أفتقدك الجزء الرابع

2018

محتوى القصة

رواية أفتقدك

شد فحناكو لي حرقوه بقوة الضحك مد ليه أنس تليفون... 
ورجع تكاا فبلاصتو هز صورة من صور ديالو ورسلها ليهاا.. 
بقاات ربع ساعة وهياا تحقق فيهاا ومعجبة بيهاا كتكبرهاا وتحدق فحجبانو وعينيه سود.

مريم: غزال تبارك الله ! اه حقاا نسكت حسن لي حبيبتك معتبغيشي لي يتغزل بيك 
عادل: vu 
مريم: ياااك 
عادل : vu 
مريم: عادل نعستي 
عادل vu 
مريم : هاد خرا فاين شعندو مكيجوبشي عاود من نهار عرفتو واناا شبعانة فقصة معاه خليك انا لي كنحشيها لك 

أنس : خليهاا عليك الصااط ديالها ميبغيش هه 
عادل : (ضار عندو ) شي حد فحياتهاا ؟ 
أنس : جو بونس وي امم.. سميتو سفياان 

عادل : هياا قالتهاا ليك ولا! 
أنس : شحال هادا كانت قالتها ليناا اناا وراوية داباا منعرف 
ضار عادل ساهي ورجع كتب ليهاا 
عادل: مري! حبيب قلب لباس عليه 
مريم: معنديش ههه عادل: منتيقش بيك ميمكنش !!
مريم: حاليا والله معندي عادل: زعمة مكانت عندك حتاا شي غولاسيون! مريم: كانت دابا مبقاتشي سلينا 
عادل: علاش 
مريم: تفليااا وانا كنت بغياه نمعقول ساعة هوا مكان عينو فوالو 
عادل: ههههه ههههههه ههههههه ههههه 
مريم: هئ مالك.. ؟ 
عادل: احم احم ديزولي غير ضحكت على معقولك وصافي 
مريم : علاش شنو ضحكك مثلا دابا علاقة حب بين جوج كيبغيو بعطوم اي واحد كيتمنى تسالى بجواج ولا لااء 
عادل: اممم يمكن 
مريم: انا هيدا طبع ديالي وهيدا كنت باغيا نكمل حياتي مع انسان لي اناا كنبغيه ساعة مكتابشي 
عادل : المهم دوزتي وقت وتمتعتي بحال كاع ناس 
مريم: شنوو قصدك زعمة عادل: نساي نخليك داباا بون نوي... 

جمعت نفس وطلقااتو كتسوط على حر جهدها مريم: وواااااااااا تفووووو هاد الخرا كيمرض تفووو تفووو تفووو 

عادل: غدا نتشاوفوو..
شافت مسج ديالو وهياا كتاكل جنابهاا مترددة واش تجاوبو ولا لاا 
مريم: هادا مبقاش كيتفهم لييي مااين عنشبرو وهيااا مكرهتشي نشوفو صراحة نشوف شني تحت راسو ومنها نشوفلو فعينو واش عامل كحيول ولا لاء 
مريم 💬 : غدا عندنا الحناء دختي وغنكون مشغولة الا جبرت شي الفرصة
شاف المسج ديالهاا وصوناا عليها فنمرتها من رقم خاص ،، 
معرفاتش شكون ولكن جاوباات. 
عادل: حنا زعمة متعطيناش فرصة نشوفوك. 
مريم: هههه هادا نتينا ههه حبيبتك غادي تغير لا والو 
عادل : ماشي شغلك فحبيبتي المهم نتي نشوفك غداا واصلا معندك مديري صبااح
بتردد 
مريم : انا عنشوف ويدا قدرت

هضرة تجبد خرا فينماا يقوليهاا تصبح على خير تجبدو هياا وفينماا تقولهاا هياا يجبدهاا هواا حتا وصلات 4:00 صباح بالهضرة 
حتا تغلبات بنعاس ورخات تليفون من يديها وعادل كيصيفط مسج مور اخور بدون رد حتا ضرباتها الفيقة مع 10 دصباح ..
فاقت مريم على صوت زغاريت وصلاة على نبي ناضت مجموعة من بلاصتها خرجات لعندهم لصالون لقات امينة كتلبس جلابتهاا وبنات حتا هوماا كيلبسو ولمياء كتقادد ليهاا خالتهاا لتام على وجهها.. 
امينة : مريم زيد يلاه معاناا لحمام 
مريم : لا غير مشيو نتوما انا مفياا لي يمشي
امينة : علاش شعندك 
مريم : والو.. خلاتهاا ومشاات الحمام غسلات وجهها لقااتهم خارجين هازين السطولة فيديهم بنات كلهم بجلالب. ولمياء وصطهم لابسة لتام على وجهها وجلابة وسلهام فالأبيض تبعاتهم مريم بعينيهاا حتا شدو الباب ومشات تشوف ماماها فالكوزينة 
مريم: ماما شهاد المنضر زعمة كلشي ماشي الحمام وكلشي موجد وانا مخلياني ناعسة علاش زعمة انا اخت العروسة محشيتيهاليشي 
حسناء: كون كان بالك فعرس ختك كن من نهار الاول جلستي على قاعك وعاونتيناا ومنعيطوشي لبراني يجي وكن نوضتي بوحدك بحال ناس 
مريم: شعندك اماما كتعدل معايا هيدا زعمة شني عملت يااناا شني قولت باش قالية علياا وجهك
حسنااء: براكة علياا من الهضرة د افلام وخليني عليك نطلع البصل لطيابة بحرا يوجد غدا وعشاء بكري لناس. 
مريم: اري نهوز معاك حسناء: (نترات يديها) سير رجع نعس ابنتي معندك علاش اناا عندي يدي نصاوب شغلي ونفوتو لهيه 
مريم: عرفتي شني زدتي فيه بلا قيااس ايواا هانتيناا الله يعاونك.. 

خرجت مريم كتنتر وحسناء محساات براسهاا حتا بداو دموع هابطين على حناكهاا .. فشلوو يديها على شغل ولي دخل عندها وكيشوفها كتبكي كيقول غير مسخاتش ب لمياء وهياا مكوية من داخل وكتهضر بينهاا وبين نفسهاا حسناء: نستااااهل انا لي ربيت انا لي كبرت انا لي سهرت وقريت حتا رجعو ولادي يمسحوا فيا رجليهم 
رجعات مريم لبيتها وشدت الباب حست براسهاا مقطوعة تكات فبلاصتهاا حتا كتفكر عادل والليلة دلبارح مريم: اويلي كنت كنهضر معاه حتا نعست ناري ياااربي.. انشوف تيليفون فينو بعدا.. 
قلبات مريم على تليفون لقاتوو فوسط الفراش طافي من شارج برونشاتو مع البريز وشعلاتو وهيا تلقا 16 ابيل ومسجات وبلا حساب 

حست ب احساس غريب من جيهتو ملي شافت هاد القوة اهتمام... ربعاات رجليهاا وصبحات عليه 
مريم : صباح الخير عادل كيف صبحتي لبارح داني نعاس محسيتش براسي والله سمحلي المهم اناا شوية غنخرج قولي فين نجي بعداا
رسلاتو ليه وناضت قبالة المراية كتشوف راسهاا وتقاادد حجباانهاا وتقلب شعرهاا يمين يساار .. هزت كحل كحلات عينيهاا وحطات الايلاينر وكريم فلون البشرة مشطات شعرهاا مزيان وجمعاتو بقراصة صغيرة ومشات تشوف شمن حوايج لي غادي تلبس... هزت سروال تجين مع قميجة خفيفة فلشيبي مبرد يديهاا قصار شوية وطويلة واصلة تحت خصرها.. هزت زيفهاا تقادو وهياا تسمح رنة رسائل مشات هزت تليفون لقااتو عادل
عادل : عادد خمرتي معليش صباحك مبروك اناا ف داري جيت قبيلة نتشاوفو فالأوطيل 
مريم : صافي واخا اناا كنبس عليا
حطت تليفون ولوات زيف على راسهاا هزت مكياجها حطاتو فالصاك قلبت بزطامهاا شحال فيه دالفلوس لقات 9 دراهم مصرفة حطاتهاا تما وخرجت كتسلت لبيت امهاا بلا ميرد ليهاا حتا واحد البال.. دخلات وسدات عليهاا حلت الماريو كتقلب الا لقاات شي فلوس.. ملقات والو.. قلبات جياب بينواراتهاا لي معلقين جياب صيكانهاا.. والو.. هزت مخذة لي كتنعس عليهاا تحت الفراش حتا كتحش بكموسة قاصتهاا ليديها.. فالمسند ديال النموسية لي كيكون طويل حيدت المخاد وهزاتو.. كتقلب فيهاا لقاات غاا الزرقة والحمرة والخضرة مجموعين تماا مربوطين بالخيط وملويين فبلاستيكة بيضاء... رشقاات ليهاا حلاتهاا بشوية بلاماا تخلس موراهاا اثر هزت 50 درهم صحيحة مصنعتهااش وبغاات تهز 100 درهم كمشاات فمها وبدات ضورها فراسهاا هزت الزرقة 200 درهم حشاتهاا فجيبهاا وكمساات داكشي كيف كان وخرجت بحالهاا طارت لبيتهاا.. قدات بوطهاا وخرجت مع الباب هازة تليفون فيديهاا
هبطات مع دروج حتا بان ليها باباها رجال طالعين وهيا دخل لحمام بقات تما حتا حسات بكلشي طلع وهيا ضربها بجرياا..
حتا وقفاات فالشارع كبير جبدات من صاكها الصرف باش تركب وهيات تسمع الصومي تليفون هزاتو لقاات عادل مريم : صبااح نور 
عادل : صبااح الخير اناا موراك 
مريم : 😨 شنيييي فاين مورايا شني جابك نهناا 
عادل : جابوني رجلي هه ضوري 
مريم : فاين نتيناا مكتبنليشيي 
زاد لعندها بطوموبيل حتا وقف حداهاا كزت على سناانهاا وعينيهاا كيلمعواا وهياا فقمة الارتبااك.. 
حل ليها الباب وشار ليها براسو
.. هبطت من طريطوار ومشاات لجهة الخراا طلعت حداه 
عادل : مكتسلميش 
ضحكاات ومدت ليه يديهااا تجااوب معاهاا وزاد... 
مريم : فاين ماشي 
عادل : معرفتش
مريم : وعلاش خصك تشوفني هاياناا واش شي موضوع ولا شني 
عادل : نااس تيgولو شنوو ماشي شنيي شهاد الهضرة عندك 
مريم : شوف راسك نتيناا بعداا ناس كيقولو ماشي كيgولو ماين جبتيلي هاد الهضريوات 
عادل : ههههههه مي واخاا هكاك هضرتك زوينة تتجي معاك 
مريم : عارفة وداباا قولي فاين عنمشيو 
عادل : الصمت 
مريم : مبغيتيشي ايواا لهلا...... 
كمل طريقة وهواا كيشوف حداه اوهياا قلبات وجهها لجهة خراا.. 
حتاا وقف جنب البحر نهار مشمش وكاع ناس متوجهين البحر خرج من الطوموبيل وزاد حداهاا بقاات كتشوف فيه واش غيهضرها ولا غيقول ليهاا شي حاجة خرجت وزدحت الباب وتبعاتو كتخلف حتا وقفاات حداه 
مريم : كاا مريض فعقلك كاا شني علاش جايبني هنااياا

عادل : علاش جايبك هناا. بغيتي تعرفي !! شحال من وجه عندك 
مريم : كيفااش شني هاد الهضرة 
عادل : عرفتي امريم كلكم بحال بحال عندكم عقل واحد هدفكم ... غاا واحد يباات عليك ويعطيكم جوج ريال لاحضتهاا فيك مرا خراا.. وهاد المرة واخاا ماشي هادا الموضوع لي جيت نهضر معاك فيه.. مع راوية هانتي شكل داباا شكل اخور ههه سبحان الله اي وحدة كدير هادشي لي كديري فيه نتي 
مريم : شكااااانعمل شكتخور عليااا نتيناا حمق امشي تعالج شمن وجه ولا زمر هادشي علاش جايبني هناا
عادل : اول حاجة متغوتيش عليااا وتخرجي فياا عينيك حسن منصيفطك عمياا لداركم 
مريم : ونتيناا كتقولي جوج فرانك ولا منعرف شني كتقصد بهاد الهضرة 
عادل : قلت لي كاين كاع لي عرفت كيديرو كلشي وفوضووح نهار ماشي بحالك مخبعة مرة تبيني وجه زوين مرة ها... كلكم بحال بحال .. كلكم خنزات وريحتكم كتقيي 
خلاهاا وتم زايد وهياا تعرض ليه بعينين حومر باغاا تبكي
مريم : لهلا يحييك الممسوخ شني حاسب فراسك لي نقولي هاد الهضرة شني كتجيني اصلا باا خاي عمي امشي هادشي قولوو لختك ويدا نتيناا كتقيل طلاقاا سلاكط وكيبانو لك كلشي بحال بحال اناا شغنعملك اصلاا متبقااشي نصوني علياا ومشي قضي شغل راسك مدخلشي فياا 
عادل : شفتي لبحر راه لهيه فهاد الهبطة سيري رمي راسك فيه اناا ماشي سوقي فيك واصلا مكنعرفكش... ومعندي مندير بمعرفتك غير هواا مرة خرا باب الأوطيل منشوفكش واقفة حداه ولا غيكون كلام اخر خليقتك مرة خراا منشوفهااش تماا ومتجيش ضبري على راسك عندي سيري هاا ليكازينو حداك مشتتين فاين مباان ليك شي حد لسقي فيه وصاحبي مسحي نمرتو راه معندك متصوري منو .. 
زاد مع الطريق وخلاهااا مصدومة فيه وكلام لي بحال قطران قطر ليهاا فقلبهاا شدت حنااكهاا بيديها بجوج كترعد ودموع هابطين من عينيهاا دخل لطوموبيلتو بلاما يضور وجهوا فيهاا وزاد .. 
ضورات وجهها لقاتو مشاا جلست فالرملة كتبكي وتهرنن ممتيقااش راسها اش سمعات واهاانة وباطل لي تحط عليهاا.. لي داز من حداهاا كيتبعهاا بعينيه وهياا منهاارة ناضت نفضاات راسها ومشات جيهت الشانطي شيرات لطاكسي ورجعت لدار لقاات كلشي مشطون مداتها فحد ودخلات لبيتهاا كتنتف فراسهاا وتبكي على حر جهدهااا حتا دخلاات عندهاا مرت عمهاا 
... صافي الحبيبة متديشي على يمااك هيا باغالك غا الخير حتاا هياا شبعت بكاا من قبايلة وحناايا فسطح صافي الحبيبة ديالي موقع والو هاا ختك عتمشي وعتبقلا عنتيناا 
مريم : مرا د عمي خرج خليني بوحدي مفيا منهضر 
... ابنتي ونعل الشيطاان حرام عليك يماك هاديك واخا دعملك لي عملت 
مريم : وتمشي حتا ت.... خليني امرا دعمي بوحدي مفيااا منهضر ولا نخرج شي هضرة من دوقمي صاافي خليني الله يعطيني غااا شي موتاا ونتهنى كرهت راسي وهاد العيشة ..بدات تدفع ف مرات عمهاا حتاا خرجتهاا وشدات عليهاا الباب كتندب فوجهها... هزت تليفون ودخلات معولة تصيفط ليه مسج طويل تعاايرو تفرغ لي فقلبهااا كولوو وهياا تفاجئ بلوكاهاا من واتساب ومن الفيس بوك.. بغات تصوني على نمرة كتلقاا غاا علبة الصوتية .. شعطاات داك تليفون مع الأرض حتاا تهرس وكل زاجة مشاات فجيهة.. دوزات نهارهاا كولوو غاا بكاا لا ماكلة لا خروج.. والدنياا برا محيحة بالدقة المراكشية وزغاريت ودنياا مقلوبة ولي جاا يدق عليهاا ويبغي يخرجهاا مكتبغي ليه وحتاا من حسنااء جوج مرات غادية جاية عندهاا ومهزاتش عينيهاا فيها... طاح الضلام وعروسة بارزة ونقاشة فالوسط كتحني ليهاا وبناات ضايرين بالعروسة كيحنيو معاهاا.. دخلات مرات خالهاا عندهاا لبيتهاا جلست حداهاا كتبكي حتاا هيا على نورة وفين تكون مشاات وشمن طريق شدت.. بدات ترغب ف مريم تنوض وتحني حتا هياا مع بنات دخلات امينة حتاا هياا خرجوهاا بزز .. جلست فطرف سداري وعينيهاا طايبين بالبكاا 
طلعات فالدروج هدى وماماهاا وختاها الصغيرة معاهم قرباات بغات تسلم على مريم مهزتش فيهاا راسهاا.. خلاتهاا هدى وسلمات على ناس لي تما وجلست فالطرف نيفهااا حمار وحرارة طالعة مع حلقهاا بتصرف لي دارتو مريم معاها...

أنس : شرح لياا شنو كاين 
عادل : صافي انس والو قلب علياا دابا
أنس : اوك اتبقاا هنا فالاوطيل 
عادل : الصمت 
أنس : تصبح على خير .. 
خرج انس وخلاه ف بلاصتو متكي كيشوف فالسقف... هز تليفونو طلع صور طلعات ليه صورة مريم لي رسلات ليه مسحهاا ورجع قلب وجهواا نعس .. 
كاع بنات حناو ودازت نقاشة عند مريم لي رفضاات تحني ودخلات لبيتهاا قلبهاا باغي يتفركع بالفقصة.. تبعاتهاا هدى وشدت الباب.. 
هدى : مريم شعندك رجعتي هيداا شني عملتلك ياناا شعندك قالبة وجهك علياا حتا لهاد، الدرجة تبدلتي علياا مبقينا لا كنهضرو لا كنتعاودو لا حتاا حاجة شني كاين 
مريم : هدى قنت من راسي ومن هاد الحيااة عييت بزااف سعدات لي عندو ديور وفلووووس وطوموبيلات وعاايش بوحدو ماشي فحالي ياناا تعبيئة هياا لاخرانية كون مكنتيشي نتيناا كتصيفطالي وتعمرلي كرطة منجبرشي لي يعطيني ياا اختي مكرهتشي نخرج من هاد الدار ونمشي نخدم ونعيش بوحديتي 
هدى : حيت لي فزنقة حسن منك حيت لي عايش بوحيتو راه فالنعيم انعل الشيطان يا هاد المخلوقة راه ناس مكرهوشي كون كانو بحالك شني خصك مرتاحة واكلة شاربة ناعسة مهنية باباك يحسن عوانو مسكين راه مقاتل بوحديتو صبر ياا صاحيبتي حتاا يجي شي ولد ناس تجوج على راسك ولي بغيتيهاا يجيبالك حناياا دايمان كيبانلناا معندناا زهر وحناياا زهر كامل عندناا مريم ديالي حتا واحد ما مكمول كامل لله ضروري هاد حياة عتزيد توريناا شحال من حاجة ولكن صبر ازيني الله يعطيك ماا فنيتك شوف اناا من نهار اول لي عرفتك وعدتك نبقاا فجنبك ونتي نفسي امريم ديالي تيق بياا طلب عيني حق الله حتاا نعطيهملك شحال وحنااياا مصاحبين داباا 5 سنين وقيلة يااك واناا مستاعدة نبقاا معاك العمر كولو حتا يحد،ربي الأجل علاش امريم كتبكي قولي ويدا قدرت نعاونك معنخليكشي 
مريم : ماما فيهاا الفرزياات ياا اختي وديك لمياء مبقيتشي كنحملا زيد عليهاا هاد الحياااة مزمرة طلعلي الزعف
هدى : وشعندو تليفون ديالك مهرس بزز باش تشوف الصورة بقوت الجاج لي مفرتل
مريم : صافي اهدى خليني عليك داباا
هدى : معنخليكشي اصلا جيت على ودك قولي شني عندك نعاونك 
مريم : والو نسى عاودلي نتيناا شنو خبارك ...

هدى : يانا بحالك غاا دار دابا ونادي تعلمت شوية د تنبات عنبقاا نشبر الشغل من عند خياط نضبر على راسي 
مريم : واخاا مزيان الله يعاونك 
هدى : فاين كتمشي امريم شعندك مبقيتيشي كتمشي لنادي وحتا مسجات ديالي مبقيتيشي كتجاوبني عليهم.. 

بغات تفهم مالهاا وتحاول تساعدهاا ولكن مريم مزادت حتاا كلمة تكات على صدرها عنقااتهاا هدى وبقاات كتلعب فشعرهاا حتاا طاب جنبهاا حسات بيهاا نعساات وهزت ليهاا راسها حطاتو على المخدة غطاتها وخرجت برا.. 
دازت ليلة الحنة كل واحد مفتون فجيهة.. 
حسناء لي مبيدهاا ل لمياء لي مبقااش ليها بزاف وغتمشي لدارهاا...
ولا مع مريم لي مفقوصة من جيهتهاا وخيفاانة عليها...
بشرى كل شوية يسولها راجلهاا على نورة وفكل مرة يقوليهاا كلميها لياا وتبداا تجيب اعذار هاهياا كتلبس هاهياا مع ناس وكدعي لربي بحرقة يدير ليهاا تاويل دالخير .. 
كسدتهاا معاهاا وعقلها مرفوع.. دازت ليلة الحناء عشااو ناس وتفرقوا.. كل واحد مشاا بحالو.. صبحات مريم بعينيهاا منفوخين كتلبس حوايجهاا بلاماا تغسل وجهها لوات زيف على راسها وخرجت لقاتهم ملاهيين فالكوزينة كيوجدو الفطور وكل واحد فين مشقلب هاا لي ناعس فالصالون فوق سدادر هاا لي مفرش فالأرض لولادو ..
دازت لحمام دوزات لماء على وجهها وخرجات من دارا وهياا كتسوني على راوية .. 
راوية : اناا فالأوطيل اجي 
مريم : خرج طلاقاني برا مفياا لي يطلع لتماا
راوية : واناا مزال فبلاصتي مغديش نهبط.. 
قطعت مريم وشدت طاكسي كبير وصلها بعيدة على الاوطيل عطات الكعبة على رجليهاا حتاا وصلات سخفانة طلعات لاشومبر ديالهاا نيشاان دقت عليهاا لقااتهاا كتكسل فشوميز ديالهاا فوق الركبة وشعرهاا مطلوق حداهاا .. 
سلمات عليهاا ودخلت جلست وهياا كترعد 
راوية : شكاين شنو تماا 
مريم : تكرهت اختي راوية طلعلي كلشي فراسي شوف اناا مكرهتشي نخرج من دار ديالناا مكرهتشي ضبرلي خدمة ونعيش مهنية هزت راوية كارو يلاه شعلاتو وهياا تنوض مريم خطفتو ليهاا كتكميه وتهضر استغربت راوية من طريقتهاا فالهضرة وعصبيتهاا زايدة.. 
راوية : علاش هادشي كولوو 
مريم : والو مرضت وصافي 
راوية : وفاش غتخدمي مثلا.. 
مريم : لي كان المهم يكونو عندي فلوس ونعيش بوحدي راوية : اذن على هاد الحسااب خاصك تعري على فخاضك وتجمعي الجهد لي غتحطيه يااك هادا مباغاا ! 
مريم : مفهتكشي 
راوية : هضرتي واضحة وضوح الشمس امريم .. بغيتي حتاا نتي تخدمي اذن باغاا سي... 
مريم : لا ماشي هيدا متفهمنيشس غلط اناا خصني نخدم زعمة شي خدمة معقولة نشبر فيهاا فلوس ونعيش مرتاحة 
راوية : خدمة لي غديري وغتنفعك هيااا غتجمعي راسك وترجعي لداركم سمعي اناا دابااا غنجيك من لاخر.... الا باغااا ليل سيري ليه ويلا باغاا تحافضي على راسك عوتاني هاديك هضرة خراا..واناا راه مغادي نبزز عليك ماا غنوريك ديري لي باغاا ديريه وعمرك تقولي راوية دارت لياا ولا صنعاات لياا اوك نتفاهوا عليها من داباا.. خصك تخرج من دار خرج... خصك تخدم خدم... خصك ليل سير.. اماا اناا منشوفلك منعقل عليك ضبري راسك حيت حياتك ونتي مسؤولة عليهاا كيفماا اناا حياتي اناا مسؤولة عليهاا وكندير لي باغاا بلاما يفرض علياا حتا واحد ولا نتعلم من شي حد 
مريم : كرهت راسي ياا راوية ومحتاجة نبدل حياتي...

راوية : منقدر لا نفعك ولا نضرك امريوم .. 
مريم : المهم عتجي اليوما لعرس د لمياء
راوية : منقدرش نكذب عليك المهم نحاول 
مريم : واخاا صافي ..
هزات مريم كارو اخر ثاني وثالت... وهياا كتهضر مع راوية..
حتا سمعات دقاات فالباب حطاتو من يديها وبعدت على طبلة ناضت راوية حلت الباب لقاات عادل واقف لابس تيشورط لاسقة على لحم فالبلو مارين وشورط قصير ، سبادري وكسكيطة فوق راسو
ويدو فيهاا تليفون 
. هز عينو فمريم لقاها جالسة خرج عينيه فيهاا وقلب وجهو 
بضورهاا شافتو وبدات تفافة كتشتت النضر 
راوية : عادل دخل اناا عاد كنت جاية عندك... 
حذر عينو فالأرض ومشاا خلى راوية بلاكة كتعيط عليه .. تزيرات مريم وتمنات لو الأرض تبلعها وميشوفهااش هزت زيف على رسها لواتو ومشات جيهت راوية طايرة... 
مريم : ختي نخليك يلاه نوجد راسي للعرس نتشاوفو فعشية ويدا جيتي 
راوية : اوك زين ديالي
.. 
سلمات عليهاا ومشات كطير لاسنسور تشوف واش فيه شي حد طلاات على الدروج تشوفوو واش هابط مبان ليها حد طلعات لطابق سابع لي متواجدة فيهاا كافي بار ... طلقاات عينيهاا ملقااتوش فقدت املهاا وهبطاات مع الدروج.. حتاا كيباان ليهاا واقف فجنب اخر مع جوج لابسين لباس رسمي دالخدمة...وقفاات قبالتو كتشير ليه بيديهاا.. قشعهاا وضور وجهوا منها.. 
حتا كمل معاهم وتم جاي جيهتهاا 
مريم : خصني نهضر معاك 
عادل : خرجي ولا نعيط ليهم يجيو يخرجوك 
مريم : لاء مخرجاشي حتاا تسمعني شعنقولك 
عادل : انا راه قلت ليك متبقااايش تجي هنا ولا لا اي.... 
مريم : معنبقااشي نجي ولكن سمعني بعداا

ربع يديه كيشوف فيهاا عاقد حجباانو وهياا حداه تالفة ليهاا معارفة حتاا متقول عااد كتقلب على الكلمات... 
مريم : واخاا نمشيو من هنااياا الله يرحم والديك 
عادل : هضري االا كنتي باغاا تهضري غتبدااي بتخربيق معنديش ليك وقت 
مريم : دابا نتيناا كتحكم علياا غير هيداك وصافي واخاا معرفنيشي ومعندك بياا حتاا شي علاقة قريبة يلاه نهبطو نالزنقة بعداا ونهضر معاك.. 
عادل : هبطي اناا جاي موراك.. خلاهاا فبلاصتهاا وطلع فالدروج كيخلف هبطاات هياا وبقاات كتسنااه حتاا هبط لابس حوايج خرين وكونطاكط طوموبيل فيدو مشاا لباركينغ تابع الأوطيل شير ليها براسو زادت عندو وطلعات حداه.. بعد شوية على الأوطيل وشد ليمن فالشارع.. 
عادل : يلاه شنو غادي تكوليليااا 
مريم : الصمت 
عادل : ؟؟ 
مريم : شوف سمعني امم... دابا يانا.. اااف المهم لي عنقولك 
عادل : بلااا مقدماات نيشان دخلي فالموضوع وهنيناا 
مريم : عادل سمعني اناا عندي ضروف فالدار ديالناا مقهورة لدرجة كبيرة بزااف مع والدين ديالي وبالخصوص ماما عييت بزااف وهادشي لي كيخليني نجي عند راوية نبدل الجو ونحاول نسى شتيتو اناا ماشي ديك البنت لي فبالك اناا عمر شي ولد المرا شبر فيااا عاد اناا غنخلي شي واحد يعمل فياا شي حاجة اناا ماشي مخصوصة باش نمشي مع شي واحد،ولا نضبر كيف قولتيلي نتيناا حكمتي علياا دغياا وخليتيني،ليل كامل كنبكي على هاشي عرفتي شني عملتيلي!! حرقتيلي قلبي بهاد الهضرة ديالك حيت ياانا عمرني فكرت فشي حاجة من ديكشي اناا نقية من داخل ديالي وعارفة راسي شني ساوية وهادشي هواا المهم عندي .. مكيهمنيشي بنادم كيفاش كيشوفني ولا سوء الضن ديالو فياا ولكن غير بنادم ملي يجي يهضر يعرف راسوو شني يخرج من دوقمو 
عادل : هه ومن بعد
مريم : هادشي لي كاين وصافي اناا كان خصني غير نشرحلك شني كاين 
عادل : وبزعطة
مريم : شنيي علايااش 
عادل : وراوية باش غتفيذك اصلاا شمن ربح غتاخديه من عندهاا 
مريم : اناا قلت لك صحيبتي وصافي وكنرتاحلا وكنجي نعنداا نحاول نبدل الجو 
عادل : وعلاش هاد القضية د مراا فولار مرة لاا هه ولا حتاا هياا عندهاا سر 
مريم : عادل اناا با صعيب بزااف طبع ديالو فشي شكل.. ملي كيجي نالمغرب كنعدل السبنية وملي كيمشي كنحيدا حيت اناا عندي ديقة ودايمان كيقولي عدل السبنية ديالك اماا اناا اصلا مكنعدلاشي 
عادل : هكاك اوك.. وباباك فين كاين
مريم : احم..باا ، ياناا عايش ف امريكاا 
عادل : ونتوماا عايشين بوحدكم هناا ولا شنو مرا الفايتة قلتي لياا هوا معاكم هناا عايشين 
مريم : لاااااء لااء هوا عاد جاا من امريكاا عندناا العرس د ختي ديكشي علاش 
عادل : وعلاش نتوماا ممشيتوش تعيشو معاه تماا وفضلتو طنجة 
مريم : ماماا كتمشي عندو دايماان هياا وخوتي يانا لاء كيعجبني نبقاا فدار د عمي... اااا... مم .. هديك البلاصة لي كنتي وصلتيني ليلا ديك النهار تماا دار د عمي و... ايوا واناا كيعجبني نبقاا معاهم فدار 
عادل : العجب مرا فايتة عاد قلتي لياا داركم وباباك وعائلتك هناا 
مريم : لاا غير مدخولنااشي فالهضرة واخاا مجتنيشي فيهاا نعاولك على حياتناا بالتفصيل.. داباا فهمتي اناا بابا معقد بزااف ومع خاطبني ولد حبيبي كيفرض علياا نعدل السبنية ومنخرج ما والو غير فراش ليل نهاار واناا صراحة عييت من زيار ديالو وحتا عايل د حبيبي مكنحملوشي حتاا هواا كيزير علياا قنت من راسي ومن حياتي داباا رجعت كنتمنى داباا غير نجبر الخدمة ونعيش حياتي هااانياا 
عادل : كون قلتي هادشي لبارح ومن الأول 
مريم : زربتي علياا نتيناا معطيتينيشي فرصة

عادل : اوك غنعتااذر منك حيت هادشي مدخلش لياا العقل داكشي علاش وفهمتك غلط
مريم : شني فااهمني غالط 
عادل : وي كنت،فاهمك غلط مي فكري بعقلك نتي صغيرة واليديك خايفين عليك وباغيين مصلاحتك داكشي علاش كيديرة معاك هاد التصرفاات
مريم : اناا عييت معاهم قول تكرهت، كيفرضو علياا شي حوايج كتر من طاقة ديالي وحتاا هاد العايل دحبيبي مكنحموليشي ورفضت نجوج وهيداااك ملسقينه ليلي 
عادل : يمكن نتي كتشوفي غاا الجانب، السلبي لي فيه... عطيتيه فرصة تهضري معاه وترتاحي ليه 
مريم : لا والو هوا بيدو ممزيانشي وزلايلي واخاا يكون مجوج عيمشي عند اخرا 
عادل : ايواا سولتك على صحيبك داك نهار كلتيلياا كنتي باغاه لزواج داباا هاداا جابو ليك الله بغاا يتزوج بيك ونتي مباغيااش ههههه حالك صعيب.. 
قجهاا بكلاموا مرة خراا وحتا باش تغطي على راسهاا مرة خراا ملقااتش باش.. 
مريم : المهم اناا عنمشي بحالي شلاه نوجد راسي نالعرس 
عادل : واخاا نوصلك
مريم : لاا محتاجشي اناا غنشبر طاكسي 
عادل : اوك .. 
خرجت من طوموبيل بلاماا ضور جيهتو مشاات مع الطريق وهواا متبعهاا بعينيه حتاا دخلات فالزناقي .. سمع تليفونو كيصوني وهزو يجاوب 
عادل : مامام 
... عادل ولدي لباس عليك شفتك غبرتي عليياا مسولتيش قلت نسول فيك 
عادل : اناا لباس وانتي كلشي مزياان
... بخير ايمتاا غتجي 
عادل : مغنجيش داباا حتاا يدخل رمضاان 
... هياا حتا غنجي اناا 
عادل : وي حتاا تجيو امور تمام عندكم 
... بخير هاناا مع غادياا 
عادل : هداك كيجي عندكم ولا 
.... نعل شيطاان اعادل هدااك باباك اولدي شهاد شي ديالك واصلا ايلا حنا بيناتناا مشاكيل مدخلكمش نتوماا 
عادل : من لاخر داباا شنو درتي معاه 
... صافي راه غنطلق وصافي ملي نجي المغرب هاداا جهدي 
عادل : لهلاا يردو غير يمشي 
... كندم علاش كنصوني عليك وعلاش كنسول نتا هواا نتاا نهار تحقد كيبقاا حقد يحفر ليك فقلبك
عادل : باي...
قطع عليها وحط تليفون حداه وقلب الضورة غادي بشوية مع الزحام... شعل الضوء الحمر وقف طالع عينو كيتسنى ناس يزيدو وهياا تبان ليه مريم جالسة فقهوة حداهاا كاس د اتاي هازة طرف دالحرشة كتاكل فيه .. زاد مع ناس وشد اليمين وقف ومشاا جيهتهاا هزت عينيهاا فيه وحناكهاا دايرين طحووش بالحرشة شربات اتاي باش تخوي فمهاا وهواا يجلس حداهاا كيضحك وقال..
عادل : هه بصحة بعداا عرضي غاا عليناا ولا منستااهلوش 
مريم : زيد مرحباا بيك شبر 
عادل : شهادشي مكناكلهاش 
مريم : وعلاش نتيناا كليتيها بعداا هادي غا الحرشة مدهونة بالتشوكلاط هادي لي فيدي وهادي لي فطبسيل فيها بيطات وجبن وكشير 
عادل : خيلوطة دايرة هناا اري هاديك لي فيديك اللهم شكلاط ولا هادشي 
مريم : هههه هاك شبر عيطلو يجيبلك اتاي 
عادل : لاا مكنشربووش 
شد داك الحرشة بجوج صبعانو كياكل فيهاا ويتبنن وعينيه معاهاا وفالمقهوى متواضعة لي جالسة فيهاا ودنياا تما شعبية.. 
مريم : تبعتيني ولا هههه
عادل : هه ملقيت شكون نتبع غاا نتي يجي ولد خالك يزرقلي عيني 
مريم : لهلا يحييه نتي هرسلو يدو شكون بغاا يكون باش يهز عليك يدو يعطيه القرط 
عادل : نتي فعار الله حناا غاا دوينا ههه 
مريم : واخاا هيداك كملتي هاديك 
عادل : امم لذيذة 
مريم : علاش نتيناا عمرك كليتيهاا ولا 
عادل : نكذب عليك الا قلت ليك لاا.. كنااا كناكلوهاا عند جداا مي ماشي بحال هادي 
مريم : هاد المرا دايماا كناكل عندا ملي كنجي نهناياا تبارك الله نقية وعندا ديكشي مزيون نقولا تجيبلك الرغايف ؟
عادل : ههه نو مبغيتش 
مريم : اناا مفطرتشي ديكشي علاش جيت عنداا 
عادل : اااه وخليتيني باش زعمة متخلصيش علياا امم 
مريم : ههه لاا والله ماا هيداك وكنت شفتك مشغول وصافي 
عادل : اوك.. 
مريم : المهم اناا عنمشي داباا نيشاان ندار باش منتعطلشي 
عادل : نوصلك !
مريم : لاا بلاش معندي علايااش نعذبك
عادل : لا واخاا نوصلك ماشي مشكيل.. 
هزت مريم صاكها تجبد خلاص 
جبد 20 درهم حطهاا ليها فوق الطبلة وتم زايد
مريم : علاياش هاد الفلوس 
عادل : صدقة لله راحناا فالعواشر 
مريم : ههه اختي هاا فلوس ديالك الله يعاونك...

اجي نتيناا واناا عندي فلوس محتاشي تخلصلي
عادل : نقيدها عليك وصافي 
طلع فطوموبيل وطلعت حداه وزاد...

وصلهاا
فنفس البلاصة ديال المرة الفايتة وضار عندهاا 
مريم : شكرا بزاف وسمحلي عذبتك معاياا 
عادل : معليش المهم حاولي دوزي هاد الامور ومااعرفتي الخير فين يكون 
مريم : ان شاء الله ..الله يسهل عليك 
حرك ليهاا راسو بالايجاب وخرجت بحالهاا غادية بخطوات بطيئة حتا وصلات لزنقتهم لقاات الدنياا مقلوبة بالزغاازيت وممول الحفلات كيلسق الضواو برا.. دخلات لدار وهياا توقفهاا حسناء فالباب 
مريم : شني
حسناء : فاين مشيتي فاين كنتي فهاد الصباااح صيفطت خاك حتاا لعند هدى معندا خبار عليك
مريم : كنت فالجايحة كنت غنرمي راسي وصاافي خايني 
حسناء : و...
مريم : بعد مني خليني عليك 
دخلات لبيتهاا وزدحاات الباب رمات صااكها وحيدات حوايجهاا لبست بيجاما وعباية وخرجت مشاات نيشان عند امهاا لي مشغولة مع نساء 
مريم : ماماا عطيني الفلوس نمشي عند الكوافيرة نعدل شعري ونكري اللبسة 
حسناء : الصمت.. 
مزادت معاهاا لا هضرة لا جوج ناضت حلت الفواطة ديالهاا لي محزمة بيها جبدات منهاا 200 درهم عطاتها ليهاا 
مريم : شغتعملي هادي كاا غتكريلي غا غنعدل بيهاا شعري 
حسناء : وياابنت الليهودي اناا عندك خداامة هناايا نمشي نسرقاا باش نعطيهالك ولا خدامة ياناا فالبانكة كنطبعوم باش نعطيهوملك غطييير غتعمل جناوح الله يلطف.. 
جبدات 50 درهم رماتهاا ليهاا حدا بانيو د الكبدة وهياا مفقوصة هزاتها مريم وخرجت.. 
.... متعصبشي اختي عواول هيدا معندق مدقي معاهم اختي حسناا صبر واهاا صبر 
حسناء : عييت منصبر شحال قدي اهئ اهئ 
.... 2 متبكيشي حداا اللحم اااا حسناء نعل الشيطاان دعي الله يهديهم وخلاص معندك مدعمل 
.. مشاات لزنقة لي موراهم دخلات عند الكوافورة لقااتها عامرة بالناس.. خرجات من عندهاا رسلات لهدى مسج تبعهاا لحانوت لي كيكريو فيه اللباسي.. مشاات مريم بخطوات بطييئة وكل مرة ضور موراهاا واش هدى لحقات عليهاا حتا وصلات ودخلت كضور تشوف قفاطن ولباسي وجبادورات شكال ولوان...

هدى : اوووف جي. جيت طايرة كيف نتيناا 
(كيتسالموا) 
مريم : لباس ونتيناا 
هدى : الحمد الله شتيتو داباا 
مريم : مزيان شوف معاياا شي لبسة مزيونة 
هدى : لا والو شوف شي قفطاان حسنلك من لبسة اجي نشوفوو.. 
دخلو القفااطن كيشوفو شكلهم وحايريين فلوانهم... هزت هدى قفطاان مطروز ختارتو ليهاا عطاتو ليها تقيسو جاهاا عبار نيشان بحالا مفصل عليها... حيداتو وحطاتو ليها صاحبة المحل فكيس دتوب.. خلصااتهاا ب 150 درهم ومشااو
جيهت السوق دخلاو لمحل كيبيعو فيه الأكسيسورات... خدات مريم حوالق ب 20 درهم خلصاات مول المحل وهدى شادة عليهاا فيديهاا فين ماا بغات تمشي غادياا معاهاا.. العشية تعشاات وليل قرب يطيح... رجعو عند الكوافوة لقاات ناس زادو كتر.. جلسو فالطرف كيتجمعوا وكيتسناو نوبتهم موصلتهم حتاا دازت ساعة وزياادة.. عاد جلست حداهاا مريم عرات شعرهاا وبدات كتسرح ليهاا بالسيشوار وترد ليهاا راسهاا لور.. ضفراتو ليهاا وجمعاتو لور على شكل مشيطة وناضت كتلوي شان عليهاا 
مريم ؛ نتيناا معتعمل والو 
هدى : لا انخلي غا سبنية ديالي وقفطان ديالي وصافي 
مريم : واخاا يلاه نمشيو انجبرو القاعة عمرت بالناس منجبروشي حتاا فاين نجلسو حتا جيران كيبقااو يتزاحموا بحالي هوماا من عائلة دالعروسة
هدى : اوعدي غاا سكت اناا كيعصبووني.. شوف خليلي حقي دالفقوصة( حلوة العرس ) 
مريم : ايواا ملي عيكونو كيفرقوهاا عتشبرا مع ناس ودي لي بغيتيي 
هدى : سربيااات مكيبغيوشي ويمااك مشاات جابت ديك شااونية الطييف وشحال قاصحة 
مريم : ايواا صافي ساعة نخليلك حقك 
هدى : شكون عدلوم الحلوة 
مريم : وشكون عرف ماشي سوقي اصلاا يلاه معاياا ندار 
هدى : لاء غير مشي يلاه نطيب ل با وخاي العشاء باش نلحق نلبس علياا ونجي ياانا وماما وختي 
مريم : صافي ان شااء الله عندااكم تعطلو 
هدى : لااء كون هانيا... 
مشاات بحالها هدى ومريم كملات طريقهاا حتا وصلت الدار لقاات رجال كاملين فالزنقة ونساء داخلين.. بدات تسلم من الزنقة وترحب بيهم... طلعت لبيتهاا ودخلت تكات وجبدت تليفونهاا بدات تمسح تصاور وفيديوهاات باش تخواا ليها المساحة ملي تجي تصور... دنياا عمارت وتخلطاات وحسناء رجليهاا طابو بقوة الشقى وجري وبشرى عرس دايز عليهاا كحل بعدماا عرف راجلهاا بلي نورة ماشي فدار وبداو يقلبو عليهاا وياسين داير خدمتوا فالكوميسرية كيقلب... 
بداو الطوموبيلات كيدخلو اللولة خدات العروسة مع زيانة لقاعة وبداو كيلبسو ليهاا ويزينو.. خرجات مريم من بيتهاا لابسة قفطانهاا وحاطة مكيااجها الخفيف وشعرهاا مطلوق مور ضهرهاا.. صاك ذهبي فيديهاا ومع صباط عالي فالذهبي وتليفون فيديهاا... لوات على راسها شان طويل غطاتو وقفت فالدروج كتسنى لي ماشي لقااعة تمشي معاه.. هبطو بنات خالتهاا لي من الدار البيضااء شبعانين بشووق.. طلقاات ليهم الضحكة السفراء ومشات معاهم. شدت بلاصتها وبلاصة خاوية حداهاا خلاتها لهدى حتاا جات.. وناضو كيتصورو فالكرسي العروس وفالدروج فينمااا لقااو .. وحدة تصور لوخراا ويتعاانقو ويتباوسوو ويطلقو فشناايفهم جميع حركات داروهم...

الشعبي على الجهد والطقطوقة الجبلية فالدروج كيطبلو وكلشي كيغني معاهم... 
ايييه اراولي زين الجبل نجيبوه بالغيطة والطبل ... اراولي زين الجبل تيرارااا 
كلشي ناض
يشطح والعروسة مخرجااهاا الزيانة على نغمة " اميرة " المعروفة فمدينة طنجة .. 
يا اميرة يا بنت الأومرا يحتارو فوصفك شعراء 🎶 جلسوهاا وكلشي كيوقف حداهاا ويتصور معاهاا.. مريم وقفاات حداا العريس وقلبات وجهها رجعت لبلاصتهاا.. حسناء واحلة غير مع طيبات وسربيات .. وماشا ماجا بقفطانهاا امينة حتا هيا بقفطان خفيف كتشطح مع سليم لي لابس كوستيم فكري وجا انيق... ندى يلاه شافت مريم مشات طايرة عندها جراتها تشطح معاهاا.. 
ناضت مريم كتشطح هياا وهدى وشادة لندى فيديها... 
هدى : اناا عنمشي نطواليط ونرجع 
مريم : واخاا صافي.. مشات هدى ومريم كتشطح ومحيحة حداهم وتليفون فيديهاا كتصور فيديوو حتا عياات وبدلو الموسيقى عااد جلست كتشوش على راسهاا تبرد... دازت نص ساعة وتزير عليهاا حزام قفطاان حيداتو ولواتو وناضت كتقلب بعينيها على هدى.. قصدات ماماهاا لي جالسة مع بشرى كيتجمعوا فواحد القنت.. 
مريم : خالتو مشوفتيشي هدى 
زوهرة : لا والو فااين مشات عاود هادي 
مريم : قالتلي عتمشي نطواليط ساعة مبنتليشي 
زوهرة : امشي شوفاا امريم الله يرطي عليك مفياا منسمع هضرة عندك يكون خاهاا فالزنقة..
مريم : واخاا. 

ياسين : ودخل
هدى: فاين غندخل اياسين مكاين حتا واحد هنايا.. 
ياسين : واش خافتي هههه راه غير بغيت نهضر معاك وبغينا نكونو على خاطرناا 
هدى: ويلا شافنا شي حد.. 
سمعوا شي حد طالع وهوا يجرها ياسين وسد باب.. خافت مفهماات والو وندمات حتاا علاش ناضت من بلاصتهاا.. بغات تخرج بحالهاا وشدهاا من ذراعها 
ياسين: هدى جلس معندك منااش تخااف بغيت غير نهضر ميمشيشي بالك بعيد 
هدى: (بتوتر ) هااانا قوليا شني 
ياسين: امم منين نبدا 
هدى: ههه ماين مبغيتي 
ياسين: المهم ندخلوو فالموضوع لي بغيت نهضر معاك فيه . انا من نهار لي كنت كنشوفك كتجي عند مريم ونتي عاجباااني وملي مكتكونش عندي الخدمة كنت كنتبعك فينما كنتي كتمشي رتاحت لك بزااف بنت ناس مأدبة مخلقة كلشي فيك وفوق هادشي زوينة وختي دايمان كتهضر غير عليك رجعتي وحدة منااا انا بغيت غير دوز هاد سيمانا حيت خدمة غتكون مزيرة وباغي نجي نتقدم لداركم بغيتك فحلال ان شاء الله
حناات راسها الأرض وحناكهاا مزنكيين حشمانة منو كتسمع..

ياسين: شنو قلتي 
هدى: معرفتشي 
ياسين : نتي راك عارفااني الحمد الله خدام.. وعندي سكنة ديالي هانتيناا شوفتيها ويلا مكنتيشي شوفتيهاا دخل وشوفاا باقيلي غاا صالة نفرشاا وصافي واناا بغيتك نتي ومغتلقاايش معاياا شي مشكيل 
هدى: وشغادي نقولك لهلا يحشمنا والله يلاقينا مع محسن مناا وصافي ... 

هبطات مريم كتقلب بعينيهاا على هدى حتاا وصلات لباب زنقة ورجعت بحالها طلعت لطابق لفوقاني لي كيبدلو فيه العروسة... كتسول ناس لي تماا واش شافوهاا.. يلاه بغاات تهبط فالدروج وهياا تسمع الهضرة فبيت صغير مشعول فيه الضو ومشدود... قربات طلقاات وذنيها كتسنت وهياا تسمع الهضرة د هدى .. تحلت الباب فبلاصتهاا.. ودهشاات مريم ملي شافت هدى خارجة مع ياسين من داك البيت ملقاات متقول حداهم وممتيقااش شنو كتشوف.. 
هدى : هاهياا جابة الله انا عاد كنت هابطة نعيطلك 
مريم : شنيي كتعمل هناياا 
ياسين : دخل بعداا لداخل هناا شي طالع شي هابط 
هدى : وزييد امريم..
جرتهاا من يديهاا ودخلاتها لداخل سد ياسين الباب ورجعت جلست قبالتهم 
ياسين : سمعني امريم انا هضرت مع عزيزا والواليدة اا بغيت نخطب هدى ومجبرتشي فاين نهضر معاها ونقولالا يلاه جيبناا طناجر واناا نشوفهاا طالعة لفوق وعيطت عليها 
مريم: حلف حلف كاا بصح كتهضر ياسين هههه واش من نيتك يااااه يا يماا و شحااال فرحتيني 
ضارت عند هدى كتعنق فيهاا وتبووس 
هدى : ههه عاد كنت غنقولالك والله 
ياسين: احم يلاه سيروا رجعو لبلايصكم انا نمشي نشوف شغلي 
مريم: نوض نوض راجلك كيجري علينا ههه 
حنات راسها بالاستحااء منو ونااضت جنب مريم 
هبطو لقاعة وتبعهم ياسين خرج لبرا.. 
مريم: وهديك دخلة وباب مسدود ماشي ديال الهضرة امم ههههه قولي الملعوقة شني عملتو
هدى : متمشيش بعيد امريم غير هضرنا
مريم: هههه منتيقش بيك 
هدى: والله مطراا شي حاجة وتيق ولا لهلاا باش تيقي اصلا خاك مكيضسر عليا ماوالو ضهر معاياا ب احترام الحمد الله ربي غيعطيني راجل كامل مكمول ههه
مريم: الله يكمليك بالخير فرحت لك من قلبي والله نتيناا هيااا ختي 
هدى : نفرحوا بيك حتا نتي ان شاء الله العمرر نتيناا عارفااني شحال كنموت عليك ونتيناا اغلى مااعندي ياا مريم فرحت بزاف حيت غنكونو فدار وحدة وغنرتاحو 
مريم : ههه اناا معنبقااشي معاك فدار نتيناا غتعمرا واناا عنخرج 
هدى : اوعدي شكتقول 
مريم : كنضحك معاك هههه شوف شكون ليهن هييييه ✋✋

خالتي فاطمة هاا يانا هههه 
ناضت مريم كتجر فقفطانهاا سلمات على فاطمة مرات لحسن مول الحرشة وجلسات حداها هياا وهدى 
فاطمة: بوليسية فاين غاطسة ملي دفنوه مزاروه من ديك الوقت
مريم: غير الوقت متلفناا ههه 
فاطمة: ايوا جلابتك سليتا وديتا للأمايا (مصبنة ) وراها عندي فالماريو كنقول دابا تجي دابا تجي والو. 
مريم: اوعدي ياانا ههه والله حتا نسيتا فمراا 
فاطمة: جاتك مزيونة خدمتالك بالدويدات رمضان دابا وهوا معاك تلبسة ان شاا الله 
مريم: بصح! فيواخ رمضاان 
فاطمة: ايوا رجب هادا شعبان ها رمضاان معاك وجد زلايف ومغارف هه 
مريم: وييه هانتي كتشوف غدا ولا بعد غدا ندوز عندك.. 
فاطمة: لهلا يحشمناا ابنتي 
#راوية
وصلات راوية الحي د مريم بركات الطوموبيل وخرجات سمعات صوت الموسيقى من بعيد 
اتصلات بمريم ماا مرة ماا جوج دون رد حتاا طلع ليهاا الخز.... رجعات لطوموبيل وبقات ماشاا تابعة الصوت حتا وصلات " لزنقة كلها ضواو وناس مجوقين فباب القاعة ورجال كيشطحو مع غياطة... وقفات وسولات واحد الولد 
راوية : اجي نتا واش هادي دار دعروسة سميتها لمياء. 
نعت ليها القاعة وتأكدت بلي هياا دخلات„ طالعة فالدروج وهيا كتزيد درجة بدرجة حتا بداو يبانو ليها ناس جالسين دخلات عندهم وبقات كضور فعينيهاا .. كلشي هز عينوو كيشوف فيهاا ضارت مريم وهيا تلقاا راوية واقفة فالباب مطلعة حاجبها ، وناس كلشي كيطلع ويهبط فيهاا حتا عيطات ليهاا مريم.. 
مريم: راويتيييييي هايااااناا 
ناضت مشات عندها بلهفة وعينيهاا كيلمعواا.. كتجرجر بالقفطاان بقات كتعنق فيهاا وتبوس.. وناس كلهم متبعينهم بعينيهم 
مريم: دخل اصحبتي اجي تجلس حدايا..مرحباا بيك راوية : اويلي امريم يلاه نجلسو فطوموبيل شوفي بناادم كيف داير لاااا لاا.. مريم: ههه مالهم كيعضوو واجي اصحبتي نعل الشيطاان 

جراتهاا مريم على عينين راوية لي عقداات حجباانهاا وربعات يديهاا .... وراوية ماشا موراها غير بزز جلسو فالطبلة قبالت كرسي العروسة.. وبنات خالتهاا د وعائلة غيطيروو حتاا لي كانو جالسين فطبالي خرين جاو يجلسو حداهم.. وراوية كتخرج ضحكة سفرة بزز 
.....1 شكون هاد بنت غزيولة 
مريم: هادي صحبتي راوية العزيزة عليااا 
.......2 ههه مرحبا بيهاا مزيونة 
حنات راوية راسهاا جيهت مريم وقالت بالانجليزية غيلفوني هاد نماذج لي جايبيين تفو 
ردات عليهاا مريم وهياا كضحك مفهمتهااش اش قالت 
مريم : حتاا اناا توحشتك بزااف العمررر 
.......2 (تحت لسان) شنو قالت ؟ 
.....1 هههه وشكون عرف يمكن كاورية وعجبا العرس 
.....2 معرف ماين ضبرات مريم على هاد الهمزة ههه داباا تجوجاا نخاهاا 
..... 1 عندو زهر ويداا تجوج بيهاا ياا ختي هادوك حجبين ديالا ولا ملسقااهم 
.......2 سكتني نتيناا خليناا نسمعو شني كيقولو..

راوية: مريم نوضي نخرجوا من هناا غنتخنق مريم: غير جلس شوية هاااا هاهيا العروسة طالعة بلبسة خراا 

راوية: اووف جات زويونة تقاليد طنجاوا زوينة 
مريم : بزااف شي نهار نطلعك معاياا نجبل 
راوية : متفكيناش حتاا مع هادو لي هناا هه 
مريم : علاش ناس ضرافين ولي فقلبوم على لسانوم صراحة جبالة كاملين هيداا ومكرامين غا تقولوم ضيف الله يدخلوك لدار ديالوم ويرحبو بيك ايوالله 
راوية : امم مزياان 
مريم : نوض يلاه نتصورو مع العروسة 
راوية : اهاه.. 
ناضت راوية على العينين الحاضرين بكسوة بلو ماريين حد الركبة بكمام قصاار هابطة على كتافهاا وفتحتهاا صدرها باينة رادة شعرها لجنب غادية بلبااقة شادة صاكهاا فيديهاا ومريم شادة فيديهاا وقفو حداا العروسة كيتصورو... سلماات لمياء على راوية بعنااق حار وزادو صور خرين... 
شيراات هدى لمريم شافت فيهاا مريم وقلباات وجهها ... 
هبطو دموع قد الحجر من عينين هدى لحسااات بالنقص من جيهت مريم لي معطتهااش اعتباار بعدماا كانت صحبتهم يحسد عليهاا.. وكلشي كيشير بيدو جيهتهم وكاع البنات كيتمنااو لو كانت عندهم صحبة بحالهاا.. " هدى " انسانة لي فوقت الحزة غتلقااهاا هيا اللولة... فوقت الحاجة كتسلفهاا من عند ناس وتوقف مع لي كتبغي لي هياا مريم عمرهاا جرحااتهاا ولا بكاتهاا ونهار توصل تبكيهاا كطيح على يديهاا .... هدى لي كتحس معندهاا زهر لا فالدنياا لا فالحب... ولا فالصحبااات ولا مستقبل دارت بزااف على ود مريم غطاات مصائبهاا سترات صرايرهاا ومريم شنو عطااتهاا من غير الغواات فوجهها من غير كل مرة تجليهاا من دارهم من غير ديماا كتنقص منهاا وبالخصوص ملي دخلات راوية ف حياة مريم .. 

{ طلعاااات ليهاا السخاانة مع حلقهاا حتاا تقجت وبغاات تنفااجر لدرجة النفس تحبسااات فيهااا ناضت شادة فصدرهااا وحالة فمهاا كتحااول تنفس وهيااا مقدراش كتطلب وتنجد لربي لي خلقهاا بلاماا تخلي حتاا حد يلاحض فيهااا وقفاات فالدروج عينيها حوومر خارجيين من بلاصتهم وفمهاا محلول كتشوش بيديهاا على فمهااا }
→* مشهد حقيقي *100% حتا وقفت عليهاا امينة كتحااول تهضر معاهاا وتسولهاا هزات كاس د الماء من بلاطو د السربااية وبدااات تشربهاا شوية بشوية والماء كيوحل ليهاا فالحق حتاا كتبغي تردو.. جلست فالدروج كتبكي فصمت وامينة حداا راسهاا كتسولهاا وتحاول تفهم مالهاا شداتها من يديهاا ودخلاتهاا لواحد بيت كيبدلو فيه...

امينة : لااا لاا نتي شي حاجة عندك عودلي اهدى واش ياسين قالك شي حاجة ولا مريم قولي مالك 
هدى : اه اهئ اهئ اهئ اش.. شكو اهئ اهئ اهئ شكوون هادي لي مع مريم ماين خرجت عااود 
امينة : قالت صحيبتاا علاش مالك واش قالتلك شي حاجة 
هدى : اناا مبقيتشي صالحالا ياااك اناا مبقيتشي صاحيبتاا اناا نهار اهئ اهئ اناا رجعت عنداا بحال جفاف ملي تبغي تهضر هاهياا كتهضر ملي تبغي طيرني بنهضة وتمسح فياا رجلا تعمل ماا بغاات قدام ياخراا اناا كنعيطلا وهياا عوجت علياا كتافهاا وضورت وجهها مني .. قولي اناا باش قصرت معاهاا فيواخ حتاجتني ومجبرتنيشي قولي امينة شني عملتلا جبرت زعمة ماا احسن يااك !! وشوف غير الشوهة لي عاملة فراساا هاد بنت زنقة هادا لباس ملي يشوفو عمي عبد اللطيف شني عيقول ولا ياسين شعنداا هاد العايلة تبدلت بزااف 
امينة : داباا تعرف بقيمتك ياا هدى غاا تسنى رجعت تنهض وتغوت وتعمل لي بغاات بلحق غاا بلاتي عليها داباا ماما تهضر مع با ويرجع يزيرة كتر ملي كاان نتيناا عارفة باا شحال قااصح يوصل بيه حتاا ينكرا بنتو نعل الشيطاان ورجع جلس مع ناس 
هدى : لا والو عنمشي عند يماا تعطيني سوارت نمشي ندار وصافي ماافياا لي نحمق راسي 
امينة : نتيناا حمقة على هاد الحسااب واش هادشي يخليك تعمل هادشي كامل اصلا هادشي غاا الخواا.. 
هدى : ختي امينة نتيناا عيجيك خواا خاوي ولكن تيق بياا اناا مريم رجعت هياا نفسي لي كطلع فيااا وتهبط وكون مكنتشي كنبغيهاا والمعزة ديالا ميعلم بيهاا غير الله كاعماا نطيح دمعة واحدة عليهاا كنحسباا هياا ختي هيااا توأم ديالي هياا لي نكمل معاهاا حياتي واخاا نتجوجو واخاا نولدو واخاا نشرفوو.. نبقاو دايمان مع بعطيتناا وحتاا ويدا فرق ربي بيناتناا بالموت الله يجعلني نموت قبل منااا منقدرشي نتحرق عليها 
امينة : ههههههههه تخربيق هادشي يجيك حسن منهاا شوف شعنقولك لي معطاكشي اعتباار مكاين لاش تبقاا دجري موراه هيدااك مريم شوفتيهاا قلبت وجهها حتاا نتيناا عمل هيدااك وملي ترجع رجع وهانتيناا مهنياا 
هدى : جااك ياا اختي هادشي سااهل المهم اناا عنمشي بحالي من هنايا 
.... 
ناضت حداهاا درمات فيهاا وخلاتهاا تابعاهاا.. مشات نيشان عند امهاا بلا ضور وجهها ولا تشوف فحتاا واحد... حنات على راسها وقالت : يما عطيني سوارت خاصني نمشي ندار 
... وعلاش عتمشي والعرس يلاه بداا دوز تجلس 
هدى : يماا كلشي كتقطعني بالحريق جاتني خصني نمشي ندار نرتاح 
..... وشكون عيديك فهاد الليل عيط نخاك يجي موراك 
هدى : واخاا غير اري... 
شدات من امهاا سوارت ولوات شان على كتافهاا وتمات هابطة وهياا تشوف مريم واقفة هياا وراوية فالباب هبطاات مع الدروج درمات فيهم بلاماا ضور موراهاا.. 
مريم : فاين ماشا ابهلولة يييه شعندك كتهضر معاك ازمر... 
هدى : لارد... 
وهياا منهارة مشاات وعينيها طايبين لقاات ياسين واقف فراس درب من جهة خراا مع دراري .. استأذن منهم ومشاا لعندهاا...

راوية : شكون هادي 
مريم : العيلة د جيران وصافي يلاه نمشيو لدار 
راوية : اوك نمشيو لطوموبيل ونزيدو 
مريم : لاا ديك جيهة فيهاا خاي ودراري يلاه نمشيو من هنااياا باش ميشوفنا تواحد 
راوية : اوك.. 
خرجت مريم بشعرهاا محيح فالزنقة وراوية بالتقزيبة شادين فبعضيااتهم حتاا وصلو لدار وطلعو لبيت 
راوية : بيتك صغيور 
مريم : مغنبقاوشي هناياا بزاف با كيقول غيشري دار اخرى كبيرة وعنمشيو ليلا 
راوية : هكااك وعلاش نتوماا هناا دابا 
مريم : ااام ..واا.. حناياا كوناا لباس عليناا ساعة فلحضة مبقاا عندناا والو هادشي قديم مكنبغيشي نهضر فيه كتر 
راوية : اووك 
مريم : اناا نبدل حوايجي ونهبط لكراج نجيب لعشاء ونتعشاو اناا وياك هنااياا 
راوية : اوك جيبي لياا بريكة...
مريم : ا.. واش غتشعل (حطات صباعهاا بجوج حدا فمها ) 
راوية : وي 
مريم : وصبر يلاه نطلعو نسطح عنداك يجي شي واحد على غفلة نتيناا عارفة 
راوية : هه واخاا
مريم : هاك شبر لبس هاد التشينكلاا 
حطات ليهاا صندالة حداا رجليهاا وقلعاات عليها قفطان رماتو فوق الفراش لبساات تريكو نص كم وشورط د بيجامتهاا حد الركبة جمعات شعرهاا بقراصة وخرجاات عند راوية لي كانت واقفة فالصالون كتهضر فالتليفون..
راوية : اوك الله يجيبك على خير .. يلاه باي باي
مريم : معامن هضرتي 
راوية : غاا واحد صحبناا غداا جاي المغرب
مريم : حتا هوا ساكن ف لندن 
راوية : وي هابط هواا وعائلتو المغرب 
مريم : .. ص..صاحبو د عادل ولا 
راوية : صحبناا كلناا هه ومقرب لعادل بزااف.. فين بريكة 
مريم : اناا نشوفالك 
دخلات الكوزينة كتقلب فوسط الروينة على بريكة ملقتهااش ورجعت هبطت مع الدروج خلات راوية كضور عينيهاا فالدار حتاا رجعت عندها بطبسيل صغير فيه نص دجاجة والدغميرة شداهم بيديهاا بجوج ..

مريم : هاا ياناا ههه جيبت العشاء اجي ناكلو بعداا عاد نطلعو نسطح 
راوية : نوو حبيبة مفيااش جوج 
مريم : والله حتاا تاكل زيد قالك اناا لمن جيبتو 
حطاتو فوق الطبلة وهزت جوج خبزاات وقرعة دالمونادا حطاتها وجرت راوية من يديهاا حطات رجل فوق رجل كتمد يديهاا لطبسيل ومريم حداهاا كتغمس
مريم : كنت كنمووت بالجوع هه 
راوية : مريم 
مريم : نعام اختي 
راوية : جربتي تبغي شي حد حب عمى !! 
مريم : امم صراحة معرفتشي يمكن بغيت ولكن حب عمى هاد ساعة غاا نتيناا ههههه لي كنموت عليك 
راوية : هههه ياكماا تكوني ليسبيااان هههههههههههه خافيي على راسك مني 
مريم : 😂😂😂😂 ايماا وماانعرف .. لا والله حتاا عندي كتر من ختي وعندك بلاصة كبير فقلبي سبحان الله 
راوية : هه وي ونوضي اصااحبي يلاه 
مريم : هااك كول هاد اللحمة بعداا عااد يلاه 
هزاتهاا راوية وتماات غادية حداهاا هزات صاكها وتبعاتهاا مريم طلعواا لسطح شعلو ضوء فبيت الدروج وخرجو السطح.. مشاات راوية كطل على الزنقة..ومريم جبدات بريكة، مدت ليهاا راوية واحد شعلاتو ومكلات ليها بريكة تشعل راسهاا ومريم حاضياا الدروج والزنقة.. عندااك يطلع شي حد... سمعات تليفونهاا كيصوني فالجيب جبداتو طالعة اسم " Ad"

راوية : شكون كيصوني عليك 
مريم : واحد نمرة دايمان مسطوبراني كيقولي اسمو عدنان 
راوية : عدنااان هههه امم وشوفي معاه 
مريم : لا والو مخصنيشي 
راوية : فااش كتفكري امريم شنو هدفك من هاد الدنياا.. 
بعد تنهييدة ضورات وجهها فيهاا وقالت : بغيت نكون بحال النااس 
راوية : زعمة ؟! 
مريم : خصنيي شحال طلبااتي مكيتقضاوشي هه المهم خاليناا داباا عاودلي نتوماا شحال دالصحااب وكيفااش تجمعتو وكونتو هاد الصحبة..
راوية : هه عادل هواا كلشي .. بعدماا طورات علاقتنااا تعرفت على صحابو وحتا هوا تعرف على صحباتي.. وليناا مفاهمين كلناا . كاين انس وكاين اكرم هواا لي هضر معاياا عاد غيجي المغرب.. وكاين اساامة وكاينة صوفياا.. مريم ودنياا داباا تعرفيهم مع الوقت.. حيت قليل فين كنطلقااو كلناا فطنجة 
مريم : مزياان.. عودلي على عادل مكرهتشي نعرف علاقة ديالكم 
راوية : اااااااااه. شوفي نهار تعرفي شنو هواا حب وتعيشيه وتعشقيه ويبقى يجري ليك فالعرووق .. ويبقاا قلبك يزدح يزدح ملي تشوف معشوقك.. غيكون عندك الجوااب بلاماا نقولك اناا... حيت صعيب نعااود ليك.. المهم خليناا داباا من هاد الموضووع
مريم : وااخاا. ااه حقى فخبارك العايلة د حبيبي خرجت من الدار معرفنهاشي فاين مشاات حبيبي مخلاشي لمراتو بالتزبيل يحسن عوانا رجعلا اللومة كاملة ليلاا.. 
راوية : ببرود ) هياا معاياا فالدار 
مريم : شنييي !! بصح شني كتعمل عندك 
راوية : جات عندي طلباات تبقاا معاياا وافقت 
مريم : وفاين هياا داباا معاك فالدار ولا 
راوية : وي معاياا مي اليوم مشاات تلاقاا شي سااط ديالها هه 
مريم : اوعدي ياااناا ويماهاا محروقة عليهاا مسكينة 
راوية : ايواا هاد الزياار ديالكم وهاد المرض والغومة لي فدار هياا لي كتخلي البنت تخرج تشوف حياتهاا فجهة خراا 
مريم : معرفتشي صراحة.. بالحق اناا مسوقيشي فيها 
راوية : وي اناا غنمشي بحالي داباا غداا اجي عندي 
مريم : بات معاياا
راوية : المهم جيت وشفتك يلاه نمشي 
مريم : المهم اناا عنشووف ويداا قدرت نجي عندك تهالالي فرااسك 
هبطت راوية وموراهاا مريم حتاا لباب زنقة تسالموا ومشاات بحالهاا... يلاه شدت مريم الباب لقاات تليفون كيفيبري فجيبهاا.. جبداتو ولقاات نفس الشخص كيتاصل..
مريم : الوو 
عادل : عام باش تشدي تليفون 
مريم : ههه كيف نتيناا اعادل لباس عليك 
عادل : مزيااان وانت 
مريم : حتاا ياناا يلاه خرجت من عندي راوية
عادل : ياكمااا قلتي ليهاا اناا اتصلت بيك ؟ 
مريم : لا مقلتلاا والوو قلتلا نمرة غالطة وصافي 
عادل : مزياااان... كيف داز عرس مزياان 
مريم : العرس باقي بادي هه اناا مكملتشي جيت ندار داباا طالعة بحالي نبيت 
عادل : بوحدك ولا 
مريم : اه بوحدي كلشي فالقصر مع العروسة 
عادل : مزياان بصحة .. هياا نجي نونسك 

مريم : هه مكتحشمشي نتيناا لاااء غاا خليك 
عادل : قلت ليك نونسك ماشي شي حاجة خرا..
مريم : الصمت. 
عادل : تصورتي 
مريم : اااه تصورت صبر نصيفطلك وحدة 
عادل : لا صيفطيلي بزااف نشوفك كي جيتي 
مريم : هه واخاا صبر بقاا معايا فالخط هاناا كنشوف 
عادل : واخاا... 
جمعات مجموعة صور وصيفطتهم ليه دقة وحدة.. وصلوه وبقاا كيضور فيهم وحدة بوحدة ..
مريم : بصوت خافت ) عادل 
عادل : الصمت 
مريم : كتسماعني 
عادل : زوينة بزاااف سيرتو فهادي.. 
عاود صيفط ليهاا ديك صورة واقفة فدارهم لابسة جبادور وشعرهاا مطلوق على كتافهاا بمكيااج خفيف.. وشوفة بريئة... لمعو عينيهاا بقوة ماا تغزل فيهاا... 
مريم : حتاا نتيناا مزيون بزاف صلا على نبي 
عادل : الصمت 
مريم : شكتعمل فاينك داباا... تعشيتي ؟ 
عادل : ممعشيش نجي توجدي لياا شي حاجة 
مريم : ههه نجيبولك واجد ؟

عادل : جي غاا نتي بوحدك 
مريم : اوعدي ههه نص ليل هاداا فاين عنجي 
عادل : نمشيو ناخد حرشة نتعشااو بيها 
مريم : هه كن كنتي قريب كنت جيبتاك جداد (دجاج ) دالعرس ههه واش نتيناا فالاوطيل ولا فاينك 
عادل : فدار مريح وصاافي 
مريم : شمن دار فاين دار ديالكم 
عادل : خارجة على طنجة 
مريم : خصاارة بعيد بزاف 
عادل : واخاا نشوفك غدا 
مريم : بتردد ) والله يمانعرف يمكن عنمشيو عند ختي نتطوان عيديوهاا عروسة 
عادل : ايمتاا 
مريم : غدا مور العصر 
عادل : نتشاوفو الحد ؟ 
مريم : المهم اناا عنشوف شي ساعة مزياانة ونقولالك منقدرشي نعطيك الوقت محدد 
عادل : وااخاا نتسنااك تاصلي بياا 
مريم : صاافي واخاا احم... اااه يلاه تصبح على خير..
عادل : سخيتي دغياا ؟ 
مريم : هه لا الا كنتي نتيناا مشغول وصافي 
عادل : لاا معندي والو.. يلاه غداا نهضرو 
مريم : صافي هه واخاا يلاه تصبح على خير 
..
عادل : باي 
قطع وبقاات شادة تليفون بين يديهاا كتفكر كلاموا وطريقتو فالهضرة معاهاا... ابتسماات ودخلات الواتساب لقاتو بدل صورة البروفيل...
شدات تليفون بصبيعااتهاا كتكبرها.. حفضتهاا عندهاا وكل مرة طل تشووف فيهاا.. وطالع ليهاا اون لاين.. سمعات الهضرة فالزنقة وجمعت الوقفة كطل من الدروج .. بان ليهاا باهاا طالع هواا ورجال طارت لبيتهاا لبست بينوارهاا قصير. وخرجت سلمت على عمامها وخوالهاا وناس لي جاو.. سمعات عياط تمهاا من التحت وهبطت فالدروج كتخلف.. دخلات لسفلي لقاات امها كتخرج الحلوة مع ناس ودراري كيتسخرو معاهم...
حسناء : زعمة كيف جاتك تخلي العرس د ختك وتجي هناايا واش غتخرجلي عقلي واش غطرطقلي مرارتي 
مريم : ومخصنيشي نجلس فالعرس غنجلس بزز ولا اصلا اناا فياا وجع نهار كامل كلاوي ديالي كيقطعوني بالحريق مفياا لي يبقاا مقلزة فوق شولياا (كرسي ) 
حسناء : تراوحين عطيااه قتلة حيد من قدامي .. 
زادت حسناء جوج خطوات ورجعت كتشمشم فيهاا. 
حسناء : شني ها الريحة هادي ريحة د كارو 
مريم : من قبايلة وخاك لهادي مشبرني كيعاودلي على استعماار وكيبوخ علياا خنقني بروااايح متفكيت منو بالكشااايف خليني نمشي نطبخ اتااي ونشربو لعلى وعسى نترخف شويوش
خلاتهاا مريم كتشوف فيهاا وطلعت بحالهاا لبيتهاا

#هدى
ياسين : زعمة زعمة ممخبعة علياا والو 
هدى : هادشي لي كاين مقدرتشي نبقاا فالعرس واناا مريطة قلت نمشي ندار نرتاح شتيتو..

ياسين : يلاه اناا نوصلك لدار 
هدى : لا والوو عندك يخرج خاي ويجبرك نتيناا عارف لي كاين 
ياسين : اوك اناا غير نقربك لدار وصافي.. 
هدى : واخاا يلاه.. 
ياسين : عطيني اهدى وقت محدد ايمتاا نجي لدار 
هدى : بخجل ) هه مزال ممتيقاشي 
وقف وشد ليهاا فيديهاا بكول حنية وقال : اناا ملي كنطل الواحد ونهبطو ونوزنو ونعرف علاش كيزطم ويدير بلاصة فقلبي .. هادشي كافي باش نبغيه وهادشي لي كان.. صراحة نقولهاا ليك.. ولو كنت كنشوفك .. مي كنت كنقول موحال تكون بيناتناا شي حاجة... وكنت كنفكر نخطب بنت خالي امل.. ولكن شائت الأقدار وبالأخص نهار لي جيت مور مريم وشفت .. صافي تماا قلبي علمني بلي نتي مولاتو.. 
هدى ؛ هههه كنتي كتجيني قااصح بزاف وكنقول يمكن هاداا معقد من بناات دايمان كنقول بوليس كيكون قلبوم قاصح ومكيحسوشي
ياسين : لي مسلم وايمان فقلبو راه كيحس وكيبغي بصدق واناا من ناس لي بغيتك ومبغيتش نطول معااك كتر... نهضرو مع والديك هواا الأول. ونديرو الصواب وحلال باش حتاا ربي يكون ميسر ليناا الامور. 
بعيون لامعة كتشوف فيه وترجع تشتت النضر.. حشماانة من كليماتو وممسدقااش اش كتسمع... لدرجة هبطو دموع الفرحة من عينيهاا .. وحست براسهاا مالت ليه وان ربي جاب ليهاا لي يستاهلهاا.. جرهاا لعندوو وهياا مرعوودة وخايفة يشوفهاا شي حد.. عنقهاا لصدروااا ورجع رخى منهاا... حذر راسو لارض.. وشار ليهاا باش تزيد.. غاديين حداا بعضيااتهم فصمت حتاا وصلهاا حدا الدار شافهاا دخلات وشدت الباب عاد رجع بحالو... 

سمعات مريم صدااع فباب دارهم بعدماا داتهاا عينيهاا شافت فالتليفون لقاات 4:30 د صبااح... طلت فالسرجم لقااات دنيااا عامرة بالناس وغياطة والطبالة والزغااريت وناس كيهبطو الحوايج د لميااء خرجت كتجري لقااتهم مهبطينهاا وتبعاتهم حتاا لباب زنقة عنقت اختهاا بكل ماا فطاقتهاا والكاميرة كتصور حتاا حد مقادر يحبس دموعوو ولا يسكت . ذرعات جميع العائلة وطلعات فالطوموبيل حداا راجلهاا على أعين الناضرين .. وناس تابعينهم حتاا خرجو من الزنقة. ومشااو طلعت مريم الجنازة عندهم كل واحد كيبكي فجيهة...وحسناء لي مقدراااش تصبر على بنتهاا. جلست حداهم مريم غاا كتشوف... حتاا صبح الحال ودهشرات بالنعااس.. عاد دخلت لبيتهاا وسدت عليها...
ضربااتهاا فالفيقة على آذن العصر... ناضت بتقالة كتحاول تهز راسها بزز.. عضامها مقصومين كتكسل بصعووبة بقاات متكية فبلاصتهاا كتسمع غاا هضرتهم... دخلات عندهاا امهاا وعينيهاا مطبوخين بالبكاا.. 
حسناء : عااد نايضة عييت منعيط ونفيق الحنجورة ديالي جرحتاا معاك 
مريم : شني اماماا مقدراشي نوض
حسناء : ماعرف شكون خصو يقول هاد الهضرة كاا اناا لي ضهري تقوس ولا نتينااا.. 
جرت حسناء كرسي وجلست عليهاا دايرة يديهاا على حناكهاا كطيح 10 من العين .. 
حسناء : هاا ختك مشاات .. هاا ختك اخرا فالمحاكم ياا بنتي شعندك مكتخممشي عمل عقلك و نعل الشيطاان رأيك داباا تندم عليه .. اناا لي محروقة عليكم دايمااان وخصني نشوفكم حسن من ناس جابلك الله هاد الصنيعة تعمل وشبر شغل من عند ناس وخدم على راسك هاا عايل د حبيبك هاضر فيك نوض حتاا نتيناا بحال ناس وجد على بكري وشري لي غتحتااج حتاا يسهل الله .. ابنتي وراه هضرة لي كنقولك فمصلاحتك راه الخفة كتجيب العار .. وكيف كيقولو رجل خفيفة ياا ايماا كتسرق ولا كتقحب ونتيناا واخاا تكون مكتعمل والو الهضرة دالناس والله متسودلوم دوقموم فكر لعقلك وعمل راسك بين كوارعك وفكر فهاد الهضرة لي كنقولك راك غتخرج على راسك.. ونوض دغياان لبس عليك ويلاه نمشيو عند ختك ..

خرجت حسناء.. كتستلطف ... ومريم قلباات وجهها لجهة خراا كتخمم .. بضع دقائق عااد ناضت كتكسل هزت فوطة وبينوار امهاا وخرجت كتجر فصندالتهاا دخلاات دوشاات وخرجت كتنشف شعرهاا بالفوطة.. وكضور عينيهاا مكاين حد كلشي فالصطح.. دخلت لبيتها بدلات عليهاا وخرجت كتجمع راسها بالقراسة.. ومشاا نيشان لكوزينة حلت الفران لقاات بقاية دجاج فلاطة كبيرة سخنوه تغداو بيه. حطات راسهاا وخرجت كتااكل.. حطت طبسيل فوق الطبلة ورجعت لبيتهاا كتقلب ف تليفونهاا.. لقاات 2 مكالمات فائتة ومسج ... 
عادل : صونيت عليك مجاوبتيش فينك مزال ناعسة ؟ الا كان ممكن نشوفك ليوم غنتسنى جوابك... 
قرات مسج ديالو سرطاات ريقها بزز كتقراه وتعاودوو .. علاش يكون بغاا يشوفني.. واش هاداا خصو يتفلا.. لا لا موحال هواا عارف راوية صاحيبتي.. اصلا هياا كتبغيه .. شنو غنعنل دابااا امم... 
حطاات تليفون كتاكل و كتخمم فالرد ! حتاا وقفاا عليها حسناء مهبطة الطناجر من سطاح حطاتهم فالباسيو „ وقالت : ونوض دغياا المغرب تجبرناا ماشيين فالطريق 
مريم : اناا ممشاشي مفياا لي يمشي 
حسناء : وشني عتبقاا تعمل هناايا نوض يلاه تفوج فالصباح د ختك ونشوفوهاا كيف عاملة 
مريم : ممشاشي امامااا اناا مريطة وقلبي مروع من الماكلة د البارح عنمشي عند هدى ونبااات معاهاا تماا 
حسناء : وبااك غيبغي تنعس فدار د ناس وحناياا ماشي هناياا 
مريم : وشعنداا هياا كتجي عندي وتبات معاياا شعندو باهاا مكيقولا والو ايواا صافي هضرة د خواا 
حسناء : وعيطلا تجي موراك واناا غنعيط لماماهاا نسقسيهاا 
مريم : وعلاش اماماا معندك علاش تعيط ولا تسقسي ولا مكتيقشي فياا !! وقولي زعمة اناا غنكذب عليك 
حسناء : انسقسيهاا حداا باك راك عارفة مفياا منسمع هضرة من عندو 
مريم : الصمت.. 
دفعات ديك الطبسيل بيديهاا ودخلات لبيتهاا كتسوط .. وامها وناس كيلبسو جلالبهم ويوجدو راسهم.. وطوموبيلات التحت كيطيطوو عليهم.. 
هزت مريم مكيااج حطاتو فالصااك والشارج وتليفون لبساات سروال دجين لاسق على اللحم... مع تريكو فالكري مزين بالدونتيل فالأسود هزاتو من حوايج د نورة .. وسندالة كحلة عالياا حطاتهاا فالصاك.. لبست عباية كحلة د نيلو وشان لواتو على راسها وبلغة فرجليهاا وخرجت..
مريم : ماماا هاناا ماشاا 
حسناء : ومشي وعمل عقلك حتاا نرجعوا اناا غنهضر مع الزوهرة ملي نكونو ماشيين فالطريق 
مريم : صافي واخاا الله يديكم على خير

هبطاات فالدروج كتجري .. خرجت كتجبد تليفون والسمااعاات من الصاك. اتصلات بيه وهياا فطريقهاا لعند هدى.. اتصال الأول والثاني عااد جاوب..
عادل : اهلاا مرياام 
مريم : عادل كيف نتيناا 
عادل : لبااس ونتي فين شادااهاا 
مريم : والو كنت غير فالدار وداباا خرجت نضور شوية يلاه هزيت تليفون واناا نجبرت مساخي ديالك 
عادل : ااه نشوفك داباا الا مسالياا 
مريم : واخاا صافي
عادل : نجي موراك الا بغيتي 
مريم : بصح 
عادل : ااه شنو 
مريم : صافي واخاا نطلقااو فالشارع كبير بحال ديك نهار 
عادل : واخاا ربع ساعة نكون عندك ازين.. 
قطع وضربااتهاا بخلفة لعند هدى حتا وصلات لباب دارهم كدق وتعااود وتصووني.. حتا هبطاات عندهاا هدى هازة يديهاا بجوج مقملة عليهم عامرين بالزيت دخلات مريم كتسلم وهدى هاازة يديهاا فالسماء 
مريم : هدى كيف نتيناا ماماك هنااياا 
هدى : الصمت 
مريم : هضر ازمر شعندك كتشوفياا هيداا بحالا قاتلة لك الروح 
هدى : (تنهيدة ) بدون رد... 
طلعاات بحالهاا وخلات مريم واقفة بلاكة.. شدت الباب وتبعاتهاا الكوزينة لقاتهاا كتفرق الرغايف وتخبز فوق المقلة دخبيز ونيفهاا حمر ودموع هابطين من عينيهاا كتمسح بكمهاا
مريم : شعندك كتبكي مالك شني كااين عاودلي 
هدى : بدون رد...
بقوة مريم مكتسولهاا وهياا كتزيد فبكااهااا وصابرة 
مريم : اويلي ماالك هضر معاياا قولي شني مبكيك يااك لباس اهدى هضر معاايا .. 
شافت فيهاا وهيااا باغااا تفييض بالبكاا : مالي !؟؟ كتسقسيني مالي يلوي حااالي هادشي لي خصك.. علاش ماجاا عندي علاش ماجا على حاجتك عاوتاني يااك حيت اناا هادا فاش كتفكرني ولبارح حارقالي دمي يااك جبرتي صوحبة حسن مني ومشي عنداا علاش ماجاا عندي مرضيتيشي بياا البارح وعلاش داباا ماجاا وقولي 
هزااات حابهاا مريم وقلبااات وجهها كتسمع لهضرتهاا 
مريم : محسبليشي بقاا فيك الحال واناا ماجاا عندك الله يحرق لي يحاشيهاالك... 
هدى : وصافي مشي بحالك عليااا مفيااا لي نزيد نمرط معااك... 
مريم : ونتيناا مخليااني بارح كنعيطلك ومشيتي عجبك الحال ياااك ايواا تفوو 
تفلاات ليهاا على بيجامتهاا وقلبباات وجهها وخرجاات كتسب وتعاااير وهدى باغاا تحمااق بالبكاا... هبطات فالدروج كتنهج وهياا تفكر امهاا لي غتعيط ليهم بقاات مترددة واش ترجع تطلع وتهضر معاهاا غا على ود مصلاحتهاا وتناازل ولا تكمل طريق ولا ترجع بحالهاا لدار.. !!

حلت الباب ورجعت شدتهاا بقاات فالباسيو لتحت كتسمع غاا نهيج وبكاا د هدى لفوق ومرات خوهاا لي هبطاات من سكنتها كتسولهاا وتعاود.. دخلات مريم لحمام لي فسفلي كتسلت حطاات صااكها بشوية فوق لاصااش حيداات عبايتهاا دارتهاا فالصاك هياا وشاان.. جبدات المكيااج كتكحل بالزربة.. سمعات باب زنقة كيتحل طفاات الضو وسقرااات خايفة يدخل شي حد عليهاا سمعات هضرت ام هدى لي طالعة فالدروج طمئنااات شوية.. خرجت راسهاا كطل ملقاات حد ورجعت كتكمل عين لاخراا كملاتهاا بزربة دوزات كريمات كتذهن بيديها بالزربة... حطاات عكر خفيف وهزت مشطة لقااتها فالحمام كدوزهاا على راسها لي مزال بوكلي .. وخرج بالبلغة كتسلت شدت الباب بشوية ومشاات كطير هاربة من عينين الناس وفينماا تلقاا مجموعة مقنتين كتقلب الطريق.. حتاا كتسمع تليفوهاا كيصوني ويعاود.. ومسجاات هزاتو قرات مسج..
عادل : ميمي اناا لفوق حدا مسجد محمد خامس تجي ولا نهبط لعندك !يلاه قراتو وهواا يعاود يتاصل بيهاا .. ولي داز من حاداهاا كيقول الله يسر...
عادل : كنتسنااك مزال معطلة 
مريم : لا لاا مااجاا فالطريق داباا نتيناا باقي لفوق 
عادل : وي اناا فجيهة مجلس علمي نهبط عندك ؟ 
مريم : لاا غاا بقاا تماا اناا ماجا 
عادل : واخاا 
قطعت ورجعت تليفون فالجيب.. غادية كتشتت النضر مباغاا تشوف فحد.. وصلات حداا واحد الأرض يلاه دايرين ليهاا لساس غيبنيوها خاوية وقفاات جبدت صندالة لبساتها وردات بلغة لصااك.. ومشاات طاالعة جيهت الشارع محمد الخامس كتقلب بعينيها.. شافتو ومشاات عندو بعينين لامعين وقلب كيضرب.. 
حل الباب وخرج عندهاا مد ليهاا يدو .. وتجوباات معاه بضورهاا..
عادل : على سلامة الالة هه شحفتيناا 
مريم : هه اناا لي تشحفت فهاد الطالعة 
عادل : اهاااه نمشيو ؟ 
مريم : واخا يلاه .. 
رجع لبلاصتو وطلعت حدااه شدت يديهاا بجوج عندها مكمشااهم فالصاك كتشوف حداهاا.. 
ضور عينو فيها ورجع شاف حداه 
عادل : فين بغيتينا نمشيو 
مريم : امم... علاش بغيتي نشوفني بعدا بشمن مناسبة 
عادل : ااها بمنااسبة نتعرف عليك ويكونو عندي اصدقاء جداد..ولا مبغاش 
مريم : ااه واا .. واخاا هه 
عادل : قابلة ؟ 
مريم : مفيهاا والو هه 
عادل : شفتك اليوم زيانيتي على قبل جيتي زوينة 
مريم : الصمت
عادل : باباك سافر ؟ 
مريم : لا مزال مسافر 
عادل : حيت شفتك خارجة بلا فولار ههه 
مريم : ااه لا مقالي والو قولتو خارجة قالي صافي 
عادل : مزياان 
مريم : فاينياا راوية شكتعمل
عادل : مشفتهااش ومعارفش 
شدهاا الفضول وفمهاا كياكلهاا بقوة الهضرة... ضارت عندو وقالت : عيط نراوية وصوفيا وانس يجيو عندناا 
عادل : هه علاش مبغااش نبقااو غاا اناا وياك 
مريم : لاا لا لي كان اناا عاا قلتلك 
عادل : الصمت... 
مريم : غنبعدو بزاف ! 
عادل : فين باغا تمشي 
مريم : يلاه نمشيو غاا هنااياا فشي جيهة د بحر وصافي 
زاد فالسرعة وشافت راسها كيزيد يبعد اكثر.. بقاا صدرهاا كيطلع ويهبط وعلامة الخوف ترسماات على وجهها..

يتبع

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.