الأرملة الصغيرة الجزء 25

2019

محتوى القصة

رواية الأرملة الصغيرة

دقات جوج دقاات وتوخراات اللور حانية راسهاا كتسنى الباب يتحل وعاود قرباات ودقاات وتوخراات حتا شافت الباب كيتفتح بشوية.. خرج معاذ لابس فوقية قصيرة وشورط.. هز فيها عينو لقااهاا واقفة قبالتو 
معاذ : نتي لي دقيتي 
اميرة : اه انا دقيت يلاه تهبط تصحر معاناا غداا غنصبحوا صايمين 
معاذ : لاا اختي مفياا لي يصبح صايم اصلا غدا خارج مع صحابي معندي كيف ندير
اميرة : مور العيد سير فين بغيتي داباا نصبحوا كلناا صايمين احسن حاجة والله عفااك 
معاذ : هه نو مغسي مرا خرا ان شاء الله .. 
اميرة : واخا..
قلباات وجهها غادية نيشاان لبيتها طلات على لين لقاتها غارقة فنعاسها.غطاتها مزيان ورجعت هبطت عندهم.. جلست معاهم كيكملو صحورهم وكلها وفين مشاا شي كيتوضى شي كيصلي شي شاد القرآن فوق الصلاة كيقرا... حتا وذن الفجر 
صلاو مجموعين مور يعقوب وخالد وشد كل واحد بلاصتو..فصبااح مشمس هواء نقي والسكااات فالدار كلشي صبح نااعس. من غير اميرة لي صبحاات على صباح كتنين وتبكي بقوة الحريق لي فيهاا خرجات بالحس وخلات يعقوب ناعس.. غادية بخطواات بطيئة شادة فالحيط ويد خراا تحت كرشهاا كترعد هبطاات بشوية حتا وصلات لتحت مشات نيشاان لبيت ربيعة لي لقااتها كيف فاقت وغسلات وجهها.. دقاات عليها جوج دقاات وهياا كترعد والدمووع هابطين حاريين على خدودها. يلاه حلات ربيعة الباب شادة فوطة فيديها كتمسح وهياا تهبط اميرة على طولتهاا للأرض .. حناات عليهاا ربيعة كتهز فيهاا شافتهاا جميلة لي كانت كتخمل وجات جيهتهم طايرة هزوها بشوية وهياا كتسحت رجليها . دخلوها لبيت ربيعة وجلساات كتسكت وتبووس فيهاا وهياا فمهاا كيخرج غير " خالتي كنموووت " كنموووت....

ربيعة : هه نعلي شيطان ابنتي ودابا هادو شهوراتك لاخرين غاا صبري كلناا دزناا من هادشي 
اميرة : لاا اخاالتي اهئ اهئ لاا كنتقطع بالحريق اهئ اهئ
ربيعة : وصافي.. جميلة طلعي ابنتي فيقي يعقوب يهبط الله يرضي عليك 
قوليلو دغياا 
جميلة : واخا 
اميرة : لاا خالتي لاا بلااش عفاااك صافي 
ربيعة : ياكماا توضيتي بالماء بارد 
اميرة : اه توضيت بيه فالفجر 
ربيعة : ايوا نتي ناوية تخرجي على راسك ولا. باش حاسة شنو كيحرقك 
اميرة : لتحت اخالتي واخا كنجي نمشي لطواليط مكنقدرش .... عزك الله 
ربيعة : صبري.. 
مشات ربيعة لماريو جبدات شان رقيق وطويل ورجعاات عندهاا علات ليها بيجامة وهبطاات ليها سروال شوية وحزمات ليها كرشها من تحت 
اميرة : كضرني اخالتي بزااف 
ربيعة : باينة كرشك طايحة بقوة الزديح..ديال الدروج مراا خرا دوشتي ولا توضتي عليك بالماء سخوون ردي البال راسك وبالخصوص فهاد الوقيتة نوضي اجميلة سخني ليهاا الحليب وجدي ليها فطور 
اميرة : اخالتي اناا مفطراش صايمة 
ربيعة : معندك قدرة لصياام واصلا نتي مريضة براكة من عنااد 
اميرة : لا والله ما... 
ربيعة : سير اجميلة .. دابا شوية غيفوتك الحريق تكاي هناا 
اميرة : خالتي متقولي ليعقوب والو عفااك مفيا لي يشوف شي طبيب 
ربيعة : واخاا
خرجات ربيعة وبقاات اميرة متكية فبلاصتها. حتا دخل عندها يعقوب جلس حداها 
يعقوب : ياك لباس قالت لياا جميلة عيانة 
اميرة : غا كرشي كانت كتحرقني بزاف كيف صبحتي 
يعقوب : مزيان.. واش نديك لطبيب 
اميرة : لا لا مكااين لاش انا داابا مزيان 
يعقوب : واخا يلاه نوضي جميلة حطات ليك فطور براا 
اميرة : واخا بلاتي ونوض 
يعقوب : داباا زيد.. ضعافيتي ولات فيك غاا الكريشة لي كتباان هههه 
اميرة : (بالاسى ) شحال باقي ليا داباا 
يعقوب : ايوا راكي دخلتي فالشهر 7 مالك تلفتي 
اميرة : توحشتك ماما بزااف والميمة. جدو راه يكون فالحج 
يعقوب : وي ملي هضرنا معاه داك نهار قاليناا مشاا 
اميرة : سعدااتو نتمنى حتا اناا نمشي ليك 
يعقوب : وبالتأكيد غتمشي ليه الا كتب الله يلاه نوضي فطري وكولي مزياان 
ناضت اميرة بشوية وهواا شاد فيهاا جلسو فالصالون لي كيشوف فالجردة
والفطور محطوط حداهاا بقاات كتشوف فيه وجميلة كتكب ليها وتحط حداهاا. خالد وعبير عاد هابطين مزال مدوخيين بالنعااس واسماء هازة لين فيديهاا كتلعب معاها هياا وانيس ويعقوب خرج هواا خالد مشاو لخدمة..

ربيعة وعبير واحلين مع اميرة باش تفطر حرام واش بغاات .. هزت تليفونهاا واتصلات ب فاخيته لقااتها ملهوفة عليهاا وبالها مشطوون طمئناتها على راسها وعلى الجميع ودوزات ليها ربيعة هضرات معاهاا هكاك اسماء لي شدات الهضرة ومبغاتش تفك..دوزات مكالمة خرا ل راضية وباركو العواشر مع لي ف دار كلهم.. حتاا هبط معااذ مزال مدوخ بالنعااس.. جلس حداهم شاد تليفون ف يدوو 
ربيعة : مساكن بالهم معاك 
اميرة : اييه ياا خالتي توحشت ماما بزااف 
ربيعة : قريب تشااوفو ان شاااء الله
اميرة : مشوقة ايمتاا نهبط 
عبير : حتا اناا توحشت المغرب بزااف. 
ربيعة : ايوا نمشيو ف ساعة الخير ان شاء الله. معاذ نوض اولدي جيب الفطورك واجي 
معاذ : مخصنيش 
ربيعة : ايوا تسنى حتا طيب الحريرة وشربها مكاين غدااا اليوم هه 
عبير : معركهاا ياا وليدي 
معاذ : علاش بانت ليك كنغمس راني صايم الله يقبل 
ربيعة : ومالك متصحرتيش 
معاذ : شللت فمي ونعست اصلاا مكان فياا لي ياكل.. 
شافت فيه اميرة وابتسماات ابتساامة جانبية وحنات راسهاا الأرض .. 
اسماء : الله يتبت الأجر هه غاا لبارح ملي سولت واش غتصوم قلتي لياا ومالو هاداا رمضاان ياك غاا نهار دايز اش بدل رأيك ولا غتوب 
معاذ : ونتي مالك فااش واحلة اصلاا الهضرة بزااف كتفطر
اسماء : هههه صيام بلا صلااة غا بالسمية 
معاذ : وشكون قاالك اختي مصليتش واصلاا نتي شدخلك بيني وبين لي خلقني واااا بنادم مريض بالهضرة 
عبير : اسماء هادي الله صافي قلبي على سيد
..
ضور وجهواا وطلع بحالو لبيتو وبقااو هوماا شادين الهضرة والضحك... واميرة تقنتاات فوق واحد الفوطوي بعيد على تلفاازة وهضرتهم جبدات كتاب الله وحلاتو كتقراا فيه بخشووع داز الوقت حتا سمعات فالتلفاازة " لبيك اللهم لبيك... لبيك لا شريك لك لبيك .. ان حمدا ونعمت لك والمللك لا شريك لك ... حطات راسهاا وبقاات كتأمل فالحجااج لي غااديين وهياا كتردد معاهم وفينماا يوصل وقت الصلاة كتنوض تصلي وتدعي وكرشها كتلواا بقوة الجوع وصاابرة .. دوزت نهارهاا كامل هكاك.. حتا وصلات العشية وهياا كدعي فوقفة عرفه والدموع هابطين من عينيها .. واسماء وعبير حداهاا مقشبين وشاديين ف جميلة حتا وصلات العشية وقرباات تغرب المغرب..دخل يعقوب وخالد وجميلة غادة جاية كتحط فوق الطبلة وتقاادد. فرقوا صيامهم ودازت ليلتهم فجو عائلي جميل 
🎈اصبح الملك لله 🎈

صبحو مبكرين لابسين البلدي وطبلة عاامرة بالحلوياات والمملحاات وسواني .. كيبااركوا العيد لبعضياتهم ولأحباب والعائلة تاصلو بكلشي وحتا من الحاج مصطفى اتاصلو بيه وباركو ليه فطروا.. وخرج معاذ ويعقوب وخالد مشاو لكورنة واميرة وربيعة مشااو عند العائلة يباركو ليهم .. رجعوا الدار وبقااو جالسين حتاا دخلات طوموبيل كبيرة طويلة خارج منهاا يعقوب هوا اول وخالد معاه وراجل لابس طبلية بيضاء طويلة تحت الركبة شي خرج يشووف واميرة بقاات واقفة مور زاج لداخل كتشووف. خرجوا 3 د حوالا واحد مور واحد دخل معاذ هاز واحد على كتفوا نيشاان لكوزينة ولاخر خالد ويعقوب واقف كيخلص راجل.. دخلو التالث علقووه حتا هواا .. كلشي مشاا يشوف واميرة بقاات غاا واقفة كتشوف فيهم حتا دخل يعقوب غادي جهت الكوزينة يلاه شافهاا واقفة مشاا عندهاا نيشان 
يعقوب : (شاد فيديها) ميراا مالك 
اميرة : والو 
يعقوب : شي حاجة تماا هضري قولي مالك 
اميرة : محسيتش بجو العيد.. كناا كنجيبوه ويبقاا معاناا بسيماناا ب كثر ونذبحوه قبالت عينيناا ونديرو يديناا معاهم و...
يعقوب : معندناا منديرو هادا مااقدر الله .. حنا ماشي فالمغرب باش ناخدو حريتناا كيف بغيناا نتمنااو ربي يسهل وعيد الجاي نعيدووه ف بلادناا 
اميرة : ان شااء الله.. 
يعقوب : وزيدي يلاه معااياا تشوفي.. 
دخلو بجوجهم هوماا كيقاادو ويقطعواا وهياا واقفة حداهم.. 
اسمااء : فين غنجلسوا 
يعقوب : براا
ربيعة : لا ولدي صطح حسن هاهواا كبير ومزلج نفرشووه ونجلسوا تماا
يعقوب : لي بغيتوو .. 
طلعات جميلة هياا اسماء هازين جوج زرابي فيديهم..وانيس متبع ليهم مخااد ومعااذ كيقااد معاهم.. خلا يعقوب خالد مزال كيقطع وضار عند اميرة لي مزال واقفة حداهم.. شدهاا من يديها وخرجواا براا 
يعقوب : مالك غير سااهية طلعي معاهم لفوق 
اميرة : وانت 
يعقوب : هاناا غنطلع خاصناا غاا نكملو هادشي 
اميرة : وصاافي حتااا تكمل ونطلعوا اناا ويااك 
يعقوب : هههه يااك واخاا جلسي هناا حتا نكمل 
اميرة : واخا.. 
جلساات فبلاصتهاا كتسنااه وهوا مزال فالكوزينة مع خالد وربيعة كيقطعوا ويغسلو ويفرزو.حتا كملوا عاد طلعوا كلهم لقااو الفراش مقااد والسطح نص ديالو كاامل ضااير بااقصب لقيق مسقفين بيه ولويااات مزيينين بوردات ديالهم..وطبالي محطوطين وشواياات عليهم ومجيمرات جلس يعقوب فالأرض واميرة حداه جالسة فالكرسي...

شي كيطيب وشي كيشوي وشي ملهي فالتليفون.. وربيعة كتنشر القديد على حساب اميرة وجالسة حداهم فوق المجمر كتطيب ليهاا الخليع..نسجمات اميرة معاهم فحديثهم ونشااط ديالهم داز عيد فالصبااح ممل وفالعشية مسخااوش بنهار يدوز دغيااا.. صباح جديد وتاني عيد وكيف عادتهم المبخر هوا لي كيصبح عند اغلب المغاربة كيفطروا بيه وكانت لالة ربيعة قاادة ومقدوودة كيف صلاة الفجر وجدات كسكااس ديالهاا وكل شوية مقبلاه حتاا طاابت وناضت وجدات الفطور بنفسها عاد فيقاات جميلة وبداو كيفيقوو واحد مور واحد.. دوزو اجواء العيد و رجعت الأيام كيف كانت بعدماا كل واحد رجع لدارو وكيدوزو ايامهم عاادي.. ربيعة ومعاذ بعد العيد مبااشرة نزلو المغرب ومعاهم جميلة لي مشاات تزور اهلهاا.. بقاات غاا اميرة فدارها كتوجد شغلهاا بزز مع العياء والفشل لي شاادهاا ومرة مرة يخرجهاا يعقوب بعدماا يجي من خدمة.. دخل الشهر " الثامن " لي تحشو ليهاا الرجلين والقدرة مبقااتش حتاا باش تنفس ولو بعدماا رجعت ربيعة من السفر وكل مرة تجي طل عليها وتصبن ليهاا حوايجهاا وتقااد الدار هياا وجميلة وبعد مرات اسماء .. كان يووم باارد بزااف وشتاء بدات طيح واميرة مور الزاج حاضية نقيطاات الهابطين مع الزااج. وعينيهاا منفووخين بقوة البكاا لي مبغاش يحبس من شدة الخوف والوجع لي حااسة برااسهاا كتقطع.. ومكان فجهدهاا غاا تكاا ف فراش وكترجاا غير ايمتاا يدخل يعقوب.. حتا كمل خدمتوا ورجع بكري بقاا شااد فيهاا وكيحااول معاها تمشي وتكاابر.. هز ليها مونطو ديالها لبسو ليها ولواا عليها شانها وهز صباطها كيلبس ليها.. شد فيهاا وحل الباب خرجات لين كتجري وشد الباب وهبطو مع لاسنسور وهواا شاد فيها حتا وصلهاا لطوموبيل وزادو نيشاان.. وقفوا حداا بوتيك د الحويجاات وخرج شااد فيها ولين شادة ليها فيديها لاخرا... دخلو لمحل ديال حويجاات صغاار ديال ترابي جلسهاا يعقوب فوق الكرسي واستقبلاتهم صاحبة المحل ب ابتساامة عريضة وقفاات حداا اميرة كتهضر معاهاا وكتحاول تهذنها .. ويعقوب كيهز حويجاات ويوريهاا ويحط وصاحبة المحل كتجمع.. خدا بطانياات صغاار وفريشاات سخااانين وصااك د حويجااتها وخرجواا من تماا وشتاء كتنقط . وداز لبوتيك اخر خداا بيجامات وتقيشرات سخاان ليهااوحويجات لين.. عاد قلب الضورة راجع لدارر وهواا كيهضر فالتليفون خاشي ااسمعاات فوذنيه
يعقوب : صافي ان شااء الله طريق السلامة داك ساعة صوني

مشات اسماء تحل الباب لقاات معاذ ومعاه الحاج مصطفى وفاخيته وراضية .. هزت اميرة عينيهاا كتشووف شكون وممتيقاااش عينيهاا اش كتشوووف.. بالحرر لي فيها وبالوجع لي حاشي ليها ركاابي ناضت بخطواات بطيئة وعبير شادة فيديهاا خلات فاخيته اسماء كتسلم على راضية ودخلاات كتخلف برجليها لعند بنتهاا عنقااتهاا واميرة بضورهاا زيرااات عليها وفاخيته كتسارا على وجهها كاامل بقبلاااتها الحاارة وعينيهم مدمعين بقاا واقف الحاج حاذر راسو للأرض بعدماا سلم عليه يعقوب واستقبلوو. شافتو اميرة وناضت بشوية عليهاا حنات على يد جدهاا خطفها وعنقهاا وكيبوس ليها ف راسهاا وكيرضي عليهاا. عاد لحقاات راضية نوبتهاا لي كتشهق بقوة البكااا عنقاااتهاا وكتبووس فيهاا جلسوها ففراشها وغطاوهاا وهوا حداهاا فاخيته على اليمين وراضية على شماال معنقينهاا. 
اميرة : ماما ممتيقااش هه والله فرحتوووني بزااف 
فااخيته : كنت كنتمنى نجي عندك ياا بنتي ونشوفك ونطل عليك ليل نهار كندعي والحمد الله يعقوب وقف معااناا وقفة د الصح الله يجاازيك اخوياا ويخلف ليك ماا ضاع بالملاايين ملي عطيتيني هاد الفرصة نجي ونشوف بنتي هديك هياا الدنياا وماافيها 
يعقوب : متقوليش هاكا الله يااودي وشكون غيتجمع ليهاا من غير حبابها وهياا براسهاا محتااجة ليكم وكل مرة تقولي توحشتهم 
راضية : درتي اولدي جهدك ومقدارك انا كنت ناوية نمشي نعاود الحاج ساعة ملي صوناا عليناا يعقوب وقاليناا مور العيد اجيو صافي قلت اللهم نوجد ونمشي نشوف بنتي والحج عاام جاي ونمشي ليه.. 
اميرة : الميمة نتوما عندكم وراق ولكن ماما معندهااش 
فاخيته : ههه ياابنتي وكون تشووفي عيط ليناا يعقوب لعند بااك وقاليه نوض توجد ليهاا باسبور ساعة تكلف بكلشي مسكين شحال د جررا من هناا ولهيه عااد تفكيناا
اميرة : والحمد الله بعداا باباا ملي بغاا 
فاخيته: (شارت بيديهاا ليعقووب ) هااادااا ياا بنتي هادااا هواا لي بقاا معااه كيساايس حتا قنعوا اما انا كان يصبح علياا ب لاا ويمسي ب لاا. سير ايعقوب الله يعطيك ماا ناوي فخاطرك
يعقوب : امين. عادي متمنى والوو 
ربيعة : تعذباات مسكينة بزاف لهلا يوريك اختي 
راضية : ايوا شهرهاا جاي الله يفكها على خير وبخير 
فاخيته : امين يااربي شنو عندك ابنتي ولد ولا بنت 
اميرة : معرفااش امي 
يعقوب : المهم صورة مكمولة وانهاا تفك على خير هادا الأهم اما ولد ولا بنت كلها كيجي برزقوا
فاخيته : اييه عندك الحق..(كتشوف دار ) تبارك الله دار غزاالة الله يكمل ليكم بالخير 
يعقوب : هادي غير مكرية اصلاا صغيرة وجات بعيدة على كلشي ضروري غنبدلووها اما ايلا عجباات اميرة نبقااو فيها..
ربيعة : حتاا يسهل الله اولدي وشري دار 
يعقوب : ملي غيسهل الله امي غنهبط المغرب ونكمل لي بادي تما..
اسماء : حسن مدير بحراا نبقاا نجي عندك ديماا 
معاذ : مكاينش العشاء اليوم ولا شنوو !
عبير : اه نوض اسماء نطيبو انا ويااك ونوجدو اتااي 
اسماء : واخا...

دخلات اسماء وعبير لكوزينة كيشوفو اش غيوجدوا... ويعقوب دخل موراهم طفى على البوطة لي كتبقبق.. 
يعقوب : هاد الصوبة خرجيها ل أميرة تشربها دابا 
اسماء : اوووه نتاا طيبتيهاا وريحة كتشهييي 
يعقوب : وداباا خرجيلهاا تاكل شوية وجدو اتاي راهم جاو على طرييق
.رجع يعقوب دخل عندهم الصالون وجلس حداا الحاج كيجمع ومعاذ حداهم شاد تليفون .. واميرة فوسط الدار ضايرين بيهاا حبابهاا وجارتهاا جالسة معاهم حتا هياا.. بتقاالة وجدو السينية وقاادو الطبلة وشركواا طعاام.. وعيير بقاات فالكوزينة مقابلة الطيااب.. بعدماا تعشااو كل واحد مشاا لدارو من غير ربيعة لي بقاات معاهم .. نعس الحاج فوق سداري حداا يعقوب. فرشات راضية فوق الفوطوي لي فبيت نعاس د اميرة ونعساات بقاات فاخيته هازة لين كضور بيهاا حتاا نعساات فيديهاا وحطااتهاا تخشاات فاخيته حداا بنتهاا كتعنق فيهاا وتبووس فيديهاا وكيهضروا بصوت خاافت... واميرة حداهاا شادة فجنبهاا والدموع شلال هابطين من عينيهاا لي مقدرااتش تسكت... تنصص ليل وكلشي نعس ومكااااين غاا الصمت كيف كضور عينيهاا كتلقا اكلشي نااعس حتا كتبغي تفيق شي حد وكتقول لا لا جاو عياانين مكاين لاش نوضهم مخلوعين.. عياات صابرة وصبرهاا تحد وانينهاا وصوتهاا بداا كيجهااااد وهياا مفرقة رجليها. وحاسة بالرووح غتزهق حتاا بداات كتغوت وكتعيط
.. اربييييي ..... اربيييييي .. عينيييي ياااربي اعينيييي ... 
فااق كلشي على غوااتهااا مجموعين عليهاا طار يعقوب من بلاصتوو ودخل عندها والحاج موراه مقدرش يدخل خافهاا تكون عريانة او شي حاجة بقاا واقف فالباب.. كيدوز يدو على وجهها وشااد فيدييهاا بقوة وعينيه فيهم علامة الخوف والقلل وبالوو مااشي معاه كيردد كلمة وحدة ...

نديك لطبيب قولي صاافي نديك لطبيب دابااا.. يلاه شدي فياا اناا غنوضك شدي مزياان.. لواا عليهاا ليزار وهزهاا بين يدوو وخرج جار صندالة د ميكة فرجلوا والحاج وفاخيته تبعوووه لتحت. طلعوا حداه فالطوموبيل ومشاا غادي ف شوارع لي بداات تخواا شوية من الغادي والجاي حتا وصلو لكلينيك وخرجوا ليهم كروصة داروها فيها ودخلووهاا بسرعة... شافتها الطبيبة المختصة فالتوليد وقالت ليهاا مزال ساعتك ضرباات ليهاا الشوكة ودخلوهاا لغرفة حطووهاا فيهاا بداات ترتااح شوية وتسكت وترجع تنين حتاا داهاا نعااس.. وفاخيته عند راسهاا هياا ويعقوب خلاوهاا ناعسة وخرجواا جلسواا حدا الحاج برا... وهوماا كيدعيوو شوية رجع عندهاا يعقوب شد لباب وجر كرسي جلس حداهاا وهواا شاد فيديهاا كيتأمل فعينيهاا وهياا ناعسة ومرة مرة تعقد حجباانها فنعااس وتصدر صوت انين.. حتاا صباح الصبااح حل عينو لقاهاا مزال ناعسة خلاها وخرج كيحك عينيه. ملقاا حد بقاا كيضور عينو ويسول الفرملياات لي تماا. نعتو ليه فالكافيترية لي لتحت حداا طبيب.. مشاا غسل وجهواا وهبط عندهم لقااهم جالسين كلهم كيفطروا وربيعة واسماء معاهم . شرب قهوتو بالزربة ورجع دخل مشاا شافهاا هياا اللولة لقااها فايقة وطبيبة معهااا 
... : يعقوب صافاا مخدامش اليوم ولا 
يعقوب : نوو خداام امضراا
.... مزال مغتولد باقي شوية هاهياا كتكاابر ههه
يعقوب ؛ (تنهدددد) وااخاا داباا غير نديوها لدار يااك 
... وي غير ديهاا وخليهاا تمشاا شوية متفشلش فمراا 
...اوك شكرا بزااف 
... ولو مرحباا... 
ساعدتهاا باش تنوض بشوية عليهاا ويعقوب شاد فيهاا هبطهاا لتحت لقاا اخريين داخلين مع الباب عنقااتهاا فاخيته لي عينيهاا باين فيهم تعب وحوومر بالبكاا والخوف على بنتهاا.. طلعوهاا ف الطوموبيل بشوية وحدهاا ام ديالها معنقااهاا وحدا يعقوب الحاج.. وربيعة واسماء وراضية مشااو فطوموبيل خراا د حااتم .. رجعوا لدار دخلوها لبيتهاا وغطاوهاا وجلسوا حدا راسهاا. وجدات ليهاا ربيعة صوبة سخوونة وعطااتها ليهاا تشربهاا يعقوب رجع لخدمتواا بداا الحريق كيخفاف شوية بشوية عند اميرة ناضت من بلاصتها وبقاات غاادية بشوية فوسط الدار من باب د بيت نعاس حتا باب دار وترجع دخل صالون طل وفاخيته شادة فيهاا. وجداات ليهم ربيعة غداا تغداو مجموعين من غير سي الحاج لي مشا لجامع .. دخلوهاا بزز منهاا دوشو ليهاا فاخيته وربيعة... وهياا لابسة غاا فوقاني د دوبيااس منو اللحم سخنوو ليهاا عضاامهاا وترخات ورتااحت وخرجوها ملوية فالبينوار دخلات لبيتها هياا وامهاا وبدات كتبدل حويجاتهاا وكيف العادة حشماانة من امها لي عمرها مشافت صدر بنتهاا او كرشهاا الصغيرة لي حدااهااا.. لبساات ليهاا كسوة مشبكة بيدين طوال ولوت ليهاا شان على راسهاا وخرجااتهاا كلشي كيصلي علي نبي.. جلسوهاا وصطهم واسماء ناضت جابت ليهم سواني والكيساان لي طلبااتهم منهاا ربيعة وبدااو. فذكر ومدح النبي صلاة الله عليه... دوزو نهاارهم حامي بجو ميسخى حد بيه..

ايامهم كاانت غاا ف توجاد وبداو فتحضيرات ل السبوع دازت 4 اياام بعدماا رجعت من الكلينيك .. واميرة كل يوم يشدهاا الوجع وتبقاا صااابرة ودعي بحرقة وتبكي لي خلقهاا يفكهال على خير.. صبااح الحال.. ونهار جديد هزت فاخيته السينية د الفطور لي وجدت ليعقوب قبل ميمشي لخدمة وباها ودخلت تغسل مواعن فالكوزينة وراضية كتجمع فراش لي نعسوا عليه فالصالون .. حتا كيسمعواا غوااتهاا لي قلب الدغياااا وبكاهاا لي كيقطع فالقلب دخلو عندهاا وهياا مفرقة رجليهاا وكتسووط على حر جهدهاا وراسهاا ويديهاا كيترعدواا شداات فيهاا راضية لي تالفة معرفاات متقدر ولا توخر.. واميرة بصبعهاا كتنعت لامهاا تليفون لي محطوط فوق الطبلة.. هزتوو فاخيته طالعة هابطة كتقلب على نمرة كتصووني وتعااود دوون اي رد.. وتعااود تصووني وتصيفط ف ميسجاات خااويين كتسنى الرد ديالو..ولكن بلا جوااب. 
فاخيته : امي هزيهاا معاايااا نديوهاا 
راضية : اويلي وحناا شنو عارفين فهااد البلااد فين غنمشيو وشكون غيديناا ومعامن غنهضروا 
اميرة : امييي غنمووووت اميي غنموووت صاافي ...اربييييي ع عفااك عتقينيي اميي الميمة عيطط عيطيي ليه 
فاخيته : صبري ابنتي صبري هاهواا كيصووني ولكن مكيجااوب حد... 
راضية هزت شاان كتلبسوا ليهاا وكتلبس ليهاا عبااايتهاا وفاخيته كتخشي ليها صبااط فرجليهاا ويد خراا هازة بيهاا تليفون كتصوني على يعقوب وتعااود تصووني على اسماء.. هزووهاا بجوجهم مخرجينها بشوية ورجليهاا كتجرهاا بزز فالأرض هزوا السوارت والفلووس لي خلا لأميرة وخرجواا هابطين فلاسنسوور.. يلاه تحل لاسنسوور لقااو معاذ واسماء واقفين باش يطلعواا.. واقفين طوموبيل فالباب .. خرجوهاا بشوية ودخلوها فالطوموبيل ومشااو 
فاخيته : جابكم الله عيناا منصوونيو عيينااا لا نتي لا يعقوب 
اسماء : غاا سمحيلي انا تليفوني مشفتوش كااع يعقوب صيفط لامي مسج وقاليها نجيو عندكم وجيناا كنطيروا
فاخيته : مالو مجاوبش ولا جاا وابنت كتقطع
اسماء : وراه عندو جوج عملياات هاد الصبااح يلاه خطف تليفون وقاليناا لقاا مكلماات ديالك وقاليناا نجيو راضية : الله يحسن عوانو حتاا هوا شحال من واحد محتااج ليه 
اسماء : اميرة حبيبة شوية !!
اميرة : اممممنن اااااه اااااااه 
اسماء : مبقاااش بزااف الله يفكك على خيير... 
وصلوها لكلينيك ولقاات البيااص كيتسناها فالباب.. طلعوها فيه ومشااو بيهاا كيخلفو غااديين مع الكولوار وفاخيته معاهاا وشاادة فيديهاااا حراام واش بغاات طلق منهاا حتا دخلوهاا لداخل وبقاات راضية واسماء جالسين براا ومعاذ حداهم غاادي جاي.. وصلات ربيعة وعبير وهوماا مع الدخلة كيسمعواا غواتهااا ..

شادة فيديهاااا وكتبووس جبهتهااا وهياا حدااهاا عاضة على شنافتهااا وكتقطع فبلاصتها وقصاااص تحتهاا وحتا من الجهد باش تزحم مكاينش.. ضربو ليهاا شوكاات باش يسااعدوها وهوما بادلين جهد كبيير معااهاا ومزيرة بيديهاا على امها غرساات فيهاا ضفارهاا وفاخيته صابرة عليهاا.. وفمهاا كيدعي ويستغفرر .. براا واقفين على احر من الجمر كيتسناو غاا يسمعوا خبار ولادتهاا.. هبط يعقوب من غرفة عملياات كيجري لابس طبلية بيضااء مشاافش جيهتهم ومشاا دخل نيشاان لعندهاا.. بالدخلة باش دخل سمع غواات بيبي صغيور لي هزاه الفرملية فيديهاا واميرة قلباات وجهها لجهة خرا ورخاات من يد امهاا .. مشاا جيهتهاا كيقلب فوجهها وكيهضر بشوية وجبهتواا مكمشة عاقد حجبااانوو ضارت عندو بشوية هزاات عينيهاا صغيوريين فيه كتحلهم بزز وكتشووف فيه وهواا شاد حناكهاا بين يديهاا.. ابتسماات ابتساامة مخطووفة حناا عليهاا وعنقهاا بالجهد لصدروااا وعينيه لمعوا بقوة الفرحة بحالا باغاا دمعة طيح من عينيه. وفاخيته حداه حشمات من تصرف لي كيدير مع اميرة وقبلااتو المتتالية ليهاا . 
يعقوب : سمحيلي بزااااااف مكنتش معااك مي بالي كاامل معاك كنت مفتوون ومرفووع كااع باغي غير ايمتاا نجي.. الحمد الله فسلامت. ابتسماات وهزات ليه راسها.. وشاف ف امهاا لي مقدراتش تحبس دموعهاا من شدة الفرحة. وشدات ليها اميرة فيديها وجراتهاا لعندهاا عنقااتهاا وفرحاات بيهاا وخرجت . خلات غاا يعقوب معاهاا والفرملياات والطبيبة كيكملو شغلهم.. حتا كملواا رجعت اسماء كطير هازة صاك د الحوايج فيديها من دار يعقوب وبطاانية عطاتهم ليهم.. هزو اميرة من داك البياص وداروها فواحد اخور وخرجواا بيهاا على عينين عائلتهاا لي واقفة براا كتسنااها وتابعينهم.. ويعقوب شاد فيديهاا.. دخلو لاسنسور وطلعوا لفوق دخلوها شومبر فيهاا جوج د الفراش.. واحد كيشوف ف واحد.. دخلوهاا نعسوهاا عليهاا وكانت مراا قبالتهاا كتجمع حوايجهاا خارجة بحالهاا رجع يعقوب هبط لتحت .. وضارو بيهاا كلشي كيهنيهاا وكيدوزو ليها المكالماات لي جااوهاا وهياا كتخرج الهضرة بزز وبصعووبة .. شوية بانت ليها الفرملية داخلة مبتاااسمة ويعقوب موراهاا هاز البيبيي الجديد فيدوو وفمو حداا الوذينة كيأذن شاافتو اميرة وهوماا يتغيروا ملامح وجهها فجأة بعدماا كانت مبتااسمة ولاو غاا الدموع د الفرحة هابطين من عينيهاا وملهوووفة تشوف التربية لي رزقهاا الله... وقف حداهاا يعقوب وعطاهاا ليهاا. وقال 
يعقوب : بنيتة ماشاء الله 
اميرة : (بالدموع الفرحة وصوت متقطع ) بب ب بصصح !! الحمد الله اللهم لك الحمد والشكر ... لين من جهة كتجر ف اسماء وكتشير ليها بيديهاا تشوف المولودة جديدة هزااتهاا وداتها لعندهاا جلسات حداا اميرة وهيا كدوز صبعهاا عليهاا زيدااتها ليها اميرة بشوية باستها فعينيهاا وشدت يديهاا واميرة معنقة لين من جهة ومن جهة خراا كتشوف ف بنيتة صغيرة لي عينيهاا مزال مشدودين.. دخل الحاج بعدماا سااق الخبار وجا نيشاان لكلينك.. دخل عندهاا وهوماا فرحاان بيهاا شد بنيتة فيديه وبداا حتا هوا كيأذن ليهاا ويدعي فنفسوا .. مدهاا ليها ملي بداات كتبكي شداتها منو وهياا كتسكت فيهاا .. 
يعقوب: ااا اميرة عطيهاا ترضع راه جيعاناا.. معاذ عمي يلاه نهبطوا لتحت .. 
الحاج : زيد اولدي يلاه.. 
خرجوا رجال وسدو الباب عليهم وهوماا واحلين معاهاا تعطيعهاا ترضع وهياا مترددة وخاايفة من جهة الحريق د الرضااعة ومن جهة حجم بنوتة صغير لي معرفااتش حتا كيفااش تشدهاا وهووماا معاهاا كيسااعدواا ويحاولو معاهاا .. حلات صدايف د بيجامة وهبطاات تيشورط لي كانت لابسة وجبدات صدرهاا صغيييور كتحااول تعطيهاا ومكتقدرش البنت تشد بزولة ملقاات ليهاا رلس واميرة كتزيد تجبد وتحشيها ليها فمهاا والوو بصعوبة وهيا كتحااول حتاا شداااتهااا واميرة شاادة عينيها وكاااااازة على سنااانهااا والدمووع هابطين من عينيهاا كترعد بقوة الجبيد لي كتجبد بداا الحليب كيخرج بشوية واميرة صاابرة على راسهاا وكتحاول تلف الحريق بالهضرة دخلات عندهاا الفرملية هازة كاس كبير دالحليب سخوون فيديهاا عطااتوو ليها تشربو.. حطات البنت حداهاا وبداات تشربوا بشوية عليهاا حتا كملاتو وتكات على جنبهاا جابدة البزولة لبنتهاا كتحاول معااهاا .. بقااو معاهاا نص نهاار جاب ليهاا يعقوب كلات شوية وهبطوا هوماا تغدااو.. حتا تعشاات العشية عادد شي مشاا لدار وشي بقاا معاهاا مقاابلهاا وهيااا غااارقة فنعاااسها..

حلات عينيها على غوات المولودة الصغيرة كتحرك رجليها بشوية وهياا كتقطع بالحريق... ضورات وجهها لعندهاا وهياا تلقاا يعقوب هازهاا فيدو كيوس فيهاا وكيشم رويحتهاا ابتسماات وهياا كتشوف فيه.. هز عينو فيها وقاليها 
يعقوب : فيقااتك ههه 
اميرة : اه مالهاا 
يعقوب : معرفتيش مالهاا راه باغاا ترضع ومعندهااش وقت خصك كل ساعة تعطيها 
اميرة : كيضرني بزاااف منقدرش 
يعقوب : وضرووري خاصك ترضعيهاا صبري دابا تولفي شوية بشوية ... يلاه شديها فين. راسها وفين رجليها شتي قلة الماكلة ديالك واهماال ديالك 
اميرة : وهاكاا ومخرجاات..... حتا شهد علياا الله 
يعقوب : وينوو ههه كنشوف فيك من نيتي..واش نيت نتي لي شفتك نهاار الخطبة عند سيد الحاج ولا كذبت .. ناس ولدو ورجعوا واليدين جات معاك اماما اميرة هههه يلاه عطيهاا خلاص ترضع 
اميرة : (جاتها البكية ) اااانننن 
رجعت حلت بيجامتهاا وقربااتها من صدرهاا بلاما تخرجوا كاامل ويعقوب كيشوف فيها وشادة الضحكة ديالو عندو كيشوفها اش غدير. ضارت شوية عطااتو بجنبهاا وبداات كتعطيهاا وهيا كازة على سنانهاا وشادة عينيهاا 
ناض يعقوب من بلاصتو وجلس حداهاا فجنب البيااص كيشوف فيها حاذرة عينيهاا منو.. ومرة مرة كتخطف شوفة فيه..
اميرة : منعستيش ! غتصبح خدام فين ماما واش برا ؟ 
يعقوب : حتا هادي راها خدمة نبقاا مقابل اميرتي وصغيورتي .. ماماك بقات شحال هناا وقلت لأسماء تديها معاها لدار ترتاح شوية .. غدا صباح غيجيو عندك 
اميرة : ورتااح شوية نتا صافي انا نعسهاا ونعس.. 
يعقوب : حتاا تنعسي نتي 
اميرة : شحال ساعة دابا 
يعقوب : 2:30 
اميرة : واخا وغا سير نتاا راك مغلوب بالنعاس انا شوية ونعس.. 
يعقوب : واخاا انا نتكاا حداك شوية وصافي.. 
مشاا لبياص لي مقابلهاا مزال خاوي نعس عليه ودار ذراعو على عينوو ويد خراا فوق كرشوا واميرة مزال واحلة كتعضيهاا ترضع وهياا عاضة على شنايفهاا وكترجاا غاا ايمتا تطلقهاا وتنعس.. مرة طلقهاا وتنوض تبكي ومراا تشدهاا حتاا تنعس..بشوية حطاتها اميرة حداهاا وغطااتها بالمانطة وناضت بشوية عليهااا مزيرة شادة فالفرااش وقفت وغاادية بخطوات بطيئة ورجليهاا فااشلين عليهاا والدوخة قاالباااهاا.. قرباات لحمام وهياا تحس بيدو بجوج شادينهاا من لور ضارت عندو قبل متهضر سولها 
يعقوب : داخلة لحمام 
اميرة : اه مزيرة بزااف غاا سير نتاا انا غندخل. 
شد ليها فيديهااا ودخلها بشوية.. فزك لاساش بالمااء سخون عاد طلع ليها كسوة وبدا كيعاونهاا تحيد 
اميرة : يعقوب عفااك غاا سير نتاا انا شوية ونخرج 
يعقوب : وصافي خلااص بشوية جلسي 
اميرة : واخاا وجيب لياا واحد الفوطة من برا بغيت نديرها 
يعقوب : اهاه واخا صبري...
بسرعة حيداات الفوطة لي كانت دايرة ورمتهاا فالقب وجلست كتقطع ناافخة حنااااكهااا وكاسووط والتوزوييز والسخوونية طالعة معاهااا طلقاات الماء يلاه بغاات توضى دخل يعقوب هاز فوطة فيدو وقريعة صغيرة فيدو 
يعقوب : هاكي شدي هادي توضااي بيهاا اه مزياانة ليك 
اميرة : مكنقدرش نحط يدي غراز كيحرقوني 
يعقوب : واخا حاولي ضروري 
ملقاات مدير خلاتوا واقف حداهاا كيغسل وجهوا وبدات كتوضى بالزربة وكتحاول متفورصيش كتر .. حطات الفوطة وعلات حوايجها وخلات الماء مطلووق. بغات تنوض وهوا يهزهاا وخرج بيهاا حطهاا فوق الفراش وجر عليهاا الغطى.. شدات فيدو كتشوف فيه.. وقالت 
اميرة : سمحلي بزاف حتا نعاسك مخليتكش تنعس فخااطرك. 
يعقوب : حناا ماشي جيران ولا معرفة . حنا نفس وحدة لي غضرك غضرني ولي تفرحك بلا شك غتفرحني.. غاا كوني كتسمعي الهضرة . يلاه نعسي داباا ورتاحي محدهاا ناعسة هانا حداك الا بغيتي شي حاجة 
اميرة : واخاا تصبح على خير 
يعقوب : حتا نتي

نعساات وبالهاا مرتاحة وابتساامة مرسومة على وجهها.. كتدعي ف نفسهااا وتستغفرر وعينيهاا مع بنوتة لي نااعسة حداهاا.. حتا كيسوط فيهاا النعاس وكتنوض مخلووعة من البكاا كتجبد ليهاا صدرهاا تعطيهاا ترضع.. وتنعسهاا بايتة واحلة معاهااا ومرة مرة ضور وجهها فيعقوب لي غااارق ف نعااسوا وعلامة التعب باينة على وجههوا... هزت تليفونهاا وشعلاتو لقاات كلشي كيبارك ليهاا جوبات كلشي ودخلات لميسجات مريم.. قراتهم وضارت صورات بنتهاا وصيفطااتهاا ليهاا وجوبااتهاا على ميسجااتهااا. احد مور واحد. وحطات تليفون حداه ونعست.. صباح الصبااح وصبح كلشي مجموعين عليها بعدماا جاب ليهاا يعقوب الفطور فطراات ومشا هبط لخدمتوا. دوزو معاها وقت الزيارة ومشاو بحالهم بقاات معاهاا غاا فاخيته . حتا وصل وقت الغداا جابو ليها الماكلة نقباات منهاا شوية ولاخر عطاتو لفاخيته تاكلوو.. شوية دخلات اسماء هازة صاك فيديهاا فيهاا جوج طساات صغاار.. وشوية دالخبز... حلاتهم ليها فوق طبلة غرفاات ليهاا المرقة د دجاج البلدي وعطاااتهاا تشربهاا وكتااكل طرف دخبز. حطات ليهاا فخيضاات د جاج فطبسيل وطبسيل اخور فيه شلاضة د الخضر.. وبدات توكلهاا فاخيته واسماء جالسة حداهاا وصلات وبداا يطيح الضلام عاد جاا يعقوب بعدما مشاا لدار دوش وبدل حوايجوا عاد رجع عندها.. لقاا اسماء براا كتهضر فالتليفون.. ودخل عندهم لداخل لقاا فاخيته كتبدل لبنيتة حويجاات وقف حداهم كيتئمل فيهااا... يديهاا صغيورييين وراسها لي كيباانو فيه غا عوينات وجسمهاا النحيل.. كملات ليها وعطاوهاا بيبون تعاون بيه. لقلت الحليب لي ف اميرة حتا نعساات وحطاتها حداا اميرة ويعقوب معنقهاا بيد وجالسة فالطرف حداها وكيقاادد ليهاا الشال بيدو ويدخل ليها خصلات شعرهاا.. دخلات اسمااء عندهم شافت ف فاخيته وقالت
اسماء : انوضي ولا عجباتك الجلسة هههههههه الحيباان نخليوكم دابااا غداا نتشاوفوا 
فاخيته : ههه هانا نايضة 
.. سلمات فاخيته على بنتها. هيا واسماء وخرجواا 
دوز معاهاا ليلة كيفماا الليلة المااضية مرة يهضروا مرة يسكتوا جااب ليهاا العشاء السخوون تعشااو هواا ويااهاا.. تكاا فجنب فراش حداهاا عنقهاا بيدوو وكيطبع قبلات على وجهها وكيحك ليها فشعرهاا حتاا نعساات.. 

صباح جديد .. صبحات الطبيبة مختصة فالتوليد عند اميرة كتطمأن على حالتهاا وكتوريهاا وتعطيهاا نصائح كيفااش تهز بنتهاا وكيفااش ترضع وخرجاات ليها بعض الأدوية. عطاتهاا وقت وعطاتها ورقة الخروج.. وخرجاات بحالهاا. مباشرة دخلات اسماء وفاخيته عندهاا جابو ليها الفطور وزلافة مغلفة فيهاا البيض مطيب بالفليو .. هبط يعقوب لخدمتو.. رصى امورو ورجع لعندهم لقاا اسماء جمعات ليها الحويجات.. وفاخيته كتقااد ليهاا زيفهاا. شد فيها يعقوب وتم خارج بيها بشوية عليهاا وافاخيته هازة ليها البنيتة واسماء الحوايج .. هبطوا فلاسنسور. ومشاو لطوموبيل غاديين لدار...

دخلو لدار الحاجة ربيعة... لي طلقااتهم فالباب هياا وراضية لابسين فوطات جلايل وجاو جيهتهاا يسلموا عليهاا. ومدخلينهاا لداخل.. عنقااتهاا جميلة وفرحاات بيهاا.. جلسوهاا فالصالون وجابو ليهاا المنطاات غطاوهاا بيهم... من البرد هبط الحاج من الفوق هواا وخالد حنى على راسها باسو ليهاا وفرح بيها وخالد سلم من البعيد غاا ب فموا وجلسو كلهم حداهاا
يعقوب : اميرة شوية
اميرة : اه الحمد الله 
يعقوب : فكرتي فالبارح شنو لي قلت ليك 
اميرة : شوف نتااا ولا خالتي اناا ملقيت حتا سمية 
يعقوب : لا قولي نتي شنو باغاا معند الحق حتاا واحد.. نتي تعذبتي وتمحنتي باش ولدتي. دابا نتي عطيهاا اسم ...
معاذ : عندك الحق... واش مشيتي عندهم بعداا 
يعقوب : اه مشيت خصني اليوم نحطهاا فالدفتر العائلي... 
معاذ : عطاا الله سمياات نعاونووك ههه
يعقوب : اميرة قولي نتي 
اميرة : اا.. وااا سميوها هبة 
يعقوب : هبة !! بغيتي نسميهاا هبة 
اميرة : اه . حيت هياا فعلا هبة من عند الله والحمد الله عليهاا الحاج : الله اكبر الله يكبر عقلك ابنتي
يعقوب : (بفرحة ) واخااا ههه مزياان .. يلاه نخليكم نتشااوفواا عشية ان شااء الله. 
الحاج : الله يسر اولدي ويجعلهاا زيادة مبروكة 
يعقوب : امين اميين... خرج يعقوب هوا وخالد والحاج دخل هوا ومعاذ لصالون اخر.. كيطل على جهة اللورانية د دار... وجلس معاه تماا كيقراا حداه القرآن وكيعطيه بعض الدروس فالدين. ومعاذ جالس حدااه غاا كيسووط باغي غاا ايمتاا يتفك .... جااه الملل وبغاا ينوض ويطلع لبيتوو وفلحضة..ترجااع وبقاا جالس كيتصنت ليه وحاضي فمو اش كيخرج وهواا غاا كيهزز ليه راسوا... تسمع صوت طوموبيلات جوج دخلواا.. والهضرة بزااف خرجاات راضية مع ربيعة لبراا وفاخيته بقاات جالسة حداا اميرة كتعلي عينيهاا فالدار وفالأرض وديكورات مزينين الصالون ومحيبقاات لي طالعين مع الدروج.. واميرة كتحااول تشوف من حائط الزجاجي لي فالصالون كيشوف فالجردة.. شكون جاا وشكون داخل. مباان ليهاا حد. دخل الحاج عبد الكبير هوا اول.. جاا عند اميرة ناضت عندو حنات على يدو وباست ليه كتافو عنقهاا بيديه كيطبطب عليهاا.. ومشا دخل عند الحاج لصالون.. تبعااتو نزهة لي جاية جيهت اميرة كتخلف هازة فيديهاا كادو مغلف كبييير.. عنقااتها على حرر جهدهاا..كتبوسها والدموع ف عينيها من قوة الفرحة والشوق.. تبعاتهم نهاد سلموا وجلسوا كيهضرواا على الولادة وكل واحد كيعااود على راسوو شنو داز عليه. وربيعة غاادية جاية كتقاابل الطيابهاا وجميلة معاها كتسخر وتحط فوق الطبلة. وذناات العصر.. عاد دخل يعقوب... وحطات ليهم ربيعة 2 قصرياات د الرفيسة وحدة لرجال وحدة نساء ... كلشي كيزيد حداا اميرة ويوكلهاا ويعنقواا ويبوسو فيهاا وهياا بالهاا غاا مع هبة لي كتغوت من جيهاا ومن لين لي باغاا تهزهاا من جهة خراا.. كلات معاهم معذبة حتا ناضت فاخيته وجداات البيبون.. بدلات ليها ليكوش وجلساات حدا السرجم كنرضعهاا وتحلج بيهاا.. كلات اميرة فخاطرهاا لقمة ليها ولقمة لين لي جلساات فحجرهاا ومبغاات تاكل من يد حتاا واحد من غير اميرة لي عطااتها الخاطر.. .. لمة العائلة والأحبة لي تجمعواا على اميرة ومحسااتش بكرام واحد د القنت او الوحدة لي كانت كتحس براسهاا عايشة فيهاا. كل نهار كيجي واحد.. ودار كتزيد تعمر.. مرة العائلة .. مرة صحبات اسماء مرة المعاارف د ربيعة وجيرانها المغاربة لي حداهاا.. كل نهار كدوزو اميرة كتحاول تأقلم مع الوضع الجديد.. والتربية لي تزادت كيفااش تعطيهاا وقت وتقاابلهاا من جهة ومن جهة اخرى لين لي كيتزاد فيهاا تشيطين نهار على نهاار... يوم بقاا على السبوع .. صبحات فاخيته كتغسل هبة لبساات ليهاا حويجااتهاا بويض ورضعاتهاا كيف عادتهاا من نهار دخلات لدار وهياا لي كتهزها توكلهاا تنعسهاا وتقاابلهاا.. خلاتهاا ناعسة ودخلات اميرة لحمام. دوشاات ليهاا وكمدات ليها عضيماتهاا.. وخرجااتها بالبينوار والفوطاات ملويين على راسها.. خلاتهاا كتبدل حوايجها.. جابادور حد الركبة بسروالو وشانو ودارت كتخمل وتجمع ليهاا الغطى والطوي الحوايج لي فالماريو... كملات التبدال وجلست حداها.. 
فاخيته : ياا بنتي وتباارك الله دار كبيرة يخيلو فيهاا الخيوول وبيتك هانتي تواااسع وناسك شهوة منهم ونتي سااكنة ف بارطمة بحال القبر.. 
اميرة : هوا اماما بغاا يسكن تماا 
فاخيته : وعلاش ميسكنش هناا حسن ليه بعداا تلقااي غاا لي يقابلك يحرقك غاا راسك تلقااي شكون يجيب ليك الكينة.. ونتي تماا بحال الغولة مغولة
اميرة : ههههه داباا انا مغولة 
فاخيته : ههعه الحمقة كنهضر معاك نيشاان هضري معاه قوليلو يرجع لهنى 
اميرة : مغاديش يبغي هوا كان دابز مع خوه.. وفرقوا الورث ومشاا كرا داك الدار وقالي حتااا يشوف فين غيشري 
فاخيته: مقالكش شحال عندو د الفلوس دهاد الورث وهادشي !! اميرة : عمري سولتو حتا هواا مكيقوليش واصلا معندو علاش يقول انا الحمد الله مخاصني والو وحتاا لي كنبغيهاا كيجيبهاا لياا..
فاخيته: وصرااحة عجبني هادشي لي كيدير معاك... والممسوخ مكيشووف،حداك لا،مك. لاجدك لا موو.. غاا يدرع قليل حياا 
اميرة : (بخجل ) ماما مدي لييا حدااك دوك التقااشر رجلي بردو

فاخيته: هادو حومر
اميرة : لا بويض
فاخيته : شدي ... ايوا ودابا مزيان معاك
اميرة : اه الحمد الله 
فاخيته : كنت غاالطة فيه فالأول كان كيجيني قااصح. بديك شوفاااتو ديالواا ساعة معندي منساالوا وحتااا نتي حطي راسك بين رجليك وبقااي تعرفي فمك اش كتخرجي وشنو كديري متبقاايش غاا كتهضري بلا فرناات ولا ديري لي ف رأيك .. راه هناا معندك لا بااك لا خاك لا جدك .. سواا راجلك لي هواا كلشي الله يتاويكم ويخاااويكم 
اميرة : امين ياااربي . والله اماما حتاا ضريف واخاا بعد المراات كنخااف منو بحالا كنت كنخااف من جدي ملي كندير شي حاجة طبعوا بحالو سبحان الله 
فاخيته : رجال كلهم هاكاا غاا الله يحضر السلامة وصافي
حلات اسماء الباب لقاات فاخيته كطوي الحوايج واميرة حداها جالسة كيهضروا 
..
اسماء : غتبقااو هناا قالت ليكم ماما هبطواا. 
فاخيته : هاحناا جاايين احبيبة 
خرجات اسماء وسدات الباب.. وفاخيته ناضت جبداات الكحل والمرود ديالو وكحلات ليها..شوية وقدات ليهاا عينيهاا هزات البنيتة لي مصمطة فيديهاا. وخرجواا اميرة فالأول وهياا موراااهاا.. فطروا وناضو يجلسواا فالصالون... دخلو الحناء والبيض والشوكاات والسكر واميرة غاا كتشوف مفهماات والو... حتا دخلات مرااا عااامرة عندهاا شعر زعر.. دايرة نضاضر وبشرتها سمراء سلمات على النساا وجلست فالوسط حداا اميرة... شدات ليهاا يديهاا واميرة كتشوف فيها بلهفة وفرحة مدة يديهاا كتحني ليهاا وبدات فرجليهاا.. خلاتهاا هزاهم فوق المخدة... وحلو السمااط ل هبة .. وبداو كيحنيو ليهاا كف يديهاا ورجليهاا لواو عليها القطنووالفاصمة صغيرة وعاودو سمطوهاا.. 
وهومااا على الذكر وزغاااريت وصلاة على النبي... ضورات اميرة عينيهااا فالزاااج كتشوف براا...بانت ليهاا طوموبيل صغيرة خارجة منها مراا ويعقوب واقف كيهضر معاهاا .. خلاتو وتمت غااديا جيهت الباب واميرة متبعة ليهاا العين..

حاضية الباب شوية طلقاات ابتسااامة حتاا بانو ضراسهااا وعينيهاا كيبرقواا من شدة الفرحة.. ورحاب جاية جيهتهاا فااتحة ذرعااانهاا خلفاات على كاع النااس لي تماا.. وتوجهاات نيشان عنقاات اميرة وهياا هازة يديها فسماء باش متوسخهاااش بالحناء كيسلمواا بلهفة والفرحة فعينيهم بجوج وهياا كتبووس ليها فراسهاا وتباارك ليهاا .. يعقوب دخل حاني راسو وابتساامة مرسومة على وجهواا فجنبوا وليد طلعوا نيشان لفووق لعند الرجال .. رحاب سلماات على نااس لي تماا.. عاد جلست حداا اميرة 
اميرة : ممتيقاااش جيتي والله 
رحاب : هنية عليك ازيني انا كنت ف سباانياا وكيف سقناا الخبار قلتلو والو نطلعوا نفرنساا نشوفوهاا وكانت نية ديالي غنجي عندك حتا نفااس ولكن كنت مشغولة وداباا جات حجة وزياارة احاضية الباب شوية طلقاات ابتسااامة حتاا بانو ضراسهااا وعينيهاا كيبرقواا من شدة الفرحة.. ورحاب جاية جيهتهاا فااتحة ذرعااانهاا خلفاات على كاع النااس لي تماا.. وتوجهاات نيشان عنقاات اميرة وهياا هازة يديها فسماء باش متوسخهاااش بالحناء كيسلمواا بلهفة والفرحة فعينيهم بجوج وهياا كتبووس ليها فراسهاا وتباارك ليهاا .. يعقوب دخل حاني راسو وابتساامة مرسومة على وجهواا فجنبوا وليد طلعوا نيشان لفووق لعند الرجال .. رحاب سلماات على نااس لي تماا.. عاد جلست حداا اميرة 
اميرة : ممتيقاااش جيتي والله 
رحاب : هنية عليك ازيني انا كنت ف سباانياا وكيف سقناا الخبار قلتلو والو نطلعوا نفرنساا نشوفوهاا وكانت نية ديالي غنجي عندك حتا نفااس ولكن كنت مشغولة وداباا جات حجة وزياارة 
اميرة : اناا فرحاانة بزاف وزادت فرحتي كملت ملي شفتك والله ياا ختي وتوحشتك بزاف كيف دايرين ولادكم وعائلتك 
رحااب : كلشي كلشي بخير .. ايواا يا لالة نااس ياا ناس.ههه ماما اميرة وينوو 
اميرة : ههه كضحكي علياا 
رحاب : لا لاا جات معاك الأمومة العايلة ونتيناا ستيتواا الحلاااوة هه
اميرة : لهلا يخطيك اختي 
رحاب : شني سميتي العيلة ديالك 
اميرة : هبة كيف جاتك 
رحاب : اسم فنيون بحال مولاتوو.. 
ناضت باست البنوتة لي ناعسة فالبوشيط ديالهاا محطوطة فوق السداري.. ورجعت حداا اميرة. 
رحاب : شعنقوولك عييت منفكر شعنجيبلك فالكاديواا ايوا فكرت حتاا عييت وختااريت نجيب شي حاجة لي تبقا ديما.. 
اميرة : وجهك كتر من كلشي وهاد الدخلة. ديالك لي فرحااتني ماشي ضروري تجيب فيدك ..
رحاب : سكت راه بحال بنتي ولا ختي.. شوف. 
جبدات من صاكهاا.. بواطة مغلفة .حلاتهاا سنسلة صغيرة داليد ذهب شدتهاا فيديهاا ولبسااتها ل هبة فيديهاا ورجعت عند اميرة.. جلسات حداهاا وحناات معاهاا وهوماا كيهضروا وكيراجعواا الأمور من اخر نهار تفارقواا. رتاحت اميرة من المعااودة ل رحااب لي عاقدة حجبااانهاا كتشوف فيهاا بغضب وكل ساعة تنطق لا حول ولا قوة الا بالله. كملات اميرة وسكتات رحااب شوية قالت 
رحاب : مزال غنهضرواا بزااف ونتي خاصك لي يجبد ليك ذوك الودنين باش تفهمي وتعقلي شوية 
اميرة : ههه لا حتاا لتجبااد لا انا كنرتااح ليك بزااف ومناافش الا عاودت ليك ويلا فشيت عليك خاطري... الحمد الله لي ربي لاقاني بيك . 
رحاب : صافي داباا قلبي الموضووع وخليناا ناشطين.. ايييي ياااربي والرحيم الله يااربي والرحيم الله...
هزات يديهاا بجوج كتسفق بيهم وتمدح معااهم واميرة ناشطة فوصطهم وهازة يديهاا وكل مرة تنخص رحااب بذراعهاا تحك ليهاا جاتها النعرة كل مرة تقفز وخصهاا تحك.. سبقوا الرجال هوماا اللولا عطاوهم يتغداو عاد حطو للنساء ورحاب كتوكل اميرة من جهة وعبير من جهة خرا. جمعواا الدنياا وجلسوا على كاس د اتااي والنقااشة جابت كاس صغيرة فيه سكر والابزار والماء كتسقي لأميرة لحنى.. خلاتهاا شوية حتاا نشفاات وناضت هبة كتبكي وتغوت . حتتوو ليهاا ديك الحنة وحطوها ليهاا فحجرهاا وغطاو صدرها بليزار مطروز بالغزلافي ... ورحاب شدااه باش ميطيحش.. حداا نساء كل واحد ونفسوا وطبعوا وعينو...رضعااتهاا وهياا مزال كتحاول تولف الوضع الجديد والحريق لي كتحس بيه.. حتا نعسااتها وحطاتها حداا فاخيته وناضت لحمام غسلاات يديهاا ولات حمراء وعجبتهاا النقشة.. غسلات رجليهاا ونشفات بالفوطة عاد رجعت عندهم. وخدات راحتهاا فالهضرة مع رحااب.

اميرة : ماما جاني نعااس 
فاخيته : حتاا تعشااي عاد نوضي طلعي بحالك اميرة : مخصنيش مزال شبعانة من قبيلة فاخيته : دنياا عامرة ونتي غتنوضي تزطمي فيهم كلهم وتمشي ماشي صوااب 
اميرة : والله تماما مبقيت كنشبع نعااس ليل كاامل وهياا تبكي وتغوت راحة، مكنشوفهاش يلاه كتسد عينيها وتعاود تحلهم مكنجي فين نقوول غنعس حتاا كتفيق فاخيته : وهادشي اناا معاك وكنباات هزاها نحلج بيهاا اميرة : وييه،كيف غيكون فياا الا مشيتي فاخيته : ايوا انا قلت ليك بقااي مع عكوزتك تقاابلك وتهز معاك.. 
اميرة : والله ماعرفت حطات راسها على 
فاخيته. وبالها مشاا بعيد مع التفكير وعينيها مع هبة لي غارقة فنعاسها فالبوشيط.. كلشي كيجمع ويضحك خولات يعقوب مرات عموا.. مرات خالو.. والأقارب لي كيجيو عندهم.. صالون ضااير بالنااس واميرة ساهية فيهم وعقلهاا ماشي معاهاا شريط حياتها كيدوز قبالت عينيهاا كيف كانت سكوتية.. فالقراياا فالدار .. حدا العائلة .. مع نفسهاا... فالجامع .. اول مرة بدات الحفض اول مرة تشبتت بالدين ودارت فبالهاا حاجة وحدة.. وقالت 
اميرة : نتبع طريق الله هيااا لي دايمة لياا وهياا لي غتوصلني.. حبلهاا كان قوي بينهاا وبين الله.. ولو ديماا كتصادف نااس كيطيحواا بيهاا ويبغيو يحبطوهاا ولكن ايمانهاا ديماا كان قوي وحتاا حاجة مكتقضي فيهاا.. شحال من مرة ملات من الحيااة القااسية لي عايشة فيهاا وكتشوف راسهاا تحرماات من قرايتهاا وحريتهاا كاا باقي البناات .. ولكن فلاخر حمدت الله وشكراتو حيت لو كانت شافت وتخلطت بالنااس وعاشرت بنات ماشي من مستواهاا كانت غتكون بحالهم وتمشي فطريقهم وضيع راسهاا وضيع اهلهاا لي خايفين عليهااا وباغيين غاا مصلاحتهاا. حيت ملي كيكون عندك شي شخص عزيز تمنى حتاا شمش متشرقش فوجهواا ديماا يكون بجنبك بحال شي ديكور نتي بووحدك لي تحركوا وديماا مبعدواا عندك يجي شي حد " صدفة " ويهرسوا... وهاكا كانو عائلة اميرة بقوة حبهم ليهاا بغااو يملكوهاا ويحضيوها باش متغلطت.. وشافت اميرة حتاا عياات وابتسمات وقالت اميرة : شغندير بالقراية دالمدرسة فين غتوصلني كااع .. نخدم ! ندير مستقبلي !.. واناا عندي احسن مستقبل لي غينفعني ف دنيتي واخرتي والله راضي علياا.. ورفيقي يشفع لياا.. فرحانة يااربي حيت حببتيني فدينك وفرحاانة ياا ربي حيت ممشيتش فشي حاجة تقلقك مني والله يسمحلي من من با سيدي لي ديماا كنت كنقول مصااب كون غاا كبرت فدار ماما ومنكبرش فدار جدي كان واحد الوقت كيباان لياا كاع داكشي لي كيدير معاياا كره..ولكن كنت غالطة وبزاااف يااربي سمح ليااا واناا تايبة ليك.. وياربي جازيه على خيرو لياا.. 
فاخيته : اميرة واااااا هيييه مالك فين كتشوف اميرة : اااه.. لا غاا سهيت وصافي 
فاخيته : العشاء كيتحط نوضي تعشااي باش طلعي تنعسي اميرة : ااه وااخا .. هزت هبة حطاتهاا فجهة خراا. وزادت لطبلة كتسمي معاهم الله... تعشاات وسلماات عليهم ونااضت طالعة بحالهاا واسماء موراهاا مطلعة ليهاا هبة فيديها...

اسماء : يلاه حبيبة تصبحي على خير انهبط نتسناا حاتم 
اميرة : اه فكرتيني غيجي دابا 
اسماء : اه يلاه كمل خدمة وشاد طريق 
اميرة : واخاا اختي الله يجييوو على خير.. 
اسماء : اميين... هبطات اسماء واميرة ردات موراها الباب خلاتهاا مشققة ومشات لعند هبة كتلعب ليها فيديها وتبوس فيهاا.. هزت عينيهاا لقاات لين واققة فالباب معبسة وعلامة الحزن على وجهها .. ناضت عندهاا اميرة بغاات تجرهاا وهياا كدفع فيهاا وضور وجهها منهاا 
اميرة : اجي عندي مالك .. (كتحزر فيها ) حبيبة ديالي... فريكيسة 
لين : ايباا (هبة ) بيخااا بيخاااا
اميرة : لاا حشومة هادي ختيتو ديالك هياا زوينة ماشي خايبة لين : ناااء اهننهنننن بفوو 
اميرة : حشوومة شكون كيعلمك هادشي نتي زوينة ديالي نتي صحبتي يااك قلتهالك قبيلة وضحكناا ولا نسيتي 
لين : ايشي ايباا 
اميرة : خصك هبة يلاه اجي عندهاا انحيد ليك شربيل ونعسي حداهاا.. يلاه 
لين : ايشي نلب بيها 
اميرة : هادي مكيلعبووش بيهاا اماما ديالي هادي مامو صغيور .. هزااتها ونعسااتهاا حداهاا ولين كتبوسهاا وتبرك على حنكها واميرة كتجر فيهاا وتسايس معاهاا باش متبكيش وهياا باغاا تهزهاا وتلعب بيهاا جاتها بحال المونيكة ومع وزنهاا صغير بزااف وراسها يلاه كيباان .. واميرة جالسة حداهم كل مرة تبعد ليها يديها.. بدات ترخا شوية بشوية حتا نعساات وراسهاا مقلوب. هزاتها اميرة حطاتها ففراشها وغطاتها وهزت هبة حطاتها فوق الفراش بدلات حوايجهاا بيجامة سخونة وتقيشرات جمعات شعرهاا سفنجة ولوات عليه زيف من البرد.. وتكات هازة تليفون فيديهاا.. دق جوج دقاات هزت اميرة عينيها حطات التليفون من يديهاا وتخشاات فالمانطة غاا راسها وكتافهاا لي كيبانو. قالت اميرة : دخل الباب محلول.. دخل يعقوب وابتساامة مرسومة على وجهواا...شد الباب ومشاا جيهتهاا نيشاان.. 
يعقوب : واش ماماك مغاديش تبات معاك اليوم !! 
اميرة : وقيلة عاد غطلع .. تعشيتي 
يعقوب : اه .. علاش غطلع 
اميرة : كتبكي هبة بزااف واناا كنعياا وكنعطيها ليهاا تنعسهاا يعقوب : اووو ودابا... وصافي الا جات داباا قولي ليهاا غاا هبطي تنعسي لتحت مع الناس نتي غتنعسيهاا 
اميرة : اويلي منقدرش نقولهاا ليهاا حشومة كاع وانا والله ماا كتبغي تنعس وتسكت كتباات كتبكي 
يعقوب : داباا شحال غنبقاا اناا بايت فبيت بوحدي اوو واش .. المهم كيف وليتي داباا شوية 
اميرة : ههه مالك 
يعقوب : جاني الصعر اميرة : هههههههه 
يعقوب : ضحكيي ياا لالة غاا ضحكي جات معاك 
اميرة : انا مزال عياانة بزاف والله ماشي كنكذب عليك ولكن بصح مزال مريضة
يعقوب : كتوضااي بعداا بالماء لي كنجيب ليك يااك 
اميرة : اه ضروري 
يعقوب : اوك.. مالك جاك البرد 
اميرة : اه شوية .. دخل حداياا تكمس
يعقوب : غندخل حداك انوليو فحاجة خراا. 
اميرة : هههههههه احم .. واا انا غاا قلت 
يعقوب : جبت ليك شي حاجة ملي مشيناا لعند الجزار 
اميرة : بصح شنوو يااكماا شي خريف صغير هههه عزاز علياا الخرفاان 
يعقوب : ههه حموقة نوو.. ناض لماريو.. جبد بواطة وردية اللون فيهاا بابيون مزينااه. حلهاا حداها وجبد منهاا سنسلة.. منبتة بالأحجاار.. وفيها اسم رقيق.. "أميرة " هزت راسها ومدات يديهاا تشوفوو وهواا يقبل وجهواا 
يعقوب : علاااااش حنيتي اميرة علااااااااااش 
اميرة : ااا مالك علا....
يعقوب : وقلت ليك ماحاااملش ريحتهااا علاش دايراهااا شعاجبك فيهاا 
اميرة : (بالأسى ) انا كتعجبني وقالولي نديروها ليك ول هبة ودرناهاا 
يعقوب : لااااا حول ولا قوة الا بالله ضروري ديري شي حاجة مكتعجبنييش دمعوا عينيهاا وحطاات السنسلة من يديهاا حداه وعطااتو بالضهر خلاتو كيسووط وتكمشت فبلاصتهاا كازة رجليهاا.. كتبكي فصمت .. كتسمع غاا تنهيداتوو غطات راسهاا وتغمت .. قرب ليهاا وحيد غطى باسها فحنكهاا وقلبهاا لعندو وهياا كتشهق. 
يعقوب : صافي سمحيلي مقصدش نبكيك. غاا انا محااملش هاد... المهم سمحيلي عفاك.. 
اميرة : انا ماشي ديماا كنديرهاا قليل وبغيت نفرح شوية شفيهاا نتاا باغي غا... 
يعقوب : وصافي داباا متمتاا والو نساي الله يرضي عليك صافي حناء جاتك زوينة بصحة 
اميرة : بصح يعقوب : وييه وصافي اجي نشدهاا ليك 
اميرة : عجبااتني بزاف يعقوب : بصحتك لبسها ليهاا وخلاهاا فرحانة بيهاا. ناض بدل حوايجوا ودخل حداهاا معنقهاا حتا نعساات.. وهبة فوسطهم مرة مرة تفيق وترضعهاا ولا يعقوب كيبقاا يلعب فيديها حتاا كتنعس.. صباح بكري .. يعقوب لبس حوايجوا و خرج خلا اميرة ناعسة اليوم السبوع وصل.. بعدماا خداا يعقوب جوج ذبيحات خرج هوا والحاج وخالد .. لعند الجزار ذبحهم ليه وسماا بنتوا عااد جابو ديك الباركة لدار.. كان تنصص النهااار قطعوهاا وعطاو الطيابات يطيبو.. وجد الحاج الشفرة الحلاقة..وجابو ليه لالة هبة وسط الصالون وعلى زغاريت النساء حسنو ليها شعرهاا بشوية وهياا ناعسة وفاخيته شاداهاا ليه..

نهار سبوع.. داز بالعاقدة والعدات والتقاليد المغربية ... بالطلبة كيقراو مع رجال.. واسماء لي مصبرااتش ودخلو لصالون طلقاات شعبي وناضو كيشطحواا واميرة فوسطهم غا ناشطة وفرحاانة... استغلت رحاب الفرصة.. خلات هبة مع فاخيته وجرت اميرة لبراا فليل كيمنضروا فالنجوم.. مغطيين بالمانطة د لين .. اميرة : شحال غتبقااي ففرنسا رحاب : ماشي بزااف ختو د وليد ف مرسيلياا غمشيو لعندا غدا ومن تما غنرجعوا لمغرب اميرة : واناا مغتبقاايش معاياا رحاب : المهم جيت شفتك.. زيانيتي العفريتة ههه دخل عليك الحب.. اميرة : وقيلة رحاب: هاي هاي لاا لاا هادشي مجهد كاين تحسن كبيير صافي ههه اميرة : ههههه رحاب : عاوديلي يلااه كريي خلاص باغاا نفرح اميرة : ههه اام وا شغادي نعاود رحاب : كلشي هضري بغيت نعرف اميرة : اام.. شوفي ولفتوو بزااف رحاب : الله اكبر هههعههه ولدات معاه وعاد ولفااتو اميرة : لا ههه ماشي هكاك .. وليت كنبغييه بزااف اوو.. معرفتش المهم منقدرش نعيش بلا بيه والله رحاب : ومالك كتقوليها ونتي حشمانة ههه اميرة : وهكااك وصافي هه المهم امورناا الحمد الله مزياانة رحاب : هادشي كيفرح مزياان.. كنتي كتقراي ولا شكديري اميرة : لا مكنتش كنقرا معنديش مع القراياا المهم كنت فالجامع كنقري رحاب : مرة خرا متقوليش معنديش مع القراايااا. راه القراية هياا الاسااااس ونهضر ليك من الجانب الديني لو لا قراية كون الله اكبر متعرفيش تكتبيها الغنة ولا شدة والاااااا . ف مراا خراا متبقاايش تقولي القراياا مكتفيدش بالعكس.. كيقولو العلم نور والجهل عاار. نتي مزيااانة ملي واصلة. فالدين ولكن القراياا ضرورية منهاا تفقه راسك ؛ كون ماا قراية كون يعطيوك غاا عنوان تمشي ليه تلفي تبغي تهضري غاا مع مول طاكسي تلفي تمشي الادارة .. المطار وسير وسير والله لا قشعتي حمدي الله بفضل داك الشوية دالقراياا لي قريتي فالمدرسة واخا موصلتيش الباك المهم شوية.. وداباا ضروري تقراي وتزيدي تستافدي. اميرة غنهضر معاك من لاخر دابااا انا ماشي برهوشة ولا وحدة معنديش ضمير غنقولك غاا زيدي وديري لي فبالك انا بغيت نردك لطريق. ديري عقلك كوني براسك اولاا وبراجلك وليداتك عطيهم وقت وملس وليدات يكبروا شوية دخلوهم الروض ونوضي الالة قراي وديري مستقبلك راكي مزال صغيرة والوقت مزااااال فيدك شلااا مديري غاا عنااد حيديه منك عفااك راكي عودتيلي لبارح ومعجبنيش الحال.. حاولي تفهمي طبع راجلك وسايسي معاه ومشي ليه فالخط...ياك قالك غاا سمعي الهضرة وشفيهااا الا سمعي ليه ومدرتيش لي فبالك وملي تبغي ديري شي حاجة شاوريه واااا شاوريه واااخاا يكون لي كاان.. من واجب وماافيهاا باس.. سمعي غنعطيك نمرتي وغنبقااو ديماا نهضرواا صافي اميرة : ضروري ان شاء الله رحاب : يلاه ندخلو من البرد راه قاصح عليك نسيت وخرجتك اميرة : واخا يلاه... فاليوم الموالي طلع نهار واميرة واقف فالباب كتسلم على رحاب والدموع فعينيهااا مسخااتش بيهاا. دخلت بحالهاا جالسة معاهم وهوماا على نفس الروتين كيف اليوم كيف غداا بدات تخواا الدار من الضيااف.. وبقاو غاا اهل اميرة.. مكملين ضياافتهم.. ومساعدين اميرة ف هزان هبة لي مكتسكتش من البكاا.. ولين لي مغددة عليها تجبد ليها حنااكهاا وتنتف ليهاا شعرهاا حتا كتخليها زرقة بالبكاا.. محدهاا كتكبر وهياا غاا كتزيد فالعصبية ديالهاا والعنااد .. ولات اميرة بخير وصحتهاا مزياانة وبدات تولف بالسهير ورضااعة لي زادت جبداتهاا بحال لاستيك يقيلو يوكلوا فيها ويوجدوا ليهاا ومكيباانش عليهاا... اسماء قامت بالواجب مرة مرة تخرجهم يتسراو ويشوفو الدنيااا ويبدل الجو لي ولفووه وتقدات ليهم كادوياات ليهم ولصحااب الدار والوليدات صغاار. والحلوياات والسقااطة .. صباح جديد فاخيته كطوي حوايجها وكتجمع شوانط واميرة حداهاا كتشهق وتبكي مسخيااش بيهاا ويعقوب شااد فكتاافهاا كيسكت فيهاا ويقجم معااهاا باش تسكت وهياا غاا ماا كتزيد فالنحيط. فاخيته : الله يجعل الباركة نفلتو بجلدناا قبل ميجري عليناا يعقوب راه فتنااا شهر وحناا معاكم يعقوب : حشومة كااع الله يااودي مرحباا وضروري غتعااودو تجيو اسماء : فشي سبووع اخور يعقوب شاد الضحكة : للا لا قبل ان شاء الله ههه راضية : الله يواتيكم ويخاويكم اولدي حن فيهاا وتحن فيك راك مغتلقااهاا غاا هياا وهيا واخاا ضور دنياا طول وعرض مغتلقااش بحالك الله يرزقكم الصبر والتوفيق يعقوب : اميين الحاجة امين خرجواا كيتعاانقوا بحالا عندهم جناازة خلاو اميرة غاارقة فدموعهاا وربيعة كتمسح ليهاا وتصبر.. يعقوب خداهم المطار وبقاا معاهم حتاا طلعوا وقلعت الطيارة عاد رجع.. سول الحاجة يعقوب : امي فين اميرة ربيعة : نعستهاا بزز هاهياا فبيتي..

دخل عندهاا يعقوب.. لقاهاا ناعسة وهبة حداها حالة عينيها كتشوف فالسقف وتفركل برجليهاا جلس حداهاا يعقوب وهز هبة كيلعب معاهاا ويبوس فيهاا وعينيه كيلمعوا بقوة الفرحة... فاقت اميرة شافتو هازهاا ورجعت تكاات كتشوف فيهم 
يعقوب : شوية دابا 
اميرة : الحمد الله مشاو ! 
يعقوب : اه مشااو وصافي نتي علاش كتبكي كااع.. راه حتا حاجة مولاات صعيبة . نتي تمشي وهوماا يجيو. هاا جداتك وجدك عندهم الوراق. ماما هاهياا دارتهم ونتي تمشي ملي تبغي راه مغاديش نحصرك.. غاا هواا حتاا يبداو البنات يكبروا شوية .. 
اميرة : واخاا. 
يعقوب : شوفي خاصناا نمشيو نرجعوا لدار راه مغاديش نبقااو هناا اناا صراحة جاالس غاا بزز . وغا على قبلك نتي 
اميرة : لي بغيتي نتا 
يعقوب : واخاا نمشيو عشية ؟ 
اميرة : واخاا. 
يعقوب : المهم اناا غنااخد الحوايج والفراش د هبة نقادد ليهاا بلاصتهاا باش فعشية نمشيو غاا حناا مخفين 
اميرة : مغاديش نسخى بخالتي كنولف هناا بزاف خلاص كون غاا رجعتي وبقيناا مجموعين 
يعقوب : هاد الجمعة مغادي تجيب ليناا غاا الصداع اللهم نرجعوا لدارناا ويكون تيقاار نجيو معزوزين ونمشيو معزوزين. مباغي نتصاادع مع حد حاولي تفهميني. نفضل هوماا يجيو عندي ويبقااو معاياا شحال مبغاااااو معنديش كرام دالمشكيل واصلا حناا ماشي بزاف غنبدلو الدار 
اميرة : واش غتشريها 
يعقوب : مكنفكرش نشري هنا صراحة.. مكرهتش منبقااش بزاف وندخل لمغرب وهنا حتا الا جيناا نجيو ضايرين.. 
اميرة : والخدمة ديالك 
يعقوب : هه علاه الخدمة كاينة غاا هناا نقدر نخدم حتا فالمغرب وندير عيادة ديالي خااص الفلووووووس صحيحة.. واش فهمتي داباا 
اميرة : (بفرحة ) فرحتيني والله بصح كتهضر ولا غاا كتقولياا هكاك 
يعقوب : حناا مكنهضروش على داباا مزاال الحال وعندي شلاا منقضي عاد يمكن ومنعطيكش التأكيد هادي فكرة طاحت فراسي كنفكر فيهاا ومع الوقت يحن الله 
اميرة : باش نقدر نعاونك قولي اي حاجة غا نرجعوا بحالناا والله 
يعقوب : امم خصك تخدميي باش تعاونيني ولي شديتيهاا عطيهالي 
اميرة : وفاش غنخدم قولي 
يعقوب : ربي ولااادك هههه واش من نيتك غتخدمي غاا اناا غادي معااك فالخط ونتي زايدة على نيتك .. 
اميرة : واناا راه مكرهتش نرجع لبلاد فين ماااكان غاا المهم نكون حدا عائلتي ونتا كتقول خاصك بزاف دالوقت
يعقوب : ودعي معاياا ربي يسهل ويوفق وان شاء الله يكون خير 
اميرة : ان شاء الله .. ربي يجيبلك تسير 
يعقوب : امين ليكوش مزال لهبة ولين ولا تسالا 
اميرة : لا باقي شي حاجة.يمكن حتا لغدا عاد غنحتااجوا يعقوب : اوكي. المهم لين بقااي دخليهاا لطواليط وتوريهاا وتقوليلهاا صافي داباا غتحيد ليكوش. راهاا بدات كتفهم شوية وتعرف شكاين 
اميرة : واخا. 
يعقوب : يلاه نوضي كولي شوية باش ترضعيهاا راه كتخرج لساانها هه ننناااا ناا سمعي شكتغروط علياا 
اميرة : كتعرفك ههه
يعقوب : ايه يلاه نوضي .. هاز هبة ف يد .. ويد خرا جر بيها اميرة لعندو لصدروا وطبع قبلة فجبينها. جلسوا مع الحاجة فالصالون شادة تسابيح فيديهاا كتستغفر...ابتسمات بمجيتهم وحنات راسهاا الأرض مخشعة.. جلسها يعقوب وجر فوقهاا الغطى ويدو كتخوي ليها الحليب وكيزيد حدااهاا.. وربيعة مرة مرة تهز عينيهاا فيهم تخطف شوفة وعينيهااا دايزين معاهم الدمووع لي مقدراتش تحبسهم وهبطوا على خدوودهاا كيحرقواا وهياا كتمسح وكتقلب وجهها باش ميرد حتا واحد البال ناضت من حداهم..ودخلات لبيتهاا كتفش قلبهاا على خاطرهاا.. هبطات عندهم اسماء شعرهاا الزعر بوكلي طالع فالسماء لابسة تريكو قصير فالبيج وسروال كحل مزير جاية جيهتهم.. 
اميرة : كملتي نعاسك نوضااتك ماما على نبوري
اسماء : هههه صباح الخير وييه نوضااتني بكري عاد كملت على نعاسي 
يعقوب : ومالك على التشطاار فالتوب شهاد اللبسة لابسة جرت اسماء الطاجين د الخليع قرباتو لعندهاا هازة جوج طروفة دالخبز فيديهاا وكتشوف فيه ..
اسماء : نتاا حضيني غاا اناا وراني لابسة مالك .. ههه يحسن عوان اميرة معاك ديما مغلفهاا هعههههههه
يعقوب : مغلفة غاا حداكم توحشتي عصاا على مكيبان لياا اسماء : بدينا فتخصاار الهضرة هههه مكفااكش داكشي كنتي خارج فياا

يعقوب : ولدتي والعقل متكسابيهش. مشات عبير 
اسماء : ههه اه مشات قبيلة 
يعقوب : المهم نخليكم اميرة فعشية نجي موراك صافي 
اميرة : واخا طلع فوق كيهبط الحوايج لي مجموعين وكيهبط يدخلهم فالكوفر... واميرة بقاات مجمعة مع اسماء.. خلاتهاا كتفطر وحداهاا هبة ناعسة ومشاات لبيت ربيعة لقاتهاا متكية فبلاصة متكي على يديهاا وسااهية .. سدت الباب وجلست حداهاا. 
اميرة : خالتي .... مالك كنتي كتبكي ولا مال عينك خالتي...! ربيعة : والو ابنتي غاا عيانة شوية وصافي غااخليني انعس شوية 
اميرة : قولي مالك واش كتحرقك شي حاجة ولا مقلقة ولا شنو عاوديلي 
ربيعة : والوو. حتا حاجة ش..
اميرة : خالتي راني ولفتك ونتي ماشي من عوايدك ديري هاكاا قولي لياا شنو كاين ولا متيقااش فيا 
ربيعة : كرهت الوحدة من نهار مات السيد لي عطاني ربي معاه هاد الوليدات. وحتاا قلت ولدي تزوج بنت ناس وغيسكن معاياا ونتجمعوا فدار وحدة ونسي همي ساعة كل واحد كيشرق ف جهة.. واناا وليت كنتسنى غاا ساعتي والله عشت طفولتي واناا مكفسة... كبرت واناا مكفسة.. تزوجت عااد ضحكات لياا دنيا وفرحت. ونهار مات ماتو احلامي كلهم.. وحتاا من ولاد لي عندي كلها وفين مدهي.. يعقوب قراية خدمة بنت صغيرة مراتو مكفسة لاخر ولا غاا قصاير لوخراا غاا هبيلة وباغا تعيش كيف باغاا..كلماا كنقول غتقااد كتزيد تكفس ياا اميرة .. سواا بقيت ولا مت غنقوليك ابنتي.. الله يفرشك ويغطيك برضااه ويعليك..وقفي جنب راجلك وليداتك وعمرك متقهري لين ولا تحسبيهاا ماشي بنتك. وعمرك تنقصي من راجلك ولا تخليه يشوف جهة خراا. اسماء ديريهاا ختك ومعاذ هكاك حتا الا تزوج حاولي تجمعيهم. نتي صغيرة وبزااف ولكن ربي كبر فعقلك وراكي فاهمااني عفااك الاامااا سايسي وسااعفي وصبري الا باغا ديري شي حاجة على وجهي جمعي راجلك مع خوتوو وخاليكم حنان على بعضيااتكم 
اميرة : خالتي راهم بحال خوتي والله شاهد ومتحتاااجيش تعاوديلي ولا تقوليلي ندير كتر من جهدي.. وربي يطول ليك فالعمر حتاا تشوفي ولاد ولادك كلهم 
ربيعة : العلم لله واش نوصل ولا يوفى اجلي 
اميرة : الله يحفض اخالتي علاش تقولي هاكاا .. الأعماار بيد الله وحناا معرفناا سابق من لاحق. 
ربيعة : كنت عاودت ليك على المرض ديالي يااك
اميرة : شحال هادا يااك 
ربيعة : اه راكي عارفة.. المهم كنشوف مبقاا لياا حتا امل .. حالتي كتزيد تكفس.. عييت بالمشي والمجي لطبيب والدويااات وتتبع ومخليت ماا درت ولكن فلاخر وقفت كلشي كنزيد غاا نتهلك 
اميرة : خالتي علاش كتعذبي راسك.. علاش مقلتيهاش ليعقوب علاش ساكتة صحتك اخالتي اهم من كلشي وحنا فبلاد فيها كلشي موفر تقدري تعالجي وتقاد صحتك وتولي امورك مزياان.. و ربيعة : فاات الفوت ابنتي والمهم داباا بلاماا ندخلو فالموضووع بزااف. غاا لي قلت ليك حاولي ديريه وصافي 
اميرة : هضري معاه قوليلو نبقااو معاك 
ربيعة : لا غاا الله يجيبلكم التسير سيرو ابنتي اصلا هواا مغاديش يبغي المهم اناا غنبقاا نزوركم مرة مرة ونتوماا تجيو اميرة : ان شاء الله . 
خلاتهاا اميرة وخرجت لعند اسماء لقااتها مزال كتفطر هياا وحاتم . ولين كتلعب مع انيس هزت هبة من حداهم وطلعات لبيتهاا رضعااتهاا وبدلات ليهاا حويجااتهاا وخلاتهاا كتفركل حداهاا وهيا كتجمع الحواايج.. وحطاتهم فجنب. تكات حدا هبة حتا داتهاا عينيهاا وتعشاات العشية.. وبداا يطيح الضلام...عاد كتفيق على نواض يعقوب لي جالس حداهااا كيهزز فيهاا ويجبد ليهاا حناكهاا. ناضت مدوخة حالة عيني وسادة عين. لبساات حوايجهاا وقداات فراشها.. وهز يعقوب هبة وهبطوا لعندهم.. كلاو معاهم لي كتب الله.. سلموا عليهم. وخرجوااا يعقوب هاز هبة .. واميرة شادة لين من يديهاا طلعوا لين من لور وهبة فالبوشيط حداهاا واميرة عاطيااهم العين وحاضياهم .. حتا وصلو لداار... دخلو لدار مغمومة.. ومغبرة كيف خلاوهاا بروينتهاا باقة... معرفااتش اميرة تجلس فيها. وبداتهاا من باب خلات يعقوب شاد هبة ولين جرت العابهاا كتلعب حداه.. 
يعقوب : حتاا لمن بعد عاد خملي وجمعي داكشي راكي عياانة اميرة : منقدرش انكمل دغياا عااد نجلس.. 
يعقوب : لي بغيتي...

حيدات حوايجهاا خلات غا بيجامتهاا وبنطوفة غاداا.جاية بيهاا ..طوات الغطى ودخلاتو البلاكاار ستفااتو وبداات تقاد فالصالون وتمسح... هزت سطل دماء كتجفف وتمسح من بيت نعاس لبرا.. عاد دخلات لحمام سيقااتو وفركاتو مزياان خلات غاا روايح دالورد عااطية شدت الباب.. ودوشاات بالماء سخوون.. كمداات عضامهاا وترخاات ستحلات سخونية .. دوزت الصابونة وشللت وخرجت ملوية بالفوطة والبينوار طويل بالكمام وفوط خرا فوق راسهاا.. خرجت طايرة لبيت نعااس كتشطح بالبرد.. ويعقوب عاطيهاا العين طاوي رجل وطالق رجل وكيلعب لين فيديهاا وهياا كتفركل حداه.. خرجات لابسة بيجامة خراا.. مكمسة فيهاا جلست حداه .
اميرة : يعقوب شنو ندير لعشاء 
يعقوب : لي بغيتي
اميرة : انا مخصنيش شوف نتاا الا بغيتي ندير ليك شي حاجة. 
يعقوب : امم. وجلسي اناا غنوض نشوف اش ندير...
اميرة : ههه لا اناا انوض نشوف.. 
يعقوب : غاا جلسي صافي رضعي هادي راهاا دغياا كتجوع اميرة : طيبااتني حتا ل ايمتاا غتبقاا ترضع 
يعقوب : حتا يوليو فيك العضومة هعهه 

خلاهاا يعقوب واحلة شاد صدرهاا بيديهاا عاطية ل هبة ..ودخل هواا شمر على ذراعوا.. سلق بطاطة..والبيض وبدا يقطع فيهم طريفاات صغاار زاد عليهم التون والمااييس والروز والفروماج والصلصة البيضاء وبداا يخلط فطبق كبير.. هزو فيديو وهز فرشيطاات وخرج..عندهاا لقااهاا متكية كتفرج.. زادت معاه بغاات غاا دوق.. عجبهاا وكملات معااه وكتساابق فالماكلة ولين كتنقب حداهم.. وهوماا ضااحكين.. حتا كملو بالماكلة تشقلبات لين نعسات فوق الزربية وحلات فمهاا. وهبة بقاات فايقة كتمص فالكموسة د التمر وناعسة فالكوتشي صغيرة لي كيمشي بيهاا ويجي حتاا نعست.. وبقاا يعقوب معنق اميرة وهياا متكياا على صدروا.. 

يعقوب : اميرة الامور مزيرة بزاف من جهة هبة ومن جهة لين لي ولات شطاينياا بزااف. كنشوف بلي مغتقدريش على هزانهم بجوج وعلى دار.. يمكن خاص لي يعاونك داباا واخاا غا بيدماا يكبروا شوية وبالخصوص لين .. 
اميرة : نحاول معاهم وصافي الله يقدرني
يعقوب : من احسن تجي شي وحدة تعاونك ويلاه بغيتي نعيط لجميلة..حيت امي قالت لياا مبقااتش.محتجاهاا وغتقوليها تشوف على راسها وانا كنخمم نعيط ليها وملي ناخدو الدار لاخراا وتكون متسعة تجي 
اميرة : صافي واخاا يكون خير.. 
يعقوب : كيف وليتي حاسة راسك داباا مزياانة
اميرة : اه الحمد الله بخير 
يعقوب : تحيدو ليك غراز 
اميرة : اه تحيدو صافي 
يعقوب : يعني وليتي بخييير مزياانة الحااسة لا بوجع لا تا حاجة يااك 
اميرة : ههههه اه اه الحمد الله 
يعقوب : اوووف وعلى سلاااامتنااا خاصني نزغرت هههه يلاه نوضي نحطو هادو فبلايصهم خلاص اميرة : علاش هه غا خليهم هناا هاهوماا مرتااحين... هز يعقوب لين حطها فبلاصتهاا.. وغطاهاا مزياان. واميرة دخلت موراه هازة هبة. حطاتها فالبوشيط وعلاتهاا وصلات حتاا فراش..قدامهاا غطاتها مزياان .. ويعقوب خرج طفى الضوء وتلفاازة دخل عندهاا يلاه هزت راسها وهو يعنقهاا من اللور وطيحهاا فوق الفراش.

يتبع ...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.