ثم أصبحت روحا متمردة الجزء الثاني

من تأليف Salma Elh
2018

محتوى القصة

رواية ثم أصبحت روحا متمردة

هد لمرا تسنيت تكاع رجال ناضو و بقاو النسا نضت جمعت معاهوم الطبلة خليت تاني كولشي مبهوض 
رقية:(موجهة كلامها لبنات)وهانتي يا ختي ناس رضاو و ولاو يجمعو معانا سبحان مبدل الاحوال .
صباح: و الله مكدبتي و غير لهلا يخطينا قنب و صافي  البنات: ههههه صكعة هد صباح 
ناردين:ابركا فوتو البنت عليكوم و ديوها فشغالكوم . (انا وسطهوم كنسمع هد لهضرة و لي دوات كنهز راسي ليها و نضحك )
رقية: بقات فيك و لا كاع هادي محنا فيك تيقناك امسكينة اصلا البخوش كتهزو النفس هي علي لبحالو كلشي:ههههههه 
فاطمة:ادوك السيبات ماكوم كيكي بغيتو لي يقطع لبكوم لسان و السيبة هادي لي عندها شي شغل تمشي ليه و نتي اديك الضلعة العوجة سيري و جدي رسك ديك الحاجة عند لفقيه .

و دكشي نيت لي درت حيدت الخرقة مولات الهدوب و درت بلاصتها شال كبير تحجبت بيه هدشي بعدما مشيت توضيت حيت الفقيه هيقري عليا القرآن اما قفطاني فخليتو و رميت عليا هلحافي حرجت مقلب علي جدا لبديني انا:جداا و جداا فينك ختي ر قية مبنتش لك جدا رقية:(كتلوي فشلاقمها)اوا راها فالكشينة ولا فبيتها فين غتكون مثلا.ياه علي بنادمة ندمت علاش سولتها طليت فالكوزينة ملقيتهاش طلعت لبيتها لي بوحدو معلق فالفوق دقيت الباب عليها انا:جدة كاينة هنا نتي 
جدة:كاينا كاينا تسناي برا لبس و هنا خارجة نبتات الله يحفظ تكول رايحة عروس على شحال خرجات  عندي اوف و اخيرا بانت لابسة قفطان بخياطة مخزانية فالخضر ملكي و دايرة تهيا عليها حايك ة شال طويل علي رسها هي مرة غليضة وسميمرة و كيما كيقولو الناس لمشا الزين كيبقاو حروفو و هدشي كينطبق علي جدا غير هي مرة صعييبة و كنحس بيها مكتحملنيش المهم معليناش خرجنا من الدار و بغيت مكسر الصمت لي بناتنا و نا نسولها :جدا فين غاديين فين جا هد الفقيه
جدة : على طريق الغابة فوق وحد الكدية جا راسو تماك صافي دبا عرفتي؟
انا:اه عرفت عرفت😄😄جدة:و دبا هي لزدتي و سكتي بلا كترة الاسئلة و لا شاف فيك الفقيه حدري رسك بقاي تحنزي فيه باش ترجعي دار و نتقب لك عينيك. انا(كنتمسكن):لا لا هناك الله اجدا ☺كملنا على طريقنا توصلنا كانت فعلا دارو فوق كدية سبحان الله محملت هد القنت مكنحسش بيها دار فقيه جاتني بحالا ديال مشعوذ طلعنا دقات جدا و تسخرنا اللور تحلات لنا وحد لمرة قصيرة و مكرة شوية لابسة واحد لقميص كاشف بكترة الصابون دخلاتنا قعداتنا فقاع دارها صوبات لينا و حد الكليسة 
لمرة:مرحبا بيكم و مرحبا بيك الحاجة غبور هادي انا نمشي نعيط على سي لفقيه  مشات المرة و بقيت هكندور عيني فهد البلاصا هد دار حيوطها كحلين كتخلع تحلف عليها ماشي بندم لي ساكن فيها جوها مخنوق و خا قاعها كا ممغطي و فيها و حد الحوض فلوسط ممزروع فيه شجر بحال الناس و لكن نابت فية قشلا ديال لعشوب .

الفقيه:اح اح مرحبا بيكوم مزيان ملي جبتي ليا البنية يالحاجة دكشي لي عودتي ليا عليها ضرني فراسي جدا:و ها هيا اسي الفقيه قدامك شوف من حالها و دير فيها مابتي عالله دير عقلها متباقي تحاشمنا الفقيه :يكون خير الالة و لكن خصك تنوضي متبقايش حداها باش لفيها شي حاجة تبان . انا هنا بدا كيضرني فراسي كنعرف لفقيه ديال البصح لي عرف شغلو مكيبقاش مع ولية راس فراس ضروري شي محرم . ناضت جدا مشات لواحد لبيت قعدات بدا لفقيه كيتمتم شي حاجة ممفهوماش و ناض كتفني بقنبة (سعدي فالقنانب)و جبد وحد المشحاط ديال زيتون تما تخطف مني اللون عرفت بلي القاضية حامضة و مغنخرج من هنا تنتزوق بدا الفقيه كيقرا شي آيات و يشحط فيا الفقيه:خررج خررج يا عدو الله  . اودي مكاين شي عدو الله من قدك انا شحط هبط فيا و كاع دكشي صابرة😣 ملي عيا لفقيه ناض مشا جاب وحد لمجمر رما فيه شي عشوب و بدا كيتمتم انا هكنشوف فيه مكنطلع تصوت وحد لوقت حبس و بقا كيشوف فيا و باينة علي عنيه الدهشة😮 ناض فكني بزربة و ناض عند مرتو طيح ليا لعجب فراسي ونا نوض نتبعو معرفتش لش درت هكا  ولكن قلها ليا راسي ونا كنقرب كنسمعو كيقول:وا همزة وش من همزة هدي منهار سكنا فوق هد لكدية وهدشي لي كنتسناو الجواد قالو ليا دمها حر مكاينش بحالو و الدم العزبة الحرة دقة بطلة مراتو:وش كتسنا دير ليها السبة و الحجة تتمكن منها هو:دكشي فاش كنفكر كيبان ليا غنقوليهم مسكونة و جنها ميحمل بشر دكشي ياش يخليوها عندن😈 مرتو: و ديك الساع غناخدو من دمها لخاسر و شعرها . انا سمعت هد الهدرة تصدمت😨 و معرفت باش تبليت شكوكي كانو صحااح هدا مشعود ماشي فقيه و دبا خصني نسل شوكة بلا دم دغيا جاتني وحد الفكرة ونا ندخل عليهم كالموت معرفو باش تبلاو تاهوما .
مرتو :هه(ضحة صفرة)اش جابك ابنتي لهنا سيري قعدي  ترتاحي شوية . شداتني من يدي و درت لحالا بترجعني لبلاصتي نطرت يدي منها و هدرت بصرامة:انا سمعتكوم اش قلتي و نتي راجلك لفقيه الفقيه:ابنتي سري قعدي جوادك ره صعاب خصهوم شحال انا:مكاين لجواد لا جوج نقدر نعاونكم و نعطكم لي بتو و لكن بشرط الفقيه:ابنتي ره قلت لك جوادك صعاب هيالاه معايا نكنا لك الرقية انا:اوف بلا متبداو دورو عليا (ونا نحيد وحد الشرتلة من عنقي و عطيتها لهوم هد النوع ميقضي عليه غير هكا)نتوما باينة فيكم بتو تخرجو شي كنز ولا درتو يدكم فيدي نقدر نعاونكم 😏الفقيه و مرتو بداو يدورو عنهم فراسهم و مشا هو جيهت الباب سدو علينا و رجع كيشوف فيا بخبث تنا بدلتهوم نفس النظرة الفقيه:قويفزة مع رسك اوا منين بتي تعاونينا قولي لينا اش فديك ديري لينا انا:لي بتوه مني غنجيبو بتو دمي لخاسر و شعري نعطيه لكم و فالمقابل غتقولو لدارنا بلي انا مشني جن فالمدرسة و عزيزة عليه بلاصتو دكشي باش الا غبرت بزاف علمدرسة تيخرج علطوعو هو فهمتو هاد لحجاية لي عودت لكم الفقيه:لي بتيه نقولوه و لكن حن باغين حاجة خرا  تنهدت تنهيدة طويلة عد دويت :اما هي بغينا سلا ديال بقرة يلاه والدة عجل انا :سلا ديا..كنسمع جدة كتعيط :شاادية شاادية الفقيه:ها  ها حنا هنا ملي سمعت جدة جايةدغيا وافقت على هضرة لفقيه زعما المشعود لي وخا هكاك طلع عندو الكلمة كدخلات جدةقاليها لهدرة لي قلت ليه و زاد فخرات من عندو باش يخلعها و يرجعوني فاقرب وقت لمدرسة 
سلا لبقرة هي ديك المشيمة لكيكون فيها العجل

رمات رجلينا عتبات دار شفت فجدا كتباني لفقيه قضا فيها اصلا ساهل يتيقوه الناس فهامتها علي قد لحال و لكن اش غندير فحريرة هد لفقية تاني شعر حالو ساهل و الدم الخاسر و سلا بقرة والدة عجل كندير ليهوم طريق كامل انا راسي يدي و يجيب شفت تشفت قلت نطلقها فيد الله تاني تنفك راسي من هد لحصلة😧وصلنا تاني لديك الخربة كانت لعشيا تعاشات و العائلة تحمعات وسط الساحة تاني خليت جدا مشات وسطهوم قعدات و انا مشيت لمعشوشتي اصلا حالتي تشفي لعدو داك لفقيه مخلا فيا هير لينساه لحمي ولا لوحة تشكيلية بالوان قوس قزح القنت لي قعدت عليه يضرني دخلات عندي مي كرعدة:الله علي كبيدتي الله هد جن ملقاك هنتي يمسك جداك عودات لينا علي شنو قال لفقيه غير صبري يابنتي مبقا والو لديك لمدرسة المنحوسة الله يخليها بلخلا و جلا .انا:امي مدريش فبالك ره غير مس ماشي ساكني جن عيشة:دكرنا سمن و العسل خليك هنا و نا نجيب لك عشاك رجعتي زركة بكترة شحيط الله يعطي لداك لفقيه لهرس تهوا .هادي هيا مي يطرا لي يطرا عمرها تفوتني و من هد المنبر لي عندو شي مو الله يخليها ليه مشات مي و بقيت و حدي فلبيت كالسة

ليوم عييت بلا قياس تعشيت و طحت نعس مهدودة 😪😪صبح لحال ليوم وخا فقت خاسرة و لكن مرتاحة شوية فطرت بزربة و طلعت لمغارة ديالي بيت نقول بيتي😁تفكرت دوك لكتوب لمنحوسين و مشيت جبدتهوم جات عيني علي داك لخلخال لي لقيت داك نهار كان كيلمع بلحجيرات باينة قيمتو غالية و لكن لدرني فراسي تشي مرة مكتوصل لديك لغابة اش جابو هو و داك لحاف تماك لعجب صافي. عودت خبعتهوم و قعدت نقرا شوية تبديت كنحس بشي وجع فكرشي باينة هادي الاخت في الله نضت هزيت لنحتاج و مشيت اطواليط نقاد اموري مورا ماساليت رجعت لبيتي سفيت شي عشوب باش يخفاف عليا لوجع و تمغطت اووف مكنحملش راسي فاش كتجيني كنحس براسي مزفرة و موسخة هدا هدا عليا 💡💡لفقيه بغا دم خاسر مني و دم الحيض دم خايب كيخرج فيه السموم ديال الجسم لي تخلص 
منها تبسمت و تكابت علي جنبي صافي لقيتها دبا بقا ليا هي سلا لبقرة لي والدة عجل خصني نقلب علي شي بقرة🐄🐄 ضارة(حاملة) قربت تولد. هد نهار داز تاحاجة ماجديدة من غير دم لخاسر لي جمعت لفقيه و خبيتو تنكمل دكشي لي طلب و نسيفت له دكشي دزت يوماين و سلا لبقرة معرفت منين نجيبو ليوم كفقت فطرت خرجت نرعي الغنم ربما تباني لي شي حاجة زريبتنا مافيها تبقرة ضارة تفو علي زهر 😓😣شربت و وكلت البقرات و خرجت البهايم يرعاو شوية ونا قاعدة مرة مرة كنحسبهوم لتوضر شي نعجة و لا خروفة هد لمرة حسبت لقيت العدد نقص ميمتي كحلتها 😨😨مشات وحد لخريفة صغيرة معرفتها فين صدات هدشي لمكلها شي ديب صافي ليوم يعيدو بيا فدار مجيت نتفك من وحدة طحت فوحدة خرة جمعت البهايم رضيتهوم لزريبة بزربة و رجعت نقلب علخريفة صغيرة 🐑

رجعت لبلاصة لكنت فيها كنحاول نلقي ليها الاثر واالو تقول بلعاتها الارض الظهر قرب يودن ونا مزال ملقيتها و العيا دارها فيا لي داز من حدايا نسولو حد مشافها لقيت راسي علي حد لقبيلة و هد لخروفة مزال مبانت سلمت امري الله و تميت راجعة فحالي باينة صدات طريق الغابة و كلاها شي ديب ونا غادية كنقبس الحجر برجلي كنسمع شي ماااع مااع هزيت راسي كتباني شي خريفة من بعيد قربت بدات الرؤية عندي كتوضاح و الله هلا هي طرت جهتها بزربة نسيت لعيا و يلي يجي من حداه كانت فوق وحد الكدية هزيتها كنسمع صوت شي حد تماك و شي حاجة كتنين تمشيت لجيهة الصوت كتبانلي وحدة البقرة كتعصر و وحد الراجل وقف حداها باقي صغير يكون قياس 20 عام هكاك حروفو كحلين كيبان زوين تقامتو هي هديك مصحيح بزاف مضعيف كان باينة فيه ماعرف كيدير مع البقرة لكتولد شحال ونا مترددة فلخر قررت نعاونو كتباني ديك لبقرة محنة حيدت حزامي شديت بيه ديك لخروفة مع الشجرة و مشيت جيهت دك الرجل باينة سمع خطي رجلي و تلفت عندي هو:مالك واقفة هنا بغيتي شي حاجة اختي انا:سمحلي و مدرهاش مني قلت صواب بنتي ليا محن مع هد لبقرة لكتولد قلت نعاونك هو:جابك الله لكتعرفي تولدي البقر اجي ديري خير فهد االبقرة و فيا . هيا هديك قعدت مع ديك البقرة تولدتها و من زهري ولدات عجل انا:مبروك بقرتكم ولدات عجل  هو:الله يبارك فيك و الله يجازيك بخير حيت و لدتها اش سماك الله بعدا انا:شادية و لا جات علي خاطرك بغيت داك سلا البقرة جارتنا مرة عاقرة و بغيت نديه ليها بغاتو لشي خلطة عالله تخرج تولد هو:خوديه لبغتيه الدنيا هانيا هير هوا بلاتي نجمعو ليك فهد الخنشة انا:وخا جمعو  عطاه ليا جريت خريفتي و خنشتي فديا تميت راجعا لدار دخلت لخروفة لزريبة تميت خرجة مع الباب شي يد جراتني لداخل عندها

تزدحت مع الحيط هزيت عيني كيبان ليا امير عنيه حمرين و اعصابو طالعين نفسو خانزة كضرب فوجهي تخلعت بالمزيان بقيت شحال كنحاول نفكر فاشنو ندير عد نطقت انا:طلق منيي ابنادم خرجلك لعقل ولا شنو اش بغيتي فيااا دوي امير: نتي لي اش بغيتي فيا علاش فيما مشيت لقاك  انا:نتا رك خرفتي طلق مني هو:علاش باغيا تعدبني شنو فيه هو مافياش (زير علي و جهي بديه)دوي باش حسن مني هوا باااش اشادبة باااش انا:علاش كدوي نتا رك غير كتحماق رسك طلق زيدون معندكش لحق تقيسني امير:نتي ديالي من صغر عقلتي فاش كانت كتقول ليك مي غنجوجك لولدي لكبرتي و هنتي دبا كبرتي ساع درتي جنحين و باينة انا لغنقصهم لك (زاد زير على وجهي كنحس بيه بغا يتشتت)سحابك نسيت دك نهار سحابك فلتي منها قولي شكون هوا ولا ليوم نشرب من دمك انا: مع معرفتش معرفتش علاش كدوي طلق مني عفاك راني مريضة امير :منمية نتي ماشي مريضة دك لحماق و دوك لفعايل ديالك راني حافضهوم (طرشني هد لمرة تمال حنكي و عود شنق عليا)دبا غتقولي يا الخانزة شكون هو داك حبيب القلب و لا ليوم ندفنك تحن هد التبن . شنق عليا تخرجو عيني مبقيتش قدا نطلع النفس وليت كندعي ياربي هنتفك منو هو :دوووووي يلاه و لا فالحة غير فتخراج العينين و الكدوب زدحني مع لحيط و رماني فوق الربيع عاد قدرت ندخل نفس انا:كح كح كح .. اش هدشي كدير فيه حرام عليك خليني نمشي فحالي راك غالط ديك لقصة ديال الغابة لي عودتي عليها دك نهار رك هحلمتي و يسحابك وش بصح . هبط عندي و شاف فيا وحد شوفة تلموت 😈طرااخ كانت خدي تاني طرشة قبا ما يقول:وش يسحابك انا دمدومة تفلاي عليا و لا حيط قصير دغيا تحنقزيه( شدني من شعري )و لكن انا ليوم غربيك لمعودت لك تربية منيش راجل .

بدا كيقبس فيا وي خبط فيما جات كرشي ضهري ونا مخبية وجهي بدي كنشوف لبقيت هكا غيقتلني و حد ما يجيب ليا لخبار درت راسي غيبت ربما يتلق مني امير:غيبتي عجبك لحال دروك صافي تهنيتي نتي لوصلتنا لهد لماصل. مسح علي راسو و خرج يجيب لما من الساقية لمورا الزريبة ستغليت الفرصة و نضت هربت بداكشي لبقي فيا مشيت لبيتي سديتو عليا و طلقت عيني لبكا ليوم حسيت بكرامتي مشات مقديتش ندافع علي راسي كان صحيح عليا 😢حسيت بالحكرة و الظلم حسيت بلي الحياة عمرها مكانت عادلة كون مهربت كون وليت فخبر كان و لا تعدا عليا و خلاني مرمية تماك شهقت بلبكا تعييت دوزت ساقتة لبيت و طحت فبلاستي كنكما علي بكايا كنحاول نجمع شتات قلبي💔💔 كنحاول نسي شنو طري كنت نتمني لو اني كنت نحلم ولا فغيبوبة نيت بصح كنحس براسي معايشاش علاش كاع هدشي كيتري معايا علاش مقطع حبال الغم و الحزن لي فقلبي هير دقان لباب كنت مي لي كدق عيشة:شادية شادية حلي لباب فين ضليتي غابر ليوم حلي انا:مي (كنحاول نضاهر بلي مكاين والو) ره هسرحت بالغنم بزاف ليوم دكشي باش مرجعتش فوت لغدا مي: واحلي عليا نعطيك مناكل و نتي سادا عليك انا:مي هسيري و الله مفيا جوع ديت معايا ماكلة كلتها فاش كنت سارحة عيشة:اوا صافي ملي كلتي حلي عليا نشوفك جتني بحالا مريضة ان: و هسري قضي شغالك امي ره بخير انا الحمد الله رو زيدون ناعسة دروك باقي عضامي دارني من عند دك لفقيه مي:و علا خطرك ابنيتي رتاحي لك شوية تدك لفقيه مادرها فيك زوينة هاني مشيت انا:بسلامة😊 كون هنقدر نعاود لك و نشكي لك امي علا مابيا😢كنتي تشوفي من حالي و تكوني سند ليا😭😭 ضليت على هد لحال تداوت بيا عنيا من عادتي مكنبيش و لكن نهار نطلق دموعي اجا ميحبسهوم دايرن كطوفان .

منضت تكان لعصر ودن فقت لقيت وسادتي كلها فازكة دموع بسيف و حدة من عصا لفقية وحدة من داتي لي كتقطع بلوجع وحدة من ديك لخروفة لتودرات و زيدهوم عصا تامير لي هير ظلما 😣😣غير الله يفرجها عليا و صافي تضت صليت الضهر و العصر عاد حسيت براحة شوية مخليت تدعوة مقلتها فداك الحيوان و لكن ماشي شادية لتبكي و تظلم و اسكت غندمو وخا تكون اخر حاجة نديرها فحياتي ميمكنش حقي يبقا ضايع و كرامتي و كبريائي فالارض يعزف علهوم حمار ديال لخلا يسحاب ليه راسو راجل حيت عارف ميقدرش يحس بديك نغزة ديال رجولة حدايا الا لتصرف بعنف باش يبان حسن مني و لكن فالحقيقة هداك ره غير ضعف حيت لمقدرش يكسب قلب لمرة لكيبغيها  بالخاطر هداك ماشي راجل و فاش كيفشل كيبدا يبغي يشدها بالعنف 😒غباء انا منقدرش نسلم قلبي لانسان بهاد الشكل حيت بالنسبة ليا مجرد حيوان ناطق و حشا وش يستاهل لقب الحيوان دكشي باش غندمك اسي امير هدا وعد مني لمشي ليوم و خا نعرف نتسنا اعوام باش نشوف راسك طايح لرض و كبريائك ولا جفاف حسن منو جمعت صلايتي و هبطت بتسلات لكوزينة هزيت منكل  و لي يقدني نهار كامل بلا منحتاج نخرج تاني من معشوشتي و طلعتو لبيتي نعتق روحي شوية طحت عميا فلماكلة و نضت دويت بلعشوب دوك ضربات لي فلحمي كان كلو كيحرقني الحمد الله لي و جهي سلم من بطش دك الحيوان الله يعطيه لكرض فاليدين يا ربي.

كنسمع ندير كتعيط ليا شادية شادية اتكلمي لمرت لفقيه جات تشوفك كبقتي كقلتها عرفت اش جابها لبست قفطين كحل بكمامو طوال باش متبان زروقية يدي و درت شال علي راسي و دوزت كحيلة بلدية من هيني مبيتش نبان مكشترة ولا يبان عليا لعيا اصلا عيني فقت بهوم منفوخين بلبكا خرجت عند ديك لمرة لي لقتها مضايفنها فساحة سلمت عليها و قعدت حداهوم كانت جدا و فاطمة وشي مرات عمامي خرين هي:وا كبقتي ابنتي من مورا ما داك نهار انا:لباس الحمد الله حاسة براسي بخير بعدا الله يجازي راجلك بلخير(لكدوب زعما وليت خبيرة فهوم)جدا:هه شادية عندها لحق ابعدت درت عقلها شوية هانتي شوفها كولات الحمد الله لي ربي ردها لعقلها فاطمة:ايه يا لحاجة اما كون دبا درت لينا شي شوهة فدوار بقاو هكا دي جيب فلهدرة ونا مرة مرة مرت لفقيه تهز فيا لعين بحالا كتسولني و جدتي دكشي تنا مكنتش من العاكزين و كنت كندوي معاها غير بلعنين بحالا كنقوليها كوني هانية كولشي موجود  مرت لفقيه:اوا دوزو بخير و الله يجيب شفا لبنتكوم و انشاء الله نشفوها عروسة جدا: امين و زارتك البركة الالة انا:خالتي انا نوض معاك نوصلك لباب و بلاتي نجيب لك شي بركة نضت طلعت لبتي جبدت وحد وحد التوب على مزيناتو منبت و خبيت فوسطو دك دمي لخاسر لي كان فقرعة و قطت خصلة من شعري خبيت دكشي وسط التوب و رجعت عندهوم انا:هاكي اخالتي هدي هدية من عندي ليك 😊 هي:الله يعطيك لخير و الله يهنيك الحاجة جدا:الله يعاون خرجت انا وياها عتبنا لباب و قلت ليها تسناني مشيت زريبة هزيت داك شلا  جاب الله مردش ليها البال  امير قبيل حيتاش داك دري دارها ليا فخنشة  اما كون دارليا فيها شي حاجة عطيتها داكشي انا:دبا مكتسالوني مكنتسالكم لي بتو عطيتو لكم اوا هادشي يبقي بينا و حد ما يعفو تبس بخبث و قالت:وا بلاتي تنشوفو هدشي وش صدق لتكوني غشيتنا فشي حاجة ما فيك تيقة انا:تحد ما فيه تيقة و دبا انا داخلا فحالي دوزي بخير 😏

سالينا مع حريرة الفقيه قبل المدرسة 😊حاسة براسي مرتاحة دبا باقي ليا داك لحمار تولد فاطمة لمربيتو رانا منتسماش و لكن ماشي دروك دبا مابقا والو ليا من العطلة يوماين بالحساب و غتبدا المدرسة من الاحسن نخلي موضوع امير و ندير حاجة مطرات ومنها نيت ميعقش انا لدرت لو شي حاجة نمشي وكان ندير مراجعة حسن ليا مخصنيش نسى هدفي لول و دكشي نيت لدرت هاد يوماين عتكفت فبيتي كنهبط غلبيت ناكل و كنتفادى الشوفة فداك لحلوف .
ليوم هو اللول فمدرستي غنخدكوم تشوفوها بعنيكم ههه و شكون عرف نتلاقاو بالجن لي مسني .حاسة واحد الشعور فشي شكل الفرحة الخلعة الخوف و الشجاعة ههه كوكتيل ديال المشاعر . لبست اللبسة ديال المدرسة لي كانت عبارة على صاية طويلة تلكعاب و عريضة و قميجة بيضة كاع البنات لي كيقراو معايا كلبسو هكدا لانه هد الباس محدداه لقبيلة لينا باش يتعرفو لبنات لي كيمشيو المدرسة المهم معليناش قديت شعري ضفيرة و هزيت وحد شكارة ديال توب جمعت فيها ادواتي من لعام لي فات و شي دفاتر تاهوما باقين من داك لعام جمعت كولشي و هبطت ناكل و خرجت كانت هادي 8:30ديال صباح خرجت بوحدي بنت مع دراري تدار مروان لي قدي و كاين شي بزاقل صغار انا و ياه لي كبار وسطهوم  مروان واحد الانسان لي ضريف شوية حسن من جلاخة تامير غير هوا مسموم خصوصا فلقراية عزيز عليه يكون لول و كيبغي يبان انه ذكي قدام الناس انا مكنحمل كاع شي حد يمشي معايا فللطريق مالفا كنتعطل بلعاني باش لقاهوم خرجو كلهوم و نمشي مرتاحة راسي ههه شعور زوين ماشي كلشي كيعرفو😉😉و لكن مع ليوم لول مجاتش نبداو بالتعطال سبق ليا و قلت بلي لمدرسة جات فوسط لقبيلة و كاين قسم واحد تلبنات لي فيه انا و 8 تلبنات خرينات (العدد قليل و مكايسويش عدد ديور لي فلقبيلة حيتاش فاش فرضات اللجنة ديال الاقليم قرار كل دار تسيفط بنت ماشي كاع ناس حترماتو قليل لي داروها) بعد 20 دقيقة تلمشيا وصلنا مدرسة كبيرة بهندسة معمارية اندلسية ممزوجة باوروبية المدرسة ديالي وحدة من اقدم المدارس فلمغرب و عندها تاريخ علمي و ادبي قدييم دكشي باش كيجيو ليها بزاف تناس من غير ناس تلقبيلة و منهم بعد لخطرات ناس لي من خارج المغرب كتبدا من تحضري تال المشتويات العليا فيها فروع تلهندسة تالادب تصحافة و بزاف تلحوايج لي بغا شي حاجة كيتبعها فيها مورا الباك و هدشي كامل باش دراري تلقبيلة مايضطروش يخرجو من ديورهم غير لبغاو شي حاجة مكيناش فيها بحال الطب متلا و لكن قليييل لكيخرج منها باش يقرا فقنت اخر و للاسف انا و البنات لخرين معندناش الحق في المسالك العليا و هدا اخر عام لينا هنا سوا نجحنا سوا سقطنا من لخر دخولنا لهد لمدرسة كان هشكلي حيت رايس لقبيلة خاف تنوض ليه الجمعيات و اللجنات لي مهتمة بولوج الفتيات للمدرسة

نساو عليكم هادشي خليوني دبا نوريكم قسمي😸و نعرفكوم ب 8لبنات لي تماك . دخلت لقسم لي كان معزول فوحد لقنت بوحدو دايرن بيه شي شجرات من نهار دخلنا لمدرسة و حنا كنقراو هنا عندي معاه ذكريات كثيرة لي كشفتو سهيت معها كنتفكرها وحدة بوحدة و كنتفكر بلي صافي قربات تسلي مفيقنة من سهوتي غاصوت وحد لحريكة كحلة :شادية شااادية تلاحت عليا عنقاتني و تنا بادلتها تعنيقة ههه بتعرفو شكون 😅هادي بيست فريند عندي مريم ❤❤ :ناري يا صاحبتي توحشتك مقدتي دوزي عندي و خا هطلي عليا انا:شكون هد زغبي لي يطل عليك لالا الله يبعد بلايا من بلاك ههه مرسم:و طوال لسان يا لخانزة  😒 انا :لا لل صلفي هد تغوبيشة خليعا لماليها انا لهلا يوريك اش داز عليا مريم:شدرتي تاني يا زغبية 😵 بقيت شحال كنعود لها على المشاكل لي وقعو بين ما جا للاستاذ عندنا  مريم:لعام لجا كديري المصائب  الله يعفو عليك من هاد لحال . مريم ماشي بحالي وخا هكاك تاهيا محملاش الوضع و مكرهاش تكمل قرايتها تاهيا ولكن متقدرش تهور و دير شي حاجة كتقول لهما نسكت ربما يبدل الله الاحوال من لخر مستسلمة للوضع املها الوحيد هو يجي شي فارس احلام من خارج لقبيلة و يديها معاه لبلاصة خري بعيدة على هد لحكام اما بقية لبنات لي معايا متقبلين الوضع و راضيين بيه للاسف😧😧

جا الاستاد ديال الرياضيات رجل كبير فالعمر و صارم فخدمتو عطانا دكشي لي خصنا و دوا لينا على لبروجرام تلعام مع شوية النصائح لي تقدر تنفعنا سلات حصتو معنا و شفنا بقية الاساتدة لي غيقريونا ضربات 12 خرجنا و دزت شديت استعمال الزمن و خرجت بتخبية مفية لي يمشي مع مروان و لخرين غبرت عليهم و مشيت راسي لقيت ندير قدام لباب و كتشطب تماك كتبان ليا ماشي على بروجها و عينها حمرين مفهمتش مالها كانت فدها شي حاجة كتبري بحال شي سنسلة  شي كورميت غير شافتني خبعتها تانادويت ليها بلا منسولها على شنو فدها  و دخلت لدار نيشان لبيتي بدلت حوايجي و لبست قميص فالوردي خفييف كان صهد بلا قياس جبدت دوك لكتوب تاني قعدت نقرا شوية بينما يعيطو ليا لغدا و دكشي نيت عيطو ليا هبطت كالعادة جدي دوا مع دراري علي ود المدرسة خصوصا مروان و نا هه لا محل ليا من الاعراب مهمنيش الامر هد لمرة و لكن حاجة و حدا لطيحات ليا لعجب هيا ندير مفهمتش مالها كتباني وحد الزروقية فعنقها لي كلو حمر و مهياش علي خاطرها و لكن احسن حاجة لحمار تامير مكاينش فالطبلة  معانا  كليت و نضت نجمع معاهوم لماعن ونا فنيتي حاجة وحدة نعرف مال ندير شفتها بتهز و حد الطبسيل و نا نشدو من عندها انا:هير اري انا نديه كتباني ليا عيانة هي:شوية و صافي ديتو لكوزينة و عاودت رجعت عندها كنحاول نفهم مالها :مالك فعنقك ضربك شي حد بان عليها التوتر و لكن دغيا جاوبات: اا وا والو هير نعست فقت لقيت راسي هكا منعستش مزيان ولا كنت كندعق ضربت راسي بليل انا:ولكن هادشي بزاف على دعيق و لا ضربتي راسك وجها حمار :منعرف فقت و لقيت هدشي يا لاه انا بغيت نمشي نصبن شي حوايج قالت هد لهدرة و مشات عطاتني بضهرها طيحات ليا لعجب كتباني ليا شي حاجة طاحت من تخميلتها مشيت هزيتها كانت خلخال :ندير اجي هاكي هدشي طاح لك دارت يدها فتخميلتها و ضارت عندي مدعوقة:اري اري وكان تنا هلي كانت نطيحها كون مشفتيه كون مي علقاتني ليوم انا:ههه و هاكي لخالتي مينة تعلقك صكيطة ليوم  عطيتها خلخالها ومشيت فحالي لبيتي نكمل قرايتي

قنطت وحدي و قلت نخرج نسرح رجلي شويا توحشت ندور ونا بالي هاني و دكشي لدرت رديت دوك لكتوب لبلاصتهوم و جات عيني على داك لخلخال لي من نهار لغابة خليتو فبلاصتو و خرجت بست لبس فرجلي بحالا ضربتني بتصرفيقة 👋رجعت جبدت داك لخلخال كان نسخة طبق الاصل على هداك لي طاح ندير قبيل ولكن هداك علي هدرتها ديال خالتي مينة نفضت هد الافكار من راسي و خرجت نكمل علي دكشي لي كنت ناوية عطا الله لي عندو بحال هد لخلخال كان فات لعصر ديك ساع حر الشمس بدا كيخفاف و الجو بدا يتنسم شوية بقيت كنتمشي فينما داتني رجلي وحد لوقت قلبي كيضرب بجهد حسيت بشي حاجة ماشي تالهيه هزيت هيني كيبان لي شي حد من بعيد جاي بلا منشعر مشيت تخبيت مورا شي شجرات تنشوف شكون هو هداك و المفاجاة الكبري كانت امير لي كان جاي الحمد الله ملي تخبيت من داك نهار كنحاول نتفداه تسميتو يدوز عاد نخرج ساع الكارثة انو فاتني هبشوي و وقف قعد تماك بحالا كيتسنى شي حد جاني لفضول و قعدت تانا كنتسنس اش غيوقع شوية كتبان ليا شي  واحد مغطي باللحاف وقف قدام امير طاح اللحاف و بان مولاه كانت هديك ندير و لكن هيا آش جابها لهنا و عند امير من لفوق😲😲كانو بعاد عليا شوية كنشوف هلحركات اما صوت مكنسمعوش كيبان على امير معصب و فمو مكشكش و ندير تاهيا كلمة وحدة لسمعت من عند ندير حيت غوتت بيها :كتخلي لي ليك و تمشي تقلب علي لي ماليك 😠😠 هبط عليها امير بطرشة 😱معرفت باش تبليت ملي شفت هد لمنظر ندير دموعها طاحو  هزات لحافها و كلها كترعد مشات بخطوات سريعة تبعدت شوي وهي تغوت :و الله لكاانت ليك عقققل امير ضرب لحجر لي حدا رجليه و ضار مسح فراسو اما ندير فكملات علي خطواتها اما انا فبقيت مصدومة معرفت باقي فين نصد حدي عطيت بضهري لشجرة و تسنيت تسمعت حس امير تقطع عاد طلبت مباني لي حد و نا نخرج من تماك

درت عيط جبد للدار طلعت ماشي بوحدي لكنخرج من الدار بالتخبية صدقات تندير كديرها باش تشوف امير  شي حاجة كاينة تماك هد جوج طيحو ليا لعجب خصني نحضهوم و دكشي لي غندير صليت لعصر و قعدت نكمل قرايتي غدا غتكون عندي لمدرسة بقية النهار دازت عادية لا شيء يذكر غنكتفي بهد لحد و نقوليكم تصبحو علي خير . اصبحنا و اصبح الملك لله🌅🌷🌷فقت كالعادة  صليت و فطرت و درت راسي معطلة تخرجو دراري تهوما ملفين قاعدتي ضربات اونص و هما يخرجو انا مخرجت تلا 40 دقيقة شديت طريق مختالف عليهوم و تمشيت وحدي راسي تيدي و يجيب توصلت للمدرسة  لقيت مريم شدات ليا بلاصتي دوزنا لحصص لي عندنا و خرجنا مع 12 رجعت لدار كييبان لي من بعيد سي امير واقف عند الباب كاع هد اليامات كنحاول و نتجنبو هد لمرة معندي كندير حدرت راسي ودزت من حداه ونا كندعي فراسي ميدونيش ساع الله ينجيك مناش تخاف شدني من يدي و دوا بصوت عادي:فين هما لولاد مالهم مجيين معاك معرفت باش نجاوبو  و مهزيتش فيه عني بقيت عطاه بجنب كتبان لي مي واقفة قريبة مع مينة مت ندير:ر رهما ورايا و نجر يدي و عيط لمي مبيتش نخلي ليه شي فرصة فين يزيد يسولني :مي و مي عيشة:املك كتعيطي اش بيتي انا:وا والو كاين شي غدا ولا فطور خالتي مينة:هحنا قربنا نحطو لغدا حطي كتوبك و تسراحي شوي بين ما يوجد طلعت لبيتي و خليت داك لمنكور غير كيشوف مقدر تيعتذر الله يستر اصلا لي متابش لي معتدرش على غلطو مفيهش خير خودها قاعدة من عندي و كبتو يعتذر و هو داير فيها كبرياء رجل عظيم؟😒الانسان و بالاخص الرجل لي ميعرفش يتحكم فالكبرياء ديالو امت يدير فيها عزة نفسي و امتا يعتدر من الناس لخرين بعيييد بزاااف علي انو يكون حبيب او رجل صالح لأي مرا على هد الوجود😉😉خدوها نصيحة مني❤❤بقيت فبلاصتي تيعطو ليا لغدا كلت معاهوم و عاود وصل و قت مدراستي هزيت كتوبي و مشيت تاني راسي بنفس لبلان لكندير ديما.

دخلنا لقسمنا انا و لبنات عرفتكم هبمريم ليوم غنكمل لكوم البقية كاينة وفاء بنت طويلة شوية دكية من ناحية التعرف علي المشاعر تلخرين (ذكاء عاطفي)مها مات فاش كانت صغيرة و بقات عايشة مع مرات عمامها المهم عائلتها لكبيرة . ريم  بنت تقادا ديالي فطول معروفة بكونها بنت دار رايس لقبيلة شوية حاسة بسلطة لي عند عائلتها و لكن ضريفة وخا هكاك.جنات لانتيم ديال ريم هي عكسها من عائلة غير علي قد لحال فلقبيلة عندها حقها فزين و الحق يتقال كاع البنات زوينات ههه و تنتوما لي كتقراو دبا  ان الله جميل يحب الجمال فكيفاش الله لي خلقك و تكوني خايبة .و كاينة شاما بنت عايلة معروفة تاهيا و زادت بسالفها الطويل لي عندها هي من دون كاع لبنات و لكن كديما فوائد قوم عند قوم مصائب بسباب زينها و سالفها الخطاب من عندها كاع ميحبسو و هد الصيف زكاو الكلام مع شي ناس يعطيوها ليهوم كتسالي قرايتها هد لعام .بقات هدى و ندى هد جوج تهوما صحابات بلا قياس لشفتهوم تحلف علهوم خوتات حيت كيتشابهو سبحان الله معروفين بطرزهم ليكياخد لعقل موهبة عندهوم من الصغر . ودبا نكون ساليت لكوم بنات قسمي و دبا خليوني نركز ره دخل الاستاذ التركيز شي حاجة مهمة 😉😉

خرجت من لمدرسة ونا دايرة فبالي قضية ندير و امير لي خصني نفكها كانت ديك ساع 5 امير مغيكونش فدار تمشيت على خاطري وخا انا كبرت هنا و كنضل نشوف هد المناظر الطبيعية لي حدايا و لكن عمري منمل منها بقيت كنخضر عويناتي و نشم هوا  لي كتفوح منو ريحة جنانات التفاح وحد الاحساس منقولكمش ممنوش جوج 😄. وصلت بدلت حوايجي و خرجت لساحة لي فدار تمات دايزة قدامي صباح كتلوي فجنباتها و نطقات:ياكما تنتي طالعة ليك بحال شي ناس انا:الحد الله واكلا شاربة مبدلا لجو مقعداش وسط 4 لحيوط مقابلة لقيل و لقال هي: و تاحنا هسولناك ابنت عمي اما زايدون لكنتي نيت نيت مقلقلة شربي لبحر شكون دها فيك لنتي و لا ديك سويفة تندير لي كتحطي عليها راس . بخات هدرتها فوجهي كسم و ضربات برجليها الارض كتعوج فقنوفتها تشي شلاقم مقادين معندها . نضت نقلب على ندير حيت فعلا هدرة صباح صحيحة لقيتها جهت لحمام خرجات منو و قاعدة تماك ماشطة و مسوكة و لكن داكشي لي فقلبها حسيت بيه المضاهر خداعة تمشيت جهتها :بصحة لحمام شافت فيا:الله يعطيك الصحة جلست حداها بيت نجيد منها لهدرة :مالك شتك ماشي تالهيه شنو عندك هي:(كديما كتهرب من الجواب)والو يا شادية هير حاشة بالقنة و صافي (بضحكة مصطنعة )انا: القنة و الغمة و حد مافهمك لبتيها مزال طرات هي: و معرفتيهاش وش غطرا و كملاتها بتنهيدة  خارجة من الاعماق كملات هدرتها:وانوض انا من هنا ليزوبعني لبرد هنا نصدق شادا لفراش وهيا تنوض انا:(ملقيت باش نشدها)عندك صح سيري يختي لبيت . و مشات مورا هد لهدرة .

طفيت علي ندير كتبان مهمومة و نخاف نبش لقا لي ميعجبني و نصدق خاسرة هصداقتها ليا . بزاف لخطرات كيخصنا نتعماو على الناس لي عزيزة علينا و خلاوها ماليها لي بغا لاما يتعاما و مكدبوش خلي كلشي و متهبش بزاف حيت كلشي كيبان مع الوقت و دكشي نيت لي طرا معايا بالضبط فهد الموضوع دازت شلا يام و ليالي الليل زاد طوال و شمس زادت غبرات و لكن شحاال قدها تغرب وحد النهار غتبان ساطعة وسط السما ضوها مغطي على كلشي تولي النجوم هقنادل و شموع منسية مابقا ليها حاجة عند الناس وراق الخريف 🍂🍁طاحت و ريحة التراب المسقي بشتا البرد فاحت ريحات قلب كل مهموم مغموم لي ضاعت منو اغلى جوهرة عندو ونا مكنتش من ناس لما تسلب منهوم والو مشات نجمتي لمن ديما منورة سمايا😢مشات لوردة لي ديما مزينة خلايا 😭مشات مي لي ديما هزا بلايا😭مرضات مرضة خايبة متعرف داها ولا دواها بقات شحال تصارع فبلاها تدا مول الامانة امانتو لامن يشوف من صحتها ولا يرق على حالها تولات مرا منسية بحال كاع الموتي،الله يرحمها و يجعل من جنة مثواها .دازت عليا يام كحلة زحلة عمري شفت بحالها و لكن هدا ما يعنيش اني غنحبس يمكن الله حرمني منها باش يعوضني بماحسن و روحها بين يدين مولاها حسن و خير من تعيش هنا ، شاف فيها الله مرضها مدامش بزاف الحمد الله على كل حال❤

فوحدة من ليالي شتا لباردة ضرباتني لفيقة بليل كان هد نهار مورا ما مات بمي بشي 3 سمانات الجرح باقي جديد فقلبي و لكن بالصبر بدا كيتلم شويا فيقني لعطش مشيا جيهة الكشينة حيت لما من بيتي تقادا عمرت خابيتي تميت راجعة يلا ه رمات رجلي العتية بشي جوج خطوات شي حااجة بانت قدامي طاح لي لما فركابي و معاه الخابية لي فدي تسمعات طراخ فالارض عاد شفت دكشي كان بنادم و بضبط داك الزغبي تامير شاف بعنيه لحمرين باينة كان معرقها شراب فشي قصارا خشا وحد لورقة مكمشة فشوني معها قال جملة وحدة ردي لبال لراسك و غبر مفهمت والو بقيت مصدومة معصبة تجرأ يحط ورقة فشوني تقفزاتني مو فاطمة:ادييك لكارتة متنعسي متخلي لينعس اش طيحتي انا:ا ا اراه غير عترت و طحت ليا لخابية جيت عمرتها فيا لعطش عوجات قنوفتها:سري دوزي تنعسي و نتي دايرا كسحت الليل و جمعي هدشي مع صباح قبل ما تمشي لديك لمدرسة نايحة ديالك رمات هد لهدرة و رجعات لمعشوشتها لي قريبة من لكشينة مشيت لبيتي بقيت قاعدة وحد المدة غكنشوف فلخوا تفكرت الورقة ونا نجبدها بيت نقرا لي فيها من الاول كيبان لي دكشي مكتوب بالفصحى تهد امير نواعري مع راستو تلا طاحت هد لورقة فدين نسا دار توحدا متعرف تقراها من غيري حيت بوحدي لقارية وسطهم كانت الرسالة لي فالورقة على هد الشكل 📃

الى عزيزتي  شادية
قد يبدوا لك من ضرب الخيال ما تصنع يمناي ، خصوصا و انا بالنسبة لك وحش لا يدرك معنى لماهية الانسان ، ومعك كامل الحق فمن لم يسلم الناس أذاه فلا عيش له ضمن الاحباب . كم هو صعب على المرء ان يتنازع عن كبريائه و يكف عن ارضاء غروره بالاعذار  التافهة فهذا انا اقف اليوم وقوف المذنب في حقك و اطلب العفو و الغفران . غريب امري طير ابيض حلق في سمائي ادخل البهجة على قلبي و رغم ذلك لم يسلم حجاري . لقد كنت انت الغزال و انا صياد الغابات فتنت بجمالك الأخاد فأقسمت ان اجعلك تمثالا يزين جحري  ، كم كنت غبيا نسيت ان الغزال الحر لا يصاد . في بحر الكلمات رحت ابحث عن المرجان لكن بطبعي الجاف لم اجد سوى حدائق الاقحوان فاهديتك واحدة تحمل كل مافي قلبي من عنفوان . لست شاعرا ولا ساحرا ما أنا الا عاشق ولهوان ، اصبت باسهم امرأة لا تعرف الاستسلام . لن أتعالى بعد اليوم ولن اطلب منك الوئام ، اريدك حرة طليقة لأن الحب الصادق لا يكون بالتمرد و لا بالعصيان .
احبك❤

يتبع

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.