عشق النوارس الجزء 13

من تأليف Iman Ajalat وFadwa Nid-taleb
2019

محتوى القصة

رواية عشق النوارس

🌼🌼فووق تلة عااالية
كاان ديااب واقف وكاايشوف فالمنظر أمامو..من هاد العلو كااتبان المدينة كولها..وهو واضع يدو فجيابو..بعيد على السيااج اللي واضعين تما على بعد خطوااات..ملاامحو بااردة وكاايشوف للبعييد..وعكس ملامحوو عقلو كاان خدااام وكااايفكر
كايفكر فالكلاام اللي داار بينو وبين رامز قبل ماايخرج من المقر..وواش القرار اللي تااخذ صاائب ولا كاان متسرع فييه
كااايفكر فروهاان اللي مااتت وحتى دينييز..وعذااب الضميير كاينهش فييه وكاايقوليه نتاا سبابهوم حتى مااتوا
كااايفكر فكلام معتصم..وفباباااه اللي صدق أسوء من اللي كان كايتصورو..أسوء من السيء..أنك تغتاصب أطفال صغاار أبرياااء حتى تخرج روحهوم بين يدييك وماايتحركش ليك جفن ومن بعد تلوحهووم بحال شي قماامة شيء لاا يحتمل..هناا خاصك تكون مجرد من صفة الإنسااانية وتكون بعتي وشريتي مع إبلييس..
كاايفكر فطفوولتو اللي مرت تعيسة..حتى أنه لو يقول لشي وااحد طفولتي كانت سيئة حتماا غايضحك عليه..وعلاش مايضحكش ودياب كان فنظر أصدقاؤو وأقااربو الطفل المدلل ووريث العائلة..حتى أنو كان كايبان ليهوم طفل متسلط ومتمرد..لو يقوليهوم أنا كنت كانتعنف من طرف الأب ديالي وحتى أنو كان ممكن يتغتااصب وينتاهي بيه الأمر بحال دوك الأطفال اللي كايلقااوهوم مليووحين فالودياان..تداار عليه ضجة فمواقع التواصل الإجتماعي وبعد أياام يتنسى..لو أنه يقولها ليهووم غاايكذبوووه وغايقولو نتا إنسان سيء كااتطعن فالأب ديالك وهو من أطيب خلق الله..
هااكداا هوما النااس فزماننا..كااايتبعوو المظااهر واللي فغاالب الأحيان كاتكوون خدااعة..وكاينسااو عمق وجوهر الإنسااان..شحاال كاتغرهووم الإبتساامة اللي كاتكون على شفااايفك وماكاايعرفووش باللي الداخل ماعالم بيه غير الخااالق سبحاانو..
بخلااصة هو فهم هاادشي من صغرو وتيقن من مقوولة " من لا يعرف التصنع لا يعرف العيش"
عااش طول طفوولتو ومرااهقتو وهو كااايتصنع السعاادة..وفور ماكايدخل للمنزل كايحيد القنااع السعيد ديالوو ويخليه بجانب الباب الى وقت لاحق..
مجرد فكرة أنو ولدو بااسل يتعرض للإغتصااب ويلقااه مقتوول فمكاان مهجوور كاايحسسو بقشعريرة فجسمو كولو..فما باالك بأب مراات كان كايحاول يغتصب ابنوو واللي كايجري فعروقهوم نفس الدم..وماباالك بأب كايضرب ابنو الصغير بلا رحمة ولا شفقة وبدون مايعير الاهتمام لدموعوو البريئة والكلام اللي كايقولو وهو كايترجى فيه..وحتى الشهقات اللي كايصدرو منو حتى وهو نااعس..
أب اللي كذب على بنتوو وقتلهاا بسلاحو وباقي قاادر يضحك؟
فعلاا غريب أمرهم..الأبوة شيحااجة بعيدة عليهوم بأميااال وأميال..
حس بقطرة ماء تلامس وجهه..طلع راسو للأعلى وهو كايشوف فالسماء..كانت فيها بعض الغيووم..
وهاهي ذي تمطر..سد عينوو وهو كاايحس بالمطر على جسدو..بقطراات المااء كاتخلل شعروو وحتى لحيتو..
طلع راسوو أكثر وحل يدوو للسماااء وكأنو كايحااول يضمهاا لحضنوو..
صرخ بقوة حتى تسمع صداهاا فالمكاان كولووو..سكت لمدة وعاود صرخة مرة أخرى وهاد المرة أقوى من الأول..هاد المرة طول فالصرخة حتى حس بأكتاافو بدااو كايخفافوو عليه..وكأنو لااح همومو وطردهوم مع هاد الصرخة..صرخة وجع
كان كاايباان وكأنو أسد مكسووور..أسد كاايزأر بكل قوتوو وهيبتوو..كااايزأر وحتى دمعة ماطااحت من عينوو..أكيد ماغااطيحش كبريااؤو أهم شيء عندوو..وحتى لو هو لوحدو يخشى أن تراه السمااء..أن ترااه الجبال..أن ترااه الغيوم..ومن يعلم؟ربما تشكي بيه وتكسر كبريااؤو وغرورو الرجوولي
وبعدما حس بنفسو رتااح نسبياا سكت وهو كااينهج بقوة..
مشط شعرو المبلل اللي طاع على عينو بأصابعو ورجعو للوراء..رفع كفوفوو للسمااء وقال
-دياب: يارب ساعدني..
أنا يارب من ذنبي تعبت..
وجئتك أشتكي آلام روحي..
فيا رب ساعدني..

هااكداا هو ديااب..رغم أنو كايرتااكب ذنووب كثييرة ورغم أنو مقصر فحق ربو..ولكنو دائماا فلحظات ضعفو كاايفضل يلتجأ لخاالقو أحسن من أنو يشكي على إنسان بحالو..
عاارف راسو عاد ماكاايزيد يبعد من الطريق المستقيم..ولكن شنو فمقدورو يديير..شنو فاستطاعتو يعمل أمام قلب يريد الهداية ونفس تهوى الحرام..

وفالأخيير الهدااية ربي اللي كاايكتبهاا ليك..وحتى ممكن تجيك عن طريق شخص دخل لحياتك واللي ممكن يغير فيك بزااف دالأشيااء..وفحاالة دياب..شكون فنظركم غايقدر يغيرو للأحسن؟ممكن تكون بطلتنا؟أو ربماا شخص آخر؟

🌼🌼فمنزل دياب..
-ريم:السلاام عليكم..السلاام عليكم..
أنهت ريم صلاتها ورفعات كفوفها للسمااء كاتدعي ربي يكمل ليهاا بالخير مع الشخص اللي كاتبغي..لا بل اللي ولات كاتعشقو بحسنااتو وسيئااتو..كااتطلب ربي يجمعهم فالحلاال وعلاش لا من بعد يرزقهم بالدرية الصاالحة..تتفااهم مع كريمة وتكوون امرأة طيبة وماتكونش كيفماا سمية اللي كاتمثل الحنان وهي قلبها أسود كسوااد الليل..ماتلقااش مشكل مع بااسل ويتقبلهاا فحياتهم..كااتدعي بالرحمة لواليديها..لخالها..دينيز وحتى روهاان..
حيدات الشاال اللي لابسة والإيزار اللي كانت مدورة عليها ولاحتهوم فوق الفوطوي..رجعات بعض الخصلات من شعرها اللي كان مجموع بطريقة عشوائية للوراء وحلات البالكوون..وفور ماتفتح بابو دخل المطر للغرفة..أكيد الريااح اللي دخلاتو..كان الظلااام والحي فااارغ..جو كئيب زااد على ااغصة اللي كاتحس بيها فقلبها..سدات الباب ووقفات كاتشووف من وراء الزجاج المطر الغزيير..وكااتعجب..ياك عاد قبيلة كانت الشميسة حاارة وضوها ماالي المكان..
هبطات للصالون ووقفات كاتشوف فالساعة..كان قرب منتصف الليل..تأففااات بقوة وقالت
-ريم:بفف فين يكوون مشى
جلسات فالفوكووي وهي مربعة رجليهاا وبداات كاتفكر..حتى أنو الشكووك بداو كايراودوها..يكون مع شي وحدة؟ولا يكون ناعس فحضن وحدة أخرى من غيرهاا؟مجرد التفكيير فيهاا حسسها بالغضب وحتى أنو عينيها دمعوو

"كيف تعشق الأنثى في نظرك؟
عندما تعشق الأنثى تصبح مكسورة..مجنونة..غيورة..
عندما تعشق الأنثى تراودها الشكوك حول معشوقها حتى لو تبادلا الحب!
كيف لها أن تنام؟كيف لها أن تغلق عيناها دون أن تراه؟
عندما تعشق الأنثى لا تنام دون أن تفكر بخوفها من كذبه..فقدانه..أو ربما خيانته.."
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat*

كانت شااردة..رن هاتفها حتى قفزات بخوف..هزاتو بين يديها وكان مروان..همسات بينها وبين نفسها...
-ريم:فالوقت المناسب
-مروان:ألو رييم
-ريم:ألو مرواان كيف داير؟
-مروان:بيخيير الحمد لله..
-ريم:سهرتي اليووم ماغاتمشيش للعيادة غدا فالصباح
-مروان:ااه ولكن غاانفيق ماتخافيش..خرجت نتعشى أنا وإليناا وولدناا
-ريم:هوو سهرة عاائلية بصحتكووم..ااه شنو سميتوه؟
-مروان:مهدي..حيث كان عتاابروه هدية من ربي
-ريم:خاصك تصيفطلي تصويرتو غي حتى نخدم الأنترنت فتيليفوني..مهيدوو
-مروان:مهدي ألبقرة..حتى نصيفط ليك تصوييرتوو غزاال تبارك الله وباقي صغيير..عاد عندو 6 أشهر..هه أناا اللي كانبدل ليه لكووش
-ريم:هههه اواا بدل ومسح على قلبك أوداا مروااان ههه..سلملي على إليناا
-مروان:حبيبتي سلمات عليك ريم..حتى هي سلمات عليك
-ريم:بوسهاا لي
-مروان:غانجي نسرفق مك هه..اواا قوليلي شنوو القصة حتى غبرتي..وااقعة شيحااجة خطيرة؟
-ريم:لاا لا ماواقع والو حتى نجي للمغرب ونعااود
-مروان:وإيمتا غاتجي؟
-ريم:همم ماعرفتش..غانمشي هو الأول لألمانيا
-مروان:ألمانيا؟عندك فيها شي غرض ولا؟
-ريم:مم ااه..ماديريش فبالك
-مروان:همم شكوون هاداا هاا؟
ضحكاات ريم وهي كاتلعب فخصلات شعرها وقالت وهي عاضة على شفتها السفلى
-ريم:ههه مرواان..كاتحشمني
طلعات عينيها فاش حسات بحركة قريبة..وبقات كاتطلعو وتهبطو..كاان كولوو فاازك وكاايقطر بالماا..كايشووف فيها ببرود..واخخ أكيد عقلوو مشى بعييد..
-ريم:احمم مروان..بسلامة حتى نتكلمو من بعد..سهرة سعيدة
قطعات ودارت تشوف فيه مرة أخرى ولكن ماكانش..كانو فقط بعض قطرات الماء على الأرض..عضات شفتها السفلى وقال بينها وبين نفسها
-ريم:هاداا مالو؟وايمتا دخل؟
وقفاات ولبسات صندالتها وتمشات فاتجاه غرفتو..دخلات بدون ماتطرق على الباب ولقاتو محيد الفوقي وبدا يحيد السروال حتى بان النص من البوكسر اللي لابس..حطات يدها على عينيها وقالت
-ريم:اا سمحلي أنا ماشفت والو..
ماجاوبهاش وخلاها سادة عينيها..بقات لثواني وهي ساداهوم..فتحاتهوم ومرة أخرى ماكانش متواجد..سمعات صوت المااء من الدووش وعرفات أنو كايدوش..وخاطبات نفسها من جديد
-ريم:يااكماا مرض؟..علااش ماتكلمش معايا؟..وفين كاان؟..بففف
خرجات من الغرفة وهبطات مرة أخرى ولكن هاد المرة للمطبخ..خدات حقو من العشاا اللي خلات ليه..سخنااتو وطلعاتو ليه..
حطاتو فوق الطبلة اللي تماا وجلسات فوق الفوتوي كاتسناه وهي كاتعض فأظاافرها..
تفتح باب الحمام وخرج وهو لابس سروال سورفيت والفوق والو..وكاينشف فشعرو..بقات كاتشوف فصدرو البارز وهي سااهية وكاتحسب فعضلات بطنو..اخخ دوك المربعات الست المترااصة وشنو دارو فيها..
لاح الفوطة فالأرض وقرب جلس حداها كايشوف فالماكلة اللي قدامو..دار شااف فيها وهي كاتحك فشعرها بحرج من قربو ثم قال بنبرة باردة
-دياب:نتي اللي طيبتيه
طلعات ريم راسها وهبطاتو بمعنى ااه..ذااق منو ودار شاف فيه من جديد وقال بنفس النبرة
-دياب:شكرا
بقات كاتشوف فيه بتعجب وكيفاش كايااكل وهو صامت..واش هاداا دياب الحقيقي؟دياب اللي واخا تبغي تبقاي سااكتة مايقدرش يخلييك..

كمل ماكلتوو ودار شاف فيها من جديد وكيفاش مدورة وجهها للجهة الأخرى وكاتلعب بأصابعها فحاشية الفوطوي..وقال
-دياب:ماباغاش تنعسي؟
تلفتات لعندو ريم وقالت بتوتر
-ريم:اا ااه 
-دياب:نعسي فينما بغيتي..الا بغيتي الغرفة دباسل سيري ليها؟
-ريم:اا لا ..هنا حسن
-دياب:أوكي..نتي نعسي فالسرير أنا غانعس فهاد الفوطوي
وقفات ريم ومشات للسرير..جلسات كاتشوف فيه كيفاش حيد المخاد..خدا جهاز التحكم عن بعد ورفع الحرارة دالغرفة وزاد لبس التيشورت
..يكون مريض؟..نعس فالفوطوي..بقات كاتشوف فيه وكيفااش كايباان..كاتحس بيه حزين وماشي فطبيعتو!
فتح عينو شاف فيها وقال
-دياب:عافااك طفي معاك الضو
-ريم:ها؟ااه وااخاا
دخلات وسط الإيزار وطفات الضو بسرعة..بقات فاتحة عينها وكاتشوف فالسقف والضو القليل اللي داخل من الخاارج..وكااتفكر..هو مالو هاكدا؟تكون وقعات ليه شي حاجة؟
-ريم:ديااب؟
-دياب:همم
-ريم:واقعة ليك شي حاجة؟الا بغيتي تقدر تعاودلي!
بقا صامت لمدة ومن بعد تنهد بقوة وبقا صامت
بقات هي الأخرى صامتة كاتسنى جوابو..ولكن واش كاين شي جواب أكثر من ديك التنهيدة اللي خرجاات من أعماق أعمااق قلبوو..
خرجات من فرااشهاا وتمشات فاتجااهو..هبطات لمستوااه وبقات كاتشوف فيه..حس بيها وفتح عينو..واخخ كيف كانو كايبانو عينييه فداك الضوء الخاافت..رجعات خصلات شعرها لوراء أذنها ورجعات كاتشوف فعينيه..
كحز ودار ليها بلاصة وطلعات نعسات حدااه..حط راسو على صدرها وضمها ليه..وخرجاات منو تنهييدة أخرى..ابتاسمات ريم ابتسامة خفيفة وبدات كاتلعب فشعرو المبلل بأصابعها وقالت بهمس
-ريم:أصعب أنواع المقاومة عندما تكون لديك رغبة بالبكاء ولكنك تبتسم لتحمي كبريائك..
طلع فيها دياب عينوو وبقى كايشوف فعينيها..بالله فالله أنت خاارقة يا ريم..واش هادو دمووع اللي بداو كايملييو عينيه؟لا لاا أكيد شيحاجة أخرى!
حس بالدموع غايهبطو من عينو وهبط راسو للأسفل وهو كايحاول يخفيهووم..ابتاسمات وطلعات ليه راسو ببطء حتى تلاقاو أعينهم من جديد..عينيها المبتسمة وعينيه الحزينيين والنعساانين ولكن أين اختفت الدموع؟واخخ كيفاش كايقدر يتحكم فيهوم بهاد الطريقة..قربات ليه وباست على جبهتوو بحناان..بعداات وقالت
-ريم:أنك تبكي هادشي ماكااينقصش من رجوولتك ولا حتى قيمتك أماامي..سمعتي همم!
ماجااوبهاش وبقا فقط كاايشووف فيهاا..ماعارفش شنو يقول ولا حتى بشنو غايجااوبها..
صمتات هي الأخرى وبقات كاتلعب بشعروو وتقيس فيه بحناان..فهاد اللحظة كاتحس بيه طفلهاا وهي ماماه ومن وااجبها تعطييه الحناان
حطات راسها على راسوو ودخلات أنفها فشعرو وهي كاتستنشق رائحة الشمبوان ديالو..حطات يدها على أكتاافو وبقاات كاتطبط عليه..حتى سمعاتو كاايتكلم بهمس 
" علمني حبك أشياء كثيرة..
علمني أن أحزن..
علمني أنني كما العصفور..بحاجة إلى أنثى أبكي فوق ذراعيها..
علمني أنني كما البلور المكسور..بحاجة لأنثى تجمع شظاياي..
ولكن..هل يجدي النحيب؟ فلست أدري.."
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat*

-دياب:غني ليا..
ابتاسمات ريم وغلقات عينيها المرمشين وبدأت فالهمهمة..ثم بدأت تغني بصوتهاا الرقيييق والحنين واللي كايدخل على نفوس مستمعيه راحة وسكينة

"ممكن تخليني في حضنك
محتاجه اني اسمع صوت قلبك
نبضه بيحييني نبضة بيحييني
اصل انا لما بكون متشافه
بتوتر اصل انا خوافه
في حضنك احميني في حضنك احميني

والساعه اللى بعيشها في قربك
60 دقيقة حياة
والوقت الضايع طول بعدك
من عمري انا مش حسباه
في ناس يوميا بقابلها
مضطره اني اضحك واجاملها
وفي اول فرصه اسرق نفسي
واخد نفسي اما اقابلك

ممكن تخليني في حضنك
محتاجه اني اسمع صوت قلبك
نبضه بيحييني نبضة بيحييني

قدامك انا ببقى خجوله
صعب انى اعبر بسهوله
بوصف جوايا بوصف جوايا
فى حاجات بينقص معناها
لو بالشفايف قولناها
احساسها كفاية احساسها كفاية"

طول غناءها كانت سادة عينيها..وكاتغني بكل احسااس..حتى أنو الأغنية أثرات فيها وبدأ صوتها كايتحول للبااكي مما ألزمها أنها تتوقف..بعدات راسها من فوق راسو وطلات عليه بعينيها اللي كانت عليهوم لمعة الدمووع..عند بالها راه ناااعس..ولكن لقااتو باقي حال عينو وشاارد
العجب؟!فشنو غايكون كايفكر؟
هادشي هو اللي كانت كاتقول ريم مع راسها..حتى أنو ماردش البال باللي كملات الأغنية..لهاد الدرجة هو مهموم..يكون بسباب موت روهان؟أولا مشااكل فالعمل؟
-ريم:علاش نتا هاكدا؟علاش كاتخفي حزنك..ووجعك..ودموعك أحيانا خلف عبارة "أنا بخير"؟
سكتات كاتسنى منو جواب ولكن لا..هو كان باقي شارد..ممكن يكون سمعها..وممكن لاا..ضحكات باستهزاء وقالت
-ريم:تباا لعزة النفس
طلع فيهاا عينوو وزاد ضمها أكثر وأكثر وقاال
-دياب:لو كنت فزمان آخر غير اليووم وفمكان آخر كنت غاانكمل كلاامك وغانقول..سحقاا لوااقع لا يوجد به احتواء(عناق😅) صادق..ولكن دابا لاا
-ريم:لهاد الدرجة سيء؟
-دياب:سيء للدرجة التي تجعلني لا أستطيع النوم..

فاااق على صوت رنين هاتفو..فتح عينو ببطء وأول ماشاف الوجه اللي أماموو خرجات من ابتسااامة..وعلاش مايبتاسمش وهو فاايق ومصبح على وجه حبيبتوو..جبد يدوو وهو كايحاول مايفيقهااش حتى قدر يااخد الهاتف من فوق الطبلة وجاوب بصوت نااااعس وبهمس باش مايفيقهااش
-دياب:همم الوو
-يزيد:دياااب هادشي اللي سمعت بصااح؟
قلب دياب عينو وقال
-دياب:همم بصاااح
-يزيد:لاا لاا والله حتى حماااقيتو مافيهااش
-دياب:شكون حناا؟
ضحك يزيد باستهزاء وقال
-دياب:الحماار د اركاان حتى هو..مشى عند سي راامز وداار اللي بغاا..وحتى ماتكلمش معايا مشى نيشان لداارو
-دياب:بففف نووو..شووف شوية ونتلاقااو واخاا..اليووم مساافر وضروري نشوفكووم ونتكلمو على هاد الموضوع مزياان
-يزيد:احمم حتى أنا غانمشي عند سي رامز وغانقوليه باللي..
قاطعو دياب وقال بلهجة آمرة..
-دياب:يزييد ماتعصبنيش على الصبااح مادير والو..حتى نتكلموو شوية ونجي عندكووم..
تنهد يزيد وقال بقلة حيلة
-يزيد:وااخاا الشاف
ضحك دياب وقال
-دياب:هه يالااه سير حتى نتلاقااو
لاح التيليفون جانبو ورجع راسو للوراء وهو كايتأفف..ومن بعد دور رااسو كايشووف فريم بكل حب..قرب ليها حتى لامس أنفو أنفها وقبلها من فمها بخفة..طلع عينو فيهاا ودخل وجهو فعنقهاا قبلو هو الأخر..وطلع راسو لحدا وذنيها وقال بهمس
-دياب:النعجة عاارفك ماناعساش هه
عضاات ريم على شفتها السفلى بحرج وقالت
-ريم:اا صباح الخير..
بعد دياب من عنقها ورجع كايشوف فعينيها..رجع شعرها للورااء وقال
-دياب:صباح الحب..كيف صبحتي؟
-ريم:اا مزياان..طلق مني خليني ندوش ونبدل حواايجي
-دياب:والا مابغييتش؟
-ريم:ديااب وااطلق بلا بساالة
زاد دخلها فيه دياب وقال 
-دياب:امم لااا..غانعتارف ليك بواحد الإعترااف..واخا نتي هااكداا..معمشة وفيك الريووك..وريحة فمك اووووه موون ديووو..ولكن تاانحبك
خنزرات فيه ريم بشر ودفعااتو..طلعات فوقو وقالت
-ريم:فمي ريحتوو خاايبة يااك الخويينز نتاا كاتضرب فيه رييحة المسك..واخاا
قرباات حتى لحدا نيفوو وبداات كاتنفس بقوة وهو كاايبعد راسو ويغوت
-دياب:والااا لاا..ريييم..واارصاي..ريييم
-ريم:يااك نتاا كااتحبني..اواا صبر 
قربات منو من جدييد كااتنفس وأوووبس التقت شفايفهم..اختلت حركة ريم وطااح جسمها كولو على ديااب..حط يدو على رااسهاا وجرها لعندو وهو كايلتاهم فشفايفهاا بكل شغف..وحتى هي وكالعادة ماكاان منها إلا انها تتفااعل معااه..حساات براسها ودفعااتو بقوة وهي كاتنهج..وقفات بسرعة وتمشاات فاتجاه الحمام مخليااه مفرش..طاالق يدوو وحتى رجلوو بحال اللي كايتبروونزاا
-دياب:بس بسس..غي كانضحك مافيك حتى رييحة.. Misk gibi (مثل المسك)
خنزرات فيه ريم ودخلات للحماام مخليااه نااعس وعلى فمو ابتساامة كبيييرة..حااس بفرحة ونشااط غرييب..وكأنها عطاتوو طااقة كاافياه للنهار كاامل..
كان باقي مبتاسم حتى كايسمع الباب تحل من جديد..شاف فناحيتهاا وشافت فيه هي الأخرى وقالت
-ريم:لاش كاتشوف فيا بغيت ليفااليز ديالي..أكيد ماغانبدلش حدااك
لوا دياب شفايفو وقال
-دياب:أنا ماقلت والو هه
جرات الفاليز ديالها ودخلاات للحماام..وقفلات الباب جوج مراات..ضحك وقال
-دياب:هههه خوافة
حيد العكز وناض هبط للتحت يوجد الفطور..

خرجات من الحمام وهي لااابسة ومقاادة وبيان مااكيي..طلات فالدرووج وسمعات التقرقيب فالكوزينة..رجعات حطات لافاليز ديالها فبلاصتها وحيداتها من الطريق ودارت راجعة حتى كاتلمح تيليفون دياب فوق الطبلة..
بدا الشيطان كايوسوس ليها والمصيبة اللي قاليها كاتقوليه ايييه عندك الحق
دورات عينيها مزيان ياكما جااي لعندها ومشات بسرعة جلسات فوق الفوطوي..هزات التيليفون فيديها وهي كاتدعي مايكونش فيه الكوود
-ريم:وااااع دااير ليه البصمة
وبكل غباااء جرباات البصمة ديالها..شكون عرف ممكن يكونوو عندهم نفس البصماات..وتشييك التقط الهااتف أوتوماتيكياا صوورتها وهي عاضة على لساانها ومقربة جبهتهاا..
بقات كاتدور التيلييفون فيديها وهي كاتأفف..ولمحاات قطعة بيضاء خاارجة من فتحة الكااميرا..تفكرات النهار اللي لقات التيليفوون فالمستشفى..وهاد المرة حيدات البووشيط دغياا وجبداات منو اللي فيه..كانت قطعة عبارة عن ورق مقوى ومطوي على اثنين..اااه هادي صورة..ميلات فمها وكمشاات حجبانها وقالت
-ريم:شكون يكون فيهااا؟هاااء عنداك تكون شي وحدة
بدا قلبها كايضرب بقوة وهي خاايفة تتصدم..ماقااادراااش حتى تفكر باللي هو كايخونها وعندو علاقة مع وحدة أخرى..حتى أنها مستحيل تصبر لخيبة أمل بحال هادي..وماباغاش تخسر السعااادة وهي مالقااتهاش إلا بعد جهد جهيييد..
فتحات الصورة ببطء وفور ماشاافتهاا فتحات فمها بصدمة وخرجات منها ضحكة تعجب
-ريم:ههه نوو كايمكنش..
سمعات خطوات طاالعين مع الدروج..طواتها بسرعة ودخلااتها للبوشيط..دخلات نصف الهاتف وحل دياب الباب..رجعاتو لوراء ظهرها وشافت فيه..شاف فيها هو الآخر بتعجب وقال
-دياب:رييم شنوو كاديري؟

" قالت له:وماذا لو لم أعترف لك بحبي؟
أجابها وهو مبتسم:سأكون معك دائما..في كل مكان وزمان..سأكون حمايتك وعونك..وحتى قلبا ينبض لأجلك..هل ستسعدين بهذا؟
ابتسمت وأجابته:أمتلئ بالسعادة معك..
حضنها وقال:سأبقى معك..أخاف عليك..أهتم بك..وأحبك حتى تغلق أجفان عيني وأرحل من الدنيا..لن تتخلي عني؟
ابتسمت في حضنه وقالت:لن أتخلى عنك..سأبقى معك ولك..
ضمها بقوة وقال:لم ولن أتركك..
ضحكت وقالت:أتعلم؟..أنا أحبك"
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat*
-ريم:هاا؟ اا والوو
شااف يدها اللي مخبياهوم وراء ظهرها وقال
-دياب:شنو مخبية موور ظهرك؟
-ريم:ماشي سووقك!
شاف فيها دياب بتعجب وقالت
-ريم:زعماا ماشي شيحاجة مهمة..سبقني أنا تابعااك
ميل دياب فمو وقال
-دياب:أوكي اللي عجبك أنا لتحت
خرج وسد الباب وتنفسات بعمق وهي واضعة يدها على قلبهاا..قادات البوشيط دالهاتف وعاد كانت غاتحطو فوق الطبلة وهو يفتح الباب من جديد..دورات وجهها كاتشوف فيه وهي مخرجة عينيها
-دياب:بغيت التيليفون ديالي
شافت ريم فالتيليفون واللي باقي فيدها..ضحكات ببلاهة وقالت
-ريم:ااه هاهو..كنت غانجيبو ليك
قربات ومداتو ليه وهي مبتاسمة..بقى كايشوف فيها بشك وهي تقول ليه
-ريم:علاش كاتشوف فيا..وجهي فيه شيحاجة؟
-دياب:لاا لاا..غي كانشبع عينيي بالجمال ديالك(عض على شفتو السفلى)أحوبي
شافت فيه ريم وقلبات عينيها..سبقااتو وقالت
-ريم:عنيبة
ضحك وسد البااب وتبعها 
-دياب:على قبلك نطيب العنب ليل ونهاار(بغمزة) أحوباي
ضحكات هي الأخرى وحركات راسها بمعنى لا حول ولا قوة إلا بالله..سبقاتو للكوزينة وجلسات فالكرسي وحطات راسها على يديها وهي كاتشوف فيه كاايحط فالماكلة على الطبلة ومااسكتش من الكلام لكن بالله فالله ماسمعات ولا كلمة من اللي قال..فقط بقات كاتشوف فيه بهياام..وفرحانة اللي رجع لحالتو الطبيعية..ماعارفاش السبب اللي خلاه بديك الحالة البارح وحتى أنها ماكلفاتش راسها تسولو لأنه لو كان بغا يتكلم فالموضوع كان عاود ليها قبل حتى ما تسول..وبغض النظر على هاد السبب ديااب لا يليق به الحزن أبدا
ضربها على جبهتهاا بيدو حتى فاقت من سهوتها وقالت
-ريم:هااه شنو قلتي؟
شااف فيها دياب بمعنى من نيتك
-دياب:كااع هادشي اللي قلت ماسمعتييهش
جلس فالكرسي أمامها وبدا كاياكل فالأومليط..طلع راسو من جديد ولقاها كاتشوف فيه مرة أخرى..وحلااات ليه الضغمة وبدا كايكحب..فاقت من سهوتها من جديد وناضت لحداه..مدات ليه كاس دالما شربو كولو وشاف فيها
-دياب:علااش كاتشوفي فيا..وجهي فيه شيحاجة؟
ضحكات ريم..هبطات حتى لحدا وذنيه وقالت
-ريم: لاا لاا..غي كانشبع عيني بالجمال ديالك(عضات على شفتها السفلى)أحوبي
ضحك دياب هو الآخر ودور وجهو لعندها حتى تلامس أنفو مع أنفها وقال
-دياب:شنو كاتحاولي ديري همم؟
-ريم:حتى حاجة
شافتو كايشوف ففمها من جديد وبعدات منو..رجعات لبلاصتها وبدات كاتاكل فماكلتها هاد المرة بدون ماتطلع عينيها فيه..عارفاه سافل وماكايشبعش من السفالة..والعيب الأكبر أنها حتى هي ساافلة وملايين اللعنات عليه وكيفاش كايخليها تنسى كاع الوعود اللي قطعاتهوم على نفسها!
كمل ماكلتو ووقف ثم قال
-دياب:أنا غانطلع نبدل حوايجي ونخرج غاانخدمك شوية جمعيلي حوايجي..غي حاجة قليلة الباقي غانصيفط اللي يجيبو..وحتى كااميراتي
-ريم:صافي سير كون هااني أنا نجمع ليك اللي بغيتي
ابتسم ليها دياب وطلع يبدل حوايجو دغيا وبدون مايدوش..حيث ديجا دوش بالليل

هبط مع الدرووج وهو لااابس ورائحتو الرجوولية كاتضرب من أمياال وأميال..كانت كاتغسل الموااعن وجا عنقها من اللور وقاليها فوذنيها
-دياب:هانا مشيت أحياتي..ماتخرجيش لشي بلاصة أوكي؟
-ريم:همم واخاا..
بعداتو من عليها وبدات كاتطلعو وتهبطوو..حيداات القفزاات البلاستيكية اللي كانت دايرة وقربات ليه..خربقات شعروو وقالت
-ريم:هاكداا مزيان ماجاش معاك هاكدااك
بقا كايشوف فيها بتعجب وقال
-دياب:بلاتي بلاتي..نتي داباا راك خسرتيلي شعري!
-ريم:ماجااش معااك ونتا مطلعوو كاتبان زوين بزااف..احمم زعما ماخصكش تبان زوين بزااف..راك عاارف العين حق
طلع حواجبو بتفهم وقاال
-دياب:أهااااه..العين حق..اواا وشنو نقولوو على هاد المااكيااج اللي دايرة نتي ماغاايجبدش عليك العيين همم؟
ريم:مااتخلطش أنا بنت ضرووري من الماكيااج..اا وزاايدون شهااد الريحة دااير كاتشم من كيلومتراات..
ضحك دياب من جديد وقرب ليها حتى لصقها مع لافابو..وقال بهمس
-دياب:كاتغيري علياا؟
حسات بقلبهاا كاايضرب بسرعة وقالت وهي مهبطة عينيها للأسفل
-ريم:بشنو بغيتيني نجااوب؟
تجاهل سرؤالها..طلع ليها رااسهاا وقال
-دياب:كاتبغيني؟
-ريم:همم جواابي مهم عندك..والا قلت ليك لا!
-دياب:غانبقى معاك لأخر يوم في حياتي..ماغانملش حتى تعترفي..
-ريم:والاا مااعترفتش؟
-دياب: I'll stick to you just like a gum(سألتصق بك مثل العلكة)

🌼🌼فمنزل أركان..
جاالسين بثلاثة فالصالون وكلهم صااامتين..حتى كسر الصمت بصوتو الغاضب
-يزيد:لاا نتوما والله حتى تسطيييتو..باغيين تحمقوووني!
طلع دياب راسو شاف فأركان وشاف فيه هو الأخر ورجعو صمتو من جديد..
وقف يزيد وبقا كايتمشى أمامهوم ويتكلم
-يزيد:منين جااتكوم هاد الفكرة؟كنت جاالسين حتى قااليكوم راسكووم ماكاااين مايدار أشنو نديروو نستقلوو من الخدمة!
طلع فيه دياب عينوو وشاف فيه ببرود وقال
-دياب:أناا بعداا عندي سبب
طلع أركان راسو هو الآخر وقال
-أركان:حتى أناا عندي سبب
ضرب يزيد ففخاضو وقال
-يزيد:ههه لاا لاا والله حتى حماقيتو..وحتى ماقلتوش نقولوها للحماار ديزييد..لهاد الدرجة أنا ماشي مهم عندكووم..لهااد الدرحة ضربتو بصحبتناا عرض الحائط ولحتوها مور ظهركوم
-دياب:يزييد نتا ماعاارف والوو
-يزيد:الشاااف نتا راك رتااكبتي غلط..ونتا برااسك كاتقولينا الا رتاكب شي واحد فينا غلط خااص لاخرين يأنبووه وحتى نتا كنتي مدخل راسك فهااد الكلاام..
-دياب:أنا مابقيتش شااف أيزيد
-يزيد:لاا نتا الشااف وغاتبقى ديماا الشااف..يااك نتا قلتي غااتلقى الرئيس الكبيير دالعصاابة شنوو تبدل بين ليلة ونهاار..على قبل داكشي اللي قال معتصم؟
طلع فيه دياب عينو اللي ولاو حمرااوتين وقال وهو كايضغك على أسنانو
-دياب:يزييد ماتعصبش ديينمي
-يزيد:اواا شنو..بااغي نعرف السبب مامنحقييش؟
-أركان:أنا ماتقدرش نكمل فهاد الخدمة..غاانبدا حياتي بعيد على هاد العاالم دالمغاامرات والمخااطر..
-يزيد:واااو واش هادا أركاان..أركاان اللي كايحماق على شيحاحة سميتها المخااطر وكايتقلق فاش دياب ماكايصيفطوش لشي مهمة؟
-أركان:يزيد ماتكلمش بحال اللي ماعاارف والو..روهان ماتت وأنا..
قاطعو يزيد وهو مطلع صبعو وقال
-يزيد:مااتقوولش رووهاان..مااتقوولش روهاان..روهان ماااتت..هي مشااات..حتى حنا حزنا على فراقها..والا درتي هاادشي باش تبين للناس باللي راك حزين عليهاا؟
خنزر فيه أركان وتحولو ملامحو الباردة للغاضبة ثم قال
-أركان:نتا شنو كااتقول..أناا مامحتااجش نبرر للنااس باللي حزنت عليهاا وماكاندير حتى حاجة على قبل النااس..حتى تكون نتاا اللي بستي جبهة حبيبتك الباااردة وغطيتيها بإيزار بيض عااد جي تكلم على الحزن
-يزيد:وليتي دراامي بزاااف..شنو هاد الهضرة دالعيالاات؟
وقف أركان وهو معصب وتجه لناحيتو..شافو فبعضهم بشر ونطق..
-أركان:نتا شنو كااتقصد..باللي أنا مراا؟اواا وريني الرجوولة دياالك
-يزيد:رااجل عليك
كان دياب جاالس فالفوطوي وكايشوف فيهوم كيفاش دغيا قلبوها عراك..قلب عينو بقلة صبر وقال
-دياب:ساليتو ولا باقي؟
تلفتو لعندو بجووج ورجعو خنزرو فبعضهم..تنهد وصرخ بقوة
-دياب:واا***** وااجلسو نتكلموو لانووض ل**** حتى أناا ماناقصينيش مشااكل
وفعلا داكشي اللي كاان..جلس كل واحد فيهوم وبقاو كايتبادلو نظرات الغضب..
بقى دياب كايشوف فيهوم..وباش ينهي هاد المهزلة اللي أمامو قال
-دياب:أناا استقليت من الخدمة حييث..هددوني
تلفتو لعندو بجوووج كايشوفو فيه بصدمة..حتى أنهم نساو غضبهم من بعضهم
-أركان:هددوك!
-يزيد:بشنو هددوك؟
-دياب:احمم..كنت تكلمت مع سي رامز وقدرت نجبد منو الكلام وعرفت أنو فعلا كاينين رؤساء كباار وهوما اللي كايتحكمو فيه وفينا حتى حنا..طلبتو وقلت ليه بغيت نكمل القضية وباللي غانلقى هااد الرئيس ولا الرؤساء ولكن هو رفض والظاهر أنو كايحميهووم..وفااش رجعت تكلمت معاه هو قاال باللي..هوما كايهددوني الا ماوقفتش هادشي باللي غايقتلوني وغايقتلو الناس القراب ليا..ماخفتش لأنو نقدر نحمي راسي ولكن الناس القراب ليا لاا..والدليل أنو روهان ودينيز ماتو بسبابي
-يزيد:ماشي بسبابك ألشااف
-دياب:خليني نكمل..هو قال باللي أنا بحال ولدوو وباللي خايف عليا..قال غايعطينا عطلة يرتاحو أعصابنا ويرحع يعطينا قضايا بسيطة وعادية..فكرت مزياان ولقيت أنو الحل الأنسب هو أني نستقل..مابغاش يسني على العقد وقال أنو الا مشيت غاتكون خسارة كبيرة للشرطة الدولية التركية..راكوم عاارفين الكلام اللي غايقول
-أركان:قالهالي حتى أنا..
-دياب:وفالأخيير أمضى خصوصا أنو فنفس الوقت غايسالي المشكل بالنسبة ليهوم وانتهى..وحتى أنا كيف أركان غانكمل حياتي بعيد على هاد العالم..
-يزيد:والنااس اللي كايموتو وكايتسرقو أعضاءهوم؟
-دياب:يزيد نكونو واقعيين..حنا بوحدنا مانقدرووش نوقفو حاجة بحال هادي واللي كاينة تقريبا فالعالم كولو..هه حنا ممكن قضينا غي على فرع صغيير من هاد العصابة وممكن عندهاا فروع أخرى..وشكون عرف ممكن نفقدو شخص أخر منا أنا ولا نتا ولا نتاا وحناا فعرااك ممكن نخرجو منو خاسرين وممكن رابحين على قبل فرع صغييير من نفس العصابة..ماشي كانخااف من الموت ونتوما عاارفيني..حنا درنا اللي علينا وهادشي كاافي.. الذكي من يعيش النهاية..ومن الغبااء أننا ندخلو فمعركة عارفين نفوسنا خاسرين فيها
-يزيد:حتى أنا غانستقل..مانقدرش نكون ففرقة أخرى غير ديالنا..قراري النهائي

" حينما تعتليني آهات الحنين..وأصاب بحمى الشوق..
اسمك..صوتك..أشياؤك..وتفاصيلك هي دوائي
ذكريات أحتفظ بها في صندوق صغير بقلبي خشية الضياع والتلف..
فاحتفظي بذكرياتنا واجمعيها في صندوق قلبك..اعتني بها في غيابي..سنلتقي مجددا.."
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat*

🌼🌼فلاش باك
-دياب:يزييد..ماتقولش هاكدا
-يزيد:راني قلت ليكوم قراري النهائي..حتى أنا غانخرج من هادشي..وغانبني حياتي بعييد..حتى أنا نتزوج وندير أولاد ونعيش بحال أي إنسان طبيعي..أركان غايخطب وغاانمشي معاه..وعلاش لا حتى أنا نتزوج بشي قروية..ونعيشوو تماا حنا كاااع
طلع راسو شاف فأركان وقال
-يزيد:ياك أ أركان؟
تنهد أركان وقال
-أركان:ااه بصااح
-دياب:أوكي اللي عجبكووم..أناا..ماغانبقاش فتركيا غانمشي للمغرب..وغاانتزوج
-يزيد:بريم؟
-دياب:ااه كيفاش عرفتي؟
-يزيد:من نظراات الحب اللي كاتباادلو..كيفاش قدرتي تبغيها بهاد السرعة؟
ابتسم دياب وقال
-دياب:سنوااات وأنا كانبغيها
طلع راسو ولقاهوم كايشوفو فيه باستفهام وقال
-دياب:قصة طوييلة من بعد ونعاودليكوم..مبرووك عليكوم مسبقا
-الإثنين:حتى نتا
وقف ووقفو هوما الآخرين..بقاو كايشوفو فبعضياتهوم وبعد ثواني تعانقو بثلاثة عناق رجوولي
-دياب:تهلااو فراسكوم..غانبقى ديما متبعكووم
-يزيد:غاانتوحشك ألشااف بزااف..ماتغبرش علينا ضروري نرجعو نتلاقاو
-دياب:أكييد ماامفاكش معاكوم 
ضحكو بجوج وقال أركان
-أركان:أحسن شااف فالوجوود هو نتاا ألشاف..وحتى أحسن صديق
حط دياب يدو على وجهو وهو كايمثل الخجل وقال
-دياب:ويلي حشمتينيي كااع
ضرب أركان بقبضة يدو على صدرو وقال
-دياب:كون رااجل ومااتفلااش على هاد بنت النااس اللي غااتكون معاك..عطيها فرصة وعطي فرصة ليك حتى نتاا
شاف فيزيد وقرب شدو من شعرو
-دياب:وحتى نتاا المشعكك..تزوج وبرااكة من العنووسة..داباا ماكاين اللي يضبر ليك ويجي يحل ليك المشااكل الاتحطي مع شيوحدة وزبلتيها ههه
-يزيد:الشااف ضروري من الإحراااج هه..ااه صافي حتى أنا معول غاانتزوج
-أركان:يزيد مالااحظتيش دياب تزوج وبغا يزوجنا كوولناا هههه
ضحك يزيد بقوة وحتى دياب وقال هاد الأخير
-دياب:وغي أناا اللي نتصيد ههه..المهم مابقى واالو للرحلة دياالي..غانمشي فحاالي..تهلااو حتى نتكلموو من بعد
تساالمو من جديد وخرج مخليهوم كاايتكلمو من جدييد وهوما ناسيين باللي عاد قبيلة كانو مخاصميين..هكذا هي القلوب البيضااء..سهل أنها تنسى..وهاادي هي الصدااقة الحقييقية
🌼🌼نهاية الفلاش بااك..فالطائرة
جالسين حدا بعضهم هو كايشوف فكاميرتو بينما هي هازة كتاب وكاتقرى فيه

كان مبتااسم وهو كايتفكر أصدقااؤو واللي مادوزش معاهوم القليل..كايمرر الصور وهو حتى ماكايشوفش فيهوم..ناداتو ريم المرة الأولى..الثانية والثالثة عااد فاق من سهوتو
-ريم:ماالك؟فشنو كنتي كاتفكري
-دياب:هاا؟والوو غي كنت ساهي وصافي
شافت فيه ريم بشك وقالت
-ريم:مامااك وباسل غايتقبلوني..ماغايكون حتى مشكل يااك؟
ابتاسم ليهاا دياب وشد وجهها بين يديه
-دياب:كولشي غايكون بيخير علاش خايفة هاكدا؟
-ريم:مابغيتش مشااكل وصافي..بغيت نرتااح..مامااك الا عرفات باللي أنا كنت مزوحة بصاحبك غاديت..
حيد دياب يدو من على وجهها قاطعها وهو مخنزر وقال
-دياب:نتي مااكنتيش مزوجة بييه على حد الكلااام اللي قلتي لياا!مخبية عليا شيحاحة همم؟
-ريم:شنو غانخبي عليك؟كاع الناس كايصحابليهوم باللي أنا وأشقر كنا مزوجين وأكيد حتى ماماك منهوم
-دياب:نساي عليا هاد الموضووع
بقات ريم كاتشوف فيه كيفاش كشر..وطفاا الكاميرا بقوة..ونطقات
-ريم:عطيني نشوف التصاور؟
-دياب:لا فيهوم شيحوايج ماغايعجبووكش؟
-ريم:بحالاش؟
-دياب:ضروري نشرح؟ماغايعجبوكش وصاافي
دورات ريم راسها للزجاج..دايرة فيها مقلقة زعما وكاتسناه يتكلم..ولكن ماتكلمش!..دورات وجهها عندو من جديد وقالت
-ريم:احمم عقلتي على النهار فاش تصورت أناا ويااك وباسل..فاش كنا فالمغرب؟شنو كان التاريخ فاش التقطتي ديك الصورة
-دياب:مااعقلتش كاانصور مئاات الصور كيفاش غاندير نعقل
همهمات ريم وقالت
-ريم:همم بصاااح
دور وجهو شااف فيها وصغر عينو..ومن بعد حل فمو بصدمة وقال
-دياب:yok!
-ريم:evet!
-دياب:لهاد الدرجة؟مااالطاسيلتك نبااشة غاتبقاي تنبشي حتى تلقاي شيحاجة اللي ماتعجبكش أنا علمتك
-ريم:الاا كنت غانلقى بحال هاد الأشياء غاانبقى ديماا ننبش
قربات لحداه وعنقاات يدو
-ريم:من ايمتاا ونتا داير الصورة ديالناا فالبوشيط دتيليفونك؟
ابتاسم دياب وقال
-دياب:مني رجعت لتركيااا وخليتك فالمغرب..كانت عندي واحد المهمة فروسياا وكانت خطييرة بزااف..وكنت أنا اللي مشيت ليها بوحدي وخديت معايا الصورة باش تبقاو قراب ليا
-ريم:كنتي كاتبغيني؟
شااف فيها دياب وأجاب
-دياب:ماعرفتش..مانقدرش نقوليك كنت كانبغيك ولكن..فراقك أثر فيا بزاف..كنت كانترجمو على أنو مجرد اشتياق وأني ولفتك..ولكن حتما ماكانش مجرد ولف

المكان:برلين،ألمانيا
وااقفين قدام فيلا متوسطة الحجم ومناارة بأضوااء كثيرة بحكم الظلاام حل..سبقها دياب وقال
-دياب:ريم يالااه..الحوايج غايجيبهوم العساس
تمشى لخطوات وفاش حسها ماتابعهااش تلفت ولقاها شابكة يديها مع بعضهوم ومهبطة راسها و قال
-دياب:رييم مالك؟
ماجااوباتوش ورجع وقف قدامها..طلع ليها راسها بيديه وقال
-دياب:راني قلت ليك ماعندك مناش تخاافي أويلي الواليدة غاتااكلك..كااتبالغي بزاف..زينب ماكانتش حشمانة النهار اللول كانت اا..
سكت فاش حس براسو شنو كايقول..شاف فيها ولقاها كاتشوف فيه هي الأخرى..
-دياب:ريم سمحيلي ماقصدتش أنا..
قاطعاتو وقالت
-ريم:شنو اللي ماقصدتيش نتا ماقلتي غي المعقول..يالااه
سبقاتو كاتمشى تنهد بقوة ومشى بجانبا..شابك يدو مع يدهاا وقال
-دياب:ابتاسمي ونتي مكنززة غايصحابليها خاطفك
-ريم:ديجا درتيها؟
-دياب:ااه مرة وحدة
خرجات فيه عينيها وقالت
-ريم:أويلي من نيتك؟
-دياب:ااه كان عندي معاهاا واحد الحسااب وبغيت نخوفها..نساي عليا دااكشي
دق فالبااب ووقفات هي حداه..دار شاف فيها وضحك
-دياب:ههه النعجة خايفة
هنزرات فيه وعاد كانت غاتكلم وتفتح الباب..
كانت كريمة بفستاان تحت الركبة..وبشعرها المصبوغ بالأشقر..شاافتو وصرخاات بقوة
-كريمة:دياااااااب
-دياب:هه الواليدة
عنقهاا بقوة وعنقاتو هي الأخرى
-كريمة:علاش ماعلمتينيش..كادير غير اللي فرااسك ألحماار
بعدات راسها من عليه ولمحات ريم اللي واقفة وكاتشوف فيهوم..لاحظ دياب شوفاتها المتسائلة ..قرب لحدا ريم..شد يدها وباسها ثم قال
-دياب:احمم كاانقدم لييك حبييبتي وعرووستك المستقبلية
حلات كريمة فمها عن حدو بالصدمة وقالت
-كريمة:وياك كنتي مابااغيش تتزوج أش وقع؟دخلو دخلو علاش وااقفين فالباب..دخل أولدي
ابتاسمات لريم وقالت
-كريمة:دخلي أبنتي الدار داارك..ماشااء الله غزاالة تباارك الله
ابتاسمات ريم وقالت بخجل
-ريم:احمم شكرا أخالتي حتى نتي غزاالة
-كريمة:ههه عوينااتك
سبقاتهوم كريمة وبقى دياب وريم فاللور
-دياب:وينووو هاهوما حنيكاتها غايحماروو عااود هههه..نااري كان خاصني نصورك فاش قلتي ليهاا(كايقلدها)شكراا أخالتي نتي اللي غزالة..نااري كنتي كاتباني ضرييفة ألنعجة
وقفات ريم وخنزرات فيه وقالت
-ريم:ماتديرش شيحااجة اللي كاتحرجني ولا غااندمك
قرب ليها دياب وقال
-دياب:حيدتي القناع دالضرافة ألنعجة..همم والا مابغيتش شنو غاديري
-ريم:غانقتلك
نادات عليهوم كريمة وقالت
-كريمة:دياااب شنو كاديروو دخلوو..
باس ريم بخفة فحنكها وقال
-دياب:هاحنا جايين ألواليدة..
شد فيدها ودخلهاا للصالون..دور وجهوو فالمكان وقال
-دياب:فينو باسل؟
-كريمة:غاايكون نعس عيا باللعب..
-دياب:أنا غانمشي نفيقوو..هاهي عرووستك معااك ديري فيها اللي بغيتي أنا عطيتك الإشاارة الخضراء ههه
-كريمة:ااه ااه سير سير
بقات ريم وكريمة وجها لوجه كايبتاسمو لبعضيااتهوم حتى نطقات كريمة
-كريمة:فكريني باسمك؟
-ريم:اا ريم..ريم
-كريمة:ريم..عربية؟
-ريم:ااه ااه عربية
-كريمة:سورية؟
ابتاسمات ريم وقالت
-ريم:لا لاا مغربية
-كريمة:ااه مغربية..حتى أنا راجلي كان مغربي
-ريم:الله يرحمو
-كريمة:تبارك الله راك كاتعرفي بزااف علينا كيفاش حتى تعرفتي على ولدي؟
-ريم:اا..هو أنا..بغيت نقول هو..زعماا حنا كنا
-كريمة:(بابتسامة)نتي اللي تكلمتي معايا لباارح بالليل فالتيليفوون..الطبيبة د دياب
-ريم:اا ااه أناا 
-كريمة:نتي بصاح طبيبة؟
-ريم:ااه طبيبة جراحة..جيت لتركيا فبعثة وتلاقيت بدياب
-كريمة:اااه هااكداااك مزيان..ونتي..كاتبغي ولدي؟
هبطات ريم عينيها بخجل..ضحكات كريمة وقالت
-كريمة:هه ما شااء الله باقي كاينين بنات كايحشمو فهاد الزماان..غي قولي اعتابريني مامااك ماتحشميش
-ريم:همم ااه كانبغيك..كانبغيه بزااف
ابتاسمات كريمة وهي كاتشوف فيها وقالت
-كريمة:ما شاء الله
🌼🌼فغرفة باسل..
دخل دياب بشوية وبدون مايصدر حتى صوت..قرب لحدا السرير وبداا كايشوف فيه..كيفااش نااعس وساد عوينااتو..وكايتنفس بانتظاام..وكايشوف حتى فقصة الشعر البسييطة واللي فالغالب ماماه اللي دارتها ليه..بدا كايقيس على وجهو بلطف وكاايشبع عينوو من شووفتو..واخا أياام قليلة باش تفاارقو ولكن توحشوو بزااف..قرب وقبلو فخدوو بحنااان..تنهد بقوة وناض واقف يخرج فحالو حتى كايسمع
-باسل:ديااااب
دار لعندو دياب وعلى فمو ابتساامة..ناض باسل من فوق الفراش ونقز عليه معنقوو
-دياب:أووب ههه عنداك غاتلووحني..كيف دااير أولدي همم
عنقوو باسل بقوة وماتكلمش..بقى دياب هو الأخر معنقو حتى كايسمع شهقاتو..
-دياب:لااا لاا باااسل..
بعدو من حضنو ولاقاا وجوهوم بجوج..وفعلا لقاه كايبكي
-دياب:علاااش كاتبكي أولدي همم؟
مسح باسل دموعوو..خنزر فيه وقال
-باسل:مازاال كاتسول..نتا ديما كاتدير هاكدا..كاتحطني عند جدة وتمشي وتخلينيي بووحدي..نتا ماكاتبغينييش
-دياب:لااا نتا شنو كااتقول هاا؟كااين شي أب ماكايبغييش ولدو في هااد الكون؟

صمت لمدة وهو كاايتفكر الذكريات ديالو مع بابااه وحتى الحقائق اللي عرف عليه..وقال
-دياب:ممكن يكونو..ولكن أنااا كانبغيييك بزااف أولدي ثيقني..كانبغيك كثر من رااسي
-باسل:باباك ماكانش كايبغيك؟
شاف فيه دياب بصدمة وقال
-دياب:شكون قاليك هاد الكلام أولدي؟
-باسل:جدة قالت ليا باللي كان كايضريك وكان كايتعامل معاك بشكل سيء..وقالت باللي نتا أب جيد وكاتعامل عكس باباك
بقى دياب ساهي وكايشوف فولدوو للحظاات من بعد ابتسم وقال
-دياب:حبي الأول نتاا
-باسل:بطلي الأزلي
-دياب:يالااه أبابا رجع نعس..
-باسل:امم لاا بغيت نبقى معااك
-دياب:لا لاا أولدي نتا غاتنعس غداا عندك اللقرااية..أجي بعداا شكون كايقريك
-باسل:وااحد المربية تيتيزة غاتعجبك ألواليد
ضربو دياب على راسو وقال
-دياب:ياك الخوينز مصيفطك تقرا ولا تزهى 
-باسل:بجووج ههه
-دياب:ههه نعس الحماار نعس..حتى لغذاا ونتكلمو دابا أناا عيااان بالسفر
-باسل:واخاا تصبح على خير..الواليد جبتيلي الآلات الموسيقية ديالي
-دياب:لاا ولكن وصيت واحد الصديق يصيفطهووم ليااا كوون هاني..نعس غداا عندي ليك مفااجأة غاتعجبك
-باسل:شريتي سياارة السباااق؟
-دياب:ههه لاا..هاد المفااجأة إنسان
-باسل:بصااح..شكوون؟
-دياب:غداا وتعرف 
بااسو بقوة فحناكو بجوج وقال
-دياب:هاادي فرااشك...هااادي
-باسل:تمااام تمااام
مشى باسل نعس فسريرو وتغطى بالإيزار وبقى كايشوف فباباه اللي واقف جاامع يدو لعندو ومبتسم لييه..وقبل مايطفي الضو قال
-دياب:..جاات معاك التحسينة ههه
-باسل:الوالييييد
خرج وسد الباب وهبط مع الدروج بجري وهو مبتسم..وعلاش مايبتااسمش وهو كايشووف أسرتو الصغيرة أماامو وبجانبوو..ماماااه وولدوو وحبيبتو وزوجتو المستقبلية..

دخل للصالون ومالقااهومش..جمع حواجبو باستهجاان ومشى للكوزينة وكانت هي الأخرى فارغة..رجع طلع مع الدروج فاتجاه غرفة الأم ديالو..سمع صوت الضحك ودخل..
طلعات فيه ريم عينيها وطاحت فالفراش كاتضحك وتترطى وكريمة كاتشووف فيها وتضحك هي الأخرى..
-دياب:شنو واقع هناا؟
-كريمة:هه والو والو خرج خرج خلينا على راحتنا
-دياب:كاتجريو عليا؟
ماعأاارش لكلامهم اهتماام وقرب جلس بجانب الأم ديالو وفالجهة الأخرى كانت ريم اللي كاتشوف فيه وتضحك
لمح كاطالوغ دالصور فيديين الأم ديالو وقال
-دياب:Hayer?
-كريمة:Evet
-دياب:Güzel بالله فالله güzel
كاانو صور ديااب مني كاان صغير وحتى صورو وهو مرااهق
-كريمة:شووفي أبنتي هاادي شووفي..شووفي الحالة اللي كان داير فشعرو كيف القنفوود..دااير الضحكة فراسو
-ريم:الشميييسة ههه
-دياب:اييه ضحكو ضحكووو
-كريمة:أناا كانوريها حقييقتك باش ماتغرش وتندم مني تشووف تصااورك..شوووفي شوووفي هاادي ههه..هناا كانو كايختنو ليه
كان دياب فعمر 3 سنواات لاابس جاباادور وطااكية..مفرقين ليه رجليه وكاايشوف فالفووق
-ريم:هههههه وامي مابقيتش قادرة نصبر ههههه
-دياب:أكبر كذبة تعرضت ليها فحيااتي..قاليك شووف فريخ حتى كانحس بالفريخ ديالي طااار
-ريم:هههههه ناري كرشي
-كريمة:اواااا هادشي را ضرووري منووو
-دياب:زيدي زيدي ورييهااا التصااور فاش كانبكي..وتصاور المقص وقدااش كااان..زيدي وريهاا باش تعرف شنوو درت على قبلهاا 
-كريمة:ههههه سكت المسخووط
-دياب:فديك اللحظة حسيت بمصااارني تعكدوو وقلبي طااح فركاابياا..أنا كانقول غي الحقييقة
-ريم:هههه مسكييين ههههه
دورو الصور حتى بانت صور دياب وزينب مع بعضهم وحتى عرسهم 
تنحنحو بجوج وبداو كايشوفو فيها..كانت كاتشوف فالصور بكل تطلع..وهوما الآخرين كايشوفو فيها بكل تطلع لردة فعلها
-ريم:هادي هي زينب..ماشااء الله زوينة بزاااف..وحتى شعرها زوين
-دياب:شعرك أحسن أحيااتي
ابتاسمات ليه ريم ورجعات كاتشووف فصورهم وهوما كايضحكو..وهوما معنقين بعضيااتهوم..كانت كلها صور التقطت وهوما كايتصرفو بعفوية وماحااسينش باللي كايتصوروو
-ريم:كنتو مواتيين بعضكوم بزاااف..الله يرحمها
-كريمة:أمين
-دياب:أمين..احمم ريم..يالااه نعسو
خرجات فيه عينيها بصدمة..وشافت فيه كرسمة هي الأخرى..قرصاتو من فخضو حتى غوت 
-دياب:اعععع الواليدة
-كريمة:قلييل التربية..ماااحشمتيش تقوول هااكداا..مزوج بيها؟
-دياب:احح ناوي الواليدة
-كريمة:هاا بالله ههه..قالك ناوي..نووض تنعس وخلي عليك البنت..هي غااتنعس فبيت ونتا فبيت..أقسم بربي ونلقااك كاتبسل عليهاا حتى تعااود تشوف الفريخ مرة ثانية
شااف فيها دياب بنظرة المظلوم وقالت
-كريمة:مااتشوفش فيا هااكداا..يالااه سير تنعس سييير
-دياب:هااهو غاادي..
شااف غريم اللي كانت كاتمة ضحكتهاا وقال
-دياب:فرحانة ألنعجة!
خرجاات لساانهاا وبدات كااتحرك حواجبها باستفزااز حتى دارت عندها كريمة وحصلااتها وقرصااتها هي الأخرى ففخاضها هي الأخرى
-ريم:ااححححح
-كريمة:نووضي تنعسي فبيتك..يالااه قداامي..نتوما مافيكوومش ثقة تسبقو الولااد على الزوااج..ولدي وأناا عاارفااه..قليل التربية وساافل ودمو سخوون
-دياب:شكرااا الوااليدة شكرااا

اليوم الموالي:طاولة العشاء
جالسة كل من ريم..كريمة وباسل
كاياااكلو بصمت وكل واحد كايشووف فطبسيلو..وكيف العادة ريم خاارجة على محيطها حتى قفزاات بقوة فاش حسات بماء باارد تكب عليها..وقفات بسرعة وبقات واقفة كاتشوف فحوايجها اللي عمروو كولهووم..طلعات راسها ولقات باسل كايشوف فيها بشر وقالت
-ريم:نتاا شنو درتي؟
-باسل:مااقصدتش..الما اللي تكب بووحدوو
شافت ريم فكريمة اللي ومات ليهاا بعينيهاا..شافت مرة أخرى فباسل وطلعات تغير ملابسها..
-باسل:كاتبول فسرواالها ههههه
طلع راسو فكريمة ولقاها ماكاتضحكش..جمع ضحكتو وقاب
-باسل:جدة مااقصدتش والله
-كريمة:وكااتحلف ألكدااب..من قبيلة وأنا كانشووفك كيفاش كاتشووفيها وشفتك حتى دفعتي الكاااس..علاش كاتكذب همم؟
بقى باسل كايشوف فيها بصمت ونظرات المظلوم..ماستسلمااتش لنظراتو وزادت خنزرات فيه
-كريمة:النهاار كولو ونتا كادير فتصرفاات غريبة..ماالك ؟
حس باسل أنز نظراتو البريئة لا تجدي بالنفع أمام جدااه ..خنزر وقال
-باسل:أناا ماكاانبغيهاااش..هي بااغاا تسرقكووم مني
-كريمة:اش هاد الكلام كاتقوول..رااعندك 9 سنييين مابقيتيش دهاد الفشووش شوية وتولي رااجل
-باسل:أصلا أناا رااجل..الرجولة منذ الطفولة 
-كريمة:اواا أسي الراجل..براكة من هاد الفعاايل دالدراري الصغاار
-باسل:كااتكلمي معايا بحال اللي عندي 90 عاام..أنا باقي صغيير
تأففات كريمة بقوة وقالت
-كريمة:اواا الرجل الصغيير..غااتوقف من هاد الأفعال ولا غانقولها لبابااك وهو يعااقبك
-باسل:غااتعاقوني بسبااابها..نتووماا بقيتو النهاار كولوو كاتكلمو وضحكو معاهاا وأنا ماديتوهاش فياا وبقيت بووحدي فالغرفة ونتوما كاتلعبو وتضحكو هنااا..وحتى فالغداا دياب مااحيدش عينو من عليها وماشافش فيا أنا
-كريمة:اواا راكنتي كااتحفظ الأستاذة قاالت قرب عندك الامتحان ومابغيناش نصدعوك ونشوشو عليك..وهادااك بابااك مااتقولش ليه ديااب..شوية دالإحتراام..
طلعو راسهوم بجوج ولقاوها هابطة من جديد مغيرة ملابسها..جلسات وعلى فمها ابتسامة وقالت
-ريم:أناا رجعت..الا كان وااحد الإنساان فبالو باللي غاانسمح فالعشاا فراه غاالط..فياا الجووع وماغااانفرطش فكرشي
خنزر فيها باسل وبدا كايشوف فيهاا كيفاش كاتااكل وعلى فمها ابتسامة وقال
-باسل:ماكااتهمينيش لاا نتي لا كرشك
طلعات فيه ريم عينيها وقالت
-ريم:كااتكلم معايا؟ولكن أنا مااهضرتش علييك ألعزااال
عاد كان غايجاوبها باسل وهي تنطق كريمة فمحاولة ليها فتهدئة الوضع وقالت
-كريمة:فينوو دياب؟علاش تعطل
-باسل:هو عطاني نمرتو أنا غانصوني ليه
-ريم:لاا ماماسن لاش هو صونا لياا وقال باللي غايتعطل شوية عندو شي غرض..وماقاليش شنو
شاااف فيها باسل بغيظ..ناض من فوق الكرسي..دفعو بقوة ومشى كاايجري فالدروج فاتجااه غرفتو وهو غضبان..
علاش مايتعصبش وهو حااس باللي ريم خطر عليه وهلى استقرارو وعلى علاقتو هو والأب ديالو..الأب ديالو اللي أول مااافتح عينيه كاان معاه..هو اللي بدل ليه ليكوش..هو اللي فااق بالليل وسهر معاه فاش كان مريض..هو اللي حضر معاه فأول خطوة ليه..حتى أنو دخل معاه للقسم فأول نهار ليه فالمدرسة..علاقة باسل ودياب علااقة تعدااات علاقة الأب وابنو بكيلومترات..كايتعاملو مع بعضهم وكأنهم أصحاااب وفنفس العمر..كااايتكلم معاه فأموور كبيرة على عمرو وباسل هو الآخر ماكايخبي عليه واالو لأنو عارفو ماغايقمعووش..كاايبغيو بعضهم لدرجة كبييرة..هو عوض ليه غياااب الأم ديالوو..
-كريمة:بنتي مااتديريش فباالك..باسل هااكدا دالير بابااه مفششوو بزاااف والحاجة اللي بغاها كايديرها..هو غااايولفك 
-ريم:لااا أخالتي ماتقلقتش عاادي متفهمااه..هو دابا كايقول أني غانسرق ليه مكاانو..حناا غانتفااهمو وغانخليه يبغينيي كووني هاانيااا من هاد النااحية
-كريمة:ان شاء الله..غااتمشيو غدا للمغرب؟
-ريم:ااه تما غاانتزوجو..غانديرو غي عقد ماغانديروش عرس
-كريمة:علاااش؟أنا غاندير ليكوم عرس مغربي تركيي معتبر..نتوما باقي شبااب وباغيين ماتفرحووش براسكووم لاا ماغانقبلهااش
-ريم:احمم لاا ماغانديرو والو..هاداا شرطي..حتى هو رفض مي قبل من بعد
-كريمة:أويلي كاااينة شي أنثى فهاد العالم ماباغااش تلبس الفستاان الأبيض ويزفووها عائلتهاا ويفرحو بيهاا؟
شاافت فيها ريم لثواني..ابتسمات وقالت
-ريم:ااه كاينة هي أناا
عاد كانت غاتجاوبها كريمة وهو يدخل دياب محمل بالورد وعلبة حمراء متوسطة الحجم..تلفتو لعندو بجووج كايشوفو فيه كيفاش واقف فالدخلة دالصالون..كايشوف فيهوم بابتساامة حتى قال بصوت مرتفع
-دياب:There is a bride in this house(هنالك عروس في هذا البيت)
ابتاسمات ليه ريم وبقات كاتشوف فييه بكل هيام حتى قال
-دياب:ممكن سياادتك تتقدمي لعندي
-ريم:اييه علاش لاا هه
وقفات من الكرسي ودارت كاتشوف فكريمة اللي بدورها كانت جامعة يدها ومسندة عليها وجهها وكاتشوف فيهوم بابتساامة..تقدمات لعندو ووقفاات أمامو..

شااف فماماه اللي هازة تيليفونها وضحك ثم قال بهمس
-دياب:استغلي فرصتك ماشي ديما غانكوون رومنسي هااكداا
فتحات ريم عينيها بصدمة كاتشوف فيه ومامصدقااش..مالقااش حتى كلام يقولو من غير هادا..وهي اللي كاتسنى اعتراف بالحب أو ماشابه
مد ليها باقة الورود..وكانت بيضااء اللون تماما كما قلوب هاد الجوج وحتى حبهم..شداتو وابتاسمات وهي كاتشوف فيه
طلع راسو كايشوف فماماه اللي أنيقة كالعادة..كاتصور فيهوم وعلى فمها ابتسامة كبيرة..حط العلبة المتوسطة الحجم فوق طبلة صغيرة تما وقال
-دياب:هادي باقي ماوصلااتش وقتهاا
دخل يدو فجيب سروالو اليمين وماكاان والو..كمش عينو ودخل يدو فالجيب اليساار وهو الأخر ماكان فيه والو..
مرر يدوو على جسدو وهو كايحااول يتحسس لاربما يحس بعلبة صغييرة الحجم..ولكن لاا ماكان والو..
طلع راسو فيها وهو مصدوم وهي الأخرى كانت كاتشوف فيه باستفهاام وكاتحاول تبعد الأفكار اللي كايطيحو فبالها وقالت
-ريم:قلب مزيان..احمم زعما على شنو كاتقلب؟
بقى دياب كايشوف فيها بدون مايرمش..قرب منها بخطواات حتى خلاهاا تتوتر..حط يدو على القب دالفوقي ديالهاا وجبد علبة حمراء صغييرة الحجم..وفور ماشافتها شهقاات بصدمة..اخخخ هاد النوع من العلب بااين شنو كايكون فيهووم..مجرد أنها تتخيل شكلوو بث فقلبهاا فرحة كبيرة..ولكن بلاتي؟هو شنو كايدير فالقب ديالها..وحتى لنفترض حطو قبل مايخرج ولكن هي ماكانتش لابسة هاد الملابس؟!
-ريم:هاااء كيفاااش درتي ليهااا؟
ابتسم وماجااوبهااش على سؤالها..هبط على ركابيه وفتح العلبة أمامها..كان فيها خااتم زواج جمييل جداا وعليه بعض الحبيبات الصغيرة من الألماس اللمااع..رااقي وبسييط ويليق تماما بشخصيتها..
فتحات فمها بصدمة وهي مامصدقااش اللي كااتشوف أمامها..واش هاد الخااتم ليها هي؟لاا لاا أكيد ماشي ليها!وشكون عطااه ليها؟هااد الوسيم اللي راكع على ركابيه أمامها؟بالله فالله هي فحلم وتتمنى أن لا تستيقظ منه..حلم جميل
-دياب:احمم..ريم..تقبلي تكووني..
قطعاتو وقالت بحماس
-ريم:evet
هبط راسو للأرض كايضحك ورجع طلعو كايشوف فيها كيفاش مادة ليه يديها وكاتسناه يلبسو ليها وقال
-دياب:ههه النعجة خليني نكمل كلامي شحال وأنا كانحفظ فيه
-ريم:لاا لاا بلاش..لبسني داباا
خدا يدها بين يديه وخرج الخاتم من العلبة..شااف فيهاا وابتسم بكل حب وهو كاايشوفها مركزة شوفاتها على الخااتم بحال شي طفلة صغييرة كاتشوف فحلوتها المفضلة...

كل هاد الكلام كانت كاتقولو وهي ماشي فوعيها..ولو كانت طائرة نورس..كانت غااتطير بالسعادة وتحلق بين الغيوم وتخبرهوم باللي هي غااتزوج بحبيبها ديااب..وحتى أمواج البحر ماغاتنسااهومش..غاااتغوت بكل صوتها وتقووول
-ريم:كااانبغييييييييك
ضحك دياااب ووقف عنقهاا بقوة..حتى أنوو طيرهاا وبدا كايدوربيهاا فالصاالون..فعلاا فهاد اللحظة هيا حسات بنفسها طائرة نورس محظووووظة..وحتى أنو مغامرتها ومغادرتها من بلادها مامشااتش هبااءا منثوراا
-دياب:Seni çok seviyorum
حطها فالأرض ولامست رجليها الأرض وحسات بنفسها رجعات من جديد لريم الإنسانة الطبيعية..بقات كاتشوف فالخااتم وكيفااش مزين يديهاا وكاتشووف فديااب اللي مقرب منها..شااد فخصرهاا وكايشووف فعينيهاا..
-ريم:نتا مختلف بزااااف..حتى عرض الزوااج عندك مميز..هادا عرض زواج ولا عرض ألعاب سحرية هه
شااف دياب فضحكتها وغمازاتها اللي بانو فخدودهاا وقال
-دياب:هذا عرض حبي لك
كمل جملتو وانقض على شفاايفها بقوة..كااايلتاااهم فيهوم بكل نهم..حتى أنو بعد من على شفايفهاا حتى صدر منو صوت خفييف هوما الاثنين فقط اللي سمعووه

ليس صوت القبلة أعلى من صوت المدفع، لكن صداها يدوم أطول. (هولمز) 

حتى أنوو أيقظ فيهاا رغبة غرييبة..طبيعيي لكون المرأة كائن صوتي..على عكس الرجل الذي يعتبر بصريا..
هبطاات راسها بخجل من الموقف اللي حطها فيه وحيدات يدها من عليه..واخخخ شنو هاد الموقف المحرج اللي حطها فييه..وقدااام ماماااه..ملاايين اللعناات عليك ياا دياب السافل..بقاات صامتة وهو كايشوف فيها وكيفاش ولات حمراااء اللون..دور وجهو عند مامااه واللي وقفات تسجيل الفيديو وقالت بابتسامة
-كريمة:أوووووه Çok romantik
ابتسم دياااب ورجع شاف فريم مرة أخرى..وقبل جبهتهاا بكل حنية..وماكااان منها الا أنها تحاارب خجلها وتطلع راسها كااتشوف فيهوم

يقال أن قبلة الجبين تحمل كافة معاني الاحترام والتقدير..مع كميات كبيرة من الحنان والحب والشعور اتجاهك بمسؤولية عن حمايتك واحتوائك...وحقاا هي في حااجة لهاد الأشياء

قربات ليهوم كريمة وهي كااتردد بعض الكلماات
-كريمة:ماشاء الله..الله يحفظكم من عين الحسوود
جرها ديااب وعنقها هي الأخرى بقوة..كان عنااق ثلاثي ليهوم..دورات ريم عينيها وهي كااتضحك ولمحاات حدا الدروج باسل مخبي..كايشوف فيهوم ويمسح دموعو..لاحظ أنها كاتشوف فيه وهرب بسرعة للأعلى من جديد

كملو عناقهم اللي كان مليء بالحب وقال دياب
-دياب:فينااهو بااسل؟

-كريمة:هو تعشى وطلع ينعس..
-دياب:أنا غانطلع عندو مااجلستش معااه بزاف اليوم
-كريمة:لا لاا خلييه بووحدو يرتاح شوية النهار كولو وهو كايراجع وكايحفظ تبارك الله عليه مستوااه ارتفع مقارنة بقبل
-دياب:اااه بصااح..اواا ماغااديش تحطولي العشاا ديالي راني ماامعشييش..
-كريمة:اييه اييه نجييبوو للعريس ديااالي
قرباات وباستو فخدو بقوة ومشات كاتجري للمطبخ وكلها حيوية..حتى أنك تحلف عليها باقي فعمر الشباب..
-دياب:شحال وأنا كانقلب على الخااتم المناسب غي وااحد الصديقة كانعرفهاا تلاقيت معاها بالصدفة هي اللي ساعدااتني
-ريم:صدييقة؟!
-دياب:اااه صديقة قديمة كنت كانعرفها..
-ريم:ااه مزياان..قولي..شنو كااين فديك العلبة اللي فوق تماا..ولاا ياكماا هدية شكر لهاد الصديقة القديمة..وفنفس الوقت تجدييد للصداقة همم؟
ضحك دياب وقال
-دياب:يخليلي الغيراانة ههه..كوني هانية ألحووب هادي دياالك نتي ديالهاا مخبيها..هه غي ضااحك حتى نكونو بوحدنا ونعطيها ليك
-ريم:أوكي..أنا فبيتي شوية ونرجع
طلعات مع الدروج مخلية دياب هو الآخر غادي فاتجاه مامااه للمطبخ..وصلات للغرفة دباسل..حطات يدها على مقبض الباب وبقاات وااقفة لمدة وكاتفكر تدخل ولا لا؟وكيفااش غاتقدر تواجهو؟من أول لقااء ليهووم هناا فألماانياا كان كايشوف فيها بغضب وقدراات تعرف شخصيتو من نظراتو وحتى تصرفاتو المستفزة..متمرد وأناني فحب باباه..وحتى أنو طفل مدلل بزاااف..
وهاااهي ذي فتحات البااب..دخلات وكاانت الغرفة مظلمة..تمشات بخطوات بطيئة فاتجاه السرير..وقفات كاتشوف فيه كيفاش مغطي راسو كولو بالإيزاار..وبعد ثوااني حيد الإيزار وقال
-باسل:دياب سير فحاال..نتي شنو كاديري هنا؟
-ريم:وااو كااتعرف للداريجة؟
-باسل:خرجي من بيتي..داباااااا
-ريم:واخاا واخاا كالم..أنا جيت نتكلم معاااك وصافي باش نلقااو حل لمشكلتناا..وغيي بالعقل..واخا؟
بقى باسل كايشوف فيها وكيفاش كاتقلب فعويناتها..وقال
-باسل:اختااصري ماعنديش الوقت..
هااء هاذا شنو قال؟قال ماعندوش الوقت قاال..
-ريم:واخاا غانحاول نختااصر..شووف فيا مزياان ماعقلتيش عليا؟
-باسل:ااه نتي اللي عاد كنتي فحضن دياب قبييلة
-ريم:بففف لاا ماشي هاكدااك أصااحبي..قبل من سنواااات..ماعقلتيش فاش كنتي فالمغرب..فاش شريتي ألبان..ماعقلتيش شكون سمااه..نسيتي طاطااك ريم؟
بقى باسل صااامت وكايشوف فيهاا..ماتفكرش أيام المغرب إنما تفكر كلام بابااه عليها وفاش كان كايشكرها ليه ماشي مرة ماشي جووج
-باسل:لاا ماعقلتش عليك..وماكانعرفكش
شافت ريم فالكليب اللي ناعس فالسلة ديالو فركن الغرفة وقالت
-ريم:اواا شنو بانليك نفيقو ألبان نسولووه
شااف فيها باسل بجموود وماضحكش
-ريم:عارفة راسي حامضة ماكاين لاش تقولها لياا..وااضحك أصااحبي للدنياا تضحك ليك ونتا عااقدهاا..هااه شووف أنا را والله حتى ضرييفة ومانويااش على الشر وماانقدرش نآدي باااسل الغزااال دياالي
شداات فحنيكااتو كااتقرص فيهووم وباستو بقوة فخدو..بعدها وقال
-باسل:واصاافي ريحي من فعاايل الدرياات
-ريم:هاايهااي على الدرياات راك ماسااهلش ألشوييطن عاارف فعاايلهووووم
حتى كان غايضحك ورجع حبسها وقال
-باسل:أناا دياب هو اللي عندي..ماما ماتت فاش كانت كاتولدني..ومن ديك الوقت والواليد معاياا واخاا كان خلاني هنااا حتى قربت ننسى وجهو عااد رجع وداني معاه ولكن جدة كاتقولي خدمتو اللي كااتخليه يغييب..غااب علياا سنة وحسيت بحياتي والو بلا بيه نتي الا ديتيه مني أنا راغاانموووت..إلاا دياااب..دياب راه هو حيااتي..هو ماشي غي الواليد..هو الواليدة..صااحبي خوياا ختي هو كووولشي..وماغاانخليكش تاخديه مني
حسات ريم بحزن كبير وهي كااتسمع لكلامو..عاارفاه غايكون غااير منها وخايف على بابااه بزااف..لدرحة بقى كايراقبهوم من بعيد ويبكي..هي مجربة هاد الإحسااس وحتى عارفة الشعور دأنك تكون منبووذ..ولو أنو ماكانش منبوذ ولكن هو هاكداا كايفكر..عااد عرفات أنو دياب ماشي مهم بالنسبة ليها هي لوحدها..دياب عندوو ناااس كايبغييوه وكايقولو عليه كلام زويين ومؤثر بحال هاكداا..حطات يدها على خدو وبعدها بسرعة وهبط وجهو وهو كاايحبس دموعوو..ماستسلمااتش وشداات فيديه بقوة وقالت
-ريم:أخخخ أبااسل أخخ..فيقتي علياا بزااف دالموااجيع..فرااسك نتا خاصك تحمد الله اللي عندك أب بحال ديااب..حنيين معااك ومتفااهم معاك شنو بغيتي كثر؟واش كاتظن دياب غايقدر يخليك همم؟هو راه كايبغييك بزااف..بزااف قد السماا..فرااسك أناا كانحسدك..بصااح كانحسدك اللي عندك بابااك باقي حي..أنا ماعندي لا بابا لا ماماا بجوج عند الله هه..بجووج مشاو وخلااوني بووحدي فهاد الحياة كانعاني..وعندك جداتك وهي مرا زوينة بزاف..وحتى هي كاتبغيك..حتى لو مابقيتيش عاقل عليا وماكاتبغينيش وكااتكرهني كاع واخا ماكانظنش..ولكن على الأقل ماتقلقش بابااك وجداتك..أنا وباباك كانبغيو بعضياتناا وغانتزوجوو ونولدو ليك ختك ولا خوك تحامي عليهوم البطل شكون فحالك همم؟

دفعهاا باسل بقوة وقال بصوت عالي
-باسل:خرجيي علياا من بيتي..داباااا
وقفات ريم كاتشووف فيه وهي ماامصدقاش..هو حتى ماتأثرش من كلامهاا..واخخ وتشوفو شحال تمنات لو بقر بااقي صغيير كيف كان فالمغرب..
وقف من فوق السرير وبقى كايدفع فيها
-باسل:رااني قلت ليك خرجييي..وااش ماكاتسمعيش..خرجييي
-ريم:واخاا واخاا غانخرج..تهدن وماتعصبش
-باسل:خرجييي
خرجات بسرعة وسدات عليه الباب..وبقات وااقفة وكااتفكر..علاش هو هاكدا عدائي؟
دخلات لغرفتها وجلسات على السرير وهي شااردة..وماحساتش براسها حتى بدات كاتبكي..كااتشوف فيديها واللي تزيناات بالخااتم..وكاتفكر فالمستقبل
وااش باسل غاايتقبل ارتباط الأب ديالو بيها وزواجهوم؟أو أنو غايشكل ليهوم عائق؟وشنو غايوقع فالمغرب؟واش غاتقدر تكمل حياتها بشكل طبيعي وبدون مشاكل أو أنوو باقي الكثيير والكثيير؟
حساات بألم كبيير فرأسها وشدااتو بقوة..ضااق تنفسها وبدات كاتنهج بقوة..حيدات الحجاب بقوة وهي كاتحااول أنو الأكسيجين يدخل لرئتيهاا..شداات فيدهاا الحاملة لخاتم عمرها كاتحسسها ولكن لاا..هي ماكاتشعرش بيها..وكأنها ماكاايناش..
حطات راسها على السريير وسط المخااد وبدات كااتبكي وتعض فيهوم من شدة الألم اللي فراسهاا..كااتبكي على زهرها..كاتبكي على قدرها اللي كايضحك ليها نهار واحد وباقي أياام الأسبووع كايكشر فوجهها..كاتفكر حيااتهاا وكيفاش كااتدوز بسرعة..كاتفكر فكمية الأحدااث اللي وقعو ليها واللي غالبهم نهايتهم حزينة..هاهي حققات حلمها فأنها تكون طبيبة نااجحة ولكن باقي ماكاتحسش بالسعادة والإستقرار..تفكراات الحوار اللي دار بينها وبين كريمة وزادت فوثيرة البكاء..
" -كريمة:أويلي كاااينة شي أنثى فهاد العالم ماباغااش تلبس الفستاان الأبيض ويزفووها عائلتهاا ويفرحو بيهاا؟
شاافت فيها ريم لثواني..ابتسمات وقالت
-ريم:ااه كاينة هي أناا"
واخخ هي شنو غاتدير بهاد العرس؟وشنوو غايزيدها غير الألم؟هي كاتفكر واليديهاا حتى فلحظااتها العادية وماتفكرهومش فليلة عرسها؟
حتى هي كان حلمها تتزوج بفاارس أحلاامهاا وفليلة عرسها يكونوو معاهاا وليديهاا وصديقة عمرها..واخخخ لو كان يقوليها شي وااحد فديك الوقت على هادشي اللي هي فيه داباا واللي دازت منوو كانت غاتضحك حتى تبكي..
هي ماابقااتش باغاا تلبس فستاان أبيض..حيث هاد اللون كاايفكرها فزواجها هي وأشقر..زواجها اللي أصلا لا وجود له..هاد الزوااج المزيف واللي انتهى بدوومعها وسقوطها على الأرض منهاارة..وحتى تقبيلها ليدي ماماهاا الباردتين..كايفكرها فالكفن اللي لبسوو ماماهاا وحطوها فديك الحفرة الصغييرة..غطااوها بالتراب ورجعو مخلينها لوحدها تماا..فالظلاام!

انتهى الألم اللي زاارها من جدييد وحتى رجعات كاتحس بأطراف يديهاا..وقفات من فوق السرير وشعرات بدواار شديد كالعادة..وقفات مع الحيط وبقات كاتمشى معاه حتى دخلات للحمام..سدات عليها ووقفات كاتشوف فانعكاسها على المرآة..وجهها اللي ولى كلوحة فنية..كحل عينيها اللي خسر وحتى عكرها اللي خرج من على فمها ووصل حتى لخدودها وشعرها اللي تتطلق وولا منكووش..خدات ديماكيوون وبقات كاتمسح فوجهاا بقوة حتى خلات فيه بعض البقع الحمراء..نشفاات وجهها ورجعات كاتشوف فالمرآة من جديد..حتى بدون ماكياج وحتى وعينيها منفووخين إلا أنها كاتبان جميلة وكايبانو ملامحها بريئة..
هزات يدها اللي فيها الخاتم للأعلى وبقات كاتشوف فانعكاسها على المرآة وقطع الألماس الصغيييرة اللي كاتلمع بفعل الإنارة دالحمام..سمعات صوت دياب فالغرفة كايناديها وقالت
-ريم:أنا جاااية..
تتفسات بعمق وخرجات عندو وعلى فمها ابتساامة..لقاتو جالس فالسرير..شاف فيها وقال
-دياب:كنتي كاتبكي؟
وقفات ريم أمامو وقالت
-ريم:لاا غي حيدت الماكياج وصافي
جرها دياب لعندو حتى جلساات على رجليه وقال
-دياب:شكون قلق ليا حبيبتي همم؟
شاافت ريم فعينيه وقالت
-ريم:غي تفكرت ماما وباباا
ماتكلمش معاها دياب فقط عنقها فحضنو وبقاو هوما الآثنين صاامتين
بجووجهوم محتاجين لحضن بعضهم..هه حتى وهو كاايضحك وخالق جو مرح ولكن عقلو خداااام وكايفكر..كايشوف فمامااه وكايتفكر باباه..حاير واش يتكلم معاها على موضوع باباه أو أنو يبقى سااكت أحسن..كايفكر فاللي صيفط ليه يزيد..معتصم اللي لقاوه مقتوول..وهوما ماكانوش ناويينو نموت..وحتى كان غايعتاارف بشيحاجة ومات!

بعدها من عليه وقال
-دياب:ماباغاش تشوفي شنو فديك العلبة همم؟
ابتاسمات وقالت بحماس
-ريم:ااه وريني شنوو
تمشى وجرها لناحية المرآة الكبيرة اللي فالغرفة..فتح العلبة وكان فيها عقد جميييل جدا..وحتى هو عليه حبيبات ألماس لمااعة..وشبييه بالخاتم..فتحات فمها بصدمة وهي كاتشوف فشكلو وكيفاش كاايبان جد رااقي..
مااتكلمش وكان حواجبو مجموعين نوعا ما..دورها حتى ولات كاتشوف فالمرآة..رجع شعرها للجانب..ولبسو ليها فعنقها..سدو ورجع كايشوف فيها من المرآة وكيفاش كاتشوف فانعكاس العقد على عنقها..

حتى وااحد ماتكلم فقط بقاو كايشوفو فعينيهوم من انعكاس المرآة بكل حب وهياام..قرب دياب وباسها من عنقهاا..غلقات عينيهاا وبقات كاتنفس بقوة..طلع عينو شاف انعكاسها وكيفاش مستسلمة..ابتسم ورجع قبلها من جديد حتى حس برعشة فجسمها..أحااط خصرها بيدو وقربها ليه ورجع باس عنقها مرة أخرى وقال فأذنها بهمس
-دياب:عجبك؟
فتحات ريم عينيها ببطء..شافت فانعكاسو وكيفاش حاط فكو على كتفها ومرة مرة كايبوس فعنقها وقالت
-ريم:ااه زوين بزااف
دورها لعندو وقرب منهاا وبدأ كايقبل ففمهاا..ماشي قبلة سطحية إنماا قبلة عمييقة..قبلة فرنسية كان اسمها يمكن!..أيا كان اسمها فهي تعلمات لطريقتها على يد هاد المحترف الخبير فهاد الأمور..
جرها بطريقة سلسة للسرير ونعسها عليه بدون مايبعد فمو من عليها وبدون ماتحس هي الأخرى..ماهي فعاالم آخر غير العاالم اللي عايشة فيه..
زااد كايعمق أكثر فقبلتو حتى حسات بشنو كادير وباللي هي على السرير دابا ودفعاتو بقوة وهي كاتنهج..وقف هو الآخر وهو كاينهج وكايشوف فيها باستفهام..هي دابا راه وقفاااتو!..واخخ ياك كان كايقول ماكايناش شي أنثى اللي تقدر تتحمل تأثير قبلتي وفور ماكايبدأ فالتقبيل كايستسلمو بين يدو ودابا شنو؟
-ريم:ديااب وقف شنو كاادير؟هاادشي اللي كانديرو راعييب..نوض من فووقي
-دياب:هه أكيد غي كاتضحكي..
دفعاتو حتى قدرات توقف..حطات يدها على خصرها واليد الأخرى كاترحع بيها شعرها للخلف بتوتر وكاتشوف فيه وكيفاش باقي فوضعو وكايشوف فيها
-ريم:خرج من الغرفة غاتجي ماماك وتفهم غلط
-دياب:شنو اللي غاتفهم غلط حتى نتي..هي رااه عاشت حياتها وشبعات..
حس براسو شنو كان غايقول وحتى حس بنظرات ريم ليه ووقف وهو الأخر كايمسح على شعرو ولحيتو..
-دياب:ديماا كاتديري لياا هاكداا..شنو غاندير أنا دابا همم؟
لاحظات ريم للمكان لاش كايشير وماهبطاتش عينيها مخافة أن ترى أشيااء اللي ماتعجبهااش ولا تخوفها..وبدون ذكر الاسم قارئااتي ذكيات😂

قربات ودفعاتو بقوة فاتجاه البااب..وحتى بغات تفتحو وهو يتكا عليه وقال
-دياب:نسيتي وعدك لياا فالبحر همم؟حناا بوحدناا دابا..حني فحبيبك
خرجاات فيه ريم عينيها بصدمة..ثم حولات نظرها للغاضبة..دفعاتو وخرجاتو بقوة وسدات الباب بالمفتاح..تكات على الباب وبدات كاتنفس بقوة وتخااطب نفسها..
قال وعد قاال..فعلاا هااد الرجاال مافيهوومش ثقة أبدااا..هااء جااب ليها طقم وقال وعد..بالله فالله هااد دياب هو أكبر الساافلين في الوجود..بعدات من الباب وسمعات كلام دياب وهو كاينكر
-دياب:بالله فالله حتى غانفديهووم فيك كولهووم غي صبري..مابقى قد مافاات..هاء فآخر يامااتك أديااب تبردو بالماا البارد
عضات ريم على شفتها وهي مصدومة من اللي كايقول..الما الباارد وفهااد البرد؟هذاا حماااق مافيهااش

زادت حطات وذنها على الباب باش تسمع شنو كايقول 
-دياب:هه والله حتى صدق اللي قااال "وعد المرأة سنسجله على الماء".سوفوكل
ضحكاات ريم بقوة فغرفتها على الكلام اللي قال ورجعات كاتشوف فالعقد اللي مزين عنقها وحتى الخاتم اللي مزين يديها..قااست على شفايفها وابتااسمات وهي كاتفكر قبلاتو وقالت
-ريم:ناري شنو كنا غانديروو..هه السافل ديالي
حيدات العقد وحطاتو فعلبتو ودخلاتو لفاليز ديالها باش ماتنساش..حتى بغات تحيد الخااتم من يدها وتراجعات
طاحت فوق السرير بقوة وعنقاات المخدة وهي مبتاسمة ببلاهة وكل ماكاتفكر أنو دياب غايكوون كايغسل بالما البارد كاتموت بالضحك..عنقات مخدتها وبقات كاتبوس فيها بقوة وتعنقها
المخدة اللي عاد كانت كاتبكي عليها وباقي مبللة بدمووعها..كيفاش قدر يطلع ليها المورال فلحظاات قليلة ويفرحهاا هاكداا
ناضت من سريرها بسرعة فور مااطاحت فكرة فبالها وقالت وهي كاتغبن 
-ريم:أويليي وايلاا مشى عند شي وحدة اهئ

🌼🌼فمائدة الإفطار
جاالسين كولهوم مجموعين على الطابلة وكل وااكد كايشوف فمااكلتوو خصووصاا ريم اللي مكونصوونطراياا كالعاادة..
طلع دياب عينو فباسل ولقااه كايلعب فماكلتوو وقال
-دياب:بااسل مالك أولدي ماكاتاكلش؟
-باسل:مافياش الجووع..
بقى دياب كايشوف فيه وكيفاش حتى ماطلعش عينيه وشاف فباباه وماقاليهش صباح الخير كيف مولف
-دياب:مقلق مني؟
-باسل:لا
-دياب:همم مقلق..توحشتي صحابااتك فالقسم همم؟
طلع فيه باسل راسو شااف فريم وجداه وقال
-باسل:الواليييد
-دياب:اااه دابا عاد تأكدت توحشتييهووم ههه اواا أنا نضبر ليك فشي وحدة وتكوون تيتيييييزة
-كريمة:نتوما شنو كاتقولوو تكلمو بالتركية
-دياب:هادشي اللي كانقولو ماغايعجبكش وغاتنوضي تضربيناا بجوج ههه
-كريمة:اييه موااضيعكووم نتوما معرووفين توبة تووبة
-دياب:أش قلتي..نضبر ليك فشي وحدة هناا فالحي..وتراجعو بجووج همم؟
-باسل:لا مابغيتش أصلا البناات كايتكلمو بزااف وكايضرو فالرااس وحتى كايكذبو بزااف
طلع دياب راسو فريم ولقاها ملاهية مع ماكلتها وقال
-دياب:اييه عندك الصح ولكن واخاا هاكداك الحياة بلا بيهووم بلاا حلاوة هه
-ريم:احمم الحمد لله..الله يعطيك الصحة أخالتي
-كريمة:بصحتك حبيبتي..اوا زربتوو بزاف باقي ماكملتوش حتى يومين وغاتمشيو للمغرب أماا نوجد ليك حلويات تركية تاكلي عليها أصابعك
شافت ريم فدياب وقالت
-ريم:من الأحسن نمشيو للمغرب..توحشت بلادي بزاف
-دياب:حتى أنا
-ريم:حتى نعااودو نجيو حتى أنا بااغة نشووف ألماانيا وندور فيها هي بلاد زويينة بزاف..وحتى نتي مرحبا بيك فالمغرب
-كريمة:ضروري غانجي باش نشوف عائلتك ونتعرف على واليديك
شافت فيها ريم وابتاسمات ثم نطق دياب
-دياب:احمم الواليدة بابات وماماات ريم ميتين
فتحات كريمة فمها بصدمة وقالت
-كريمة:متأسفة بزااف أبنتي ماكنتش عارفة
-ريم:هه عادي..أصلا وليت كانحسك بحال الأم ديالي وحتى ماما نزهة مرا طيبة بزاف..كنت كارية عندها وكانت كاتعامل معايا بحنية..مروان حتى هو كان طبيب ماماا الله يرحمها ووقف معايا بزاااف..هو شخص مهم بزاف فحياتي(دارت شافت فدياب)وديااب بالنسبة ليا هو كولشي..بابا ماما خويا ختي..كانبغيه بزاف..(شافت فباسل)وحتى بااسل واخا ماعزيزاش عليه بزاف ولكن كاانبغيه بزاف وكانحس بيه كيف ولدي
-باسل:أنا ماشي ولدك
خنزر فيه دياب بغضب حتى هبط عينو للأسفل وقال
-دياب:حنا زعما بقاو لينا غي 4 الساعات ونمشيو للمغرب وكاتعامل هاكدا..شنو وقع ليك؟هاكدا ربيتك؟
طلع فيه باسل عينو وقال بغضب
-باسل:غااتمشي وتخليني ثااني..نتا مابقيتيش كاتبغيني وليتي كاتبغيها هي
-دياب:هبط يدك ونقص من صووتك ولا غاانوض لمك..ماغانديكش حيث عندك قرايتك وأنا ماغانتعطلش بزاف تما
-ريم:علاش مايمشيش معانا؟عافاك بغيتو يمشي معانا للمغرب 
شاف فيها دياب وقلب عينو بعصبية ونطقات ماماه
-كريمة:اه يفوج القراية ماغاتهربش وقتما رجع غايكمل دروسو..داكشي اللي كايقراه كاع ماكايقراوه اللي قدوو..أنا كون ما الشركات نمشي معاكوم
-ريم:ااه عافاك أنا نقابلوو 
شاف فيهوم دياب وقال
-دياب:جمعوليه حوايجو أنا نصوني لصاحبي فالمطار يلقاو ليه بلاصة حدانا ولا يشريوها
وقف وهز تيليفونو وخرج للحديقة كايتكلم فتيليفونو
-باسل:نتي كااتديري هااكدا باش تباني ضريفة قدامهوم..أنا اللي عارف حقيقتك وماغاتغرنيش ضحكتك
وقف من كرسيه وتمشى فاتجاه الدروج وهو واضع يدو فجيووب سروالو الفضفاض من الأعلى والمضيق من لتحت
بقات كريمة وريم كايشوفو فيه ويشوفو فبعضهم بصدمة..حتى قال
-باسل:جدة ماغاتعاونينيش
-كريمة:هاا واخا
مشاات تبعاتو مخلية ريم لوحدها فوق الطبلة..دورات وجهها لناحية الباب وناضت فاتجاه دياب..
كان جالس وبجانبو ألبان وكايشوف فالأمام بشرود..تقدمات وجلسات بجانبو الاخر وقالت
-ريم:احمم مالك؟
ماجاوبهاش وبقى صاامت وقالت مرة أخرى
-ريم:علاش ماكاادويش معايا؟
تلفت لعندهاا وقال بحزم وبملامح باردة
-دياب:أخر مرة أرييم..أخر مرة تتدخلي فقرااراتي اللي متعلقين بولدي..هاداك ولدي أناا وماكانبغيش نضسرو
بقات ريم كاتشوف فيه وترمش حتى بداو عينيها كايدمعو..لمح دموعها ..قلب عينو ودور راسو للجهة الأخرى ومن بعد رجع شاف فيها
-دياب:ضروري من الدمووع زعما؟مايمكنش نتكلموو بهدوء..نتي قلتي مانغوتش عليك وواعدتك وأنا داابا كانوفي بوعدي وكانتكلم معاك بكل لطاافة..ماتعااوديش هاد التصرف مرة أخرى وإلا غانتقلق منك..وكانظن عمرك شفتيني فاش كانتقلق كيف كانكون
بدات ريم كاتبكي وقالت
-ريم:اهئ نتا شنو كااتعني..يعني هو ولدك بووحدك..يااك نتا قلتيلي غااتكوني أم جيدة لباسل فين مشى هاد الكلام؟جيت نحل المشكل وفالأخيير وليت أناا الخايبة..اوا شكرا أسيدي اهئ
عنقها دياب وقاليها
-دياب:شش ماتبكيش.."قانون المرأة:يخطئ الرجل..فتحزن المرأة..فيعتذر الرجل
تخطئ المرأة..فيغضب الرجل..فتبكي المرأة..فيعتذر الرجل"عاد تأكدت من صحة هاد الكلام..تووبة تووبة

🌼🌼المكان:الرباط،المغرب
هبط دياب من الطونوبيل..حط يدو على سقف السيارة وهبط راسو وشااف أمامو من تحت نظاراتو الشمسية..رجع دخل راسو لداخل السيارة..شاف فريم وقال
-دياب:زعماا هاد المدينة كوولهاا مانقدروش نبقااو فدار أخرى
-ريم:دياااب راتكلمناا هاد الدار راهاا ديالي حتى أناا..وزايدون هادااك اللي ماكايتسمااش ماغاايكونش هناا دوزت هنا سنواات وماوصلاتنيش خبارو..وحتى اذا لقينااه ماتهورش
تنهد دياب بقوة..دور وجهو لباسل اللي جالس فالمقعد الخلفي واللي واضع سماعات فوذنو وكايحرك فراسو ويديه وهو ساد عينو..قلب عينو بملل وقااسو حتى فتح عينو..وتكلم معااه بلغة الإشارات بمعنى وصلناا..حيد سماعاتو وخلاهوم فعنقو..خدا الكاسكيط ديالو ولبسها 
-دياب:هبطوو
هبطو بثلاثة وتمشاو حتى وصلو لعند العساس..
-دياب:السلام عليكم
طلع فيهوم راسو وقال
-العساس:وعليكم السلاام..كاين فاش نن..بلاتي بلااتي..دياااب..لا رييم..نتوما شنو كااديرو هنا..هاا مافهمتش
ابتسم دياب وقال
-دياب:ماغاتخليناش ندخلو
-العساس:ااه ااه دخلو..سي أشقر غاايفرح مني يشوفكوم
شافو فبعضهوم وقال
-دياب:شكراا..هااك السوارت تبع لينا الشوانط
دخلو ووقفو قدام البااب..صوناا وشاف فريم اللي كاتدور عينيها فالحدييقة وقال 
-دياب:توحشتيها؟
-ريم:شنو؟
-دياب:الدااار..نااسهاا..ذكرياتك فيها
ضحكات ريم وقالت
-ريم:هه من نيتك؟أناا..
ماكملاتش كلامها بسبب الباب اللي تفتح..دورات وجهها بسرعة كاتشوف فشكون فتح الباب..حتى كاتلقى فاتي جامعة شعرها وداايرة بانضة..ولابسة بيجامة بيتية خفيفة وقصيرة..بقات هي الأخرى فااتحة فمها بصدمة وكاتشوف فيهووم
-فاتي:ريييم!..دياااب!
بقاو هااكدااك كايشوفو فبعضهم حتى التحق بيهوم أشقر
-أشقر:حيااتي شكوون..
بقى كايشووف فيهوم بصدمة حتى هو وقال..
-أشقر:رييم..دياااب نتوما شنو كااديرو هنا؟وعلاش نتوما بجوج؟
-ريم:أهلاا بولد خالي العزييز ماغاترحبش بينا؟لا بلاش أصلا هادي دااري حتى أنا ومامحتاجاش لترحيبك التافه..
دفعاتهوم بكتافها ودخلات وسطهم..دور وجهو كايشوف فيها بصدمة وهو مامثيقش..رييم وصدييقو دياب وبعد سنوااات رجع شاافهوم..وهوما بجوج!
عاد دور وجهو يشوف فدياب حتى حس بضربة قوية فوجهو طاح على إثرها على الأرض..صرخات فاتي بقوة الشيء اللي خلا ريم ترجع هي الأخرى لعندهم بسرعة..
هبط لمستواه..شدو من كول قميجتو وضربو بلكمة للجهة الأخرى من وجهو وقال بصرااخ
-دياب:نتاا راااجل هاا؟نتااا راااجل؟..رااجل كااتفلى على بناات النااس وتكذب عليهووم هاا؟جاااوب نتاا رااجل اععع
صرخ بقوة وهو كايشوف فيه بعينيه الحمراوتين وعروق جبهتو اللي برزو ..ضربو مرة أخرى فنيفو حتى بدا كااينزف وقال
-دياب:كذبتي كذبة وثيقتيهاا؟..صاافي تيقتي رااسك باللي رااك راجل رييم وكااتمثل علينا من الفووق..فين مشاات الصحبة همم؟..فين مشاات نتا راك خوياا وماشي صااحبي..كنتي عاارفني بديت كانحس اتجااهها بالحب وزدتي كملتي فتمثييلك..وزدتي خرجتيهاا للزنقة فالليل..نتاا الاا خرجتي فالليل غااي**** ز***بوووك أز*** ومخرجها هي اللي بنت..كااترجل على البنااات..ورينيي..ضربني..علاش ساااكت الشماتة وريني رجوولتك
كانت فاتي وااقفة وهي واضعة يدها على فمها وبجانبها ريم اللي جامعة يدها لعندها وكاتشوف بابتسامة..مابغاتوش يتهور هااكداا ولكن فنفس الوقت كااتحسو كل ماكايضرب فيه كايرجع ليها حقها وينصفها..ومانساوش باسل اللي قلب كاسكيطو للخلف وبقى كايشووف فيهووم وهو جاامع يدو..ماشي شيحاجة جديدة عليه وماشي أول مرة يشوف بابااه كاايداابز ولا كاايخسر فالكلام
ضحك أشقر باستهزاء وهو ماكاايدير حتى ردة فعل ولا دفااع عن النفس ضد ديااب وقال
-أشقر:هه على أسااس نتا رااجل
زاد شنقو ديااب بقوة حتى مابقااش قاادر يتنفس وقال
-دياب:راااجل علييك از****
زاادت فاتي فوثيرة الصراخ وماقدراتش تقرب ليهوم أكثر من هاكدا وخافت تجي فيها شي دقة..شاافت ريم القضية حمااضت وقرباات تجر ديااب واللي كاان خاارج وعيوو وكايضرب بكل جهدو جاب ليه الله فيمن يخوي طااقتو السلبية..قااستو فظهرو وقالت
-ريم:ديااب صاافي نوو..أييي
ماااحسش برااسو حتى طيحها فالأرض وطااحت جاالسة حتى شدااتها الدووخة وشدات فراسها..حس براسو شنو دار وباللي ضربها..توقف من ضرب أشقر ودور وجهو عند ريم وهو كايشوف فريم
-دياب:حبيبة نتي بيخيير؟
-ريم:ااه ااه بيخير
استغل أشقر سهوتو وضربو بقوة حتى طااح فالأرض وطلع هو فوقو كايضرب فيه ودياب كايحاول يبعدو من عليه
وقفات ريم بقوة وتمشات فاتجاه أشقر..شنقات عليه بيدهاا وجرات راسو للخلف بقوة حتى صرخ بألم وطلق من دياب..دفعاتو لبعيد ووقفات وهي كاتنهج بقوة وكاتشووف فيهوم بجووج مجروحين وكايشوفو فبعضهم بشر..وصرخاات بقوة
-ريم:اشنو هااد ل***..وااش نتوما باقي صغااار تداابزوو..ديؤو عقلكوم ولا أناا غااندير يدي فيكووم بجوووج
-فاتي:كوولشي منك نتي..كناا غاندوزو نهارنا بوحدنا وجيتي خصرتي لينا كولشي

قربات منها ريم وهي مطلعة حواجبها باستهزاء وقالت
-ريم:كاان خااصني ناخد منك الإذن باش نجي لدااري؟..اللي مابغانيش رااه البااب..ساااهلة
-فاتي:وحتى حنا ماغانمشيييوش فحاالناا..وهاادي هي داارنا
شافت فيها ريم..ضحكات باستهزاء وتخطااتهاا فاتجااه الحمام..قربات فاتي فاتجاه أشقر وجلساات على ركابيها حتى طلعات بيجاامتها وبانو فخاضها..بدات كاتقيس فوجهو واللي كاان كولو مجروح وكولو دم 
-فاتي:حبيبي نتا بيخيير ماتقصحتيش؟
-أشقر:اه ااه بيخير بيخير
ضحك دياب بقوة وقاال
-دياب:لحد الآن نتاا راك بيخيير..تدير شيحااجة ماتعجبنييش غاان**** وديك السااعة غااتقصح بالمعقول
ضحك باسل اللي كان واقف حداهوم وسمع كلام باباه وقال
-باسل:ههه الواليد رااك كااين
-دياب:الليحفضااااك
دور وجهوو من جديد وهو كايشووف فهاد الكووبل السعيد أمامو وكايقيس فالجرحة اللي بجانب فمو..هبط عينو فجسم فاتي وبانت ليه هاكداك معرية كولها وحتى البيجامة خفيفة وكاتصف كل معالم جسدها..دور وجهو للجهة الأخرى وقال
-دياب:مااشي رااجل وديووثي من الفووق..وااملييحة عندك المراا ألسااط
دور أشقر راسو فيه وقال وهو غااضب
-أشقر:غااتسكت ولاا غاانن
-ريم:ششش سكتووونااا..
تقدماات ريم لعند دياب وجلسات هي الأخرى قداموو على ركابيها وفتحات علبة الإسعافات وبداات كاتدااوي فجرووحوو حتى نطقات فاتي
-فاتي:أشقر مجرووح أكثر ماغااتداويهش هو؟
تلفتات لعندها ريم وقالت
-ريم:سمحيلي أحبيبة أنا طبيبة ولست بيطرية
ضحك بااسل بقوة وقرب لحداهاا كايضرب برجليه فالأرض..طلع عينو ففاتي وأشقر اللي كايشوفو بصدمة وحرج ودياب اللي ضاحك ضحكة جاانبية وكايشوف فريم اللي رجعات كااتداوي فيه من جديد..ضرب على كتاافهاا وقال
-باسل:ههه لاا لاا حتى نتي كااينة
تلفتاات ريم لعندو بابتساامة..حس براسو شنو داار وتنحنح..ومشى فاتجاه الصالوون..

🌼🌼بعد نصف ساعة..
جاالسين مجمووعين وكايشوفو فبعضهم بصمت..حتى دخل مرواان 
-مروان:ريييييم
فور ماسمعات ريم صوتو نااضت وااقفة من حدا دياب وجراات فاتجااهوو بسرعة..عنقهااا بقوة فحضنو وطيرهاا فالسمااا وهي كااتضحك..حطها فالأرض وقال
-مروان:توحشتك ألخااايبة
-ريم:حتى أنا توحشتك بزاااااف
قرباات ليه ووقفات على أصابع رجلييهاا وباستو بقوة فخدو الملتحي
ابتسمو لبعضهم وعنقهاا من جدييد..
طوول هادشي كان دياب كاايشووف وهو كايحااول يتحكم فأعصاابو..كايحرك رجلو بقوة ويقلب عينو للجهة الأخرى حتى سمع كلام أشقر
-أشقر:ههه مااعرفتش شكووون اللي ماشي رااجل وديووثي أناا ولاا نتاا
شاااف فيه دياب بنظراات نااارية ودور وجهو فاتجااه ريم وهو كايحااول يتحكم فأعصاابو ومايخليش أشقر يوصل للي بغاا..مااهو صديقو وعارفوو مستفز لأقصى الدرجاات
-مروان:السلاام عليكم
ماكاان الرد من حتى وااحد..بقى كايشوف باستفهاام حتى قالت ريم بتوتر
-ريم:احمم..هذا مرواان..صديقي وخويااا العزييز..ديااب خطيبي وقريب نتزوجوو..وهذاا باسل ولدوو
بقااو كولهووم كايشوفو فيها بصدمة وبالخااتم اللي كاتوريهووم
-مروان:كيفاااش تخطبتي وبلا خباري؟دااابا هاداا ولدكم مافهمتش نتي عاد 3أشهر بااش..
-ريم:ههههه حمق..هادا ولدو من مراتو الاولى
-مروان:اااه هااكدااك..متشرفين
-دياب:همم..اواا ونتا شكون سيااادتك..وشنوو كاتجي بالضبط لريم حتى تصرف معاها هاكدا؟
-مروان:هههه الغيرة..أنا أسي دياااب علااقتي بريم مايمكنش نوصفهاا ليك بكلماات..علاقتناا علاقة صاادقة لأبعد الحدوود..حب..صدااقة..أخوة..أبوة..بزاااف دالأشياء..حنا كنا مع بعضنا فالأوقات اللي كنا محتاجين للسند..وماابخلنااش على بعضنا فحتى حااجة ولو نصيييحة..ضحكنا مع بعضنا..بكينا مع بعضنا..ممكن حتى أحسن من علاقتك نتا وياها اللي عاد عرفتيهاا
وقف دياب وهو معصب وتمشى لناحيتو وقال
-دياب:شنوو كاااتقصد هاا؟كااتغزل فخطييبتي وقداامي همم؟كااتقلب على خلاا دار بوك لا؟ههه قاليك عااد عرفتهاا..أنا أسي مروان كاانعرفهاا من هاادي سنواات..ومن ديك السااعة وحنا حاملين فقلوبنا حب لبعضناا..وشااء القدر وجمعناا من جدييد..غاناخد بعين الاعتبار أنك شخص عزيز على حبيبتي وماغانخسرش ليك كماارتك
قرب منو مروان وقال
-مروان:بصاااح..اواا جرب..غااضربني بهاد العضلاات عندك هه
-دياب:فرااسك اللي بحاالك ماكايخوفووونيش أبداااا..حيث دوك العضلاات ناافخهووم غي بالبرووتييين وسااهل يتفشوو..فرااسك شحال من واحد بحالك طيحتو كااو..سولو(شاف فأشقر)سولو شحاال من مرة عتقتوو من تحت عضلااات بحاال هااد النفاخاات اللي عندك وأنقذتوو من الموت..غي فكر فطريقة أخرى بااش تخوفني وجرب حضك
زااد قرب ليه دياب حتى تلاصقوو أنووفهوم وقالت ريم
-ريم:دياااب مرواان راه بحاال خووياا..هو مزوج وعندوو ولد
-دياب:وشنو الفرق؟مزوج ولا لاا يدوور ي*** فبلاصة أخرى ويفوووتني أناا
-مروان:ههه هي مجرب..وكنتي كااتخون مرااتك ههه
-دياب:(بغضب)أنا غانن

دفعو دياب بقوة وضربو بقبضة يدوو لفكو ..عاد كان غاايزيدو وهي توقف ريم فطريقو وقالت بصوت مرتفع
-ريم:ديااااب صاافي..برااااكة
بقى دياب كايشوف فنظراتها الصارمة وفمروان ..زير على قبضة يدوو وتحكم فغضبو..
ابتاسم مروان وقال
-مروان:ريييم عقلتي شنو كنتي كااتقوليلياا..قلتيلي باللي انتي غاتخليني نتعاارك مع فااارس أحلامك فاش غاتلقاايه..والظااهر لقيتييه بعد سنوااات وبغييت ننفد كلاامك..اواا ولكن هااد فارس الأحلام دمو سخوون بزااف وحتى يديه ساابقاااه
بقات ريم كاتشوف فيه وتفكرات النهار فاش قالتها ليه وقالت
-ريم:نوو ماشي لهاد الدرجة!
ابتسم مروان وقرب لناحية دياب اللي كان كايسمع لكلامهوم ويحاول يفهم..أشمن عراك هذاا؟
قرب مروان وحط يدو على كتف دياب..هاد الأخيير اللي بعدها وهو مخنزر فيه..وعاود رجعها مروان من جديد وطبطب على ظهروو وقال وهو كايضحك
-مروان:ههههه واصاافي أنسيبي سمحلي..غي دوزتك فالتييست وصاافي..عااارفك قدهاا وقدوود وعاارفك تقدر تغلبني..أصلا أنا دخلت فالأربعينيااات طبيعي ولو أنك جيتيني قبل غااانمحنك..وغاانوريك هاد النفاخاات علاش قادين
-دياب:بصاااح؟وريني داباا!
ضحك مروان على نظرات دياب الغاضبة ومفسو اللي باقي كايطلع ويهبط..دور وجهو شاف فأشقر اللي جاالس على الفوتوي وكايشوف فيهوم بابتسامة وبجانبو فاتي وباسل فالجهة الأخرى..قرب لحدا ودنو وقال
-مروان:تحكم فأعصاابك وماتخلينااش فرجة يستمتع بيهاا أشقر..صااحبك
-دياب:هو ماشي صااحبي..صافي حيد يدك أناا مكالمي..لحد الآن 
بعد يدو عليه وربت على أكتافو..ابتسم وقال
-مروان:هااد الساعة غانخليكوم غي خطفت وقيتة الغذااا خليييت العياادة عاامرة بالناس والمرضى كايتسنااو..المهم اليوم العشاا عندي مرحباا بيكووم..إلينا غاتفرح مني تعرفك جيتي
-ريم:ااه واخا إن شاء الله..حتى أنا بغيت نشوفها ونشوف مهيدوو
-مروان:سيدك المهدي ألحماارة..يالااه حتى نتقاشعو فالليل..مرحباا بيك أخوياا ديااب وحتى بولدك
ابتاسم ليه دياب ابتسامة صغيرة وبقى مربع يدو كايشوف فيهوم وكيفاش تسالمو بلابيز..دار شاف فأشفر اللي كايشووف فيه وعلى وجخو ابتسامة مستفزة وفاطمة الزهراء اللي واضعة راسها على صدرو ومخلياه يلعب فشعرها..
دور وجهو كايشووف فبااسل اللي غمزوو ووقف طالع الفوق..فهمو دياب وتبعوو هو الآخر..
كانو حطو ليهوم شوانطهم فالبيوت والخدامات كايقادو فيهوم..آمرهم يخرجوو ووقف كايشوف فولدو وكيفاش عوج كاسكيطتو للجنب دخل يدو للجيوب سروالو وطلع حاجبو للفوق وهو كايشوف فباباه..حرك دياب راسو بمعنى شنو ونطق باسل
-باسل:الواليد عاارفني ماعنديش مع هاد ريم وماادخلاتش ليا لخااطري..وعاارفك كاتبغيهاا احمم والقلب ماكايشااورش الواليد..ولكن لاااا..لااا..مااتخلييش داك أشقر ولا أزعر يدير فيك مابغى مارضييتش لييك قداامو..علااش فقدتي السيطرة على نفسك؟
-دياب:احمم..وااحيت..حيت أنا كانبغيهاا 
-باسل:اييه اييه عرفنااك كاتبغييها ولكن كان خااصك تصبر وتحكم فأعصاابك ونتا غي كااتشرشم فيهوم
-دياب:واراا..كاانغير عليهاا
-باسل:وااايلي..نتاا كاتغيير 
-دياب:أنا ماغاانزيدش دقيقة هناا..عطالله الأوطيلاات
-باسل:وغاتخليهاا بوحدهاا..وزايدون ياك هادي دارهاا حتى هي..حنا غاانجلسوو هناا ونفقصوو مهووم..ونلعبو معاهوم شوية..مادخلولييش لخااطري أش قلتي؟
-دياب:لاا أصاحبي والله ماعندي الكاانة داللعب
-باسل:yok?! وااش هاداا دياب ولا غيباالي..وااحضر معاناا عقلك أسااط..وزاايدون يااك نتا كاتبغييهاا دغيا غاتستسلم؟
ماجاوبوش دياب وبقى غي كاايشووف فيه..لاا واش هادا ولدو اللي كاينصح فيه وفأموور دالحب؟..ويااك هو ماكايحملش ريم علاش باغيها تبقى معاه؟..
جلس دياب القرفصاااء وطلع راسو كايشوف فولدوو وفالقلادة الفضية اللي دااير فعنقوو..غمزو باستفهام وقال
-دياب:منين كااتعرف نتا هاادشي؟بتذااااكر من وراياااا
ضحك باسل وقاال
-باسل:والاا الوالييد ماكااين والوو علاش أناا غانخبي علييك..هاادشي رااولاا معرووووف مامحتااجش للتجربة
-دياب:همم ماامحتااجش للتجربة؟!الاا قالوو جيل قييمش مااكدبووش أتباارك الله على ولدي وتربية يدي..كانضمن لييك نتاا غاتكون خليفتي فالمستقبل كمل على مساار باباااك
-باسل:محتااج لرضااك ألواليد ههه
ضحك ديااب وجرو لعندو حتى جلس هو الآخر في الأرض وعنقوو بقوة فحضنو
-دياب:توحشتك بزاااف أولدي..توحشتك بزااف..أني نجيبك معايا للمغرب فكرة زويينة..باااين ليا باقي مطوليين هنااا وعندنا بزااف مايدار
-باسل:أناا معاك ألواليد رااك عارف اللي كااين
-دياب:اييه اييه عاارف ههه..هادي كانت فكرة ريم
-باسل:هممم
-دياب:(عيبو)همم..واافرق عليك المداام لانخرجوو للعييب..هااودني منك
شااف فيه بااسل وقال
-باسل:سيير سيير هبط عندهااا وخليني مع تيليفووني..حاالتك صعييبة ألسااط
-دياب:زعما؟
-باسل:اييه زعماواات وااسييير 
-دياب:هااهو غاادي..شكرا على النصييحة بابا ههه

بعدماا خرجاات مع مرواان ووصلاتو لسياارتو..عاد كانت داخلة حتى كاتشوف فاتي راكبة فطونوبيلتها وخارجة..
دخلات للداار الفووق وبقات وااقفة فالصالون كااتشووف..كاان فاارغ ومافيه حتى وااحد
واخاا الفراش مبدل ولكن هي باقي كاتحس بيه نفس الصالون..تفكرات خاالها اللي كان كايجلس فيه بكل هييبة وحتى سمية اللي كانت كاتجلس حدااه..تفكرات النهار اللي تسللات هي ومعااذ ودارو ديك الفضيحة وبقات كاتضحك بوحدهاا..حركات راسهاا لليمين واليسار وتمشات فاتجاه الدروج حتى كاتجرها يد لحاانب الدرووج..
كان أشقر اللي جرها وتكاهاا على الحيط وحاصرها
-أشقر:علااش كااضحكي بووحدك؟
-ريم:ونتاا ماالك..بعد..قلت ليييك بعد
بقات كاتدفع فيه ولكن هو كان محاصرها..قرب حتى لحدا وذنها وقال
-أشقر:ماتوحشتينييش همم؟
ماجاوباتوش..بعد وبدا كايشف فيها كيفاش مدورة راسها للجهة الأخرى وكاتقول من تحت سنانها
-ريم:بعد ولا ماغاايعجبك حاال
-أشقر:شنوو غاضربي ولد خاالك العزييز ورااجلك الأول؟
ضحكات ريم باستهزاء وقالت
-ريم:هه داوي من نيتك..قالك رااجلي الأول..أسمع أول خااالي العزييز..غااتبعد مني وكل وااحد يدخل سوووق *** ولا ماغاايعجبكش حاال
-أشقر:الاا ماتخصريش الهضرة حشوومة..
شاف فعينيها وقال
-أشقر:ماعاارفش كيفااش تلاقيتي بديااب ولكن اللي متأكد منو أنك..ماكاتبغييش ديااب ممكن كاتستاغليه وممكن بجووج متاافقين علياا..نتي باقي كاتبغيني
-ريم:ههه بالله..وعلااش حتى غاانتافقو فنظرك
-أشقر:ممكن حيت نتي بااقي كاتبغيني!
ضحكات ريم بقوة وقالت
-ريم:ههههه باقي كانبغيك..أصلا ايمتاا كنت كاانبغيك وبلا خبااري..هاداا هو الحمااق
شااف فيها أشقر ببرود وقال
-أشقر:نتي بااقي مانسيتينيش
شافت فيه ريم لثواني..حطات يدها على صدرو حتى هبط عينو كايشوف فيها وهو مامصدقش..ابتاسماات بأنووثة وقالت
-ريم:عندك الصح..بصااح عمري نسييتك طوول هااد السنواات..تخيل..فاش كانشووف الزبالة فالطريق نتا أول واحد كاتطيح فباالي..كيفاش بغيتيني ننسااك همم؟
شااف فيها أشقر وهو محرج وحتى صدق أنها توحشااتو..دفعاتو بقوة ودارت كاتشووف فيه
-ريم:دازوو سنواات وسنواات..تزوجتي وعندك ولد..ومع ذلك باقي فيك نفس الحقااارة..ويمكن أكثر..واش ماباغيش تتبدل هاا؟..ماباغيش تديير عقلك؟..أناا كانبغي ديااب وحتى كثر من نفسي..عرفتي علااش؟حييث هو رااجل علييك..حيث كاايحتارمني كأنثى..وحيث عمرو استرجل علياا ولاا تقرب مني بدوون إراادتي كيف كنتي نتاا كاتدير..كنتي عاارفني كاانفر منك ومع ذلك مطيح برااسك..كاانبغيه حيث عندو كبرياااء وكرامة كبيرة..حيث حنيين وقلبو بيض وكبييير بزاااف..كاانبغي حتى عيوبوو..باختصااار ومن اللخر..أناا عمري نشووفيك حتى شووفة..ماابقاتش فالجماال والوساامة وحتى أنك تبين نفسك فحل وقوي..مني تكوون رااجل بحال سيدك ديااب عااد أجي نتكلموو على الحب والاشتيااق..وااخاا صرااحة ماانظنش تولي بحالوو شي نهاار..حيث ديااب ماكاينش بحالو..هو وااحد فهاد العاالم كولو ولحسن حظي حنا تلاقيناا..حتى أني كانحس برااسي كاانطييير من السعاادة وأنا معااه..ماشي بحاالك نتااا..أعد النظر فاللي كااتدير واحترم ديك المراا اللي هي أم ولادك..واخا هي صرااحة اللي دلااات رااسهاا..موااتيين بعضكم بزاااف..قمة الحقااارة
بقى أشقر وااقف كايشووف فيها بصدمة وماعاارفش بشنو غاايجااوبها..حتى أنو هاد القصف اللي تعرض ليه فهاد اللحظاات قصف شاامل لكل الجواانب..وماخلاات حتى ثغرة ولو صغييرة مناش يقدر يدخل..
تسمعو صوت خطواات نازلين من الدروج..دارو بجووج كايشوفو ولقاوه دياب اللي واضع يدو فجيابو وملامحو باردة..
دق ناقوس الخطر فقلب ريم..ماذا لو أنو فهم المنظر أماموو بشكل خااطئ..وااخخ نظراتو ليهوم بجووج كايزيدو يثبتو فرضيتهاا..
وقف حداهاا وخرج يدو من جيوبو..حكهم مع بعض وقال
-دياب:صافاا؟مرتاحين؟
سكتات ريم وماقدرااتش تطلع عينيها فييه..حتى أنو باقي مانسااش مروان وزادتو أشقر..واخخ أكيد اليووم غايتخلى على مباادئوو ويحيد ليها الجلدة من على اللحم..
ابتااسم أشقر وهو كاايشووف مصبااح أمل مضيء لا بل ساااطع أمامو لاستفزاز هاد الإثنين وممارسة هوايتو التاافهة
-أشقر:كناا مرتاحين قبل مااتجي أصااحبي العزييز..ولكن قااطعتينا
خرجات ريم عينيها بصدمة من كلام هااد الأخ اللي قداامها..لهاد الدرجة؟
-ريم:دياااب أناا..
-دياب:شش بلاااتي أحبييبة..
"حبيبة"؟؟..لا أكيد ماسمعاتش مزياان
-دياب:فاتي كااينة هناا؟
شااف فيه أشقر باستفهام وقال
-أشقر:لا ماكاايناش هي شنو دخلها؟
-دياب:لاا والوو..حتى تجي وقولهاالي باش نرتاااح أناا ويااهاا..بلااتي ماتقوليش هي من النوع اللي كايبغيي..
قاطعو أشقر وهو مخرج عينو وقاال
-أشقر:ديااااااب
-دياب:ههه خفتي تفضح أعشيري..كون هااني أنا مااشي من دااك النووع ووخاا كولشي ماانسيتش سنوات الصدااقة والعشرة اللي كاانت بينناا..ماشي بحااالك أسي أشقر..
قرب منو أشقر وقال
-أشقر:من ديما ونتا صاحبي وغااتبقى

-دياب:ماااتحااولش..مااتمتلش علياا حيث كااتزيد تكرهني فييك..من ايمتا ونتاا هاكدا؟..صااحبي وااحد مزياان بزاااف..وماافيهش الغدر والخياانة..نتاا ماشي هو أشقر صااحبي نتاا وااحد أخر..إذن خلي كلاامك عندك واتااقي شري
تمشى دياب فاتجاه الدروج حتى نطق أشقر من جديد
-أشقر:دياااب..أناا ماكاانكذبش..نتاا من أقرب النااس لياا..ااه أنا إنساان خاايب وعندي عيووبي وحتى نتاا عندك عيووب حنا ماشي ملائكة..ولكن أناا ماشي نكاار الخيير..وعمري غاانسى اللي درتي على قبلي..فعلاا نتاا راجل عليا وكانعتاارف بيها..كنتي كاتلوح نفسك للمووت على قبلي..ويااماا خااطرتي بنفسك..ولكن للأسف هاادشي مااعلمنيش معنى الصداقة الحقيقية..أناا وليت كانحس براسي بصااح كيف كاتقولو..إنساان حقييير وماكايسوااش..وليت كانحس براسي إنسان متصنع ومستفز..وأنا ماباغيش نكون هاكدا..باغي نكون فحالك نتاا..أناا..هاد الحركة اللي درت مع ريم ماقصدت منها والو..كانقسم ليك مابقيت كانحس بوالو اتجاهها..وأصلا ماكنتش كانبغيها كان مجرد إعجااب..أناا فأول نظرة فاش شفتكوم بجووج ظنيت أنكم رجعتو وباغيين تنتقمو مني..هاكدا قالي عقلي..ولكن دابا تأكدت أنكم فعلا كاتبغيو بعضكم..أنا آديتك أريم بزااف وظلمتك بزااف وثيقيني ديما كانحس بعذاب الضمير اتجااهك..وحتى نتاا أديااب..نتا كنتي واخا كولشي كاتسول فيا تقلب على أخباري ولو من بعيد..وأنا ماسولتش فيك وحتى ماقلبتش على شي خبر واش حي ولا لاا؟كنت معصب ومخربق فدااك الوقت..ماكنتش عارف شنو باغي..كنت فقط بغيت نبقى أنا وفاتي وولدناا اللي كان غايجي للدنيا لوحدنا منقاطعين على العالم..منقاطعين على ماماها خوهاا نتاا..كوولشي..وهذو هوما أخطاائي واللي كانقسم ليكوم بالله حتى ندمت عليهووم بغيت نبدا صفحة جديدة..أناا..اا..سمحولي
بقات ريم كاتشوف فيه بصدمة وكيفاش مهبط راسو للأسفل..أشقر يعتذر!إشهد يا تاريخ وأخيراا توااضع وقدر يهبط راسو واللي من كثرة ماهو شاامخ مابقاش كايشووف البشر
طلع راسو شااف فيها وكانت دمعة على وشك أن تتسلل من عينو..واللي مسحها بسرعة ومنعها من الخروج وابتسم فوجهها..حساات بيه على غير طبيعتو..حسات بيه كايتكلم بصدق..واخخ واش تصدق إحساسها وتسامحو ببساطة؟
قربات ليه وبقات كاتشوف فيه..وبعد ثواني عنقاتو ثم قالت
-ريم:مسامحاك أولد خاالي
عنقها وقال
-أشقر:شكرا بزااف أبنت عمتي
بعدات منو وابتاسمو لبعضهم..تلفتو بجوج لعند دياب ولقااوه تعدا نصف الدرووج وماتلفتش لعندهم
-أشقر:خويا
هه "خوويا"..قاال خوياا قاال..واش من مور هاد الكلمة كايتساه يااخذو فحضنو ويتسامحو ويرجعو كيف كانو..بهاد البساطة!..كيفاش ريم سامحاتو بهاد السرعة..هو وبقات فيه على اللي دار فيها وهي مابقاش فيها راسها؟فنظرو هي رافاتت الطيبوبة..هي راه ولات مدلوولة..ومعنقااه من الفوق
ماجاوبووش وطلع بسرعة دخل للغرفة اللي حطوليه فيها ملابسو..سد الباب وبقى كايتمشى ويرجع فالغرفة وهو كايحك فلحيتو بعصبية..بااغي يكسر المكاان ويصرخ بقوة..ولكن مايمكنش ليه!

طلعات بسرعة تاابعااه مخلية أشقر واقف لوحدو وساهي..فتحات الباب دخلات وسداتو ثم دارت كاتشوف فيه
-ريم:ديااب أنا
جاا لعندها بخطوات سريعة وعينيه حمراوتين ويحملان من الشر الكثير..غلقات عينيها بخوف وهي كاتسنى ألم الضربة..حسات بأنفاسو الساخنة على وجهها..فتحات عينيها ببطء وقالت بتوسل
-ريم:دياب كاتخوفني
كايخوفها؟ولكن هو حتى باقي مادار فيها والو؟كان غايضربها وفأخر لحظة تحكم فنفسو..ماعارش الاهتمام لتوسلها..دخل يدو من وراء عنقها وزير عليه بقوة حتى غوتات بألم..قرب فمو لحدا وذنها وقال
-دياب:شنو كاتحاولي تديري همم؟مصرة أنك تشوفي وجهي الآخر؟واش غي بنت ليك متسااهل معاك فبزااف دالأمور قلتي هادا نعييوة ونركب على ظهرو؟لهاد الدرجة أريم ماكانهمكش؟لهاد الدرجة ماكاتحتارمينيش وماعاطيانيش قيمة قدام الناس؟
بقى صامت كايتسنى أجوبة مقنعة على أسئلتو حتى كايسمع شهقاتها..وعلى غير العادة ماعنقهاش وبدا كايسكت فيها..لا هو عاد مازاد زير عليها وقال
-دياب:جربي حااجة أخرى..الدمووع ماغايفيدوكش فموضوع بحال هاداا..عنقي هادا وبوسي هاداا عادي عندك؟هاد الشرويطة اللي لابسة فوق راسك ماكاتحتارميهاش..ولا ديك الصلاة اللي كاتصلي..كاتناافقي ربك؟وزاايداهاا مسامحاه وببسااطة..شنو هااد الدل؟نسيتيي فاش كنتي كاتبكي وتشكي علياا..شكون واسااك وسكتك هو؟..ياك أنا اللي كنت معاك وواعدتك غانصفك وفالأخير جيتي وتقلبتي عليا؟واش كاانباان ليك حماار؟مااتبكيش ينعلحسك...مااتبكيش..ماانسمعش صووتك..ششش..كاضريني فراسي
بقى صامت كايتسناها حتى قدرات تحبس شهقاتها بعد صعوبة..بعد من عليها وقال
-دياب:نتي ديالي سمعتي..ديالي..نتي ملكي أنا فقط..ملك شكوون؟
-ريم:ملكك نتا
ابتاسم دياب وقال
-دياب:Güzel..شطورة وذكية..بقاي ديما هاكدا واخا أحبيبتي؟!

بقات ريم صامتة وفقط صوت بعض الشهقات اللي كايتسمع..معوجة راسها وهي كاتحس بألم فعنقها وفراسهاا ومهبطة عينيها للأسفل..
بقى دياب كايشوف فيها وكيفاش كاتبكي بديك الطريقة وحركات مشاعرو من جديد..وطفاات غضبو..حس براسو شنو دار وباللي مزير عليها ورخف عليها..
شد راسها بين يديه وقال وهو كايشوف فيها
-دياب:شوفيلي فعيني..
ماجاوباتوش وبقات مهبطة عينيها للأسفل وهي كاتحاول تحبس دموعها..كان منظرها طفولي وبحال شي بنوتة صغييرة جامعة فمها وكاتحاول ماتبكيش قدام أصدقاءها
-دياب:شوفي فيا..
طلعات عينيها المدمعتين كاتشوف فيه..بقى كايشوف فيها هو الأخر حتى لمح دمعة خارجة من مدمع عينهاا نزولا مع أنفها..مسحها بإبهامو وباسها على جبهتها بكل حنية..حتى أنو سد عينوو وتنهد بقوة..ماعاارفش شنو يدير فهاد اللحظة؟يتقلق منها أو لا؟
شاف فيها من جديد وقال بهمس
-دياب:نتي عارفاني قداش كانبغيك همم؟
ماجاوباتوش مرة أخرى وبقات صامتة ومهبطة عينيها..وسألها من جديد
-دياب:خوفتك أروحي همم؟
شافت فعينيه وطلعات راسها ونزلاتو بمعنى ااه..ورجعات هبطات راسها مخلية دموعها يهبطو من جدييد
عنقها فحضنو بقوة لدرجة كان ممكن يدخلها لداخلو..باس على راسها وقال
-دياب:سمحيلي..
فور ماسمعات هاد الكلمة عرفات أنو رجع لحالتو الطبيعية وأنا يمكن ليها تخلي صوت شهقاتها يتسمع..وداكشي اللي كان..بقات كاتشهق بقوة وهو عاد ماكايزيد يدخلها فيه ويمسح على ظهرها..خلاها حتى ارتااحت وتوقفات عن البكاء وبعدها من عليه ورجع كايشوف فيها..وكايشوف فماكياجها اللي تجلخ كولوو وخسر..ضحك وقال
-دياب:هه بهلوااانتي..مسحي دمووعك مابقيتش باغي نشوفهوم..هادي
شدات فأكمام التريكو ديالها وبقات كاتمسح فعينيها حتى ولاو أكمامها سوداء وكولها ماكيااج..
-دياب:علاش ماكاتسمعيش للكلام أريم علااش؟كانكون طرونكيل ومكالمي معاك ونتي كاتقلبي على المشااكل..
طلعات فيه ريم عينيها وقالت
-ريم:أنا مادرت والو اللي نستاهل عليه هاد الحالة..أنا ماشي مدلولة حييث سامحتو..أنا بغيت نرتااح..بغيت نعيش مهنية..مابقيتش باغاا شي مشكل..ماابقيتش قاادرة نصبر على صدمة أخرى..ماساامحتوش بسهوولة كيف قلتي..ممكن نبان ليك ابتاسمت ليه وحتى عنقتو ولكن ماشي من قلبي الخاالص..مرواان راه خويا اللي مااولداتش ليا ماماا..هو دييييما كان معاياا..مساندي فالسراء والضرااء..عمرو دار معاياا تصرف سيء..محتاارمني بزاااف..والا كنتي كاتسنى مني نبدل معاملتي بيه فااغينسى..كيفما هو تزوج وبقى معايا كيفما كاان حتى أنا غانبقى معاها كيفما عرفني هاادي سنواات..تصرفاتي مامن كوراهوم حتى نية أنا هاكدا كانتصرف بعفوية وماشي أي وااحد جاا كانعنقو ونبوسو كيف قلتي..الحمد لله واليديا قبل مايموتو رباوني أحسن تربية..وماكاانهبطش من قيمتك كيف قلتي نتا راك سمعتي الكلاام اللي قلت علييك وكان خارج من قلبي ماشي مجاملة..وعاافااك ماتكلمش على الديين..نتا حتى ماكااتحطش جبهتك فالأرض وباغي تولي مفتي وتحكم على تصرفااتي؟ماكانقولش هاد الكلام باش نحرجك لا أبداا..ولكن الله يخلييك الله يخلييك اللي فياا مكفييني..عييت عييت أقسم بالله حتى عييت..الاا كنتي كل مرة تعصبتي تدير معايا هااكداا ولو ماااضربتينيش كيف قلتي ولكن مرات كايكون الكلام جاارح أكثر من الضرب..ثيقني الا بقيتي هاكداا علاقتنا ماغااتكملش وماغانقدرش نكمل معااك..
حط دياب يدو على فمها وقال
-دياب:شش..مااانسمعش بااقي هااد الكلاام..نسااي هاد الموضوووع..أنا باقي مااابردش والا زدنا تنااقشنا غانخرجو فأمووور لا أما لا نتي ماغانبغيوهااش..أجي أجي نغسل ليك وجهك ولا حالتو حالة..هاادي هاادي
جرها معاه وتمشاو فاتجاه الحمام
-ريم:وايمتا غانتكلمو الا ماتكلمناش دابا وحطينا النقط على الحرووف..
-دياب:ريييم..مااتزيديش كلمة الله يخليك..هادا اللي ماكايحطش جبهتو على الأرض وماكايعرفش ربوو خااصك تخافي منو فاش يكون معصب حيث ممكن يطيح رووح..غاانتكلمو وغانعطيك شروطي وحتى نتي تعطيني شروطك باش نكملو علاقتناا مزياان وبدون مايتضرر حتى واحد..ولكن ماشي داباا..مااتحكريش أريم..هاادي
دخلو بجوج للحماام وسبقها هو للافابوو..حل صنبور الماء ووضع وجهوو تحتو حتى غسلو وكمل على شعرو هو الأخر..تنفس بقوة ورجع شعرو للخلف ابتاسم من جديد وقال
-دياب:أجي لعندي مالك؟
شافت فيه ريم لثواني وقربات ليه وهي كاتفكر الكلام اللي عاد قالت قبيلة..هو قسى عليها فالكلام ااه..ولكن يمكن هي زاادت قواات بزاااف..
-ريم:ديااب..أناا
-دياب:شش..رييم..ماكانبغيش نعاود الكلام عاافاك نساي عليها هاد الموضووع..أجي لعندي
قربات لعندو ووقفات قدامو كاتشوف فعينيه
-دياب:بشنو كاتمسحو هاد الصبايغ دوجهككوم
-ريم:ديمااكيوون..راه فبيتي
-دياب:ضروووري منو؟..عندي بدييل تسنااي
مشا فتح السامسونيط الصغييرة واللي باقي محطووطة وجبد منها ل mousse à rasser (رغوة الحلاقة)شافت ريم فيدو ورجعات شافت فيه وقالت
-ريم:هاااااء..من نيتك

" ستحبني..هذا قرار..
ستحبني يوما ولن أمل الانتظار..
ستحبني لا ليس مستحيل..
ستحبني ولا بديل!"
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat* 
خرج باسل من غرفتوو وتوجه لغرفة بابااه..طرق فالباب وماكان حتى رد..فتح البااب وقال
-باسل:ديااب مانلقاش عندك الشاارج..الواليد!
دور راسو فالغرفة وكانت فاارغة..وحتى ملابسو نصفها معلقة فالبلاكار ونصفها فالفاليز..
جمع فمو وطلع أكتافو بعدم مبالاة..وتمشى وهو واضع يدو فجيابو حتى كايسمع صوت الضحك فالحمام..جمع حواجبو باستفهام وقرب أكثر للباب..وضع وذنو عليه وبقى كاايسمع
🌼🌼فالحمام
-ريم:هااء من نيتك
بقى دياب كااايشوف فيها بضحكة شريرة وكايطلع ويهبط فحواجبو بطريقة مضحكة..اللي شافهوم مايقولش هوما هادو اللي عاد تنااقشو قبيلة
فتح البروودوي وعمر يدو بالرغوة البيضاااء وبدا كايقرب ليها..وكل مااخطى خطوة فاتجاهها كاتخطوو هي خطوة للوراء
-ريم:والاا أديااب..هادشي فيه دي بروودوي شيمييك غااينوضلي الحبووب..اهئ ديااب برااكة من الضحك البااسل..دياااب لاا
كان حااصرها الحيط وبدون مقدماات لصق يدوو فوجههاا وزااد كاايجلخ فالرغوة
بعد وشااف فيها كيفاش سادة عينيها وفاتحة فمهاا ومتوقفة عن الحركة..ضحك وقاال
-دياب:بقاي هاكداك واحد دقييقة وغايمشي المااكيااج
هزات ريم يدها وومسحاات من على عينيها حتى قدرات تفتح جزء صغيير من عينيهاا..كانو شفاارها ملصقيين كوولهوم
-ريم:تسطيتي لاا..ديني للفاابوو..وااالاافوبوو أرااس لاافابو
ضحك دياب وشد فيدها وهو جارها..بقات تااابعااه وهي بالكاد قاادرة تشوف قداامهاا..وبووم ضرب راسها الزجااج دالدووش..
بقى دياب واقف كاايشوف فيها وكيفاش شدات فجبهتهاا وكاايضحك بقوة
-دياب:ههه واامي كرشي..سمحيلي العنوان خاطئ..أجي عندي أجي أريي يدك..
حط يدو على يدها ودفعاتها ليه وقالت بصرااخ
-ريم:وااطلق مني..باغي تدخلني فالثقبة دالطواليط
-دياب:ههه شكون قالها ليك؟
ضربات ريم رجلها فالأرض بعصبية..دارت للجهة الأخرى وحاولت تتمشى لوحدها وببطء حتى دخلات فالحائط..طبيعي مااهي أول مرة تدخل للحمام دهاد الغرفة..حتى أنها عمرها دخلات للغرفة بنفسها ولو قبل سنوات فاش كانت ساكنة هنا
بقى دياب مربع يدو وكاايشوف فيها وهو كاايضحك عليهاا وكل ماكايقوليهاا تمشاي على يمينك كاتمشي للعكس طبعا واللي هو اليساار..وبعد جهد جهييد منهاا وارتطاامه ببزاف دالأشيااء قدرات توصل للافابو..فتحات الصنبوور وغسلاات عينييها حتى قدرات تشوف..ماكانش عندها الوقت تغسل وجهها كولوو فور مالمحات البرودوي..هزاتو وعصرات منوو الكثيير حتى عمرات يدها بجووج..لحظاات دياب اللي كايحااول يهرب وجرات لعندو بسرعة..تعلقاات فيه وبداات كاتخربق فوجهوو وعمراات حتى شعرو وملابسوو كيفما عمر ليها هو الأخر شالها وحوايجها..ماكانش منو رد فعل أولا دفاع عن نفسوو..إنما كان مستمتع بزاااف بهاد اللحظات اللي عاايشهوم..حبيبتو اللي معلقة فيه كييف القردة..عاضة شفتها السفلى وكااتخربق فوجهوو وتضحك عليه..وحتى هو كاان كايشوف منظرها مضحك..الشيء اللي ماخلاهش هو الأخر يبقى بدون مايضحك..
سمعو بجوج صوت فتح الباب..ماهبطاتش ريم من عليه ودورات راسها كاتشوف..كان باسل اللي فتح الباب ودخل راسو بشوية وقال
-باسل:السلاام صافا؟ 
شافت ريم ودياب فبعضهم وعرفو عقل باسل فين غاايكوون مشى..وضحكوو بجووج بقوة..
طلقات من عنقو ووقفات هي الأخرى..شافت باسل اللي دخل ووقف كايشوف فحالتهوم والدوش اللي حيوطو ولاو بيضين 
-باسل:شنو وااقع؟
-دياب:كاانلعبو تلعب؟
-باسل:شي لعبة حاامضة؟لا لاا عطيني غي شارجوورك را ديالي نسيتوو عند جدة..
دور وجهو كايشوف فريم اللي كاتمشى ببطء وعلى وجهها ابتساامة ومرجعة يدها للوراء وقال
-باسل:علاش كاتشوفي فيا هااكداا؟..لا لاا واراقلت ليكوم مالااعبش..والواليد دوي مع مداامتك..وااديااب..والعدااواا
شداتووو ريم وعمراات ليه وجهوو كوولو بالرغوة..وهي كاتضحك..وقف باسل كايضرب فرجليه بعصبية وينكر
-ريم:اش هااد اللعب..وااش كانبان ليك مربي اللحية..والا غايخصني نبدل الحووايج..ديااب تكلم معااهاا راماغايعجبها حاال
طلع راسو كايشووف فدياب اللي كان هااز التيليفون وكاايصور فييهوم وعلى فمو ابتسامة..شاافتو ريم كاايصور وقرباات عنقاات بااسل بقوة
-ريم:كاانقدم ليكووم عشيري..بااسل قااهر الفتشياات
شااف فيها باسل بمعنى من نيتك ورجع شاف فبابااه
-بايل:والوااليد
قلب دياب الكاميرا ورجعها سيلفي..جلس حداهوم وبقى مبتاسم بصمت وكأنو غاياخد صورة..بقاو هوما الآخرين صامتين ومبتااسمين حتى ضحك دياب بقوة وقال
-دياب:هههه فيديو ألحميير فيديو 
جمعو ابتسامتهوم بجووج وشاافو فيه بشر
-ريم:نباليو بيه
-باسل:سيري عالله 
-دياب:هاا كيفااش؟
جرووه بقوة حتى نعسووه فالأرض..شداتو ريم من أكتاافو وخدا باسل البروودوي بين يديه وبداا كاايتفنن فبابااه..دار جوج نقطاات فوق صدروو ودار شاف فريم وقال
-باسل:الدري عندنا كبر خااص نشريو ليه السووتيامات ههه

حطات طونوبيلتها وخرجات هي وولدها
-فاتي:يالااه أولدي يالااه
شدات فيدو وجراتو..دخلو بجووج للدار
-فاتي:فين مشاو هادو؟
-أدلر:وي ماما؟
-فاتي:لا ماشي معاك أولدي
حيدات المونطو لولدها وعلقااتو وحيداتو هي الأخرى وبقات بفستاان مزيج بين الأسود والرمادي وقالت
-فاتي:اواا كيف دوزتي نهارك؟
-أدلر:سوووبر..جداتي وخاالو لعبوو معايا
-فاتي:بصاح هه..اوا غدا غايجيو عندنا ونلعبو مجموعين..يالاه طلع أبابا لبييتك حفض شوية يالاه
طلع ولدها وحطات يدها على خصرها كاتدور عينيها فالمكان اللي كان فارغ..رجعات شعرها المطلوق لوراء أذنها حتى بانو حلقااتها اللامعة واللي الظاهر ثمنها باهض..وتمشات فاتجاه المطبخ وصوت حذاءها العالي كايتسمع فالمكان
-فاتي:جيتي
-عيشة:اه وصلني الميساج وجيت ألالة
-فاتي:البنات عاد كنت غانصييفطهوم فحالهوم باش نبقاو أنا وراجلي بجووج حتى جاو شي وحدين نكدوها عليناا..مشاو دابا؟
-عيشة:ااه كيف آمرتيني ألالة صيفطتهوم لديورهوم
دورات وجهها شافت فباب المطبخ وقربات حدا الخدامة وقالت
-فاتي:شفتي شي حااجة فغيابي تخااصم أشقر مع دااك لااخر؟
-عيشة:لاولكن أنا ألالة شفت واحد الحاجة سيدي أشقر كاان مقرب من ديك البنت اللي لابسة الحجااب وحتى هي كانت كاتضحك لييه
بقات فاتي صاامتة ومن بعد قالت
-فاتي:متأكدة؟
-عيشة:ااه ألالة
-فاتي:ااه ااه واخاا رجعي لخدمتك
خرجات من الكوزينة وهي كاتدور الكلام فبالها يكون بصااح اللي قاالت؟وعلاش غااتكذب هي شنو غاتستااافد؟يكون أشقر رجع لعادتو القدييمة ورجع كايبغي ريم من جديد؟وحتى قالت تهناات منهاا ورحعاات من جديد بعد سنوات تنكد عليهاا عيشتها تمشات فالكولوار دالبيوتة حتى كاتسمع صوت ضحك كثير من داخل الغرفة اللي أمام غرفتهوم
-فاتي:تهجروه!
فتحات باب بيتها بزعاف حتى طلع فيها أشقر اللي كان خدام فحاسوبو راسو باستفهام
-أشقر:فاتي؟ماالك؟
-فاتي:علاش كنتي مبتاسم؟
-أشقر:باغااني نبكي..كيف دايرة خالتي زهرة؟
قربات منو فاتي ووقفات أمامو وقالت بصراخ
-أشقر:رجعتي كيف كنتي؟رجعتي لعوايدك القديمة وحتى قلت تغيرتي؟رجعتي كاتبغي ديك ****ونسيتي وعودك لياا؟جاوبني
بقى أشقر كايشوف فيها ببرود وهبط عينو من جديد كايشوف فحاسوبو الشخصي..تعصباات وسداتو بقوة وقالت بصراخ
-فاتي:مني نكون كاانتكلم جاوبني..نتا رجعتي معاها..نسيتي حبك ليا ونسيتي ولدك
طلع فيها أشقر راسو وقال
-أشقر:ديما نفس البروبليم..الثقة!
-فاتي:باغيني نثيق فيك ونتا ماخليتي ماادرتي فيا ياك نتا اللي تخليتي عليا على قبلها
حس أشقر بنفسو كايتعصب وقال من تحت أسنانو
-أشقر:هبطي صوتك
-فاتي:وااش نتا كنتي معاها فاش كنت أنا خارجة نجيب ولدك؟
-أشقر:ااه كنت معاها وتقربنا من بعضنا تهنيتي؟
شاافت فيه فاتي بغضب ومشات فاتجاه طاولة ماكيااجها ولاحت كولشي اللي عليها فالأرض حتى تسمع صوت الكسر..مشاات لديال أشقر ولاحتهوم هوما الأخرين ووقفات كاتنهج بقوة وتصرخ
-فاتي:خاائن نتا خاائن..اهئ كانكرهك
بقى أشقر كايشوف فيها بابتسامة وهو مربع يدو..قربات ليه ورفعات يدها ناوية تصفعو..شدها بقوة ولوااهاا تى صرخات بألم وقال
-أشقر:اه أناا خائن ونتي ماالك؟
-فاتي:اهئ اهئ..ترضى نكون حتى أنا خائنة
زاد لوى يدها أكثر وقال
-أشقر:كااين فرق..أنا راني راجل
سكت لمدة كايشوفها كيفاش كاتبكي وقال
-أشقر:حيدي حوايجك
-فاتي:أشقر..اهئ عافاك لا
ماعارش الاهتمام لكلامها ولا لبكاءها وتوسلها..دفعها فوق السرير وقال
-أشقر:ماانعاودش كلامي..باغيك..وداباا
شاافت فيه فاتي لثواني..وشاافتو كيفاش كايحيد فحزام سروالو وكايشوف فيها بنظرات باردة وهو معلي حواجبو..ومن بعد فتحت أزرار فستانها وبقات بدوبياس أمامو..ومرة مرة كاتطيح دمعة من عينها وتمسحها ونعسات على بطنهاا
وهاهي ذي بعد ثواني كاتصرخ بقوة من شدة ألم ضربات الحزاام الجلدي على ظهرها واللي كانت بدون توقف..وكاتعض فالمخدة بقوة باش تحاول تكتم صوتها رغم أنو الغرفة عازلة للصوت
صحيح..أشقر منالنوع السادي ولو تعمقتي أكثر فشخصية أشقر وتصرفاتو لعرفتي ببساطة..شخص دائما يشعر بالأنا وتحقيق الذاات وكذا الفخر..شخص كايتلذذ فمعاناة غيروو ليس فقط فالعلاقة الجنسية..وهل سمعتم بالمازوخية؟ كاترضى لنفسها الدل وترضى بالألم والإيذاء الجسدي وحتى النفسي وكاتستمتع بيه..وتصرفاتها دليل على ذلك..كايقولو أفضل زواج هو اللي بين السادي والمازوخية؟واش بصاح ولا لا؟فاتي وأشقر اللي عارفين ولكن للأسف مانقدروش نسولوهوم دابا!

يتبع ...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.