطة لي عجاتك لي وصلتي حتى لموت؟
نجمة:بصدمة)ككيفاش عرفتيها؟ 
راضية:شافية والبشير داوك عندك جدات جداتك الله يرحمها منانة لي شرباتك من دمها وخطات ليك بلاصت العضا ومزجات دمها مع دمك وكتبات ليك فيديك
نجمة:أنا انا مابقيت فاهمة والو منين كتعرفي حنة منانة وهادشي كاملو؟
راضية:من داك نهار ودمك تخلط مع دم شرفا وليتي عالمة غانمة وفدنيا سالمة وقيلة فهمتيني لي جامعة كتاب لعلوم ولمتال شعبية وحافضاهم واحد بواحد اتكوني فاهمة،حسيت براسي تزيزنت مابقيتش قادة
قادة نهضر ولا نطق اكنسمع وساكتة
راضية:انت بيديك كلشي عقلتي ماشي نرة ماشي جوج كطيحي وفالغد كتصبح بلاصت جرحة مافيها والو،سهيت فعلا كنت كنطيح وكيطرا ليا والو وعنر شي واحد أداني ولاقدر يضربني
راضية:دمك الى تخلط بدم حنانة اتولي بحالها بحال ايها ناس متقدر تخبش ولا تنبش،رجعت راسي ليها
نجمة:نخلط ليها دمي نعطيه ليها فمونادا ولا عصير مثلا واش كتهبلو عليا؟
راضية:أنت لي بيديك تخلصي سلطامة وتخلصي راسك
نجمة:ومالي أنا؟
راضية:لعنة لي تصابت بيها سلطانة تصابيتي بيها حتى أنت حيت انت لي مسيتيها رجلك مسات جلدها وضربة لي عطيتيها خلاتكم بجوج تقاسمو نفس اللعنة غير هيا تحولات لقطة وانت ولات عندك ميزة تشوفي لمشاش لي بصح مشاش ولمشاش لي ماهوماش مشاس وهادشي غير فالاول كل ما طولتي ممكن يطراو ليك حوايج خرى متكونيش باغياهم
نجمة:كتهدديني حيت انت مشعودة
راضية:ناس غالطين انا ماشي مشعودة انا شريفة راضية مولات لمشاش كاين فرق كبير انت مغاتفهميش ايجي نهار وتفهميه،رضيت لبال لسلطانة كتبان ليا كتحك فتيفها ولحمها وصوتهاولا بحال مواء
نجمة:مالها؟
راضية:مقهول الما لي عطيتيها بدا كيتبطل وغادي ترجع كيف كانت نجمة بنتي عاونيها كعندها غيرك واش ترضاي تبقى هكا ترضاي حنانة تاخود ليها ولدها وبلاصتها هاديك تقدر دير أي حاجة،وقفت حيت هادشي مكيدخلش لعقل سكينة بدات تفيق شافتني واقفة رجعات وقفات وبدات تجر فيا
نجمة:شوفي آخر مرة نشوفك خطي ساحتي وهاد تخربيق معندي مندير بيه،خرجاتني سكينة وطلعت لدار دخلت لبيتي ودخلات سكينة تابعاني
سكينة:غدا نمشيو ديري رقية شرعية اشنو كالوليك انا بصدمة سخفت مابقياش عقلت،بديت كنعاود ليها كلشي
سكينة:اويلاي هادشي ميمكنش تخربيق كنت كنشوفو غير فالافلام كون غير مشينا مطلعاش مطلعاش
نجمة:واش من نيتك كتهضري هادشي أصلا ميتصدقش غدا نمشي ندير رقية ونتهناو ونبداو نقلبو على شي دار لكرا حسن نبعدو من هنا
سكينة:عندك الصح يلاه اختي تصبحي على خير،مشات سكينة تنعس وانا حاولت نعس وتكول واش جاني نعاس يلاه غمضت وجاتني نفس لحلمة قفزاتني
نجمة:كتلهت)ياربي لحبيب دير ليا تويل دالخير ياربي أش هادشي كيطرا ليا،مكملت نعاسي غير بالكشايف هكا وليت كنعس مشيت درت رقية كاليا معندك والو وكاليا كلمة لي زادت كملات عليا
الراقي:انت متحتاجيش تحصني انت محصنة من زمان مايقد حتى حد يأديك،هنا كمل على ليخاص ايامي ولاو متشابهين وليت نهار لخدمة وليل كوابيس ولغوات مرضت فصحتي مابقيتش كناكول عيينا كنقلبو على لكرا والو تكول كاع ناس كراو ديورهم وليت كنحس بالعيا لحاسة لي قوات عندي هيا حاست شوف وشم نشم لحاجة تكون معرفت منين عقلي بدا كيتيق لي واقع وليت نشوف عيالات ورجال كيسلمو عليا ويضحكو معايا وهوما مشاش ناس يسحابوني اتسطيت وليت مكنفرق بيت لا انس وبين لي قط كولشي تزاد على حدو زحياتي وصحتي راجعة باللور..
"فدار"
سكينة:نجمة حالك ماعجبنيش وبيني وبينك انا بديت كنتيق لي كاتليك هاديك راضية شوفي اختي علاش مديريش لي كالت ليك انت مخاصرة والو
نجمة:سخفانة وفمي بيض)واش انت مسطية او والديا أش انكوليهم؟
سكينة:انكوليهم انمشيو عطلة عندنا لمكناس متخافيش خليهم على حسابي وانا رجلي برجلك والله أختي منخليك ولا نتهلى عليك واخا يبقى فيا أعرق واحد شوفي أختي حالتك شعرك طرطق بشيب ظفارك طوالو وتوسخو وجهو كيدبال ويكحال ضعافيتي بزاااف وليتي كتخلعي اختي خلينا نتوكلو على الله ونمشيو انا مخبية واحد رزيق نمشيو بيه
نجمة:و ولخدمة؟
سكينة:ناخدو عطلة مابغاش الله يعاونا ويعاونهم غير على قهاوي عطاهم الله مالنا خدامين فالوزارة

انتبعك فهادشي حيت انا مابقيتش قادة حاسة براسي كنموت موضي وقفيني،وقفاتني سكينة كنتمشى بشوية فتحت الباب تبعاتني مهبطاني قربت لباب راضية تفتح دخلت لقيتها كالسة وحداها القطة لي ضربت البيضا
راضية:عرفتك غادي تجي
نجمة:بصوت سخفان)شنو مطلوب مني مابقيتش قادة
راضية:انا جايا)، مشات راضيو ورجعات بجوج رزامي حلاتهم قدامي فيهم قفاطن وحايك نكاب فالبيض
راضية:هادو حوايجكم انت وصاحبتك وبلامتسولي كيفاش عرفت اترافقك لي كنعرف هو اتركبي لورزازات وبشطارتك ونباهتك اتعرفي قصر سلطانة فين جا حيت هيا مابقاتش عارفاه فين كاين انت بيديك تعرفي فين جا هادشي لي نقدر نكوليك متيقيش فمنوالى حيت حنانة معرفناها كيدايرة تقدر تلاقا بيك ودير راسها طاوس فعينيك
نجمة:وباش اناكلو ونشربو وبسيفطي أش اندخل لدوار وانا ماشي من أهلو وكيفاش انعرف هاد لقصر وانا عندي غير سميت سلطانة وسلطان لكبير ولي محيرني ياك انا كلتي شريفة علاش هادشي شد فيا ياك حتى حاجة متقد تقيسني؟
راضية:علاش شدات فيك حيت كل مكانت مسافة طويلة على حنانة كلما لعنة ديالها كانت قوية وكل ما بديتي تقربي ليها كل مرجعات ليك صحتك ونهار تولي فدوار وقريبة ليها واخا سحرها ولعنة ديالها قوية معمر شيحاجة تأديك لا وكيفاش اتعيشي كولشي بيديك ومغايخفى عليك والو وبسيفطك أش أتكوني وكيفاش أدخلي لدوار من ليوم انت نجمة مولات منادل لحرير.....
حبيباتي من هنا اتبدا حكاية ورواية هنا اتبدا رحلة طويلة لنجمة وسكينة لي مسكينة مكانت ضانة ولا عالمة انو مكتوبها مرتابط بقدر ومكتوب نجمة ولي مقدر ومكتوب كيف كيكولو ممنو هروب شنو ايوقع وكيفاش اتوصل نجمة لدوار ولاد داود كولشي هادشي انعرفوه فالاجزاء جايا ان شاء الله.....

نزلات لقطة من حدا راضية ومشات جيهت نجمة لي جهد باش تبعد منها مكاينش طلعات حداها وحطات راسها عليها بانت ليها سلسلة فعنقها نباتها راضية
راضية:خودي سلسلة من عنقها وفاش تلاقاي بسلطان قاسم عطيها ليه باش منين تحكي ليها القصة يتيق بيك دابا الى بغيتي تمشي سيري طريق سلامة انجمة وكوني محزمة مرزمة ولكلام متبتة ومزنة،مابقاليش جهد نجاوبها كنشوف منين غادي نجيب هاد لمنادل ديال لحرير وحريرة هادي طحت فينا هزات سكينة رزامي لي عطاتنا راضية نوضاتني ووتمينا خارجين وقفاتني راضية بصوتها
راضية:منين توصلي عند نخلة لي ظلها كبير اتلقاي واحد لبهيمة شواريها عامرة حرير أما لمنادل سيري عند مولات لحنة لي فجامع لفنا اتعرفيها من لوشام لي على وجها كوليها سيفطاتني عندك راضية وبغاتك تعطيها منادل لحرير لحورين وهيا اتعطيك لي بغيتي ودابا الله يعاونك،شيرت ليها براسي وتمينا خارجين أول حاجة درتها خدينا طاكسي انا وسكينة لجامع لفنا دخلنا وسط زحام كنقلب بعينيا على مولات لوشام كتبان ليا واحد نقاشة لابسة جلابة خضرا كبيرة فالعمر عينيها زينين مكحلين واشمة وجها جبهتها وتحت فمها وايديها قصدتها ولمقصود الله وانا مافيا لي يتحرك سلمت هو لول:
نجمة:سلام الالة عفاك سيفطاتني عندك لالة راضية كاتليك بغات منادل ديال لحرير حورين،طلعات فيا شوفة وشافت فسكينة وبلكنة مراكشية هضرات:
مولات لحنة:أجيو معايا(دارت عند واحد سيدة حداها شادة لكارطة)لالة عيشة هانا جاسا عفاك كوعدي ليا هنا وحضي ليا قشاوشي اناشوية وبينكون هنا وانتو يلاه تبعوني،تبعناها انا وسكينة ودخلنا فواحد زنقة دويقة حتى لقدام واحد لباب مقوس جبدات مولات لحنة شي سوارت حلات الباب ودخلات وكفاتنا عند الباب
مولات لحنة:تسناوني هنا دروك نجي
سكينة:تكول مخبعة لكنز خافتنا

خافتنا نشفروها ليها الله يستر
نجمة:سكتي دابا تسمعك تصدق حتى هيا من صحاب لمكان انا راه مابقيتش كنتيق فالبشار على مجرا ليا مضربوني جنان مجلبولي فدانارتها ليا خفت رجليا مناحيس،خرجات دين نقاشة وفيديها رزمة فيها لي يتحرك مايتم كبيرة ومعكودة مزيان
نقاشة:هاهوما منادل لحرير لحورين كوليها مغاتلقايهم مزال عند حتى واحد من غيري أنا وسعدات لي خدات هاد لمنادل مكايمونو غير عند شكون وشكون،شداتهم عندها سكينة
سكينة:الله يرحم والديك الالة لهلا يخطيك
النقاشة:ودوزو بخير،خلاتنا ومشات سكينة مسكينة هيا لي هزات داك تقل كلو وشادة فيا مزال شدينا طاكسي رجعلنا لدار سونيت لبا باش نكوليه على سفرة ديال مكناس
نجمة:والله أبا ممالي والو وغير خت نجمة لكبيرة عندها لعرس وخاص لي وجد معاها ويديها بوحدعا مسكينة حشومة البنت دايرة معايا فوق لمزيان ونخليها
البشير:الا أبنتي حسومة وماشي مم عادتنا رضوها فوجه ناس سيري أبنتي وخلي تيليفون
نجمة:راه يقدر مرة مرة يكون ريزو مكاين أبا ومايشدش حيت خوما ساكنين شوية برات لمدينة
البشير:مك كتوصي وتعاود مابغيتش نعطيها تيليفون راكي عارفاها وتهلاو فبعضياتكم ابنتي راكم بحال لخواتات
نجمة:كون هاني أبا الله يعاونك،قطعت مع با شداتني سخفة وعييت بحال الى درت شي جهد كبير
سكينة:كتجمع فلحوايج)أمضرا شنو كاليك؟
نجمة:مكال والو خفت غير لما يكونش ريزو فدبك لبلاد لي معرفت فين جات ويتخلعو داكشي باش كتليه راه يقدر مايكونش ريزو أجي لاش كتجمعي دوك لحوايج؟
سكينة:ومالنا انبقاو عريانين تما!!
نجمة:وعلاش راضية عطاتنا دوك لحوايج ديال حكايات زمان باش نلبسوهم ماشي نلبسو سراول دجين الى عندك شي كندورة ولا شي قفطان ولا جلابة هوما لي تدي اما داك دجينات وقوامج أخليهم الله ياربي فين كان مخبي ليا

ليا هادشي كتليك دارتها ليا رجلي انا راه منحوسة وزهر معنديش انا عارفة
سكينة:غير صبري هادي دير ليك راس دابا فات لفوت معندنا منديرو وكيف كالو ناس لوالة لي مكتوبة على جبين لازم تشوفها لعين هاحنا غاديين حتى نشوفو هادشي فين أيخرجنا
نجمة:لهلا يخطيك أختي مخليتينيش بوحدي
سكينة:مزال تكولي هاد لهضرة نقطع لحسك لسان حنى راه خواتات ماشي صحابات يلاه نوضي نعسو غدا تابعنا طريق،هاد لمرة نعست حدا سكينة دغية داني نعاس ونفس الحلمة ولكن ماشي كيف لمرات لفايتة هاد لمرة سلطانة كانت مادة ليا إيدها شادة فيا ومبسمة بحال إلى كتشكرني يلاه حلات نعسة وسكينة بدات تفيق فيا
سكينة:ونجمة ونجمة نوضي أصاحبتي يلاه نفطرو ونمشيو لمحطة يلاه راه انوض نخوي عليك سطل ديال لما بارد وانت وليتي مكمشة بحال شارفة لي عندها 100عام راضية تبان حسن منك،مافقت غير بزز خرجت لمراح كنعكز على لعود ديال شطابة
نجمة:انت إيمتا فقتي زجدتي فطور مخرجة سيكانة تكول اندوزو لعطلة فمارتيل
سكينة:كيعاودو على دوك نواحي حسن من مارتيل وبغيت ندوز من ديك بلاصة لي فيها داك لي كيديرو بيه أكسيو وناخود سيلفي من تما مرابانا يبان ليا شي ممتل تيتيز ويطلع زهري بحال ديك ميغان لي خدات ولي لعهد ديال بريطانيا
نجمة:زيدي اميغان زيدي،كلسنا كنفطرو سالينا فطور لبسنا حوايج لي عطاتنا راضية بلاغي مع تحتيات بالحزام ومن فوقهم الحايك بالبيض مع نكاب بحال شي صويريات ولينا سدات سكينة شراجم طرقاتهم كنشوفو ياكما نسينا شيحاجة وخرجنا خدينا طاكسي نيشان لمحطة دمراكش هبطنا خلصت سكينة غير حنا هبطنا مولشي كيجيك ختي كازا ختي أكادير ختي ختي فاس ختي تطوان وغير كولي فين غاديةحنا نعاونوك
سكينة:ورزازات أخويا،كل واحد كايجيك يجرك من قنت أجي اختي معايا هاهوا هنا شحال جوج بلايص؟
نجمة:شحال حنا 3راه غير جوج
كريسون:لسكينة)ميمتك مسكينة عيانة الله يخليها ليك اجي أختي معايا
نجمة:ميمتك أولدي انا مقطعين وعارفين فين انمشيو لاجونص نيشان
سكينة:وبلاما نتسخسو حتى لداخل اللهم هنا هو راه عارف مالو ايجلينا ولكار راه مكتوب فيه لمدون غير زيدي راه ساك تقل عليا
لكريسون:حشومة تعيطي لمك بسميتها،شفت فيه
نجمة:وانت شغلك اولدي تعيط ليا ختى بسميت باها كاع وهادخول شبوقات ورينا هاد لكار وخلينا نقضيو غراض خلاص،بكع لحس ودانا لواحد لكار كان قرب يديماري عيط على لكريسون لي مكلف
كريسون:هاد لمرة وبنتها غاديين لورزازات تهلا فيهم
كريسون2:مرحبا ميمتي 120درهم لوحدة،خلاصات سكينة دخل سيكان لكوفر وطلعنا لكار بقا غادي بينا غادي بينا حتى لور
نجمة:كاينين غير هاد لبلايص مغانلقاو فين نسرحو رجلينا
كريسون:هادشي لي عطا الله أميمتي بغيتي سيري فكار 6 ولكن ممنوع نرجعو ليك فلوسك ديريها فبالك
نجمة:اودي غير سير نوصلو أعلى خير، مشا لكريسون وانا نشوف فسكينة
نجمة:شفتي بلاناتك ياك كتليك ندخلو لاجونص حسن نقطعو فيه شفتي لي كايديها فشلاهبية ديال لمحطات راه مقاريين بيناتهم ضبر ليه فبلايص دابا يدور معاه فالاخر كلسنا على قلوز كنحس برويضة تحتي وكاع الى ديمار كاع دهان دشاكمة نشموه
سكينة:ولاوه زدتي فيه الله يوصلنا على خير واخا نكلسو على رويضة،سديت فومي ديمارا لكار وانا حاطة سكادويا لي واخا معرفت اش يكون بيا منخليه
سكينة:نجمة شنو كاين فداك كتاب لي درتي فداك سكادو؟
نجمة:هاداك منين عقلت على راسي وانا لمتلة لي سمعت نكتبها فيه وكبر معايا ومنين زدت كبرت وليت كنسافر لدواور ونقلب على الأمثال لقديمة وغير مواخران جمعت فيه 55مثلة
سكينة:واو هادشي زوين تقدري تعطيني نقراه دابا محدنا كالسين،جبدتو من سكادو ومديتو ليها شداتو كتقرا فيه وانا حطيت راسي على زاجة ساهية شمش كانت حارة كضرب رميت عيني كنشوف فيديا كيبانو ليا ظفاري قصارو ورجعو كيف كانو نهار لول وتفكرت كلام راضية ليا واحد وهلة داني نعاس فيقاتني سكينة
سكينة:نجنة راه لكار وقف وناس هبطو ياكلو وانا فيا جوع يلاه ناكلو
نجمة:أخليني وسيري انت جيبيليا شي سوندويش،خلاتني سكينة وهبطات ستغليت لفرصة سونيت لبا ومي هضرت معاهم وطمنتهم عليا رجعات سكينة فيديها سوندويش ديال دجاج مداتو ليا
سكينة:نجمة شفتي ايديك رجعو كيف كانو كلام ديك راضيةطلع بصح
نجمة:فمي عامر)مشكيل لي كالتو ديك راضية كيطلع بصح شحال تكون ساعة دابا؟
سكينة:شي 4ونص دابا
نجمة:معاش انوصلو ورزازات مسولتيهش؟
سكينة:جا بغا يتزلل عليا سولتو معاش انوصلو كاليك 6:30انوصلو ان شاء الله وانا نقمعو وزدت مع طريق سنانو تكول مطردك فيها بوطة الله يستر دايرين كي زريعة
نجمة:ههههه ياختي انت مكتقدايش
سكينة:اما انت فرحت مكنتش نحسابك هكا فيك قوافي ولكن منين قريت لكتاب عرفت منين جبتي هادشي
نجمة:فين هو بعدا؟
سكينة:رجعتو لساك ديالك،رجع ديمارا الكار وكملنا كريقنا كنا ف6:30حتى صدقنا ف7عاد وصلنا
كريسون:ناس ورزازات وصلنا يلاه ورزازات
نجمة:شفتو هدا حطنا فالخلاوات يحطنا احدا شي قهوة بعدا ولا محطة
سكينة:أخويا حاطنا فلخلا وحنا غير عيالات ماشي فعايل هادو ولا حيت قمعتك
لكريسون:الالة بغيتي تهبطي هبطي راه مزال تابعنا طريق وهنا فين كانحطو يلاه خلاص طلقينا،نضت انا وسكينة وناس كيشوفو حد مهضر هبطنا ولد لحرام وحط لينا سيكانة خلا العجاجة وراه
سكينة:لكلب مشرك لفم تفو مابغيتش ندعي عليه وهو فطريق ندي دنوبو بغيت ليه أصريصرة ومايقد يحبسها ياربي
نجمة:ودابا أش انديرو راه حطنا فدخلة ولد لهم من فعلو
سكينة:على سعدنا وعدنا نضربوها كراعية شفتك مابقيتيش رجليك ضارينك؟
نجمة:شفتي من دابا عولي تشوفي لعجب غير زيدي وكان،تمينا غاديين و7دلعشية لحال يولي غادي ويضلام
سكينة:اويلي أنجمة معندنا فين نباتو لا كيطون لاوالو ليومة ياكلونا دياب قفرناها
نجمة:انطلبو ضيف الله غير زيدي نوصلو لمدينة بعدا،كيبان لينا لغاشي وناس قلال عرفنا راسنا دخلنا لمدينة بانت لي واحد قهوة مكتوب فيها قهوة الفن كلسنا فيها رجلينا طابو شدينا كيسان قهوة وحرشة كلينا بعدا عتقنا روح سولت سرباي:
نجمة:خويا عفاك شي اوتيل رخيص؟
سرباي:رخيص موحال تلقاو كاين واحد تمشيو بعييد عند سينما لقديمة تلقاوه
نجمة:واخا خويا شكراً،نغزاتني سكينة كتشير ليا لعند راسها طلعت راسي كتبان ليا واحد سيدة مدربلة مهدولة بشي حوايج بحال تحاتة وجلايلها مجرجرين سنانها طايحين كضحك وهي تنطق: "هاها انتوما ماشي من هنا ياكو باينة فيكم هههه الى الى بغيتو فين تباتو انا نديكم تباتو عندي فداري وتقبلو عليا اش كلتو؟
نجمة:لا مابغيناش الالة شكراً غير سيري
لمرة:غوبشت)ديريها فين تجيك تفو تفو تفو عليك تفو عليك أنت قليلة نية ولسانك مبري منك ومكتعلميش من لي داز عليك دابا تندمي هاني فين كلتها ليك وكولي مولات جلايل كالت شافت سكينة فنجمة رجعو شافو جيهت لمرا لقاوها طارت ماسمات 
سكينة:فين مشات خلاعتني؟
نجمة:معرفتش؟ كتبان بحال شي حمقة وكيفاش غادي ندم ومكانتعلم اشنو كتقصد بهضرتها زعمة؟؟.....

سكينة:تقصد لي بغات يلاه خلينا نمشيو نشوفو هاد لاوطيل لي كاليك سرباي ظلمة بدات طيح وحنا غير وليات وتقلنا بهاد لمنادل غير الله يستر،خلصت ديك لقهوة وحرشة وشديناها كراعية لي فين نعتلينا سرباي نقلبو بعينينا وتكول واش بان لينا شي اوطيل بعدنا على لبلاصة فين نعت لينا كيبان ليها واحد لوطيل بحال رياض
نجمة:هاهو يمكن غير وقيلة معرفش يوجهنا،مشينا ليه دخلنا سولنا لقينا كاع لبيوتة مشارجيين بيت واحد مكاينة
نجمة:اخويا شوفلينا غير فينما كان حنا قابلين نعسو فيه واخا يكون غير سطح
الاستقبال:ولالة كلمةوحدة كلتها كولشي عامر واش ندير فعبوني
سكينة:لاواه ديرنا فجيبك زيدك لهاد لمحروك تسحاب راسك انت هو مول شي هضر بشوية ومعندنا منديرو بهاد لبيت بخار بيه(شافت فيا)زيدي بحالنا،خرجنا وضلام لحال 
نجمة:كون اسكتي نتفاهم معاه ودابا فين انمشيو الحال ظلام حوانت سدو الله يربي وفين كان مخبي بيا هادشي كوراه انا فدارنا مكمشة
سكينة:كون غير مشينا مع مولات جلايل شفتي لي كالت ليك هو لي وقع هاحنا دابا ظلام وحنافزنقة وانباتو فيها واش لمعمول
نجمة:كيبان ليا نفرشو حوايجنا جيهت شي نخلة ونعسو حتى لصباح
سكينة:نخلة نخلة انجمة من نيتك واش ضلام مابقيتش كنشوف قدامي وكتكولي ليا نخلة فمك كياكلك اختي كون غير مشينا مع لمرة هاحنا دابا كالسين نويلو وفينا جوع
نجمة:انا زغبية نيت انا فمي مبري مني شنوبان ليك نعيطو عليها مرابنة تجي عندها
سكينة:نعيطو عليها مالها ولات عفريت غير انعيطو اتكولينا شبيك لبيك عبدك بين ايديك،جاوبهم صوت من لور
"بغيتوني فشيحاجة" نقزو بجوج ودارو
سكينة:مممم بسم الله رحمان الريحيمين دكرنا سمن ولعسل كون غير دكرت شي ممثل ولا شي مليار
نجمة:ههه م مممي مولات جلايل لباس عليك،كدور فراسها ومبسة وتشوف فينا

مولات جلايل:هاها دابا وليت مي ها شفتو سمعتو كاتليكم مي مولات جلايل شفتي ابنتي قلت نيتك وعقلك فين داتك وا انا درت على وجه منانة جدات جداك أما انت منشوفش فيك حتى شوفةونخليك تبردي حدا الواد
نجمة:سمحيليا امي مولات جلايل لي معرفك جهلك منين كتعرفي حنة منانة؟
مولات جلايل:قصة طويلة هادي يلاه تبعوني نحيدو من هاد لخلة زيدو زيدو،تبعنا هاد لمرة لي معرفناها فين غادية بينا كتمشى بشوية متكية على عصى بعدنا شوية على ديور كانت واحد دار غير بتابوت فيها دروج طلعنا تبعناها فتحات لباب ودخلنا وراها مضوية غير بشمع ومفرشة لهياضر ولمخاد كولشي عندها بلدي
مولات جلايل:كلسو كلسو مرحبا بيكوم مرحبا بيكم فدار مكم رقية
سكينة:ربي يخليك أمي رقية الله يكبر بيك،كلسنا وكلسات قدامنا كتصغر عينيها وتشوف فينا شافينا شافت فسكينة ونطقات وهي مبسمة:
بنيتي راه مجمر حداك شاعل وخضيرة نوضي طيبي ليناشي طاجين كالو ليا كتعرفي طيبي طواجن
سكينة:مفاهمة والو)شكون هادو امي رقية؟
رقية:هههه متبقايش تسولي بزااف نوضي راه فينا جوع كاملين،ناضت سكينة على سعدها وعدها باغية ترتاح حتى صدقات هيا لي اطيب لعشا أناغير ساهية فدار وكنبركك
رقية:وانت يانجمةبنت لعطار مكرهتش تغني ليا شي غنية من دوك لي كانت شافيةتغني ليك فاش كنت صغيرة كالو ليا صوتك زوين وكيجيب نعاس غني ليا عايش بنتي
نجمة:مي رقية مكلتيش ليا منين كتعرفي حنة منانة ومي شافية وكتعرفي بزااف ديال لحوايج
رقية:وغني ليا بعدا عايش بنتي بينما وجد لعشا نتعشاو ونعاود ليك يلاه يلاه الله يرضي عليك،بقيت غير كنشوف فيها
نجمة:واخا أمي رقية واخا عمري غنيت منين كنت صغيرة منردهاش فوجهك وانت ضيفتينا،بقات غير مبسمة ليا وحاطة راسها على لحيط
نجمة:العين الي متشوفكشي ياخسارة كولي لي رادو

ولقلب لي ميحبكشي قولي قولي قولي واش نعمل بحياتو يازهرة عمري يا سمرة يالي نورتي ليالية كياني علقت لجمرة وقطفت شمس بعنيا...بقيت نغني لمي رقية وهي امبسمة ومغمضة عينيها حتى ساليت وسكينة طيبات طاجين وكلسات حدايا
سكينة:صوتك زوين بحال الأندلسي تبارك الله
نجمة:هههه كنت كتغني ليا مي فاش كنت صغيرة وحفضت كاع هادشي،شفت فمي رقية)مي رقية يكما نزيدك وعاودي ليا شنو حكايتك منين جيتي مزوجة عندك ولاد،مجاوباتش كاع
سكينة:ناري ياصكعة شفتها مكوانسية عنداك تكون ماتت ويتسب فينا الباطل اناري اختي مابغيت نمشي لحبس على اخر يامي
نجمة:ششش مالك غير كتفايلي علينا الله يحفظ بلاتي نشوفوها بعدا،نضت كنتسكل جيهتها يلاه انحط عليها ايدي تحركات وحطات راسها على لمخدة
نجمة:مي رقية مي رقية نوضي(كنحرك فيها)
رقية:بتتاقل)تعشاو بصحة ونعسو خليوني نعس انا مرة كبيرة خليوني نعس،بعدت ورجعت بلاصتي كنشوف فسكينة وتشوف فيا بدا طاجين كيطيب ومسارنا كيترادو انا وسكينة
سكينة:انوض نحط مابقيتش قادة،ناضت سكينة حطات طاجين ولخبط لي كان محطوط فوق واحد طبك بدينا ناكلو دخلنا طول وعرض سالينا لقينا واحد لكلة شربنا منها وغسلنا ايدينا فرشنا حيدورة وحدا وتخالفنا بقات شمع وحدة شاعلة قطعات هاد لهدوء سكينة كتسول فيا:
سكينة:نجمة دابا حنى غدا فين انمشيو ولين انشدو طريق؟
نجمة:والله معرفت حتى ديك راضية معطاتنا حتى خيط
سكينة:سمعتي قالت ليك عند نخلة اتلقاي بهيمة هازة كمشة ديال لحرير
نجمة:تلقايها كضحك علينا كاتجيني غريبة ديك سيدة فين عرفات هاد بهيمة اتكون وعامرة حرير اتبقى حتى لدابا مشافها حد ماسرقها حد نعسي نعسي وكان يصبح ويفتح مدبرها حكيم،من كترت لعيا لي فينا معقلناش على راسنا ايمتا مشينا،فيقنا ضو ديال شمس لي كان داخل من سرجم صغير

نضت كلست كنحرك فسكينة قفزات تجمعت كلست
سكينة:اووف تخلعت ناري ماحسيتش براسي غيبت
نجمة:ماعرفتش فين مي رقية بلاصتها خاوية
سكينة:كوراه خرجات تجيب لكومير لفطور،شفت فسكينة بنص عين
نجمة:من نيتك كتهضري هاد دار وهاد فراش ضاهر على مولاتو تجيب لكومير وحنا زيدون بعاد على لمدينة نوضي تجمعي وكان نوضي باينة مي رقية مشات وخلاتنا نوضي غسلي وجهك ويلاه يلاه نشدو طريق ونعرفو فين نمشيو،نضنا غسلنا وجها هزينا حوايجنا فتحنا لباب دنيا خاوية مكاين حد سدينا لباب وزدنا خلفة مع طريق دايرين بحال دوك فيلم طريق إلى كابول بحالهم خاص غير لقطاطعية يخرجو لينا ونكملو لي خاصنا تمينا شادين طريق طويلة وشموسات كضرب فينا حتى كنسمعو صوت ورانا
"موسيو هاهوما جاو اموسيو" نقزات سكينة
سكينة:علامن كيهضر هدا؟
نجمة:معرفتش داير كيشي مصور زيدي زيدي أش بغيناه،ماجيت فين نكملها حتى وقف علينا:
"من لبارح وحنى نتسناو فيكم يلاه خلاص راه خاصنا نصورو لمشهد
نجمة:موجهة هضرتي سكينة)يمكن هدا لا مصرفق(شفت فيه)لا أخويا راك غالط،رد عليا مغالط والو يلاه يلاه،حيد ليا باليزتي وجارني انا وسكينة من ايدينا بحال متهومين
نجمة:وطلق اهاد لمصلوق طلق(مع هو بيض وزعر)وطلق راك غالط واخونا وكواك الحق عتقو روح
سكينة:وطلقني وطلقني انريش لخويا دوك جوج زغيبات راه متحكرنيش وطلق ياه طلق،موقفنا حتى لعند واحد دار كبيرة طوموبيلات وكترت كابليات خرج واحد:
اووه جبتيهم سي مانيفيك حكا بغيناهم بالحايك عيط على عبير دير ليهم شوية ديال مكياج وعطيهم لحوار من هنا لساعة يكونو واجدات داكوغ"
"اوك موسيو"
نجمة:سمح لينا نفطرو لول فينا جوع،رجع شاف فيها هداك لي كان مخرج
"عبد الصمد ديهم ياكلو هو لول وبالخف عليا مزال تابعنا تصوير لمشاهد لوخرا"طلقنا داك عبد الصمد

نغزتني سكينة زعمة أش كديري شيرت ليها ايديا باش تسكت دخلنا داك عيد الصمد لداخل شي واقف شاد وراقي ويقرا ولا يحفظ كل واحد وشنو كيدير دهلنا بلاصة بحال كوزينة كلسنا جاب لينا مسمن وأتاي وزيت زبدة فرماج
عبد الصمد:هانتوما كولو ولكن دغية باش تجي عبير تقادكم واخا،شيرت ليه براسي بمعنى أه،غير مشى شنقات عليا سكينة
سكينة:انت أش كديري عرفتي با يشوفني فتلفازة والله حتى يقطع لحمي طراف طراف
نجمة:طلقي اما انا راه ايردني مروزية لي غادي ندردر عليك فاش تولي انت طراف طراف فهمي قالب لقينا فين ناكلو فابور ناملو مالنا ونشوفو منين نسلتو هانتي انا اناكل لولة ياكي وانسلت نشوف شي قنت منين نهربو،بديت كناكول وسكينةحتى هيا كنخشيو فوجهنا بزربة قبل مايجيو وقفت انا ساليت كايبان ليا واحد لباب خرجت قدامو كانتسحب كان كايخرج واحد بلاصة بحال لخلى كتبان ليا كروصة من دوك كرارص لقدام فيها واحد لعود شارف يمكن كاع مسكين معضم داير ريجيم يمكن رجع بالخف كنجري لداخل
نجمة:سكينة انا انهز ساك بساك ياكي نحطهم فواحد كروسة على برا اري ليا سكادويا نديرو فظهري بعدا،مدات ليا سكادو درت فظهري وبديت نهز ساك ديالي وساكها فيدي بجوج وخرجت كنتسكل ونتعطر فداك لحايك حتى وصلت لديك كرويلة ماشي كروصة حطيتهم ورجعت كنجري نوض فسكينة لي هزات مسمنات بقاغطهم دارتهم فساكها وهزات رزمة ديال لمنادل وتمينا غادين بيبلاغينا كنجريو وقفات سكينة
سكينة:تي كيفاش انركبو فهادي وشكون ايسوك بينا اويلي انتهرسو
نجمة:انا نسوكها لمهم نخرجو من هنا سربي خلاص ايحصلونا انت كلسي لور عنقي سيكان وانا انركب نسوك بهادا مهم سلكنا هو هداك خرجنا فشي تلت خالي هو هداك طحنا تهرسنا هو هداك المهم نجربو يلاه يلاه سربي،طلعات سكينة بالكشايف مع طلعة مع طاحت ليها فردة ديال لبلغة يلاه طلعت وبدات تغوت
سكينة:بلغتي طاحتي
نجمة:بلاتي اخليك انهبط نجيبها ليك،يلاه انهبط وانا نسمع هيه فين غاديين هيه،رجعت بلاصتي بان لي واحد عود منشحط اداك لعود لضهرو حتى تهزينا من بلاصتنا وتم كيجري بينا بحال سعيد عويطة أدربك ادربك الحفيض الله سكينة صوتها جاه لعلام مع رجليها مدلدلين طارت ليها حتى لفردة تانية ديال لبلغة كندور براسي كنلقا خلينا غير لعجاجة سكينة تغوت
سكينة:وقفيه وقفيه وااااع وقفيه
نجمة:وا مبغاش يوقف أش اندير ليه؟
سكينة:ضربيه بجهد ايوقف،درت لي كالت ليا سكينة غير مزاد طار مع سما
نجمة:ومبغاش سكينة شوفي قدامك مجينا فينا نكملها حتى لقينا راسنا مقشيين فواحد جبل تراب فاسك،كنحس براسي ضرني 
نجمة:أح اميمتي رجلي اياي سكينة سكينة،كنضور رسي كيبانو ليا غير رجليها مقلشين اما راسها داخل وسط الغيس وقفت كنعرج مشيت جيهتها جريتها
سكينة:وكواك كنت انموت واكواك فين كان مخبي ليا هادشي فين حنا؟شفت جيهتي كتبان لي كروسة مليوحة ولعود واقف وسيكنة مليوحين شفت ضهري لقيت سكادو فظهري مزال كندور فعينيا باش نميز فين هنا حتى كتبان ليا واحد نخلة متميزة كبيرة عالية مدلية تحتها ظليلة كبيرة وبحال الى شيحاجة واقفة حداها مع تراب ماميزتش
نجمة:شيرت ليها لجيهت نخلة)شوفي لهيه شنو داكشي مكايبانش ليا
سكينة:حتى انا مكيبان ليا والو اووف وبلغتي طارت بقيت بلحفا
نجمة:وقفي بعدا نمشيو جيهت ديك نخلة ونكلسو نرتاحو وديك ساعات نشوفو شنو نديرو عطاتني ايدها ساسنا جلايلنا من تراب وهزينا دوك سيكان ديالنا لملاوحين ورزمة دلمنادل وتمينا غاديين جيهت ديك نخلة سمحنا فداك لعود خليناه وزدنا كلما قربنا لديك نخلة كتزيد تكبر وتكبر قربنا نوصلو وصورة كتوضاح وقفت أنا وسكينة تشوف فيا ونشوف فيها
سكينة:بصدمة)كتشوفي لي كنشوف؟؟...

نجمة:كنشوف أختي كنشوف
سكينة:وعلى هاد لحساب كلام راضية بصح
نجمة:علاش حنى جايين هنا فعطلة كونكاكان كلام راضية صحيح اجي عمرك صكتي شي حمار فحياتك
سكينة:الا ولكن لي يسوك عود يسوك حتى حمار غير زيدي،قربنا مزيان لنخلة لي كان حمار مربوط فيها بشواري ديالو عامرين مغطيين
سكينة:انا نكلس وانت سيري قربي عندو
نجمة:مالو أيعضك باز ليك ياختي،قربت ليه حطيت ايدي على راسو كندوز على ظهرو متحركش عريت شواري كيبان ليها شلا تواب
نجمة:أجي تشوفي لحسك شحال ديال تواب كون ديتهم لشي خياط كون بعتهم بالهبل عرفتي هادا وتشوفو مي تلصق عليه حتى ديرو شي تكشيطة
سكينة:رجعي تواب احنينتي بلاما تحلمي ويلاه نركب انا وانت سوكي بيه
نجمة:شفت فيها)واسعدي وافرحي بلالة لعروسة اياه انت تركبي وانا نسوك بيك
سكينة:متنسايش راه ضعيت بلفتي مغاديش نمشي حفيانة فوق لحجر وزاج
نجمة:اه بصح يلاه طلعي طلعي،طلعت سكينة فوق لحمار حتى ستويتها وحطيت حداها لحوايج
سكينة:شتك تقلتيني؟
نجمة:ومالي نسوك فيك ونهز شواكش براكة عليا غير سكادويا فضهري نشوفو هادشي كيف كيتمشى
سكينة:كولي ليه شا ايتمشى
نجمة:كضحك)كون غير غنيتيها حسن،بديت كنحاول نتفاهم مع هاد لخليقة كيفاش نسوكو شوية شوية بدا يتمشى فالاول كيمشي ليمن بينا ونجروه ليسر حتى لاخر عاد بدا شاد معانا طريق غاديين وشي طريق مابغات تبان مزال شمس كضرب فينا حركاتنا
نجمة:الله يربي الله واش انبقاو نضورو فموضعنا
سكينة:وانا لي حفيانة نجمة نجمة شوفي لهيه كاتبان ليا بحال دخلة واقيلة رجعنا لمدينة
نجمة:اه والله الى هيا،بقيت جارا لحمار وسكينة فوقو حتى دخلنا لدخلة دلمدينة
سكينة:وقفي بينا هنا ناخود صباط ولا شي بلغة عفاك هانتي سيري شريها ليا انت مانقدش نمشي وانا حفيانة،شديت عند سكينة فلوس ومشيت لواحد المحل ديال لبلاغي وهادشي دجلد شفت عندو بلغة طالعة من لور بحال صباط خديتها عندو بلاما نساومو يلاه جيت خارجة وانا نرجع عندو
نجمة:كوليا أشريف اش سماك الله بعدا؟
"عبد الخالق الالة"
نجمة:بغيت غير نسولك دوار بن داود فين جا
عبد الخالق:دوار بن داود اممم واهلي فين جا ولكن تفوتي وارزازات بشحال عاد تقدري تلقايه صراحة هادشي لي عارف حيت انا ماشي من هنا
نجمة:اه والله يرحم الوالدين سمحليا،شديت لبلغة وخرجت عند سكينة مالقيتهاش
نجمة:اويلي فين هادي ياسيدي ياربي،كنسمع لعياط ولغوات ديال سكينة
سكينة:نجمة ويييع نجمة عتقي روح عتقيني غادي بيا غادي بيا،دارت قدامي كتبان ليا مقلشة رجليها ولحمار غادي بيها تبعتها بجرية وحدة حتى لحقت عليها جريت لحبل وهو يوقف
سكينة:اوف اوف ناري كنت انموت بالخلعة
نجمة:انت غير نتفافة عليك دقيقة وحدة تزبليها كيدرتي ليه
سكينة:والو واحد دبانة تحطات عليه كيحرك فراسو برزطاتو بانت لي بغيت نضربها ضربتو هو وهو يتحرك مابغاش يوقف مزال
نجمة:عار مولانا مابقيتي تمسي شيحاجة هالبلغة لبسيها وزيدي على كرعيك،هبطات سكينة لبسات لبلغة
سكينة:كعما سولتيني شحال كنلبس جبتيها هيا هاديك
نجمة:كتلبسي 38 بحالي بحالك ماشي مرة ماشي جوج لبست ليك بانطوفتك
سكينة:نسولو شي واحد فين جا دوار بن داود
نجمة:وا سولت كاليك بعيد على هنا سمعيليا ماحدنا فالمدينة ناخدو شي يزور باش الى بتنا فشي خلى بعدا نعرفو نقادو ايزور علاش انعسو حيت باين ليا انوليو نعسو غير فلخلى ولقيفار يلاه أجي،زدت بلحمار وسكينة من ديك جيه ناس قلال لي غادي وجاي مشينا واحد محال عندو كترت ليزو خدينا من عندو جوج ايزور خرجنا من عندو دخلنا محال اخور خدينا خبز ولمونة لي اناكلو باش منبقاوش بجوع
سكينة:انا عند بالي غادي نكلسو فشي اوطيل وناكلو ونشربو تما
نجمة:مزيناتك وجهنا وجه الاوطيل حنا راه منحوسات وجهنا وجه لخلوات وتدلفيق اودي خليها على الله وزيدي كاليا داك سيد لي سولت خاصنا ناخدو هاديك طريق لي طويلة باش من هنادي تخرجنا لدوار ونسولو تما،شدينا هاديك طريق غاديين دخلنا فالخلوات مرة مرة تبان ليك دار ديال تراب كلسنا شوية ناكلو ضرنا جوع وكملنا طريقنا بدا الحال كيظلام علينا
سكينة:ختي عييت شحال انكونو ضربنا من كيلومتر؟
نجمة:معرفتش حتى انا عييت اجي نرتاحو شوية، بانت لينا واحد شجرة وقفنا حداها ربطنا لحمار وكلسنا نرتاحو
سكينة:نجمة كيبان ليا لهيه شفتي بحال شي ضو
نجمة:فين هاد ضو؟
سكينة:شوفي لهيه مزيان شفتي ضو هداك ياك بحال والو يكون شي حد ولانكونو قربنا نمشيو
نجمة:بلاتي اختي راه طبت والله بلاتي نرتاح،بقينا كالسين موسدين ريوس بعضياتنا وضو ديال لكمرة مجهد هو لي مضوي علينا
سكينة:يلاه يلاه نمشيو قبل ماينعسو غير صبري ونوضي،وقفات سكينة او نوضاتني فكينا حبل لحمار ديالنا وكملنا طريق ضو غادي وكيقرب فبلاصت واحد ولاو جاج ولاو تلاتة حتى قربنا كيبان لينا دوار صغير وكترت ديور
سكينة:الحمد لله وصلنا انجمة وصلنا
نجمة:شوفي نفرشو هنا ونعسو بعدا وغدا ان شاء الله يكونو ناس ناضو اما دابا كولشي ناعس،داكشي لي درنا نيت ربطنا دوك ملحفات بواحد حبل مع جوج شجرات وربطنا لحمار حتى هو كلس وحط راسو على ايديه وانا وسكينة تكينا تحت دوك ملاحف مغطيين علينا ماعقلناش على ريوسنا ايمتا نعسنا وبلا عشا،صوت كترت لهضرة كثيرة وتبراح ولغوات هو لي كمزني كن بلاصتي عليت عينيا دغية كتبان ليا شمس طلعات وسكينة مزال ناعسة،بديت نحرك فيها ونعيط:
نجمة:سكينة واسكينة ونوضي خلاص نوضي،حلات عينيها ملصقين بنعاس مزال كتحك فشعرها وتشوف فيا

نجمة:حنى الالة فقصر سلطانة هيام وسلطان سليمان ونوضي نوضي فين انكونو حنا مزال مجليين
سكينة:وكنسمع كترت لهضرة
نجمة:نوضي جمعي لوقفة غسلي وجهك وزيدي نكملو طريقنا وقفنا غسلنا وجها بواحد القرعة ديال الما جمعنا دوك لحايف درناهم فشواري وعطينا حيدنا رباط وهبطنا مع واحد الهبطة حنا هابطين وكنسمعو فصوت كيتجهد كيبانو لينا ناس بحال شي سوق عامر لاباس ناس بحال لباس ديال سلطانة بشرى بحال شي فيلم قديم لعطارة ولبنات مجموعات عليه هالي كتشري سواك هالي تشري لكحل وتكركيرهم مع لعطار واصل لفين لي دزنا من حداه كيشوف فينا حيتاش منكبات نباتني سكينة:
سكينة:هادي هيا لوجيبة باش تبيعي دوك تواب ولمنادل كيف كاتليك راضية كان عندها الحق تبيعي باش تصيبي باش تعيشي
نجمة:عندك غير يجريو علينا شوفي غير كيشوفو فينا
سكينة:اشمن ايشوفو لمنادل وتواب لحرير ايولي طايح كتر من نايض على ضمانتي تبعيني تربحي متنسايش فلوس لي عندنا غاديين وكيقلالو وهاد الارض هادي باينة فلوسها بحال دوك ربعدريالات لمدهبين 
نجمة:أه بصح صدقتي فهادي يلاه تحت ديك شجرة لي لهيه نحطو سلعتنا وتوكلو على الله داكشي لي درنا فرشنا تما وحطينا لحليل وشي منيدلات من دوك لي فرزمة ولباقي رجعناه بقينا واقفين كنقرقو بعينينا
سكينة:اتبقاي ساكتة وبالي واش تسحابي هكا ايجيوك ناس؟
نجمة:وشنو انكول،خنزرات فيا سكينة شهدات ورجعات دارت هزات شي تواب فيديها وبدات تصيح
سكينة:زيدو قربو زيدو مابقاش تواب من شرق الأوسط تواب سلاطين العثمانيين زيدو مابقاش بالي قبل مايسالي باليو تواب سلطانة هيام منادل لحرير من قصر العثمانيين لعندنا يلاه يلاه،بقيت غير كنشوف فيها بداو ناس يتجمعو ولعيالات كل وحدة كتخطف توب وتشدو راسها بديت نعاون فسكينة وبدا البيع كيتزوهر شوية ماحسينا غير بشي عودان وقفو علينا ورجال لابسين لباس فشكل ودايرين بحال رزايز لريوسهم هبطو من فوق عودانهم وتلمو علينا ماعرفنا باش تبلينا شوية بداو يجمعو لينا فتوابنا وقشنا
نجمة:اسيادي شكون نتوما أشنو كديرو
سكينة:ايه ايه حط داكشي حط،جوج كيجمعو وجوج شدو كل وحدة فينا وجارينها كنتركل انا وسكينة ونكولو ماتركلنا ركبونا على دوك لعودان وزادو بينا نغوتو ونضربو حتى نهض فيا واحد
"اتكلسي الارض وتسدي فمك ومنسمعش حسك كتهضري مفهوم حتى تشوفو مولاي سلطان منصور دابا قطعي حسك قبل منقطع ليكم بجوج ريوسكم ونرميكم لدياب"
سكينة:أسكتي ابنت لهم سكتي بغا يقطع يقطع لينا ريوسنا قفرناها عندك ايكونو هادو شي عصابة بحال داك فيلم ديال كواسر ويخطفونا يديرونا جواري ليهم
نجمة:ربي لما سكتي درقوشك هادشي لي ناقصنا غير أفلامك وخيالك فهاد ساعة،زعزعني صوت فهادوك
"سكات منسمعش حسكم مزال"ضربط طم وكلست نولول فخاطري أجي تشوفي بنتك أشافية طلي عليها جات تخدم حتى صدقات فسلطان ولمشاش ولعنة وسحور وفحريم سلطان ومزااال الى رجعت ليك لباس عليك وعليا،بدينا ظاخلين افوسط شجر كتير شوية طلعنا مع واحد جبل مخبع واحد المبنى كبير بحال شي قلعة حداها نخل بزااف تفتح بابها لي كان داير ومنقوش من لخشب وتمو داخلين بين فوق واحد رصيف شجر من كل جنب لغرس ولورد ريحتو عاطية هبطو بينا دوك رجال لقينا بحالهم تماك باينين بحال شي حراس جارينا من ايدينا مجرجرينا معاهم وقفو بينا وعطاو تحية لواحد جوج واقفين نقز واحد فيهم:
"حنا جبنا لي وصانا بيه مولاي هو كاين؟
"لا مكاينش ولكن راه أمر باش تنزلهم لحبس ديال لقلعة وتخليوهم تم بينما جا هو باش يعرف شكون هوما ومنين جاو"عطاه سلام وتم مجرجرنا


نجمة:اسيدي واش ممكن نعرف فين حنا وفين غاديين بينا؟

يتبع

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.