عشق النوارس الجزء 14

من تأليف Iman Ajalat وFadwa Nid-taleb
2019

محتوى القصة

رواية عشق النوارس

🌼🌼فمنزل مروان
جاالس كل من مروان ودياب كاايتكلموو..مااتعجبوووش لأنهم كايتكلمو وتفااهموو لا والأكثر كاايضحكوو..وبجانبهوم بااسل اللي جاالس على ركاابيه وكاايلعب مع مهيدو ويصوروو..
🌼🌼فالمطبخ
وااقغة ريم متكية على الحييط وكاتااكل فتفاحة وتكلم مع إلينا
-ريم:اواا يااحتي وقربلووهاا كانو غاايداابزوو
-إلينا:هاااء وضربتوولي راجلي ماحشمتووش..رجع مجرووح ففموو عقلي مشى بعيد
-ريم:ههه لا لا كوني هانية..اواا كيف داايرة مع مهيدووو
تنهدات إلينا وقالت
-إلينا:مزيااان..ولفتوو بزاااف..ووليت كاانحس بيه ولدي من لحمي ودمي..كاانتعجب لدووك البنات اللي كايولدو ويلوحو ولادهوم فالزنقة..وأنا اللي سنواات هاادي من طبيب لطبيب وربي مااكتبش علياا
-ريم:كاايرتاكبو الخطأ تحت دريعة الحب ومن بعد فاش كايهرب ويخليهووم وااحلين فالجنين اللي فكرشهوم ماكايلقااو مايديرو..كايبقاو واحلين واش يتخلاو على جنينهووم ولاا يحتاافظو بيه ويواجهو المجتمع ونظرتوو ليهووم..ماااعاارفينش بقيمة نعمة الأولاد..وباللي كاينين نااس ماخلاو ماداروو ويعطيو كل ماكايملكوو فسبيل يكون عندهم بيبي..وحتى ماكايفكروش بشنو غاايحس هاد الولد ولا البنت فاش يكبرو يتيمين ولا معامن غاايعييشو..غاايتعذبو ولا لا؟..قلة الوعي..
-إلينا:الله يهدي مااخلق..من ناخية كيفاش غايعييش حنا ماغانخصصووه من والو وغايعيش مرتااح معاناا
-ريم:مااقصدتكوومش نتووماا ولكن كااينين ناس اللي مافقلوبهومش الرحمة وماكايحنووش فاليتييم..حتى لو كان كبيير كااايتألم ويتعذب ماابالك بطفل صغييير..
-إلينا:أيايااااي..يالااه نحطوو العشااا شدينا الحدييث ونسينا رااسناا
-ريم:ااه واخاا عطيني نعااونك..
خرجو وهوما هازين بين يديهووم أطباق وجبة العشاء..
-إلينا:كيف جااكوم؟
-مروان:حتى ندوقووه بعداا..
شافت إلينا فريم وقالت
-إلينا:شفتي اش قلت لييك..ماابقااش كييف كاان..قبل مانتزوجوو كان مغرقني بالكلاام الحلوو داباا حتى حبيبة كايقولها لي مرة فالشهر
ضحكات ريم وقالت
-ريم:على هاد الحسااب خااصني نعيد النظر فالزوااج
كان دياب خدا معلقة من الأرز وفور ماسمع كلامها وحلات ليه وبدا كايكحب 
-دياب:شنااهوااا
ضحكوو مجموووعين وهوما كايشوفو فيه وكيفاش مخرج عينيه بصدمة
-مروان:ههه مااتخاافش ماتخاافش..كيف قلتي غ..
خرج فيه دياب عينو بمعنى سكت..وداكشي اللي كان..كمشات ريم عينيها بشك وقالت
-ريم:شنو مخبيين عليا أربااعة الشلاهبية همم
-دياب:والو..جلسو تااكلوو وبراكة من الهضرة
رجعات شافت فيه ريم مرة أخرى ونادات باسل
-ريم:باسل أجيي تااكل
طلع فيها باسل عينو وماجااوبهااش..فقط تمشى وجلس فكرسيه فصمت..طلعات حواجبها بتعجب وجلسات هي الأخرى
-مروان:إلينا أجي جلسي حداانا
-إلينا:لا لاا غي كولوو أنا غانعس مهدي هو الأول باش نبقى سهرانة معاكووم
-ريم:الأموومة زوينة يااك؟
-إلينا:اااه بزاااف
-دياب:دابا تجربيهاا أحياتي ماتخافيش من ديك الناحية 
ضحك مروان وهو كايشوف فوجهها اللي ولى أحمر اللون بالخجل وقال
-مروان:ههههه وينوو على الحشمة
-ريم:مروااااان..احمم بااسل علاش ماكاتاكلش
-باسل:الماكلة مسووسة..
شافت فيه ريم باستفهام وقالت
-ريم:أنا ذقتهاا عادية
خنزر فيه دياب وقال
-دياب:بااسل حنا شنو كاانقولو ديماا..اللي تحط قدامك كولوو وبلا فشووش..وحتى الملح خااصك تقلل منوو راخاايب ليك
هبط باسل عينوو للأسفل بحزن من توبيخ باباه ليه..شافت فيه ريم بأسى وقالت 
-ريم:أناا نمشي نجييب ليك الملحة بقى غيي على خااطرك ألعشيير
-دياب:رييم جلسي تااكلي..بااسل ولاو فيه الفشوووش بزاااف
-ريم:لاا ماتقولش هااكداا من حقوو ياكل ماكلتو كيف هو بااغي
-إلينا:بلاتي أنا نجيبوو
-ريم:لاا جلسوو ماتزيدوش فيه الكوزينة غي هناا مابعيداش ههه
شااف دياب فباسل بمعنى والله لابقاات فيك..وتحلف عليه من نظراااتو لأنو ولا كايلاحظ تصرفااتو غاادة وكااتسوء أكثر وبغض النظر على تسااهلو مع ولدو دورو كأب أن يوقف هاد التصرفات..رجع شااف فمرواان اللي كاايهمس ليه وعطاه وذنو
-مروان:احمم كيف قلت لييك..الداار وااجدة
قرب دياب هو الأخر لحدااه وقال بهمس
-دياب:وموول الداار ماغايكونش عندو مشكل يعطينا الداار قبل ماانكملو الورااق
-مروان:لا كوون هااني..أناا كانعرفوو مزيان وماغاتلقاش معاه مشكل..راقلت ليك الدار زوينة وبضماانتي..غداا قضي الغرااض وغااتجي تلقاناا موجدين ليك كوولشي
ابتسم دياب وقال
-دياب:الليحفضااك ماغاانساش ليك هااد الخير
-مروان:هذاا واجب جيبو لينا غي شي بيبي زوييون يتواانس مع المهدي
-دياب:ههه اييه إن شااء الله
عااد رجعو كايااكلو من جدييد حتى كاايسمعو صوت ضربة قوية..توقفوو على الأكل وطلعو راسهوم كوولهوم كايشووفو بصدمة..هااد الأخيرة اللي خذاات منهوم بعض الثواااني حتى قدرو يرجعو لوعيهوم ويعرفو مصدر الصوت..وقفو من على كراسيهوم وشاافو ناحية المطبخ
-دياب:يا حدسي اللعين لا تكن على صواب..رييييم

🌼🌼فالمطبخ..
جاالس كل من دياب ومرواان محيطين بريم اللي مغمى عليهاا..وكاايحركو فيهااوو وفباب المطبخ واقفة إلينا وفيدها المهدي اللي كايصرخ بقوة وكااتحركو باش يسكت..وباسل اللي شاد فالحيط وكايشوف هو الآخر بخوف..
-دياب:ريم..حيااتي..فيقي..رييم
شااف فيه مروان وقال
-مروان:ديااب بعد أنا غانفحصها..
وداكشي اللي كان بعد ديااب وبقى كايشووف فيها بخوف..هبط مروان راسو على صدرهاا حتى سمع نبضاات قلبهاا..فتح عينيهاا ولاحظ حركة بؤبؤ عينيهاا..وقال
-مروان:هي دابا فاقدة للوعي..خااص نديوهاا للمستشفى
-دياب:كيفااش..عندها شي حاحة خاايبة
-مروان:بااقي ماعاارفش نمشيو للمستشفى ونعرفو..
وقف ديااب وهو كايحرك راسو بالإيجاب وقال
-دياب:ااه ااه وااخاا..أناا غاانديهاا
-مروان:أنا غانصوني على الطبيب اللي فالمستشفى اللي عندي فيه المناوبة..إليناا بقااو هناا باسل هاهو معااك حتى نرجعوو..دياب..
تلفت باغي يقوليه هزهاا ولقااه ديجا هاازهاا وكايجري بيهاا..شاافو باسل وإلينا وبعدو من طريقوو..
-إلينا:مااتخلييوناااش هاكداا قولولي اللي كااين
-مروان:ااه واخاا
تبعو هو الآخر بجري ودخل فالمصعد فآخر لحظة قبل ماايتسد وخدا التيليفون ديالو ثم دوز الاتصاال للطبيب اللي كايعرف..

رجعات إلينا جلساات على الفوتووي ورجعات شعرها للورااء ثم تنهداات بقوة..شاافت فالمهدي واللي بداا كااااينعس ويسبل فعوينااتو..دورات وجهها وشاافت فبااسل اللي جالس فالأرض ومخبي وجهو بين ركابيه وشعرو الأشقر النااعم واللي مصفف بطريقة مهذبة طاايح عليه وأكتافو كايتحركو..كايبان فوضعيتو أصغر من عمرو ..كمشات حواجبها باستفهام وقالت
-إلينا:بااسل
ماكان منو حتى رد..وقفات وحطات المهدي ببطء فووق الفووطووي..دارت ليه مخدة فالجنب..باستو وتمشاات فاتجااه باسل..حطات يدها على كتفو وقالت
-إلينا:باااسل..مالك؟
وللمرة الثاانية ماكان منو حتى رد..فقط كاتحس بأكتافو اللي كايتحركو..
قرباات وجلسات حداه هي الأخرى..رجعات شعرها للجانب وقالت
-إلينا:علااش مقلق؟ممكن تعاودلي؟
كان فقط الصمت هو الجوااب..عاد تأكدات أنو كيفما كايقولو عليه هو شخصية متمردة وكايدير فقط اللي هو باغي..
رمشات عيناها الخضراوتين وقرباات راسهاا لحداه حتى سمعات شهقااتو وقالت
-إلينا:علاش كاتبكي؟..لهاد الدرجة ريم عزييزة عليك؟..مااعندك منااش تخااف هي غي فقداات الوعي دياالها غاتمشي للمستشفى وغااترجع بيخيير..هاانتاا شووف..باباااك معاها وماغايخليهااش..وحتى عمو مرواان..هو طبييب وغايبقى معاهاا..نووض ننعسو يالااه..والا بغيتي نتفرجو فشي فيلم حتى يرجعوو..ماغاايتعطلووش بزااف..يالااه
طلع فيها عينو واللي كانو مليئين بالدموع ورموشو الشقرااء مبتلة وقال وهو كايشهق
-باسل:هاادشي بسبابي أناا اهئ..أناا ولد خاايب..هي كااتعامل معايا مزياان وأنا لاا..أنا مانستاهلش أب بحال ديااب ومانستااهلش التعاامل د ريم معاياا..أنا سيء اهئ
-إلينا:لا لاا نتا شنو كااتقوول..نتاا زوين بزااف وضريف..والدليل أنك واخاا كاتقول ماكاتبغيهااش ولكن كااتبكي وخاايف عليهاا..ثيقني حتى أنا ماكنتش كانبغيها ولكن دابا لاا..هي عزييزة علياا بزااف وكانعتابرهاا ختي الصغيرة..أنها مشات تسخر ليك كان غي سبب..وكانت فأي لحظة ممكن تطييح وتفقد وغيهاا نتا ماشي هو السبب..باباااك غاايبقى معاهاا وغاايجيبها فالصبااح..ولكن حتى نتاا خاصك تاخد عبرة من هادشي للي وقع..وتولي تعامل معاها بطريقة مزياانة وتحمد الله على النعم اللي عطااك الله..وحتى ماتبقاش كاتصرف هاكداا بتمرد وتديير عقلك..هاادشي اللي وقع خااص تستافد منو وتاخد درس مهم منوو واخاا؟
طلع راسو وهبطو بمعنى ااه ورجع دخل راسوو بين رجليه كايشهق من جديد..
-إلينا:يالااه معاياا نتفرجوو فشي فيلم..شنو باان ليك ففيلم تركي ونديروه بلا ترجمة نتا تترجملي همم هه
وقف باسل بدون مايتكلم وخلاها جاالسة لوحدها..رجعات راسها على الحيط كاتشووف فيه كيفاش مشى نعس وجمع رجليه عندوو فوق الفوطووي وحط راسو حدا المهدي..كاايشووف فيه ويرمش فعوينااتو حتى سدهوم فالأخير..
تنهداات بقوة..وخدات التيليفوون من جيبهاا..دخلات لرقم مروان "My love♡" دوزاات الإتصاال ورجعات قطعاات فاش تفكرات أنهم غاايكونو باقي فالطريق خصوصا أنو المستشفى بعيد شوية..تنهدات من جديد وقالت
-إلينا:خير إن شااء الله..
حيدات حذااءها العالي وهزااتو بين يديهاا..طلعاات لغرفتهاا وهبطاات وهي فيديهاا إيزاراات..غطاات المهدي..باسل اللي ناعس بحذاؤو..غطات نصفها التحتااني وتكاات وبجانبهاا هاتفها
كاتفكر فيهووم..شنو يكون وقع ليهووم؟وصلو للمستشفى ولا باقي؟
والوساويس كايدورو هوما الآخرين فرااسهاا..
وإلا كانو كايسوقوو بسرعة ودارو حاادثة سير لا قدر الله؟
تأففات بقوة وهزات هاتفهاا..كانت السااعة 2:30 مسااءا

كايتمشى فالكولواار دالمستشفى وينفث أنفاسو بعصبية..وقف كايشوف فمروان اللي جالس على الكرسي المخصص لأكثر من شخصين وأكيد لكونو عملاق وضخم الجسم عااد قدو هو لوحدوو..مرجع راسو للورااء وساد عينو وهو الأخر كايتنهد بقوة..
-دياب:داباا ماافهمتش..علاش هاد الأشعة ماكااينيينش
طلع فيه مروان عينو وقال
-مروان:وارااقلناا ليك أصااحبي الأشعة المقطعية للرأس الشخص المكلف بيهاا مااكايخدمش بالليل غي بالنهاار
-دياب:فاااك..وغي واحد اللي كااين فهااد المستشفى كولوو..
-مروان:ااه حنا را فمستشفى عمومي مااشي خااص
-دياب:وعلااش مامشينااش من الأول لمستشفى خااص
-مروان:ديااااب راقلتهاا ليك هذاا هو أقرب مستشفى لينااا وأناا كاندوز فيه المناوبة دياالي مرة مرة..وكوون كاوصييتش الطبيب صاااحبي ماتلقااش حتى الغرفة فين تباات
-دياب:بففف داباا هاداا سبيطاار؟..داباا حنا غانتسنااو حتى لغداا فالصبااح عااد يديرو ليها هاد الأشعة المقطعية ولا شنوو؟
-مروان:ااه حتاال غداا عاد غاانشوفوو فالصبااح..واخاا غاايكون عاامر ولكن غانشوف كيفاش نقضي الغرض دغياا..مااتعجبش هنا الا ماكاانتش عندك معرفة غاتضطر أنك تبقى جااالس بالسواايع كاتسنى وشكون عرف يعطيوك موعد بعد شهووور بينماا يقضي عليك المرض مزيااان ولا تمووت نتاا كااع..القطااع الصحي متضرر بزاااف هناا
تنهد ديااب بقوة وقال
-دياب:ااه عاارف ولكن ماكنتش كانظن لهاد الدرجة..كنت كانشوف إعلانات مؤسساات ومستشفيات هنا فالمغرب فأنترنيت وكايباانو فشكل 
-مروان:ههه كولوو كذب فكذب هناا طبيب وااحد كايتسنااو منوو يدااوي مئاات المرضى ويشخص كل وااحد على حدى ويعطيه الدوا اللي يحتاجو..كايصحاابهوم هو روبوو..
-دياب:خلينا من هاد الموضووع..ريم داباا بيخير يااك
تنهد مروان وقال
-مروان:وانااري أصااحبي قلتها ليك عشرين مرة كااع هاداا حب..هي بيخيير فالصبااح غاتفيق
-دياب:اااه ودابااا..ضرووري من هاد الأشعة المقطعية
-مروان:ااه ضرووري..مايمكنش ليها تفقد وعيها هاكداا بدون سبب..نتا قلتي كانت كاتدوخ وفايت فقدات وعيها وباللي عندها نقص فالحديد..ولكن..ضروري من أننا نديرو هاد الأشعة للرأس ديالهاا..لاقدر الله تكون شي حااجة
-دياب:كيفااش زعماا هااد الحااجة..الرااس فيه الدمااغ شنو غاايكون فيه؟
-مروان:والوو ماديرش فباالك هادي مجرد فرضية
-دياب:مرواااان قوول مااتعصبنيييش علاش ماانديرش فبالي هاديك راها حبيبتي اللي فالغرفة..شنو هااد الفرضية هاا؟
-مروان:مااعرفتش مااعرفتش..ومابااغيش حتى ننطق بيها
حك دياب لحيتو بعدم صبر..حط يدو على كتف مروان..زير عليه وشاف فعينيه بحدة
-دياب:مرواان كانباان ليك فحالة وااحد قادر يزيد يجيب ويدي فالكلااام..تكلم
-مروان:احمم..نتاا..غاتكون عارف باللي ماماهاا..ماتت بسرطاان فالرأس..يعني ورم فالرأس..ورم خبييث أي أنوو كاايكبر وماكايبقاش مستقر حتى كاايقدر يسيطر على الدمااغ كولوو..ووو..(تنهد)نسبة أنو ريم هي الأخرى تصااب بنفس المرض كبييرة..أموور ورااثية..على أي هادي مجرد فرضية ممكن يكوون غي نقص فالحديد..
طلق دياب من يدوو ورجع وقف كايشوف فباب غرفة ريم وهو سااهي..وقال
-دياب:ريم عندها سرطان؟
-مروان:لاااا أنا ماقلتش عندها..فقط احتماال..نتمناو خير
-دياب:زيد شرحلي..كيفاش كايكون هاد السرطان؟
-مروان:هو ورم فالرأس وقدما كبر كايزيد يضغط على الأعصاب اللي فالدماااغ
-دياب:عندو علاج؟
-مروان:أكييد لكل دااء دواء..خصوصاا الا كان فبداايتوو..بفف عافااك ماتزيدش تسولني رااني قلت ليك هادا مجرد احتماال وهي براسها غاتكون حطات هاد الإحتمال فبالها خصوصا أنها كاتدوخ بزااف كيف قلتي..والله أعلم
-دياب:داباا..هي ممكن يكوون عندها ورم فالرااس كيف ماماهاا..وسط رااسهاا..كاايألمهاا وأناا مافخبااريش..ممكن..زعماا ممكن تمووت بسباب هاد الورم؟..تمووت بعدما تلاقيناا..يرجع القدر يفرقناا بعدما جمعناا..هي غااتموووت
وقف مروان كايشوف فيه كيفاش شاارد فباب غرفتهاا..وكايتكلم لوحدو..شدوو فكتافو كايحرك فيه وقال
-مروان:ديااب..رجع لعقلك..دياااب..ماتندمنييش حيث قلت ليك هااد الكلام..دياااب
-دياب:هي غااتموت وتخليني بوحدي فهاد العالم..هي داباا كاتعاارك الموت فهاد الغرفة بووحدهاا..ماابغيتش تخليني..كاع الناس كايمشيو ويخليوني..مابغيتش ريم تمشي وتخليني
ضربو مروان بلكمة قوية لوجهوو رجع على إثرها خطوات للوراء حتى ضرب الحييط..شافو فيه بعض الممرضين اللي كانو فالممر..ابتاسم ليهوم مرواان ومشاو فحالهوم ورجع شد دياب من الكوول دحواايجوو
-مروان:واال**** واماااتندمنااش حيث تكلمناا..واش ماكااتفهمش راني قلت ليك غي احتماال احتماال وغدا فالصبااح غانديرو الأشعة وغايبان كوولشي..غدا غاتزوجها وغاتجي تلقانا كانتسناوكوم

🌼🌼فغرفة التصوير المقطعي..
نااعسة ريم فالمكاان المخصص ليهاا وهي لابسة قبعة بيضااء اللون فوق رااسهاا..كاتشوف فديااب ومروان وتأفف
-ريم:علااش هاادشي كولوو..راني قلت ليكوم مافياا والووو
-مروان:رييم نتي راك طبيبة وعاارفة بضرورة هاد الأشياء..اعتاابريه كاحتياااط
دورات وجهها كاتشوف فدياب اللي كان هو الآخر كايشوف فيها بشروود وقالت
-ريم:علاش كاتشوف فيا هاكدا؟
فاق دياب من سهوتو وقال
-دياب:لاا والوغي سهيت..حناا..زعما أنا غانخرج عندي واحد الغرض..نتي بقااي هناا وديري اللي قاليك عليه مرواان حتى نرجع ونشوف النتائج واخا؟
طلعات ريم راسها وهبطاتو بطااعة وهي معوجة فمها..ابتااسم وقرب باس على جبهتها بحنية..قااس خدها وقال
-دياب:صحتك مهمة عندي..
دور وجهو لعند مروان وقال
-دياب:خوياا مرواان بقى على الأقل غي حتى تكمل هادشي وسير لخدمتك بلا مانصدعووك كثر
-مروان:شنوو كاتقوول أشمن خدمة غااتكون عندي وأناا مخلي ختي رييم هناا..نتا غيسير دير اللي عندك هي راها أماانة عندي..وخوي باالك مايكون غي الخيير
-دياب:إن شاء الله..
شاف فريم بابتسامة وقال
-دياب:بسلاامة أروحي..
-ريم:بسلامة
خرج من الغرفة ووقف كايشوف فيها من وراء الزجاج..لوح ليها بيدو..ابتاسمو لبعضهم وخرج مخليها هي ومروان والمكلف بالجهاز
-مروان:يالااه أرييم تقادي باش يدخلك للجهاز ماتابعناش النهار كولو كاينين الناس كايتسنااو برا
-ريم:مااابغيتش أمروااان..ماابغيتش
-مروان:ريم هادشي مافيهش الضحك..خووياا دخلهاا
-ريم:(بصراخ)لاا مابغييتش..ماابغييتش
كيفاش دغيا تقلبات نفسيتها وحتى غضبها المفاجئ وصراخها غير المعتاد..شاف فيها مروان بشك وقال
-مروان:واخاا واخاا..جاوبيني على سؤالي..البارح باللي فاش سخفتي..شنو كنتي باغة تجيبي فالكوزينة؟
بقات ريم صاامتة وكاتحااول تذكر..ومن بعد قالت
-ريم:مم ماعقلتش..ماعقلتش شنو كنت بااغة
-مروان:وهادشي جااك نوورماال..نتي رااك طبيبة وعاارفة هاد الأعراض ديولاش..مابااغيش نقولها ونكون متشاائم ولكن..بدييت كاانخااف..
بقات ريم صاامتة ومدورة راسها للجهة الأخرى..حس بيها وقال
-مروان:عافاااك واخا تعطيتي 5 دقاايق دغيا غاانتكلموو
-الرجل:واخاا..غي ماتعطلووش بااقي الخدمة كثييرة وأنا بوحدي اللي كاين هنا
-مروان:ماغانتعطلوش..شكرا ليك
-الرجل:العفو دكتوور..
خرج مخلي مروان كايشووف فريم بأسى..دار عندها لجهتها..جلس بجانبها وحط يدو على وجههاا..
-مروان:رييم..دياب فاش غايرجع غايبغي يشوف النتائج شنو غااتوريه..عافااك ديري الأشعة..وحتى ممكن مايكونش داكشي اللي فبالنا
طلعات فيه ريم عيناها المدمعتين وقالت
-ريم:أناا حااسة..حاسة أنها نهاايتي..حاسة أنني غاانتبع واليديااا..حااسة أنني ماغانفرحش..حاسة أنو القدر حكم علياا بالحزن طييلة حياتي وباللي ماغانشووفش النهاار الأبيض..هاداا مكتوبي وأنا رااضية بييه(بابتسامة)الحمد لله
هبط مروان لعندهاا وجرهاا معنقهاا فحضنوو وقال
-مروان:رييم عافااك ماتقوليش هااكداا عافااك
-ريم:حتى أنا مااساهلاش عليا نقول هاادشي..ماسااهلاس تكون عارف راسك غااتمووت..ماسااهلااش تكون عارف رااسك غااتخلي الناس اللي كاتبغي..نخلي دياااب حبيييبي قبل مانفرحو ببعضناا..ولا نتزوجو ونخلفو ثمرة حبناا..قبل ماانعيش معاه لحظااات جدييدة..تخيل كاندوز معاه أيلم قليلة وكانحس بيها طوييييلة بزاااف حيث ديما كايخليني فرحانة..ولا بااسل واللي واخا ماشي ولدي كاانحسو شيحااجة أكثر وربي عاالم بمعزتوو فقلبي..هه المشااغب..نتاااا..اخخخ عليك أمرواان اخخخ..كيفاش وفيتي بوعدك لماماا وبقيتي معايااا لسنواات..من ديما ونتاا العون دياليي..من ديما ونتا فجهتي وحتى بدوون ماتعرف واش غالطة ولا لاا..كنتي ثااايق فياا..نتاا..هه ثيقني حتى لو كان عندي أخ حقيقي ماغايتعاملش معايا هااكداا..إلينا..الفنيكيش دمهيدوو..خالتي كريمة اللي عاودت ليك عليهاا..ضريفة بزااف..وحتى ماما نزهة واللي..شكون عرف نموت قبل ماترجع للمغرب ونتشاااوفوو نكون مت..مرواان..بغييت..يغيت منك الاا مت..تقوول ليهوم باللي كاانبغيهووم كوولهووم وتوصيهوم مااينسااونيش ويزوروني فقبري وماايهملووهش كيف أنا كاندير للقبور دواليدياا..واخاا عندي أعذاار..بغييت تقوليهوم يسمحوولي..الاا كنت درت ليهوم شيحااجة خااطئة..حتى أشقر وفاتي إذا درت فيهوم شر يساامحوني..
مسحات دمعة اللي تسللات من عينيها بسرعة وطلعاات راسها كاتشووف فمرواان..ولقاتو كاايبكي!لقاتو مزير على عينو بقوة وكايعتاصر الدمووع..عااادي جداا ماهو تأثر بكلااامهااا..
مسحات دموعو بيدها وقالت
-ريم:مرواان عافااك مااتبكيش..على الأقل خلي دموووعك عندك حتى نمووت وتدفنووني هه
واش هاادي محاولة منها فتلطيف الجو؟واخخ هي عاد مازااادت الطيين بلة..
-مروان:رييم عافااك براكة من هاد الكلام..ماتكونيش متشائمة..وحتى اذا كان ماعليك الا تصبري للعلاج وغاتكملي حياتك نورمال
ضحكات ريم وقالت
-ريم:هه صبرت حتى مل الصبر من صبري..

-مروان:رييم..
قااطعاتو ريم وعلى فمها ابتسامة وقالت
-ريم:مروان ماتحااولش تعطيني أمل..راني قلت ليك..أناا حااسة بهاد الورم فراسي..الصداااع ديماا وبدرجاات مختلفة..الغثياان والقيء خاصة فالصبااح وبشكل غير مبرر..الرؤية الضبابية..يدي ورجلي اللي ديما كايتنملو ومراات كانفقد الإحساس بيهووم..وحتى خلل فالذاكرة..نتاا سابقني فالميدان وعاارف هاد الأعراض ديولااش
-مروان:ااه عاارف..وعاارف حتى أنو كااينيين بزااف دالحلوول للعلااج..كااينة عملية..كااين الشيمي..كااين..
قاطعاتو ريم وقالت
-ريم:شش..عاافااك سكت..ماابغيتش هاادشي ماابغيتووش..ماابغيتش نتعلق بأمل زاائف ونعلق حتى الناس اللي كايبغيوني ونعذبهووم معاياا
-مروان:ممكن يكوون عااد فبداايتوو..
-ريم:لا لاا..حااسة أنو نهاايتي بحال ماماا وباباا..بسبااب هااد المرض الخبييث واللي كاانقسم ليك كاانكرهوو لدرجة كبييرة..كبييرة بزااف
بعدها مروان من حضنو وشاف فيها بنظرات ترجي
-مروان:شووفي..غااديري الأشعة..ويبقاو النتائج بيني وبينك أناا ماغانقول والوو لديااب ثيقيني
بقات ريم صاامتة ومهبطة عينيها حتى سمعات سؤالو..
-مروان:أتحبينه؟
طلعات ريم عينيها وهي كاتحاول تحبس دموعهاا واللي كانو على وشك الإنتحاار من عيونها..ابتاسمات وقالت
-ريم:كثيرا
-مروان:لو أصبح من نصيب غيرك..ماذا ستفعلين؟
حركات ريم راسها وقالت
-ريم:لا شيء..
-مروان:لماذا؟
ضحكات ريم وقالت
-ريم:أتصدق؟..منذ لحظة أدركت أني أحبه..أحسست أنه ليس من نصيبي..
-مروان:كيف ذلك؟
ضحكات ريم باستهزاء وقالت
-ريم:منذ متى أحببت شخصا أو شيئا وحصلت عليه..أهو حظ سيء أم أنه نصيب؟
مااعرفش باش يجااوبها وبقى صامت..ضحكات وقالت
-ريم:زمطتك فهاادي ههه
شااف فيهاا وكيفاش كااتضحك وتجتااهد فأنها تبين نفسهاا عاادية ومااعندهاش مشكل..
-ريم:ااه فكرتيني..الاا مت..مذكرتي اللي كانكتب فيهاا الخوااطر..بغييتهاا تبقى عند ديااب..اخخ شحاال كتبت علييه
-مروان:مابااقيش تذكري المووت ولا غاانبربق مك..بفف دخلتي علياا الكآبة
دخل الشخص المكلف بالجهااز وقال
-الرجل:احمم حنا ماانقدروش نزيدوو نتسناو أكثر..النااس كايتسنااو واش غااتدير الأشعة ولا لا؟
-ريم:لاا..
قاطعها مروان وهو كايشووف فيها وقال
-مروان:ااه هي غااتديرهووم..وماغاديش تخسر الخااطر لخووهاا..يالااه ديرييه باش ترجعي تكملي السيروووم دياالك..كاانوااعدك كييفماا كاانت النتييجة..غااايبقى سر بيناتناا
تنهدات ريم بقوة وقالت
-ريم:واخاا..عافااك وعد..ماابغيتش دياب يعرف..
-مروان:كوووني هاانية..يالااه نعسي وبرااكة من الهضرة..
نعسات ريم على ظهرها وقالت
-ريم:واخا عاارفة النتييجة ولكن..يالاه..انا مستعدة
تنهد مروان بقوة وقال بأسلوب تهريجي نوعا ماا
-مروان:خوياا دخل هااد الحوتة للفران قبل مااتقلب عااود ونوحلو معاهاا
وداكشي اللي كاان دخلوهاا للجهااز..سدات عينيها وبقات كااتنفس بعمق..ومرة مرة كاتخرج منها شهقة كبييرة كاتحرك صدرها كولوو للأعلى وتعاود تهبطو..
الرجل اللي كان كايضغط على الأزراار ومروان اللي سااهي كاايشووف فييه وعقلوو كاايسبح فمكاان آخر..
ختوو..بنتوو..صديقتو..حبيبتوو..هي كولشي هاادو بالنسبة ليه..كاايبغيهاا بزااف..كايبغيهاا لطيبوبتهاا وحبها للخير..لقلبها الأبيض ورووحها المرحة..
كااين أب فالوجوود يبغي الشر لبنتوو فلذة كبدو..أو أخ يبغي أختو تتصااب بأدى..
كاايتمنى من كل قلبوو يكوون الاحتمال اللي وااضعيينو فبالهووم خااطئ..ولو عقلوو كاايقوول كلام أخر..ولكنوو متشبت بالأمل الصغيير اللي بقى لييه..ومابااغيش يثيق حتى يشوووف الصور دالأشعة بعينو ويدرسهووم..
تنهد بقوة وبعد أنظااروو من على الجهااز..وقاال
-مروان:ياارب ديير اللي فيها الخيير..ماابغيتش البنت والأم يكوون عندهم مصيير وااحد ويموووتو بسبااب هاد المرض..هي بااقي صغيييرة..ياااارب خير ان شااء الله..
سمع صوت هاتفوو..خرج من الغرفة ووقف كاايشووف فيها من وراء الزجاج..خدا الهااتف بين يدو وكان الاتصال من "دياب"
تأفف بقوة وخدا منو التردد بعض الثواني وأخيراا رد على الاتصال
-مروان:ألو وي دياب
-دياب:ألو مروان..بقى بالي مشطوون مع ريم..دارت دوك الأشعة ولا بااقي؟
-مروان:بااقي عاد كادير فيهوم..ومني غايخرجو أنا غانقراهووم ونقول ليك النتيجة..كوون هااني فالغالب غااتكون إيجابية
-دياب:مااشي هاكدا كنتي كاتقوول ليلة الباارح..على أي أناا شوية ونجي لعندكوم..يكوون خير
-مروان:ااه ااه كل الخير إن شااء الله..بسلامة
قطع معاه وبقى كاايفكر..
ديااب شخص ذكي بزااف..واش ممكن تداار بيه ويصدق كلامهوم ببساطة؟ولا غايشك ويحقق فصحة كلامهوم؟..
تأفف من جدييد وجدييد بقوة وقال
-مروان:كاانتكلم بحاال اللي خرجوو النتائج سلبيين..تفااءل تفاااءل

" بين ثانية وثانية..
تمحى ابتسامة وتدمع عين..
يموت أمل ويحيا يأس..
تكسر القلوب وتفتح الجروح..
تهرب السعادة وتحل التعاسة..
بين ثانية وثانية.."
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat*

🌼🌼المستشفى..
حط صور الأشعة من يدييه واللي فيهاا صورة دمااغ ريم..ولكن لحظة لحظة شنو هاد الكتلة الكبيرة والدخيلة؟..
-مروان:ريم حنا نقدرو..
قاطعاتو ريم وعلى فمها ابتسامة حزينة وقالت
-ريم:حنا مانقدرو نديرو والو..أنا رااضية بهااد المرض ثيقني..الحمد لله
صمت مروان لثواني وقال
-مروان:الورم..للأسف خبيث
-ريم:اااه..عاارفة
-مروان:ديااب..
قاطعاتو ريم وهي كاتشوف فيه بترجي وقالت
-ريم:عافااك أمرواان دياب مابغيتوش يعرف..بغيت هادشي يبقى بينااتناا..عافاااك
-مروان:ريم هااد المرض ماكايتخباش..كاتظني دياب ماغايردش الباال؟ااه بصاح الورم متقدم ولكن..واخاا هاكداك نقدرو نعاالجووك باقي كااينة نسبة..
-ريم:ااه نسبة ضعييفة وأنا مامستااعداش نتعلق بحاجة بحال هاادي..دياب ماغايرضش الباال..الله يخلييك ماتخلفش وعدك لياا..الصور دالأشعة خبيهووم..غبرهووم..حرقهوم المهم مايشوفهوومش الله يخليييك
شاف فيهاا مروان وكيفاش كااترجااه وجرها لعندوو معنقهاا..باس على جبهتهاا..تنهد بحرقة وقال
-مروان:واخاا واخاا..كوني هانية ماغاانقوولهاش لديااب..
فتح عليهوم دياب الباب وبقى كاايشووف ريم فحضن مرواان واللي ماشافتش فيه وبقات مهبطة رااسهاا..شاف فمروان بتساؤل وقال
-دياب:شنو اللي ماغاتقولش لياا؟مخبيين عليا شيحااجة؟شي حااجة عندها علاقة بالنتيجة دالأشعة؟
بعد مروان ريم من عليه وقال
-مروان:لاا لاا..ماشي النتائج..أناا ..احمم ااه..أناا قلت ليهاا على المفاجأة اللي موجد ليهاا اليووم..
شاافت فيه ريم بتساؤل..غمزهاا وهبطات رااسها من جديد
-دياب:بفف عولنا عليييك بكرييي تخبي..قوولي..شنو كااين فالنتائج؟
-مروان:مااكااين والو..الحمد لله هي بيخييير
شاف فيه دياب بشك وقال
-دياب:متأكد؟
-مروان:ااه متأكد أنا شفت الصور بعيني
شاف دياب فالصور اللي بحانبهوم وتمشى لجهتهوم..وعاد بغا ياخدهوم وهو يخطفهوم مروان من يدو..طلع حاجبو وقال
-دياب:بغيت نشوفهوم بعيني!
-مروان:لاا نتا شنو فهمك فهاادشي..غااتعرف كثر مني
طلع دياب حواجبو بجوج بمعنى بصااح وقال
-دياب:اييه اييه عندك الحق..أنا ماكانفهمش فهاد الأمور..
شااف فريم واللي مازالت مهبطة عينيها وشادة فيد مروان..ورجع شاف فمروان وقال
-دياب:نووض تكعد من حداها ونتا ولفتيها
ضحك مروان وناض مخلي دياب يجلس بجانبهاا..خدا الصور وقال
-مروان:أنا غانخرج نخليكوم على راحتكوم
شاافت فيه ريم بنظراات ترجي ووما هو الآخر بعينيه بمعنى ماعندي مااندير..وكييف العاادة فهمو بعضهوم وبسرعة
-دياب:اواا الحمد لله اللي فهمتي رااسك
ضحك مروان وضربو على ظهرو..شااف فريم بابتساامة وكأنو كايشجعها وخرج مخليهوم بجوج..
وبعدما خرج مروان وسد الباب تلفت لعند ريم..كايشووف فيها وكيفاش كايبانو ملامحها شاحبة وعيونها منفوخين..وخارجين بعض خصلات شعرها من القبعة الطبية..
طلع وجهها بأصبعو وبقات مهبطة عينيها..جمع حواجبو باستفهام وقال بصوت حنين
-ريم:علااش حبيبتي حارماني من شووفة عيوونها همم؟
ماجاوبااتش وعضاات على شفتهاا السفلى بقوة وهي كاتحااول تتحكم فدموعهاا وتحبسهوم من الخرووج..وتقمع حتى الشهقة اللي واقفة فحلقهاا..
-دياب:باانتلي واحد القطة كاتمشى فالكولواار..ياكما كلات ليك لسانك هه
ومرة أخرى ماجااوبااتوش..واخخ هو كايحاول يضحكها ويخليها تتكلم وهي ماتحركاتش..
-دياب:رييم..ماالك؟
طلعات فيه عيونهاا واللي كانو مليانيين دمووع..حركات راسها وقالت بصوت باكي
-ريم:وو والو..
زاد شد وجهها بين يدوو وقرب منها..حط شفايفو على جبينها وقبلها بكل حنية..غلقاات عينيها وعضاات على شفايفها بقوة..وهاهي دمعة خرجات من جديد من عينيها..دمعة حاارقة..بالله فالله خارجة من أعمااق أعمااق قلبها
بعد من عليهاا وشااف دمعتهاا..مسحهاا وقرب حتى لامس أنفو أنفها وقال
-دياب:شكوون مقلقلي حبيبتي همم؟..غوت عليك شيوااحد؟
حركات ريم راسها ببطء بمعنى لا ورجع قال
-دياب:ماعجباتكش المفاجأة اللي كانوجد ليك؟
ماعرفااتش باش تجااوبو..اشمن مفاجأة هادي..هي حتى ماعاارفاش اشمن مفاجأة بقاليها غي تعجبها أو لا؟
زاد تكلم وهو كايشوف فعينيها بكل هياام وقال
-دياب:وااش أني قررت نتزوجو هااد الليلة ماعجبكش؟
لا أكيد ماسمعاتش كلامو..هو..وهي غايتزوجو..وايمتا فهاد الليلة!
أضااف قائلا..
-دياب:عاارف كنتي رافضة لموضووع العرس ولكن..ماانقدرش نخلي هاد الليلة تدوز ببسااطة..داكشي علاش وصيت مروان وإليناا يوجدوو ونديرو شي حفلة..نضحكو ونشطو..فداارنا الجديدة..داارنا فاش غاانعيشو ونكبرو وليداتناا هه..بلا ماتقوليلي علاش زربت فهادشي حيث مااشي بخااطري..ماقاادرش نزيد نصبر نهاار واحد..خايف توقع شيحااجة اللي تفرقنا من جدييد!

هي شنو غاتقول دابا؟بشنو غاتجااوبوو؟هو دار كااع هادشي على قبل وحدة غااتمووت..على وحدة أياامها معدوودة فهاد الحيااة..مخطط لزوااجهوم..عرسهوم..دارهوم..ولادهووم..ولكن هي ماغاتعيش حتى تحقق هاد المخططااات الكثيرة..
شنو غاادير داباا؟..تكمل معااه وتزوجوو ويجي نهار اللي يفيق ويلقاهاا ميتة ففراشو!..هو بشنو غايحس ديك السااعة؟..أو تعتارف بمرضها ليه وترفض الزوااج بيه..شنو غااادير شنوو؟
واخخخ حتى فزوااجهاا مادازش كوولشي مزيان..ضرووري من حاجة تنكد فرحتهاا؟..زعماا ماتقدرش تفرح بلحظاااتها بحال أي بنت على هاد الكوكب التعييس؟..واخخ من قدر لا يهوى لها إلا الشر..
عااد تأكداات أنها أتعس وحدة فالوجووود..وأنها جمعاات الحظ السيء دسكان العالم كووولهووم..وهاااهي ذي من جدييد وبعدما فرحاات لأياام معدوودة جااء المرض ليعكر صفو حياتها..
آلاف اللعنات عليك يا قدر!
-دياب:رييم ماعااجبنيش حاالك؟
فاقت ريم من سهوتها وقالت
-ريم:اا لا لاا أنا بيخير غي سهيت شوية وصافي
-دياب:بصاح ماعجباتكش مفاجأتي؟
تنهدات ريم بقوة..شافت فعينيه بحدة وقالت
-ريم:ديااب نتا يمكن تسرعتي شوية فموضووع الزواج..لو أننا نفكرو شوية عااد نقررو
شااف فيها دياب باستفهام وعدم تصديق وقال
-دياب:هه كيفاش..شنو كاتعني بنفكرو؟حنا فشنو غانفكرو؟نتي ماباغاش تزوجي بيا؟
-ريم:مااعرفتش..مااعرفتش..ماباغاش أمور بحال هادي تدوز بهاد الطريقة بسرعة..باغا ناخد وقتي هادي راها أمور مصيرية فحياتي
-دياب:كيفاش أمور مصيرية..خفتي تندمي على زواجناا؟ريم نتي ماكاتبغينيش همم؟
-ريم:اا لا لا..أناا..كانبغيك..ولكن ماباغاش نتزوج
شاف فيها دياب بعدم تصديق وبعد من عليهاا وهو كايشوف فيها
-دياب:ماباغااش تزوجي بيا؟..وعلااش فاش عطييتك الخااتم قبلتي بيه وكنتي فرحاانة..علاش تعاملك تغير بين ليلة ونهاار باغي نفهم؟وااش كنتي كااتستاغليني باش تفكي من ديك العصابة؟
طلعات فيه ريم عينيها بصدمة وقالت
-ريم:لا لاا عمري استغليتك
-دياب:اوااا علاش مابااغاش تزوجي بياا بااغي نفهم أعبااد الله؟أناا جييتك للحلااال أرييم للحلاال..وكاان فمقدووري نضحك علييك من زماان وناخد اللي بااغي حيث نتي طعم سهل بزااف بالنسبة ليااا..ولكن لااا..أنا مابغيتكش لدااك الغرض..بغييتك تكوني مرااتي فالحلاال ومامات ولادي..ماعليش حتى الا بغيتي نخليو علاقتنا خارج الزواج ماعنديش مشكل
-ريم:نتا شنو كااتقووول؟احتااارم رااسك اشمن علااقة خاارج الزوااج..أناا ماشي من دااك النوووع
صرخ دياب فوجهها وقال
-دياب:اوااا حيث نتي ماشي من دااك النووع قررت نتزوجك وماانطولوووش..ماافهمتش مرة كاتقولي كاتبغيني ومرة ماباغاش تزوجيني وضحي ليا شنوو بااغاا مني..نتي انسانة واضحة اشنو هاد التنااقض اللي ولا فيك؟
شافت فيه ريم ببرود وقالت
-ريم:شفتي نتا ماكاتعرفنيش مزياان..حناا حتى ماادوزنااش مع بعضنا شهر كااامل وباغينا نتزوجوو؟
حك دياب على لحيتو بعصبية وقال
-دياب:واخاا واخاا..حناا غانأجلو الزوااج حتى نزيدوو نتعاارفو أكثر وتكووني مرتااحة..ولكن مااتفكريش فالفرااق مااتفكرييش..نتي ملكي أنااا سواء بإرادتك أولا بالغصب..ديريهاا فبااالك
شاافت فيه ريم من جديد وقالت
-ريم:أنا مااشي سلعة بااش نكوون ملكك..عرف شنوو كاتخرج من فمك أسيي ديااب
ضحك دياب بقوة وطلع راسو حتى برزاات تفاحة آدم اللي مزينة عنقو الرجولي وقال
-دياب:ههههه بصاااح..نتي مااشي سلعة..وكاانحتاارمك كامرأة..ولكن رغم ذلك نتي ملكي أناا بوووحدي..ومن اللحظة اللي رجعت شفتك فيهااا مستحيل شيحااجة تفرقناا..حتى نتي مااتقدريش تفرقي عليا..حتى الموت ماغاتفرقنااش..استهنت بقيمتك مرة وماغاانعااودش مرة أخرى
ابتاسمات ريم وقالت
-ريم:انت خااطئ المووت غااتفرقنااا
طلع دياب عينو للسقف وهو كاايستعذ بالله من الشيطاان فنفسوو على كلام هاد المخلوقة الجاالسة أمامو..رجع شاف فيها وقال
-دياب:علاش كاتكلمي هااكداا..اشمن مووت ولاا زمر..الا غاتبيني شجااعتك ماتبينيهاش فهاد الأمووور
ابتاسمات ريم وقالت
-ريم:لاا ماكانبينش شجااعتي..أصلا ماخاايفااش..
صمتاات لثواني وقالت
-ريم:لم يعد الموت مرعبا..الحياة أقسى وأشد رعبا..
-دياب:رييم برااكة ماتخرفي..سكتي
-ريم:صدقني..لم تبقى لي أمنية سوى الموت
واخخ شنوو غايدير فيهاا هو داباا..اشنوو هاد الكلاام اللي كااتقول..اشمن أمنية..بالله فالله هي ولات كاتخوفوو بكلامها..وحتى ابتسامتها وبرودها
-دياب:نتي تسطيتي ماافيهااش..ولا باغا طلعيهاا علياا..قاالت ليك الموت..تووبة تووبة
بقات ريم صاامتة وكاتشووف فيه بابتساامة..وقف من على السرير وقال
-دياب:غاانبدل سااعة بأخرى حيث الا بقيت معاك دقيقة بالله فالله غانخسر ليك معاالم وجهك..أكييد الجو دالمستشفى أثر فييك..ااه ديري فباالك غاانتزوجو وهااد الليلة..
-ريم:واخاا
-دياب:Güzel aşkim..güzel

"أعدك بنعم الوفاء..
و صدق العطاء..
سأبقى معك للأبد..
ولن يفارقنا إلا الكفن..
أحببتك..وأحبك..وسأظل أحبك.."
*خربشاتي المتواضعة Imane Ajalat*

🌼🌼فالسيارة..
جاالسة ريم وحاطة راسها على زجااج النافذة..شااردة فأضواء الشارع والمارة وكااتفكر..واش هادشي اللي داارت صحييح؟..
هي دابااا ولات سيدة مزوجة..ايييه صحييح بالشخص اللي كااتبغي ولكن..سعادتها ماكااملاش..أكييد ماهي عااد عرفات رااسها كايحمل ورم كبير الحجم ونهار على نهار كاايزييد يكبر..
خدا دياب يدهاا وبااسهاا..شاافت فيه وابتااسمات..وبقى سايق بيد وحدة واليد الأخرى كايحركها مع الموسيقى..
حااس براسو غاايطير بالفرحة..وعلااش مايفرحش فنظركووم؟وهو الآن مزوج بحبييبتو اللي بغاها من أول لقااء ليهوم هادي سنوااات..وهاهو حبوو حياا من جدييد بعد سنوات من الفراق المر..
وهو باقي كايشوف فالطريق قال
-دياب:زوجتي قرة عيني
ضحكات ريم وقالت
-ريم:هه همم؟
-دياب:خذي بيدي للجنة..هه المهم شفتها فواحد الفيديو قلت نجربها
-ريم:ههه الجنة ضمنتهاا عااد أناا
-دياب:المهم نتي غااتشمي رييحتها على الأقل أنا موحاال 
شافت فيه ريم وقالت
-ريم:عااجبك الحاال هااكدا؟
عوج دياب راسو وقال
-دياب:لاا ولكن..ماعندناا مانديروو..الشيطان الله ينعلو
-ريم:الشيطان مبري منك رااك بعقلك زعماا..خااصك تبدا تصلي وتثووب لربك..الدنياا فاانية وماعاارفينش شحال من نهاار بقى ليناا فيهاا..الزواج بالنسبة لياا ماشي فرااش فقط..هو حااجة مقدسة..هي أنو الزوج والزوجة يتعااونو على تربية ولادهووم تربية حسنة..ويااخذو بيد بعضهووم للجنة كييف قلتي..يتعااونو على فعل الخير..واي حااجة زويينة..
-دياب:همم عجبني كلامك..لقد زوجتك نفسي
شاافت فيه ريم وتنهداات ثم قالت
-ريم:وأنا اللي كاانتكلم من نيتي..الله يعطييك العقل
-دياب:ااه ولكن..هاد الليلة مامحتااجوش محتاج حااجة أخرى هه
خرجات ريم عينيها بصدمة فور مافهمات شنو قاال وقالت
-ريم:منحرف..ماكااتحشمش
دار دياب شااف فيها وعض على شفتو السفلى وقال
-دياب:غانااكلك
حماارو خدوودهاا وزادت خرجاات عينيهاا..ضحك وقال
-دياب:ههه حمقة..راني رااجلك ألنعجة رااجلك
"رااجلك"كلمة زويينة خصوصاا لاكاان راجلك هو حبيبك..ولكن هي ماعارفاش شنو ديير؟وااش تفرح اللي هوما أخيرا تزوجو..ولا تحزن حيث أياامها قلييلة مع ديااب؟..أيامها معدودة مع حبيبها وزوجهاا!
ابتاسمات وهبطاات عينيها للأسفل..جر يدها من جديد وقبلهاا وهو كايشووف فيها بكل حب وهياام..
بالله فالله لو كاان طائر نورس غاايكوون كاايطيير فالأعااالي من كثرة الفرحة باش حااس..
-ريم:شووف فالطريق..(بصراخ)دياااب
فاق من سهوتو ورجع داار كايشووف فالطريق..شد الفراامل بقوة حتى تسمع صوتهووم فالمكاان..كانو على وشك أنهم يديرو حادثة سير ويدخلو فالشجر اللي فجانب الطريق..لولا لطف الله..
لحظة صمت..كايشوفوو أمامهووم وفالغبرة اللي ملات المكان خصوصا أنهم دازو من طرييق ترابي وخارج المدينة..وكايتنفسوو بقوة..
شدات ريم فراسها بقوة وبداات كاتمتم
-ريم:كنا غانديرو حادثة..حناا..حنا كنا غانمووتوو..كنا غاانمووتوو
دار دياب كاايشووف فيها وقال
-دياب:مااتخاافيش مااوقع والو..مااوقع والو حنا بيخير
-ريم:حنا كنا غانموتوو..كنا غانموتوو
شد دياب فراسهاا ودورها لعندوو ولكن رغم ذلك هي باقي كاتردد فنفس الجملة..حركها بقوة وقال
-دياب:رييم..ريييم فيقي معاياا..حناا حيين وماوااقع ليناا والو..غانكملو طريقناا ونمشيو لداارناا..وغانسااو هادشي..
-ريم:اهئ حنا كنا غانموتو بجووج
-دياب:ريييم سكتي..يااك نتي قلتي ماكاتخافيش من المووت..علاش خاايفة داباا..فيقي معايااا محتاجك فكامل قوااك العقلية أريم
انهارت ريم بالبكااء وسط يدو وقالت
-ريم:اهئ عندي إحسااس خاايب بزاااف..هادي لعنة تابعاناا وكاترصدناا..اهئ اهئ هاداا نحس نحس..شي حااجة غاتوقع وماغاتخليناش نفرحو
خرج فيها دياب عينو وحط جبهتو على جبهتها وقال
-دياب:رييم كاالم كاالم..ماوقع والو وماغايوقع والو ثيقيني..هادو غي تهيؤاات..نتي متعبة نفسياا وهادشي اللي خلاك تحسي بهاد التفاهات..ماكاينااش شيحااجة سميتهاا نحس..كااين قدر..وكيفما القدر جمعنا من جدييد هو ماغايفرقنااش..حنا غانبقااو مع بعضنا حياتنا كوولهاا..غانحمييك من ظلك أرييم من ظلك..ثيقي فياا واخا؟
شهقات ريم بفوة وهي كاتشوف فعينيه ونظراتو المترجية وحركات راسها بالإيجاب..ابتااسم وقال
-دياب:Güzel..يالااه مسحي دموعك أحيااتي حنا غانمشييو لداارنا..غاتعجبك بزاااف ومن بعد أياام غااتفرشيهاا على ذووقك كيف وااعدتك..غاانضحكوو ونشطووو..وحتى عندي ليك مفاجأة غااتعجبك بزااااف..مسحي دموووعك كاانحس نفسي ضعييف أمامهووم..هاادي رووحي
مسحاات دمووعها وتنفساات بقوة وقالت
-ريم:عندك الحق..حنا غااندوزوو هاد الليلة زوينة بزااف..وطول حياتنا غانتفكرووهاا..غانضحكو ونشطوو وغانطرد هااد الأفكاار من باالي..هادو غي تهيؤاات كييف قلتي..أناا..أنا..كانبغيك

" أحبك في اليوم ثلاثين عاما
وأشعر أني أسابق عمري
وأشعر أن الزمان قليل عليك
وأن الدقائق تجري وأني وراء الدقائق أجري"
نزار قباني.

ابتااسم ديااب وقرب منهاا ببطء وهو كايشوف فعينيها بنظرات حب..قرب حتى لحدا وذنها وقال بهمس
-دياب:Seni çok seviyurum..çok
ابتاسمات ريم..قربات لحدا وذنو وقالت هي الأخرى
-ريم: Bende kocam..حملي
-دياب:هااد الجماال والوسامة كوولها ورجعتيني حمل مااحشمتييش
ضحكاات ريم وقالت
-ريم:ونتا اللي كاتقولي نعجة مااحشمتييش ههه
زاادت دخلات وجهها فوجهوو وسدات عينيها وهي مبتسمة
حس بلمسة أنفها على ذقنو وبعد حتى قدر يشووف عينيهاا..هبط عينوو كاايشووف فشفاايفهاا ورجع كايقرب منها من جدييد..
لاحظات شوفاتو..ابتاسمات ابتسامة جانبية وبعدات وجهها للجنب..مخليااه مبلووكي وماد شلاقموو..
بعدات كاتشوف فيه وضحكات بقوة
-ريم:هههههههه
جمع دياب فمو وقاال
-دياب:ماغانساهاش ليك..حتى هادي قيديهااا عندك
-ريم:أووووه خوفتيني
-دياب:خااصك تخاافي أحوووبي
قربات ريم كاتشوف فيه بابتسامة وقالت
-ريم:بصاااح..لا صراحة كانترعد بالخوف
-دياب:لاا احووبي أنا غانخليك ترعدي (بغمزة)بحااجة أخرى
ضربااتو ريم على أكتاافو وقاالت
-ريم:سااافل..
عنقها بقوة فحضنو وعنقااتو هي الأخرى..بااس على رااسهاا بقوة وقال
-دياب:ماعاارفش شنو غانقول..ماعارفش كيفاش نعبر..وحتى إذاا قلت كلام رومنسي غاانباان عنييبة..المهم نتي غااتكوني عارفاني بشنو حااس؟
طلعات ريم راسها كاتشووف فيه..وبدات كاتدور فأصبعهاا فوق صدرو وقالت
-ريم:أكييد غاانفهم رااجلي
ضحك دياب حتى بانت ضرسة عقلوو وقال 
-دياب:هيهي ااه راجلك هه
ضحكاات ريم على بلااهتوو وحتى تصرفاتو المضحكة وزاادت عنقااتو بقوة..ابتاسم هو الآخر اللي قدر يخرجها من حاالتها ويرجعها لطبيعتهاا..ريم النشييطة..
-دياب:مااسخيتش بهاد التعنييقة ولكن..رااهوم كايتسنااوناا فالداار هه
-ريم:مااباغااش نمشي..بغيت نبقى أنا ويااك
-دياب:اييه غاانبقااو أنا ومرااتي الراس فالرااس كووني هاانية من هاد الناحية..ولكن ماغاديش نعنقك صاافي..غاادي نن..
قااطعاتو ريم بيديها اللي حطاتها على فمو مخاافة من أنو يقول شي كلمة ساافلة كأفكااارو..رجعات لبلاصتها وقادات حزام السلامة وقالت
-ريم:احمم باقي ماوصلنااش لهاد الداار
-دياب:قولي داارك..باقي لينا شوية هي غي هناا..اختاريتها خاارج المدينة باش نكونو بعاد على الصدااع والهرج
-ريم:ااه..ديااب..نتا بصااح خرجتي من دااكشي فاش كنتي خداام..القرطااس وداكشي لاخر
صمت دياب لثواني وهو كايشوف فالأمام ثم قال
-دياب:ااه بصااح..أنا خرجت من الشرطة الدولية
طلعات ريم راسها وهبطااتو وقالت
-ريم:ااه مزياان أحسن حااجة تبعد من داك الصدااع..يعني نتاا غاتبقى فالمغرب ماغاترجعش لتركيا؟
وهاهو مرة أخرى صاامت..شااف فيها بابتسامة وقال
-دياب:علاش نقدر نخلي مراتي الزويونة بووحدها هنا؟
ابتاسمات ريم بعفوية على كلام دياب وعضات شفتها السفلى وهي كاتحاول تحبس الابتسامة من الاتساع على شفايفها..
-دياب:مشينا؟
تنحنحاات ريم وقالت
-ريم:ااه ااه..احمم ديااب قولي..شنو هي هاد المفاجأة؟
ضحك دياب وقال
-دياب:ماغانقوليكش..خليك يبقى ضاارك راسك
واخخخ أدياب لو تعلم أنو راسهاا ضاارها ولو غيير كان بسبب بحال هذاا..ورم وماا أدراك ما الورم!
لاحظ صمتها ودور وجهوو لعندها وغوتاات بقوة
-ريم:دياااب شوف قدااامك
شاف دياب فالطريق وقال
-دياب:خواااافة
ابتاسمات ريم لكلامو وتلفتات كاتشوف فيه من جديد وسألاتو
-ريم:ديااب..احم من جهة بااسل..هو ماامقلقش من هاد الموضووع..زعماا
قاطعها دياب وقال بنبرة مؤكدة..
-دياب:كووني هاانية من هاد الناحية..بالعكس هو فرحان وحتى هو كايتسنى فينا داباا وحتى هو عندو ليك كاادوو..كان خاايف عليك فاش سخفتي
ابتاسمات ريم لكلام دياب ولكنو مابتش فنفسها الراحة والاطمئناان..طفل بحال بااسل..ذكي وزويون..وحتى قدرات تخليه يبغيهاا..وهاهو المرض غاايفرقهوم ..
هااد المرض اللي غاايااخد منهاا أشياااء مهمة وغاالية عليهاا..أكيد غايااخدهاا معاه ماهو قاادر يااخد أغلى حاجة عند الإنسان..روحوو
-دياب:مااسولتينييش على الكادو دباسل؟
تلفتات لعندو ريم وقالت
-ريم:باش تقولي ماغانقوليكش وخلي راسك يبقى ضاارك..وليت حاافظااك أسااط
-دياب:أولاا أنا ماشي السااط أنا رااجلك الزووفري رااجلك شوية دالأنوثة ولا غانفلعص طوااسلك..ثاانياا ماايمكنش ليك تحفظيني الواليدة اللي حملات بيا 9 شهوور وماحاافظاانيش..وثاالثاا ماغاتسولينيش شنو الكادو دباسل؟
ضحكات ريم وقالت
-ريم:هه شنو هو الكادو دباسل أسيدي؟
عوج دياب فمو وقال
-دياب:الله الله وعلاش كااتسوليني أناا بااش غاانعرف..هاداا هو الحمااق..توووبة توووبة

وقف السيارة أمام سور عالي كايتوسطو باب كبير ومزخرف بطريقة تقليدية وعليه أضواء كثيرة وسااطعة..تلفتات لعندو وقالت
-ريم:نوو هادي هي الدااار؟
ابتاسم دياب وقال
-دياب:شنو بان ليك
-ريم:زوييينة بزااف..بزااف
-دياب:هاداا عاد البااب والسوور وعجبوك هه..هبطي يالااه
هبطات وهي كااتضحك بحمااس..تلفتات كاتشوف فيه بحب وكيفاش كايتمشى وهو واضع يدو فجيبو وأكتافو الضخمة كاتحرك..قرب لحداهاا وخرج يدو من الجيب..مدهاا ليها وقال بابتسامة جانبية مرسومة على فمو
-دياب:مستعدة؟
ضحكاات ريم وشداات فيدو بكل قوتهاا وومات براسها بمعنى ااه
جرهاا وتمشااو فاتجاه البااب..دفعو بكتفوو بقوة حتى تفتح..وكان الظلااام..زيرات ريم أكثر على يدو وقالت
-ريم:علاش ماكاينش الضو؟
-دياب:مااعرفتش ممكن تقطع..يالااه دخلي
هااء واش هادا من نيتوو..قال تقطع قاال..وهااد المصاابيح اللي فالباب خدامين بالطاقة الشمسية مثلاا؟
تمشااو بجوج بخطواات ثاابتة وهي مزيرة علييه..حتى تشعلوو أضواااء الحديييقة وبطرييقة تدرييجية..حتى ضواا أخر مكان واللي كان قرب لابيسين..كاانت طاولة طوييلة وبيضااء وبجاانبهاا واقفين وكاايصفقو ويضحكوو..مروان ببذلة كلااص وبالكااد قادر يحرك يدو من كثرة ضخاامتوو..إليناا بفستاان ليلي أخضر اللون كعينيها تماماا..وبارز جسمهاا الأنثوي بامتيااز..أشقر هو الأخر ببذلة كمروان كااايصفق ومبتاسم ابتسامة صغيرة..وبجاانبوو فااتي بفستاان أسود طوييل ومزيير..طبيعي يكون طويل ماهي باغة تستر الضربات اللي فجسمها واللي باقي مالتتمو..كرييمة بفستان تحت ركبتهاا وجامعة شعرهاا بطريقة مناسبة لعمرها..وأخيرا بااسل وأدلر اللي لابسيين سرواال كلاص وقاميجة بيضاء وبابيون حمرااء ومرجعين شعرهوم للجانب..المكان كولو كاان مناار..ولكن مايكونش أكثر إناارة من وجه ريم فور ماشاافت وجههاا..شكون من غيرها..لالة نزهة بجلباابهاا..مبتااسمة وفجانب عينيها كايبانو التجاعيد واللي عاد مازايدينها هييبة..هااد الوجه اللي بسبابو طلقاات يد ديااب وجراات بسرعة فاتجااهها..وماوقفات حتى وقفهاا حضنهاا
-لالة نزهة:بنتي حبييبتي اهئ..توحشتك
عنقااتها ريم بكل قوة وقالت
-ريم:اهئ حتى أناا توحشتك بزااااف
بعدات من حضنها وأكملت وهي كاتطاالع على لالة نزهة
-ريم:ماما نزهة نتي بيخيير يااك..كااتشربي الدواا دضغط الدم..نتي مامريضااش يااك؟
ابتاسمات لالة نزهة وقالت
-لالة نزهة:لا لاا أنا بيخيير أبنتي ومتبعة الدوااا..ونتي بيخيير..جيتيني ضعافيتي ووجهك صفر؟مرييضة؟
لا لاا ألالة نزهة هي مامريضاااش..هو فقط ورم اللي مثقل رأسهاا ومثقل أكتاافهاا بالهم..محرد ورم اللي غااياخد رووحهاا وماايخليهااش تعيش مع الناس اللي كاتبغي..فقط لاغير!
هادا هو الكلام اللي كان كايتجول فبال ريم..ابتاسمات وقالت
-ريم:غيير العياا دالسفر وقلة المااكلة وصافي ماشي شيحااجة..
قرب دياب لحداهاا وعنقها من أكتافها وقال
-دياب:اوااا أماماا نزهة..رااك خديتيلي مرااتي
"ماما نزهة"تمااماا كيف كان كايقوول لسمية"ماما سمية"..تنهد أشقر بقوة وهو كايشوف فصديق عمروو وخووه قدامو وماقاادرش حتى يتكلم معاه..فهاد اللحظة هو تحسر بزاااف على السنواات اللي ماقدرش يسول فيهوم عليه..وحتى على اللي دار فريم وكاع الأخطااء اللي ارتااكب..ندمااان وبزااف..ولكن وعلى حد علموو بديااب هو ماكايسامحش بسهوولة..ونهار كايحقد يااويلك منوو هرب وماتلفتش لواارءك
تقدمو لأمام الطااولة البيضاء الطوبلة ووقفات ريم..وقبل ماتكلم مع الوااقفين تماا هبطات عينيها كاتشوف فالحلوياات المحطووطة على المائدة وحتى بعض المشروبات منها الكحولية ومنها العادية..
طلعات راسها وهي كاتمرر شوفاتها عليهوم بابتساامة حتى وصلات لأشقر واللي لقاتو كاايشوف فديااب ومن نظرااتو ظاهرة الحسرة..شافت ففاتي واللي ابتاسمات ليها..وابتاسمات ليها هي الأخرى..وكعاادتها إنسانة متساامحة ومايمكنش تبخل عليك بابتساامتها الحلوة..
قرب مروان لعندهوم..تسالم مع دياب سلام رجولي وبلابيز مع ريم..بعد منهوم بخطوات وقال
-مروان:مبروووك عليكووم فرحت ليكوم بزاااف
-إلينا:مبروك عليكوم..الله يكمل
-ريم&دياب:شكراا
قربات إلينا بخطواات ثاابتة وصوت حذاءها العالي كايتسمع فالمكاان..مدات لريم علبة حمرااء وقالت
-إلينا:هاداا كادوو بسييط نتمنى يعجبكووم
خداتو ريم من يدها وقالت
-ريم:شكراا..ماكااين لاش عذبتو رااسكووم
-دياب:كيفاش ماكاين لاش يعذبو راسهوم يجيو ياكلو فابوور
ضحكو كاع اللي فالمكان باستثنااء كريمة اللي زي الأطرش فالزفة..واللي تجاهلات ضحكهووم وقربات لعند ريم وفتحات علبة حمرااء..جبدات منها لويزة دالذهب..قربات لعند ريم وعلقااتها فقميصهاا ورجعات خطوات للوراء ثم مدات يدها..شافت فيها ريم باستفهاام..استغرقت ثواني حتى قدرات تفهم وقربات قبلات يد حمااتها بالطرييقة التركية..مدات يدها لدياب وهو الأخر قبل يدهاا وجرها قبل على رااسها
-كريمة:مبرووك عليكوم..جيتو موالميين بزااف

قرب أشقر هو الآخر وبجانبو فاتي اللي شاادة غيدوو ووقفو أمامهووم..كاايشوفو فبعضهووم فصمت..بقى أشقر كاايشوف فديااب وعنقوو بقوة..بقى دياب جاامد ومااتحركش من مكاانو..وحتى مادارش ردة فعل..شداات ريم فيدوو وزيراات عليهاا بقوة..طلقات منوو وشاافت فيه بابتساامة..فهم معنى نظرااتها وقلب عينو للجهة الأخرى..بقى هااكدااك كايتسنى فأشقر يبعد منو ولكن لاا..هو بقى معنقوو بقوة..
رجع شاف فريم وكيفاش وقفات أماموو وكاتشوف فيه وتومي بعينيها..
حط يدو هو الأخر على ظهرو وطبطب عليهاا..ضحك أشقر وزااد عنقوو وطبطب هو الأخر على ظهرو..بعد من وابتاسم
-أشقر:خوويااا..نتا سمحتي..
قاطعو دياب بنظرات باردة وقال
-دياب:مااتخيلش شنو غااندير فيك لااعااودتي ارتاكبتي شي خطأ..
شااف فيه أشقر باستفهام..ماعارفش شنو كايعني بهاد الكلام؟واش سامحوو ولا لا؟
ابتاسم دياب وقال
-دياب:ساامحتك ألجحش
مااحسش أشقر حتى صرخ بقوة "الله"وتبعهاا عنااق أخر ليهوم بجووج حتى بعدو ديااب وقال
-دياب:وااصاافي برااكة..أنا دياب ماشي فااتي
ضحكو كوولهوم من جديد باستثنااء..اييه اييه باستثنااء كرييمة واللي ماقدراتش تسكت وصرخات فوجه ولدها
-كريمة:اييه نتا جايبني لهنا وعارفني مااعندييش مع هااد اللغة شنو غاندير أناا دابا..الله الله
ضحك دياب وحتى ريم على كلامها والبقية ضحكو على طريقتها فالكلاام
غمز دياب إلينا اللي فهماات راسهاا وجرات ريم لعندهاا
-إلينا:رييم حبيبتي..أجي معاياا
-ريم:هاااء شنو بغيتي..أويلي فين غاادية بيا؟
-إلينا:من بعد وتعرفي غي زيدي..فاتي إلا بغيتي تجي معانا يالااه
-فاتي:هاا ااه واخاا واخاا..شوية ونتبعكووم
جرات إلينا ريم ودخلااتهاا للداار..واللي كانت كااتسولهاا وفور ماشاافت الدار وتصميمهاا سكتات وبقات كااتشوف وتستكشف..

شااف فيها ديااب حتى دخلاات..خدا كأس من مشرووب كحولي وجلس فالفوطويات اللي تماا وهو مبتاسم وكايفكر..وشكون من غيرها ريم النعجة اللي شااغلة تفكييرو..

حس بيد على كتفوو ودار بسرعة..وكانت فاتي..
-فاتي:ممكن نجلس حداك؟
طلع راسو وهبطو بمعنى ااه وجلساات حداه وهي واضعة رجل على رجل وهازة كأس من نفس مشروب دياب..دور دياب راسو كايشووف فالمكاان..أشقر ومروان اللي كاايتكلموو..كريمة ولالة نزهة ووسطهوم جاالس باسل وكاايترجم كلامهووم..وأدلر اللي كاايلعب مع ألباان..الكلب دباسل اللي جابتو كريمة تحت طلب باسل
سمع صوتها وتلفت لعندها
-دياب:هاا؟قلتي شيحااجة؟
-فاتي:ااه قلت ليك كييف دااير؟
-دياب:همم مزياان ونتي؟كيف جااتك الحياة الزوجية؟
-فاتي:همم زويينة
-دياب:فااتي والزوااج ههه..نكتة
ضحكات فاتي بمياعة وقالت
-فاتي:هههه يااك أ****
خنزر فيها دياب وقال
-دياب:شنوو قلت ليك على هااد اللقب..مابااقيش تعيطي علياا بييه
شربات فاتي من كاسهاا وقالت
-فاتي:داازوو سنوااات..واخاا تغيرتي فشكلك..زدتي زياانيتي..ولكن..ماتغيرتيش فتصرفاااتك..باقي شرس وقوي بزااف..هه عقلتي أول مرة تلااقينا هنا فالمغرب..فدار أشقر
قلب دياب عينوو وماجاوبهاش فأكملت
-فاتي:كنتي كييف شي قطييط صغييور ومجرووح..محتااج لصدر تسند عليه وتنسى مووت مرااتك الحبييبة زينب هههه
-دياب:فااتي..سكتي!
ضحكات فاتي وقالت
-فاتي:ههههه ااه ااه أنا غانسكت وماغانقوولش باللي حناا هههه..حناا زبلنااهاا..ونتاا..وأناا..غدرناا أشقر هههههه
كااانو أثر السكرة بدااو كايبانو عليهاا..قرب ليها دياب وقال من تحت أسنانو
-دياب:فاااتي..سكتي..رااني قلت ليك سكتي ولا غااتشووفي وجهي الآخر
-فاتي:هوهووو..أصلا وجهك الآخر هو اللي كاايعجبني أ****..أخخخ كيف كااتكوون أخخخ
دور دياب وجهو وشااف مروان وأشقر واللي باقي كاايتكلموو..تلاقاو نظراتو هو وأشقر..ابتاسمو لبعضهوم وتلفت من جدييد لعند فاتي
-دياب:أناا ماكنتش فوعيي..ماكااين لااش تفتحي هاد الموضووع بعد سنواات حيث غااتخسري كوولشي..غاتخسري زواجك وحتى زواجي
-فاتي:ههههه لا لاا أنا ماباغاش نفسد زوااجنا..كييف قلتي نتا مااكنتييش فوعيك ولكن أناا كنت ههههههه
تسمع صوت ضحكتها بقوة حتى تلفت أشقر لجهتهووم..ضحك دياب هو الآخر وبداا كايتظااهر بأنو كايضحك وبشدة..ودورو وجههوم من جدييد عند بالهووم رااها غي نكثة من نكث ديااب
قرب وهو كاايخنزر فيهااا حتى احمروو عينييه وولا شكلو مخييف..هبط عينوو وشااف فخضهاا واللي كانو عليه بعض الضرباات..حط يدوو عليهاا وزير علييهاا بقوة حتى أناات بألم وابتااسمات وسط ألمها..
شااف فيها باشمئزاز وقال
-دياب:كااتثيري الاشمئزااز أفااتي الإشمئزاااز..ههه كذبتي على أشقر ومثلتي عليه دور الشرييفة العفييفة وباللي مني قااسك عمر شيي وااحد قاااسك..استغليتيي ضعفي وحاالتي النفسية وحتى غياابي عن الوعي وعند باالك غااتقدري تلعبي معاياا..وفااش مااقدرتييش ههه كااتعيفيبني..وحدة رااضية بالدل لنفسها شنوو غاانتسنى منهاا..وحدة الغدر والخياانة كاايدور فدمهااا..طااح الحك وصااب غطاه..يحسن عواان دااك الولد اللي واليديه هاكدا

-فاتي:علااش كاتقوول هااكدااا..أنا شنو درت ليك
حيد دياب يدو من على فخضها..ضحك باستهزاء وقال
-دياب:الله الله..لاا مادرتي واالو..غي كنت جاالس طروونكيل وجيتي تمرضي ليا ***
-فاتي:أنا غي قلت نتفكروو وصاافي..أناا كانبغي أشقر وحتى هو كايبغيني مايمشييش بالك بعييد
-دياب:هههه يمشي باالي بعييد..غي قوليلياا واش داكشي اللي بينك نتي وأشقر حب..هادااك فنظري مااشي حب..حيث مزوجيين لغرض جنسي لااغير
-فاتي:لاا لاا..ماشي عرض جنسي..ااه نتا عاارف كيف داايرين وهادشي خاارج إرادتنا حنا كرهنا نكونو ناس عاديين..
-دياب:مااعندي ماانقول من غيير الله يعااونكووم..ضبرو لمخكوم أنا مادخلنيش
-فاتي:ااه أحسن..
شاافت فيه وكيفاش قلب عينوو ومن عليهاا وكاايدوز أسناانو على شفتو السفلى..شربات المتبقي من كااسهاا وخدات كاسو من يديه..شااف فيها بمعنى من نيتك وقال
-دياب:غااتنووضي فحالك من حداياا لاا
-فاتي:ههه وعلاش معصب..مااتقووليش زرباان لمرااتك ريييم هههه
نفث النفس من أنفو بقوة وقال بدون مايشوف فيها
-دياب:نتي كاتقلبي على خلاا داار بووك هاد الليلة
حطات يدها على فخضو وزيرات عليها..شااف فيدها ورجع شاف فيها وهو مطلع حااجب ومنزل لاخر
-فاتي:همم نتاا ساادي هههه
مااحسش برااسو حتى شد شعرها بقوة وزير عليهاا..قرب لحداها وقال بصوت خاافت وتحت سنانو
-دياب:كاانقسم لييك..كاانقسم لييك أفااتي وزدتي كلمة حتى نفرشخ مك هناا..على الأقل حتاارمي رااجلك وولدك اللي حدااك..طيحتي الدل بالبنااات
كانت فاتي ساادة عينيهاا بألم ومبتااسمة..شااف فيها كيفاش مبتااسمة وعاجبها الحال..وطلق منها بقوة وبعد منها
قادات شعرها بيديها وقالت
-فاتي:تصرفااتك كايزيدو يثبتوو ليا أنك ساادي..يحسن عوااان ريم مسكيينة ههههه
بالله فالله حتى غااينووض يسلخهاا هنااا..قلب راسو للجهة الأخرى وهو كايستغفر الله وينعل الشيطاان..طلع راسوو للأعلى ولمح ريم كااتشووف من الناافذة..حس بقلبو خفق بقوة حتى أنو حس بيه على وشك الخروج من صدرو..تكوون شاافت اللي وقع بينو وبين فاتي؟ولكن هوما جاو فمكان مظلم وعليه إنارة خاافتة..ماغااتكونش شاافت..ااه ااه ماغاتكونش شاافت
هااد الكلام اللي كان كايقول دياب فنفسوو وكاايحااول يصدق كلاامو..ولكن هي علاش مابتاسماتش ليه رغم أنوو هو ابتااسم..لمح إلينا اللي جراتهاا ودخلااتهاا ثم غلقاات الستاائر 
تنهد بقوة ودار شااف ففاتي واللي دااخت وخرجااات عن الوعي وولات كاتكلم غي بووحدهاا
للحظة ندم لأنوو عرض عليهووم..وهو كانت نيتوو يبين لرييم باللي معاها فجميع قراراتها وأنوو محتاارمهاا..وداباا هااد التافهة اللي بجاانبوو ممكن فأي لحظة تفسد لييه كوولشي..وتضيع كااع التضحياات اللي داار فسبيل حبوو لريم..وغااتضرب ليه كل اللي داار فالزييروو..
وقف من حداهاا وتنهد للمرة الثاانية بقوة..دور وجهو ولمح أشقر جااي لجهتهووم وهو مخنزر كعاادتو ووقف حداه..
-أشقر:السلام
-دياب:السلام
شاف أشقر فدياب من رجليه صعوداا لرأسو وقال
-أشقر:ماغااتلبسش شيحاجة..غاتبقى هااكداا
شاف دياب فملابسو..تنهد وقال
-دياب:بصااح نسييت..أنا غانلبس دابا
-أشقر:ااه ااه سير..تبووكص أسيديي مع رااسك
ابتااسم ليه دياب ابتسامة صغيرة وتمشى مخليه..حتى كايسمعو كاايعااتب ففاتي
-أشقر:فااتي فيقي..فاااتي..أشهاادشي..أشغاانديرمع هاد المراا يااربي
دور وجهو ولقى دياب واقف كايشوف فيهوم وقال
-أشقر:عييت معاهاا ماتبقااش تشرب عييت
-دياب:هي ماكانتش كااتشرب فااش تلاقينا أول مرة
شااف أشقر ففاتي اللي نااعسة..تنهد بقوة وقال
-أشقر:ااه قالت ولات كاتشرب مني وقعو المشاكل بينااتناا..وفااش ولداات أدلر وقعو بيناتنا مشااكيل أخرى..حييث..حيث كنت باغي نجي للربااط باش نشووف رييم وهي ماعجبهاش الحال..ومن تماا وهي كااتشرب ولكن ماشي ديما..مرة مرة وصافي
-دياب:ونتا مادرتي والو بااش تخليها تحبس
-أشقر:مااعندي مااندير معاها
-دياب:ضربها..(بضحكة مستهزئة)هههه سمحلي نسيت باللي كايعحبها اللي يضربهاا
شااف فيه أشقر بغضب وقال
-أشقر:دياااب..
-دياب:مااقلت والوو..ضبرو لمخكووم هاديك حيااتكووم..وطالما نتوما عااجبكوم الحاال عيشوو الحيااة..شفتي الأضراار دالأفلام الإبااحية كيف داايريين
قرب ليه أشقر وقال
-أشقر:دياب ماتستفزنييش
-دياب:علااش أنا كانستفزك..كانتكلم معااك عاادي..مايمكنش نبغي الشر لخوياا..كنصييحة..حضي مرااتك حيث ممكن تلقى وااحد مجهد عليك..وأووبس غااطير من يديك وتمشي لعندو بالجراا هه
عااد كان أشقر غاايتكلم وأكييد كان غايقول كلام مسمووم كعادتوو..وماغاايخلييش كلام ديااب يدووز ببسااطة..ونطق دياب
-دياب:أناا غانمشي نبدل حواايجي كيف قلتيلي..جييب مرتك ودخلها لشي بييت..عييب يشووفها ولدهاا هاكدا
شااف ففاتي وهو مخسر سيفتو وكأنوو كايشوف فشي قماامة..فعلا تثير إشمئزاازو وبطريقة غرييبة..كاايحس بحال اللي غاايتبوع كااع مصاارنوو..
-دياب:تهلاااا

جااسة فوق السريير بفستاانهااا وحجابها الأبيض واللي مخلي وجهها يبان منور..حتى لو بدون ماكيااج كاتباان زوينة..
بعدماا دوشاات ونقاات رااسهاا..لبسااتها إليناا الفستاان وخرجات تجيب الميك آب..

حلة من الساتاان..فستان طوييل وحجاابي مع حزاام فالوسط مخلي خصرها النحيف يبان..نقشاات الشمس عليه كولوو الشيء اللي ميزوو..غطااء رأس فوق الحجااب الأبيض اللي لابسة وخارجين منو بعد الخصلاات السوداء من شعرها..وأخيرا حذااء عالي أبيض اللون وعليه نفس النقشة دالفستان..
وقفاات وتمشاات فاتجااه الناافذة..خرجات راسهاا ووقفات كاتطل عليهووم من الفوق..كل وااحد وشنو كاايدير..ولكن فينو دياب؟
وقبل مااتبحث عليه حساات بألم كبيير فرااسهاا..خرجات راسها من الناافذة ووقفات شاادة فيه بقوة..بقاات لمدة وهي كاتأن بألم وتخااول تصبر على هاد المساامير اللي كايتطرقو فرااسهاا..ولهااد النحل اللي كاايوخز فيدها ورجليها..وأخييراا غاادر الألم..مخليهاا تهنئ بلحظاات أخرى من الرااحة والسكيينة
طلعات راسها فالسمااء..كاتشووف فالقمر اللي سااطع والنجووم اللي مزينين السمااء ومحيطيين بيه..
مااحسااتش برااسها حتى بدأت تخااطب القمر
-ريم:قمري..قولي شنو غاايوقعلي؟..شحال من نهاار بقالي فهاد الحيااة؟..شنوو ندير؟..نعيش عادي ونتصرف بحال اللي ماكااين والو ونتنااسى هاد النار اللي شااعلة فقلبي ولا ننفااجر أمامهووم ونقول الحقيقة؟..شنو نديير؟..كيفاش غانتصرف مع ديااب؟..نسلموو نفسي وجسدي قبل ماايتدفن فالترااب ويولي أكلة لذييذة للدود..أولا نتحاشااه ونصدوو؟..اخخخ يا قمري اخخخ..نتاا ماعندكش إجاابات على أسئلتي عاارفة..ولكن..ولكن مااعنديش علامن نخوي قلبي..مااعنديييش..الحمد لله
تنهداات بقوة ودورات وجهها كااتبحث على ساارق قلبها..على حب حيااتها..فارس أحلامها..وزوجها اللي ماغاتهنأش بأياام كثيرة لزواجهووم..للأسف..
لمحااتو جاالس ففوطويات فالجاانب دالحدييقة بجاانب شجرة..كانت الإنارة خفيييفة فداك المكاان..
ولكن لحظة لحظة شكوون اللي معاه..وشنو ديك اليد الأنثوية اللي تحطات على رجلو وكاتقيس فيه بديك الطريقة المغرية..خرجات عينيها أكثر كاتحااول تشوووف..ماقدراتش تشوف وجههاا..ولكن علاش هو قرب منها هااكدااك ومدخل راسو فأذنها ..من فستانها قدرات تعرف أنها فاتي
دورات وجهها فاتجاه أشقر ولقاتو كايتكلم مع مرواان وكايضحكو
فاتي مزوجة!علاش غاتصرف بهاد الطريقة مع ديااب..وفليلة عرسو..أكييد هي غي فهماات غلط..شنو غايكوون بين هاد الجووج..
بقاات كاتشووف فيهوم وكيفاش بعد منها ومن ملامحو ظاهرة العصبية..طلع راسو وتلاقات أعينهووم..وحتى قدرات تستنتج صدمتو من الشوفات اللي كايشوف فيها..ابتاسم ليها ولكن هي لاا..ماقاادرااش تضحك وسط هااد الكم من الأحدااث والأسئلة اللي كاتدور فبالها..
دخلات إلينا محملة بحقيبة كبيرة الحجم وقالت
-إلينا:هانا جييت..هااء ريم شنو كاديري تما؟
قربات لحداها..جرااتها وغلقات الستائر..
جلسااتهاا على الكرسي وفتحات الحقيبة..واللي كاانت مليئة بالمايك آب من جمييع الأنواع..ومن ماركات مختاالفة..جبدات الفرش ديوولها وحطاتهوم من الصغير للكبير..
-إلينا:شفتي..عندك الزهر اللي صااحبتك ماايك آب أرتييست..غاانتهلاا فيك وغااتحي غزاااالة بزاااف..أصلا حتى بلا ماكيااج زوينة ماشااء الله..مزهاارة يااريم مزهاارة
ابتااسماات ريم نصف ابتسامة وقالت
-ريم:ااه بصااح..مزهارة بزااف كاع
شافت فيها إلينا بشك وقالت
-إلينا:ريم شنو بييك؟حالتك ماشي حاالة عرووسة
-ريم:علااش؟ الكسوة قلتولي لبسيها وهاني لبستها
-إلينا:مااعرفتش ولكن..أنا فاش كان عرسي كنت غاانطير بالفرحة والضحكة مافاارقااتش وجهي..وحتى كنت متوترة حيث..المهم راك عاارفة..
قاطعاتها ريم وقالت
-ريم:هه اه اه فهمت..غي كاايبان ليك وصافي حتى أنا فرحانة..غي تفكرت ماما وبابا الله يرحمهوم
طلعات إليناا رااس ريم ورجعات كاتقااد ليها المايك آب وقالت
-إلينا:الله يرحمهووم..فرحي..ضحكي ونشطي..وشطحيي مع رااسك غي مااتعياايش بزااف راتاابعااك ليلة طويلة ههه
ضحكات ريم وفركات يدها بتوتر وقالت
-ريم:هه ااه بصااح..احمم..ماغاتفيديني بحتى معلووومة ولا شيحااجة
ضحكات إلينا وقالت
-إلينا:نتي تعرفي كثر مني فهادشي رااك طبييبة زعماا ههه..ماعندك منااش تخاافي..الأهم هو أنك تستمتعي وتكوني مرتااحة
-ريم:اييه اييه مستمتعة ومرتااحة
-إلينا:ههه حمقة..مااسولتينيش على هند؟
صمتات ريم لمدة وقالت
-ريم:قالي مروان مشات هي ومعااذ لفرنسا
-إلينا:ااه وزعما مابغيتيش هند تحضر لعرسك
تنهدات ريم بقوة وقالت
-ريم:صرااحة ماكرهتش..كاتبقى صديقتي ورفيقة دربي من الصغر واخا كاع اللي دارت فيا هي عزييزة على قلبي وحتى معاذ واخا كاع اللي دار حتى هو عزيز عليا..ربي يسهل عليهوم ماكانتمنى ليهوم إلا الخير
ابتاسمات إلينا وقالت
-إلينا:زياادة على أنك صااحبة حظ سعييد..حنيينة بزاف
-ريم:هه ااه الحظ السعيد كولو جمعتو لوحدي

لحظة صمت وهو كايشووف فحبيبتو بالفستان الأبيض..لحظة صمت وهو كاايشووف زوجتوو الجميلة واللي الحجااب زايدها نوور على نوور..لحظة صمت وهو كاايشووف فخدودها الموردة وشفايفها المملوءة..اخخ منك أريم اخخخ..بالله فالله أنت فتنة
فتح زر الكوسطاار ديالو لأنو حس براسو ماقادرش يتنفس أكثر..قرب بخطوات بطيئة حتى وصل لحداهاا..حااس براسو مرفووع..حتى أنو حاس أنهوم هوما بجووج اللي فالمكان نااسي كاع الأعين اللي مراقبااهوم..
حسات ريم بشوفااتو وطلعات عينيها كاتشوف فيه..ابتااسمات وعضات على شفتها السفلى بإحراج ورجعات هبطات عينيها من جديد..
وعلاش مااتخجلش وكل الأعين عليهاا..حتى أنها حاسة بنفسهاا ملكة..حااسة برااسهاا أميرة وسط الموجوودين..
قرب دياب أكثر حتى تقااربو أجسامهوم وولا كايفصل بينهوم القليل فقط..طلع راسها بيدو..شااف فعيونها بكل حب وقاال
-دياب:زوينة بزااف..بزااف أروحي
وهاهي ذي مبتسمة بخجل..ابتاسم هو الأخر وقرب بااس على جبهتهاا بكل حناان..بعد كايشوف فيها وكيفااش سادة عينيها والابتسامة على شفايفها..
فتحات عينيها ببطء وبقات كاتشوف فيه..
-دياب:كانبغيك
ابتاسمات ريم وقالت
-ريم:وأنا أكثر..
هبط عينو كايشوف فشفاايفها ورجع شااف فعينيهاا..ومرة أخرى هبط عينو لميتوى فمهاا مع الاقترااب..
حساات ريم بشنوو غايدير..واخخخخ النااس كاينيين وكاايشوفو فيهوم
-ريم:دياب كايشوف..مم
حتى أنو ماخلاهاش تكمل كلامها وانقض على شفاايفهاا كايقبل فيهوم بكل حناان..ويلتاهم فيهوم بكل نغم..واخخ شنو دارت فيه هاد المخلووقة اخخ..
بعد شفايفوو من على ديولهاا ببطء حتى تسمع صوتهووم..وكالعادة الصوت اللي سمعووه هوما الإثنين فقط..
تسمع صوت التصفييقاات فالمكان..دور دياب راسو كاايشووف فيهوم بابتساامة..طلعات ريم راسها شافت فيهووم..
مروان اللي واضع يدو على خصر إلينا ومبتااسمين..كريمة هي الأخرى اللي مبتااسمة وواضعة يديها على أعين باسل وأدلر..أشقر اللي مبتاسم ابتسامة خفيفة وحواجبو كما العادة مكشرين..وفاتي اللي استيقظاات بعدما غسل ليها وجهها ومتكية على صدرو..وحتى أسااامة وزهرة اللي عاد التااحقوو بالحفلة وهوما الأخرين كايصفقو..بدون مانسااو لالة نزهة اللي المنظر صدمهاا وماقادراش تطلع عينيها..فقط كاتولول بينها وبين نفسها...اييييه هاد الجيل مابقاش يحشم هه
-ريم:(بهمس)ضرووري تحرجني
ضحك دياب وقرب حدا وذنها وقاال
-دياب:نتي مراتي واللي كايتسالني شيحااجة يجي نعطيهالييه..أحووبي
ضربات ريم على صدرو بقبضة يدها ورجعات وقفاات معتدلة وهي موجهة أنظاارها ليهووم..
قربو منهووم كوولهووم وأحااطو بيهووم وهوما كايباركوو من جديد..حتى وصلاات نوبة أسامة ومامااه
-زهرة:مبرووك عليكوم أولادي بالرفااه والبنييين إن شااء الله
ابتاسم دياب ونطقات ريم
-ريم:شكرا أخالتي ربي يخلييك
دور دياب وجهو حتى لمح أساامة جاي لجهتهووم..شااف فيه بصدمة ونطق
-دياب:أساااامة!
ابتااسم أساامة وطلع حوااجبوو..قرب لحدااه وضموو ثم طبطب على ظهروو
-أسامة:أكبر صدفة عشتهاا فحيااتي كوولهاا
-دياب:هه لاا مامصدقش..هاداا نتا أسااامة!
-أسامة:لاا خياالي..واااشتي كنتي دااير العرس وماعاارضش عليا!
كان دياب باقي كايشووف فيه..مصدووم ومامصدقش..أساامة صديقوو وتلاقااو مراات كثييرة فالياباان..ولكن هو شنو كاايدير هنا فالمغرب ومع زهرة..وفعرسوو؟
لمح فااتي اللي جااية لجهتهووم بابتساامة والظااهر فااقت ورجعات لوعيهاا..قربات لحدا خووها وشدااتو من يدوو
-فاتي:خووياا!كااتعرف ديااب؟
شااف فيهاا دياب وشااف فأسامة اللي مبتاسم باستفهاام وقال
-دياب:نوو..نتاا هو أسامة خوو فاتي..ههه وااو
ضحك أسامة وقال
-أسامة:حتى أناا ماصدقتش فاللول..جاتني شيحاجة كثيرة على الصدفة..سنواات هادي ماتشااوفناا
-دياب:ااه شي 4 سنيين هادي ولا 5..هه وااو باقي مامصدقش..نتاا هو خوو فاتي؟
شااف أسامة ففاتي اللي باقي شاادة فيدو..بعدها بلبااقة وقال بتنهيدة
-أسامة:ايييه ختي..
شااف ففاتي وقال بهمس
-أسامة:للأسف..
حسات فاتي بالإحرااج وخافت يكوون سمعو شيوااحد ولكن لاا!ماسمعو حتى واحد..فقط ديااب اللي وذنييه كاايلتقطوو حتى زنزنة الذبااب..
ابتااسمات ليهوم ورجعات فاتجااه أشقر اللي وقف بعيد عليهوم وكايشوف فيهوم بتخنزييرة..
-دياب:مرحباا بيك أخوياا..
ضرب أسامة على كتفوو وقال
-أسامة:مبرووك عليك
شااف فريم واللي واقفة ومافااهمة والو هي وزهرة..قرب ليها وخدا يدهاا ثم قبلها بكل جنتلمانية تحت نظراات دياب الغاضبة ونظرات ريم المتوترة
-أسامة:مبروك علييك ريما
"ريما"هو كايدلعها بهاد اللقب يمكن؟ولكن هي شاافتو جوج مراات فحيااتها فقط!
ابتاسمات ليه..شاافت فدياب واللي مدور وجهو للجهة الأخرى وكايتنفس بقوة وقالت
-ريم:شكراا أساامة..العقبة ليك
طلق أسامة من يدها..اعتادل فوقفتو وشاف فيها بنظرة مبهمة وقال
-أسامة:إن شااء الله..ولو أني كنت مخطط لأموور ولقيت الوقت فات للأسف..ممكن نحققو ياك أريما؟

دورات ريم راسها كاتشووف فدياب اللي تغيرات وضعيتو وولا كايبان ليها وكأنو ذئب فوضعية الهجووم..وفالغالب غاايضربو لفموو مبااشرة..دورات عينيها شاافت فأسامة اللي كايدور عينو عليهوم بجووج وواضع يدو فجياابو..
هو شنو قصد بكلامو؟حاسااه شخص مستفز وربما أكثر من أشقر بنفسو..تنحنحاات بتوتر وقالت
-ريم:ماغاايكتب عليك الله غي اللي فيها الخير..احمم جلسو فالفوتويات تماا ماتبقااوش واقفيين
ابتااسم أسامة وهو كايشووف فيها ومابعدش عينو من عليهاا..
-زهرة:ايه بصااح نخليوكووم بوحدكووم..أساامة يالااه..
دور أسامة عينو شااف فدياب واللي كان كاايشوف فيه بغيض وسااخط على الوضع..ضرب على كتفو وابتاسم ليه ولكن ماكان حتى رد من دياب غير أنو تقدم خطواات لعندوو وملامحو لا تبشر بالخير..
شداات ريم فيدوو وابتاسمات ليهوم..ومشااو جلسوو بجاانب أشقر وفاتي واللي كانو كايتكلمو ويشوفو فيهووم
-ريم:دياااب..تهدن
تنفس دياب بقوة وقال
-دياب:أناا مهدن وماغانمشييش نفرشخ ليه كماارتوو حيث عاد كان كايتغزل فمرااتي..نهار عرسناا وقداامي
حساات بيه غايتحرك لجهتهوم وهي تشدو من جديد وقالت بترجي
-ريم:دياااب عافااك كلامو ماكايهمنيش ممكن مايكون قصد والوو..هااداا عرسنا وخااصنا نكونوو فرحانيين
عااد كان غاايتكلم حتى سمع صوت قوي جااي من جهة البااب..تلفتوو مجمووعين حتى كاايشوفوو مجموعة من الرجاال بلبااس أحمر وهاازين طبوول..ومعاهوم باسل هو الأخر هااز الطبل ديالو وكاايضرب..وكريمة هي الأخرى اللي تابعاهوم من الورااء..كاتصفق وتحرك فأكتاافهاا..
دبكة تركية احتراافية..كاااتخليك تتحمس وتبغي تشطح..وقفو كل الحاضرين كايضحكوو ويصفقو وحتى كايرقصو فمكاانهووم..
دارت كاااتشووف فديااب بصدمة واللي كان مبتااسم وهو كايشووف فيهوم..وحتى نسى أساامة وكلامو..وعلاش ماينسااش وهو كاايشووف ولدو كاايرقص وضااحك فعرسو..ولدو اللي كان ممكن يكون عائق ليهوووم..
قرب دياب لحدا وذنها باش تسمع وقاال
-دياب:كيف جااك الكاادوو دباسل؟
ضحكات ريم وقالت بحمااس
-ريم:سووووبر..عجبني بزاااف..أوووووه ههههه
ابتاسم وهو كايشووفها كيفااش كاضحك وترقص..شدها من يدهاا وجرها لحدااهوم..وقال بصوت عالي
-دياب:الليلة بغيت كولشي يرقص..كوولشي..هاادييي 
وماكاان منهووم إلا أنهم يبداو الرقص في حماااس ودغياا انسااجموو مع المووسيقى..وتبعو كريمة وديااب وحتى رجال الفرقة فالرقص التركي..انسلت ريم من يد ديااب وتمشاات فاتجااه باسل..اللي كاان عااض فلساانو كاايطبل ويشطح فنفس الوقت حتى عراااق..
توقف على التطبيييل فاش شاافهاا هبطاات على ركاابيها وشداات فأكتاافو وقالت
-ريم:شكرا
وجااوبها بصرااخ
-باسل:مااااسمعتش شنوو قلتي؟
ابتااسماات ليه ريم..عااارفاه سمع وبغاهاا تقولها مرة ثاانية..مااهو وارث الخبث من بابااه..عنقااتو بقوة وعنقهاا هو الأخر وهوماا كايضحكوو..مشهد زويين بزااف..مشهد اللي ماافلتووش المصور واللي كاان متخفي تحت طلب دياااب..
رقصوو ونشطوو على الدبكة التركية واللي علم الله منين قدرات تجيبها كريمة وديااب..ومن بعد جااو بزاااف من مورااهووم..ورقصوو على بزااف..عبيدة الرماا..أحوااش..الركاادة والعدييد والعدييد..
باختصاار الحديقة امتلأت ورقصو مزيااان..
غااادروو الفرق مخليين العرساان والضياف منهكيين..واللي البعض منهوووم جاالس بتعب والبعض كاايااكل من الطااولة اللي كانت مليئة عن حدها بأشهى المأكوولات..والبعض بااقي مااشبعش من الصور التذكااارية كمرواان..إلينا..باسل..أدلر وحتى ألباان واللي تصورو مع العرساان كثر مالعرساان بنفسهووم تصوروو لوحدهوم..
جلسوو فالفووطووي مجمعيين..ديااب اللي كاايضحك مع بااسل وأدلر وحتى ألباان ويعاود ليهوم فالنكث..إليناا اللي طلعاات للفووق تشووف واش كولشي هو هادااك..ومروان وريم اللي جالسين حدا بعضهوم وكايتكلمو بهمس
-مروان:متأكدة من هااادشي؟
-ريم:مااعرفتش ماااعرفتش
تنهد مروان بقوة وقال
-مروان:أحسن حااجة درتيها أنك قبلتي الزوااج من دياب كنت خاايفك ترفضي حيث غااتكوني غبية لادرتيها
-ريم:حتى كنت غاانرتااكب حمااقة كبيرة ونحرم نفسي من هااد الليلة..داايرين بيا الناس اللي كاانبفي فرحاانين ونااشطين..حاجة زوينة بزااف
تنحنح مرواان وقرب لحدا وذنها ثم قال
-مروان:مالقيتش فرصة نسولك..قلتي لدياب على الورم؟
خرجات فيه ريم عينييها وقاالت
-ريم:شش..غاايسمعك راه واخا يبان ليك كاايضحك مع الدرااري غايكون حاط وذنوو عندنا دياب وأناا عارفااه
-مروان:إذاا باقي..مامعولااش تقوليها؟
دارت ريم شاافت فيه ولقاتو عااد شااف فيها هو الأخر..بااس يدها اللي كاان شااد..حطها على رجلو وحط عليها يدو ورجع كاايتكلم مع الدراري..
-ريم:بااقي مترددة..ولكن..غانقولها ليه..خااصني غي شوية دالوقت بااش نتشجع
-مروان:اواا تشجعي دغيا وإلا أنا غانقولها ليه..هو اللي غاايقدر يخليك تتعاالجي أنا مابقيتيش كاتسمعي لكلاامي..الوقت هو اللي ماعندكش أريم..

تنهدات ريم بقوة وقالت
-ريم:غانقولها ليه ولكن ماشي داباا..ماباغااش نفسد هااد الفرحة
وقف دياب من مكاانو حتى داارت شاافت فيه..شااف فيهاا بنظراات باردة حتى خوفها..يكون سمع كلامهوم واخا كايتكلمو بهمس؟..هبط حتال أذنها وقال
-دياب:ماابقيتش قاادر نصبر كثر..نجري عليهووم؟
أويلي على يجري عليهوم..أكيد هاداا حمااق مافيهااش..وزاايدوون الليل باقي طوييل وعاد مرو منو ساعات قليلة
خرجاات عينيهاا بصدمة..دارت شاافت فمروان ولقاتو كاتم ضحكتو..أكييد سمع كلاموو..اخخ منك أديااب عمرك تدير عقلك
فهم نظرااتها وباللي كاتومي ليه..وبعد من عليها ثم قال بتدمر
-دياب:صاافي ماتقولي والوو أنا غادي فحالي
عوج فموو وتمشى فاتجااه مامااه..لالة نزهة وزهرة واللي كايتفاهمو بالإشارات..وجلس كاايتكلم ويضحك معاهووم..حاجة طبيعية مااهو دغيا كايدير بلااصتوو بروحو المرحة فأي بلااصة مشى ليهاا..
قرب مروان أكثر لريم..عنقها بيدو من أكتاافها وقال
-مروان:هاايهااي على الخويينزة تزوجااات ههه
-ريم:مرواان
-مروان:شنوو درتي فيه الموصيبة حتى مابقااش قاادر يصبر ههه
حساات ريم بالاحراج واحمروو خدوودهاا..زاد عنقهاا مروان وهو كاايضحك وقال
-مروان:هااححح كااتحشم ههه
-ريم:هههه عقلتي على أزمة البرتووش ههه
-مروان:ااه عمرها تنسى ههه..شنو فكرك فيها
-ريم:واالو طااحت فبالي وصاافي
بااس على راسها وقال
-مروان:ختي الحبييبة
انضمت ليهووم إلينا وجلساات بجانبو الآخر وقالت
-إلينا:هايهااي على الحب وأناا فين نسيتووني؟
عنقها مروان من جهتو الأخرى..باس على شعرها وقال
-مروان:عقلتوو على هااد التعنييقة اللي كنت كانديير ليكوم ديماا..
شاافت ريم وإلينا فبعضهووم وضحكوو
-ريم:إليناا المغياارة هه
-إلينا:ههه اوا الواحد هو اللي يخاف على زماانو
ابتااسم مروان..طلع عينوو شاف فدياب واللي كان كايضحك ويشوف فيهوم فنفس الوقت
-مروان:لا نتي درتي شييحاجة لدياب..ناري شوفيه كيف كاايشووف فينا ههه
طلعات ريم عينيها شاافت فيه وبعدات من مروان بسرعة..
ضحكاات إلينا ومروان على خوفهاا وكيفااش اعتادلات فجلستها
-مروان:الله يعز الحكام هه
-ريم:احمم فينو مهيدوو
-إلينا:رااهو نااعس فالدار لدااخل عاد طليت عليه..ههه حبيبي شووف وجهها كيف ولا هههه
🌼🌼هبط دياب عينو من على ريم بعدماا شاافهوم كاايتكلموو ويضحكوو..دور وجهو فاتجااه فاتي وأشقر وأسامة اللي جالس فبلاصة مابعيداش عليهوم بزاف وقال
-دياب:المترجم غاايمشي عليكووم..بسلامة ألغزالات..الوليدة بسلامة
-كريمة:وغااتخليني بووحدي ماعارفاهوومش شنو كاايقولوو..بااااسل..أجي أجيي
وقف ديااب من حداهوم وتمشى فاتجاه أسامة..حتى وقفو باسل
-باسل:الواليد دوي مع مك راعييت بالترجمة
ضربو دياب على راسوو وقال
-دياب:جداك هاديك ألحماار..سير جلس حداهوم يالااه رااغاتحس بالملل..وبحلاوتك
ابتاسم باسل وغمز لباباه ثم قال
-باسل:واهاكداك قولهاا من اللول..العز
ضحك معااه دياب ووقف كايشووف فيه حتى جلس معاهوم وبدا كايترجم ليهوم..جمع ضحكتو بسرعة وداار فاتجاه أسامة واللي كان مرااقبو من الأول..
جلس حداه وخدا كاس من المشروب الكحولي اللي كاايشرب أسامة وبدا كايشرب فيه في صمت وهو سااهي فالأمام..عض على شفتو السفلى ودار شاف فأساامة ثم قاال
-دياب:شنوو اللي كااتعرف عليا أسيي أساامة من غير اسمي وأني خدام فالمعلوميات وحتى أني كنت ساكن فتركيا؟
شااف فيه أسامة باستفهام وقال
-أسامة:ماافهمتش؟..شنو غاانعرف علييك؟
ضحك دياب باستهزاء وقال
-دياب:كااين بزااف ماتعرف علياا..بزااف..لدرجة غااتصدم وغااتقوول وااش هاداا هو داك دياب اللي تلاقيتو صدفة فالياباان وكان مدوز العطلة الصيفية دياالوو بحال أي إنساان عاادي..
طلع أسامة حواجبو وقال
-أسامة:بحالااش..مثلاا..ممكن تكوون سفاااح وتقتلني على الكلاام اللي قلت لريما؟
ضحك ديااب..حرك راسو يمينا وشمالاا وقال
-دياب:ممكن..حتى أني غانتفنن فقتلك..
ضحك أسامة وقال
-أسامة:اييه من حقك..ولكن كوون متأكد أخر اسم غاانطق بييه هو اسم مرااتك الغزاالة..ريماا
لا لا أكيد هو كايقلب على خلا داربوه فهاد الليلة
كالم كاالم كالم
هادشي اللي كان كايقول دياب بينو وبين نفسو..ابتاسم وقال
-دياب:دابا هادا هو الإستفزاز عندك أسي أسامة؟
-أسامة:عارف هاد الكلام ماغايحرك فيك والو..ونتاا عارف باللي مراتك دازو عليها عدد..أشقر وأستاذها..شنو كان اسموو..ااه معاذ؟
شكوون هاد معاذ؟واشمن أستاذ؟تحكم فنفسو من جديد وقال
-دياب:ريم عمرهاا غلطاات حتى أنهاا أنقى وحدة نصادفها فحياتي كولهاا..أنقى حتى من ختك!
كشر أساامة ودور وجهو كاايشووف فأشقر وفااتي اللي معانقين وبجانبهوم أدلر اللي كايلعب مع ألباان وبقى صامت
-دياب:عمري شفت شي وحدة مدلوولة بحال ختك ولكن لذيذة هه..فراسك قبل ماانعرفك نتا هو خوها..كنت ديما كانقول واش هادا راجل اللي مخلي ختو بلا حكام؟
وقف من حداه وقال
-دياب:شوف عيوبك عاد بحث فعيوب الناس اللي أحسن منك أسي الروييجل..تهلااا

يتبع ...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.