إرحموني الجزء الثاني

من تأليف أسماء أديب
2018

محتوى القصة

رواية ارحموني

🍂قتلوني وقتلو برائتي..وللحناء مددت كفوف راحتي..وللعجوز أسرت وقيدت حريتي..فلا رحموني ولا رحمو دمعتي..وتعالت زغاريدهم لتسكت صرختي..أنا تلك الطفلة التي كانت تنادي أين دميتي..ها أنا اليوم أفقد آخر ما تبقى من طفولتي..و تحت ما يسموه زواجا حفرو مقبرتي..🍂

من وسط عالمها لي كانت عايشة فيه بوحدها..غير دارية بلي داير بيها..ما كتسمعش وما كتهضرش وما كتشوفش..كانت كأنها غادرت الكون وحاضرة بجسد ميت..فجأة..رجعات للواقع فاش حسات بوخزة إبرة فلكاحل ديالها..وخزة تبعاتها ختها وتبعاتها لوخرى وقفزات كتجر رجليها من بين يدين لمرى لي كتوشملها ونقط دماء كيخرجو مع كل وخزة لكن لمرى زيراتلها على رجليها وحكماتها مزيان وطمناتها بكلامها على أن الألم غيفوت غير خاصها تصبر..ولكن شحال خاصها تصبر وهي كتوخز فيها وتخطط نقوش على كاحلها على شكل خلخال داير بيه..شحال قدها تحمل وهي كتوجع وكتشوف فدمها كيسيل..بكات وغوتات وطلباتها تطلقها ولكن كان كلشي كيصبرها ويقولها غير صبري كلشي ايفوت..عقلها بغى يخرج ولحريق كان لا يحتمل..وتلمسان كتعنقها وتواسيها وتحاول تلاهيها بأي حاجة ولكن لحريق كان كثييييييير..
من بعد ما سالات عملية الوخز خذات لمرى زلافة فيها خلطات خاصة كيخلطوها على يديهم وكيستعملوها للوشام وبدات عملية الخط..
تلمسان:(معنقاها)صافي احبيبة..غير صبري وايفوتك..وهانتي ايرجع عندك وشام مزيون فحال ديالي ها نتي شوفي
طلعات القفطان على كاحلها باش توريها نفس الخلخال لي توشم على رجليها
تالاسين:(كتحرك راسها بلا وتغوت وتبكي)لاااااااا لاااااا ما بغيييتش اهئ اهئ كضرني ما بغيييييييتش اهئ اهئ بغيت يما..ديوني عند يما اهئ اهئ اااااااااااااي رجليييييي اهئ اهئ طلقو مني اهههئ
تلمسان:ششش..سكتي اتسمعك لكبيرة تجي تقتلك وتقتلني معاك..ششش
تالاسين:اههههههئ اهئ اهئ
تلمسان:(كتمسح على راسها)صافي احبيبة صافي..كلشي فايت..كلشي..خالتي تيها دغيا طلقي يدك..راها ما بقاتش قادرة
تيها:واخة..هانا قربت!
بعد دقائق من الرسم سالات تيها وطلقو نساء تزغريتة وناضت وقفات مرة اخرى تقابلات مع تالاسين حطاتلها دوارة دلحنة وسط كف يديها وهي كتبكي وتشهق وتنحط ولعيالات كيغنيو شكوووووون داها فيها..وغطسات مرود فلكحول البلدي المدقوق على اليد وفتحاتلها عينيها لمنفوخين بلبكى وخشاتولها فوسطهم كتكحلها..جاها حاااار وحار بزاااف ومع عينيها طايبين شوطها فعينيها وبقات غير كتفرطط فبلاصتها وتنقز ولحنة طلساتها فحوايجها وفلفراش وحلفات ولا تخليها تقيسها فعينيها الثانية حيث بغات تحماق بقوة حريق رجليها وزادوها عينيها..
بعدات عليها تيها وبقات غير واقفة كتشوف حيث عزات عليها كيما عزات على بزاف تما وهي كتنقز فبلاصتها وتلمسان كتشدها وتحاول تسوطلها على عينيها..حتا كدخل لكبيرة ولقات ديك الحالة وكلشي حال فمو فيها وهي تعقدهم
لكبيرة:شواقع!
تيها:اا..لالة لكبيرة! والو..غير لبنية مسكينة ضرتها رجليها وعينيها بلكحل..ما مولفاش ومزالة صغيرة..
لكبيرة:ايوا لما مولفاش خاصها تولف..وداك لفشوش دالصغر ما بقالها ما دير بيه(شافت فتالاسين)اري داك المرود لهنا
تيها:اا ولكن راه 
لكبيرة:(بعصبية)gلتلك طلقي
مداتولها تيها بتردد وقربات لكبيرة من تالاسين ساخطة هاد الاخيرة لي غير شافتها جاية صوبها تخشات فتلمسان وعنقاتها خيفانة ووجهها الصغير لمدور حماااار وعينيها كثر..وبصعوبة جراتها لكبيرة من حضن تلمسان لي غير حالة فمها ودوراتها عندها وبقوة فتحاتلها عينيها وكحلاتلها العين الثانية..وبعدات كتشوف فيها وهي كتفرطط وتنش على عينيها لي مغمضاها ودموعها جاريين وحتا حد ما قدر يجي جيهتها
لكبيرة:ايوا لعادات خاصهم يدارو على حقهم..ولا جينا نديرو لخاطر لبراهش ما نقديو والو..يله طلقو شي تزغريتة العيالات 
ما كان على لعيالات غير السمع والطاعة وبتزغريتة من حلق كل وحدة فيهم غطاو على صوتها وهي كتشهق وتغوت بلحريق فوسطهم..كانو كأنهم هنود حمر اصطادو فريسة وكيقومو بطقوسهم الغريبة حولها..وما سكتو غير فاش شافو مونية لي دخلات لابسة قفطان متول وطالقة السالف ومقادة وجهها وجاية كتفتن ويله داخلة كتعوج وتمضغ المسكة..حتا حلات فمها فتالاسين لي بارزة بلباس العرائس ودموع اليتامى..وكتغوت روحها اتزهق وجرات لعندها كتشوف مال وجهها
مونية:اويلي..مالها..مال وجهها حمر..مال البنت
تلمسان:(بتردد)غير لكحل اختي..جاها حار فعينيها
مونية:ومخلينها اتعوار وسطكم..ماكتشوفوهاش اتحماق
جراتها من يديها بسرعة وتمات جاراها وتالاسين غير كضهس ما كتشوف والو وعاطياها غير لبكاوات..حتا وقفاتها لكبيرة
لكبيرة:طلقي البنت وديها فراسك
شافت فيها مونية عاقداهم كثر منها وما جوبتهاش ودفعاتلها يديها وجرات تالاسين غادية كتجري بيها للحمام تغسلها وجهها وفطريقها دازت فولدها لي كان جاي من خيمة الرجال حتا كيشوف مو جارة تالاسين بلباسها الابيض وصوت مجوهرات الفضة لي كيضربو فبعضهم كيتسمع صداهم وغادة كتجري بيها..مزال كيشوف فمو حتا دازت فيه لكبيرة معصبة وتابعة مونية..وهو يقلب الطريق ولحقهم...

دخلات مونية بيها للحمام بالزربة وهبطاتلها راسها على لافابو وطلقات لماء كترشلها فوجهها وتبردلها عينيها وتغسلها حالتها حتا تجرات من دراعها بقوة 
لكبيرة:شنو حاسبة فراسك نتي..راني سكتلك فووووق لقياس
مونية:نتي لي زدتي فيييه فووووق لقياس..ونتي لي شنو حاسبة فراسك..شهاد لحالة درتو لبنت..واش بغيتو تقتلوها
لكبيرة:ماااشي شغلك..نتي ديها غير فراسك وفولدك وفراجلك وخرجي هاد السوق
مونية:دابا دخلنا عليكم بالله واش حماقيتو..واش عمي باغي يتزوج بهادي..اويلي ما كفاوهش بنات لعشرين
لكبيرة:(بغضب)حتارمي رااااااسك..والشيخ سيييدك عارف شكيدير..ما ايتسناكش توريه الصالحة من الطالحة..ودابا طلقي هاد البنت(شدات تالاسين من دراعها)
مونية:(جراتها)ما طلقاش..حتا نغسلها حالتها..شوفيها كي كتبكي وما قداش حتا تحل فعينيها..ما عزاتش عليك
لكبيرة:ما اتموتش غير تهناي..وطلقيييي لهنا بلا ما تخليني نتبلا بيك
مونية:واااا لاااا
شدوها بزوج وحدة تجر من هنا وحدة تجر من لهيه وصوت غواتهم وبكى تالاسين قالب لحمام وهي فوسطهم كي لعمية ولكحل مزال فعينيها لي تورمو بلبكى عليها قصحها بزاف..وما حسات حتا تنترات من بين يديهم بزوج
طارق:طلقوها بزوج بيكم..
جرها من يديها غادي بيها جيهة بيتو وهي تبعو لكبيرة كتكحز وهو غادي سابقها
لكبيرة:طلق البنت لهنا..فين دايها..طااااارق
طارق:(بجدية)انغسلها وجهها ونرجعها
لكبيرة:اراااااا البنت لهنااا..اراااا الناس كيتسناو
طارق:الصمت
جرها موراه كيخلف بيها بالزربة وهي كتحاول تلحقو حتا دخلها لبيتو وزدح الباب موراه وطرقها بالساروت..ووقفات لكبيرة كتدق عليه الباب معصبة
دخلها طارق شادلها فيديه وتوجه بيها لحمام بيتو الصفير ودارها قدامو وطلق الماء كيفزك يدو ويدوزلها على وجهها وعينيها وهي كترجف وكتافها كيتهزو فاش كتشهق..عاقد حجبانو وكيشوف فيها بجدية غريبة ونظرة اغرب..واستمر كيغسلها وجهها من لكحول لي تجلخ وكينقيلها عينها وهي قطعات الحس من بعد ما خف عليها لوجع..وقفها قدامو وحنى قرفصاء قدامها 
طارق:(بعذوبة)شوية..مزال كيضروك؟
تالاسين:حركات راسها بالنفي
طارق:(تبسم وسهى فوجهها لوهلة ورجع وقف)يله اجي نمسحلك وجهك
جرها مرة اخرى وحكم يدها وسط يدو وهز الفوطة كيدوزها على وجهها ببطء وفنفس الوقت عينيه كيتساراو فوجهها وهو راسم ابتسامة بلهاء وما مسوقش للكبيرة لي عقلها ايخرج برى..
نشفلها وجهها على خاطرو وشاف فيها وتنهد ورجع قبطها من يديها وجرها جيهة لباب وهي توقف ما بغاش تخرج 
تالاسين:لااااااا خليني اهئ اهئ اضربني هاااديك اههههئ اهئ ما بغيتش نرجع عندهم اهههئ اهئ ديني عند يما اهئ اهئ بغيت يما اهئ اهئ
طارق:(حط يدو على راسها)ما تخافيش
شاف فيها بقلة حيلة ورجع جرها وخرج..لقى لكبيرة وتقفالو فلباب كي لعسكري خنزرات فيه ونتراتها من يدو ومشات جارها وخلاتو متبعلها العين بحسرة..رجعاتها لمكانها مرة اخرى وسط لعيالات وحلفات فيها باش تسكت وتقنتات فبلاصتها بخوف غير كتشوف بعينيها ومونية قبالتها مبهوضة ونفيسة وتلمسان حداها
مونية:دابا واش داك الراجل عندكم تغليبا ولا مالو فعقلو..هادي يتزوجها هو..هادي كون تزيد تكبر شوية يزوجها لطارق وهو غادي يتزوجها
نفيسة:سكتي اختي مونية ما قادين على صداعات..بيناتهم
مونية:اويلي راه لمنكر بعينيه هذا..لقاها سايبة وما كاين لي يgول ليه اش كدير عليها
تلمسان:اوديييي امونية واش ما عرفاش الشيخ ولا عاد جيتي تعرفيه
مونية:وحيث كنعرفو راني ساكتة..أما هادشي راه بزاااااف
تلمسان:ما بيدينا غير سكات..وحتا هي دابا تولف كيما ولفنا
مونية:الصمت
سكتو كلهم كيشوفو فيها ما لقيينلها جهد وخلاوها خوتنا لمصريين..العين بصيرة والإيد قصيرة..
🍂 🍂 🍂 🍂

في الخيمة لي على برى الدار ولي كانت مخصصة لرجال..كان الشيخ جالس فوسط الجماعة مفرش سلهامو ودافع صدرو..لابس جلابة بيضة وسلهام اصفر فوق منها وبلغة صفراء ورزة فوق راسو وخنجر منقووش معلق وداير على جنبو..وهو فرحان براسو وحاسب راسو عريس بصح..ساد الصمت لوهلة ورفع لفقيه الشيخ يديه ورفعوها معاه ناس لقبيلة كيقراو الفاتحة..وكانت الفاتحة عند اغلبهم هي طريقة الزواج الابسط..من دون وراق ولا زوج فقط كيقراو الفاتحة وينوضو نايضين..واغلبية كانو معتامدين هاد المنهج الا القلة القليييييلة لي فهمات ووعات ورجعات كتوثق زواجها عند لعدول..وبما أن الشيخ كثير الزواج والطلاق..فما كانش كيوثق اغلب زيجاتو باش يجيه كلشي ساهل ويقدر يحلو بزوج فرانكات..وخاصة فاش كتكون القضية فيها زواج قاصر فحال تالاسين فمكانش كيدخل القانون ولعدول فهادشي وكيكتفي بزواج الفاتحة..

زغرتو لعيالات فاش وصلهم خبار قرائة فتحتها..ما عارفينش بلي راهم قراوها عليها وعلى موتها..ما عارفينش بلي كيدفنوها بالحياة وهي مزالة صغيرة..بنت 12 لعام تتحط بين يدين راجل عندو 70 عام..فهذا بحد ذاتو عذاب من نوع آخر..والطامة هي أن هاد الشخص هو قاتل واليديها..

مرت الطقوس المعتادة من اغاني وأكل ولهو حتا تماسى الحال وطاح الليل وتفرقو الرجال وناض الشيخ دخل لدار هاز راسو لسما ولي داز من حداه كيحنيلو الراس غير شافوه لعيالات وبداو يعشقو على النبي وتلاقاتو لكبيرة فالدخلة

الشيخ:كلشي واجد!
لكبيرة:ييه راها واجدة وطلعتها لبيتها
الشيخ:(قاد الرزة ديالو بابتسامة)مزيان..الله يرضي عليك
لكبيرة:(بنص عين)ايوا وبلا ما نوصيك..عندك تنسى السروال... راه لعيالات مزالين جالسين حتا يحضرو ليه
الشيخ:(غادي كيتمشى)واخة بغيتو غير السروال نعطيوهلكم

خلاها وتقدم بخطوات واثقة وعلى وجهو ابتسامة ماكرة تبعاتو لكبيرة بعينيها حتا غبر وميقات فيه ورجعات دخلات لصالة عند النسا لي بقى غير نصهم والسهااات كيتسمع غير صوت وشوشاتهم مع صوت صرصور الليل..

حط يدو على لبواني يفتحو لقاه مسدود وضرب يدو فجيب الجلابة جبد سوارتو وفتح الباب بشوية عليه ودفع الباب ودخل..

كانت واقفة حدى السرجم..وعاطية للباب بالجنب كتشوف فظلام الليل وفضو لقمر وهي مزالة بنفس اللباس ديالها..ملامحها كانو خاليين من أي تعبير..ساهية وعقلها غايب مرجعها لذكريات ماضية..حتا حسات بيد تحطات على راسها ودارت قافزة ومخلوعة..ضربات فكرشو ورجعات لور لاصقة فلحيط ومخرجة عينيها وقلبها بغى يخرج منين شافتو واقف عليها بابتسامتو الخبيثة..إنسان فات حد الدنائة وبكل وقاحة قادر يوقف قدامها وهو يله قاتل واليديها لبارح وقدر يحط يدو لملوثة بدم واليديها على راسها النقي والأسوء أن نفسو سولاتلو أنه يتزوجها..واخة هي راها ما عارفة حتا علاش كانت جالسة ومبرزة...

الشيخ:ما تخافيش..قربي عندي 
بعدات عليه كتلصق فالحيط حتا وصلات لكوان وخشات راسها فيه كترجف وتبكي..طلع حاجبو ورجع قرب منها 
الشيخ:gلتلك ما تخافيش
بغى يحط يدو عليها وهي تغوت حاطة يديها على وجهها
تالاسين:بعد منييييي اههههئ اهئ اهئ بعد مني 
الشيخ:ههه واخة غير نgولك شي حاجة ونبعد منك
تالاسين:واااااالااااااا لاااا بعد مني اهئ اهئ اهئ باااااباااا اهههههئ اهئ
الشيخ:(بنفاذ صبر شد دراعها لي حامية بيها وجهها)gلتلك ااااااااجيييييي
تالاسين:لااااااا طلق طلق اههههئ اهئ طلقنييييي القتاااااال طلق طلاااااق اهئ اهئ اهئ عتقوووووووونيييييي اهههئ اهى واااااا يماااااا اهئ اهههئ

جرها بالجهد غادي بيها جهة الناموسية لي مفرشة بليزار ابيض..وهي كتعافر وطيحلو فالارض وتجابد باش تفك منو وكتبكي وتغوت ربي لي خلقها..شافتو ما بغاش يطلق وهي تشدو بعضة من يدو لي قابطها منها..عضة بردات فيها كاااااااااع داك لحر لي كان فيها..هو كيجر فيدو لي ضراتو وكيدفعها من جبهتها بيدو لوخرا وهي يبسااااااتلو على يدو كي المجنونة حتا حسات بطيبة الدم فيدو وضروها سنانها وهي تبعد منو كتنهج ومخرجة عينيها فيه..

تالاسين:(بحقد)الله يعطيك الموت
جر يدو عندو كيشوف فالعضة وكيبرد فيها وهي تحط عينها على الباب وضرباتها بكعطة كتحاول تفتحو ولكن كالعادة لقاتو مسدود وهي مزالة كتعافر مع لبواني حسات بشعرها لي مطلوق وملوي فالذرة لمطروزة تجر بالجهد
الشيخ:(بغضب)أجي هنا الخانزة
تلاسين:اععععععععععع اهههئ اهئ اهئ بعد مني اهئ اههههئ 
جرها من شعرها بقوة ورماها على ظهرها فوق الناموسية حتا تبومبات فوق منها ورمى الذرة بلعقد الفضي لي كان مقبوط فيها ولي بقات فيدو فالارض..حط يدو على رزتو رماها حتا هي وزول لخنجر لي كان معلق فكتفو رماه فالارض حتا هو.. وطلع جلابتو زولها وبقى بجبادور سروال قندريسي ولفوقاني ديالو بانت فيه كرشو وحجمو الضخم مقارنة بيها..طلع وهبط فيها بشهوة وهي راجعة لور على يديها حتا لصقات فلخر دالناموسية..تبسم باستهزاء وطلع فوق الناموسية على ركابيه وجرها من رجليها حتا جات تحت منو ورمى راسو عليها كيبوس فيها بشهوة وبلهفة موسخة..

تفزعااااات وهي عارفة بلي هادشي لي كيديرلها ما خاصوش يدار..واخة ما فاهماهش.. كضرب فيه برجليها ويديها وهو مثقل عليها ومكتفها بثقلو وهي كطلع وتهبط بصدرها وتعصصصصصر تحت منو باغة تفك راسها..كتبكي وتغوت وتقلب وجهها يمين وشمال ما حملاش وساختو ولمساتو الحيوانية ليها..عقلها بغى يخرج بقوة لغوات وتصرصير ولكن لا هو حس بيها وعطف عليها ولا شي حد شفق عليها وحن قلبو باش يعتقها..

تالااسين:وااااااا يماااااا اهئ اهئ اهئ بععععععد منيييييي اهئ اهئ اهئ بععععد بععععد لااااااا اهئ اهئ اههههههئ 

الشيخ:(كينهج وكيقبل فيها)هكاك غوتي..غوتي..

حسات بداكشي كيتسحب من رجليها وعرفاتو سروالها وهي تزيد فوتيرة لغوات كثر وكثر وكتعيط على شي واحد يقدر يعتقها ولك والو..فجأة حسات بلحم رجليها تقاس مع لحمو ويديه كتقيسلها منطقة خصرها..عقلها بغى يخرج وهي كتعافط معاه وهو غالبها..ولكن ما نجاش من قمشات ضفارها وعضاتها لي فما تلقى فرصة كتيبس عليه بشي عضة وهو عرقان فوق منها ومرفوع..كان كأنه حيوان كيفترس فريستو..وفوسط غواتها حسات بشي حاجة ضرباتها وسط الفرج ديالها حتا بغات روحها تخرج..عاود ضربة اخرى وعودات زكات ولكن كان كأنه كيلقى حيط كيردو..كيضرب فيها ويعاود وهي كتفرطط تحت منو قلبها ايزهق..ما فهم والو وما عرفش بلي بكارتها من النوع السميك ولي صعييب يتم فضو بسهولة وخاصة مع سنو المتقدم..حاول وحاول وعاود حاول وغافل عنها هي لي روحها اتزهق تحت منو..يأس من محاولاتو أنه يفض بكارتها وكره راسو وكرهها حتا هي..حيث حس كأنه ضعييف وما قادرش يفض بكارة بنت صغيرة..

ناض فوق منها ما لابس والو من تحت وبقى غير بالفوقاني دالجبادور وشاف فيها وهي فوسط الناموسية بقميصها الابيض لي طالع حتا لكرشها ومعريلها نصها الاسفل..خيب سيفتو معصب كينهج..وتغكر النسا لي كيتسناو السروال لتحت..ما يمكنش ما يخرجوش هاد ليلة..مستحيييل يديرها حيث أيرجع علكة فلسان اهل لقبيلة وكلشي أيقول عليه شرف وخرف وما قدرش على بنت 12 لعام..مسح عرق جبهتو وزفر بقوة كيحك راسو وعينيه..

جمعات تالاسين رجليها بقوة الخلعة وتكمشات فراسها رجليها عند صدرها مزيرة عليهم بيديها وخاشية راسها بين ركابيها..شعرها مريش وكلها كتقطر بلعرق ودموع....لصقات فحيط الناموسية كدرق راسها ومخرجة عينيها وكتمتم بصوت خافت وتعيط على واليديها وما هزاتش عينيها فيه بالمرة خصوصي فاش شافتو ملط وضربات الطم كتبكي بصمت خايفة منو وكترعد..وهو غادي جاي كيفكر ويسوط ويسب فيها وهي كتزير على عينيها كل ما غوت...ضرب الخنجر لي فالارض برجلو حتا جا فالطرف لاخور وزفر بقوة معصب....وفجأة...حبس فمكانو كأن فكرة ما راوداتو..ورجع شاف فلخنجر لي مرمي وشاف فيها هي.. 

شاف فلخنجر المنقوش لي مرمي فالارض ورجع شاف فيها وهي مثنية وخاشية راسها بين رجليها كترجف بالخوف والخلعة..عقد حجبانو وخنزر فيها وقرب مد يدو للخنجر..شاف فيه مطولا وشاف فيها ورجع قرب منها وهي غير حسات بخطواتو كيقربو منها بدات تبكي بصوت مسموع مرة اخرى وكتبعد خيفانة..

تالاسين:اههههئ اهئ اهئ عافاك لا عافاك اهئ اهئ بعد مني اهئ اهئ

طلع فوق الناموسية وشدها بقوة من رجليها وجرها حتا جات ناعسة وبدات كتفرطط وتركل فيه وتزافط باغة تهرب..

تالاسين:لاااااااا لاااااا صافي طلااااااق اهههئ اهئ اهئ وااااا عتقوووني اهئ اهئ اهئ عتقووووني اهئ اهئ

تغاضى على غواتها وبقى معافر غير مع رجليها يفتحملها وهو واقف على ركابيه فوق منها..وهي حرام ولا بغات ترصي رجليها جهدها كامل كتركلو بيه..جابتها فكرشو وعودات وجابتها فصدرو وهو كيطاكي..حتا ما حس بالظقة منين جاتو عطاتو بركلة فوسط حجرو زلزلاااااااااتو...وطلق منها شد بين فخاضو كيبرد الدقة ورجع حممممر كيتعصصصر وعينيه خرجو وحس بالصهدة هبطات معاه وروحو شوية وكانت اتزهق..هي غير شافتو طلق منها وسقر وهي تجر راسها بالزربة ورجعات تخشات فالقنت كتغطي راسها وتشوف فيه كيفاش مخرج عينيه..بقى هكاك شوية ورجع دار شاف فيه مغلغل وعينيه خارجين فيها كيخلعو..زير على فمو وهز يدو حتاااااااااا هزها وعطاها طرشة للحنك لي ما منفوخش صمكاتها....دوخها وقبل حتا ما تفطن بالدقة جرها من رجليها جابها تحتو وخرج الخنجر من غشاه..فتحلها رجليها العريانين وبالخنجر الحاد لي فيديه وبسرعة البرق ضربها ضربة للفخض قريب من منطقة الفرج سيلها دمها فلبلاصة..وبصوت حاااااااد ورقيق طلقات غوتة قويييييية وخرجاات عينيها فالسقف مقوصة ضهرها كتتتتتوجع..

تالاسين:واااااااااااااااااااااااا يمااااااااااااااااااااا

صرخة عبرات على مدى الألم لي حساتو..صرخة كون كان للحجر عينين كون بكاتو..صرخة كون كان بإمكانها تنوض الميت من قبرو كون نوضاتو..صرخة تسمعات فأنحاء الدار ووصلات حتا لصالة لعيالات...لي غير سمعوها طلقات عليها لكبيرة تزغريتة وتبعوها لعيالات حتااا هما..فرحانين ظنا منهم انه تم فض بكارتها...صرخة ومن بعد منها الصمت..

بعد عليها من بعد ما جر السروال لي كان تحت منها ابيض ملطخ بقطرات قليلة من دمائها وهزو بالزربة قبل ما يقطر عليه بزاف ديال الدم..بغاه يبان كأنه حقيقي..وخلاها هي كتنزف ما تبقى فوق لفراش الابيض..خااافت....قلبها كيضرب بالزربة....تقصحااات وبزاااف....عينيها خارجين كيقطرو بالدموع الغزيرة وهابطين من الجناب كيفزكو شعرها....قلبها كيضرب بقوة....وعرقها هواد ما وقفش....بقات فاتحة رجليها كتتوجع وما قدراتش تقيس بين فخاضها وتحط يديها على الجرحة....حاسة بلحرييق وحاسة بعروقها كيخبطو وسائل كيلامس لحمها ولكن ما قدراتش تحط يديها....وحطات يديها على جناب لفراش زيرااتو بقبضتها وكرزات على سنانها

تالاسين:اععععععععععععع اهئ اهئ اهئ اهئ اربيييييي اهئ اهئ اهئ اععععععع يمااااا فينك ايمااا اهئ اهئ اهئ ارجليييييي اهئ اهئ

شاف فيها هو بعدم مبالاة وخلاها كيما هي ودخل للحمام..بعد مدة وهي على نفس الوضع مدات يديها كترجف وحطاتها على مكان الوجع حتا حسات بالتشويطة وهي تغوت من حريقها..بعدات يديها وهزاتها قبالة عينيها واذا بيديها البيضاء رجعات ملطخة بالدماء

تالاسين:(كترجف)ددد..ددم اهئ اهئ ددم اااااااااي اهئ اهئ ارجليييي اهئ اهئ ارجليييييييي

صافي الجهد تسالالها..الضرب لي كلات والاعتداء لي تمارس عليها..والجهد لي كان فيها قومات بيه ولي بقى منها كملولها بهاد الضربة لي فشلاتها ما بقاتش قادرة حتا تجمع رجليها لي عاطياها لحريق وبشوية بشوية بداو عينيها كيتقلبو وغابت..غمضات عينيها سخفانة ورخات يديها وبقات ممدة وسط السرير على حالها..

بعد مدة خرج هو من الحمام مدوش كيمسح فراسو هز راسو فيها شافها مغيبة وقرب عندها ببطء طرشها زوج طرشات خفاف لحنكها كيفيقها..ما فاقتش حط صبعو تحت نيفها حس بهوا سخون كيخرج من نيفها وكيضرب فيه..ورجع بعد شاف فيها وهي فاتحة رجليها والدم مزال كيسيل من فخضها..عقد حجبانو وتوجه للبلاكار جبد حوايجو لبسهم بشوية عليه وهز السروال وخرج

طل من الفوق بانتلو لكبيرة واقفة عند باب الصالة وبصوتو لغليظ عيطلها..هزات راسها فيه ورمالها السروال من لفوق غير شافتو جرات هزاتو كتشالي بيه فالسماء وتغني ودخلات على لعيالات كتوريهلهم وبداو كيطبلو ويغنيو وهي وسطهم كدور بيه حتا سمعاتو كيعيط مرة اخرى وهي ترميلهم السروال وخرجات مكفضة

لكبيرة:شنو!
الشيخ:طلعي عندي
لكبيرة:(استغربات)واخة..هانا جاية
قلبات الدورة طلعات عندو ووقفات عليه مطلعة حاجبها ولوشام فالوسط تجمع مع تكميشة حجبانها
لكبيرة:شواقع؟!
الشيخ:دخلي عندها نتي لولة..وهاا ما دخلي معاك حد..دخلي بوحدك..قاديها وعوطيلها حالتها وما تخلي حد يشوفها حتا تقاديها
لكبيرة:وعلاش!ها هما لبنات يعاوطوها..ولا نوض هي راسها تقاد حالتها..راها مرى دابا عاد اتبقى تسنى لي يقادلها
الشبخ:بلا هضرة بزاف..ودخلي...

الشيخ:بلا هضرة بزاف ودخلي..وشوفي(شاف فجنابو)..داويها ما تخليهاش هكاك..ما باغيش توقعلها شي حاجة دابا
لكبيرة:(طلعات حاجبها حاطة يديها على جنبها) علاش مالها..ياك ما فرعتيها
الشيخ:(خنزر فيها)هضرت معاك..دخلي وغتفهمي وبلا ما تجبدي فالهضرة بزاف..وهاااا gلتها ونعاودها يشوفها شي حد ما نعقلش عليك
لكبيرة:اممم..واخة واخة..كون هاني..هانة انشوفها
الشيخ:وطلقي راسك..انا انمشي نعس ونتي دخلي عندها
لكبيرة:واخة

عطاها بالظهر ومشى لبيتو لي كيجمعو مع لكبيرة وخلاها هي واقفة موراه كتميق فعينيها وتبركم ومدات يديها لباب فتحاتو ودخلات..دورات عينيها فلبيت وبانتلها تالاسين بقميصها الابيض لي واصلها فوق كرشها ورجليها مفرقين مقيوسين بالدم وهي مدورة وجهها لجنب وشعرها مغطيه..شهقات من كمية الدم لي شافت وقربات عندها مبهوضة

لكبيرة:ويييلي الحفيظ الله..طرطقها وييلي

قربات وقفات فوق منها كتشوف بين رجليها وكتقلبها وبانتلها الضربة لي ففخضها مغرقة وكتسيل بالدم وهي تفهم لبلان وهزات راسها كتطلع وتهبط فيها..

لكبيرة:(بسخرية)ماتلك اسي الشيخ..جيتي قدام برهوشة وهما يتسلاولك ههه..(سكتات)بفففف على مرض هو يتفيشط وانا نجمع موراه..ييييخ على زمر تفو

حنات على تالاسين كتفيقها وتصرفق فوجهها باش تنوض..

لكبيرة:هيييه اديك ااه..نوضي جمعي تكعدي ونتي تحليتي وعجباتك لحلة..نووضي ابنت لحرام..الله يلgيها ليك

ضرباتها لراسها بعصبية وتالاسين مزالة غايبة..دورات راسها فالبيت وتمشات جيهة لغراف دالماء هزاتو وجات جيهتها كترش فيها بالجهد حتا بدات كترمش وتصدر صوت أنين 

تالاسين:اممم يمااا امم

حنات لكبيرة قبل حتا ما توكد جراتها من يديها تنوض وهي كتمشي وتجي ورجليها كيلعبو بيها فالارض وكتلوى حتا كتطيح وتجرها لكبيرة بقوة من يديها كتجي واقفة والدم هواد مع رجليها كيقطر..دخلاتها للحمام وجلساتها وسط البانيو وهي مزالة دايخة..وفمها حمر ومجروح وعنقها مقموش وحمر..عراتها بالزعفة وهي غير كتنقر وتخبط فيها وخلاتها قدامها كيما ولداتها مها وبانو تقاسيم جسمها لي عاد بدى كيتكون..ضعيفة وصدرها يله بدى كيتنفخ ويبان شوية وحتا الزغب مزال مابدى يكبرلها..طلقات عليها الماء بارد حتا طفجات فبلاصتها

تالاسين:اوووووووووووووه 
لكبيرة:يله توكضي لمك

حلات عينيها والماء كيضرب فيها وهي كترجف ويله كتفهم فين هي وشنو واقع حسات بالضوء ضربها ففخضها...

تالاسين:اااااي رجليييي اهئ اهئ اهئ رجليييي اهههئ اهئ اهئ
لكبيرة:(جراتها من شعرها بقوة)قربي لهنا نغسلك هاد الشعكوك
تالاسين:اااااااي شعري اهئ اهئ احححح شعرييي بشوية 
لكبيرة:سكتي لنكمل عليك..ماعرفت علاش ما دوزش عليك من لوذن حتا لوذن وصفاهالك وهنانا..
تالاسين:اههئ اههئ بشوية اهئ اهئ اااااااي اهئ اهئ

نوضاتها كترجف بالبرد خرجاتها من البانيو كتعرج والجرحة مزالة كتنزف..شافت فيها وحنات على قميصها هزاتو من الارض وكمساتو حطاتولها على الجرحة بالزعفة حتا تقصحات..

لكبيرة:شدي هاكة
تالاسين:اههئ اهئ اهئ
لكبيرة:(ضرباتها لراسها)شدي الله ينعل لي جابك..شديييييييي

قبطاتو منها تالاسين وهي كتبكي ودفعاتها قدامها تخرج وهي مزالة عريانة وكتقطر بالماء وحشمانة تمشى هكاك وكتحاول تستر راسها بيديها..أما دموعها فما نشفوش..

لكبيرة:(دفعاتها)تحركي ونتي تعوجي عليا تما

زادت قدامها حتا وصلات لناموسية وهي تجلسها...
لكبيرة:جلسي هنا انمشي نجيب شي حاجة نديرهالك لديك الرجل..وتحركيييي من هنا نجيفك..نمشي ونرجع نلقاك فين خليتك..والله يعميهالك(طلعاتها وهبطاتها)ييييييخ تريكة لحرام

خرجات مخنزرة وطرقات عليها بالساروت وخلاتها هي جالسة عريانة ومكمسة فراسها..شعرها سارد لاصق عليها ولحمها شوك بالبرد ودموعها كيقطرو على فخاضها وهي مكمسة لقميص على الجرحة..سنانها كيتقرقبو وشفايفها لمجروحين زراقو..وبقات كيما هي حتا رجعات عندها لكبيرة هازة زلافة فيديها وفاصمة...
قربات لعندها فتحاتلها فخاضها لي كانت ملاصقاهم من البرد وهي تزيد فوتيرة لبكى..وهزات شوية من الخليط لي فزلافة ولي عبارة على اعشاب طبيعية وحطاتلها منو على الجرحة حتا غوتات من كثر ما شوطها وهي تشدها بقرصة من بين فخاضها حتا زراقت...

لكبيرة:قطعي حسك يعطيك مصيبة
تالاسين:اههئ اهئ اهئ اههئ
لكبيرة:كمارة النحس يييييخ

لواتلها طرف دالثوب على فخضها وجمعاتلها الجرحة ورماتلها لحوايج تلبسهم ووقفات عليها حاطة يديها على جنابها...

لكبيرة:يله تكعدي خرgي عليك
ناضت تالاسين بشوية بزز باش كتحرك لبسات داكشي لي عطاتها ولي كان عبارة على ملابس داخلية وبيجامة..وهي دارت جرات لغطا دالناموسية لي موسخ بالدم وهزاتو هو ولقميص ديالها ووقفات عليها..

لكبيرة:يله طيحي نعسي..تنعسي ما تنوضي..يلااااه

حنات راسها لا حول لها ولا قوة..وطلعات فوق الناموسية كترجف وتكمشات فوضع الجنين كتبكي..سمعات لباب طرق عليها وهي تزيد فوتيرة لبكى وخشات راسها بين رجليها وغمضات عينيها كتحاول تنعس..وفكل مرة كتغمضهم المنظر ديالو وهو فوق منها كيتعاود قدامها..دموعها ما نشفوووش والنعاس حلف ولا يطل عليها.. وبصوت منغنغ بلبكى بدات كتدندن الاغنية المعتادة وكتخايل مها معنقاها وكتغنيهالها...وهي كتشهق والبرد كيسوط فيها..

شرقات شمس الصبح..وتفتحات باب بيتها ودخلات تلمسان هي ومونية وسدو الباب موراهم..شافو فيها مكمسة ومطوية على راسها..شعرها صبح ناشف مشوك ونازل على وجهها مغطيه..
مونية:اححح أقلبي..شوفي مسكينة نعسات هاكة تلمسان:عزات عليا..ونزيدك عاد تفكرت حتاا مشيت ننعس فليل وانا طيح فبالي بلي منين جابها الشيخ ما حطات اللقمة ففمها..
مونية:اويلي..ما عطيتوهاش تاكل
تلمسان:انا ياختي نسيييت والله..لهاتني ديك لعقروشة وتلغت..عزات عليا قيالة وبايتة بالجوع
قربات منها تلمسان وحنات كطل عليها وهزاتلها الشعر على وجهها ودوزات يديها على جبهتها..حسات بالسخانة لي ضربات فيدها وعراتلها على وجهها كثر..لقاتها عرقااانة بزاااف ووجهها حمر وسخانة كتشوط فيها
تلمسان:عتقييي لبنت كتشوط..ويلي سخوونة بزاف
قربات منها مونية وحطات يديها على حنكها كطل عليها وفعلا كانت كيما قالت تلمسان..
مونية:الله أكبر..كتكدي بسخانة..معذورتها تمرض وهي باتت معرية..وشفي شعرها باين دوشات ونعسات بلا غطا..هييييه كتشوط اصحبتي
تلمسان:شنو انديرو دابا..تالاسين تالاسين..حبيبة حلي عينيك
تالاسين:الصمت 
مونية:عتقي سيري جيبيلي الماء بارد وشي فوطات..انا اندخلها ندوشلها تبرد عليها السخانة
تلمسان:واخة..واخة
خرجات تلمسان كتجري وخلات مونية ناضت للحمام لقاتو مزال مرون من لبارح..كفضات يديها عوطاتو وقدات البانيو بماء دافي وخرجات عند تالاسين كتحاول تفيقها وهي ما كيصدر منها حتا صوت حدها كتنفس..هي مزالة هكاك حتا دخلات تلمسان هازة الباانيو وميكة فيديها حطاتهم وقربات كتعاونها..هزوها بزوج وهي فشلانة بيناتهم كتلصق بلعرق ودخلوها للحمام..وقفاتها تلمسان شادة فيها ومونية كتزولها فلحوايج بشوية حتا كتلاحظ الفاصمة لي ملوية على فخضها وحطات يديها كتشوف
مونية:شهادشي..واش هادشي كان فيها!
تلمسان:هااا..لا ما كان فيها والو..غير لبارح انا لبستها وقاديتها ما كانت فيها حتا حاجة 
مونية:وكيفاش زعما..منين جاها
شداتها مونية كتفسخ طرف دالثوب وعينيها خارجين حتا وصلات للخر وهي تلقى الخليط لي حطاتلها لكبيرة كحاال ويبس وبعداتو مستغربة حتا كتبانلها الجرحة مفتوحة وداكشي داخل فيها كحل ومغرقة
مونية:(شهقات)اويلي..شهادشي..هييييه شوفي شوفي..شكون دار فيها هادشي..ناري على ضربة
تلمسان:وري..هيييه الحفيظ الله..هادشي ما كانش فيها انا مأكدة..(شهقات)ياك ما الشيخ!
مونية:وشكون من غيرو يا هو يا ديك الشارفة..الحبييييبة ديالي..اتكون يمكن ما خلاتوش يقيسها وهو يضربها هاد الضربة
تلمسان:زعما!
مونية:ما عرفت..هادشي لي ظنيت
تلمسان:انا شكيييت فحاجة خرااااا
مونية:شنو هي!
شافو فبعضهم مطولا وتلمسان مطلعة حاجبها حتا خرجات مونية عينيها
مونية:هييييه زعما
تلمسات:وا غير شكيت ما نعرف
مونية:مصاااااب يا ختي..على الله يكون شكك فمحلو
تلمسان:وا المهم دابا سربي راسك..نشوفو شغنديرو قبل لاتجي ديك لعقروشة..خلينا نديرو ما فراسنا مايتعاود
مونية:واخة..زيدي
هزوها دوشولها بزوج بيهم وخرجوها فلفوطة..وخرجات تلمسان كتسلت عاود ورجعات جايبة معاها الدواء لرجليها..دواوهالها وجمعوهالها فطرف ثوب جديد ولبسوها حوايجها ونعسوها وجلسات مونية عند راسها كتكمدلها بالماء والفوطات ومونية هبطات تجيبلها ما تاكل وهي فطريقها صادفات طارق
طارق:بسسسس..تلمسان
تلمسان:نعم!
طارق:ما شفتيش الوالدة!
تلمسان:(بشوية)راها لفوق عند تالاسين
طارق:تالاسين!
تلمسان:اه..صبحات مريضة مسكينة وكتشوط بسخاخن..خليتها عندها وانا انمشي نوجدلها ما تاكل
طارق:ياك لباس..عاد لبارح ما كان فيها والو!
تلمسان:ما عرفت..يمكن ضربها البرد..مهم خليني انمشي باش ما نتعطلش
طارق:واخة
مشات وخلاتو واقف مرفوع..وفجأة هز راسو وطلع كيخلف بالزربة فالدروج حتا وصل لبابها وشاف على جنابو ودفع لباب ودخل..
مونية:طارق..شبغيتي اولدي
طارق:(كيقرب)مالها!
مونية:هانتا كتشوف..السخانة فيها كتكدي مسكينة
شاف فيها طارق بحزن بادي فعينيه..شاف فعينيها لي تحت منهم كحال وخذها لي مزال منفوخ بسبب الصفعات لي كلات وجنب فمها لمجروح..ووجهها الاصفر لي مشا منو اللون ومو فوق راسها كتبدل فالفوطات فازكين وتحط على جبهتها لعرقانة..ومد يدو بشوية حطها على خذها لقاه سخوون..
طارق:عطيتوها الدوا
مونية:حتا تاكل..خليها تحل عينيها شوية تاكل ونعطيوهلها
طارق:اه واخة
مونية:علاش جيتي..فاش بغيتيني
طارق:اه نسيت..الواليد بغاك..سيري تكلميلو
مونية:فاش بغاني عاود..واخة خلي تجي تلمسان ونمشي..ما نخليهاش بوحدها
طارق:هااا..لا لا غير سيري هانا هنا..ما تخافيش
مونية:لا ما اتعرف ما دير نتا
طارق:وا صافي الواليدة واش انا صغير..انا انكمدلها بالفوطات غير سيري..راكي عارفة الواليد ما كيبغيكش تعطلي عليه
مونية:(شافت فتالا)اوووف..واخة ولكن رد بالك..هانا شوية ونرجع
طارق:غير سيري..كوني هانية 
مونية:يله هاك شد
عطاتو الفوطة فيدو وناضت لبسات كلاكيطتها وخرجات وخلاتو هو حداها

~~~
عارفاكم عييتو وتقهرتو من كمية الحزن لي فالقصة...وعارفاكم كتشوفو هادشي بزااااف وعاارفة راسي انقولكم هادشي الواااقع اتقولولي ويييه حنا عااارفينو غير بركة...ولكن هاااد النقطة بذااات أنا بغيت نركز عليها وما بغاشي نفوت عليها مرور الكرام...راه ماشي ساهلة تيتم فليلة وفليلة خرا تصبحي مزوجة وشريكة لثلاثة دالنساء وفهاد السن ونتي لا حنين لا رحيم القصة الا ما تطرقاتشي نهاد الاحداث بالضبط ما ايبقاشي لإسمها معنى...إرحموني...لهذا غير صبرو معايا وكنواعدكم ما بقى قد ما فات ...والواحد فاش كيعاني بزاف حاجة بسيييطة كتقدر تفرحو وهاد لحوايج اكيد ماجين فحياة تالاسين...لي قد ما ربي خذا منها ايعطيها...وهادي هي سنة الحياة...يوم ليك ويوم عليك :)
~~~

تسنى حتا خرجات مو ودار شاف فيها وهي غايبة..بقى كيشوف فيها للحظات بطريقة غريبة كأنه كيستكشفها..كانو نظراتو كنظرات إنسان بدائي أول مرة يشوف هاتف محمول..قرب منها حتا ولا جالس فوق راسها مباشرة..خذا لفوطة لي فوق جبهتها وحطها فالبانيو عصرها مزيان ورجع حطها فوق جبهتها وخلا يدو عليها..وخلا معاها عينيه..من اللحظة لولة فاش شافها كان كيتمنى يجلس هاد لجلسة ويشوف فيها عن قرب ويتأمل وجهها براحة..من اللحظة فاش شافها وخليط من الأحاسيس الجديدة تراكمات عليه..من ديك اللحظة وأحلام كتراودو طول النهار عليها..زعما تكون عجباتو!لا ما يمكنش..واذا كان بصح شنو ايستافد..هي كيما كانت كتعتبر مراة جدو..اه مراة جدو لي صغر منو..عجباتو اه بلحق أكيد ما يقدرش يقرب منها وما يقدرش يعاونها..اولا لا يقدر يهرب هو وياها..لا لا ما يمكنش وها هو حتا هرب فين ايمشي وهو مزال صغير ما عندو حتا باش يصرف على راسو..فين ايديها اصلا..اولا يهربها ويخليها تمشي..لا ما يقدرش حتا على هادي الا مشات شكون يرجعهالو..صافي حل واحد لي بانلو هو يخليها حداه.. أكيد ايجي شي نهار ويموت هاد جدو وديك الساعة يكون هو كبر..هادشي لي كان كيفكر فيه ولي وصلو..شافها كتحرك راسها وهو يركز انتباهو عليها..
تالاسين:اممم اممم 
كانت فقط كتصدر صوت أنين وملامحها كيتغيرو كأنها باغة تبكي..وبدون ما يفكر هز يدو وحطها على حنكها كيدوزها بشوية وكيهضر فوق راسها بصوت حنين
طارق:ششش..صافي..صافي..
تالاسين:اهئ اهئ اهئ اهئ
طلقات شهقات صوتها كتبكي وهي مزالة غايبة..كأن كابوس ما كيراودها وزاد قرب منها ودور يدو فوق راسها كيسكتها..
طارق:صافي تالاسين..هانا هنا..ششش ما كاين والو..
سكتات فاش سمعات صوتو وبداو ملامحها كيرتاحو..وارتاحت كثر فاش حسات بيدو كداعب خصلات شعرها..وفوسط نعاسها قربات منو وخشات راسها فكرشو..وزاد هو هبط قبل راسها بابتسامة على وجهو..

🍂عندما يشتد عطشنا تصبح اقصى أمانينا قطرة ماء..
وعندما نفقد من أحببنا تصبح أقصى هذه الأماني لحظة لقاء..
وعندما يشتد عليك الهم يصبح العناق اقصى رجاء..
عندما تفيض دموعك كالسيول ترغب في يد تمسحها وتبعد عنك البلاء..
فنور الشمعة يصبح عظيما وسط عتمة زنزانة السجناء.. 🍂

-بعد مضي يومين:

حلات عينيها وشافت فجنابها..يوماين دوزاتهم فلفراش ما كتنوضش..اليوم صبحات حسن شوية..هاد ليوماين مونية وتلمسان وطارق ما خلوهاش كانو مقابلينها..ولكبيرة كتجي تسممهم بهضرتها وتغوت وتمشي..اما سيهم الشيخ فغايب هادي يوماين وما رجعاتش شافتو حيث عندو خدمة فلمدينة ومشى يقضيها..
بقات ناعسة وكتشوف فالسقف بدون حركة حتا سمعات لباب تحل وهي تهبط عينها تشوف شكون..
تلمسان:(سدات الباب)اووووه شكون فاق..صباح النور بلغزالة ديالنا
تالاسين:الصمت
قربات عندها كتقلب حرارتها ودوزات يديها على راسها
تلمسان:امم الحمد لله ما بقاتش فيك السخانة..كي حاسة راسك مزيان
تالاسين:حركات راسها بالايجاب
تلمسان:ههه الحمد لله..فيك الجوع ياك
تالاسين:حركات راسها
تلمسان:ههه ومالكي ما كتهضريش ههه
تالاسين:تبسمات فوجهها وكتفات بالصمت
تلمسان:(شداتها من حنكها)يخليلي التبسيمة ههه واخة نوضي اجي نغسلك وجهك ونديرلك الدواء لرجليك..ويله هبطي تفطري معانا لتحت واخة
حركات راسها فرحانة تخرج من هاد البيت..البيت لي كيفكرها بليلتها لكحلة معاه وبالعذاب ديالها من نهار دخلات لهاد الدار..فيوماين دوزو عليها لي ما دازش عليها ف 12 لعام..ناضت معاها ومدات رجليها لي باين فيها وشم الخلخال فقدمها اليسرى وشم رقيق برموز امازيغية..لبساتها تلمسان صندالة فرجليها ووقفاتها غادة كتعرج برجليها لي مزالة كضرها..
ومن بعد ما قداتها ولبساتها حوايجها وجمعاتلها شعرها..خرجات هي وياها وتلمسان معنقاها من كتافها وكتبسم فوجهها وتالاسين غير كدور فعينيها وخايفة من لكبيرة ولا الشيخ يخرجولها من شي قنت..

دخلات هي وياها للصالة..لي كانت جالسة فيها نفيسة ومونية حيث هما لي ديما فاطرين معطل

تلمسان:شوفو شكون ايفطر معانا هاد الصبح ههه
مونية:(بعدات كاس داتاي من فمها)ههه اهلا اهلا..صباح زيييين هذا 
نفيسة:(كتاكل ما مسوقاش)
مونية:اجي جلسي حدايا اجي

قرباتها تلمسان جلساتها بينها وبين مونية وهي غير حانية راسها وكتلعب بصباعها..

مونية:اخوتي قرطاسة..شوفولي على زين ههه
تلمسان:جمعي راسك اتعينيها ههه
مونية:ههه تالاسين شنو تاكلي
تالاسين:شافت فالطبلة
تلمسان:تشربي اتاي ولا قهوة
مونية:شمن عطيها لحليب ترد صحتها
كباتلها لحليب ومداتولها وزيداتلها طبسيل ديال لمخمر وهزات وحدة دهناتهالها بالجبن لبلدي
مونية:هاكي يله..فطري
مدات تالاسين يديها للمخمر كتاكل فيه وخلات لحليب ما بغاتوش
تلمسان:شربي لحليب ديالك
تالاسين:خيبات سيفتها وحركات راسها بالنفي
مونية:ما كيعجبكش
تالاسين:حركات راسها بلا
مونية:واخة على خاطرك..تشربي اتاي
تالاسين:حركات راسها بالايجاب
مونية:وا سمعينا صوتك مالك ههه
تالاسين؛الصمت
تلمسان:ههه يمكن حشمانة منا
مونية:ايوا صافي على تحشم منا
نفيسة:امالكم نتوما على حالتكم..كولو وهنيونا ونتوما شفتوها فحال الا شفتو لوزير..خليو عليكم البعلوكة وفطرو
تلمسان:خشي فوجهك نتي وهنينا
طارق:صباح الخير

هزو راسهم فيه وهو داخل شغرو مخربق وكيحك فعينيه وكيتبسم ويشوف فتالاسين لي جالسة وسط مو وتلمسان كتاكل فلمخمر بشوية..

مونية:صباح الربح اوليدي
قرب جلس حداهم من بعد ما باس مو
طارق:كيصبحتو
الجميع:الحمد لله
طارق:الواليدة..انا ليوم انرجع فحال لمدينة..العطلة سلات
مونية:الله يا كبدتي وكنت نااسية..اححح دغيا دازت ما انسخاش بيك
طارق:(عين فيها وعين فتالا)حتا انا الواليدة..حتا انا ما انسخاش..ولكن غير تجي العطلة لي موراها هانا معاكم
مونية:إن شاء الله..وفوقاش اتمشي
طارق:دابا..انفطر ونمشي بحرا نوصل بكري ونقاد اموري
مونية:(تنهدات)واخة..فطر بعدا وانا نوض نجمعلك حوايجك
طارق:واخة..تالاسين كيبصبحتي شوية دابا
تالاسين:الصمت
مونية:(دوزات يديها على راسها)صبحات حسن الحمد لله

تبسمات فوجههم وتبسمو معاها وحنات راسها كتاكل فصمت..
فطرو وناضت مونية وطارق لي ناض بزز ما ساخيش يمشي وطلعو لبيتو باش يوجد راسو ورجعات ناضت تلمسان حتا هي مشات لكوزينة من بعد ما وصات نفيسة على تالاسين لي تقنتات فالسداري ساكتة ونفيسة كتاكل وتفرج حتا دخلات عليهم لكبيرة برعادها..

لكبيرة:لا لا تبااااارك الله..نتوما لي عبرتو
نفيسة:(شرgاتلها)يما لكبيرة اا ياك لباس
لكبيرة:سكتي نتي(شافت فتالا)نوضي نتي تكعدي لهنا من صباح وانا نقلب عليك..يله نوضي..

زيرات تالاسين على فراش السداري وخرجات عينيها فيها مخلوعة وشداتها الرجفة..

لكبيرة:(بغضب)gلتلك تكعديييي
تالاسين:اهئ اهههئ اهئ 

تكمشات مدرقة وجهها مخلوعة حتا تجرات من يديها بقوة ووقفات بلهلا يطريه ليها وتعقرات فرجليها..جراتها لكبيرة مخرجاها من الصالة ونفيسة متبعاها بعينيها حتا غبرات..طلعاتها موراها كتجر فيها فالدروج وهي كتبكي حتا وصلاتها لآخر طابق فيك كاين سطح ودفعاتها جات قدامها..

لكبيرة:يله كفضي على ذراعك ودوزي صبني دوك الشراوط..

دفعاتها وقفات حدى بانيو دلحوايج وعطاتها بالظهر قربات لبرمة دلماء كانت فوق لمجمر هزاتها بزوج فوطات غلاظ..وكبات ماها فوسط لبانيو حتا طلع لباخ ورماتلها لفراكة بقوة فالبانيو حتا طار الماء وتزلع فالارض ورماتلها الصابونة فالارض حتا هي وقرباتها لبانيو..

لكبيرة:يله حني فركي..نرجع نلقاك مزال ما ساليتي ولا نلقى لحوايج فيهم شي طبعة نعلقك فراس جبل

تالاسين:كتشوف فلحوايج وتبكي

لكبيرة:بلى ما دمعي عليا تما وحني فركي..يله حنيييييي راه ما كنحملش نعاود كلامي..

شافت حتا عيات وحنات بشوية كتمد يديها وترجعها خايفة من لما السخون لي باخو مزال كيطلع..شافت فيها لكبيرة باستحقار ودارت بالزربة تمشي بحالها وما شافتش الصابونة لي رمات فالارض ولي فزكات بالماء لي هرقاتو وحطات رجليها عليها..وما حسات غير برجليها كيطيرو وراسها تقلب لور وجات فوسط البانيو دالما السخون جالسة وحسات بنصها لتحتاني كيتصلق ويديها لي بغات تشد بيهم دخلاتهم وسط الماء..غوتات ربي لي خلقها وتالاسين غير شافتها غادي طيح بعدات لور مخلوعة وبقات واقفة كتشوف فيها وهي كتغوت وتوحوح وكتعافر تخرج من البانيو...

لكبيرة:وااااااااا عتقو الرووووح وااااا بنت لحراااااام خرجيني وااااااا عباد الله..اري يدك لهنا خرجيني واااااااا ظهري اعباااد الله تشوطت..واااا تشوطت اعباد الله تسلقت تسلاااااقت..عتقوووووونيييييي..

بقات كتغوت وكتحاول تهز راسها تخرج حتا قدرات تنوض وهي رجليها ما قادرينش يهزوها وكلها ساردة ولحمها كيولول عليها بلحريق وواخة هاكاك لي فيها ما هناها..وقفات وشافت فتالاسين بغضب مغزفة عليها.. 

لكبيرة:لمك دفعتيني..اجييييي لهنا

لي فيها ما هناها مسلوقة ولحمها كيعيط بالعداو ومدات يديها لتالاسين تشدها...شافت فيها تالاسين مخلوعة وهرباتلها هبطات كتجري فالدروج...

هرباتلها تالاسين كتجري وهبطات فالدروج مخلوعة..ولحقاتها حتا هي محلفة فيها وكتولول بلحمها ورجليها فازكين..ويله زطمات فالدرجة اللولة والثانية ومع الدروج مزلجينهم ورجليها فازكين ما حسات غير وهي كتخبط راسها مع الحيط وهابطة كدردب فالدروج وغوتات حتا سمعوها لي فدوار كاملين وما شدها غير لحيط فاش وصلات لدورة ديال الدروج..

وقفات تالاسين فمكانها فاسفل الدروج كتشوف فيها حاطة يديها على فمها وهي مشبحة كل رجل وفين ما قدراش تحرك وكتأنن وتعيط بصوت قليل وتعض على شنايفها ما بقاتش قادرة حتا تنطق..ظهرها حساتو تقسم وما عندها القدرة لي تحرك فيها عظم..

لكبيرة:اظهري اعباد الله..واا عتقونيييي اممممم اظهرييي اههئ ارجليييي..عتقوو روح امممم اربيييييي

طلع كلشي كيجري من بعد ما سمعو الغوتة لي غوتات..تبهضو وحلو فمهم..الخدامات شي كيشوف فشي ومونية وتلمسان ونفيسة حالين فمهم فيها وواقفين لتحت فالدروج كيشوفو فيها مصدومين..حتا داز فيهم طارق وتبعو باه كيجريو لعندها..

عزيز:(مخلوع)الوليدة..الواليدة شوقع
لكبيرة:كنموت اولدي كنموووت..امممم عتقوني كنموووت..
طارق:هز الواليد نديوها لسبيطار دغيا
عزيز:اه واخة
لكبيرة:اممم هزووووني كنمووووت اربيييي

حطو يديهم يهزوها وهي تغوتلهم ربي لي خلقها وهما يله زعزعوها...

لكبيرة:وااا لااااااا ظهري ظهريييي ااااااي حطو حطووووني
عزيز:صبري الواليدة نديوك لسبيطار..
لكبيرة:وا لااا لاااا ما تحركنييييش..ظهري تقسم اعباد الله..لحمي تشووووووط اعباد الله...كلشي من عدوة الله واااااااا مييييمتي ظهرييييي 
عزيز:راه ما عندنا كي نديرولك الواليدة..لومبيلونص الا بغينا نتسناوها اتعطل..صبري نهزوك
لكبيرة:اربيييي ظهريييي
عزيز:طارق..سير عيط لرجال وجيبو معاكم شي خشبة نهزوها عليها..ما نهزوهاش هاكة عنداك تكون تهرسات
طارق:اه واخة

هبط طارق وداز فلعيالات لي مجوقين تحت الدروج حالين فمهم فلكبيرة..وكل وحدة فيهم كتشفى فيها فخاطرها وتالاسين تخشات فتلمسان خيفانة لاتنوضلها....

تجمعو الرجال حطوها فوق الخشبة بستة وستين كشيفة وهي كتوكوك وتغوت ربي لي خلقها وحزموها بالدرور فوق الخشبة باش ما تزعزعش وهبطوها..ركبوها فسيارة من نوع طويوطا عريانة من لور فحال جفنة وطلع طارق حداها وشي دالرجال وصاك عزيز بيهم واتجهو للمدينة..

تفرقو لعيالات..لخدامات رجعو لشغالهم كيشوشو..ولعرايس ديال الدار تجمعو فالصالة كيكركرو...

مونية:ههههههههه ياختييييي ياااختي ههههه والله بزز باش حبست الضحكة..اححححح على منظر ما نبدلوش بمال قارون..
تلمسان:ههههه وييييلييي والله حتااااا أحسن حاجة وقعات من نهار دخلت لهاد الدار هههه شحال تمنيتهااالها يا ربي تسمحلنا ههههه راه ما خصناش نتشفاو
نغيسة:نتشفاااو اختي نتشفااااو ونزييدو نتشفاو..علاش لي دوزاتو علينا قليل..احححح والله ما كرهتها كون طاحت من راس الجبل حتا لقاعو هههههه
مونية:هادوك غير ذنوبنا وذنوب هاد الصبية خرجو فيها
وزايداها طاحت فالبانيو دالماء سلقات المسائل هههههه(دارت شافت فتالاسين فرحانة)...اخوووووتي على بنيتة هههههه كيفاش وقعلها واش زهقات وطاحت فلبانيو!
تالاسين:حركات راسها بالايجاب
مونية:ههههه حووووو فأصل مها تستااااااهل هي مطلعاك تصبني وعاطياك لما طايب من لفوق..شوطاتك ديك لمرا وبغات تزيدك دابا واهاااااا ربي جابهالها..دارتها برجليها خخههههه يااااا ربي انا بغيتها طيح ما تهز الراس ياااا ربي
تلمسان ونفيسة:ااااااااامييييييييين
مونية:الله بعدا اندوزو شي يامات مهنيين منها..محال يجيبوها دابا راها باينة كلات الدقة قااااصحة..وعليييك ياا الله تكون تهرسات ياااا ربي
نفيسة:داكشي لي gلت تانا باينة كلاتها فظهرها
مونية:خلي حتا لبلاتي ونعيط لعزيز نشوف شنو gالولو..دابا ايكونو مزال ما وصلو
تلمسان:احححح على صباح غزال..خاصو غير شي ركزة ويكمل
مونية:ايوا نكملو باباه..انمشي نجيب تيليفوني ونطلقو على باباه شي ركزة فاااعلة تاركة
نفيسة:اويلي لا..والخدامات لي كيسمعو كلشي ايعرفنا كنتشفاو فيها
مونية:ويعرفو..زعما هما شفتيهم ما كيتشفاوش سيري طلي عليهم فالكوزينة تلقايهم ايقلبوها بالضحك..هي لي ما خلات لبنادم فين يحملها ولا يرحم فيها عظم صحيح..مدوزاها على الراس لكبيرة والصغيرة فهاد الدوار وبغيتيهم يحزنو عليها..غير خليها زايدة فعماها ربي شوطها فالدنيا ومزاااال يشوطها فلاخرة غير تصبر..
تلمسان:سيري سيري جيبي تيليفونك..ولي كيعرف بانا يمشي يدعيه يمشي يخراو كاملين
مونية:هههه شفتي لي كتفهم

ناضت مونية خرجات وخلاتهم هما جالسين كيضحكو وتالاسين غير كتبسم وسط منهم وهما كيقشبو على لكبيرة ويعيبوها حتا رجعات مونية بتيليفونها وطلقاتلهم الشعبي..وتحزمو بثلاثة كيركزو عليه نااشطين مع راسهم..

🍂فالدنيا أ إنسان دير وقيس..
يجيك يوم وحسابك يرجعلك وتخلص..
راه الدنيا تعيااا فوجهك تفرنس..
يجي نهار وتقلب عليك وفوجهك تعبس.. 🍂

شطحو حتا عياو وتالاسين غير كتشوف فيهم بدون تعبير..حتا ترمات كل وحدة فيهم على سداري كينهجو وكيقطرو بلعرق..
مونية:الله يااااا ربي ركزة وا شمن ركزة..بردت هوايشي
نفيسة:اووووف سخغت
تلمسان:(حاطة يديها على كرشها)المساخط كرشي ناضت تحرقني..اححح بناقص
مونية:اهياتي مالك..ضرك جنبك!
تلمسان:اووف وا فيا ديك خيتي..راه باينة ايشدني وجعها
نفيسة:علاش جاتك!
تلمسان:اممم جاتني الحمد لله
نفيسة:(تنهدات)سعداتك رتاحيتي..انا راها مخلياني جالسة على أعصابي..فوقاش تجيني ونتهنى
تلمسان:ماتخافيش ما ايكون غير لخير إن شاء الله
نفيسة:اختيييي والله وهزيت شي كرش من عند الشارف حتا نقتل راسي..الموت ولا نحمل منو..انا كنتسناه غير فوقاش يودع ولا يطلقني ونرجع نعيش حياتي..اما الا مشيت حتا حملت صافي غير نمشي نرمي راسي
تلمسان:فمك لحسو كلب..ما اتحملي لا نتي لا انا..ربي كريييم غير تهناي..احححح كرشييييي اوووف
مونية:صبري هانا نمشي نطبخلك اللويزة شربيها على الله
تلمسان:اه اختي عتقيني
ناضت باغة تخرج وناضت عندها تالاسين شداتلها فجنابها وزيرات على حوايجها
مونية:مالك احبيبة..بغيتي تمشي معايا!
تالاسين:حركات راسها باه
مونية:(كتمشطلها شعرها بيديها)خفتي؟
تالاسين:الصمت
مونية:واخة اجي معايا
شداتها من يديها وداتها معاها للكوزينة لقاو لخدامات جالسين كيكركرو ويوشوشو بيناتهم..توجهات للبلاكارات جبدات لويزة وتالاسين غير لاصقة فيها وكتشوف فالخدامات بطرف عين خيفانة منهم حتا طبخاتها وكباتها فكاس كبير وخرجات شادة فتالاسين..
🍂 🍂 🍂 🍂

دازت سيمانة..سيمانة كانو سكان دار الشيخ عايشين هانيين..لكبيرة لي تحررها عليهم من نهار داوها ما رجعوها..شدات لفراش فالسبيطار..سنسولها تهرس واظطرو يديرولها عملية ولكن أمل باش أنها ترجع تمشي كان ظئيل وظئيل بزااااف حيث عظمها صعيب يرجع كيما كان بالنسبة لسنها..بلا لحمها لي تشوط وما وصلات حتا كانو تنبلو فيها لحرقات..والشيخ لي كان معيشهم العذاب بقى حداها من نهار هبط لمدينة مزال ما جا..جالس مقابلها ومقابل خدمتو تما..عزيز حتا هو كان مرة مرة كيطلع هاد السيمانة ويرجع وطارق رجع لقرايتو..لعرايس هبطو عندها دارو الصواب وبقات مونية مع تالاسين حيث ماكتقدرش تبقى بوحدها..أما تالاسين فحالتها وصحتها كانت راجعة لور لور..زادت ضعافت كثر ما كانت..وجهها ديما صفر وتحت عينيها كحال..رجليها متبعالها لعشوب ومزالة مرة مرة كتعقر فيها وضرها...وديما ساهية وماشي معاهم..بالها كيديها ديما لزوج ليلات..الليلة لي ماتو فيها واليديها والليلة لي قتلو فيها طفولتها..الكوابيس رجعات كتعيشهم فنعاسها وفياقها...وصوتها ما بقاوش كيسمعوه فمرة...التزمات الصمت وقررات تخلي صوتها عندها...حيث فقرارة نفسها اقتنعات انها سوى تكلمات سوى لا حتا حد ما ايسمعها..حتا واحد ما ايديها فيها..ما سمعوهاش نهار كانت كتغوت وكتطلب من شي حد يعتقها فعلاش اتمحن راسها دابا وتهضر..واقتنعات بلي سكوتها حسن من كلامها..

كانت جالسة كعادتها فوسط تلمسان ومونية ونفيسة..مقنتة فوق السداري وهما كيضحكو ويتفرجو ومجموعين على كاس دأتاي..الشمس كانت بدات كتغرب والليل بدى كيطيح..كتشوف فيهم وصوت ضحكاتهم وجمعتهم كتفكرها بصوت ضحكات مها والخدامات فلفيرمة...حتا هما كانو كيتجمعو هاكة...مرفوعة وبالها ماشي معاها وعينيها مفيكسيين على كاس دأتاي لي برد وهو محطوط قدامها...حتا فاقت على صوت تحنحينة قوية وصوت شهقاتهم وحبسو الضحك لي كانو قالبين بيه الصالة...وعم السكووووووت..

هزات راسها فالباب ببطء واذا بيها كتصدم..خرجات عينيها فيه وزيرات قبضتها على لمخذة لي بجنبها وبدات كتقفقف فبلاصتها والسيناريو ديال دوك الليالي كيدوز قدام عينيها..فلبلاصة عينيها حمارو وتغرغرو بدموعها ومونية والتباقي كيشوفو فيه مبهوضين..
الشيخ:احححم احححم..السلام عليكم
الجميع:وعليكم السلام
ناضو متابعات كيبوسولو يدو ويسولوه على أحوالو وهما كيترعدو منو ورجعو بعدو عليه وهو قلب عينو كيشوف فتالاسين بابتسامة
الشيخ:مالها مراتي الجديدة..ياك ما حشمانة هههه ما تنوضيش تسلمي على راجلك
شافت فيه تالاسين مزيرة على سنانها لي كيتقرقبو وشفايفها لي كيترعدو بقوة ما مزيرة البكية ورغم ذلك دموعها هوادين..بشوفتو فيق عليها كاع داكشي لي عيشها ورجعلها حريق قلبها لي مزال ما بغى يهدن..
شافت فيها مونية كيفاش خايفة ورجعات شافت فيه باغة تلاهيه
مونية:ااا..عمي..كاع ما gلتيلنا..كيبقات عجوزتي!
الشيخ:(عينو فتالاسين)شوية وصافي..عجوزتك باينة اتشد الركنة من دابا لفوق
مونية:دارت العملية!؟
الشيخ:(تبسم بسخرية فوجه تالاسين ورجع شاف فمونية)امم دارتها علاش ما gالهاش ليك راجلك!؟
مونية:ااا..لا gالهالي غير بغيت نسول..كيبقات دابا وشنو gالكم الطبيب
الشيخ:الطبيب gاليك محال ترجع تمشى..عظمها رشى وما ايرجعش يتجمع كيما كان..راها ماشي بنت العشرين..مهم دابا انا انطلع ندوش وجدولي شي حاجة ناكلها 
مونية:اه اه واخة..هي لولة
رجع شاف فتالاسين كيطلعها ويهبطها ولعب بشاربو كيضحك وخرج وخلاهم هما واقفين متبعينو حتا غبر
نفيسة:(بصوت خافت)تفوووو..لاش راجع لااااش
تلمسان:حرارت علينا عاود..ههه بلحق سمعتو..gالك العقروشة تحشاولها الركابي
مونية:اللهم لا شماتة ولكن هي لي ماخلات لحد فين يبغيها ولا يدعي معها
دارو بثلاثة بيهم على صوت شهقاتها لي عيات تحبسها وخرجات وقربات منها مونية عنقاتها
مونية:صافي احبيبة صافي..ششش ما تخافيش
تالاسين:اهئ اهئ اهئ اهئ
مونية:(دمعو عينيها)احح اربي انا هاد البنت كتقطعلي فقلبي وما صبتلها جهد..يعلم الله شنو غادي يدوز عليها باقي
تلمسان:(تنهدات)شفتيه كي كان كيشوف فيها..باينة شنو فنيتو
مونية:اهئ اهئ شفت شفت..صافي احبيبتي صافي كلشي ايفوت
تلمسان:والله وكون لقيت كيندير حتا نهربها..ولكن انا وما لقيت كي ندير عسى هي..الرجال واقفين عند الباب ما ميخليوناش حتا نتنفسو
نفيسة:اوديييي غير كتعييو راسكم بالهضرة والتخمام..خليوها تجي كيما كتبها الله..وهاد البنت هذا مكتوبها تصبر ميما صبرنا حتى يجيب الله الفرج..ودابا نوووض نتقلع نمشي نgولهوم يوجدولو عشاتو قبل ما يهبط يحيح علينا ويجمعنا كاملين بقرطاسة وحدة
خرجات نفيسة مشات لكوزينة وخلات تلمسان ومونية كيتحسرو على حالة تالاسين لي ما بغاتش تسكت من لبكى وهما عارفين شكيتسناها هاد الليلة
دوش وتوضى وصلى..ايييه هادو هما لي كيغطيو على وسخهم بعبائة الصلاة واللحية وتسبيح فاليد..دايرين يديهم فيد الشيطان وباليد لوخرى كيسبحو لله..ولكن الله يمهل ولا يهمل..هبط بحالو جلس فوسط جلسة صغيرة جاية فوسط الدار لي معرية كيلعب بلحيتو وموسطاجو وناشر يديه فوق السداري..تحط قدامو لعشى وكلا على خاطر خاطرو وناض وقف كيحنحن وكيدوز يدو على كرشو وعيط بصوت عالي
الشيخ:تفوووووكت..تفووووووكت
تفوكت:(جاية كتجري)ااا نعام اسيدي..هانا
الشيخ:سيري عيطيلي على ديك البرهوشة..وgوليلها تبعني للبيت..ودغيا
تفوكت:اااا شكون!
الشيخ:خنزر فيها 
تفوكت:اااا ااه البرهوشة..بغيتي تgول مراتك تالاسين اه واخة اسيدي 
مشات تفوكت كتجري قبل ما يقلب فيها وخلاتو هو طلع بحالو..دخلات عليهم للصالة لقاتهم جالسين ساقرين وتالاسين معنقة مونية من كرشها وناااعسة من بعد ما شبعات بكى..ووجهها حمر وفازك بدموعها ومرة مرة كتشهق فوسط نعاسها
تفوكت:ااا لالة
مونية:ششش..بشوية اتفيقيها
تفوكت:واغير تفيق..راه سيدي بغاها
مونية:(حلات فمها)اويلي..(ضربات على فضخها)هااااااااااااااا ما gالت الشوافة
على صوتها ناضت تالاسين مطفوجة وقفزات فحجرها مخلوعة
مونية:بسم الله عليك..نتي في عار الله..والو احبيبة غير رجعي نعسي
تلمسان:خلعتي البنت اصحبتي
مونية:(ما جوباتهاش شوفات فتفوكت)سيري gوليلو لقيتها ناعسة
تفوكت:ولكن..
مونية:سيري وبلا هضرة بزاف..يله تحركي
تفوكت:واخة..لي بغيتي
مشات تفوكت وخلاتهم هما شي كيشوف فشي ومونية قارقة على تالاسين لي بدات كتغفى فحجرها عاود حتا سمعو غواتو لي قفزهم
الشيخ:فيقيييييييهاااا..تحركي جيبيها يله..تحركييييييي
تفوكت:(مخلوعة)وووو..واخة اسسس..اسيدي هي لولة
هبطات عاود كتجري ورجليها كيتزاgلو حتا وصلات عندهم لقاتهم مخرجين عينيهم وتالاسين ناضت تجلسات كتحك فعينيها وتشوف فجنابها
تفوكت:(شافت فتالا)تالاسين..نوضي تكلمي لسيدي بغاك
شافت فيها تالاسين باستفهام مزالة دايخة بالنعاس وكتحك فعينيها لي كيضروها بلبكى..شافت فيها بعدم فهم ورجعات شافت فمونية وتلمسان ونفيسة لي كيشوفو فيها....

تفوكت:راه gلتلك نوضي تكلمي لسي الشيخ بغاك..راهو كيتسناك فبيتك

خرجات فيها تالاسين عينيها وشافت فمونية لي جالسة حداها بخوف وكتحرك راسها بالنفي وزيرات على دراعها كتبكي

تالاسين:اههئ اهئ اهئ اهئ
شافت فيها مونية وزيرات عليها كتبكي معاها ودوز يديها على راسها

تفوكت:الالة راه سيدي كيتسناك نوضي تكلميلو دغيا
نطقات تالاسين كتبكي من بعد أيام وأيام دوزاتها فصمت
تالاسين:(مزيرة على مونية)ما تخلينيش عافاك اههئ اهئ اهئ اهئ ما نمشيش اههئ اهئ اهئ
مونية:احححح اقلبييييي اهئ اهئ اهئ
تسمع صوت الشيخ من لفووق عيط بصوت عالي: تفووووووووووكت
تفوكت:هيييييه..نوضي زيدي نوضي دغيا ايقتلني انا وياك

قربات منها كتجرها من بين يدين مونية وهي يابسة علبها ما بغاتش تطلق ومونية ما فجهدها ما دير من غير تبكي وتسلم أمرها للأمر الواقع

تالاسين:لاااااا لاااااا ما بغييييتش اهههئ اهئ اهئ ما تخلييينيييييش عااافاك اهئ اهئ اهئ gولها تخليني اهئ اهئ اهئ ما نمشيش عندو اههئ اهئ طلقييينيييي لااااا..عافاك اخالتو ما تخليهاش تاخذني عندو عافاك اهئ اهئ اهئ 

حنات راسها مونية كتبكي وفكاتلها يديها من دراعها لي مزيرة عليها حتا فكاتهوملها وقلبات وجهها كتبكي وتفوكت جراتها خارجة بيها وهي كتنقز وتغوت تطلقها وطيحلها فالارض وتشوف موراها فيهم كترغبهم وترجع تشوف فتفوكت وتطلبها طلقها

تالاسبن:عافاااكم gولها تخلييييني اهئ اهئ اهئ ما نمشييييش طلقيييني اههئ اهئ خااالتووووو عافاك اهئ اهئ اهئ وااااااا لاااااا عااافاكم اهئ اهئ اهئ اهههههئ يمااااااااااا وااا يماااااا اهئ اهئ اههههئ

طلعاتها تفوكت بصعوبة فالدروج وهي كتجابد معاها وتنقز من بين يديها حتا وصلاتها حدى البيت وهي تزيييد فحدة صوتها كتغوت وتقول ما غوت حتا تبح صوتها

تالاسين:وااااااااااااا لاااااااااا طلقوووووووني اعععععععععع اهئ اههههئ اهئ ماااااا نمشيييييش عندووووو اهئ اهئ اهئ عتقوووووووني اهئ اهئ خااااالتوووووو واااا خالتووووو اهئ اههههئ اهئ (شافت فتفوكت) عافاك طلقيني عاافاك اهئ اهئ اهئ عافاك اخالتو عافاك عافاك نبوسلك يدك عافااااااااااك اهههئ اهئ اهئ

تسمعات الحلة دالباب مجهد ودارت تالاسين تشوف موراها..مع الدورة مع حسات بيديها تجبدات من بين بدين تفوكت وهو كيجبدها دخل للبيت وهي كتماطى تشد فتفوكت وطلب فيها تعتقها..شافت فيها تفوكت بحسرة وحنات راسها وزادت..وخلاتو هو جرها بالجهد ودخلها للبيت وطرق بالساروت ودار كيشوف فيها بابتسامة وكيقرب منها بخطوة وهي كترجع فحالها لور. .

الشيخ:غزااااالة ابنت لحرام..غير مك محطوطة ومزال يزكى لحمك وتزياني كثر(عض على شفايفو) اححححح اجي عندي قربي
تالاسين:اهههئ اهئ اهئ بعد منيييي اهئ اهئ خليني نمشي بحاالي اهئ اهئ اهئ
الشيخ:ههه وما تبقايش مع راجلك تونسيه
تالاسين:اهههئ اهئ خليني نمشييي 

قرب منها ومد يدو لشعرها شدو بين صباعو..وهزات يديها ضرباتلو يديه بعداتها على شعرها ورجعات لور كتبكي وتقنتات فجنب الحيط جالسة وراسها بين رجليها..

تالاسين:عافاك خليني نمشي بحاااالي اهئ اهئ اهئ خليوني نمشي..خليوني اهئ اهئ شنو بغيتو مني اههئ اههئ

شاف فيها بعدم مبالاة وتمشى ببطء بعد عليها..قرب فوق لكوافوز وجلس كيشوف فيها..هز علبة أدوية كانت فوق منو خذا منها حبة وهبط عليها بكاس دالماء وجلس كيشوف فيها ومستمتع بخوفها لي كيحسسو بقوتو

تالاسين:(بصوت خافت)يااا ربي مابقالي حد من غيرك يااا ربي عاوني اهئ اهئ اهئ يا ربي عاوني اههئ اهئ اهئ يااا ربي ديني عندك اههئ اهئ اهئ

تهزات من مكانها بقوة على غفلة وتم غادي جارها جيهة لفراش

تالاسين:لاااا لااااااا اههئ اهئ اهئ خلييييني اهئ اهئ اهئ ما ديرليش داكشي اهههئ 
الشيخ:ما تخافيش ايعجبك غير اجي 
تالاسين:لااااااا واااا عتقوووووووني 

طاحتلو فالارض يبسات ما بغاتش تنوض وهو كيجر فيها بقوة حتا كتحس بيديها تفكات..دمو سخن بقوة ما كيتجابد معاها والحبة بدات كدير مفعولها..طلق منها وحنى هزها من تحت دراعها وهي كتفركل وتقمشو من وجهو ورماها فوق لفراش وترمى فوق منها كينهج وكيبوس فيها بلهفة..هاد المرة كان اعنف من المرة لي سبقاتها..ناعس بثقلو كامل فوق منها وهي كي الكميشة تحت منو..كيبوس فيها من كل قنت وكيحط فمو على فمها حتا كتبغي تخنق..غوتاات..ضربات..قمشات..وهو وتقول واش حن ولا هز راسو عليها..نصلها التيشورط والديباردور لي كانت لابساهم وخلاها عريانة من لفوق..بانلو صدرها لي مزال عاد كيبان ومنفوخ شوية ونزل عليها بحال الجيعان وهي تحت منو تغوت وتقول ما غوتات

تالاسين:حراااام علييييك اهئ اهئ اهئ خليني ما بغيييتش ما بغيييتش اههئ اهئ اعععععععع اهئ 
الشيخ:(كينهج ويقطر بلعرق فوق منها)ششش..ايعجبك ايعجبك 

كان أبشع واكثر المواقف إشمئزاز تقدر تحط فيه شي بنت وخاصة بنت قدها..ولثاني مرة حسات بسروالها كيتسحب من بين رجليها وكيفتحهوملها وفنفس الوقت سادلها فمها بفمو حتا تقطعات فيها النفس...

🍂إنه فوقي يا أمي..يستلذ بي وبطعم فمي..يلامسني مستمتعا بجسمي..وقطرات عرقه المنبعثة رائحته تتساقط فوق لحمي..يغرز أصابعه ولا يبالي لألمي..يقبلني عنوة ولا يهتم لسليان دمي..أنا أتألم يا أمي..فهل اموت اليوم ويتحقق حلمي..هل أموت وألحق بكم وأحضى بنعيمي..أم أن قدري أن أضيع وسط همي..🍂#كتاباتي

أبشع الجرائم فحق أي أنثى هي الإغتصاب..فاش كتغتاصب بنت فهي كتقتل بالبطيء..كضيع وكيضيعو أحلامها وكضيع حياتها..والأبشع من أنك تغتاصب أنثى هي أنك تغتاصب طفلة..

زيرات على عينيها بقوة كأنها كتحاول تقنع راسها بلي هذا كابوس واتفيق منو كيما فاقت من لي سبقوه..ولكن لا هو مزال فوقها..مزالة كتحس بموسطاجو كل مرة كيغطيلها فمها ومرات اخرى كتحس بلحيتو كتكها فأماكن اخرى..مزالة كتحس بوزنو الثقييل فوق منها حابس نفسها لي كطلعها بصعوبة..مزالة كتحس بلحمو لعرقان كيقيسها ومزالة كتحس بيديه كيحاولو يفتحو رجليها وكل مرة كيقيسها ففخضها لي مزال ملفوف بالفاصمة..زيرات على رجليها بكل ما عندها من جهد كتعصر تحت منو وهو يديه لتحت وراسو لفوق محاوطها ومقيدها من كل جيهة..وفجأة..حبس عن الحركة..وبصعوبة هز راسو من فوق منها وهو كيتوجع ويتعصر..سكتات كتشهق وتشوف فيه..كان فوق منها مكالي بيد ويد اخرى حاطها فوق قلبو..عينو فعينها وهو كيضغط على فكو بقوة..كيتعصصر بقوة حتا تنفخات عروق عنقو..وجهو حمااار وهو كيحاول ينطق بشي كلمة ولسانو ما كيطاوعوش..كيحل فمو ويرجع يسدو فحال المقجوج..

الشيخ:قق..اا للما..ااا اااااااااااي 

زير بقوة على جيهة قلبو وزير على عينيه مغمضهم..وفجأة حلهم على جهدو كأنه تصعق بشحنة كهربائية..وبدون سابق إنذار طاح فوق منها بثقلو كامل..يديه مرخيين..ووجهو مخشي فعنقها..بقى على نفس الحال كيفركل مرة مرة كي الحولي المذبوح وهو عريان فوق منها حتا جمد عن الحركة فمرة..سقرات تحت منو مخرجة عينيها فالسقف وبيديها الصغار كدفعو من كتافو ينوض ويبعد عليها حيت ثقل عليها وما بقاتش قادرة تنفس وفنفس الوقت كتشهق بلبكى..حركاتو وعودات وهو ما كيتململش..جماد لا حركة لا سكون..دورات وجهها للجنب كتشوف فوجهو لي رجع مقابل معاها وغوتات على جهدها منين شافت شكلو وهو مخرج عينيه وحال فمو..خلعها بشكلو وعرفاتو مات..اه مات فوق منها..وبهستيرية بدات كتغوت وتضرب فيه وتدفع فيه وهي أتحماق..كتدفعو بيديها ومبعدة وجهها عليه ما بغاش تشوف وجهو لي كيخلع..بغات تحماق تحت منو عاد باش فكات نصها الفوقاني من تحت منو وخرجات كتجر فرجليها وتركل فيه وتدفعو برجليها حتا تفكات..وناضت كتبكي وتغوت وتشوف موراها كي الحمقة وهي عريانة غير بالسليب..ومباشرة توجهات للباب كتحاول تدور السوارات ويديها كيرجفو ما طوعوهاش حتا ما قالت فتحاتو وخرجات بلا ما دور موراها كتجري فلكولوار وتغوت وهي حالتها حالة..هبطات كدردب فالدروج جتا بغات طيح وشدات فلحديدة دالدروج ورجعات استأنفات الجري ديالها وكتغوت بهستييرية هربانة فوسط الدار حتا دخلات فكتلة وضربات فيها ورجعات لور هرباة ومخلوعة..

تالاسين:اععععععععع اهئ اهئ اههههههئ 
شداتها مونية كتجرها لعندها وهي مبهوضة من حالتها..عريانة قدامها غير بالسليب وشعرها مشنتف كلو وخناينها سايلين..

مونية:ششش..تالاسين..تالاااسين..صافي صافي..هانا

شافت فيها تالاسين كتبكي وتعنتلها لفوق وتشير بيديها بحركات غير مفهومة فحال المجنونة..حتا وقفو عليهم باقي الخدم وتلمسان ونفيسة لي كانو مزالين جالسين فالصالة كيسمعو غواتها من لفوق ويتحسرو عليها..

تلمسان:(ضربات على صدرها)اربيييييييي على لبنية اهئ اهئ اهئ
مونية:(كتحاول تعنقها وتهدنها)ششش صافي احبيبة..نتي في عار الله اهئ اهئ صافي راكي قطعتيلي فقلبي صافي اههئ بسم الله عليك
تالاسين:بعديييي منيييي اهئ اهئ اهههئ بعدو مني كلكم اههئ اهئ اهئ اعععععععععععع طلقيييني مااااات مااااات..مااااتووووو اهههئ اهئ اهئ كلشي ايموت كلشييييي اهئ اهههئ اهئ

جات تلمسان كتجري رمات عليها ليزار لي مشات جابتو من بيتها ستروها بيه وهي تكمشات بيه وتقنتات فالحيط ولي حط يدو عليها كدفعو وتغوت..

مونية:شكون مات..شكتgول!
تلمسان:اا..ما عرفت(خرجات عينيها)فين هو الشيخ..علاش خلاها تخرج..ياك مااااا!
مونية:(ضربات على فخضها)اويلي..مااااااااات

طلعات مونية كتجري وكلشي تابعها باغيين يشوفو واش لي طاح فبالهم بصح..وخلاو تالاسين واقفة بوحدها مكمشة فغطاها وكتردد كلمة وحدة على فمها

تالاسين:اتموتو..اتموتو اهئ اهئ اهئ

وقفات مونية فباب البيت لي مترع كتنهج ودخلات بشوية كتقلب بعينيها..غير قشعاتو دورات وجهها ما قادراش تشوف شكلو وهو ناعس على كرشو كيما خلقو مولاه..ما لابس حتا حاجة تسترو..وبقات عاطياه بالظهر حاطة يديها على فمها وكتشوف فالباقي لي واقفين عند الباب كيشوفو فيها..كان شكلها كافي باش يأكد ليهم شكوكهم..ودخلو وحدة مور وحدة كيطلو..حتا تسمعات غوتة من صوت إحدى الخادمات..

استنفرو أصحاب الدار او بالأحرى ناس لقبيلة كاملين..داع خبر موت الشيخ وسط أهلها ووصل لولدو وحفيدو وحتى لكبيرة لي فلمدينة..ومع طلوع ضوء الصباح بداو الناس كيتوافدو عليهم والداخل كثر من لخارج وشي غادي شي جاي..وصوت القرآن كيتردد فأنحاء المنزل..كانت الوجوه كتبين الحزن والقلوب مخبعة كمية من الشماتة فيه..مشى وما خذا من الدنيا غير الذنوب وخلا دعاوي لبلا موراه..وفوسط ديك المعماعة كانت تالاسين مخشية فالبيت مكمشة فالقنت دالحيط ببيجامة سروال والتيشورط ديالها وشعرها مزال مشعكك من لبارح..مخشية فالقنت وعينيها خارجين قدامها ويديها مزيرين على رجليها لي جامعاهم عندها..صورتو وهو ميت فوق منها ما بغاتش تمحالها من بالها..المنظر ديالو هو كينهش فلحمها مزال مصور قدام عينيها..غواتها مزال كتسمع صداه فوذنيها..ولحريييق..لحريق لي كيحفر فقلبها وكيخليها نهار على نهار تذبال مزال كيحفر فيها..تحطات يد على كتفها وناضت قافزة وغوتات مرعودة..

طارق:ششش..غير انا غير انا..تهدني ما تخافيش
تالاسين:(كتبعد لور)اهئ اهئ اهههئ
طارق:(كيحاول يقرب منها)تهدنييي ما غنديرلك والو..غير تهدني..

بعد عليها بخطوات للخلف ووقف كيشوف فيها بابتسامة عذبة على وجهو..وهي تقنتات كتشوف فيه من بعيد وكتدمع والخوف باين من عينيها وذاتها لي كترجف..كان فرحان بشوفتو ليها والحاجة لي ضاراه أنه فرحان بموت جدو..هو اصلا ما كانش قريب لجدو وزاد تكره فيه من مور ما تزوج تالاسين..ودابا..تالاسين لي كان كيقيل وبات يفكر فيها ها هي دابا قدامو حرة طليقة وما مقيدها لا شيخ لا والو وحبو الاول وحلم المراهقة ديالو يقدر يتحقق..

طارق:ما عرفت واش نgوليك مبروك ولا البركة فراسك(ضحك بسخرية ورجع شاف فيها مطولا)..كي دايرة لباس!!!!

ما جاوباتوش وبقات واقفة وكتشوف فيه بنظرات غريبة..

طارق:علاش كتبكي..صافي ياك لي كان كيبكيك ها هو مشى..وا مسحي دموعك
قرب خطوة ماد يدو باش يمسحلها دموعها وهي تخبع وجهو بيديها وبدات كتبكي..

تالاسين:بعد مني اهئ اهئ اهئ..

طارق:(رجع لور)صافي..على خاطرك هانا..غير gوليلي بغيتي شي حاجة..نجيبهالك..فيك الجوع..كليتي!؟..

تالاسين:الصمت
طارق:غير ه..(قاطعو صوت الباب لي تفتح)..

مونية:طارق! شكادير هنا!
طارق:ااا..والو..غير كنت كنهضر معاها..اا سمعتها كتبكي وجيت نشوف مالها..

مونية:اه واخة..خليها انا انشوفها ونتا سير تكلم لباك راه فلخيمة دالرجال شوفو شبغاك يمكن ايخرجو جدك دابا..سير اولدي وقف معاه ما تخاليهش بوحدو...

طارق:(شاف فيها وشاف فتالاسين)ااا واخة الواليدة..(تنهد)لي بغيتي..

شاف فتالاسين مرة اخرى ودار خارج بحالو ورجليه ثقالين عليه وهو كل مرة يدور ويشوف فيها وهي واقفة فمكانها كتشوف فمونية لي كتهضر معاها وكتشوف فيه حتا خرج..

مونية:شش مسحي دموعك..(شافت فالباب لقاتو خرج)شوفي تالاسين..سمعيني وركزي معايا مزياااااان

تالاسين:شافت فيها

مونية:تبغي تمشي من هنا!

تالاسين:(خرجات عينيها وبلا ما تفكر حركات راسها بالايجاب)اه اه اهئ اهئ اهئ بغيت نمشي بحالي اهئ اهئ...

مونية:ششش الا بغيتي تمشي مسحي دموعك وسمعيني!!!

تالاسين:(مسحاتهم بكفها بسرعة)واخة واخة..

مونية:عندك حل واحد الا بغيتي تمشي..هو تهربي من هنا ودااابا..حيث دابا لجنازة وكلشي ملاهي وكلشي مرون وما اتلقايش فرصة حسن من هادي..

تالاسين:اه اه واخة نمشي دابا اهئ اهئ نمشي بحالي..

طلقات من يديها بسرعة متوجهة جيهة لباب حتا رجعاتها..

مونية:صبري..اجي لهنا..انا لي انخرجك باش ما يشوفك حد..بلحق قبل اجي معايا..

جراتها وتوجهات لبلاكار دالحوايج لي فيه حوايجها لي شراولها وجبداتلها صباط خشاتولها فرجليها وجاكيط ديال الكيطمة لبساتولها وخشات يديها فجيبها جبدات منو البزطام وجبدات منو مبلغ 800 درهم خشاتولها فالجيب دالجاكيطة وسداتلها عليه بالسنسلة...

مونية:هانتي هادو خبعيهم مزياااان عنداك ضيعيهم..ودابا سمعيني..انخرجو انا وياك ياكي واتبعيني بلا حس واخة!
تالاسين:(كتمسح عينيها)اه واخة..

تبسمات فوجهها وجراتها موراها وخرجات كدور بجنابها وحاضية عنداك يخرجلها شي حد..واخة لخدامات فلكوزينة ملهيين مع غذا لجنازة ولعيالات فالصالة الا وخاصها ترد بالها..وقبل ما تهبط فالدروج تلاقاتهم تلمسان لي طالعة كتجري شافت فمونية بخوف ورجعات شافت فتالاسين وهبطات عنقاتها وباستها بقوة وتالا غير كتشوف فيها وملهوفة تخرج...

تلمسان:(كتبكي)الله يحفظك يا ربي ويبعد عليك ولاد لحرام ويعوضك بأيام لي تنسيك هاد جهنم لي دوزتي هنا..تهلاي فراسك احبيبة اهئ اهئ ردي بالك من بنادم والله يكون معاك(باستها مرة اخرى) الله يعاونك اهئ اههئ..يله ديها قبل ما يجي شي حد..اولا تسناي نسبقك نخويلك الطريق...

مونية:(باسى)واخة 

هبطات تلمسان فالدروج كتشوف شكون كاين ما لقات حد فوسط الدار كلشي ملاهي وخرجات كطل برا على الرجال لقاتهم كلهم غابرين ورجعات دغيا كتجري وعيطاتلهم من تحت الدروج وجراتها مونية وهبطات بيها دغيا قبل ما يجي شي حد..

خرجو كيتسلتو وحاضيين جنابهم وقلبو الدورة مور الدار عكس وجهة المقبرة..وقفو وحنات موتية لمستوى تالاسين كتهضر معاها وتدوز يديها على شعرها

مونية:دابا سمعيني اتالاسين..شفتي هاد الطريق(نعتاتلها)اتمشي معاها نيييشان اتجري وما اتشوفيش موراك حتا تخرجي فشانطي وغير توصلي لتما وقفي فالجنب وتسناي حتا تشوفي شي طوموبيل شيريلها توقفلك وgوليلهم يديوك لمدينة واخة!

تالاسين:(حركات راسها)

مونية:وردي بالك وقفي غير فالجنب ولفلوس لي عطيتك خبيهم حتا تحتاجي شي حاجة وفاش توصلي لمدينة سولي الناس على الميتم فين جا..سمعتيني الميتم وسيري ليه فهمتيني!!!

تالاسين:اه

تلمسان:(حنات باستها)حضي راسك احبيبتي وربي ييسر أمرك ويبعد عليك ولاد لحرام اهئ اهئ 

مونية:(تنهدات حابسة لبكية)الله ينجيك وينور طريقك ابنتي(عنقاتها)الله ينجيك ويحفظك..ربي معاك اهئ اهئ(بعدات عليها ودفعاتها بالزربة)يله جري اتالاسين وما ترجعييش جري..جري وما دوريش وراك..

طلقات منها تالاسين وعطات رجليها لريح تجري وتقول ما جرات..هابطة فلحدورة وكترمي رجليها فلحجر والشوك هما وفين جاو وكتشهق بلبكى..ما عرفاتهم دموع القهرة ولا دموع الفرحة أنها أخيرا خرجات من ديك الدار..جرات جرية واحدة وكيما قالتلها مونية ما رجعاتش دارت موراها والشانطي كيبانلها بعيد فقاع الجبل..

مونية:(متبعاها بعينيها)قلبي ضرني اختي اهئ اهئ عنداك توقعلها شي حاجة!

تلمسان:(تنهدات)ما عندنا ما نديرو اختي..اللهم هاكة ولا تبقى هنا يزوجوها لشي حد اخور راه ما يفلتوهاش ونتي عارفة... الشيخ مشى اه...ولكن نخافو غير ترجع لكبيرة وتعطيها لشي حد ولا تدوز عليها عذاب القبر..هاديك واخة تشلل محااااال تهد..

مونية:واخة هكاك مزالة صغيرة والدنيا ما كترحمش وهي بوحدها

تلمسان:العين بصيرة واليد قصيرة وهي ربي معاها وحاااتاشة ربي واش يخليها..انا براسي ضارني قلبي عليها ولكن ما صبتلها جهد 

مونية:اخخخخ الحمد لله ربي يحفظها..(مسحات دموعها) زيدي ندخلو قبل ما يحس شي حد زيدي..

تلمسان:يله دخلي قدامي!!

جرات حتا سخفات وما وقفات حتا وصلات لشانطي..وحنات شادة فركابيها كترد النفس وكلها كتزرزر بالعرق ووجهها حمر ومخلط بالدموع والشمس ديال النهار كتحرق خاصة وان الصيف دخل..ردات النفس شوية وهزات راسها كتمسح دموعها وعرقها لي تخلطو فوجهها وفخضها عاطيها الحريق حيث عقراتو بقوة ما جرات وهو مزال ما بغا يبرالها مزيان..ووقفات شحال وهي كتسنى شي سيارة دوز ولي دازت ما كتوقفلها تسنات وتسنات حتا عيات وهي واقفة وتقنتات تحت شجرة مغطية من الشمس ورادة لبال لطريق..جلسات كتخمم وتفكر فكاع هادشي لي داز عليها..وكل ما تفكراتو كل ما كتحس بقلبها ايخرج وما كتقدرش تحبس دموعها..بكات فهاد المدة لي عمرها بكاتو فحياتها..وخسرات فهاد المدة كاع ما عطاتها الدنيا..الام الاب الفرحة الطفولة الضحكة وزيد وزيد كلهم تسرقو منها وهي ما بيديها حيلة...

تهزات وقفات بالزربة منين بانتلها كاميون جايا من بعيد ووقفات فجنب الطريق كتشالي بيديها حتا قربات منها الكاميون وفرانات عند رجليها وطل عليها راجل من بين ثلاثة دالرجال من السرجم كيهضر معاها وكيطلع ويهبط فشكلها وحالتها لي ما تقدرش تقول عليها مزيانة..

الرجل:مالك ابنتي..شكاديري هنا!!

تالاسين:(بترجي وكتضرب بيديها على فمها)عافاك اعمو وصلني معاك لمدينة عافاك يرحم ميمتك عافاك اهئ اهئ اهئ..

الرجل:ياك لباس..فين هما واليديك ؟؟ شكاديري هنا بوحدك؟؟

تالاسين:اهئ اهئ ما عنديش..هما ماتو..عافاك ديني لمدينة معاك عافاك وصلني ولا بغيتي ها هما لفلوس نخلصك عافاك اهئ اهئ 
الرجل:(باستغراب)اممم فشكل..(شاف فصحابو) اش بانلكم!

الرجل2:راه ما عندها فين تركب ثلاثة دلبلايص لي كاينين هاحنا معمرينهم..شنو انطلعوها مع لكسيبة لور!!!

الرجل1:(رجع شاف فتالاسين)راه ما عندك فين تركبي معانا ابنتي..ولور كاينين لحوالا تركبي معاهم!؟؟

تالاسين:(بدون تفكير)اه نركب نركب اهئ اهئ غير ديني معاك اعمو عافاك 

الرجل1:(كيفكر)ونتي شمن مدينة باغة تمشي بعدا!!

تالاسين:ااا..ما عرفت لمدينة وصافي

الرجل1:(بعد وهلة)واخة يله اجي طلعي لور..

هبط هو من الكاميون ودار لور وتبعاتو هي كتمسح فعينيها وفتحلها لباب لور وبانولها لحوالا بلعرام نظرا للعيد لكبير لي قرب وما بقالو غير قل من شهر وهما هابطين يبيعو كسيبتهم..شافت فيهم بصدمة لكثرتهم ما كانتش متوقعة يكونو بزاف واخة مولفة وسط لبهايم ولكن ماشي حتا لهاد الدرجة..
الرجل:تقدري تركبي هنا..هانتي شفتي راه عامرة!!

تالاسين:(بتردد)اه نركب..غير وصلوني..

الرجل:مأكدة!!!!

تالاسين:حركات راسها

الرجل:واخة..يله اجي نطلعك

هزها وعاونها حتا ركبات ووقفها فالجنب مقنتة مع الباب..

الرجل:هانتي..وما تخافيش من لحوالا راهم ما عندهم ما يديرولك واخة..

حركات راسها بالايجاب وهي جامعة يديها عندها وكتشوف فيه بطفولية حتا سد الباب..ودارت كتشوف فلحوالا والضوء الوحيد لي داخل كان من سرجم كيطل على كرسي دالشيفور..زادت تخشات فالقنت منين حسات بالكاميون تحرك وبدا كيتزعزع ولحوالا كيقيسوها كل مرة ومزاحمين معاها والريحة دلبهايم كتخنق وهي صابرة...

الطريق كانت طويلة..وتالاسين واقفة فبلاصتها ما كتحركش وغير عينيها لي ولفو يقطرو بالدموع هما لي سايلين..رجليها ضروها وخاصة فخضها لي كتحس بعروقو كيخبطو.. ولحوالا كيضاربو بيناتهم ويقيسوها هي ولا يتبومبا لكاميون ويجيو عليها...الصهد والخنقة والريحة قهراتها والجوع ولعطش دنهار وليلة وهي ما قدامها غير الصبر وثم الصبر...داز شحاااال دالوقت وشحال من ساعة وتماسى الحال والمغرب أذنات عليهم فالطريق وهما عاد داخلين لوجهتهم....حسات تالاسين بالكاميون وقفات وبقات حاضية وكتصنت حتا سمعات الباب كيتحل...وما إن فتحو ضربها لهواء وبرودة الجو وفتحات فمها كتنفس وترد الروح..

(الحوار مزال بالامازيغية)
الرجل:هانتي ابنتي نزلي..ها حنا وصلنا لمدينة..حنا مزالين زايدين انخرجو للسوق دلحوالا ونتي ما عندك ما ديري تما..هانتي دابا راكي فوسط لمدينة صافي!!!

تالاسين:(حركات راسها)واخة..شكرا

الرجل:اجي نعاونك..(هبطها)يله ابنتي واش عارفة فين اتمشي!

تالاسين:هااا..فين!اه الميتم..فين جا!

الرجل:(كيهضر معاها ويسد على لحوالا)الميتم!!..لا والو ما عرفتشاي ابنتي..سولي شي حد من هنا وصافي...(سمع صاحبو كيعيطلو)هانا جاي اصاحبي..يله ابنتي ربي معاك..

تبسملها ورجع قلب الدورة وركب فالكاميون وقلعو مرة اخرى...وبقات تالاسين واقفة متبعاهم بعينيها حتا غبرو ودارت كتشوف فجنابها حالة فمها فالسيارات لي شي غادي شي جاي والناس كثر وكثر...تبهضات فأضواء لمدينة واصواتها ورواجها لي ما مولفاش بيه خاصة فساعة المغرب لي مولفين فيها فالجبل كيكونو قراب ينعسو اولا كيتعشاو...كتشوف فجنابها هنا وهنا وهي ما عارفة فين تمشي ولا فين تصد غير مبيضة عينيها...

🍂 🍂 🍂 🍂

فالجبل ومن بعد ما سالات اجواء لجنازة وبقاو غير العائلة ومالين الدار مجموعين فالصالة ولخدامات كيخدمو عليهم...توجه طارق من بعد ما لقى فرصة مباشرة لبيت تالاسين باش يشوفها حيث ما بنتلوش لتحت...وصل حدا الباب والضحكة واصلالو عند وذنو دق زوج دقات ما جاوبو حد ودفع الباب فتحو ودخل كيقلب عليها بعينيه وسط الظلام...شعل الضوء ودور عينيه فالبيت ما لقاهاش واتجه للحمام كيتصنت واش يسمع شي حس...دق على بابو وعاود وعاود وعيطلها وما سمعش صوتها وزعم ودفع الباب وما كان فيه حد...استغرب فين اتكون مشات وهي ما بانتش من الصباح وما كايناش وسط الناس لتحت... خرج كيقلب عليها فالسطح وفلبيوت وفلحمامات وهو كل مرة ما كيلقاهاش كيتوتر كثر وملامحو كتبدل وقلبو كيدق بالزربة بقوة الخوف...قلب الدار كاملة وهو كيف لهبيل من هنا لهنا ويسول الخدامات واش شافوها وما لقاهاش وهبط كيدردك فالدروج حتا وقف عليهم فباب الصالة كينهج وعينيه خارجين..

طارق:تالاسين..تالاسين ما كايناش!!

عزيز:نعام اولدي!

طارق:تالاسين الواليد ما كايناش فالدار!!

نفيسة:ما يمكنش اتكون غير فشي قنت ما عندها فين تمشي!!

طارق:واااا ما كاينااااش ما كاايناااش قلبت الدار قنت بقنت حسها ما كيضوووورش

مونية:(كتصطنع الدهشة)اوييييلي فين اتكون مشات!!!..ياك ما تكون هربات!

نفيسة:هربااااااات!؟

طارق:كيفاش هربات!!!!لا ما يمكنش..ما يمكنش تهرب..فين اتمشي لا ما خاصهاش تمشي...ما خاصهااااش..

خلاهم جالسين وخرج هو كيعيط عليها ويقلب فالدار وبرى الدار وفلقبيلة كااااااملة والرجال كيقلبو معاه وهو ايحماق وعقلو بغى يخرج ووصل حتا لغابة كيقلب عليها فيها وقلبو غا يسكت بقوة ما كيضرب والدمعة واقفالو عند رموشو...

طارق:ياااا ربي فين مشات.. تالااااااااااسين.. تااالااااسين..فينك.. لا لا ما هربااتش..ما مشااااتش ما يمكاااانش..ما خصكش تمشي...تاااالاااااااااسيييييييين!!!

🍂🍂🍂🍂

أين أنت يا ذات الوجه المليح..
أين ذهبت وتركتني من بعدك جريح..
أحقا كما قالو هربت واختفيت كالريح..!!
وماذا أفعل أنا بحالي وكيف لقلبي أن يستريح..
أكنت سرابا أم حلما جميلا واليوم أنا منه أستفيق..
اذا كان كذلك فإني أرغب بالغط في نوم عميق..
عودي أرجوك فلم أقل لك بعد كم أحبك وأني لعينيك كنت عشيق...#كتاباتي

🍂 🍂 🍂 🍂

تحركات من مكانها كتمشي فين ما داوها رجليها وحالة فمها فلحوانت والضيوان وعباد الله ولباسهم وعيشة لمدينة جاتها مبدلة..كانت فعلا كينطابق عليها القول ديال عاد حطها الكار...فين اتمشي وشكون اتسول وكي ادير تعيش هنا وشنو غدير اسئلة طاحو فبالها وحارت فجوابهم...شارع كيديها لشارع وزنقة ديها لزنقة وليل طاح وهي مزالة ما زعمات تسول ولا تهضر مع حد حتا...كتسمع هضرتهم ما كتفهم فيها والو كتجيها فحال الشينوية حيث مولفة كتسمع وتهضر غير بالامازيغية والدارجة ما مولفاش بيها ابدا وما كتفهمهاش...ضرها الجوع ولعطش وشمات ريحة الماكلة جاية من أحد المطاعم لي لقاتو فطريقها ووقفات فبابو كتمنظر فلماكلة وتشهى وكرشها كتغوت ياناس إرحموني..حطات يديها على جيبها فاش تفكرات لفلوس لي عطاتها مونية وتفتحو عينيها وتمات داخلة للمطعم وهي كلها ريحة لحوالا وحوايجها توسخو شي شوية بقوة ما تحاكات مع لكسيبة ولحيوطة دلكاميون ولخلفة دشعرها لي ما كتنزلش زادت طلعات دابا حيث شحال ما مشطاتو..

تمات داخلة كضور فعينيها وتسرط فريقها وشفايفها يابسين بلعطش والجوع...داخلة وكتقدم رجل وتوخر زوج كتشوف فالناس لي جالسين كياكلو مبهوضة...ما كانش مطعم شعبي وما كانش مطعم فخم...كان من المطاعم لكلاص نوعا ما...ثار شكلها ومنظرها انتباه بعض الزوار لي جالسين بينما الباقي ما شافهاش ومن بين الناس لي ثارت انتباههم كان شاب ردلها البال...

يتبع...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.