صورة مصغرة لـثم أصبحت روحا متمردة الجزء الثالث والأخير

ثم أصبحت روحا متمردة الجزء الثالث والأخير

talt l2akhir tomma asba7to rou7an motamarida 
رواية ثم أصبحت روحا متمردة

شهقت معرفت باش تبليت طاحت الورقة من يدي و معها الوردة لي لصقا فيها من لور نضت جمعتها بزربة تحت حوايجي و رجعت لبلاصتي ماجنيش نعاس بكترة الصدمة غطيت راسي و تقلبت على جنبي كنحاول نعس😪😪😪
فلاش باك: قبل 4 تسيمانات كان امير خارج كالعادة لقصارات رجع مورا صبح دايخ اصلا هو ولا ديما شراب و لقصارات تمن علاقتو بجدو خسرات كيعيرو شحال من مرة بالاستهتار و التبرهيش حيت هو لولد لكبير فالعائلة و سالا قرايتو و لكن مبغاش يخدم . ترما نعس فبلاصتو تحس بشي حد جا جيهتو كيسلت ليه سباطو هز عنيه كتبان ليه ندير امير:ندير مالك على حالك خليني علك عفاك ندير:سكت و نتا هشراب نتا لخصك تشوف هد لحالة لوصلتي ليها  امير:ندير عفاك اختي لمتخلني عليك شوي علي هد لهدرة ناضت ندير مشات جيهة راسو جرات شعرو  تناض قافز من نعسة لي بدات ديه : وش هبلتي نتي😠 بغتني نخشي لك راسك وسط داك لحيط الله و علم(كيدوي بشوي باش ميسمعو حد) جوبتو ندير مكشكشة عنيها حمرين: كنقولك عمرك باقي تقول ليا ختي ختك هيا لولدتها خالتي فاطمة علاش كدير هكا علاش ؟باقا هديك فبالك ياك  دوي  زادت كلها كترعد و دموعها هابطين يلا غتنوض جرها امير عندو عنقها باش تسكت : الله يهديك غير كتخرفي هي:(كدوي و تنخصص)كنحلف ليك و لقاك مزال كتبغيها غنقتلها (تنترات من يديه ) سمعتيني غنقتلها امير سرط ريقو و دوز يديه على وجها :لا غير نتي لي كاينة وا نوضي دابا ره خواتاتك مغيلقاوكش حداهم و يشكو فيك عود عنقها حيت فعلا هي عزيزة عليه و حاس بلي فقلبها حيت دكشي لي حاسة بيه تاهوا حاس بيه مشات ندير و طاح نعس😪😪

كيشوف راسو فبلاصة غير لعجاج لي فيها صحرا قحلا عامرة عقارب و لفاعي كتبان ليه شادية لابسة قفطان بيض و شعرها لكحل كطيرو ريح بوحدها قاعدة وسط الصحرا كلما كيقرب منها كيسمع صوت بكاها كيتجهد و يزيد يتجهد توصل حداها لقاها شادا فدها زيف مها عيشة و كتشوف فيه بعنيها دابلين عيا ميعيط لها والو واش بتهز راسها بحالا صمكة مكتسمع والو كيبغي يقرب ليها شي والو شي حاجة كتحبسو تكتبان ليه تاني مرا لابسة لكحل جاية جهتها غوت مرة خرا و هد لمرة هزات عنيها فيه و بان فيها لخوف عطاتو يدها و مد ليها تهو يديه يلاه يشدها و هي تختفي  فلهوا غوت امير شاادية ناض مفزوع علي سميتها و لعرق كيهبط منو مشا لخابية شرب منها و وعود رجع لبلاصتو و هوا فقلبو وحد الاحساس خايب و هكا بقا حالو ديما نفس لحلمة كتعاود ليه تنهار عطاها الرسالة بعدما داز من صراع مع راسو تنازل و قرر يعترف بحبو ليها و يعتذر على تصرفاتو لكان دار معاها .

فاقت شادية مع الصباح و أول حاجة ناضت دارتها جمعات ديك لخابية لنهرسات ليها رجعات صلات الصبح و لبسات حوايجها و خرجات بلا فطور ما فيها لتاكل وصلات لمدرستها لكانو بزاف تلحوايج تجمعات عليها بسباب لموت تمها تراجعات قرايتها خصوصا جاتها مع الامتحانات لخرة ديال الدورة لولة دكشي باش كانت متيقنة بلي ماشي هيا لي غتجي لولة فالمدرسة و هد المركز غيكون همن سعد دراري تحطمات العزيمة ديالها و طلع ليها دم بزاف و لكن تفكرات بلي باقي الوطني و هو لي عليه لعمدة فرحات و ربما كون جات هي لولة هد دورة و كون دارهوم مخلاوهاش تكمل قرايتها و لهد السبب مكنتش كتبين التفوق ديالها كاع هد السنين لي فاتو . دخلات لقسمها هي لولة تسنات مريم تجات و قعدو مجمعين شوية مع البنات لخرين تدخل عليهوم المدير بدا كيفرق فالاظرفة محلاتوش . حيدي بلاكي نتي انا لبيت ندوي تاني خرججت مع 12 كتبان لي سبورة معلقة عند لباب فيها سميت الاوائل و كان امين هو اللول فالمدرسة رميت عيني كيبان لي جاي فرحان انا شغتو ونا نتخبا فزحام خرجت فحالي مبيتش نمشي معاه و لا حتى نبارك ليه وصلت لدار دخلت لبيتي جبدت كتوبي بقيت كنقرا تتنسمع زغاريت و جدي كيقول:اوا بهد لخبار زين خصنا شي زردة دايزها لكلام جا وقت لغدا تغديت معاهم هما مكادهوم فرحة بولدهوم لمن دبا كيوجدو و يخططو لزردة لغايدروها يتبهاو فالقبيلة كاع ماشفو مي لي مات ب 3 سيمانات هادي ت 40 يوم مكملاتها فقصوني بلمعقول كملت على مكلتي فصمت هزيت عيني امير مكاينش فوق طبلة تهداك حريرتو حريرة مبقست فاهمة واالو فهد دار حاشة براسي مودرا بلا قياس
كان هد نهار اخر نهار قبل منشدو لعطلة ديال دورة الاولى و الزردة لغدار غتكون من دبا يوماين بعدما ساليت دك لغدا لمنحوس قررت نطلع لبيتي نعتكف فيه حدا كتوبي العشية مرجعاش و الموت ديال مي الله يرحمها خلاتني نكون معطلة فدروس كنحس بالخنقة فقلبي كيفاش مي مات و حد مابقا مسوق شعور فشي شكل لاول مرة غنحس بالوحدة المفرطة كنحس مبقا عندي تسند فهد الدنيا خنتني دمعتي و كتفيت بنمسحها و نوض نصلي ليا شي ركعات و لا هدا هو حالي ملي مي مشات و قتما توحشتها نوض نصلي شويا و نترحم عليها اخيب حاجة يمشي شي حد ونتا مزال موفتي ليه بوعدك كنت مواعدة مي و راسي اننا غنخرجو من هد البؤس لي عايشين فيه ساع مشات قبل منحقق حلمنا بجوج .سليت صلاتي و كعدت نكمل حفاضتي وصلات لعشبة بدين نحس بلعيا و فنفس الوقت حسيت براسي نقصت عليا شويا دكشي لي مجموع عليا . قررت نوض نبدل عليا و نخرج لبست قميص بزرق سماوي و طلقت شعري   لولا مخبل بكترة الهم و المشاكل مشطو مزيان و خليتو على راحتو بعد لخطرات مخصناش نحزنو بزاف حيت وعسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم و فالاخير دنيا مكتوقف على تشي حد تنهدت تنهيدة طويلة و رسمت بابتسامة امل على وجهي لي كايبان صفر فلمراية و خرجت نشم شوية تلهوا توحشت طريق الغابة و لكن مدخلتش بزاف فيها بقيت هفدايتها مبيتش ندير لراسي لمشاكل هد لمرة مكاين لي يحن فيا مرة نقبز لحجر مرة ندندن مرة ندور كلهبيلة فبلاصتي لمهم خالقة سعادة لراسي . كيبان لي من ديما وعد دار ديال تراب هنا هير صغيورة فدخلة تلغابة و لكن مغطية بشجر و لكن عمري مقربت ليها و تهد لمرة ممشيتش ليها كتفيت بأني نقعد و نبقى نتامل فيها حيت واخة بتراب و لكن عاطية وحد لمنضر زوين مع شجر لي مغطيها بحالا حاميينها بقيت ساهية فيها تكيبان لي شي حد خارج منها رامي عليه لحاف معرفتش شنو جاني تلقيت راسي تابعة داك لحاف لي ستقر عند لواد بعدما خرج من لغابة تمشيت جهتو تانا بغيت نعرف شكون فإذا بيا تصدمت ملي لقيتها ندير لي كشافتني تخطف لونها و لكن دغيا غطات خوفها بضحك:الله يا ربي الله طيرتيها مني يا شادية يختي ديري هشوي ديا لحس هه انا(مبينتش ليها تانا و تصرفت عادي)هه ره نتي لي شنو جبك لهنا ماملفاش ليك اما انا معروفة عليا عزري دوار ندير:ههه والله مكدبتي جبوها معاك انا بعدا جيت هنسقي راسي و نخضر عويناتي (قعدات عربيع و شافت فيا)مليييت من هدشي و تنهدات معها تنهيدة طويلة . قعدت تنا حداها و هزيت قميصي و خليت رجلي يلعبو فلما و تهيا درت بحالي سهينا فالشمس لي كتغرب و الطيور لي لي كطلع من الافق منضر زوين كان تلفت فندير و قلت:كاع ملينا  و تقهرنا و لكن الصبر هي:الصبر .. و لكن بعد لخطرات ره كيدبر 😧 انا:مكدبتيش فهادي و لكم اش عندنا نديرو همنا واحد كاع بجوج هي:(علات حاجبها)

هاد يوماين دازت عندي هفلقراية و مالين دار فتوجاد منين كيصبحو و هما يطيحو و ينوضو و الحالة حالة الله . انا كنت كنفضل نبقا بعيدة و نتفرج ليوم فلعشية عارضين على ناس من لقبيلة و من ضمنهم شيوخ لقبيلة بحال جد ريم مثلا لبنت لي كتقرا معايا وبلا منقوليكم هد لعشية شحال مهمة عند جدي . لبست مزيان و حلقت علي حالتي بلا منبان مكشترة هد نهار لبست قفطان فلوردي منبت بلجوهر من صدر و فيه فتيحات جناب تلحد ركبة مع مجدول بصم لبيض و كمام واسعين و مفتوحين من عند لباط و مع توبو لحريري لي كيديه لبرد و يجيبو بين زيني ركبت سنسلة دهب رقيق فلعنق و طلقت شعري لكحل لبست بلغتي و خرجت لاحظت الاندهاش على وجوه بنات عمامي كاملين ماملفاش ليا نقاد حالتي بحال هكا تزيني كان غابر وسط حوايجي لمكشترين انا مع ديك صدمة ديال الانبهار لشفت فعنيهوم قررت منقرب لتى حد غريب و لا نسلم عليه بنادم هو ليحسبها مزيان لنصدق فشي خطاب ولا شي زبل قلت نمشي لجيهة لحمام تماكين معزول و تحد من ناس لمعروضين مغيشوفني تكنحس بشي حد دخل فيا ضربني دكشي فراسي كضو هزيت عيني مزال منطقت بتاشي كلمة لقيتو رجل حدرت راسي و هدت بشوية:سمحلي اسيدي يلا غنزيد وقفني كلامو هو:كنعرفك نتي هي لولدتي ليا لبقرة داك نهار و ديتي سلا ديالها هزيا راسي بصدمة نشوف شكون و فعلا كان نيت هوا غير دبا ربا شوي ديال لحيا على ديك لمرة انا:هه(ضحكة صفرة)آه هي انا هو:انا جهاد حفيد رايس لمختار انا:متشرفين اسيدي(درت ضحكة ديال بلعاني تاني)دبا لسمحتي بغيت نمشي هو:(بكا اداب)تفضلي😊 زدت فحالي لوجهتي عند لحمام و كنت حاسة بواحد شعور فشي شكل هد دري ماشي بحال ولاد لقبيلة كيتعامل زوين و بآداب مع نسا كون شي حد اخر كون طلاني معيور . مكانش تما خاوي كانت فيه ندير و شي بنات عمامي خرين قعدت تما معاهوم نتلف لوقت وحد شوي كنسمعو شي ضجيج تلفتنا كيبان لينا امير داخل مع لباب كيتمايل و خربش فالهضرة جاب الله ولاد عمامي خرين كانو تما جروه لجهتنا عند لحمام ليدير لهم الشوهة

امير:طلقو مني يا رباعة شلاهبيا طلقوني علييكم دراري كيحاولو يسدو ليه فمو)  شاف فندير و هو يجهل :نتي نتي ليوم غنقتلك و لاح جيهتها محبسوه هدراري مكان بيدير فيها شي شوهة هي وجها تخطف وولات هكدور فعنيها بان ليها شادينو دراري مواحلين معاه كيكبو لما على وجهو وشادينو غبززز طارت خرجات من تما امير كيدور عنيه مكيلقهاش :فين هي هدييك لمووسخة فييين هيا . تبانت هي و جدي قدامها لي جا عنيه حمرين وقف قدام امير و هبط عليه بواحد طرشة خايبة تمال حنكو:مزال متزاد لبرهوش ليشوهني مع الناس يا عيفة رجال (شنق عليه من كولو هازو من الارض) عوض متهز راسي قدام ناس جاي تشوهني كون كنتي بعدا هراجل بحال لخرين مقابل هسهرات لقصارات و قلنا ماشي مشكل لمهم يكون رجل ساع نتا همريوة خرج عليا من داري(طلق جدي منو و و قف امير على رجليه شاف فينا كاملين و شاف فيا انا خصوصا مفهمتش معنى ديك شوفة كانت مختلفة معرفتها وش ديال ندم ولا لحكرة ولا ظلم ولا اعتدار)امير:عندك صح ماشي راجل حيت راجل عندك نتا هوا ليعيش كما بيتي نتا و حيت انا بغيت نكون حر وليتي تشوفني مريوة و لكن انا غنوريكم كلكم رجال تبصح و مغنبقاش هنا تانية و حدة خرا .كلنا صدمة عتلات وجوهنا خالتي فاطمة دموعها ساحو الام كتبقس ام اما امير فره زاد خلفة مع لباب و خلى كلشي موراه . كلمة غريب عجيب مبقاتش تفارق فمي هد ليام وليت كنتفرج بلى منفهم خيوط لحكاية معرفتش وش امير زياغة دارت ليه هكا ولا مراقب ولا محاسب لافعالو حيت فنضرهم دري اولا ماشي بوحدي لي كنحس براسي سجينة ديال هد الحكم العرفي و القبائلي و كاين ناس غيري من جنس آخر حاسين نفس الاحساس و بغاو يكونو أحرار و لكن الغريب فالامر انني انا كيبانو ليا احرار أولا زعما الحرية ماشي هي دكشي لكنشوفو و إنما دكشي لكنحسو ؟؟ اووف راسي غيتفرقع تاني كيبان ليا كلشي رجعت لخدمتو و قصارتو بحالا تحاجة مطرات من غير خالتي فاطمة لتالفة علقبلة ماعرفا مدير خدامة هبزز . غريب حالك يا دنيا كفاش ناس دغيا كتنسى خوها دغيا كتنسى انسان كان فرد منها و من جماعتها و مرة خرا دنيا مكتوقف عند تاحد غير لوقفها مولاها💛

كان وصلت وقت تعشى ناس ديك ساع انا مور هد الاحداث مبقيت بغا نبقا وسط جمع صراحة بقا فيا أمير خصوصا خالتي فاطمة تفكرت فاش كنت كندير زبايل و كنبقي مي محروقة عليا تنهدت و نضت طلبت من طباخات يحطو ليا فماعوني نديه لبيتي ناكل دوات معايا وحد طباخة سمرة و مكدرة تبارك الله:سيري جيبي دورا بينما نوجدوه لك فوق هد طبيلة غتلقايهضرت نمشي فحالي تسطحت تاني فندير انا:سمحي ليا تكلبت هد نهار هي:هه هبشويش عليك قلتي ليهوم يحطو لك انا:آه بحرا قلتها لطباخات قتليا نمشي نجيب دورة و لقه موجداه ليا فوق هد طبيلة هي:تنا وقيلة هدشي لي غندير بصحتك عشاك . دكشي لي كالت ليا طباخة درتو بعد مدة رجعت لماعوني خديتو معايا لبيتي حطيت فالشرجم بينما نبدل حوايجي و لبس قميصي    درت مرة خرا عند ماكلتي لقست تجمعو عليها واحد 3 طيور كينقبو منها طير كبير و جوج صغار باينة هدي شي ام و ولادها مقديتش نجري عليهوم منين قاشوه يعني ره رزقهوم هداك و اصلا مكانش فيا جوع مع كنت كلقم طعام صافي خليت طيور ياكلو منو بعدما ليست و قديت فين نعس رجعت عند شرجم  نسدو تكلقا دوك طيور كلهوم طايحين جيفة ماتو مفهمتش كفاش ماتو كلهوم دقة وحدة زعما لماكلة تكون مسمومة؟ دخلني شك بلا قياس جمعت داك لماعون و خبيت فواحد لقنت تنتقن منو رجعت طحت نعست مهدودة😪😪

فقت الصباح وبالزربة نضت موضوع دك الماعون درني فراسي لبست حوايجي و خديت داك لماعون هو لول مكبت ماوالو اول حاجة نبدا بيها هد نهار هيا هادي خرجت نجرب حطيتو و تسنيت تتجمعو عليه لفراخ بقيت منبعة نشوف اش غيطرا و الكارتة هي طير لي كلا كيطيح جثة فبلاصتو وصلت ديا لطير رايع نضت جمعت داك زبل و شعلت فيها لعافية حيت فعلا طلع مسموم و ماشي شي سم ديال لعفن ولا قلة نفا و إنما سم طحت فيه عن قصد هنا تفكرت هضرة امير دك نهار(رضي لبال لراسك)معرفتش شكون هدا لبغا يدير ليا هكا الحمد الله خرجت منها سالمة.

رجعت فحالي لدار ونا دماغي مشوش شكون زعما لي باغيها فيا باين دك سم طحت ليا و لكن انا معندي تعداوة مع شي حد  وتا لبيت نعرف شكون دارها منين غنبدا ياربي 
#فلاش باك 4 سيمانات قبل كانت ندير كتسنا كديما امير سدخل فداك لوقت من ليل باش تشوفو حيها ليه حي اعمى و بعد لخطرات كنتعماو بزاف تكنصدقو خاسرين الآخر ومعاه ترسنا . كانت كطل عليه بان ليها دخل يلاه بتمشي عندو كنبان ليها شادية خارجة عاطياها بضهر و امير كيشوف جهتها و قف قريب ليها بواف و من زاوسة النضر ديالها كايبانو ملاصقين كيبان ليها حط يدو ولا خشاها فشونها عروقها بانو وعينها حمارو بالحقد و الغضب كملها ليها ملي همس فودنها شادية:لا لا ميمكنش هدا هدا اكيد كيبغيها و حت حتى هيا لا 😭ميمكنش يدير فيا هكا انا بكنبغيه كتمتم هد لهدرة وكولها كترعد تمشي وتجي تعسفات على ختها صغيرة ملاك:ااي عسفتي عليا زيا ندير: نعسي وسكتي عليا زيل لنقطع لسانك😠😠😠 بقات ندير مبلوكيا معارفة متقدم ولا توخر فلخر قررات و نوات ضغينة لبنت عمها رجعات نعسات و هي كتحلف على شادية امير ديالها بوحدها و لي بات ديه منها تقطع ليها راس😈 دازو يام و تقربات لعطلة دارت ندير مع امير تشوفو فنفس لبلاصة ليتلاقاو فيها ديما لبسات حسن معندها و بينات زينها فلخر رمات لحافها و قصدات دار لمهجورة لفبداية لغاية فرحانة حيت غيشوفها و هد لمرة كانت نويا ليه على خزيت كانت دايرة طيحو فشباكها و يغرق فبحر رذيلة معاها و هكا معندو فين يزيد ليها و غيتزوجها فالقريب العاجل كانت هدي هي خطتها ساعا صطدمات بالواقع و بالجفاف تأمير لي قرر يصارحها بلي فقلبو .

دخلات لديك دار لقاتو جلس تماك و لعيا باين فيه رمات لحافها و تمشات فجيهتو بخطوات ثقيلة عاد دوات :زعما مغترحبش بيا اولد عمي ولا آش ولا غندخل بلا ترحاب  هز عينيه فيها طول شوفة فيها و فملامحها لي مرتاحش ليهوم ليوم:مرحبا بيك و جات معك لبيسة هي:ههه و الحمد الله ملي رديتي ليها لبال  تمشات مورا ضهرو و قال:و لكن مكانش ليها لزوم مخغتيش يشوفك شي حد بيها و زيدون رها مبينا فيك  حطات يدها على كتافو و دارت ليه مساج تريحو هي:هه بغينا هشي ناس يشوفونا لهداهم الخالق(مقربا لودنيه) شدخا من يديها و دوزها قدامو و صوت خلخاله فىجليها كيتسمع كعدها قدامو و شد فيدها رما عينو على لخلخال لي فرجليها و دوا:باقا كديري هد لخلخال فرجليك كتفكري نهار لي عطتك جوج و جليتي واحد فلغابة فداك نهار كنتي خايفة يشوفنا شي حد و لكن ليوم مخفتيش يشوفنا شي حد   علاش اندير فين مشا خوفك فين مشات ندير لكنعرف ؟ ندير (بصوت مضطرب) هه ديك ساع حاجة و دروك حاجة كانت هديك اول مرة نتلاقاو خارج دار مكنتش موافقة و لكن نتا اصريتي و درت ليك خاطرك علاش نتا ديك ساع مخفتيش يشوفني شي حد و دبا خفتي هو:حيت ديك ساع كنت انامي كنت مكفركش (ناض جمع الوقفة)سمحيلي ندير عمركي كنتي بنسبة ليا حي كنني نزوة كنقلب فين نصطادها و دبا ندمت حيت تلاعبت بمشاعرك ندير ناضت من بلاصتها قلبها كيضرب غيشكن :لا لا ميمكنش نتا كتبغيني سمعتيني(ضوراتو عندها)ميمكنش تخليني ميمكنش تكون لغيري ميميكنش سمعتيني سمعتيني(بهستيريا كضرب فيه) شدها من درعها و شاف فيها بكل حنانا امير(كيمسح دموع من عينها)فاهمك حاس بيك و لكن خصني نخليك انا مكنبغيكش نتي فقط كمتي نزوة فلول و ملي عرفت مدر سداجة تفكيري عزيتي على قلبي اندير  هي:سكت(يدها على ودنيها)متقولش هدشي نتا ديالي بوحدي سمعتي بوحدي (كنقبس فوجهو) قولي آه عفاك و قولها ذ😠هي هي ياك شتك معاها شتك هي امير:آش كتخرفي يا بنت عمي آش ندير(بوجه شيطاني)مبنتش عمك نتا بدلتيني بهديك بدلتيني بيها شفتك معاها دك نهار كنتو قراب بزاف همستي فودنيها تغزلتي بيها ياك انا عارفا و زدتي بدم بارد مهيتكش انا انا كنبغيك و لكن نتا مبتيش وخا صبرت لك على حماقك على نزواتك نتا ماشي راجل نتا حيوان (نفاجرات فوجهو )غندمك غنقتلها و نخرج على حياتك عقل قالت هد لهدرة بدم باد و بسعات عند لباب خرجات كضرب برجليها و تما فين تبعاتها شادية اما امير بقا شاد فراسو تماك معرف منين يفك هد لحريرة

احيانا ترسبات و اخطاء لماضي كترجع علحاضر و تريبو ، التوبة مساهلاش معتبغيش لعزيمة و الاصرار وحدهوم و انما الصبر لأن من اضاع هدف الوجود تثاقلت عليه ذرات الكون بالشقاء 💜 . رغبة الاخرين الجامحة ، حب التملك كلها صفات معندها صلة بالحب هي أوهام كيعيشها الانسان كتسيطر علة كيانو و كتخليه جسد بلا روح كتخليه شيطان فصفة انسان و مكاين ما صعب من الانتقام لي كيجي بعد خدلان . نجيو لنهار زردة و كان هداك هو نهار لي قررات ندير تسالي مع شادية بكل بساطة خترات سم من افضل الانواع دقة بطلة و درتو فماعونها لي حطاتو ليها طباخة قبل متخدو شادية معاها، و لكن ربي ديما كيهيء الاسباب باش يبعد عبادو علاخطار و لمامكتابش عليك الشيء فره معند الانسان باش يضرك لأن ارادة الله فوق كلشي❤❤ .نهاية لفلاش باك

عند شادية : رجعت لدار ونا مشوشة كغندير نعرف مول لفعلة و صراحة جاني إحساس كيقولي بلاش متعرفي مول لفعلة حدس قوي كيقولي مغينفعك فوالو و لكن انا وليت خايفة على راسي و معرفة ممن نحضيه وش من لقريب ولا لغريب بديت رجع داكرتي لور شكون كان عارف دك لماعون ديال ؟ كانت طباخة و ندير و المشكل توحدا معندي معها مشكل لولة مكنعرفها كاع و التانية لا مايمكنش تكون هيا ندير أقرب واحد ليا فهد دار و بلاصتها كبيرة فقلبي و تنا هكاك ميمكنش دير ليا هكا ضروري ميكون شي حد آخر عرف هداك معوني و دار لفعلة و لربما ماشي انا كنت لمقصودة ربما غلط فيا هدا لبيسمم و جات فيا أنا أو بالاحري جات فطيور مساكن ملي تفكرت هد لقضية قلت نطلقها فيد الله و مغيصبني غالي كتاب عليا . دازت لعطاة عندي هفقرايتي مكلتي وليت كنحضيها و كنحضي حتى جنابي رجعنا لمدرسوة و هد لمرة بروح جديدة مستاعدة نقاتل على قبل حلمي لآخر نفس و الحمد الله من الفروض الاولى بانت النتيجة اغلب المواد دخلو بنقطة كاملة و هدشي زاد فرحني اما بخصوص اوضاع العائلة فأمير خرج من دار مبقينا شفنا وجهو و ولا أمين محط اهتمام ديالهوم كاملين خالتي فاطمة بان فيها الهم تولدها و ليت كنحس بوحد شفقة جيهتها و خا كانت كتعامل معايا خايب و لكن كتبقى أم فلخر أما البقية فكولشي مكمل حياتو بشكل عادي من غير ندير لي دواو فيها شي ناس عجباتهوم لولدهوم و قررو خطبتها تكون فربيع باش تلا زكاو مع الناس لعرس يديروه فالصيف ههه هد ناس كيشوفو بعيد اي عريس جا بسم الله😂😂

دازت هد لمدة لي كانت عندي كلبرق لوقت كنحس بيه طيارة مع توجاد و الفروض ضعت بزاف حيت و ليت نقرا بزاف لحاجة لممولفهاش  . و مرة خرى ربيع جا و الورود تفتحات بحال ديما طيور غردات تهيا كلشي زوين فربيع و لكن قلوب ناس زعما هانيا فرحانة تهيا بحال طبيعة ؟ شخصيا مافرحانة ما مغب ونة فقط راضيا بامكتاب و كنحاول نجتاهد باش ربي يعطيني لتمنيت . كانت خطبة ندير مقررة دار فهد ليام تربيع و فعلا دارت غجو تحماس تناس و العريس كان راجل فمقتبل عمرو طويل و وجهو مدور بتقسيم حاد و شوفة كتخلع شويا هه انا بعدا هي معرت كجاتها بدات لخطبة بدخول هل لعريس و كملات بتلباس لخواتم اما تاريخ زواج محددتوهش خلاوه فقط فصيف كانت ندير حادرة راسها وخا زينة على وجهها و الحلي فعتقها الا انو قلبها عالم بيه الله و هدشي لحسيت بيه حيت ندير مبعداش عليا فتفكير تهي باغا تحرر ساع هد لوحلة منعرف كغدير تحلها و لغريب اني فاش جبدت معاها الموضوع دوات على أساس انها نتقبلاه و عاجبها لحال وخا وجها كيقول لعكس مبقيتش كنفهم هد لبنت من نهار لخلخال تال ليوم كنحس شي قصة مخبية مزال مبانت واخا انا متيقنة غتبان و عمر حدسي مخدلني كيطلع ديما صحييح👌سلات هد لخطبة لمنحوسة و ندير ولات هفدار مقبلنها بلعشوب و لويل لكحل و هي هاسكتة طلعات ليا زمر تلواحد لمرة قررت نسولها و لآخر مرة كانت قاعدة حدا لحواض كتسقي لورد و ملطخة شي عجب لوحهها قردت بحالها و دويت:هه منيمتا كنتي كتصبري لهد لعجب لفوجهك هي:هه من نهار قررت نتزوج و نخوي هد لقنت 😄 انا:بصح باغا تزوجي اندير بغيتي تولي خدامة رسمية تاع واحد دار تبداي ديري تنتي طواف بلعكوزة هي: كشتي هنا مكنديرو طواف فيما مشيت غنكون خدامة لهما نتزوج و نحيد من عار مك والدو لبنات بحالا حنا سردين 😏 انا:كاينة شي حاجة خرا من عير هدشي انا حاسة بيك غير دوي يا ندير هي(ناضت و دوات) غير كنخرفي أ شادية مكاين شاي و أصلا واخا كاع منبغي هد زواج شكون دها فيا هما قررو غنتزوج و تنا غنتزوج (شافت فيا بنظرة مكسرة مستسلمة لواقع)شادية متهبشيش بزاف أخطاء أخطاء.. حنا خطأ😢من اصلو يا بنت عمي و نا زدت على خطأي.. لي نسا راسو و شنو يكون كيجرو لواد لمستنقع مسخ بحال هدا لي فيه أنا  (ضحكة خفيفة ترسمات على وجهها) هد زواج غنتزوجو و من بعد مستاعدة نكون اكبر خطأ داز على وجه لقبيلة 😈 شادية نتي ضهرك خفيف أما أنا ره تكسر بهم خواتاتي  لهزيت راس و دويت حد باقي ميسومهوم غيبقاو سلعة واحلا فهد دار 😤....هيه ياليام 😞.  عطاتني بضهرها و زادت ندير جاتني فشي شكل و كلامها كلو معاني وليت بحالا كنفك لحجايا معها . تانا نضت فحالي كنت باغا نقدم لمساعدة ليها و لكن جاتني مطوية على شي حاجة و نا فاهمة معنى تكون حربك راسك دكشي باش مغندخلش غنتسنى  و نشوف هد لحري�

دبا بقات هنتيجة تخرج واحد 15 يوم و تبان و مدزت تخرج ليا لعقل ربي ماخيبنيش و هدفي وصلت ليه و لكن من بعد شنو ياترى شنو غيترى؟ لحرب ناضت عليا و كاع داك الانتظار سالا لأنو نهار كتبغي تيان لحقيقة تاحاجة متمنعها . لبست حواجي و توجهت لمدرسة و كان طابلو معلق و بطبيعة لحال شميتي هيا لولو طلعات فلمدرسة انا لولة آه أنا لولة منقدرش نوصف ليكوم فرحتي خصوصا وجه أمين لولا حمر حمر حمر بغا يطرطق  ساع خصارة فرحتي مكملاتش (مصائب قوم عند قوم فوائد)جرني أمين من يدي و عوض كلشي مايفرح ليا و ليت مذنبة مرتاكبة جريمة جريمني اني جتهدت جريمتي أني اذكى منهوم غريييب اشمري و أمر هد ناس تاني و لكن على كل حال فرحانة بجريمتي و دبا فينما غتخرج تخرج . طريق كاملة جارني من يدي منوقعتهاش منو صراحة يكون تهوا عدواني تلهاد درجة و لكن صدمني ملي دار طرشني فطريق و غوت على حر جهدو:شنووو يسحااابك راسك شنووو أنا لول ماشي نتي نتي هولية بلاصتك لكشينة عسني ذبالو غرغرو حيت صدمة كانت قوية بلا قياس امين لكنت نكول ماشي بحالهوم و طلع كفس منهوم كان يسحابني امير و حدو لهمجي ساع طلع لعكس وصلنا لدار و رماني من عند لباب و كيغوت مفهمتش أمرو وش حيت بنت سبقاتو ولا حيتاش متشبت بالاصول هه آش من اصول تانا بعيت نكول عقائد فاسدة الله يخليهوم ديما فيها كنسمع جدا خارجة تولول : اويلي اويلي آش دارت ديك لمنحوسة امين:أسمعو بنتكم نعام أسيادي جات لولة بخير ربي كملها و ركلني تطحت فالارض و زاد كيقلب على جدي تقول وش جبتليهوم لعار عيالت عمامي كل وحدة توشش من جهة أما جدة طارت على شعري جراني منو:أش هد لفضيحة درتي لينا كون خداتك لموت مع مك

منكدبش عليكم وخا كنت مبردة عصابي و لكن عند هد لجملة دموعي خانوني مصبرتش عليها😢 تمنيت جملة جدا كون طرات حيت عند ربي أرحم من هد الوحوش دحل جدي كيضرب برجليه مع لباب عنيه كجمر و وجهو منفوخ كرابوز هزيت عني فيه و أنا كلي مشعكة شاف شوفة احتقار و نطق:الله يخليها سلعة و لكن صافي جا وقتك نتهناو منك غنزوجوك أصلا دوا فيك وحد سيد و عند زهر يا وجه نحس كاع مكنت نزوجك نتي ليه كنت باغا ليه وحدا من بنات عمامك لمتولين ساع أصر عليك خدا جهاد ولد سي لمختار رايس لقبيلة  ديك لحظة معرفتش باش نوصفها كئيبة لابعد مدى بنسبة ليا و صدمة تمرات عمامي و بناتهوم لعنيه ولات كحلة بلحقد و السم كيفاش عزري دوار يتزوج حفيد رايس كلا طلق هدرة فشكل ولكن توحدا متفرح شي يعاير شي يستخف و شي كاع يضربها ليا بنتفة و يدوز و لكن لزاد كملها هو أبي لحبيب ﻷول مرة غيدوي فشي حاجة تخصني بجملة أقبح من وجهو لمحملش نشوف فوجخو :عندك زهر ابنت عويشة هه كون عندي زهر منزادش فهد لقبيلة لمنحوسة منكونش بنتك من أصلو حيت بنسبة ليا نتا ميت من سنين من صغري تفضل خوتي و تخليني أنا خواتاتي معرفتينا بناتك تنهار كتبغي تصدرنا سلعة حسن منا حيت مابين تصنيع و تصدير كيراقبها مولاها و يحضيها و يحطها فقنت مقاد اما نتا كتعرف تولدنا وخا همي لتعتدبات فينا أما نتا مدوزها فراجة و من بعد تصدرنا . بقيت فبلاصتي وإحساسي بالظلم و الاشمئزاز مكاينش بحالو مرغدة فتراب و فازكة بدموع لولاو شلال لغيس حسن مني .

حدايا خوا و بقيت راسي كنشوف فلخوا تعرمات عليا و معارفة فين نصد 15 يوم نترحم فيها على راسي كلشي ف 15 يوم تلبيت نهرب معندي فين نمشي تلفلوس معنديش نمشي نشنق راسي حسن و من بعد ندخل لجهنم ياربي تشوف من حالي 😢😢. جمعات راسي و نضت لبتي فاشلة معرفت فين نعطي راسي قررت فلخر نبدل حالتي و ندوز نصلي ليا شي ركعات و دكشي نيت تفكرت الباك لمخديتو من الادارة و قررت رجع ليه فلعشية و بتسلات على مالين دار و دكشي لكان جبتو وخا تناس لفالادارة معجبهوم حال و جرجروني تما بلا قياس رجعت طحت نعست ديما فاش كتضلام ليا فعنيا كنعس فقت علي يد كتلعب فشعري حليت عيني لقيتها ندير لكنضت تلاحت عليا عنقاتني ندير:الله يا شادية الله آش هد لمكتاب مالنا نحس تابعنا و الهم همحاوطنا انا(دموعي عند فمي)سكتي مكتاب الله هدا متقوليش هكا .طلقات مني ندير و دوات: جدي صافي بغا يصدرك ف 15 يوم لولد لمختار و لكن على مكيعودو هد ولدو قرا ففرنسا و جا لقبيلة يسيرها من بعد جدو مع باه كيعودو عليه فشي شكل فتعامل ماشي بحال رجال لقبيلة ربما يطلع ضريف و يعجبك 
انا:آش غيعجبني من غير قرايتي مايحلا لي تراجل فدنيا ندير: سمعت جدي كيدوي مع جدا و خالتي فاطمة قالبهوم خطبتك من دبا يوماين و عرسنا بجوج من دبا 15 يوم قررو يجمعو عرسي و عرسك فنفس نهار انا:  ونتي باغا تزوجي فعلا ندير:معندي مندير أصلا نتي بعدا رك قارية و كضربي على قرايتك أما أنا تحرف منعرفو آش غنكعظ ندير؟صداع نكير قشلة لبنات و ديك نظرة لكيشوفو فينا بحالا حنا سردين و زيدون جربت نحب ولقيت راسي طايحة فحفرة منمها خروج 😏 انا(بلا منحس و خرجات غير هكاك):أميير؟ هي:مال أمير انا:كنتي كتبغي أمير لا؟ صرطات ريقها و دوات :هبقا ميتخبا آه كنت نبغيه كتر من راسي ساع فينهوا دبا؟ انا:الله و أعلم فين تلات بيه ليام تهوا  هي:باش تعرفي لحب ممنو شاي 😏 انا:شفتك معاه فالغابة و حد نهار ندير:(وجها تخطف) اوا ملي شتينا مابقا مايتخى عليك اصلا ندمت 😢 ندمت على كاع لي داز ندمت علي قلبي لي سلمتو ليه بعيني مغمضين ندمت علاذى لسببت لخرين (شافت فيا شوفا مطولة )سمحي ليا أشادية حبي ليه عماني 😢 عماني على أعز ناس ليا 😢 عماني عليك نتيا و هزيت ضغينة فقلبي ليك انا (بصدمة ممتيقاش لهدرة)آش من ضغينة  ندير(كتشهق بلبكا) أنا شفتك معاه فليل حدا لكشينة همش فودنيك هو كان كي كيبغيك و أنا لا أنا مق مقدرتش نتخيا أمير لغيري أ أنا حطيت سم فماعونك  على إثر هد لكلمة قلبي حسيت بيه سكت و دني كتفور و لجملة كتردظ فدماغي :لا لا ما مايمكنش نتي مدريش هكا 😢 ندير ناضت من بلاصتها :سمحي سمحي لي و خرجات كتجري .

علاش أعز الناش لينا كيضرونا 💔علاش دنيا ولات قاتمة فعيني و الامل تمحى من وجودي علاش زعما؟وش صعيب نعيشو فدنيا بلا غدر بلا أوهام بلا ظلم و بلا نزاعات و لكن لتحقق هدشي غنكونو نسينا طعم لفرحة غتولي شعور بلا معنى غتولي ألفة لي منحمدوش عليها ربنا . هدي هيا دنيا قدري مكتوب عند الله خصو غيبان كما بانت قصة ندير حيت لمكتاب يبان يبان نهار كيتكتاب لوجوه تبدلات و لقلوب عاد مزادت تظلام وليت شوهة عند وحدين و مزهارة عند وحدين و بنت لهم عند وحدين خرين كلا وش حطني فدماغو و أنا فدماغي حاط هراسي و حريرتي كندير ليها ربما زعما تنا نتزوج و نولي مرات شي حد؟ منقدرش نتخيلها منقدرش نفكر بلي أحلامي صافي مشات ميمكنش ليا أبدا .لخطبة جات دارو بيا لبنات من كاع لقنات كلا ويجبد فيا قنت تخرجوني بصورة لبغاو ماشي لبيت انا كنت جسد بلا روح دخلوني عند ناس و للاسف فتنهوم زيني بلا قياس ركبو لخواتم لحسيت بيها مقيدة صبعي شعور لا يستحمل و كملاها لعريس فاش دوا بشويا:مبروك علينا لخطبة  بضحكة مبهجة و وجه حمر زعما لخجل و لحشمة ياحسرى ندمت علنهار لمشيت فيه عند لفقيه ندمت علخروفة لتوضرات و البقرة لولدت😠 سلات لحفلة و كلا رجع لركنت  يخطط و يفكر لعرس شي كيفكر فشنو يليس و شي كيفكر فلعريس لممكن يلقاه و شي كيفكر فناس ليعرض عليهوم و لكن تاحد مافكر فيا💔 كلا فكر فراسو و فإرضاء غرورو لميتقداش . وليت جاجبة منخرج مندرج و لداز يطل عليا بحالا أنا ديكور وليت مهمة أكثر من أي وقيتة ديك ساع حد مايديها فيا وش كلت وش شربت عرفتي باش كنحس كنحس بداك شخص لكيبغي يتعدم و فالايام الأخيرة كيديرو ليه خاطرو و يجيبو ليه لتشهى كنحس براسي بحالو "محكم علي بالاعدام'' زعما زواج ، نصف دين ،الاستقرار .. كلمات جابت لي الاشمئزاز 😼

تولات هد ليام تهيا ومن عادتنا نديرو نهار لحنا و من بعدو نهار ابراز الفرح كيدوم ايام لعائلات كيتجمعو مع جيران و لحباب و صحاب باش يحتافل بكبش الفداء لهو أنا هد لمرة لطخو لي لحنا صوبوني كما باو ونا مخلياهم يديرو لعجبهم ضاربة طم و ساكتة . لبعض طيحت ليه لعجب كفاش ساكتة هدي و زكية هكا ولقلناها تقول آه شي عاجبو سكاتي و فرحان ليه و شي خايف منو و كيحاول يفهم اش تحت راسي ندير ولات ديما مقابلا معايا تهيا دوزات لحنا معايا و غنبرزو فنفس نهار . وسط تكشيطتها لخضرة و زينتها لعاطية لعين كنت كنشوف إنسان حاشم يشوف جهتي من تلاقي نضرتنا كتفاداها و لكن أنا وخا هكاك سمحتها من قلبي يكغي أنها عترفات بخطأها و عتدرات و الحمد الله أنا متأديتش فمكاين لاش نغضب عليها ممكن زعما لحب يرد الانسان أعمى تال هد درجة؟ معنديش جواب ببساطة الحب عمرو طرق قلبي و معرفتش وش غيطرق باب قلبي حيت لحب لمحتاجة بغيتو يكون كامل بغيت إنسان بمعنى لكلمة ولو يخطأ نقدر نسامحو  ولكن الأخطاء لكبار منقدرش نتخيل نفسب فيهوم و نتجاوزهم ، خلاوها ماليها لباها كاملة خلاها .معرفتش وش جهاد إنسان بهد لمواصفات لتمنيت و لو كان غنقدر نتحمل نتزوج بيه و نعيش معاه ؟ لا لا حيت عقلي رافض من أصلو فكرة زواج و الزواج فهد لقبيلة كيبان ليا بحال شي عقد بين وحد جوج لعائلات وحدة كتعطي بنتها لخرى باش يخدموهوم و يولدو ليهم تريكة، لمرا هنا كتزوج بعائلة راجلها ماشي برجلها . وصل نهار لفرح و لتقام فدار لعريس  قبل ميخرجوني شفت وجهي فلمراية و شفت سناريو ديال لعرس وسط عيني (دخلوني غنيو عليا لبسوني سلتو ليا سليت لبسات رماوني فواحد لبيت مع لعريس و من بعد دق لباب عطيةنا نشوفو  زغرتو و لهيلا بنية ودها بنيا و طبلو على حساب المشاعر ديالي 💔) عيني دمعو بلا منحس و هنا طاحت عيا فكرة جهنمية لغنقول بها باي باي لهد لعيشة كاملة😼 و لكن قبل خصني نوجد اش خصني نخليكوم تكاشفو و دبا خليونا تجمع دكشي لغنحتاج

 بعدما خشيت لنحتاج وسط دهازي و خبيتو مزيان باش ميشوفو حد خرجت مع لباب دارنا بزغاريت تلفت نشوفو حيت هادي آخر مرة غنخرج من هد دار تفمرات مي اله يرحمها و تكنيت نشوفها و لكن حسن ملي ماشافت حال بنتها ركبوني فوحد طموبيل لصفتها رايس وهي شي تموبيلات خرين باش يوصلونا عندهم كلشي فرحان خصوصا أول مرة غيركبو فشي طموبيل و صلنا لدار لعرس لكانت عالية و شامخة وش منك يا نقش يا زخرفة يا جليج لمهم كتاخد لعقل رمات رجلي لباب و أول وحد شفتو كانت ريم و ضحكتها واصلة لودنيها ترمات جهتي و عنيها كيبريو : مرحبا بلعروسة ديالنا (عنقاتني) ياختي شكون كال تكوني نتي عروسة خويا فرحت بزاف . عجبني لحال ملي شفت ريم و لكن مغنتراجعش علي خطتي وخا يقطعو راسي لعرفو . زدنا لساحة دارهوم لعريس بجبادور بارز و فرحان و لعيالات يلعبو و يشطحو قدامو هه يك ميسحبكوم غرت هكنوصف ليكوم أصلا مهمنيش وهد ليلة غتكون أكفس ليلة فحياتو ، نقدر نظلمو ولكن نفسي قبل كل شيء . لبست لبسة لولة كانت حمرا و تانية خضرا و تالتة زرقا و لخرا بيضا صراحة و الله معندي خطر نوصف لكوم و لكن غركز علبيضا و لي منها غتبدا خوطتي 😉كانت تكشيطة بلكمام عرااض و صدرها طايح شويا قعدت بيها و همس لعريس فودني:جيتي غزالة تبارك الله انا(غير من فوق قلبي)تنتا جاتك جبدور 😍 هي صراحة جات معاه زوينة و تهوا غزال كون كنا فظروف حسن من هادي كنت نطيح فيه 😅 نطق تاني:ههما غيجيبو لينا نتعشاو فميدتنا  . و دكشي لكنت كنتسنا مشينا جاسنا تماك و معتا لعكوزة و مرت لعم فعائلتو و تفعائلتي حطو آش منك يا ماكلة هه بلا منشهكوم و هد لمرة خرجت عل صمتي و قلت قبل ما يحط لعريس دغما فمة: أنا لبغيت نوكلها ليك كنت قريت بلي هدا فال زوين تبسم هو أما لخرين كلشي كيضحك جدا: ره هي حمقة هد لبنت هو:لا لا لحاجة غير خليها نديرو ليها خطرها 😄 و بينما هو كيهدر انا جبدت قريعة صغيرة من سيرو تنعاس درت بحالا بيت نطلع كول تكشيطة و جبدتها و تحت طبلة حليتها و فزكت يدي مزيان بداك لمنوم لكيرخي الأنسان بشوي بشوي تكينعسو حطيت يدي فماعونو و درت بحلا بيت بيت نقاد ليه ضغمة تلبصطيلة حتي تأكدت بلي ولات مفزكة بالمنوم و عطيتها ليها بتسم ليا بحب و هز تهوا ضغمة من ليسطيلة يوكلني بيدو انا: معزيزاش عليا عطيني من حاجة خرا هو: هه كتشرطي عليا وخا يا لالة جات عليك و عطلاني من لمحنشة  باسمت فوجهو و كملنا لماكلة نضنا برزنا لعبو علينا لعيالات و تمو منوضينا بصلاة علنبي توصلونا  لبيت  جهاد كيبان لي بدا كيكمع و كيترخى عطاونا وحد الصنية و قبل منظخلو طلبو منا نسنيو عقد زواج ونا هنا هدة و دخلت:لكان ممكن أنا عندي طلب واحد لعقد ديالي بغا نسنيه وسط بيتي شاف فيا جهاد و ضحك ضحكة جانبية معرت آش يسحابو وش حبا فيه :تنا بغيت نفس شي بغيت نس�

نسني عقدي فبيتي أنا و مرتي بس هدشي كيعني لينا بزاف . و قدام رغبة ديال جهاد تحد مدوا بداو يغرمو علينا تماك هلي يعلق ليا لفلوس و هلي يعطيني هدية كملو لعبهوم حدانا و مليت سالات لغرامة دخلاتتا لعكوزة و حطات صينية تلحليب و تمر و خرجات من بعد ماقالت وحد شوي و ندوزو عليكم دوا جهاد:لالا هسري فاش نسالي غنخرج عندكوم بلا متصدعوني مو:وخا ولدي لعجبك خرجات سدات لباب و دبا بقيت أنا وياه راس فراس لخلعة شداتني هدي كتر من ديال لوطني تنكول ياربي دوا يكر فيه و ينعس .

رميت عيني كيبان لي شرجم اووف الحمد الله ديا خصني غير نكمل لبديت قاطع تفكيري هصوتو لفيقني من نعاسي :ألالة لعروسة وش غنتسناك اجي ره بغيت نخد حقي قبل ميديني نعاس ولا مبعجبك حال . صدمني بهد لهجة ديالو تفكرت لعقد و بغيت لاهي لوقت: و لكن لعقد خو لول ولا لا هو:مشغلكش انا بيت حقي هوا لول عد لعقد انا: ولكن بلا عقد معندك تحق و .. قاطعني :بلا ديك لفلسفة الله يرحم باك عاودو ليا فيك لهدرة و كترة لفهامات بلا قياس و لكن كيعجبني نوع ديالك بلا قياس (ترما فوق ناموسية و غمزني) و وحلة هدي طلع ميسوا ميصلاح و هد نوع متفكني معاه غير لحيلة هدأت من خلعتي و دوين بصوت شبه مغري:اوا على هد لحساب تسنا عليا حيت تنا باغا حقوقي (رديت ليه لغمزة و ظدت لوحد لقنيت مغطي فين حاطين حوايجي باش نبدل هد تكشيطة (معرفتش هد لجرأة منين جات) حيدت دك لعجب وفكيت شعري لبست قميص خفيف تلعند ركبة و كولو طايح شوي هزيت المنوم درتو فواحد زيف مطرز باش مسعيقش بحالا غير زينة و صافي خرجت قدامو و تمشيت بخطوات كلها تقة شوفاتو ليا كانو كيخليوني نشمأز كيشوف فيا بحالا فريسة كيتسنا ينقض عليها دويت وقلت و خلاوها ماليها لمرا لحلاحة غلبات سحارة :ندير ليك مساج نريحك آش بان ليك كماتها بضحة لمسكين جابت ليه تمام هو: وخا ديري لعجبك ز لكن بزربة مبيتش نعس و باقي مشفت عروستي ضحكت ليه ضحكة صفرة و مشيت موراه عند ضهرو بقيت كندلك ليه تكنشوغو كيغمض عنيه مستمتع بلحضة تما حطيت زيف على نيفو و تبتو بكل قوتي و خا كان كيتفركل ليا و لكن تفكرت اسوء لحوايج لدزت بهوم و كملن على خنيقو بزيف و أخيرا طاح مغيب و دبا غنكمل خطتي كانت اول حاجة درتها بدلت دوك لحوايج بقميص قصير كتر و لبست معاه سروال تاني حاجة شديتو ربطو مع نموسية و لكن تعريتو من لفوق و شبعت فيه عصا لعقد خليتو كما هوا باش يعرفو مزال متزوجنا جبدت لفاخر و كتبت عل حيط اكتر جملة ممكن تستفز لقبيلة على قدها'' ماشي رجاال '' ،جمعت ديك لغرامة لجاتني هد لفلوس كفياني و مكفياني و جمعت شي دهب تهو هزيت شكارتي لكنت جامعة فيها ليخصني و خرجت من شرجم  ساعدني رق ديالي   و ترياضة لكنت لعب فلمدرسة نقزت كنسمع وحد لفقيه عند رجال كيدوي على الحياة الزوجية و الطاعة لخص لمرأة تبين لرجلها و جيت مع أكتر جملة مريضة سمعتها فحياتي" المرأة من ضلع أعوج و يجوز ضربها لأنها من ضلع  الرجل الأعوج و عليها طاعة زوجها فإن عصت فيجب ضربها '' دبا تصورو معايا فقيه كيقول هد لهدرة آش غيقولو ناس لعاديين و لكن صراحة هما همعديين علدين الدين برئ منهوم فيقني من سهوتي الباب لكنسمعو كيتدق فلبيت و نا بقا حدار دار من موراها عطيتها لجرا موقفت توصلت لغابة عد تنفست رميت حايكي عليا حيت ادأكيد دبا غيكونو يقلبو عليا كملت علجرايا كنجري كنجري بحالا لموت

تابعاني  عبرت لغابة و خرجت لطريق رئيسية لغديني لأبعد بلاصة من هد لقبيلة صبح ادن و خصني صباح يلقاني خويت هد لقنت حيت غيوصلو ليا كيبانو شي طموبيلات دايزين ولكن قلال جبدت شي عجب من شكارني صباغة حمرا  و 1ازار بيض و شوية تلغيس صبغت ضفاري و درت شي رموز فوجهي بلحمر شعككت شعري و رميت ازاري عليا هادي هي طريقة باش نوقف شي حد أي طنوبيل بانت لي جاية بشوية شوية غنترما قدامها و ياربحة يا دبحة .

و دكشي لدرت بانت لي وحدة مخففة جيت قدامها سرحت يدي و غمضت عيني تكنسمع غوووت اووف الحمد الله وقفات نطقت بصوت كيخوف:أنا عيشة مولات لمرجة ركبيني لاتبقا حاصل بلا خرجة سيد تدعق كنسمع كيقول:أعود بالله من الشيطان الرجيم انا بالله و بالشرع . زكا زكا هد صوت مغريبش عليا ماشي أميرهدا عود هضر:انا بالله و بشرع . و لهيلا هوا غوت من فرحتي :أميير  رميت داك لزار و ظاك لعجب و قربت ليه صدمة دهشة كلشي بان عليه حاشة بيه لسانو تعقد و أخيرا نطق: هدي نتي شادية 😵أ آش كديري هنا ضحكت من قلبي و تهوا بلا ميحس تبعيني فضحكة زعما لهد درجة يكونو صدف زوينين ؟ ربي مكيخلي حد و مكيبغي ظلم . ركبنا فطموبيل و من خلال لحوار لداز بينا فهمت بزاف تلحوايج من نهار خرج من دار قرر يمشي يخدم بديبلومو لخدا  فلهندسة و هبط لمراكش بقا كيجي هنا مرة مرة يشوف عشرانو لقدام تنا فلمقابل عودت له لقصة و كل مرة كيبقى حال فمو اما ندير فره تزوجات و فاش مشيت لدار رايس لمختار تاهيا داوها لدار ناسها تماك و لعائلة تقسمات علجوج شي معايا وشي معاها . و بعد ساعات ديال لهدرة مع أمير تبادلنا فيها بزاف تلحوايج لعيا مشا مع عضامي حطيت يدي علشرجم و تكيت عليه لحال بدا كيطلع و  نسيم الحياة كيضرب فوجهي كنحس براسي حية كنحس براسي ملكت العالم كلو انتصار صغير بنسبة لخرين و لكن حنا كيعني لينا بزاف حيت شحالما بان صغير إلا أننا عشنا معاه بجوارحنا كاملين تقاتلنا عيينا يأسنا و الحمد الله فرحنا فلخر  . الظلم عمرو يسالي و لكن ارض الله كبيرة و عريضة و مكاينش شي حاجة سميتها مستحيل الرغبة ديالنا فالحرية عمرها غتحبس بغينا نحسو اننا بقيمتنا بغينا نحسو بتحاجة حابسانا باش نقاتلو نعيشو كما بينا التخلي علمبادئ عمرو مكان حل باش يتقبلنا الأخر باش نكونو كما بغا باش نكونو عند حسن ظنو الشيء لمستحيل يطرا حيت ربي خلق كل حاجة  فلكون مختالفة علخرا و لكن فالاخير كتبقا كلا حاجة و جماليتها فكذلك الانسان مختالفين شكلا فكرا .. و بزاف تلحوايج و لكن فلخر حنا واحد مادمنا متقبلين اختلافنا  💛

تلفت عند امير  و سولتو دبا فين غدين  تبسم و جاوبني:غادين لبلاصة نكونو فيها  انا أنا و نتي نتي بلاصة نحسو فيها بلي حنا أحرار نحسو فيها بالحرية ..شفت فعنيه لمعو من لفرحة و عودت رجعت تكيت علشجرم :فعلا مكدبوش لقالو عدوي لبارحة هو صديقي اليوم . الناس ماشي ديما كما كيبانو يقدرو يكونو حسن و يقدرو يكونو خيب الاقنعة مكتهبط تكنبان المواقف لتهبطها و مدام الإنسان باقي فيه نفس و روح فره يقدر يتغير ويصلح من الاخطاء كما يقدر يرتكب أخطاء و مرة خرا دنيا ما واقفة علحد كلنا هعابري سبيل فيها💛 و مشات قصتي من واد لواد ونا بقيت مع ولاد لجواد ❤❤ بتنقصد امير😉

ختاريت نهاية مفتوحة باش كلشي يعمرها بلي حبات خاطرو ويوالمو . بطلتنا شادية عتقاتها قرايتها و مطالعتها من واقع الظلم و الحكرة و لكن ناس خرين شنو غيخرجهوم من ديك لعيشة؟ و فاﻷخير قصة شادية ماهيا إلا حجة باش نوصلوا أفكارنا لأن هدا هو الهدف ديال القصة قبل المتعة و تسلية الوقت و نتمنى تكونو ستافدتو معايا و لو هير شوية❤❤❤

النهاية🎬🎬