صورة مصغرة لـعشق النوارس الجزء الرابع

عشق النوارس الجزء الرابع

rab3 3ichq 3ich9 nawaris
رواية عشق النوارس

صبااح جدييد عند أبطال قصتنااا...
🌼🌼عند أشقر..اللي فااق على أشعة الشمس المتسللة من نافذة السياارة...دور وجهو لليمين وهو يلقاهاا حداه..غوبش وخبطهاا مع الباب حتى فاقت مفزووعة..
-البنت:هاا شنو وااقع؟!
-أشقر:قولي شنوو اللي غاايوقع لييك ياا لق***..غبري من قداامي تف تف فخر ياامي نصبح على لق***....دغيااا حلاات البااب وخرجاات...بقات واقفة حدا الطونوبيل وكاتدور راسهاا فالخلااا...ماكااين اللي يهزهاا هناا وخصووصاا بهاد الحاالة..ماكياجها كولو مخمج...وشعرهاا منتوف...تعدا عليهاا وخواا فيهااا كااع التوتر والغضب اللي فيه....عيط عليهااا ومشاات كاطيير عندوو ...عند بالهاا غايديهاا من هناا
-اشقر:هييه نتيي..
-البنت:هاا نعاام...
لااح عليهاا أشقر الفلوس وبقاا كايشوف فيهاا
-اشقر:شفتك ماطلبتييش الفلووس عجبك الحاال الق***...خرجي من هااد الوسخ رااك غاتغرقي وماتلقاايش اللي يخرجك منوو...
كسيراا بطونووبيلتوو وخلاهاا وسط العجااج كاتكحب بخنقة...جمعاات الفلوس...وتمشاات بخطى سرييعة فاتجااه الطرييق...على الله يوقف ليهاا شيوااحد...عادي ماشي أول مرة ليهاا..كاين اللي كايديير كفس من أشقر...ذنب دياالهاا مادياال حتى وااحد...كااع النااس عندهووم ضرووف..ولكن البنت الحرة تفضل تسعى على أنهااا تبيع لحمهاا...وللأسف أغلب البناات كايختااروو الحراام...وكايخرجوو على طرييق الرحماان..والأكثر كاايجروو بناات أخريين لنفس الطريق...الحااصووول حضييو راسكوم وماتكونووش فريسة سهلة ☺
🌼🌼عند ديااب...
كاان نااعس على كرشووو...نعستوو العجييبة ...رجل فالشرق ورجل فالغرب...حتى سمع صوت ولدووو...
-باسل:بابااااا باابااااا باباااااااااا
-دياب:(وهو داايخ)همم اجي عنديي..(كايحط لولدوو ابارااي باش ايسمعوو مني يفيق)
-باسل:باباا زيي عندي 
-دياب:(باقي دايخ)حل الباااب اباباااا وخرج ودخل عندي ساهلة....(عااد وعى باش كايقول)بفف شكانقوول أناا والى طاح فالدرووج..(ناض كالس وهز لاباراي)بااسل حبيبي تسنى نجي عندك..بااسل بفف فين يكوون مشااا هاداا ...
ناض وهو كايتأفف حيت ماشاابعش نعاس...جر كلاكيطة فرجلييه ... حل الباب وهو يلقى ريم لاصقة فيه...
هااد الأخييرة اللي غيشافتوو تدعقاات..خصووصاا وهو مالابسش من الفووق..وقريب ليهااا..
-ريم:(بهمس)الصبر يا ربي الصبر
-دياب:(بتعجب )رييم شنو كاديري هنااا
-ريم:سمعت الغواات د باسل كايعيط ليك وبغييت ندخل نشوفوو
-دياب:(قرب ليها)هممم وعلااش مادخلتيش
-ريم:(بتوتر) اا لاا خفت تكون كادير شيحاااجة
ضحك دياااب حتى بانوو سنينااتوو ...
-دياب:ههههه عقلك مووسخ..خودي راحتك دخلي وقتماا بغيتي..(هبط وجهوو حتى قرب ليهاا وباسها فحنكهاا😘وقاال بصوت حنين)صبااح الخيير 😉
بقات ريم مبلووكية من تصرفوو..وكاتحس بإحسااس غرييب فمعدتهاا..وكأنوو الفراشات كايلعبوو فكرشها ...وكااتقول فراسها اويليي هاداا مايكوون غي ضربهاا بشي تنفييحة على الصبااح..أكيد ماشي فوعيو..بقاا كايشوف فيهاا كيفاش بقات مصدوومة وعلى وجهو ابتسامة..حتى ضربااتها بجرية مع الدرووج
-دياب:(كايشوف فيهاا بابتسامة)هه حمقة..شنو كنت باغي أنااا تلفاتني عااود تاني...هااا ولدي..
مشى كاايجري جهة ولدووو..مترقب وكاايتسنى فالمصيبة اللي غايلقى ولدوو دايرهاا..

هبطاات ريم عاد تفكرات الفلووس..رجعات حتى جابتهووم...وعاودت هبطاات.. ولقاات خالها مصطفى و سمية كالسين على الطبلة وكايتسناوهوم يجيو
-ريم:صبااح الخير
-مصطفى:صبااح الخير بنتي كيف صبحتي ؟!
-ريم:بيخيير الحمد لله
-سمية:فينوو أشقر ابنتي ماغايهبطش؟!
-ريم:ا أشقر
-مصطفى:(وهو مخنزر فسمية)أشقر رابات الباارح فالخدمة..فينوو ديااب؟!
-دياب:(من اللوور)سمعت سميتي هه
-مصطفى:زييد اولدي تفطر..
-دياب:وكون تعرف اش دار ولدي ماتقولش لياا كلس
-سمية:شنو دار؟!
-دياب:مم ماشي شيحااااجة خاايبة غي طلق الماا فالدووش عمر الدنياا وزادهاا خواا كراات الأوربيز ماعرفتش شكون حطهوم ليه تما(كرات ملونيين كايكبار حجمهوم فالمااء)كنت غانضرب الربحة ..
-سمية:ههه ويلي ويلي على قبييح وفين كنتي حتى ماشفتييهش
-دياب:(شاف فريم ولقااها دااخلة فالفطور ماعارفاهومش علاش داويين...ابتسم وشاف فباسل)تعطلت عليه شويية لقيتو دااير حاالة ...
-مصطفى:هه خليه راباقي صغيير..فقتوو بكري اليوم هه اواا كولوو كولوو
-دياب:راكاانكل مامحتااجش تقوولها لي ههه فينوو أشقر غاابر هادي هي الصحبة؟!
-مصطفى:ماباتش فالدار كانصوني ليه ماكايجاوبش..
-دياب:همم اوكي حتى نتلاقاا معاه..
-ريم:احح الحمد لله ..(مسحات فمها بلباقة وناضت من بلاصتها)بصحتكوم
-مصطفى:بنتي شكون غايدييك؟!
-ريم:غانشد طاكسي..
-مصطفى:الاا خاصينك الفلو..
-ريم:(مقاطعاه)لا اخالي باقي عندي الفلووس ...صباحكم مبروك
مشاات ريم خارجة فحالهاا...شاف فيها دياب ورجع داار شاف فولدوو..
-دياب:احمم الحمد لله
-سمية:كوول اولدي راك ماواكل والو..
-دياب:لا برااكة علياا ..خالتي باسل هاهو عندك ..تفكرت عندي شغل مهم..
-سمية:سير أولدي غانديه معاياا للجمعية
-دياب:شكراا..(مشا بااس باسل)حبيبوو دير عقلك براكة من البساالة😑كون راجل وقاابل خالتوو 
-بااسل:هه يااا أوكي بابااا 
-دياب:(بابتسامة)شطوور ..صباحكوم مبروك...
خرج ديااب كايجري...ركب فطونوبيلتوو...لقى التحية على العسااس و بقااغادي فالطريق
-دياب:بفف فينها.. تكون زعماا شدات طاكسي...هااا راهياا 
كانت ريم كااتمشى على رجلهاا...حتى طاكسي ماداازت وقررات تمشى شوية...حتى كاتسمع الصوت دكلاكسون دالطونوبيل...شوية كاتسمع التبسبييس...تعصباات وسرعاات فمشيتهاا....والتبسبييس عاد ماكايزيد...تعصباات بالمعقوول...تحناات هزاات حجرة من الأرض وداارت ناوية على خزييت
-ريم:تاماال ز*** بووك مع الصبااح...(حلات فمهاا بصدمة مني لقاتو ديااب)
-ديااب:اووو كالم كاالم هبطي الحجرة من يدك غي ضااحك وصافي...طلعي نوصلك..
بقاات ريم كاتشووف فيه..بغاات تركب ولكن خاافت مايكوونش فوعيو يصدق قااتلهاا...
-ريم:لاا غانركب فالطاكسي شكراا
-دياب:(مخنزر)قلت ليك طلعي ..
شاافتو ريم كيفااش خنزر ودغياا مشاات الضحكة من وجهوو..خافت يهبط ليهااا ويصدق داير فيهاا شيحااجة وشكوون عرف يقتلهااا...هاد الأحيااء كايكونوو خاويين..طلعاات للطونوبيل وهي مخنزرة...وكاتقراا المعوذتين فخاطرهاا..خافت يكوون شام شيحاجة يصدقوو مقلوبين..وتصدق ميتة وهي باقي بااغة تعييش هه...تلفتاات لديااب اللي لقااتو عاد غايديماري وهو مخنزر..باقي ماباغييش يطلق الغوبااشة...
-ريم:بلاتي بقا وااقف....
قربااات ليه وحطاات نيفهاا على نيفووو...كاتشم ربمااا تلقى شي رائحة غرييبة...فديك اللحظة دياب ماعرفش باش تبلاا...وكاايشوف فشفاايفهاا المنفووخين ...سد عينيه وقرب ليه...حل فموو وهو باغي يبوسهاا ..بقاا كايقرب كاايقرب وعند بالوو دابا يوصل لفمهاا...عقد حوااجبوو باستنكاار...حل عينييه ولقاهاا كاتقااد فالسمطة...خرج عينيه بصدمة فالموقف اللي تحط فيه...بقاا مبلوكي هاكااك وماعارفش شنوو يدير
-ريم:هيهووو ياكما مابقيتييش باغي توصلني...داباا غاتوصلني بزز منك ...هووفف داباا مرتااحة(مااشماات فنيفوو والو)
داار ديااب كايشووف قداامووو...ضغط على الكسيراتوور ومابغااتش تحرك الطونوبيل
-دياب:مالهاا ياك لابااس
-ريم:ههههههه راك مادايرش الساارووت هه شكون دوخك اهياناري
-دياب:(ديمارا الطونوبيل وشاف فيها ببرود)فيين كاينة كليتك؟!
-ريم:سيير نيشاان اناا نورييك...
قلباات وجهاا للجااج وبدات كاتعاير فييه وتسب بهمس...ماقاادرااش تجااريه ..كايكون كايضحك حتى كايتقلب دغيااا😑

وصلهاا للكلية...وقف ودار شاف فيها..
-ريم:اا مالك كاتشوف فيا هاكداا
-دياب:مع شحال خارجة فالعشية نجي ليك؟!
-ريم:لا ماكاين لاش غانجي فطاكسي
-دياب:مم أوكي..(دور وجهو فالأرجاء)بشاااخ واكااين التيتيز هنااا..شنو بان ليك ندخل معاك والله ماندير الصدااع..
-ريم:الله يعفوو عليك(حلات الباب وخرجاات)..
تبعها حتى هو حل البااب ووقف بتخنزيرة...
-دياب:ريم مع شحال خارجة..
-ريم:(بتنهيدة)ماعرفتش يمكن الربعة ...
-دياب:(مطلع حجبانو)عطيني تيليفونك...
-ريم:اا واخاا ...عطاتو التيليفوون...وهي كاتقوول فراسهاا أويلي علااش كانظير اللي كايقوول ليااا..
-دياب:همم داباا مزياان ..نمرتي عندك مني تقربي تخرجي قوليهالي أوكي؟!
-ريم:همم أوكي...(دوراات وجهاا ولقاات أغلبية البناات مايشوفو فدياب بإعجااب)سير سير هادو غايقوسوو علييك يا ربي السلاامة على شوفاات
-دياب:(مقرب ليها بابتسامة)همم كاتخافي علياا
-ريم:ديااب بععد ..
هبط ديااب وبااسهاا فحنكهاا...وكالعاادة بقات مبلوكية بلاصتهاا...ماقدرااتش تململ..ماقدرااش تشوف لا فيه لا فالنااس الاخريين..وجهاا ولا كييف ماطيشة..وحنيكااتهاا حمااروو...ابتاسم لخجلهااا وقال..
-دياب:طهلااي فراسك..أجي فين غاتغداي..
-ريم:فكافي..
-دياب:بوحدك؟!
-ريم:اه بوحدي
-دياب:أوكي يالااه سيري تقراي
-ريم:(بابتسامة)اوكي..بسلامة..
مشاات ريم وهي مطلعة رااسهااا واللي شافت فيها كاتخنزر فيهااا...دابا غايصحاابهووم باللي بينهاا وبين دياب شيحااجة..أكيد غايكونوو مفقوصاات...تمشات شوية حتى قاسها شيواحد فكتفهااا
-ريم:دياا...برووف؟!
-معاذ:سلاام ريماا علاش ماحضرتيش للحصة ديالي البارح
-ريم:(بتخنزيرة)مابغيتش😒
مشاات وخلاتوو واقف بلااكة..دخل يدييه فجيبووو وبقاا كايشوف فيهاا
-معاذ:زيديي صعبي عليااا...كاتعجبني الحااجة الصحبة(عض على شفتو السفلية)كاتكون لذييذة
مااشي فمكاان بعيد بزااف...كان وااقف دياب كايتسنى ريم تدخل عاد يمشي فحالوو...حتى كايبان ليه معااذ شاد فريم...ومن ملامحها باين ماعاجبهااش الحال...كان غايتدخل حتى شافها كيفاش خنزرات فيه وداازت...عجبوو الحال وابتاسم لتصرفها...ولكن دغياا غوبش من جدييد فاش شاف معاذ كيفاش كايشووف فيهاا
-ديااب:بفف هاناا فيه غي الز****...خاص نتكلم مع أشقر..هادشي بان لي ماشي هو هادااك عندهووم...يكون زعماا نسى فاتي وكايبغي ريم...وعلاش مايبغيهااش..وهي كولشي فيهاا زوين...بداا تيليفونوو كايصووني..كان عمر(الشخص اللي جاب ليه الكوكايين)
-دياب:الو...
-عمر:ألوو خوياا ..أناا دابا حداا البااب كانتسنى فيك..
حيد دياب التيليفون من على ودنيه وعاود رجعوو
-دياب:همم جيتي قبل الوقت..مزياان أنا شوية ونجيي عندك...

مشى ديااب عند عمر...خدااه معاه لكاافي وفطرو بجووج حيت مافطرش مزيان...تطلق مع عمر ودغياا بدا كايضحك..حتى تعجب ليه وقاال واش هاداا هو الشخص اللي كان كايسب وعااير الباارح...
خداا دياب تيليفونوو وصونا على أشقر...بعد مدة جااوب أشقر بصوت ناعس
-أشقر:همم شبغيتي
-دياب:باقي ناعس الحماار ...دابا غاتنووض وتجي عندي
-أشقر:لاا ماغانجيش للدار
-دياب:أنا ماكاينش فالداار كاين فكاافي...واجي از*** رااباغيك فواحد الموضووع
-أشقر:ق** هانا جاي ماتخليو اللي ينعس على خاطرو...
🌼🌼بعد نصف ساعة..
كان داخل أشقر للكاافي..بمشيتوو الرجولية..وتخنزيرتو المعهوودة اللي كاتعطيه واحد الهيبة غرييبة..جر الكرسي وكلس بلا سلاام بلا كلاام..كان من وجهوو باين ماشابعش نعاس
-أشقر:اشكااين؟!
-دياب:صباح الخييير حناا لابااس سول فيك الخير
-أشقر:تاماال ز***بووك راا ماناعسش اللييل كولوو
-دياب:(مصغر عينو)شنو كنتي كاديير...
خنزر فيه أشقر بمعنى سكت رامعاناا البراني
-ديااب:ااه قيام الليل الله يتقبل
-أشقر:لينا وليكووم...عرفني على الأخ
-دياب:(بملامح جدية)احمم هاداا صديق سميتو عمر...بغيتك تخدموو معااك وتهلا فيه ...(ضرب على كتف عمر)را ولى عزيز علياا😉
-أشقر:همم متشرفيين عمر أناا أشقر
-عمر:متشرفين أسيدي
-أشقر:همم جبتي معاك وراقك؟!
-عمر:اا ااه ااه أخوويا هاهووومااا
-أشقر:(وهو كايقراا فالورااق)مم تبارك الله علييك راك ماسااهلش..أوكيي غداا جي فصبااح لهاد العنووان(عطاه كارط فيزيت)قول ليهوم يدخلووك عندي ديريكت أناا غانوصيهوم..ولكن نبغي الخدمة متقوونة وماديرش مشاكل فالخدمة...
-عمر:لا لا اسيدي كوون هاني شكراا شكراا بزااف(دور وجهو جهة دياب)نتاا أخووياا راك ملااك صيفطوو لياا ربي فطريقي شكراا بزااف
-دياب:ههه ملااك ...وكون تعرف شكانديير غاتقولياا شيطان وبزاف عليك هه..ماشي مشكل الله يوفقك ويشافي ليك الواليدة
-عمر:أميين يا ربي...فرصة سعييدة...
مشاا عمر وخلاا أشقر ودياب الراس فالرااس
-دياب:وليتي كاتخبي عليا الق***...
-أشقر:شخبييت أز**
-دياب:داباا غاتعااود لياا على زواجك نتا وريم
بقاا أشقر ساهي...وتفكر فاش كانت كاطلبوو ريم مايقول والوو لديااب...تنفس مزيان وقال ليه..
-أشقر:كوولشي دااز بزربة..ماماها كانت مريضة بالسرطاان وفأيامها الأخيرة واضطرينا نتزوجوو دغياا باش تحضر...
-دياب:وفاتي؟!باقي كاتبغيهاا؟!وفينهاا دابا؟!
-أشقر:(باستهزاء)هه فاتي..فاتي مشاات وخلاتني...مشات فأول مشكلة وقعاات ليناا فمسيرتناا...ماتاقتش فياا...صراحة بديت كااندم اللي اعتارفت ليهاا بحبي...كون غير بقييت سااكت كيفماا سكت سنوااات...على الأقل ماغانعيشووش حواايج بحاال هاكداا..وماغايكونش الفراق صعيب..
-دياب:غلطي معاها؟!
-أشقر:اه ماشي مرة ماشي جووج..عشناا بحال الاا مزوجيين...ماكنااش ضاربين الحسااب لهاد المشكل أبداا..وكانت فكرة الفرااق محذووفة فقواميسناا..اللي وقع وقع داباا
-دياب:ورييم؟! اا يعني كاتحس بشي حااجة جهتك؟!
-أشقر:ااه..كاتحس..
حس دياب بغصة فقلبوو ماعرفش علااش..و كأنوو ماباغييش ريم تكون كاتبغي أشقر
-أشقر:(مكمل كلامو)هه هي راه كاتكرهني ....
-دياب:(سرط ريقوو)كيفااش؟!علاش غاتكرهك ياك نتا راجلهاا ؟!
-أشقر:هي ماكرهاااتش تطلقني من اليووم..ولكن أناا مانقدرش حيت...
-دياب:حيت شنو؟!
-أشقر:مااعرفتش مااعرفتش..
-دياب:(بترقب)كاتبغيها؟!
-أشقر:مااعرفتش..وليت كانحس بإحسااس غرييب جهتهاا..كيفاش كاتوقف فوجهي..هي الوحييدة اللي كاتقدر تسكتني...إحسااس ماعارفش نترجموو وعااد ماكانزيد نبعدهاا علياا...تخربقت فحياتي ومابقيتش عارف الصح من الغلط
-دياب:(ببرود)نتا قلتي باللي فاتي مشاات..اواا شووف اللي قداامك...حاول تبدل نظرتهاا ليك وماتبقاش هاز خنافرك للسمااا..الأنثى كاتبغي الرعاية والحناان ..
هاااد الهضرة اللي قاال ديااب كان كايقولها وكل ماكايزيد كلمة قلبو كايزيد يتقبط علييه..ماعاارفش السبب ولكن اللي عاارف بل ومتأكد منووو أنوو باغي كل الخير لصديقوو وخووه...أكيد مايبغييش ليه الشر ..
-دياب:نخليك تبقى بوحدك وفكر مزياان...نمشي نخرج ولدي..(ربت على كتفوو)تهلاااا

هذا هو الفرق ...كاين اللي كايفكر كيف يقضي وقتوو...وكاين اللي كايفكر كيف يستثمرو..كاين اللي كايشوف باللي الأيام متشابهة وروتينية...وكااين اللي كايتفنن فصنع الإختلاف فكل يوم كايعيشوو..
الوقت هو أكثر ماكانحتااجو..لكن للأسف هو أسوء ما كانستاخدموو..ديااب من الفئة الثانية..كايعييش النهاار بنهاروو...كايحااول يحقق كااع اللي كايبغي..يضحك وينشط وماايفكرش فغداا..شكون ضمن ليه غايبقى عايش...ياك كانت معااه مرتووو...فينهاا دابا..ماكاينااش..إذن يعييش حيااتوو بطريقتو وكيف باغي هو...ااه بصااح خاص نعيشوو بطريقتناا حناا ولكن فحدوود..وهاد الحدود اللي كاينساهوم دياب بعض المرات ...كايخااطر براسوو وكاينسى باللي عندوو ولد..
اليووم دياب خرج ولدوو ودارو..تبحروو تغدااو...شراو حواايج جدااد...وشراا لولدو كلب صغييور..وأكييد مانسااش يتصوروو..ويصور مناظر عجبووه..مناظر اللي غاتبان لإنسان عادي حاجة عادية ولكن هو كاتبان ليه بشكل أخر...
وهو فالطونووبيل ...وعلى غير العادة مادايرش موسيقى..حااس براسو مخنووق ..صوناا تيليفونو..كانت النمرة غريبة..
-دياب:ألوو
-ريم:اا الوو ديااب أنا ريم..المهم أناا خرجت داباا أجي عندي
-دياب:مانقدرش نجي عندي شغل ضروري..أشقر قالي غايجي ليك
-ريم:(ماعجبهاش الحال)اا أشقر
-دياب:ااه أشقر رااجلك
-ريم:اواا سمحلي على الازعااج..طووط طووط...كان الخط تقطع...فهم باللي تعصباات من تصرفوو معاهاا...
-دياب:(تنهد)نتاا كادير اللي خاصك دييروو ماتصدعش رااسك بالتفكيير..
صووناا على أشقر وأصر عليه أنو يمشي يجيب ريم ..فالأول مابفاش ولكن من بعد قبل
-دياب:(بتنهيدة عميقة)مزيان كولشي مزيان(طلق موسيقى وكمل طريقو وهو كايحااول يحيد من باالو ريم وأشقر)..
🌼🌼عند ريم..
كانت وااقفة حداا باب الكلية...معصبة من تصرف دياب..من الأول الا مابغاش يجيبهاا لاش يقولهاا ليهاا...حسات برااسهاا حماارة...وبداات كاترااجع راسهاا فتصرفاتها الأخيرة معااه...خلاتو يتقرب منهاا وشحال من مرة كانو غايوقعو فالخطأ..كاتبقى مزوجة وماخصهااش تصرف هاكدااك...أشقر عندوو الصح هي كاتخطى حدودهاا..حسات براسها وكأنهاا بعدات من خالقهاا بتصرفاتهاا وحسات براسها وكأنهاا زانية أو شيء من هاد القبييل...كرهاات ضعفهاا قدامو وقدام وسامتو وكلامو الحلو وغزلو ليها بطريقة غير مباشرة..وهي وااقفة كاتسنى فطاكسي...وقف عليها معاذ بطونوبيلتوو وطلب منها يوصلهاا...رفضاات وخنزراات فيه ولكن هو بقى لااصق فيهاا...حتى جاا أشقر بطونوبيلتوو..شاف المنظر من بعييد ..خنزر كثر ماكاان مخنزر..لدرجة حواجبو قربو يتلاصقو..فراناا بجهد وهبط من طونوبيلتوو..مشى جهة معااذ..هاد الأخير اللي ماكانش فهاد العالم...غاارق فحبوو وإعجابو بريم...حط أشقر يدوو على كتف معااذ ...دار معاذ شاف فيه باستفهام ..
-معاذ:شنوو كاين؟!
-أشقر:شبغيتي عندهاا؟!
-معاذ:ونتا مالك دايراك محامي ليهاا؟!
-أشقر:(حك لحيتو بنفاذ صبر)هبط نهضرو
-معاذ:اهاه علاش لااا؟!
خرج معاذ من طونوبيلتو ووقف قداام أشقر وهو نافخ صدرو...كان أكبر منو حجماا ..
-أشقر:مالك كاتنفخ راك غاطرطق..فرق عليك هادي... وإلا ماغايعجبك حاال 
-معاذ:ونتاا مالك أسي ..حناا كانبغييو بعضنااا ومتفااهمين دابا غي مقلقة مني وصافي
-ريم:(مخرجة عينيها)مااحشمتييش الكذااب..عندااك اأشقر غيكايكدب
بقاا أشقر كايشوف فيهوم بجوج بشك...من بعد نطق
-أشقر:سمع نتااا غاتفرقهاا عليييك ...هادي اللي قدامك راهاا مرااتي..
-معاذ:ههه مراتك..داكشي لااش كول مرة كايجيبهاا واحد ...
-أشقر:(شادوو من الكول)سمع مزيااان هضرتي ماكانعااودهااش...البناات را موجووداات سير قلب الطرييق وبعد من مراتي..
-معاذ:(بشوفات مستفزة)حيد يدك...وبااش تكون فبالك أناا ماهامينيش البناات...هاماني غي ريم فقط هه
عاد كان أشقر باغي يضربوو...منعااتو ريم وجراتوو للطونوبيل وهي كاتخنزر فمعااذ اللي كان راسم على فموو ابتسامة انتصاار...

🌼🌼فطااولة العشاء ...كالسين كلهووم وكايااكلوو فهدوووء...تعجباات سمية و مصطفى لحالهووم ..نطق مصطفى..
-مصطفى:ولدي دياب ياك لابااس مامولفش ليك تاكل ونت ساكت...مازاال نقولو أشقر ماكايهضرش وريم مني كاتاكل ماكاتكوونش حااضرة..ونتاا ؟!
-دياب:هه غي مع العياا وصافي...ماخلييت فين ديت هاد القبيح شحفني معاه..
-أشقر:ديااب باقي كاتفكر تستاقر فالمغرب
-دياب:(بعد صمت)لاا ماغانخلييش خدمتي ونجي لهناا
-أشقر:وماالك قلتيهاا من اللول
-دياب:لاا نتا كايبان لي باقي ماعارفنييش..تقدر تجي أي حااجة وتقلب ليا رأيي بين دقييقة ودقييقة..حسب اسااط شحال من دقيقة دازت 
-أشقر:عمرك تبدل...بااسل بصااحتك الكلب زويين
-دياب:قوليه الله يعطيك الصحاا اعمووو...كايشبه ليه اولدي يااك 
-أشقر:الله يعميهاا ليك...شنو غاتسميوه
-دياب:همم ماعرفتش..باسل اللي غايسميبه ياك اباباا؟!
-باسل:نووو رييم
طلعوو فيها كولهووم عينيهووم كايتسناوهاا تجاوب باسل...لقاوهاا مدابزة مع واحد الحبة دالجلبانة باغا تشدها بالفورشيط...حتى عصباتهاا ...هزاتهاا ولااحتهاا لبعيد بطريقة لعب البي...بقااو كايشوفو فيهاا بصدمة لتصرفهاا...من بعد ضحكوو مجمووعين حتى تلفتاات كاتشوف فيهوم باستفهاام
-ريم:شنو اللي ضحكوم؟!
-مصطفى:الله يعطيك الخير ابنتي كاتفوجي علياا..لا نتي لا هااد الحمق دديااب بجوجكووم مسطيين...
شاافو فبعضهوم وهبطوو عينيهوم بجوج فلحظة وحدة
-ريم:الله يخليك ديما ضاحك اخالي..بصحتكوم
-سمية:صافي شبعتي ابنتي
-ريم:ااه الحمد لله
-سمية:اوااا شوفي شنو بغاك باسل من قبييلة وهو كايهضر معاك وماسمعتيهش
قرباات لحدااه ريم ...تحنات لمستوااه وهي واضعة يدهاا على ركابهاا ..وتكلمات وهي مبتسمة
-ريم:شنوو بغا الزويون ديالي هاا؟!
-باسل:ديالي..كلب 
-ريم:همم القلب دياالك ..أصلاا عارفة القلب عندكووم فتركياا هو كلب (بهمس)الاا قالو نييت كلب رااه كلب..
-دياب:(وهو سامعها)لاا عنا الكلب ديال هنا ماشي دتما هه..قالك بغاك تسمييه
-ريم:بصااح فينوو الكلب؟!
-دياب:هاهو قدامك(مشير لأشقر)
-أشقر:تاماال مك كاتقلب علياا
-ريم:هه ..فينو الكلب الصغير ماشي الكبيير
بقاا كايشووف فيهااا أشقر بصدمة...يمكن نعتااتو بالكلب فهااد اللحظة..عاد حل فموو باغي يجااوبهاا ..وهو يخنزر فيه دياب بمعنى سكت وكايشير ليه لسمية ومصطفى زعماا راا معانا واليديك...عارف صااحبو فموو خااسر...وحتى رييم 
-دياب:(حابس الضحكة)راهو فالجردة ..حبيبي باسل سير مع خالتوو وريها فين كااين القلب ديالك..احم الكلب ديالك
خنزراات فيه ريم وقلباات عينيهاا بملل..
-ريم:يالااه اباسل نقاابلوو الكلب الصفيير احسن يالااه ..
مشاات ريم هي وباسل مخليين موراهووم أشقر اللي غايطرطق بالأعصااب..شكون هي باش تجرأ تنعتوو بالكلب...تعصب حتى حماارو ودنييه...أماا ديااب كايشوف فصااحبوو وكيفاش ولاا ...وحاابس الضحكة ما أمكن باش ماتخرجش
-دياب:هاهو غايتفركع...هاهو غايتفركع ههه
ناض أشقر مخنزر وطلع لبيتو ..مخلي دياب مكسل بلاصتو بالضحك ..وسمية ومصطفى معجبين ليهووم...وبدااو حتى هوما كايضحكوو..والسبب هو ضحكة دياب العجييبة هه

🌿🌿فالحديقة
كايجري بااسل وهو تابع الكلب...وريم تابعاهوم بجووج ..كان ضحكهوم مالي المكان ...خرج عندهوم دياب للحديقة...وبقى واقف بعيد عليهوم..كايشوفهوم كيفاش ضاحكين ومتفاهمين..كيفاش كايلعبوو بجووج ...تقدم لناحيتهوم ونطق
-دياب:(يديه فجيابو)ختاريتو ليه اسم؟!
تلفتات ناحيتو ريم وتكلمات...
-ريم:مم باقي كانفكر...
مشات كلسات مربعة حدا واحد الشجرة وبقات كاتشوف فالأمام..جا حتى هو كلس بحالها وبقى كايشوف فنفس البلاصة...حتى دارت شافت فيه...
-ريم:لقيتووو ..
-دياب:شنو هو؟!
-ريم:الاسم ديال الكلب...غانسمييوه ألباان
-دياب:همم كانظن عارف المعنى ديالو...الأبيض يمكن؟!
-ريم:ااه الأبيض..(مدلية قنوفتها لتحتانية)يعني واخا ماشي بيض نييت ولكن هي اللي جات فبالي..زوينة؟!
-دياب:(ساهي فشفايفها)همم زوينة
-ريم:احمم أنا غانوض نقولها لباسل
-دياب:(شدها من يدها ورجعها لبلاصتها)هو كايلعب داباا...خلينا نبقااو كالسين هاكدا
-ريم:همم أوكي
بعد مدة من الصمت بينااتهووم...وطول هاد المدة ريم كاتفرك فصباع يدهاا بتوتر...ماتقيس فالربييع وتلعب بالحجيرات الصغار القيوش..المهم ماتزكااش..حتى نطق وهو كايشوف فالسمااء..
-دياب:كانت زويينة بزااف...بريئة وكاتدخل للخاطر دغياا...
-ريم:(باستفهام)شكون هادي
-دياب:(شاف فيها بملامح باردة )زينب...مراتي...يعني اللي كانت مرتي...الله يرحمها
-ريم:الله يرحمها...كنتي كاتبغيهاا
-دياب:بزاااف...كنت مستعد نعطي كل ماكانملك على قبلهاا
-ريم:(بهمس)همم سعداتها
-دياب:شنو؟!
-ريم:قلت الله يرحمهاا...عاودلي على قصتك معاها؟!
-دياب:(بتنهيدة)بااقي كانعقل تقرييبا هادي 5 سنوات..بحال الى عااد الباارح...كاانت..
🌼🌼فلاش باك..
فتركياا وبالضبط فماردين...كان فعمر دياب 20 سنة...خرج هو ومجموعة من الطلبة فبعثة دراسية للمنطقة...فوقتهاا كان عاد اكتاشف موهبتو اللي هي التصوير...دخل مع غابة تما باش يصور ...حتى كايسمع صوت بكااء قريب ليه...تقدم لخطوات ثابتة جهة الصوت ..حتى كايلقاهاا...بلباسهاا السوري التقليدي...على شعرهاا شال صغير وخارجين خصلات من شعرها تحتوو...
-دياب:(بالتركية)كاين شي مشكل
ما إن سمعاات صوتوو..حتى ناضت قافزة من بلاصتها وباغة تهرب...شدها من يدهااا وزير عليها كايحااول يهدنهاا ويوقف حركتهاا...
-زينب:لك بااعد ولااك بااعد 
-دياب:(بسورية مخلبطة)خلااص خلاص راح باعد...بس شووفي أنا بدي ساعدك ... والله ...تيقي فياا أوكي؟!
وقفاات من حركتهااا وبدا كايبان على وجهاا الإرتيااح...ساعد فارتيااحهاا وجهوو البريء وعيونو المبتسمة...كان حينهاا ذو لحية خفييفة جداا أو ربماا منعدمة...وحتى شعرو داير ليه حلاقة بسيطة...منظرو البسيط خلا الأماان يدخل لقلبهاا
-دياب:احكيلي شوفيكيي..تيقي فياا ..هاا ؟!
عااودات ليه كوولشي بدون ماتنقص والوو...باللي هي لاجئة سورية فقداات ماماها وباباهاا فالحرب...غامراات وقدرات تدخل للأراضي التركية..آملة فمستقبل وحيااة آمنة بدوون حرب...تعرضاات للعدييد من الأخطاار...بزااف اللي حاولو ينهشوو لحمهاا ويغتاصبوهاا...بزااف اللي حااولو ياخدوو منها الحاجة الوحيدة اللي بقات عندهااا وباقي معتزة بيها واللي هي شرفهاا...

خداهااا عند صديق ليه فالمنطقة..أمنها عليه ومشى خلاهاا معاه...طوول مدة إقامتو تماا كان كايمشي عندهاا...كايكلسوو بجووج...يتكلمو ويتناقشو..ويضحكوو..ولفوو بعضيااتهووم والأكثر من ذلك تعجبو ببعضهووم
إننتهت مدة اقامتوو تماا...خداهاا معاه لمكان اقامتووو في مدينة إزمير...كان منزل متوسط الحجم..مابينو وبين التنظيم غير الخير والإحساان...لدرجة ماتلقاش فين تحط رجليك من كثرة الأشياء فالأرض..
دخل يدوش ويرتااح من عناء السفر الطوييل..وفهااد الوقت هي جمعاات داار مزياان ونظماات كولشي...
كلسوو مجمووعين وهوما كايتفرجوو..وللحظة ماقدرووش يتحكموو فنفسهووم..ووقع اللي وقع...طوول ممارستهووم كاانوو غير واعيين خصوصا أنهاا أول ممارسة ليهوم بجووج(كاانتعجب لديااب😂)..ماوعااتش زينب بنفسهاا حتى رمقاات نقط الدم فالفراش ..عاد بداات كاتبكي وتغوت وتقوول ياللي خداا ليها شرفهاا..وكأنهاا ماشي هي اللي كانت مستمتعة قبل لحظاات...الخلوة صعيييبة..طالماا كانو بجووج لوحدهوم فثالثهوم هو الشيطاان...حااول يهدنهااا ولكن بدوون سبب...عصبااتو وبداا كايغوت..
-دياب:اععع ولاااك شووفيكيي انتي...ليش مابكيتي قبل...خلااص أنا راح اتزوجك ..وراح صحح خلطي...ماني حقيير حتى أهرب..ولاازم تعرفي أنوو نقط الدم هااي(مشير لبقعة الدم الصغيرة على السرير)مااعام بتعبر عن شرف البنت طالماا إنك حافظتي عن نفسك وجسدك..فأناا باعتبرك شرييفة 
زينب عجبهاا كلام ديااب وتقديروو ليهاا..رجولتوو وعصبيتوو..شكون قال باللي هو ماشي عربي..بالعكس هو فعينيها مثاال للرجل الشرقي بامتيااز ..قبلاات بعرضو للزواج وهي فرحاانة ..أكيد غاتكون فرحانة مااهي لقاات اللي يكوون معاها فحياتها الجديدة ..بعييدة على بلاادهاا ونااسهاا والحرب ...
كمل دياب قرايتوو فإزمير وقرر يرجع لألماانيا عند الأم والأب ديالوو ولكن هاد المرة بصحبتو حبيبتو زينب اللي غايقدما لواليديه بصفتهاا مراتو المستقبلية...واش الاب والام ديالو غايقبلوو بزواجوو ولا لاا..هادشي اللي غانشوفو فالأاجزااء الجايين..

وااقف هو وزينب قدام بابااه وماماه ...وماعاجبووش لحاال لكلامهوم..ولحسن الحظ كان بالألمانية ...الشيء اللي خلاا زينب ماتفهمش علاش كايهضروو ..من غير تعابير وجهوم الغاضبة اللي استنتجت معناهوم
-الأب:(عبد الله)وااش أناا صيفطك تقرااا ولاا تجيب ليا فالبناات...خليتك تمشي من ألمانيا مع العلم أنوو الجامعات اللي هناا حسن من تركياا بألف درجة..منعتيناا نعطيوك الفلووس وقلناا ماشي مشكل..باغي يعتمد على راسوو..باش فالأخيير تجيب ليا بنت..وشكوون لاجئة سورية..
-الأم:(كريمة)ولدي الله يرضي علييك واش متأكد من قرارك...واش كاتبغيهاا ؟!
-دياب:ااه متأكد من كلامي
-عبد الله:مني ولا كلامي ماكايعجبكومش فهاد الداار وكاديرو اللي عجبكووم ضبرو لراسكووم
مشاا وخلاهووم...
-كريمة:ولدي وااش متأكد من اختيارك لهاد البنت(كاتشوف فزينب)يعني واش تلييق للزوااج...واش كاتشوف ولادك معاهااا...ووااش كاتشوف رااسك معاها سعييد من هناا ل 10 سنيين هاا؟!
-دياب:ااه الواليدة أنا كانبغيهاا وباغي نكمل معاها حياتي
-كريمة:ماميمكنش تأجلو موضوع الزواج شوية ..راك بااقي صغير أولدي...20 عاام راك ماواجدش للزوااج...وحتى لبنت كاتبان باقة صغيرة..وشكوون عرف تكون باقة قاصر كااع
-دياب:الواليدة شنوو حسن الحلاال ولا الحراام؟!..أناا متأكد من قراري وزاايدوون يااك الفلووس كاتدير طريق فالبحر..اواا خدموو فلوسك فهاد الموضوع وزوجووناا...مامولفش نطلب منكوم الفلوس ولكن هادا موضوع أخر..
-كريمة:(بتنهيدة)يكوون خيير ان شاء الله..سورية ياك؟!
-دياب:(مبتاسم لزينب)ااه سورية
-كريمة:غزاالة ما شاء الله...ديهااا لشي بييت ترتاح...أناا رامانقدرش نتكلم معاهاا...هه مشكل فاللغة
-دياب:هه أوكي..داباا تعلم للألمانية والتركية راهاا دكية وعقلها خفييف
-كريمة:هه إن شااء الله...واسير نعس فبيتك الخاانز عندااك يسخن عليك الراس
-دياب:الوالييدة هه
-كريمة:يااك كانقوليك ماتقوليش هاد الواليدة بالمغربية قولي ماماا ولاا anne 
-دياب:واخاا الواليدة هه

🌼🌼رجوع للحاضر
-دياب:وهااكداا تلااقينااا ..وقدرت نقنع واليدياا بالزوااج بيهاا
-ريم:مسكيينة ..كانتعجب لدوك النااس اللي فالحرووب ..
-دياب:ااه كايعانييو بزااف..
-ريم:اواا شنو وقع باقي...
-ديااب:تزوجنااا...ودرت ليهاا عرس سوري كيف بغااتوو...باقي كانعقل فاش لابسة دااك اللباس التقليدي ديالهووم...ثوبوو أسود ومطرز ومزخر بطريقة فنية...كانشووفوو إبدااع...وزاادت نورااتو هي بجمالهاا وشعرهاا الطويل ..كانت كاتبان كبر من عمرهاا بزااف
-ريم:(ماعاجبهاش الحال)همم😕..شحال كان عمرها
-دياب:18 سنة تقريبا..
-ريم:هاااء باقي صغيرة على الزواج
شااف فيها دياب بمعنى من نيتك
-دياب:حتى نتي راك مزوجة وباقي صغيرة ..شحال فعمرك؟!
-ريم:18 سنة تقريبا😑
-دياب:هه شفتي راكوم بحال بحال..وحتى نتي كاتباني كبر من لاج ديالك
-ريم:همم كمل ليااا ...علاش ماتت؟!
-ديااب:(كايشوف فالسمااء)اااه...ياا زينب اااه..زينب كاانت باغاا تعييش الحيااة ..باغاا تسهر ..تدير صحااب ..كااع داكشي اللي ماقدرااتش توصل ليه فبلادهاا بغات تحققو فألمانيا..
-ريم:علااش مامشيتوش لتركيا؟!
-دياب:مشييت أنا هي بقاات مع الوالييدة والوالييد حيت كنت عااد بديت خدمتي فمدينة أوسكوداار..
-ريم:اا عشتوو مفارقين..مازواج ماوالو هاداا..
-دياب:همم عادي..كانظن حتى نتي تقدري تعيشي بلاا أشقر أولاا؟!
-ريم:خلييك مني أنا وأشقر..شنو وقع من بعد..
-دياب:تعلماات زينب للغة شوية..تعرفاات على بناات من تماا..بناات اللي خرجوو على حياتهاا وداوهاا لطريق الهلااك..ولاات كاتسهر فالباراات ..بدلات طريقة لبسهاا..ولات كاتشرب ...كاتكمي...وشكون عرف يمكن كاتشم كااع هه(بضحكة استهزااء)..الوالييد ماعجبووش الحاال..وحتى الواليدة..كانت ديماا كاتصوني لياا وتشكاا لياا على فعاايلهاا...ماكانتش كاتدخل للداار حتى كاتقرب الشمس تخرج...وكااتزيدهاا بالضحك العاالي والغنااا...تعصبت وتسالاا صبري..كنت ديماا كانهضر معاها فتيليفوون وكانحااول ننصحهاا ونبين ليهاا باللي راها غادا فالطرييق الخطأ..من طبعي ماكانبغييش نغوت ونتعصب حتى نجرب الطريقة السلمية والنصح..والى ماقضااو بوالوو ديك سااعة كانتصرف...جمعت حواايجي ومشيت لألمانياا...وصلت تقريباا مع 10 دليل ههه ومالقيتهااش فالدار..مااخليت مااسمعت من عند الواليد والواليدة ..وواخاا هاكااك ماتبدلاتش نظرتي ليهاا ...باقي كاتبان لياا ديك البنت البريئة اللي لقيت فالغاابة...هه حتى دخلات مع البااب بلبااس مفضووح ...كاتماايل وماعارفااش شنو كادير ..شافتني وبدات كاضحك بهستيرية وكاتقول باللي أنا ماشي راجل وباللي مشيت وخليتهاا هنا بوحدهاا وعلم الله معامن كنت..وأناا كانقسم لييك بالله فمي مااكنت مع حتى وحدة..كنت مشيت بااش ...نضمن ليها مستقبل وماتبقاش ساكنة مع واليدياا وهي فشنوو كاتفكر...تعصبت و ديتهاا لبيت وسديت عليهاا...هزيت السمطة ديال السرواال باغي نضربهاا...وماقدييتش..تماا تأكدت باللي بصااح أناا ماشي رااجل
-ريم:شش نتاا شنو كاتقوول(شداات فوجهو بيديها بجوج وكاتشوف فعينيه)نتاا رااك رااجل ..وكونك مااضربتيهااش عااد ماكايزييدك رجوولة...عمر الرجلة كاانت بالعصاا وتخرااج العينيين سمعتي...مابااقيش تقول هااد الهضرة وااخاا؟!

طلع دياب راسو وهبطوو بمعنى واخاا...وكأنوو طفل صغيير مطييع لمامااتوو وماكايدير غير اللي بغاات...حيدات يدها من وجهوو ورجع تكلم
-دياب:نااضت كاتغوت علياا وكاتقول علاش ماضربتينييش...وكاتقوول شي كلاام لا أسااس لو من الصحة باللي خاصهاا تدفع ثمن الحرية وشي كلام اخر...حتى سخفاات بين يدي...أكييد خفت عليهااا...وبزااف كااع...كان قلبي غايسكت كون طرات ليها شيحاجة..عيطت لطبيب وتماا عرفت باللي(شاف فباسل اللي كايلعب مع كلبو)راهاا حاملة و بشهرين...شكييت فالأول باللي ماشي ولدي..حاجة طبيعية نشك دوك الأمااكن اللي كاتمشي ليهوم كايوقع فيهووم غي الكواارث...رجعت حسبت من نهاار نعسنا مع بعضناا ولقيت باللي شهرين بالضبط...نصحني الطبيب بااش نمنع عليهاا كل أنوااع المخذراات والأدوية وباللي من الخطيير على الجنيين ..وقال باللي خاصهاا تعيش فرااحة وتبعد على الضغووطات النفسية...ودرت غير اللي قالي..سمحت فخدمتي وهملتهاا وبقييت معااهاا..تخيلي طلبت منها السمااح واخاا مادرتش حتى فووط..تنااسيناا المشكل ووليت ماكانفاارقهااش...خرجناا لبزااف دالبلاايص ضحكناا ونشطنااا وكوولشي..واخااا ماكانش كايعجبني لبااسهاا صبرت..هادوو هوماا معاناة الغيرة اللي كنت دويت ليك عليهووم...كان كايصحاابلي باللي مابقااتش كاتعاطى المخدراات...حتى لواحد النهار دخلت عندهاا للبيت على غفلة ولقيت فيه ريحة الكااروو..قلبت فراشهاا ولقيت كانيط دالشرااب..بقاات كاتبكي وتطلب وكااتقوول بالللي كاتعاطى غي مرة فشحاال...وباللي ماقدرااتش تصبر حيت ولاات مدمنة...تعصبت بزاااف ومااخليت ماقلت ليهااا...سبيتهاا وسبيت أصلهااا وواليديهاا وكوولشي...قلت ليهاا باللي ندمت على النهاار اللي جبتها معاايااا..وباللي كان من الأحسن نخليهاا فالغاابة..بقاات كاتبكيي وتغوت وتضرب فراسهااا وكاتقول باللي هي ماشي أم مزياانة...حتى عاودت سخفاات..من بعد قال الطبيب باللي مستحييل يثدوو يعيشوو بجووج وباللي واحد فيهووم خاصو يموت..وباش تكفر على ذنبهاا ختارت تموت هي ويبقى هو عايش ...واش درت غلااط مني غوت عليهاا؟!وفااش خليتهاا تمووت!!كانحس براسي أناا هو السبااب فكوولشي..وليت مانتعااطى وكاندير أي حااجة باش ننسى
-ريم:(مصدومة فاللي سمعاات)ايايااي شنو داز عليك..نتاا ماعندك حتى ذنب..يمكن نقوول ذنبك الوحييد أنك ماديتيهااش معااك لتركياا..وخليتيهاا فبلاد بحال ألمانياا بوحدهاا..أكيد غايضوروو بها الديااب..راكاتبان ليهوم فريسة سهلة..
-دياب:ماكاانش يمكنلي نديهاا..حييث حييث ...(سد عينييه وتحكم فلسانوو)حيث كنت باغي نضمن مستقبلنااا...وداباا راا باسل قداامك كانحااول نقووم معاه بدور الاب والام باش مايحسش بنقص...
-ريم:زينب أم مزياانة والدلييل هو أنهاا عطاات لولدهاا الحيااة...داباا روحهاا عايشة فيهااا..هي ماعليهاا والووو مانت باقي صغييرة وبااقي ماعارفااش قذاارة بعض الناس فهاد الدنياا..وبابااك كيفاش حتى ماات..؟!
-دياب:هه كان ناعس حتى ماات..مات وهو مرتااح..تخيلي واخاا كنت قبييح ونفسي حااارة وماكانبغيش نشد من عندوو سنتيم..قبل مايمووت متب ليي كاااع اللي عندوو من فلووس و شركاات بحال الاا كايقولي طيير حتى تعياا بزز منك تااخد من عندي...حتى من بعد موتووو عنييد
-ريم:نتاا الابن الوحييد؟!
-دياب:اااه اناا الابن الوحييد عندهووم

-دياب:ونتي ؟!
-ريم:حتى أنا بوحدي عند ماما وباباا..الله يرحمهووم
-دياب:بشنو ماتو؟!
-ريم:بالسرطاان..بجوج كان عندهووم مصير واحد..وبجووج ماتوو وهوماا معذبيين...يعني ماشي بحال بابااك اللب مات مرتاح..
-دياب:الله يرحمهوم
-ريم:(مسحات دمعة اللي تسللات من عنيها بلا ماتحس)أميين يا ربي..نخليك تصبح على خير
-دياب:(مهبط عينيه فالأرض)ونتي من أهلوو
-ريم:(طلعات ليه راسوو بأصبعها)خلي راسك ديماا عالي...ماكايجيش معاك الحزن..ضحك
-دياب:(مبتاسم)هاني ضحكت هه
-ريم:مم مزياان(هبطاات لمستواه وباستو فحنكو)صبح على خيير...وحااول ماتعاطااش...ماتشوفش فياا هاكاا..راني شفتك..بااي(زعماات هادي😑)
مشاات ريم وخلات دياب غاارق فأفكااروو...حس براسو مخربق وماعارفش شنوو يديير...عجبو الكلام معاها وحس براسو وكأنوو لاح الهم من فوق كتافو...عرفات كيفااش تخفف علييه...وتحيد منوو عذاب الضميير اللي نهار على نهار كاياكل فييه..رغم أنوو ديماا ضاحك...هو من النوع اللي ماكايبغيش يبين حزنوو..وكايعتابرو ضعف..ولكن معاها هي ماحسش براسو حتى بدا كايهضر وبفضفض عليهاا هموومو..تعجب لكونهاا شافتوو فاش كايتعاطى..سد عينيه وهو كايفكر..وطاحت فبالو اللقطة فاش بان ليه جزء من الشعر حدا البااب
-دياب:(بابتسامة)هي...إذن كان شعرهاا..
طلع عينيه للأعلى وبان ليه أشقر فالبالكوون..لابس سرواال دالسورفيت والفوق والو...كايباانو عضلاتوو ووشامو اللي مزين صدرو..هااز فيديه كأس ..غالبااا الفودكاا وقطع الثلج...مشروبو المفضل...شاف فيه دياب وابتاسم ليه...لكنوو ماردش الابتسامة...بقى كايشوف فيه ببرود...وقف دياب من بلاصتوو وهو عاارف صاحبو فاش يكون كايفكر..ساس سروالوو وتقدم ناحية ولدو باسل...متجااهل شوفات أشقر ليه...
دخل للداار...خدا ولدوو ينعس ودخل نعس حتى هو...وهاد المرة بلا مايتعاطى..متبع كلاام ريم ليه..كلس فوق الفوتوي وغط فنوم عمييق بلا مايحس بسبب العيااء دالنهار كولو وبجانبوو ألبان حتى هو ناعس..
🌼🌼عند ريم ..
دخلات لبيتهااا وهي حاطة يدهاا على قلبهاا..كاتحس بيه كايضرب بزاااف..وكأنهاا كاتجري...ماحساتش حتى تسللات ابتسامة بريئة على فمها...عينيها بان فيهوم بريق عجييب..تكوون وقعت فحب دياب؟!...دغيا جمعات الضحكة مني تفكرات أشقر وزواجها بيه..
دخل عليهاا أشقر لبيتهاا وهو مخنزر..داارت كاتشوف فيه ..طلعاتو من رجليه اللي كان لابس فيهوم سروال دسورفيت..الفوق اللي كان معري...كايبانوو عضلااتو ووشاامو ..لوجهوو اللي كان مغوبش..لشعرو اللي طايح ليه على وجهو..
-ريم:اا أشقر شنو بغيتي؟!
بقى كايشووف فيه وهو مصغر عينيه حتى وترهاا...قرب ليها خطوة وبعدات بخطوة...زاد قرب خطوة وحتى هي بعدات بخطوة..واووبس الحيط حبسهاا..
-أشقر:(بعيون ناعسة)ماابقى عندك فيين تمشي..
-ريم:(متوترة من قربو ليهاا)أشقر بععد وخليناا نهضروو بحال النااس..
-أشقر:أوو علااش نتي كاتهضري بحاال النااس..برااكة عليك غي البوساان
-ريم:(شهقات)نتا شنوو كاتقول...(كاتشمشم)نتااا شارب يااك..
-أشقر:وفشنوو كانهمك هاا؟!برااكة عليك النااس الاخريين..ديااب..مروان..وزدتينا حتى داك معاذ ولا شنوو سميتوو..أنا راني رااجلك رااجلك..شنو هوما تبوسي فيهوم وأنا لاا..حتى أناا بغييت..
قرب ليهاا باغي يبوسها وهي كاتبعد وجهااا وكاتدفع فيه..
-ريم:نتاا غيكايبان لييك ..وزاايدوون ياك نتا براسك كاتقول باللي زواجنا ماشي حقيقي شنو بغيتيي مني هااا؟!
-أشقر:(بدون وعي)بغييتك تبغيني...وتعطيني حقي حتى أناا راني راجلك رااجلك..دااباا 
-ريم:هه نتا شنوو كاتقوول شمن حق تااماالني بقعة أرضية وارثهاا من بااك؟!
-أشقر:ال*** ابب ال***..دابااا ..بغيتك داباا...
-ريم:اويلي خرجتي ليها طاي طااي الحمااار...(غووبشاات)بعد مني ..تف تف حسن عواان فاتي معااك
-أشقر:(حط صبعو على فمهاا)شش ماتقوليش سميتهاا هاديك غداارة مشاات وخلااتني...دابا أنا باغيك نتي...فين كناا ااه كناا فال***...
-ريم:(بهمس)ويلي ويلي هاداا سخن عليه راسو ...سير... سير شووف شي وحدة راعطاهوم الله فالزنقة
-أشقر:(كايدور فراسو بمعنى لا مع تخنزيرة طفولية)نو نوو باغيك نتي ودابااا...(حط راسوو على صدرهاا)نعس على صدرك هاكاا...ونسمع لقلبك كايقول زدف زدف 
-ريم:لا كايقول ستك ستك...وابعد راك ماشي فوعيك..(بهمس)تف تااعت اللي يطلها معاك بشي دقة للمعلم اللي مسخن بيه الطرح..الز*** لاخر😑
-أشقر:صافي صافي مابقيتش باغي حقي..باغي غي نعس معااك وصافي غي نشم ريحتك ابب صافي
-ريم:البخوور دالسعودية أناا..واخاا زيد قدامي زييد...وااحد النفحة واحد الشرااب..يخ تفووو😤

بقاات معاه ريم كاتحااول تخليه ينعس...نعساتو بلاصتهاا وكلساات حدااه...وكاتقوول واش دابا هاد السكاايري هو راجلي...جاب ليها الضحك بالكلاام اللي كايقوول..نعس هو وبقاات كاتشووف فيه وتخمم ... حتى دااها النعاس حدااه..بحوايجهاا وسباطهاا ..
🌼🌼صباح جديد
فاقت ريم على صوت المنبه ديالهاا..تقلبات باغة طفيه..حتى كايبان ليها وجهو قدامهااا...سدات عينيها وعاودت حلاتهووم بعدم فهم...وهي تنووض قافزة من بلاصتهاا..
-ريم:ويلي ويلي ويلي اش درتي ياا ريم...ويلي ويلي ويليي نعستي معااه...يااربي تسمح ليا والله حتى غدرني النعااس ولد الحراام...بلاتي بلاتي را رااجلي هاداا..يعني ماشي حراام نعس معااه(شافت فيه)بفف هاد راس الطارو راجلي..هااد المتكبر..بقاات فاللحية أصلااا حتى الجدي عندوو...بفف مغوبش حتى وهو نااعس...تلقااه كايحلم براسوو مخاصم معاياا ولاا كايسلخ فدينمي..
-أشقر:(حل عينيه حتى خلعها)شكون نتي بااش نحلم بيك؟!
-ريم:تف تف باسم الله الرحمان الرحييم خالعااني نيت كمارتك وزدتي عليا ..نوض فحالك من بيتي دگ
-أشقر:(كايدور عينيه فالبيت)اناا شنو كاندير فبيتك..أكييد نتي اللي جبتيني لهنا وغريتيني
-ريم:هاهاهاااا عاود اش قلتي أنااا رييم بقدي وقااامتي نجي نغريك نتاا..شكوون الباارح كاايقوول باغي حقي بحال الى واكلينوو ف 3 شهوور دالكراا البغل
-أشقر:(شدهاا من يدهاا بجووج..قلبهاا وجاا فوقهاا...بتخنزيرة)وااكلاني فكثر من 3 شهور...(عااد سرات معااه)عااودي شنو قلتي شكوون أناا؟!
-ريم:بغل..اا زعما رااجلي قرة عيني اللي كانمووت علييه وابعد مني الصبااح هادااا...
-أشقر:(ناض من فوقها)الله يعميها ليك..قارية اليوم؟!
-ريم:ااه قارية ونتا مالك؟!
-أشقر:بفف سري أناا اللي باغي نديك قلبي اللي يديك داباا
-ريم:(بدون ماتشعر)كاااين ديااب اللي يديني الله يخليه ليااا..
تلفت عندهاا أشقر بتخنزيرة..وكون كانو عينيه قرطااس كون تيرا فيها...
-أشقر:عااودي شنوو قلتي؟!واش أناا بوكيموون راني راجلك الاالااا
-ريم:فرعتي لياا راسي بهاد راجلك رااجلك وارااعاارفة ماتبقااش تفكرني وأناا باغاا غي نسااا هاد الزوااج وااه
شااف فيها أشقر ببرود ودور وجهو خارج فحالو..ماينكرش ماعجباتوش هضرتها وكلامهاا ليه...تأكد باللي هي كاتكرهوو وباغة غي ايمتاا تفك منوو ولكن هو غايبدل نظرتهاا لييه..بشنوو حسن منوو ديااب ولا مروان اللي كاتفااهم معاهوم دغيا...الجماال حتى هو عندوو..الفلوس حتى هو عندوو...والأكثر هو زايد عليهووم شخصية وهيبة..شوفاتو كايخليوك ترعد قداموو...
-ريم:بلااتي...سمح لي على الكلام اللي قلت رااك عصبتيني..وزايدوون ماشفتييش الحالة اللي درتي البارح كون ماحشمت كون رااك داباا بايت فالمستعجلاات وكااتعيط وااعتقوو لياا وليدااتي غي تااقيت الله فييك رااك ولد خالي زعمااا..(ضرباتو بكتفهاا لكتفوو)واصاافي سمح ليناا..
ابتسم أشقر بدون مايشعر ودغياا جمعهاا ورجع خنزر
-ريم:هاهاهاهااا والله حتى ضحكتي يااحليليي ضحك هههه
-أشقر:(مخنزر)شمن ضحكت اشكاتخوري
-ريم:صاافي شفت اللي غانشووف هههه...يالااه خرج فحالك ندوش ونبدل حوايجي..بسبابك بت بحوايج الزنقة...نتا اللي غاتوصلني باش تكفر على ذنبك ..
-أشقر:همم تعطلي غانمشي نخليك...
-ريم:واخاا سد معاااك البااب..اععع تفوو على راجل كيدااير راسو قصح من التيموومة تف تف..اش هااد الزهر عندي..داك الحماار دمرواان كاماسول علم الله اشكاايدير حتى هو...أصلاا الرجاال كولهووم ز****😑إلاا دياب...مسكين اش دااز عليه...(صرفقات راسها)ريم الرجووع لله اش كااتخوري...

🌼🌼فمائدة الفطور..
كاالسة كل من ريم وأشقر..سمية ومصطفى...بلاتي بلاتي هاد الطبلة نااقصاهاا شيحااجة...دياب وباسل فينهووم؟!هاد السؤال اللي كان كايدور فدهن رييم...ولأول مرة تاكل وهي مامركزااش فماكلتهاا...كاتدور فعينيهاا وتقلب عليه...وكاتشوف فالدرووج على الله يتم نازل...بغاات تسول عليه ..طلعات راسهاا فسمية باغة تسولهاا...خلات فمهاا باغة تهضر وهي تسدو دغياا ورجعات فمها..تفكرات كلام أشقر البارح...أكييد غايكون شاافها فاش باست دياب...ولكن هي ماقصداتش فيها والو...كانت غير بااغية تخفف عليه وصافي..وترجعو لحالتو الطبيعية..يكون زعما قاليه أشقر كلام اللي ماعجبوش ومشى فحالوو...خنزراات فأشقر وهي كاتقول فخاطرهاا...إلاا كان هو اللي جراا علييه غاندموو...شاف فيها أشقر وحصلها كاتخنزر فيه..حرك راسو بمعنى ياك لابااس..ميكات فيه ورجعات هبطات راسها ودايرة راسها كاتاكل...حتى سمعاات اسم دياب وهوما يقلشو ودنيهاا ...وقفات الماكلة...كاتشوف فالطبسيل وهي مركزة مع كلامهوم..وكأنوو رحمهاا من عنااء طرح السؤاال..لأول مرة أشقر يديرها زينة وينفعها..
-أشقر:فينوو دياب وباسل؟!
-سمية:والله ماعرفت اولدي..شفتهوم تعطلو صيفط الخداامة تعيط عليهوم ومالقاتهوومش..
-مصطفى:عمروو دار هاكاا..(شاف فأشقر)يااكما وقع بيناتكوم شي مشكل..شفتكوم مابقيتووش كاتجمعو كيف كنتو فالأول
-أشقر:(مخنزر وكايفكر فالبارح)اشمن مشكل غايوقع...(طلع عينو فريم)غير لقى اللي يتجمع معاه بلاصتي وصافي
-مصطفى:شكوون ريم هه..ااه كايتشابهو بزااف و كاراكتيرهوم بحال بحاال ..بجوج حمقين
-سمية:ااه وحتى حوايجو ماكاينينش ..ماقاليكش والو اريم.؟!
-ريم:اا لاا ماقالي والوو..
-مصطفى :بعداا اليوم راك حاضرة وسمعتي شكانقولو ههه 
-أشقر:(ناض من بلاصتو)بصحتكوم..ريم يالاه نوصلك
طلعاات فيه ريم راسهاا وهي مخنزرة..إذن هو السبااب فأنوو ديااب يمشي بلا مايقولهاا لحتى وااحد...فين يكون مشى؟!..يكوون رجع فحالووو...حتى هي عندهاا دهل فهادشي ..كون ماباستووش كون ماشافهوومش أشقر ..وكون ماوقعش شي مشكل..وكون ماجاش عندها أشقر للبيت وبات معاهاا كان دياب غايكون كالس معاهوم فالطبلة وخاالق السعاادة كيف ديماا..كون وكوون وكوون ...وفالحقييقة عمرهاا تكون..
-ريم:(رجعات كاتشوف فماكلتها)باقي مافطرتش تسنى
-أشقر:بغيتي تجي معاياا يالااه ماغانتسنااكش
-ريم:بفف وااتسنى....

🌼🌼فطاكسي..
حاطة ريم راسهاا على زجاج النافذة..كاتشووف فالنااس على براا...اللي فرحان واللي مقلق...اللي كايتمشى بشوية...واللي زربان يدخل لدااروو...كان الجو غائم وكاينبأ بتساقط الأمطاار...الجو متقلب في المدينة هااد الأيام...مرة شمس مرة غيووم.."فلتتسااقط لعلهااا خير"وشوشاات بيهاا ريم بينها وبين نفسهاا...رجعاات أحدااث اليوم كامل فباالهاا...مني فااقت حتى لداباا...خداهاا أشقر بطونوبيلتوو..طول الطرييق وهو كاايحاول يتكلم معاهاا أو ربماا غي يسمع صوتهاا...حتى لو أنهاا تعايروو وتسبوو..الصمت لا يليق بهاا أبدا...ولكن ماكانش عارف باللي هي بصمتهاا كاتحااول تأنبوو على ماداار فديااب..ولو أنهاا تكلماات فأكييد كانت غاتقوول كلام اللي ممكن يقلب حياتها رأساا على عقب...دخلاات لحصصهاا..وفكل مرة كاتحااول تركز..كاتفكر ديااب وباسل وفين ممكن يكونو داباا...تكلم معاها معاذ كيف ديماا..ولكن هاد المرة ماجاوباتوش..وماشافتش فييه كااع..عصبوو تصرفهاا معااه ومشى رجع لبلاصتو بخيبة أمل وهو ماحاملش نظرات الطلاب وضحكااتهوم الخاافتة عليه...خرجاات من الكلية ومازالت ملامحهاا باردة..وخالية من أي تعبير..دوراات وجههاا..كاتسنى اللي يجي يديهاا..حتى تفكراات أنوو ماكاينش اللي غايجي ليهاا...مروان عايش حياتو وماسولش فيها اليوم كااع..يمكن كايحااول يتهنى منهاا ..عرفاات وحساات براسها أنهاا حمل ثقييل عليه...وديااب؟!..ااه ااه..فأي موضووع لازم تفكروو..هي متأكدة من أنه مشى ..أكييد ماعجباتووش شيحاجة شافها أولاا سمعهاا منهاا او من أشقر..أو ربماا كانت عندو حاجة طارئة..ولكن علااش ماخبرهوومش أو ودعهووم...عاارفة أنه مايمكنش يبقى ديماا عايش معاهوم...لكن رجووعوو مبكر...باقي مادازتش حتى 3 أيام كاملة على المجيء ديالوو..ابتاسماات بدوون شعور وهي كاتفكر داكشي اللي دوزوو بجووج فهاد المدة القصيرة..جمعات ابتسامتهاا مني تفكراات هي فيين..تفكراات أشقر اللي كان قاليهاا تصوني ليه باش يجي ليهاا..وهو ناسي أنهاا ماعندهاش نمرتوو...مضحك جداا راجلهاا وماعندهاش نمرتوو...على ذكر النمرة هي عندهاا نمرة ديااب..خداات تييليفوونهاا بسرعة من حقيبتهااا اتاصلات بنمرتوو ..وجاوبهاا صوت نسائي...
"الرقم المطلوب مغلق أو خارج نطااق التغطية..."
قطعاات بوجه حزيين وكأنها فقدات آخر بصييص أمل ليها..شداات طاكسي..عطاتو العنواان...وهاهي داباااا كاتشووف فالناااس وهي غاارقة فتفكييرهاا...قطرات المطر بدأت فالتسااقط...ااخخ فعلا المطر كايخلي الإنساان يتملكوو حنيين غرييب للبكااء...وهاادشي اللي داارت تماماا..وبدون ماتشعر تبللو خدوودهاا بدموعها المالحة.. وهي كاتشووف قطرات المطر الرقييقة..وكأنهاا حبات ألمااس كاتسقط على الأرض ..ممكن تنفعهاا وممكن تضرهاا..تفكراات مااضيهاا وطفولتهااا...وجاها شوق كبييير ليه..للنااس اللي فيه...ماماها فاش كاتعيط عليها من الشرجم وتقوول ليهاا دخلي..من بعد تبقى تغوت على حواايجهاا اللي وسخاات بالترااب والطين..ويجي بابااهاا يعتقهاا منهاا ويقول ليهاا أناا نشري لبنتي حويجات اخرين جداد..كانو عاائلة متواضعة ولكن جد سعييدة...جاهاا حنين أكبر لقلوووب افتقدااتهاا..ولأحاسييس نسااتهااا...فيقهاا من سهوتهاا صوت سائق الطاكسي العجووز اللي فيقها من سهوتهاا..عطاتو أجرتوو وخرجاات ...حطاات رجلها فالأرض المبتلة بالماء وظاهرة فيها بعض الفقاعاات..وتسللاات لأنفهاا رائحة الترااب المبتل بالمطر...طالماا عشقات رائحتوو..

وهي كالسة تحت الشجرة الكبيرة فالحديقة...تفكراات النهار الأول فاش تلاقات بدياب...فاش صورهاا بدون علمهاا...مشى ونسات ماشافتش تصااورهاا بوحدهاا وتصااورها الحمقين معاه...يكون احتافظ بيهوم زعما ولاا مسحهووم...
جاا كلس حداهاا أشقر...
-أشقر:وااش باغاا تمرضي نووضي تدخلي يالااه..
-ريم:لاا خليني هناا...الشتاا زوينة...كاتغسل القلووب من الحقد والأشياء الخاايبة اللي موسخااه...ماباغيش تغسل وتنقي قلبك؟!
-أشقر:لاا مابااغيش..حيت ماكاين مانغسل الحاجة اللي كانديرهاا ماكانندمش عليهاا..
-ريم:باقي غاتندم كون هاني..
-أشقر:(تنفس)همم دابا نشووفوو...(بعد صمت)مناش باغاا تنقي قلبك..من حقدك علياا
-ريم:(تلفتات ليه وكاترمش بعيونها المبللة)ههه حقد..راجلي ونحقد عليه مايمكنش..سمع أ أشقر أناا عمري فحياتي نحقد على شيوااحد..واخاا يدير اللي داار أنا مساامحااه..الله مساامح مع عبدوو..وأناا اللي من العباد مانسامحش..فين اللوجييك؟!..يعني واخا كاتصرف معاياا خاايب..وعمرك قلتي لياا كلام زوين..ولكن ماكانكرهكش..يعني ماكانبغييكش وماكانكرهكش بين وبين
تحولت ملامح أشقر من السعييدة للحزينة..على إثر كلامهاا" يعني ماكانبغييكش وماكانكرهكش بين وبين"..شنو هو هااد بين وبيين؟!..هي ماكاتحس بوالوو من جيهتووو..لهاد الدرجة نافرااه..شنوو داار كااع؟!هو هاكدا كايتصرف وهاكدا معاملتوو مع كاع النااس ..يعني ماشي هي بوحدهاا..شنو زعماا محاولاتوو فأنوو يكسب حبهاا ورضاها عليه باءت بالفشل؟!لأول مرة قرر أنوو يغير ويبدل من نفسو غي على قبلهاا..هاادشي ماكافيش؟!..واخاا مرة مرة ماكاايقدرش يتحكم فراسوو..ولكن راا هو هااكداا..قلييل الصبر...شاف فيهاا بعينيه البنيين..اللي هابط عليهووم شعرو المبلل ز البني كذلك...وقال...
-أشقر:همم وشكون قاال ممكن تبدلي نظرتك لياا..وحتى إحساسك..
-ريم:همم شكون قال..كولشي ممكن..ونتاا بشنو كاتحس اتجاهي
شنوو يقوليهاا...هو براسو ماعارفش..حاس اتجاهها بإحساس غريب..ماعارفش شنو هو..واش كايبغيهاا ولا مجرد إعجااب و ولف..اللي متأكد منوو هو قرارو فإنجااح هاد الزواج..اللي أصلا ماكاينش...توتر من سؤالهاا وقرر يغير الموضوع..
-أشقر:علاش ماعيطيش ليا نجييبك ..؟!
-ريم:نعيط ليك باللاسلكي..ماعنديش نمرتك..
-أشقر:اااه نسييت..أري تيليفوون نقيد لييك...
خداا التيليفون من عندهاا..دخل لسجل الاتصالات..ولقى أخر اتصال ليهاا لرقم بإسم "محبوبي♡"..جمع حجباانو بتخنزيرتو المعهوودة..وبداا عقلوو كايتساءل..شنوو زعماا تكون كاتعرف شيوااحد ...من إسموو باينة كاتبغييه..شكون هو؟!وفين عرفااتو؟!..يكون حب الطفوولة ديالهاا..ولا ياكماا يكوون شي طالب فالكلية..ولا أستااذ كااع...طلع فيها عينيه وهو مخنزر ومد تيليفونهاا قدام عينيهاا ..سولها وهو معصب..
-أشقر:شكوون هاد خاايناا اللي دايرة ليه محبووبي ولا زمر..كاتبغييه هاااا؟!
-ريم:وماالك كاتغوت مالناا مانخاافوش؟!..(بابتسامة)هادااك غي المسطي د ديااب قيد نمرتوو وكتب عليهاا "محبوبي♡"..(مطلعة كتافها)صافي سيتوو
-أشقر:(بتخنزييرة)وعلااش كاتب عليهاا هاكداا؟!
-ريم:ماالك فارع ليا مؤخرتي..سيير اخوويا سولوو نتاا..ولاا جريتي علييه
-أشقر:أولاا أنا ماشي خووك أناا راجلك..ثانيا أنا ماجريتش عليه هو مشى بووحدوو..صونيت ليه و واالو ماكايجاوبش..صونيت لماماه سولتهاا وقالت ماشافتوش..شغانديير ليه هو ديماا هاكداا كايدير اللي قال ليه راسو..وديماا كايدير شيحواايج باش يكون محط الأنظاار ..
-ريم:نتاا شنوو كاتقوول هادااك را صاحبك يمكن شهاد الكلاام.؟!
-أشقر:هه صاحبي ..المشية ديالوو بلا مايقوولها لياا كاتزيد تأكد لياا شكووكي..
-ريم:اشمن شكووك؟!
-أشقر:والوو نسااي..يالااه نوضي دخلي وبدلي حواايجك..را الشتاا وقفاات..

🌼🌼فغرفة ريم...
كانت الغرفة مظلمة..كاالسة ريم ببينوارهاا ديال الدووش وشعرهاا المبتل والطوييل اللي كايتساقط منو الماء بجانب نافذة غرفتهاا..كاترااقب تساقط المطر بصمت...كاتحس ببروودة غرييبة...وكأنو حياتهاا مابقاش عندهاا معنى..وكأنهااا فقداات بزااف دالأشخاص قراب ليهاا وغاتزيد تفقد ناس أخريين هادا هو إحساسهاا..كاتحس باللي هي منحووسة..واللي بغااتوو كايمشي ويخليهااا...تنهداات بعمق وكأنوو حاملة هموم الدنيا كوولهوم على كتافهاا...
عجبهاا منظر تسااقط المطر على زجااج النافذة..لو كان دياب كون خداا بعض الصور ليهووم..فكرات فأنها تشري كاميرا وتبدأ فالتقاط الصور حتى هي ..ولكن مابقاوش عندها الفلوس الكافيين حتى لهاد الشهر...
كاتشوف فالقطراات وكاتبعهووم وهوماا نازليين حتى كايختافيو من مجال رؤيتها...طلباات ربي فسرهاا يحيد ليهااا هاد الغصة اللي فقلبهاا واللي ماعارفاش سببهاا..وكأنوو واقعة شي حاجة خايبة..نعلات الشيطان وناضت توضاات..لبسات لباس صلاتها الأبيض.. وصلاات في خشووع.. وبدات فقراءة القرآن الكريم لعله يدخل السكينة على قلبهاا..وفعلا هذا ماكان💫
🌼🌼عند أشقر..
اللي جاس فوق الفوتوي دبيتو جلستو الرجولية...حاط قدامو البيسي ديالو وأورااق الخدمة..أصبعو الإبهام كايلعب فشفتو السفلى وهو كايفكر فحل لمشكل فخدمتووو..حتى صونا تيليفونو..
-الشخص:الو السي أشقر..
-أشقر:(وهو كايشوف فالبيسي)ألوو..كاين شيجدييد؟
-الشخص:لاا اسيدي..صاحب المشروع بنفسو كايأكد باللي التصامييم هاكداا وصلووه..كلهم أخطااء وكايقوول باللي متعجب لخدمتك..كان عند بالو باللي راك مهندس معماري ممتاز وناجح
-أشقر:وأناا هاكداا أصلاا...فاااك ماعرفتش شنو وقع حتى تخربق هاد الشي..قوليه باللي أنا غانعاود نخدم تصميم جدييد وغانصيفطوو ليه من جدييد
-الشخص:لاا اسيدي..هو كايقوول باللي غايقلب على مهندسين جدااد وباللي هو زربان وباغي يرجع لبلادوو
-اشقر:واش هاداا كاايطنز..باش نخدموو على مشوعوو رفضناا بزااف دالمشارع خراا..هادشي غايتسبب لينا فخسائر كبيييرة..قول لييه باللي مايمكنش ليه يوقف العمل معاناا ..ولا عرفتي شنوو أناا غدا فالصبااح نكون عندكووم ونوقف على الخدمة براسي..
-الشخص:واخا..طريق السلامة أسيدي..
رجع اشقر كايشوف فالبيسي ..كايخربق فيه ويبحث وهو متوتر ..فالأخير سدو بالجهالة مني ماقدرش يوصل للي بغاا..تكا راسو على الفوطوي وهو متعب
-أشقر:شكوون هاد ز***اللي سخن عليه راسو و قدر يغير من البروجي..بفف وحتى النسخة ديالوو تمسحات من السجلات
.. كون كاان دياب كون رافكني من هاد المشكل كيف ديماا..أخخ منك أديااب وفعاايلك أخخخ..
ناض فاتجااه سريروو ونعس بدون مايفكر فوالووو...فقط الهدووء وصوت تراطم الأمطاار بالتراب والحجارة..وحتى بأرضية الباركون وبابو..غط فنوم عميييق..خاصوو يفيق بكري ويشد الطرييق..والوجهة هي مدينة مراكش...

فاقت ريم على أشعة الشمس اللي ضاربة فعويناتها المنفوخين بالبكااء..تنفساات بعمق...دورات وجها جهة تيليفونها باش تشوف الساعة..وهي تلقى ورقة مطوية بطريقة خلاتها واقفة وثابتة بلاصتها..مكتووب على الجانب الواقف منها " Read it ... please♡"..صغراات عينيهاا وكاتقول شكون يطون كتبهاا؟!..دغيا ابتاسمات مني جاها على بالهاا دياب..ودغيا كشرات مني تفكرات أنه مشى...جاها فبالها أشقر..ولكن قالت مستحييل..هو يكتب ليهاا هااكدااا وزاايدها ب "please" نوو مستحييل تصدقهاا..حلات الورقة بااش تحيد شكووكها وتروي فضولهاا...وعلى غير توقعاتها كانت الرسالة من أشقر...اللي كان مفاادها أنه مسافر لمراكش على قبل شي خدمة وباللي ماغايتعطلش ...وصاها تقرا مزياان وتصرف مزيان...تعجباات لتصرفاتو..كيفااش أشقر يوصيهااا ويقوليها فين ماشي وهو 3 شهور الأولى كلها بعد زواجهم غبر..رفعات كتافهاا بلا مبالااة..جرات سندالتهاا ومشات للدووش تدير روتينها اليومي كيف ديماا...
🌼🌼فمدينة مراكش وبالضبط فرياض Luzia اللي كايوقع على بعد دقيقتين سيرا على الأقدام من مسجد مولاي اليزيد...جالس أشقر فغرفة مكيفة بملابسو الرياضية كالعادة..وبجانبو شخص أجنبي دو ملامح آسيوية والأغلب صينية...كايشوفو فبعض الأوراق على المائدة في صمت...
~الحوار بالإنجليزية~
-أشقر:كيف قلت ليك موسيو Cao Feng حناا واعدناك بأننا غانلقاو حل لهاد المشكل..راك عارف فهاد المجاال كاين بزااف دأعداء النجااح..واللي كايحسدووك مني كاتكون واصل..أكيد غاتكون عارف نتاا راك رجل ناجح ..
- الرجل:(عاجبو الحال)شكراا موسيوو أشقر حتى نتا راك ناجح..
-أشقر:(بابتسامة صفراء)هم هذا من ذوقك..المهم شيواحد قدر ياخد البروجي ديالي ويبدل فيه..وأناا كانواعدك غانعااود نخدموو وشكون عرف يجيوني أفكاار جدااد..الجو ملهم فهااد المدينة وكايفتح الشهية..وكون أكييد مشروعك غاينجح..ومعانا غاتحقق حلمك فإنجاز وإقامة أحسن رياض فمراكش..حسن من هادا فاش كاينين كااع
-الشخص اللي خدام عندو(مدير أعمالو):احمم سيديي(وكايحرك عينيه فاتجااه المدير دالريااض اللي كان معاهوم)
-أشقر:(بالعربية)ماديرهاش مني قلة الصواب اسيدي أنا إنسان صريح وماعنديش مع البروتوكولات..
-المدير:مم ماشي مشكل
وقف أشقر وشاف فيهووم..مد يدو للرجل صاحب المشرووع باش يصافحو وقال..
-أشقر:فرصة سعييدة نتلاقااو من هناا لشهر تقريباا فاش نقاد المشروع من جدييد
-الرجل:(صافحو)فرصة سعيدة..عندي شرط هو أنك تبقى فمراكش باش تأثر بالمحيط ديالك وتعطي أكثر..
-أشقر:(بتنهيدة)واخاا داكشي اللي غايكون...تلفت للمدير ابتاسم ليه وخرج فحالو بمشيتوو الرجولية..وتبعووو مدير أعمالو بجري حيت ماقدرش يجاري مشيتو وخطواتو الكباار و السريعين...

🌼🌼عند ريم..
اللي رجعات من الكلية من بعد ماقرات نص نهار الأول..وجات تغدى فالدار عند خالها...مابقاوش عندهاا الفلووس وكاتفكر شنو دير ...رجعات هاد المرة بالطوبيس..حطها بعيد على الحي شوية وكملات على رجليهاا...كاتمشى وهي كاتجر فرجليها بالعياء..جاهاا الملل بزااف..ماكايناش هند..مروان ..دياب..وحتى أشقر اللي مولفة المدابزة والخصام معاه مشاا..وهي كاتمشى سمعات صوت الكلاكسون دالطونوبيل..مابغاتش تدور حيث قالت غايكوون غي شي باسل تابعها عاود تاني..تفكرات دياب فاش تفلا عليهااا وهي عند بالها شي واحد كايتبسل عليهاا وكانت غاتهرس ليه طونوبيلتوو...حلات عينيها وفمها على حدهووم..يكون هو اللي رجع..دورات وجهاا بسرعة...وهي تلقااه بابتساامتوو...ماكانش دياب كان مروان..ماعرفاتش تفرح ولا تحزن..تفرح حيت جاا مروان ولا تحزن حيت ماشي دياب..جمعاات ابتسامتها بخيبة أمل وبقات واقفة بلاصتهاا كاتشوف فمرواان..وقف طونوبيلتوو وهبط عندهاا وعنقهاا بشدة وباس على راسها..
-مروان:توحشتك الخاانزة شنوو زعماا ماترحبييش بياا همم؟!
وعاات ريم براسها وبأنهاا ماتسالماتش معاه وبقات جامدة بين يديه وكأنها ماباغاهش..وقالت مع راسهااا إذن هو مابغااش يخليني ويتهنى مني...هو رجع .. دغيا عاود ظهرات على فمها ابتساامة وتخشاات فيه معنقااه ومعلقة فعنقوو...وكاتبووس فوجهوو بشدة..
-ريم:توحشتك الحمااار مشيتي وخليتيني بووحدي..
-مروان:أناا معاك الحوووب..(باس على جبهتها)هبطي ابوبرييصة ثقاليتيي فهاد 3 أياام.
-ريم:(هبطات ووقفات حداه)زمرت ماشي غلاضييت..جيتي بكري مولف كاتكلس بالشهوورة..
-مروان:طلبت منهوم ينقلوني للمناوبة دواحد المستشفى هنااا..يعني ماغانبقاش نمشي..
-ريم:بصااااح مزيااان هه
-مروان:(معنقها من جنب)ازين يااامك احوبي..اجي اجي نقدم لييك الضيف ديالي..
دورات ريم وجها جهة الطونوبيل...كانت جالسة وكاتشوف فيهوم بعويناتهاا الخووضر..وكاتدور فشعرها بتوتر وكأنها ماعاجبهااش اللي شافت قدامهاا..غمزها مروان بمعنى هبطي..وداكشي اللي كان هبطات ووقفات حداهوم وهي كاتشوف فريم ومروان كيفاش معانقين ...ماعجبهااش المنظر بتااتاا وخصوصا وهي كاتشوف بريق الفرحة فعينين مرواان..يكون كايبغيهاا؟!...طلق مروان من ريم وتقدم ناحية البنت ..شد فيدهاا وباسهاا بعشق وهو كايشوف فعينيها الخضراوتين اللي عشقهوم من أول نظرة ليهوم...
-مروان:كانقدم ليك حبيبتي..

-ريم:(حالة فمها بصدمة)حبيبتك؟!
-مروان:مالك مصدومة هه
-ريم:نوو مامصدوماش هه شنو سميتها؟!
-مروان:سميتها إليناا ..
-ريم:نوو ماتقوليش كاورية..أصلا زينها ماشي مرووكي...
-مروان:(ضحك وشاف فإلينا)نوو هي نصف مغربية نصف هولندية..وكاتعرف للداريجة ويمكن حسن منك عااد هه
-ريم:أوااه ههه إلينا مرحبا بيك حبيبة فالمغرب..أناا ريم
-إلينا:ميغسي حبيبة ديجا رحبو بيا قبل منك هاهاهاا..
-ريم:(مطلعة حجبانها)هه ااه أوكي..إوا نخليكووم بوحدكووم بسلامة ألحقيير...
تمشاات جوج خطوات وهو يجرهاا مروان من يدهاا
-مروان:شنااهواا تي مسطية ولا ماالك أناا عاد شفتك وكاتقولي غاتمشي ...نتي غاتجي معانا نتغداو فشي ريسطوو وندوز وقيت زوين بحال كيف كاندوزوو قبل ..ومنهاا تعرفي على إليناا غاتعجبك حتى هي ضحوكية وحمقة (شاف فإلينا)يعنيي ماشي بحالك أكييد نتي راك مقطعة الورااق
-ريم:نعتابرهاا مجاملة ولا معيورة..يالاه زيد أصلا فيا الجووع...
سبقاات للطونوبيل عاد حلات الباب القدامي باغة تدخل وهي تشوف فإلينا اللي لقاتها كاتخنزر فيهاا
-ريم:ديزولي حبيبة غي مولفة نجلس حداااه...هه دابا مابقاتش بلاصتي ولات بلاصتك..
-إلينا:ااه ولاات بلاصتي..
ركبات ريم فالمقعد اللوراني وهي مقربة للأماام..حاطة راسها على الكورسي ويدها على كتف مروان..انطاالقوو ..عاد كان باغي يطلق الموسيقى وهي تزير على يدييه..
-ريم:عاار ميمتك عااد رتاحو ودني من دااكشي عندك...ماكاتعيااش أساط..
-إلينا:كاتهضري على السنفونياات؟! بالعكس زوينين بزااف 
-مروان:قوليها ليهاا قليلة الذوق..
-ريم:شفتكوم تجمعتو عليا بجوج..واراا عارفاهوم زوينين ولكن رابزااف ديماا طفح الكيل..هههه
-مروان:اللغة العربية ههه واخا الالة ماغانديرهوومش ..مرتاحة داباا..؟!
-ريم:(ضحكات حتى بانو غمازاتها)بزااف ههه
-مروان:(شاف فيها من المرآة الأمامية وغمزها)فيين بان ليك نمشييو؟!
نقزاات إليناا مني شاافتهوم مامعتابرينهااش وماعاطيينهاش قيمة وسطهوم وكأنها ماكايناش..
-إلينا:نمشيو للبحر
شافو فبعضهوم فدقة وحدة وضحكو بجوووج واحد الضحكة زعزعاات الطونوبيل كوولهاا...تفكروو أول مرة فاش خرجو ولقااو دوك جوج فالبحر..وزادت شنقاات عليه مني ماقدراتش تحبس الضحكة... وهو ماحيلتو للضحكة ولاا ليهاا اللي شانقااه و مامخلياهش يسووق..
-ريم:واااع ميي كرشي...مروان مرواان أزمة البرتووش ههههههه
-مروان:ههه ضراتني كرشي..والموصيبة طلقي غانديرو شي كارثة..
طلقات منو ورجعات براسهاا للور وهي باقي كاتضحك...وحتى هو كايحاول يحبس ضحكتوو وكايحك فلحيتوو اللي مامنعااتش من ظهوور غمازاتوو الرجولية..
-إلينا( بانزعاج):قلت شيحاجة اللي كاضحك...
-بجووج فدقة وحدة:لاا...عاودو شافو فبعضهوم من المرآة وكملوو فضحكهوم من جدييد...مخليين إلينا كاتقلب فعوينااتهاا وترمش فرموشها المصطنعة بسرعة.. وماعاجبهااش الحاال..علااش هاد رييم قدراات تاخد منهاا الأنظار و الاهتمام د مروان..

يتبع ...

أحدث القصص
قصة الثأر العنيف من تأليف هناء المنصوري
قصة الثأر العنيف هناء المنصوري
قصة عداوتي مع ولد الحومة من تأليف كابيطوسة المغربية
قصة عداوتي مع ولد الحومة كابيطوسة المغربية