الكوبرا الجزء السابع

2019

محتوى القصة

رواية الكوبرا

كي وصلهم خالد لدار شيمااء... نزلاات مريم هي اللولة بعداات على السيارة ديال خالد لي ماعجبووش هاد التصرف لي داارت .. ضرب على الفولوون بقبضة يدوو بعصبية و حط يدو على فمو ..
احلام .. "طبطبات على كتفو "...تهدن اخاالد كولشي تيتحل بالعقل ..!! 
خالد .." كيشير بيديه بعصبية .". شمن عقل و لااا زمممر .. ماكتشووفيييش هاد التصرفاات ديال الدراري الصغاار .. 
احلام .. تا نتا مااسااهلش مهم ماشي وقت النقاشات دابا ، تنديرو جليسة و غاندويو .. يالله سير الله يعرضك السلامة .. 
خالد ..معايااش غانرجع ليكم ..؟؟
احلام .." ابتسمات ليه" .. فاش نساليو غانصونيو عليك .. 
حرك ليها راسو بالايجااب ابتسماات ليه و نزلات من الاوطو سدات الباب و شيرات ليه بااش يمشي .. داكشي لي كاان .. مشات عند مريم لي كانت هاازة خناافرها للسماا عاتبااتها على ديك التصرف وااخة هي ماقبلتتش النقااش غداك المشكل ولكن احلام يستحيل تخليها هي و يااه كييتخاصمو مع بعض و يطوول خصاامهم كيبقى خوها ومتبغيش تشتت دارو ..دخلوو مشاادين للدار لي كاانت مزينة باجمل الزينة .. و الجوو حاامي فيها بالشطيييح و البناات تيشطحو على الشعبييي ....يالله غاتمشي لعند شيمااء. و هي تبااان ليها لي مااكانت بااغية تشووفها ولاوحاملة تلمح وجهها ..الكره لي تنحسوو تجااه ديك الانساانة بالذاات عمرها حسااتو تجااه اي وااحد .. من ديما كانت مساالمة و ماعندها مشكل مع حد ولكن هادي بالذاات خلات الكره ينبت فقلبها .. خصووصا انها كانت السبب ففرااقها من حبيبها و محملااها ذنب ذااكشي لي طرا لمها حتاا هوو هذاا غييير انها خذات منها ساكن قلبها و تزوجااتو .. كااع داكشي تجمع بين عينيها فدييك اللحظة و هي تتشووف فييها عقداات حواجبها بكره كي شاافت نظرة ااية لي تكاات على السدااري و تتشاالي بيدها لي فيها الخااتم ديال زوااجها بسليماان و دايرة رااسها تتشطح و هي كل همها تغييض احلااام و لي عارفااها عمرها تخرج من قلب سليماان .. نضراات الكره المتباادلة بينااتهم كانت ممكن تشعل العافية فالمكاان كاامل لولى تدخل صفااء لي غير شاافت أحلام تقدمات ليهاا
صفااء ...الله يااختب وشووفتك ترد الرووح...توحشناك تا تليفون متعيطي فيه 
أحلام...." كانت فرحانة بشووفتها حيت كتفكرها فبه "....تا انا تةحشتكم وغير الوقت ومشاااغل الدنياا لي تلفااتني ...
" سمعات صوت حنين من وراها تكلم بحزن
مليكة......أحلام..." دارت عندها وشدات ايديها بزووج شوفتها فكراتها في ولدهااا لي توحشاتو "...كيدايرة ابنيتي ...
أحلام...." تنهدات "...حمد لله ، ونتي كيف عاملة مع صحيحة 
مليكة....الا كنتو مزياان فأنا مزياان ابنيتي ...
"طال سؤالهم على الحال والأحواال غافلين على اية لي كانت ورااهم تتشووف فيهم بحقد وغل ..استئذنات احلام وهي بالعة غصة فحلقها و تمشات جهة شيمااء لي كاانت جالسة تتحني يدييها ودايرة كيف وردة وسط البستان ..كانت متألقة بلباس الحنة لي بلوون الأخضر الملكيي طالقة شعرهاا وواضعة تاج صغير متبتاه فوق راسهاا ماكيااجها كان خفييف وكلاسيكي ....تقدمات ليها أحلام بملامح مغاايرة هاد المرة كان طاعي عليهم معالم الفرح 
احلام......"هازة شوية من قفطانها بليديهاا تاا بانو قوام رجلييها من الفتحة ...سلمات علييها وجلسااات بالقرب منهااا هي ومريم
شيمااااء.... غير سمحي لياا احلام معلمتكش بمجيتها.... وكون قلتها ليك مكنتيش غادا تجي ... وحضورك عندي مهم و بزااف ... عنداك تقلقي مني راه عيطت ليها غا على وجه خالتي مليكة لي كان كن ليها معزة كبيرة في قلبي ..
احلام .." بابتساامة جانبية "..متعتاذريش الهبيلة ماشي مشكل عرسك هادا عرضي علامن بغيتي و ثاني حاجة راني عارفة اش فيها بلا متشغلي بالك و متهتمييتش من هادشي كامل بصحة لحناني يا لالة " رجعات شعرها اللور "...قوليلي دفووع مزال مجااا 
شيماء...." كتنفخ على دوليو لي حرقها "...غا سكتي شفتو تعطل ياكما غير رأيووو ومبقلش جااي ناري نمشي بوويا عمر نيشان ..
أحلام....." ضربتها بشوية لرجلها "...وشكون يسخى بهاد الزيين ميتزوجش بيه تلقايه في الكريق ولعدوول فينو 
شيمااء....غيحييبو معاااه " باقي مكملاتش كلامها وهي تسمع دقة المراكشيةة ."....هااااهو جاااااا 
" كانت غتقلب ميدة الحنة برجليها لولة لطف الله الحضوور شي طل من شراجم وشي نزل حدا الباب ملقين ليهم بزهر والورد ...اما شيماء كون ما أحلام لي شاداها خوفا على حنة لتخسر تكون اول وحدة وسط الدقايقية بالحق مكانتش مفاكة غير طلعو الفووق وبانو ليها وقفاات على طوولها وبدات تشالي بيديها وتزغرت من بلاصتهااا

دخل لعريس هااز الورد ووراه طيافر باللون البيج لي تحطو وسط الصالون تقدم عريسناا ومشى لعند شيمااء لي كون مجاش هو تمشي هي ...وقف قبالتهتا وطبع قبلة على جبينها ونطق الكلمة الشهييرة ..." مبرووك علينا "....ستمراات الحيحة والشطييح كلشي كان فرحان ليهم وبجودهم .. ما هي الا لحضات و كان العدوول جاا و جلس في بلاصتو و طلب العرسان يجيبو عندو ... وقفات شيماء و شادة في عثمان لي حس بيها تترعد وورك ليها على يديها كنوع من الاطمئنان هزات عينيها فيه و ابتسمات و حمدات الله على ربي لي لقى ليها في طريقها راجل بحالو .. جلسو حذاه و دوزو الاسئلة الروتينية و مد ليهم الورقة فين غيمضييو .. خطفات شيماء الكتاب من يدين العدول هو وستيلو وسنات و مدات ليه حتى هو لي كان مكرشخ عليها بالضحك ..كيف سنا هو هزات رجليها تالسما و عفطت عليه تا تحنى ووجهو حمار .. 
عثمان ..." لي بسيف كيخرجو ليه الكلمات " ...واش ديلمك واكلة الشراوط .. لاش عافطة عليا لاااش " و كيغزز سنانو " 
شيماء ..." هزات عينيها في احلام و غمزتها ، هاد الاخيرة ويلات حيت عرفتها اش دارت " اويلي احبيبي غير سمح ليا راني شفت واحد المسلسل تركي .. لي كيتزوجو العروسة تتعفط على الراجل وقلت نطبقها معاك نجرب فيك كلشي اعتعت 
تعالات زغاريد وملات المكان عبارات التهاني والتبريكات
شيمااء.....خالتي مسولتيش فيهاا 
احلام.....عاد لقيتيني غنعيط تسناي نخرج برا هنا صداع مغنسمع والو 
خرجات برااا تعيط باش تطمن على الأم ديالها وداكشي لي كان وفي طريق عودتها عتارضات اية طريقهااا 
اية......" حاطة ايدها بزوج على خصرها وكتخنزر فيها "....اوووه بنتيلي مزال متعشمة في راجلي وكتطووفي على ناس لي كيعرف ..." بغمزة "...غير خرجيه الكبيدة من دمااغك مبقاش ليك ولا ليااا 
احلام...." قررات متسكتش وتخليها تموت في سمها ضحكات ليها باستهزاء وتكلمات "....رااجلك هههه فيناهو اختي وريه لياا ....تا الا بعيتي تكذبي وتهيقي يكون على شي واحد اخوور ماشي انااا حيت عارفة البير وغطااه 
" ضربتهااا في كتفها ودخلات خلاتهاااا بغاات تموت بفقصتهااا ...مشات لعند مليكة كتعض في شفايفها...هاد الاخيرة لي كانت متبعة ليها العيين 
مليكة...." بشووفات عامرين عتاب "...فووتي عليك احلام حسن ليك ، غير باغا تكحلي ضوااسا مع راجلك....
اية.....اشمن راجل اخالتي كدوي علييه اخالتي 
مليكة......" قاطعتها "...كلامي راه قلتوو فووتي عليك صداااع الله يرضي عليك ... 
" سدات فمها لعندها وكفات الشر ستمرات الحنة وجميع المقربين للعروسة دار معاها الفال ومنهم احلام لي نقشاات خلخاال في ايديهااا ....داز نهار حنتها كيف تمنات تحط الاكل والمشرووبات تغناو وضحكو وللهم نسااو 
أحلام...." شافت ساعتها "...نخليك احبي خوويا غيكون لتحت تاال غدا ان شااء الله 
شيماء....متنسايش راك غتمشي معايا لصالوون جي عندي في صباح 
أحلام...." كانت كتدوي معاها غير بشوية "....تاا ندي ماما لترويض ونجي راك عارفة غدا سبت مهم راه لحق عليك غير سبقيني " سلمات عليها "
شيمااء.....صافي ايوا عنداك...
" تودعات هي وياها ومشات سلمات على كل من مليكة وصفاء لي بزوج بيهم مجبدووش معاها موضووع سليمان ولا عي فتحاتو ، نزلو لتحت ولقاو خالد مديماري سيارتو مستنيهم غير ركبوو ونطاالق 

《أصبحنا وأصبح الملك لله .》

فاقت كيف العادة على صوت المنبه لي كانت ضابطااه على نفس الوقييتة ديال دييما ... خصووصا ان الام ديالها اليوم عندها الترويض .. ناضت وجدات الفطوور و اتجهات للحمام ضرباتها بتدويشة تحيد بيها عيا دالبارح ومنها متضيعش الوقت و خرجات لبسات حوايجها لي كانت عبارة عن جينز و تيشرت مع سبادري ..نشفات شعرها و جمعاتو على شكل كعكة مهملة .. خلات وجهها على طبيعتو زادتو غير كريم واقي من الشمس و خرجت صبحاات على فااطمة لي كانت ديجا فاييقة فطراتها و خلات الفطوور للأب ديالها مغطي فووق الطبلة .. .. خذاتها لبساتها حوايجها و دارت عليها شاال فوق رجليها .. و من تما اتجهو ديريكت للطبيب ..
بعد جلسة الترويض لي خذات فااطمة .. كانت احلام تتسنااها فالكافيتيرياا ديال العيادة .. و باالها كيفكر فالغاايب كيف العاادة .. حتى تحط قدامها كاس ديال القهوة .. طلعات راسها لقااتو عمار .. شكوون من غير بابتساامتو المشرقة 
احلام .. .." كحلات بالعمى من شووفتو لكن مبيناتش "...ااه عمار .. 
عمار .." حرك راسو بالايجاب" .. ايه عماار لي مدوخااه وراك و مخليااه ماعارف ليلو من نهارو .. 
احلام .." حنحناات" ..احم ..جلس .. 
عمار .. " جلس " ماماك كملات الترويض .... 
احلام .." ناضت وقفات" ..بصح انا غانمشي نشوفها ..
عمار .." شد فيدها" .. ماشي تقولي ليا جلس و نتي تنووضي تمشي !!
احلام .." قربات ليه القهوة لي جاب ليها" .. بصحة 
عمار .." عض على شفتو بعصبية " .. نشوفك اليوم!؟
احلام .. " تأففات " .. عماار اليوم عرس صااحبتي و معروضة .. 
عمار .. واخة .. نشوفك غدا !! ..
احلام .. " صبرها نفذ" ..من تما لتما ربي تماا .. 
عمار .. " طلق من يدها" .. غانتصل بيك غدا .. و غانتشاوفو ضروووري .. 
هزات صااكها و اتجهات ديريكت عند الأم ديالها خذاتها و مشاات هي ويااها تغدااو على براا .. خصوصا انها باغيااها تشم الهواا و تبدل الحيووط عاد شدوو طااكسي و اتجهوو للداار كيف وصلات ..خذات تيليفوونها و اتصلاات بمريم لي كانت جالسة فالصالون ديالها ولدها كيحبو قداامها و شاادة التيليفون ..بقات مدة شاادة معاها الستوون...
مريم .... اوا وجدي شي شوية هاني غاندووز عليك بااش نمشيو للكوافورة .. يالله باي .. 
مع ااخر كلامها دخل خالد للصالون و جلس قدامها حط يديه على ركابيه و شااف فيها .. طلعات فبه راسها و ناضت وقفات بغات تمشي ..
خالد .. رجعي ريحي امريم .. 
مريم .." عوجات فمها و شافت فبه" ..علاش اخالد!! علاش غانجلس!! ياكما بااغي تقوول ليا خارج تاني عندك ديبلاصمون فشي قنت!!
خالد .. " هااض على سنانو بعصبية" .. غاترجعي لبلاااصتك تريحي و لا غانخرج فييك برااس ..
مريم .. متمساالياااش .. غادية مع ختك للكوافوورة .. 
خالد .. علاش بالسلامه !! 

مريم .." كدوي مربعة يديها و مكاتشووفش فييه " غاديين لعرس صاحبتها ..
خالد ..و الباارح فين مشيتو بالسلامه!!!
مريم .. " تأففااات " .. اوووووف... الباارح الحنااء و اليووم العرس .. 
خالد ..اوا مكينة مشية لتا قنت امريم ..
مريم .." طلعات فيه حواجبها" .. شنو !! وعلاش!!
خالد ..فااش تكووني ديرةة حسااب لرااجلك و كاتااخدي شواارو ديك السييعة جي سولي .. ولكن مداامك مكبرة عليا رااسك و ديرة ليا فييها امرأة حديدية غاتشووفي لي عمرك شفتييه اامريم
مريم .." غوتات عليه" واش حماااقيتيييي..انا غاادية مع ختك ختااااك ..
خالد .." مبرد السووق" ..اولا نزلي صووتك .. ثانيا احلام مامزوجااش ديال مخها .. غاتمشي عرس صاحبتها ..نتي برااجلك و داارك ..و ولاادك ..مااشي ولادي كل سااع يمشيو يتلاحو فدارنا و تي خارجة تسفگي ليا فالزنااقي !!
مريم .. "وقفات قدامو بتحدي ".. غانمشي اخاالد .. غانمشي و بزز علييك .. 
خالد .." ناض وقف و شد في يدها و زير عليها" .. دابا واش نتي كاتحداايني ولا شاادة زكاارة ولا كيفااش!!!
مريم .... فهمها كيف بغيتي .." بغات تنطر يدها" ..طللللق منييي.. 
خالد .." رماها على السدااري بقوة" ..وريني كيفااش غاتخرجي من دااك الباب .. بربي .. تا رجلييك نگرضهم ليك مزال ماشفتيش وجهي الثااني ..و ياا ريييت ماتزيدييش تضغطي عليا حيت مابااغيش نورييه لييك ..
شاف فيها مخنزر و دااز فحااالو ..خلا ورااه مريم تاتغدد ..و ماحاملاش راسها ولا حاملة خاالد ..خذات تيليفونها اتصلات بأحلام عاودات ليها على شنو وقع حاولات تهديييها حتى اتصلات بخالد ولكن قطع عليها الموضووع و ماقبلش فيه نقااش ... مالقاات حل غير انها تحاول تقنع مريم تبرد سوق وتدلس بلاش عليها من المشية وداكشي لي كان وفي النفس الوقت تاصلات بشيمااء و خبراتها انها غتلحق عليها للصاالون . .... بعد ما كملتت الاتصاال مع شيمااء .. دخلات عند فااطمة لقااتها تتفرج هي و الأب ديالها .. مشات بااست ليها راسها و عطاتها تعشاا ..
فاطمة .. " تتعاافر فالهضرة" .. صاافي ابنيتي غير سيري .. غاتعطلي على صاحبتك ..
احلام ..لالا احبيبتي مانمشي تا نعشييك و نعطييك دواتك .. 
محمد .." باستفهام" .. فين بالسلامة!!
احلام .. عرس شيماء صاحبتي!!
محمد .. و هاد العرس ديال نصاصاا تالليل يمشيو لييه البنات بووحدهم؟؟
احلام ..الطاكسي غاتديني و تجيبني .. ولا تا عرس صااحبتي مانمشيلوووش ..!!
فاطمة ..نووضي اميمتي سيري .. سيري اكبيدتي . 
سلمات على الأم ديالها و خرجات هزت صااكها القفطان لي غاتلبس و شداات طااكسي اتجهات للصالون لي قاالت ليها علييه شيمااء ديريكت .. 

كانت هي و مجموعة من بنات خالاتها ..سلمات عليها فرحات بيها شيمااء بزااااف لأنها جاات معاها للصاالون خصووصا انها تيعجبهت ذوق احلان لا فاللبااس ولا فالميك اب ... 
بعد ما قاادو ليها المشيطة لب كانت عبارة عن سبوولة مهملة داروها لبها بعد ما بوكلاو ليها الشعر ..جات كيووت مع التاج .. اما ااميك ااب فكاان على يد ميك اب ارتيست خبييرة. صرعاتها و خرجاتها اقل ما يمكن ان يقاال عنها رائعة .. حدداات ليها وجهها بعد ماا دارت لو كريم الأسااس ..و برزاات لبها ملامحها السمرااء الجميلة .. خصووصا انها ديرة فحال البرازيلياات و كل ما تبرونزاات اكثر تتجي زويينه اكثر .. دارت ليها مكيااج خفيف لأن السمراواات ملامحهم ديجا باارزة خصهم غير تااتش صغييرة .. ثقلات ليها غير فالشفاايف لي عكراتهم ليها بالمووف غامق ..انا العيوون فاكاان بلون غووز بيبي فيه لمحة من المووفمع ايلينر على شكل حووتة جااي لقنت دالعين و ناازل للتحت بااش يببن العيوون اكثر .. كحلاتهم ليها بالأبيض بااش توسااع العييني و داارت لبها الايشاادو حتى فتحت العيين.. ..جات كلها على بعضها كثلة من الكيااتة .. 
اما احلام فمكيااجها ماحتااجش من المزينة جهد كبييير لأنها هي اصلا ملامحها ميحتاجووش يتخبااو كل تقسييمه من تقااسيم وجهها كاانت احلى من الثاانية خصوصا منطقة الذقن و الفك لي عندها عرااض من عند الله .
ثقلات ليها العويناات بالزيتي و البيج و زاادتها ايلانر ولاو توينااتها فحال ديال القطيطاات .. لبساات عدسااتها الغضريين و ليزااد ها جمال عن جماال ..لسقات لبها ىمووش كثااف و طوول و داارت لبها احمر خدود مشمشي .. اما التعكييرة فكاانت بلون ترابي باارد زات عليه شوية ديال الاحمر من الوسط بااش يعطي فوليووم للفم .. كل من شاافها فالصاالون صلى على النبي و لو مكاانتش لابسة قفطاان زيتي و مكاانتش شيمااء لابسااه ابيض كاانو ضنووها هي العرووس .. 
.......

جالس و شاد الشراب في يديه من نوع البوربن و مرة مرة يجغم منوو تاا قاد لمزااج عاد ناض كيلبس حوايجو .. تقدم من المراية و مشط شعرو بجنتلمانية ...وضع محفضتو في جيبو وهز سوارتو ونزل الباركينغ فين حاط سيارتو لي كانت من نووع الفوورد ركب فييهااا وكسيييرة وهو كيتنغم باغااني الرااي غير قرب يوصل وهو يهز تليفونو دوز نمرة عثماان 
سليماان.....لعشيير مبروووك علييك ، وسمحليااا مكنتش معاك في بحال هاد اليووم ..
عثماان...." كان عندو أمل انوو ممكن يجيي لكن باتصالو بيه تبخر "......تمنيتك معااااياا اصااحبي اليووم ولكن ممكتابش ، بلاصتك غتبقى كبيرة وخاوية 
سليماان......." بملامح عادية "...راك عاارف اش كااين مهم سبووع نحضر فيه ، فين رااك بعدااا 
عثمان......انا في دار لقيتيني غنمشي نجييب شيمااء من صاالوون ....
سليماان.....ايوا نزل لتحت غتلقى كاادو ديالك لتقوول نسيتك ..
عثمان....مابيناتناش اصاحبي خيرك ساابق ...
سليمان....." وقف سيارتو حيت وصل "......نزل بلا كثرة الهضرة وخليني نمشي لخدمتي...يالله تلاح ومبرووك عليكم مرة اخرة ...

قطع عثماان معاه التليفوون ونزل كيف قاليه ....كيشووف قدامو كيلقى لييمووزييين بيضة ومزينةة بأجمل الورووود ...شافيها مصدووم وبتااسم فخوور بصااحبوو اللي فكر فيه واخا بعيد عليييه ...مزالو كيستوعب لي قدامو حتى سمع صووت لي خلاه غوت بأعلى جهدووو 
سليمااااان......." كان داير ايديه في جيابو وواقف بشكل مستقيم ...اطلالتو كلها رجوولية وملامحوو اكثر ...اما نبرة صووتو فكانت من نوع اخر ".....عجباااتك بالبيض ولا نشوووف ليييم الكحلة حسن ....
عثمان....." باعلى صوتو غوت حتى كلشي شافيهم ".......الااااااااااااااااااااااااااا متقوولهااش....
" ضرب ايد في ختهااا وتلاح على صااحبو مدرعووو وممتيقش بلي قداامو "
سليمان....." كيربت على كتافو ".....مقدرتش منجييش ونفرح بخوووياااا 
عثماااان ....." تأثر بزااف بمجيتو "....دابا عاد كملات الفرحة اخويا وصااحبي ..
سليمان....." هز راسو برضى ولاح ايدو على كتفو معنقو بايد وحدة ".....صافي غدهل للقفص المصدي اولدي ...
عثمااان......داارتهااا العزيية ، " سمع صووت تليفونو كان كيصووني لقاها كريمة "......هاهي كتعيط وصل وقت لي نجيبها هي والبنات من صالوون ...
سليماان....راهياا طوموبيل بشيفوورها عيش ليا اللحظة مع مخك...
عثمان..." بتوسل "....كمل خيرك ويالله معايا ، راه معاها شي بنات خالتهااا وختها جيبهم نتاا ...
سليماان...." حل سيارتوو ".......واااعليه زيد قداامي 

《الحب كياان ، شعوور، يبدأ بالعين ... الأذن ...ثم ينزل الى صميم القلب.. واذا وصل الى القلب لا يخرجه الى الموت 》 

كانو البناات مجمعين ومشعلين للعرووسة الاغاني وتيشطحو ليها وتاهيت مستحييا تخلي كن حقها فب الشطييح بقااو مدة قليلة تيتسنااو فعثمان باش يجي يدييهم حتى سمعووو الكلاكصوون على برااا 
كريمة....." ناضت وقفاات "....هاهو وصل واقلة ...انا غنمشي نشوووف ... 
" وقفات شيمااء مخلية المزينة كتوضع ليها اللمساات الأخييرة وكتلف الشال الابيض على وجهاا مغطياااه ....في دوك الاثناء طلات عليها ختهاا علماتها باش تخرج ...وداكشي اللي كان سبقووها البنات وهي ورااهم اما احلاام بقاات كتحااسب في صاحبة الصاالون ....
عثمااان ....." تلقى لشيمااء في طريق بعينين ضااويين وهي كانت كثر منو لما لا وهي كتشووفو لأول مرة بلباس تقليدي عباارة عن جباادور حليبية مخيطة بالأصفر مخدوومة بخيااطة المعلممم .. .. و مرسووم عليها خنجر فالجنب بالكاط فيل .. متقوونة و مدققة .. و عليها جلابة خفيفة دفينة رقيقة مسطرة بالبيج و الأصفر البااارد ..و فوق منوو سلهاام بييج مرسووم علييه نفس الخنجر لي فالجاباادور .. لابس معااها بليغة تا هي صفرااا .. ماشط شعرو للجنب و مبين الزيگ زااك لي رااسم فرااسو مزياان .. اما اللحية مرتبها و مخليها خفيفة كيف العااادة .....طبع قبلة على جبينهاا من فوق زيف "....جييتي كتحمقيي ...
سليماان. ..." جا من ورا صاحبو وضربو لكتفو "....محشووماش تبدا حياتك بالكدوب من دابا مع السيدة...فين شفايها جات كتحمق ..وهي مغطية ...
شيماء....." كانت كتستوعب في صدمة بدون شعوور لاحت عليها شال وشافت فيه فرحانة ".....سليماااااااااان 😍😍
سليمان......." حط ايديه على صدرو وقال "...مبروووك علييك امرت خووياااا ....
شيمااء......فرحتيني بمجيتك دابا عاد كملات الفرحةة...
سليمان..." لانو معندوش مع هاد المواقف قلب الهضرة بسرعة وشير ليموزين بيديه "...يالله تحركو طلعو...راكم تعطلتو على العرس مغيخليوكمش دخلوو....

" شافت قدامها وعاد نتابهات لسيارة لي غتوصلهم وحالة فمها ممتيقااش "...
شيمااء.....عتعت ..قرصني عفااك ...
سليمان...." جرها من ايدها ووصلها ليها وحل ليهم الباب ".....طلع مرتك وركبب العشيير انا غندي لبناات ..." عطاها بظعرو وقصد سيارتو "
شيمااء...." خرجات راسها وشافت فيه .."...لا بلاتي ستنى مزاالاا وحدة هاهي جااياااااا 

"قوس عينيه وتفيكسة في بلاصتو ما ان سمع صووت الباب لي تحل ورنين كعبهاا العالي لي حسبيه كيضرب في صدروو وسمع صووتها لي رجع الرووح للجسد ديالوو 
احلام....." كانت غافلة عليه حيت عاطيها بالضهر حدهاا شردات ودهشاات فسياارة لي قباالتهااااا ".....واووووووو ، وشكوون بحالك الالة كراليك ليموزين على ود هاد الليلة ...
" بقات مركزة مع ردة فعل لي غتقوم بيها شيمااء لاكن بانت ليها كيف الجثة الهامدة وكتشووف غير في شخص لي كان عاطي الاحلام بظهرو....ركزاات معاها فين كتشووف ....
جسد مغرييبش علييهااا ...وقفة جامي تنسااهااااا .....واخيييرااااا ريييحتوووو لي من نهار غاب وهي كتشمهاا....
بدون مترمش خرجات عينييهااا ونبضات قلبهاا كانو كيخفقو ببطء ، طاحت دمعة فرح من عينيها اول مداار لعندهاا والتقت الأعيين 

تدعي أنك تجاوزتهم و أنهم أصبحو من المااضي .. لكنك عندما تقابلهم صدفة شيء ما يحذث في داخلك .. و هكذا يعترف قلبك رغمااا عنك انك لم تتخطااهم و لو بقدر متر واحد 

االتقت الأعين ويا له من لقاااء ..!! غمضاات عينيها و حلااتهم بعدم تصديييق .. بلعاات رييقها و وقفات مدهشرة و عااجزة عن الكلااام او الحركة .. حاولات تسيطر على نفسها و رسماات على وجهها ابتساامه صفرااء .. بعد ما التقت عينيهيا بعيووون الشخص الوحييد لي كيخلييها مهزوووزة .. وااقف بطوولوو الفاارع ..مابعيدش عليييها ..عرفااتو قبل ما يضوور .. .. غير وقفتو كاافية .. و فااش ضاار خلاا قلبها ينبض بسرعة جنوونية .. ماتغيرش على اخر لقااء ليهم ..قبل ااقل من سنة .. فاش قررات انها تنفصل علييييه نهاار عرسوو. . فااش قررات ان كل وااحد فیهم يشووف حيااتو .. مرت الذكرياات أمام أعينهم كأنهاا الباارح .. حسااات بوجع غريييب فدااخلهاا ..و قاالت فنفسهااا ميمكنش نشووفوو صدفة دابااا !! مااشي بعد مااا حااولت طيييلة هاد الشهووور نخرجوو من قلبييي و نبعدو على تفكييريي!!ماشي بعد المعاناات لي عانيييتها فشووقي المستمر ليييه و محاولاااتي الباائسة بااش نملئ دااك الفرااغ لي خلاا لياااا ... تنهداات و هي تتشووف فيييه كيقرب ليها بخطى وااثقة .. عكس حالتو و عاصفة المشااعر لي اجتااحتو فور ماا شاافها .. حس بالمااضي لي عمرو رمااه ورااه تحط قداامو .. فلحظة نساا لي فاات و الذكرياات .. قرب ليييها و وقف قداامها .. مسحات دمعتها بالخف و منعاات دمووعها الثانيين يلحقووها بصعوووبة .. رجعات خطوة اخرى للور كأنها مامصدقاااش .. لا .. لانها خاايفة اذاا زااد قرب اكثر ترتمي غحضنو ..
سليمان .." تكلم ببرووود عكس النااار لي دااخلو .." كي ديرة!؟
احلام ..." تنحنحاات كمحااولة بااش توجد صووتها" ..بخير و نتا!؟
سليمان .." حرك راسو" ..الحمد لله .. .. " غمزها" .. صدفة خير من الف ميعاد!!
احلام .." ابتسمات بااجنب" .. سبحان الله .. مكانتش ضاانااك غاتحضر للعرس!!
سليمان .." ابتسم ابتساامه جاانبية و عينيه فعينيها" ... عرس خويا مانقدرش مانجيش .. 
احلام .." بلعات ريقها و ابتسماات ابتساامة تخبي بييها الم الشووق لي حااسة بييه .. " ..كيف ديرة حياتك!! و خدمتك!؟
سليمان .. .. عادية .. حامدينوو و شااكريينو كيفما كاان الحاال .. 
احلام .." حركات راسها بالايجاب" ..مزيان .. الحمد لله ..
سليمان .." تحرك في اتجااه السياارة ديااو فتح ليها الباب ديال المقعد الأمامي و شير ليها باش تركب" .. ركبي نتحركووو
تحت نظرااات شيمااء و عثماان داز اللقااء ..شيمااء مسكيينة كلاات ضفاارهااا مع دااك الموووقف لي مكاان لا بالباال ولا فالخااطر .. 
.. لبسات أحلام قنااعها المبتسم و شيراات لشيمااء طمنااتها عااد اتجههات للسياارة ركباات و شكراااتو ..ركبو البناات التاانيين و توجهوو لمقر العرس الجو بينااتهم كان مشحوون .. و طوول الطرييق و هي سااكتة لكنها فعلا كاانت كمن تلقى صفعة ضورااتها تا داخت .. حطاتت صبيعاتها على جبهتها .. هاد الحركة لي لاحظها سليماان و عرفها متوثرة و مدهشرة من وجووودو .. تا هو كاان لاا يقل عنها .. 
كانو البناات تيدويو بييناتهم و كيبغييو يشااركووها معااهم فاخاذييثهم ولكن هب باالها كاان مشغوول بلي جاالس حدااها و مخليي حالها مشقلب كاان كلامها معااهم كل بارد فارغ خالي من كل المشاعر يمكن فاارغ حتى من الكلام .. كاتىد علبهم بعبااراات هي نفسها ماعارفااش معنااها !! .. و كلهم استغربو حييت عارفيين من خلال معرفتهم القصيرة بيها ان كلامها ماكايتشبعش منوو ..لكن هاد المرة حاالها مغير .. شعلاات النااار بدااخلها من جدييد و هي تتفكر فسليماان و كااع تفااصييل علاقتهم رجعوو بين عينيها .. زيرات بيديها على القفطاان و سكتاات فاش عرفات رااسها غير تتخرلق فالهضرة و تترد علييهم بالگراام .. 
بقاات الطرييق كااملة و هي سااكتة و تا هو مانطق بحتى كلمة .. حدو كيخطف فييها شووفات ..زادت جمااال على جماالها.. قاال فرااسو وااش الفرااق زينها و لا عينيي لي ولفوو غياابها ..؛! حط يدوو على صدروو ضناا منو انو غايقدر يخفف دووك الخفقاات لي تيسمعهم فودنيييه و لي شك ان لي معااه فالسياارة كااع سمعوووهم .. ماوصلوو تا ربي كاان بغاا يغفر ليييهم بزوووج .. كي وقف الاوطو يالله كانت غاتنزل و هو يمد يديييه شدلبها فيديها ..شاف فالبناات لي كانو ديجا نزلو ..سدو البااب و هو يسد البيباان كاع من عندو اوتوماتيكموون بعد شوية على المكاان لي فييه الهااراااج و عاد وقف .. ضار تندها شااف فيييها ..بقاا مدة كيشووف فييها و يمليي عينييه بجماالها. .

احلام .." تتشووف يميين و شماال " .. س..سليماان ااش تديير .. !! حل ليا هاد البااب ..
كانت تتفاداا تشووف فيعييينيه ..عاارفة رااسها غاتضعف قداامو .. جبرووت حبوو متملك قلبها و في اي لحضة ممكن داك الجبرووت ينهاار قداامو .. بلعااات ريقها و طلعات فيه عينيها خطفاات شووفة وحدة و رجعاات نزلاتهم .. ماحسش براسو حتى قرب ليهاا .. قرب ليها حتى مابقااا كيفصل بينهم حتى انش ..
سليمان ....." نطق بصووت داافئ وبانفااش مخلطه مع انفااسها " .. احلااااااااام 
احلام .. " بلعات ريقها .وصدها کیتهز ." ..س.. سليماان ..
بدووون وعي منوو .. جرها لعندوو خاطفهاا بين درعااانوو و مزيير عليييها .. حااط یدو على راسها من اللور و كيستنشق ريييحتها لي كاانت فحال جرعة الحياااة بالنسبة لييه .. ماحساات برااسها حتى باادلاتو العنااق و رماات ورااها دييك الخوووف و الدهشة كلووو ..هي و سليماان فقط .. هي و ولي رووحها فقط .. عذااب الفرااق لي عااشوووه شحاال هاادي كانو بزووج ببهم كيحااولوو يفرغوووه فدااك العنااق و كل وااحد منهم كان متمسك بالثااني كأنو اايهرب منو و يفترقو من جديد

الحب عاصفة تجتاح القلب والروح تبعتر الاخضر واليابس من المشاعر...تغزو وتستحود بل وتستعمر الفؤاد ...تضرب بالكرامة والعزة عرض الحائط و وترمي بك بين امواج الغيرة والتملك ....خلاصة القول الحب جرح عميق لايداويه الزمن ....الحب مرض مزمن لا ينفع معه علاج ولا خلاص منه الا الموت ... 

بدوون وعي منوو ..جرها لعندو خاطفها بين درعانوو ومزير علييهاا ...حاط يدوو على راسهاا من اللور وكيستنشق ريحتهاا لي كانت فحال جرعة الحيااة بنسبة ليه...محسات براسهاا حتى بادلاتو العناق ورمات وراها الخوف والدهشة كلها..هي وسليمان فقط ..هي وولي رووحها ، عذااب الفراق لي عاشووه شحال هادي كانو بزوج بيهم كيحاولو يفرغووه فداك العناق وكل واحد منهم كان متمسك بالثااني كأنو ايهرب منو ويتفرق من جديد ....

سليمااان...." فصل المساافة شوية وحط جبينوو على جبينهاا وهو كيتكلم ضااغط على سناانووو ...اشتياقو الكبير ليها سطااه وخلاه ممتحكم لا فافعالو ولا اقوالو...".....مزوقة ومقاادةة حاالتك ، كيبااان ليا تهنييتي مني ريحتي رااسك وبالك في غياابي ...وكملي حيااتك عادي وانااتت " ضرب على صدرو بغضب "....كنتعذبببببب 
أحلام...." حطات ايدها على صدرو ممبعداه برقة ومطولة الشووفة فييه كانها كتأكد من وجوودو جنبهاا ..كانو عينييها داامعيين معبرين وممزوجين بكمية الشوق لي كتكن لييه وبعتاااب على الفرااغ لي خلااا ليها في غيابو "......علاااااش بعدتيي ااسليمااان علااااااش ؟؟....بسهوولة مشيتي ومتلفتبش وراك....نسيتيني ونس..." حساات برعشة فقلبها ملي جرها بقبضة يدوو مقربها منوو كثررر قاطع كلامها ...تمسكاات بشووميز لي لابس حادرة عينييهاا الارض ...همس في وذنييها بصووت هادئ وثقييل خلا وراه قشعريرة سرحات في سائر جسدهاا ...
سليمان..... " هز صبعو كيمسح في خدوودهاا ".....نتي سباب ااحلام...نتي لختاريتي تبعدي عليا ....وطلبتي لفرااق " غوت بجهد وحط يدو على خصرهاا حتى حسات بصباعو غيختارقو جلدهاا ...كمشات ملامحها بالم " ....لكن اناااا مقدييتش ننسااك ، وجبرت راسي على البعد باش نخلييك مرتاااحةةة وفرحاانةةة....
" شهقااات بصووت مرتفع وارتمات فصدرو معنقااه بقوة دافنة راسهاا في عنقوو كتسننشق عطرة الخاص الممزوج برائحته الرجوولية لي توحشااتهم "......انا فقربك كنتعذب وفي غياابك كنموت ...تاا نهار معرفت فيه طعم راحة ولهناااا ....توحشششستك بزااااااف اسليمااااان 
" اضطاربت انفااسو وهو كيحس بجسد ديالهاا النااعم على جسد ديالو تحركوو فيه مشااعر رجوولية مقدرش يسيطر علييه وخانتو يديه لي تمطات ليهاا وعنقهاا بشدة مكرهش يدخلهاا وسط قلبوو ....دفن راسو وسط عنقهاا كيشم ريحتها الي كانت مهدئ بنسبة ليه ...استقر عند وذنيها وتكلم بانفااس حارة وعينين مغمضييين
سليماااان......وانا توحشت كلامك يديك شعرك وريييحتك..." حط فمو على وجها ورجع نطق "...سكنتيني ااحلاام 
" هز راسها مقابل وجها معاه...كيشووف عينيها لي تنفخو بالبكا لي نيفها لي ولا احمر...لشفايفها لتبللو بدمووعهاا ..قرب منها بلا وعي وشد وجها بكف يدوو وبحركة بطبئة منو طبع قبلة ستقرب جنب فمهاا ....غمضات عينيها كتستشعر قبلة ديالو لي طالت على خدهاا...تاوهاات بدون شعوور وقلبها كيضرب ..معدتهااا كانت كترقص فرح على انغام حبهم ...كانت انانية مع نفسهاا وطلقاات العنان لرااسهااا وجرااتو ناحيتهاا بقوةة مقربة فمها من فم ديالو ...ابتاسم بخفة وعينين كيلمعوو وهو كيشووفيهاا مغمضة عينيها وصدرها كيطلع وينزل بعنف ...لي سرعاان متوقف على الحركةة فور محسات ببرودة فموو فوق فمهاا...دوراات يدييهاا على عنقووو مخلية شفايفهم كيعزفوو سمفوونية الحب 

ابتااسم بخفة وعينيه كيلمعو وهو كيشووفيهاا مغمضة عينيها وصدرها كيطلع وينزل بعنف ...لي سرعان متوقف على الحركة فور محسات ببرودة فمو لي تحطات فووق فمهاا....دورات ايدها على عنقو مخلية شفايفهم كيعزفو بحرية سمفوونية الحب الابدي....
مشااعر مخلطة بين عشق هيام عتاب حزن واشتياق ترجمووهم في ديك القبلة ...لي فصلاتها أحلام وبعداات عليه حالة عينيهاا وموسعاهم مصدومة من نفسها وكتسائل منين جابت هاد الجرئة ومن امتى...تقادت في بلاصتهاا ودوراتت وجها كتشوف في الزااجة القداامية شوية وتموت بلاصتها من حشمتهاا....تفهم خجلها وعجبوو!! هدئ من نفسو باش ميزيدش يرتاكب شي حمااقة حل صدايف الفوقانية لشوميز وديمارا سيارتو لمكان العرس...طول طريق كان داير يديه على فموو ومبتااسم جانبيااا اما احلاام كانت كتلعن الحظ والظرووف لي بعداتهم عن بعض وخلاتهم يكبحو مشاعرهم لبغض وميعيشوش كيف نااس ...رجعات لوعيها ملي سمعات صووت الموسيقى حلات باب سيارتهااا ونزلات مسرعة هربانة من نظراتو ليهااا لكن حسات بيديه جرووهااا ...
سليمان......وقفيي تندخلو بزووج ؟؟
" عضات على شفايفهااا وهي عاطياه بظهر وكتفكر في ناس ومو وختو ولي كيعرفووه ملي يشووفوهم مع بعض اش غيقوولو ....منقدها من هاد الموقف غير صوت ملييكة لي زعزعهم....
ولدييييييييييييييييييي !!
ملي وصلو لعرسان تشنع خبر وصوول سليمان المغرب الله يخلف على شيمااء كفات ووفات ...من داك الوقت ومليكة كتاكل فيها كبدتها باغا تشووف ولدها لي غاب عليها ورجع من تااني ...اما اية فكانت كل مرة تجبد مرايتها من صاك وتشووف راسها كيف جات كتعشم في حواايج ممنحقهااش ...
سليمان....." باس راس مو وعنقهاا ".....توحشتك المييمة 
مليكة...." كتبكي وسط حضنو الدافي لي توحشااتو "...هء هء ياك اوليدي مشيتي وسمحتي في مك....ورجعتي ومجيتي شفتيني
سليمان...." خدا وجها بين يدوو وبدا يمسح في دموعها وعينيه كيقلبو على احلام لي طارت من حداه ".....جايك على غفلة الواليدة طعمها هاكدا كيكون حسن ....يالله زيدي نتحركو لداخل نكملو لعرس وملي نساليو كثري من عتابك تا تبردي ...
مليكة....حطات ايدها على خصرو وراسها منزلاه على كتفو وتمو داخلين "...غير ملي رجعت ومليت عيني بشووفتك اولديي هاديك هي الدنيا ومافيها ..."قوسات عينيها "...ضعافيتي اسليماان ..؟؟
سليمان..." باس راسهاا "....رجعي قوتينييي 
" ضحك برجوولية ووقف قدام القااعةة مبغاش يدخل "
سليمان.....سيري الواليدة انا تابعك ...
" باس يدها ودخلات اما هو بقى يدور في عينيه في ارجااء يشووف فين جالسة ساعة مبنتش ليه ...في طريقو تلاقى بكريمة لي خبراتو بلي كاينة في غرفة شيمااء فين كتبدل...هز راسو ومشى لتم كيتسنا فيهاا ...غير تحل لباب و خرجاات منو لقاتو قبالتها بلا ميدوي جرها من يديها هو لقداام وهي وراااه موسعة عينييها غير وصل لباب القاعة خدا ايدها وحاوطها بذراعو ودخل بعجرفة وخشووونةةة ممسوق لتاحد 
احلام....." كتدوي وممبيناش "...سليمان طلق مني انااا نمشي نجلس لهيه ونتا سير حداا عائلتك...
سليمان...." قرب من وذنها عاض فكو من لداخل ونكق مع غمزة "...نتي هي عائلتيي ودابا زيدي معايا وسكتي ...
صفااء...ستقبلات خووها بالاحضاان وفرحةة...مليكة محاولاتش تستفسر شنو كيدير ولا لاش كيخطط حيت فرحتها بشوفة ولدهااا بدنيا ومافيهااا....اما اية فكااانو عينيها طالقين سم....كمشات بيدها على تكشيطة لي لابسة رامية احلام بنظراات كره وبغض وهي كتشووف فيهاا مقربة من راجلها بمسافة عند بالها بووحدها عندها الحق تعداهااااا 

وصل لطبلة ومعبرش اية بحتى شووفة هي اللخرة جلس مو على يمين ديالو واحلام فشمالو هاد الاخيرة لي كانت مرفووعة ممصدقاش هادشي لي غيطرا هزات عينيها وجات نيشان في اييية لي كانت كتشووف فيهااا بنظراات كانو بمثابة صفعة رجعوو اححلام للوااقع الالييم انها مرتو وعلى ذمتو اما هي ولا شيء....رفعات فيها حاجبهاا كتأمل فيهااا وكتفكرر حركااتها لبارح وهي كتهز اديها وكتوريها الخاتم بغل تفكراات بلي هي سبابهم في عذاابهم .....وهادشي بحد ذاتو خلاها تكون انانية بعض شيء وتفكر انها ترد ليها صاع صاعيين على اارغم من انهاا عارفة بلي هادييك كتبقى مرتو اما لكن في الحبب كلشي مبااح ....كيخلييك تضغط على كبريااء وتنصف القلب وتخليه يفرح ولو شويية ... 
اية...." قربات حدا صفااء ودوات "....شفتي هاد التقح*** لي كديير فيييه واش من حقي نووض نجفف بيهااا الحفلة ولا لا 
صفاء...." عطاتها علاش تقلب "....ولكن قبل خليني نعيط لمك نقووليها توجد ليك لكفن حييييت من هنا لمقبرة لغفرااان 
ملييكة....." لي ردات لبال لبنت ختهاا وبقات فيها نوعا ما ولكن معندها مديير عارفة ولدها مولووع باحلاام وكيتسطى علييهااا وقلب الام كيخلي الوحدة دير اي حاجة على قلب ضناها ".......ها لعار ابنيتي مديريش شي حاجة تندمي علييهاا ....راك من اللول خديتيه ونتي عارفة قلبو ماشي لييك 
ايةةة..... " مدخلات تا كلمة ملي قالت لراسها حدهاا عضات قنووفتها بعصبية تا سيلات الدم.. حاطة عينيها على كاس قداامهااا قلب يقووليها شيري بيه وعقل يقووليها تكمشي وسكتي وخاي ليلة دووز غا تجيبيها غا في راسك خصووصا ملي كانت كتشووف فعينيه شحال كيبغيها 
سكتتات تا عيات وفي اللخر نطقاات باغا تبرد على راسهااا ".....حمد لله على سلامتك ارااجلي لعزيييز 
" تحط الملح على جرح احلام ملي سمعات الكلمةة قبل متفكر تنوض حسات بيد سليماان فووق ايدهاا وفمو حدا وذنييها "...ورقة هي الوحيدة لي جمعاتني بيها ومتنسايش بسبابك...وتا دابا من غداا تقطعع 
احلام.....ولكن راه 
سليمااان .....شوووووتت !! اجلي اي حاجة لغير اليووم ااحلام وخليينا هااكدااااا

" قلبها بتاسم قبل فمهااا ، ودارت لراسها وليه خاطروو .....
عطااو لاية بظهرهم وتقابلو مع شيمااء لي كانت متألقة بالتكشيطة باللون الأحمر وكتمشى بين الطباالي هي و عريسها مشاادين كايرحبو بالحظوور وكيوزعوو الابتساامات ..اما عينيها فكانو على احلام و سليماان لي جالسين حدا بعض و بااينة عليهم ان المشااعر القدييمة تجددات .. 
..دوزات شيمااء اللبيسة الثاانية لي كانت موف .. ركباات بيها فالعماارية الاجوااء كانو زوينين خصووصا انو العرووسة حمقة و منشطة الجو كثر و كثر .. شطحاتت و شبعات تدردييك فعرسها لا هي لا عثمان تا هو ساايرها فحمااقها و شطح معاها ..... نشطو و فرحو برااسهم ..اكييد اللحظة لي كيتمنااها كل حبيب مع حبيبو هي نهاار العرس .. نهار تتوج العلااقة بالحلال ..و كيولييي حااكم و محكووم .. 
مر الوقت فالعرس و سليماان مافاارقش احلاام الشيء لي زااد غااض اية اكثر ..مع ان احلام مكانتش معبراها و ماحاسباهااش اصلا جالسة معااهم فالطبلة .. ولكن كانت فرحاانة برااسها و هو تيعاملها فحال شي حااجة هشة قاابلة للكسر ..حتى كااس الماا قبل ماتهزو تيمدوو ليها .. و هاد المعاملة زادت الحب عشقاا في قلبهاا .. خصووصا ان يدو مافارقااتش يدها من دخلو و هوما مشاابكين صبااعهم تقوول هي لي مرتو مااشي ااية .. بغات تكسر دااك الجوو و ناضت وقفات صايباات قفطانها و شافت فيه.. 
احلام .. بغيت نتصور مع شيماء و عثمان .. ؟؟
سليمان .." ناض وقف و شد ليها فيدها" .. بلاتي نديك ..
توجهو لعند العرساان ..سلمو عليهم و بااركو لهم ..كانو فرحانين لييهم بزااف ان العلاقة ديالهم كتنت مزياانة و مكين حتى صراعات و من الشووفة عرفوو الميااه رجعات لمجاريها وااخة مزال تا حاجة ما توضحات .. .. تصورو معااهم هو شاادها من خصرها و الصوورة تشداات و هي ضايرة تتشووف فبه و نظرتها كانت كلها هيااام ..هاديك الصوورة بالذاات خلات سليماان يبغي يحتفض بييها .. لي شاافهم يقوول هاادو مزوجيين مااشي مفاارقيين .. كمية النظراات لي كانو بيناتهم خلاو شحال من واحد يتهامس عليهم .. ...قبل ما يرجعو للطابلة استأذنات منو احلام و توجهاات للحمام خرجات من القااعة و طلعات للدار يالله غادخل و هي تحس بشي حد وراها حط يدو على كتفها ..

استأذنات منو احلام و توجهاات للحمام ..خرجات من القااعة و طلعات للدار .. يالله غادخل و هي تحس بشي كد وراها حط يدو على كتفها ...
هو .. سلاماابوگوصه زینگ هبلنی و من قبیله وانا حاط عليك العيين ، دوري سقيينااا وااخة غا بكلييمه .. 
احلام .." ضارت خزرات فيه " ..غاتمشي فحاالك و لا نعيط على لي يغرقك ماشي غا يسقيك 
هو .." ضحك بالجهد" . ...يغرقني گااع هههههههههههه اووه خفت شنو غديري لينا فيها زعمة راني مرت راجل وسير قبل ميشووفنااا راني ضربت على يدك مافيها تا خاتم ...
احلام . " طلعات فيه ونزلات "....تفوو على حيواان ..
خلاتو و دخلات ردخات عليه البااب ...
في هاد الوقييتة كاان سليماان متبع كل تحركاتها و شاافها كي كانت طالعة .. بقاا تابعها و سمع كلام داك الي كان تينگ عليها ..غير دخلات للحماام و هو يشنق عليه .. كالاه مع الحيط و خشا ليه فييه وجهو .. نفسوو كانت تطللع و تنزل ماتحملش يشووف احلااام كيتبسل علييها شي واااحد ولا يحط عليها يدوو ..
سليمان ...اش تما امييخيبب 
هو ..شش..شكوون نتا !!..
يالله غاعطييه بوونية لوجه و هي تخرج غير شاافتو كحلات بالعمااا ..حطاات يدها على فمها و بقات وااقفة مصدوومة فيدو. لي غادي يعطيها لييه لعين .. 
احلام ....." مشات جراتو من ايدو وكتشووف وراها "..... سليماان .. عافااك لا ماديرهااش .. بلا ماضربوو متنساس عرس عثماان وشيماء هادا الله يخلييك .. 
سليماان .." عينيه في عييون دااك لي شااد و نطق بخشوونه" .. غا حشمت نخنشش لمك فمك لقيتيني فعرس صااحبي و خوياا مابغييتش نقربل زااملبووه على راسك ....." خنزر فيه وجرو من لكول "... عتااذر منها .. ؟؟
هو .." بغا يداافع على راسو و مالقى كي يدير" ..وا حيد اصااحبي مادرت ليها والو .. 
سليمان .."بنفااض صبر زاد زير ليه على وجهو" .. بربي و ماتطلب السمااحه منها تا تحسب سناانك هنااا و داباااا ..
هو ....و وااخة طلق مني بعدا ..
سليمان .." طلق منو و هز يديه الفوق" .. هاهو يالله باالي 🤨
هو .." شاف فاحلام .." ..سمحي ليا اختي ..
سليمان ..يالله دابا تصب و فاش تبغي تزلل عرف مع من و شكوون تختاار ..
ضربو بركلة لمؤخرتو تا كان غايجي على وجهو .. ..خلى احلام شادة فمها وعاضة عليه وحاضية منضر الولد لي كان بغا يبوول فسرواالو . 
سليمان .." صغر فيها عينيه" ..مالك !!
احلام .." شافت فيه مخنزرة ومدواتش " ..
سليمان .." تنهد و حط يدو على صدرو" ....غا لقيتيني موحش تخنزييراتك ..... 
ابتسماات بخجل و دوزاات شعرها لوراا وذنها .. شد لها فيدها و جرها ورااه .. رجعو للعرس لي مابقا لييه غير اللقطاات الاخييرة و يكمل .. بعد ما قطعوو الحلوة جاات وقفت الودااع .. توادعاات شيمااء مع مها و عائلتها بالنهييط و التنخصيييص .. ماتقوولش هي هادي لي كانت تتنقز و تشطح و فرحاانة ولكن هادي هي عاادة شيمااء .. كولشي عندها أووفر دووز تتبغي تعيش اللحظة ..😅..
كي كملات تنخصيصها .. مسحات عينيها و توجهات هي و عثمان لليمووزين لي كان الشيفوور فااتح ليهم بابها و هي تفكر احلام .. رجعاات عند كرييمة لي كانت حداها " ..كريمة ختي الله يحفضك وصلو احلام و ماتخليوها تا تطمنو عليها راه ماعندها فاش تمشي و لا متمشيش باتي معاهم تال يطلع لحال ..
سليمان ..اودي غا سيري ماتخمميييش ..انا كين هنا غانوصلها تال بااب دارهم و مانمشي تا دخل صافي!؟
شيماء .. هههههه .. صاافي نتااا زينة الشبااب نتاا يا ربي نفرح بيييكم يا ربي .." ضغطاات على كلامها ضد في ااية بااش يوصلها .. يالله بااااي ..هههه
بعد ما مشاات شيمااء و عثماان متوجهيين للاوطييل لي غايدوزو فييه ليلتهم واحلام ركبات في سياارة سلييماان باش يوصلها طلعات الام ديالو حدااه و ركباات هي لوور جنب السرجم حدااها صفااء و الجهة الثاانية حداها ااية لي مكاانتش حاملة وجووودها ولكن عرفاات راسها اذا مشااات تا نطقات شي كلمة ماغاديش تباات ديك الليلة عايشة .. ولكن مقدااتش تحبس فمها بزااف وتشووف وتميك ، ما ان وصلوو وبان ليها سليماان قرر يحطهم هما اللولين دارت العصى في الروييضة ..
سليمان...."وقف سيارتو قدام دار ولتفت لمو باس يدها "...الواليدة مجايش هنااا غنمشي لداار تاا ندوز عندك 
مليكة...."قررات تخليه على راحتو "...واخا اوليدي ولكن جي تعشى معانا " هز راسو بلاما يجاوب نزلات هي ووحلات صفاء 
صفاء ..." نغزت اية من كتفهاا حيت بانت ليها دارت راسهاا مكتسمعش " .. الاخت هبطي خلينا نهبطو 
اية ..." ضارت جيهت احلام و تكلمات " .. سليمان نتا مهابطش 
سليمان..." تكلم بلا ميتلفت ليهاا " ...سووق مووك هبطي دردبي ..."ضار لعند احلام من الجيهة الاخرى " .. احلام هبطي اجي حدايا باش نوصلك الدار .. كيف هبطات احلام ركبات حدااه و هي تنطق اية 

اية ..." رجعات جلسات و سدات الباب" ايوا الى كنتي غتوصلها نمشيو معاكم جميع .. يضرب فينا هوى العالي
صفاء ...". كتنغز فيها " .. هبطي خليني نهبط نحط راسي راه ضاااااارني يالله 
اية ... ويلي على نهبطو غنمشيو معاهم هي غنمشيو معاهم ..
سليمان ..." هبط من طموبيلتوو معصب على اللخر و ضار ليها حل الباب و شدها من دراعها" ... واش تهبطي تقودي و لا نفرگع لمت مك وجهك ... 
اية ..." تنترت منو اية و هي نافخة" ا لا نتا راجلي و منحقي اني نمشي معاك و منخليكش الراس في الراس ا سليمان راه إهانة ليااا 
سليمان" خرجها وردخ الباب وشدها من شعرها و دفعها جيهت مليكة لي كانت تتويل" و خرجي تقودي علييا ولا نردخ جدك هنااا 
اية ..." بدات طيح دموع التماسيح قدامهم و تنوح" ايييه بصح ا سليمان سير ولكن .." دارت جيهت احلام لي وقفات وراهم " نتي الله ياخد فيك الحق بسبابك معقلت على نهار عرسي....وبسبابك مشى وخلاني...غتخرجي عليا وتشتي ليا شمل خليت ليك الله ... شدهاا سليمان من شعرها مخلاهاش تكمل و بدا يدي و يجيب فيهاا يا الله هز يديو بغا يعطيهاا الحنك .. تا حس بيد شداتو من اللور
احلام ..." جرحها كلام اية ليهااا ولي لاعبة فيها دور الضحية ناسية انو بسبابهاا تفرقو وبسبابها مهااا فقدات صحتهاا ورغم ذلك بغى تفك الجرة بلا دم "..عفاك ا سليمان مديرهااش ..
سليمان ..." لي تعصب و عينيه بغاو يطرطقو و دار لعند مووو" الوليدة شدي هاد البرهوشة ولا نصدق اليووم ناعس في الحبس .... "دفعهاا عليهااا وطلع لسيارتو ..
شدات مليكة اية لي كانت تتبكي و طمنات احلام بعينيها و رجعات ركبات في الطموبيل .. حدها ركبات وكسييرة باقصى سرعةة 
احلام ..." بنثرة دارت السمطة ودارت لعندو " ... سليمان داكشي لي قالت اية من حقها حنااااااا اش كندييرو قووليااااا ؟؟ دابا انا بمرتبة خطافة رجاال 
سليمان..." فرانا بجهد تا تنخضاات وبدا يعرعﻻ " كيفاش هاد مرتك ثاني وخكافة الرجال شوفي الله يرحم جدك بلا مطلعي ليا القردة و خلي هاد النهار يدووووز ، اشمن زواج جايا تعوديلي علييه هاديك كتاخد جزائها على اش دارت فينا وهادشي قليل في حقهاااا الا نتي نسيتي انا لااا ، عمري عتابرتها مرتي وعمرها هتكوون 
احلام ... شوووف ا سليمان هادي ماشي طريقة كتبقى مرا بحالي منرضاهاش ليها شنو كيجرا ...
سليمان...."ضرب الفولون بيديه "...نتي بعدا مفهمتكش كنشووف فعالك كنكذب قوالك والعكس صحيح رصااي على حاجة وحد
احلام....."شدات في يديه محاولة تبرد سووق معاه "...عفاك بلا متفسر داكشي لي طرا بيناتنا في الطموبيل على هواك ، يمكن غلطنا بزوج ويمكن 
سليمان ..."خنزر فيها ودوا بجدة ".. مغنفسر ما يفسرني تركني وسكتي بلا متنكديها على طسيلة جدي وخلي هاد صباح يطلع مزيان وملي نرتاح غنهضرو في هاد سيجي مزياان ...." حط ايديه بزوج تحت من راسو من اللور وبدى يطرطق في عنقو ميحاول يخفف عليه العصبية تا تهدن ورجع شاف فيها ".....احلااام گاع الاخطااء لی رتاکبت غیتصلحوو والوقت لی ضیعت بلا بیک باغی نعوضو معاااک 
احلام....."یالله غتدوی وهو یحط ایدو علی فمها مسکتهاا ورجع کمل طریقو ...طول طریق وهما ساکتین کان مره مره یهز ایدها لعندو یقبلها ویبقی ضامهاا حتی وصلو لعند بابهم
احلام....تصبح علی خییر 
سلیمان....."حرک لیها راسو " ...لعشیه ونعیط لیک یالله نزلی ..
" تبع لیها لعین تا تاکد بلی سدات الباب عاد تحرک 

يوم جديد و فرصة جديدة لتغيير الرووتين و الحيااة العاادية..فاقت احلام معطلة ..خصووصا جات مع الفجر و مانعسااتش من التفكيير تا قرب الحاال يصبح ..كي فاقت اتجهات ديريكت للحماام خذات دووش داافي وخرجات لبسات حوايجها و نشفاااات شعرها .. عاد نزلات وجدات الفطوور و دخلات لعند الام ديالها لقاتها هازة السبحة و تتسبح .. 
احلام .. صبااح النوور احلى ام فالعاالم .. 
فاطمه .. " لساانها ثقيل " صباح الخير ابنتي ..
احلام ..يالله نفطرو .. 
فاطمة..ههه..فطرني بااك قبل ما يخرج الله يرضي عليك سيري تفطري ..
احلام .. امم هي غانفطر بووحدي ، وااخة الالةةة انا غانمشي نفطر و نلبسك و نلبسك بااش نمشيو عند مريم .. منها تبدلي الجو واخة!!
فاطمة .. واخة ابنتي .. 
باستها فحنكها و خرجات اتجهاات للكوزينا .. فطرات و جمعات الميعناات غسلااتهم عاد اتجهات لبيتها .. لبسات حوايجهاا لي كاانو عباارة عن جينز و جاكيطة نايك فالابيض و باسكيط فالابيض حتى هي ..مادارت لوجهها حتى حاااجة .. جمعات شعرها ذيل حصاان و خرجات عند فاطمة .. لبساتها جلابيتها و صيباات ليها زيفها ..حطات على كتاافها شاال و اتجهوو ديرييكت لعند مريم لي كانت شاااعلة و اش جا ما طفااها ..دخلااتهم للصاالووون ..بقااو مجمعيين شوية و هي تنووض بااش تصاايب الغداا ..تبعاتها احلام باش تعاونها و كملو الهضرة لي ماقدووش يقولووها قداام فاطمة .. 
مريم ..اوا كيف دااز عرس ديك الهبيلة دشيماء ..
احلام ..هههههه ناري الموت دالضحك اختي ..العرس داز غزااال .. تستااهل الصگعة تتموت عليه ..
مريم ..اوا الله يسعدها انشااء الله .. "شافت في عين احلام لقاتهم كيبرويو وعلى غير عادتها رفعات حاجبها وحطات يديها على جنابها بغمزة "....اش واقع ؟؟ 
احلام .........شفتوووو ؟؟
مريم .." حطات لي فيديها و جرات كرسي جلسات عليه"..اهاااه .. شكوون هادا !!
احلام ..هههه اوا يا لالة نعااودها ليك كيف الخراافة ..ملي مامشيتيش معاياا لصاالوون ..تصلت بشيمو و قلت ليها بلي غانمشيمعااهم .. اوا ياا لالةةة ماغاايجيي يديينا من الصاالون .. غييير .." غمزاتها و سكتات .." 
مريم ..غيير ااش نطقيي خلاااص ..
احلام .. الكووبراا اختي ..سليييمااااااان .. 
مريم .." برقات فيها عينيها" ..ماتقووليهااش ..
احلام ..سييي نقوولها و الله ماكذبت عليك .." تنهدات" ..عرفتي .. كأنو تا حااجة من دااكشي لي فاات ما وقعاات حسيت برااسي غير شفتوو نسييت نسيييت كوولشي نسييت حتى واش مزووج تصووري تعامل معاايا على اني انا لي مرتو ماشي هي ..كلاموو..حركااتو ..تصرفااتو .... كل حااجة دارها معايا كانت باحسااس . ..الشووق كاان تيقتلني الف مرة ..انا عارفة رااسي فرطت فييه .. ولكن مكانش بيدي ..
مريم .." بصدمة" ..واش رجعتي ليه!! 
احلام ..ا " تنهدات " .. الوضع مخربق شوية .. عرفتي انا الباارح كنت فحاالة يقوول لياا العدوول لي كتب على شيمااء و عثماان يكتب عليينا و الله ماغادي نرفض .. اااخ اااخ .. ولكن مرتووو وعاد محاملانيش محسساني تقوولي كانت تعرفو قبل وخطفتو ليهاا مريم......بابنة كتبغيييه تاهيااا مهم لي نوصيك علييه هو ردي باالك!! ردي باالك لتعااودي نفس الغلط زووج مرات .. 
احلام ..." نزلات راسها" ....ماشي ساهل عليا امريم تا كنقوول نعطي فرصة تالتة كيجييو شي حواايج كيخليوني نفييق .... كي تنتفكر ااية تنفييق من الأحلاام .. ههه هانتي غيير سمييتي .. تعطييك العربووون .. بحاال لا فااش ولدووني قاالو لياا فاحلاامك لا شفتي شي نهاار زين .. 
مريم .." ضرباتها لفخضها" .. ضحكتيني اصگعة هههه .. اوا شنو ناوية ديري!!

احلام .." تنهدات" ..انا بغيتو يكوون بجنبي .. و فنفس الوقت مبغييتووش يكوون معاياا!! .. بغييت نكوون قرييبة لبيه ولكن بدوون ماتكوون علاقة بيناتنا .....بغيت نهتم بيه وهو بيا نخرجو نضحكو ولكن مبقاو بعاد على الحب زعذابو يعني نكونو هكذا عاادي و صاافي ... راك فاهمااني .. 
مريم .." طلعات فيها حجبانها" .. ااش غانفهم ..بااغااه معااك و بااغاه بعييد .. واش تسطيتي!! .. 
احلام .. خليييك منييي دابااا .. وجهك ماعاجبنييش؟؟ ااش بييك ..
مريم .. ''تنهدات" .. خليني ساااكته قلبي طاايب ..
احلام ..وااش خاالد مزاال ما رطااب!!
مريم .." هزات بطااطة تتقشر فيها" ..رطاب!! هههه ضحكتيني و الله .. خووك امدمووزيل مابااتش فالداار و لدابا مزالل ما جاا .. منعني نمشي معااك و خرج هو ما جااااش .. تصووري ..
احلام .." بصدمة .. وايلي .. واش نااضت شي مشكلة على العرس!!
مريم .. اوديي مااشي غيير العرس .. خووك تبدل عليا بزااف .. مااشي هذاا هو خاالد لي كان تيبغيني !؟ هذا وااحد ااخر ماتانعرفووش .. تصووري .. شحاال هادي .. كان اذا شعلت انا .. تيخليني تا تنبرد و يجي يصاالحني وااخة نكوون انا الغاااطة .. 
احلام .. و نتي شاايفة هذا عدل!!
مريم .. عدل و مية عدل .. انا فااش تزوجت بييه مكنتش كانبغييه. .. ولكن لي كااان مصبرني هو انو كاان تيبغيني .. " دمعو عينيها" .. كان تيبغيني و تيهتم بييياااا ..حبوو كاان محااوطني .. و كنقوول وااخة يطراا لي طراا و نديير لي درت .. غايبقى يبغيني ..ااه مكنتش تنبغييه ولكن .. مع العشرة و الدراري و حبوو و اهتماامو .. خلاني نولفو وندي عليه ونقد نكون بغيتو بلا منحس .. بدوون شعوور .. مااشي تاال دااباا احلااام و يلعب بدييلو ولا يمشي عند وحدة اخرى .. 
احلام .." شدات ليها فيدها'" .. شوفي امريم ..ماغانداافعش علييه حيت خوويا و نتي عارفة مزياان كون كانت عندي ختي ماغانبغييهاش كثر منك .. ديري فباالك انه الانساان كل ماا كيعطي حب و اهمتماام .. كيبغي المقاابل ..!! كيبغي يحس برااسو بلي ديك الحب لي كيقدم مااكيمشيش هباائا منتوورا و لا مليهش مستقبل .. فهمتيني !! خصك تفكري و تعرفي فين كين المشكل .. خصك تشووفي شمو الاغلااط لي درتي معااه .. الانساان يعياا ما يكتم فقلبوو غايجي النهااار لي يفييض الكااس .. ديريها فباااك!!
مريم .." حركات راسها بالايجاب" .. عند الصح .. وااقلة انا لي ضيعتو احلام .. ولكن والله ثم والله و يكوون تيعرف علياا شي وحدة اخرى مانجلس لييه فييها .. انا مريم احلاام و هو تيعرفني مزياان متاااانبغيييش شرييك ..
احلام .. انشااء الله كوولشي غايكوون هو هذااك غيير دعيي ربي ينور طريقكم .. 
مريم .. " تنهداات" .. يااا رب ..

الوقت لي كانت جاالسة مريم هي واحلام كيتعاودو...خالد كان قدام الباب كيحل فيه ...طلع بانت ليه موو كتلعب بيديهااا صحيحة مع واحد في ولادو ...حيد شنو لابس في رجليه ومشى لعندها بابتساامة على وجهوو
باس على راسها وجلس حداها شاد يدها عندو .....
خالد ...لميمة كيف بقات صحيحتك 
فاطمة ..." حركات ليه راسهاا بقلة حيلة معناها هانتا كلشي قداامك ".... "...هاني اوليدي كنحمد الله .. و نتا لي كتسول فيا مطل عليا ما تشووفني .. احياني عليك 
خالد..." هز يديها و باسها من الكف " .. لا اميمتي متقوليش هاد الهضرة .. راه ربي لي عالم بيا 
فاطمة ...مالك اوليدي اشنو عندك .. و تا دارك ما بقيتي تعمرها علاش اكبيدتي وزعمة ليوم لحد خاصك تكون مع وليداتك ومرتك تخرجهم 
خالد ... لا امي مكاين والو وراه غير تمارة ديال الخدمة و بعد المرات كنجي معطل غير كنوصل كنبغي نتخبط نعس والاحد كنقضي فيه غرضااتي ..
فاطمة ... ايوا الله يرضي عليك اوليدي و يسهل عليك ما صعاب نتا ووليدات المسلمين ...
خالد..." طبطب على يدها "...اميين امييين ، انا غنمشي نبدل خاصك شي حاجه نديرها ليك ...
فاطمة....."شيرات ليه لتلفازة "...دير ليا دوزييم وسيير

في طريقو لبيتو بانت ليه أحلام هي ومريم هاد للاخيرة لي عاقدة شووكتها معبر حد مشى لبيتو عينيه تيتراقصو مشا نيشان لبلكار يبدل عليه حوايجو تا دخلت عليه مريم مكحلة بالعمى ..
مريم ..." وقفات قدامو وربعاات يديها " ايوا اسيد الرجال فين كنتي بايت 
خالد.." هز راسو فيها مخنزر" ماشي سووقك الحاجة وزايدون محد النگير هناا و مالاقيش راحتي غنبقى نقلب عليها ونخوي جدها هاد الدار 
مريم ..." طلع ليهاا الدم و قررات لي عندها تخويه وفينما بغات توصل بسم الله " ... ايييه بصح علاش لي متخويش جدهااا تا هاد المدينة .. ولكن سمع اولد نااس كنقسم بالله ونشم ريحت الغدر و الخيااانة يااا تا اخر نهار يكون بينا هو المحكمة وهاااني علمتك و قول فلانة قالت 
خالد " وقف تقابل مع وجهها" صوووتك تهبطيه و الى بغيت نزيد المرأة مغنتسناكش نتي تشمي ريحة الخيااانة ... اما الى درتهااا عرفي المشكيل فييين و سيري من الاحسن ضربي الفگد في راسك " طلعها و هبطهااا " 
مريم ..."هزات يديها في وجهو كتهديد " هاااني و هااا نتا ا خاااالد وراني حلفت ليييك عليهااا هداك غيكون النهار الاخير تشووفني فيييه لا انا لا ولادي 
خالد ..." شدهاا مورك ليها على يديها " .. ديريهاااا نحسب ربي مخلقك ا مريم و هبطي كواريك قبل منهبطهم لييك اناا .. بقا صوتهم كيعلى تا دخلات عليهم احلام مخلوعة 
احلام ..." تتهضر و تدير حركات بيديها " ... ايه ايه بشويااا و ديرو بحساب ماما في الدار مريضة و كيخصها الراحة و متعصبش و حتى الى عندكم مشاكيل راه كيتحلو بالعقل ماشي بالغوات ..."دارت عند خوها " اش كااين اخاالد علاش وليتي معصب الا ساليتي ندوي معااك 
خالد ..." جلس و كيلبس تقاشرو جاوبها بلا ميشوف فيها عرفها فشنو باغاه " ... ما عندي ما نهضر انا وياك فييه .. وزايدون بلا مديري ليهاا فيهاا فاهمة ونتي معارفاش نصائحك خليهم ليك ..
احلام ..." بقا فيها الحال مكانتش متوقعة منو هاد ردة الفعل لي كتحمل غير الكره ...وقفت شافت فيه بعيوون مدمعين وجوباتو بصووت مخنووق " ... واخا اخويا شكرا .. خرجات وسدات الباب موراهااا ومشات لعند مهاا 
احلام....." قادات ليها حوايجها " يالله فحالنا امي 
فااطمةة.....ماااااا مااالكم ...
أحلام....." تأفأفات وصاطت بأعلى صووت"...والو غير قلت من احسن نخليو خويا يرتاح وانا نستفرد بيك ليووم ونبدلو الجوو...
" بتاسمات ليها فاطمة برضى وموافقة على شنو كتقوول خرجو من بعد مودعو مريم لي اصرت عليهم بدوون جدوى انهم يبقااو ...لكن احلام كانت مصممة هبطو و شدو طاكسي ديريكت مشى بيهم لمطعم فين غيتغداو ..

طلبوو لييهم الأكللل وعلى ميوصل هزاات تليفوونها تسول في شيمااء ...
أحلام....." كانت علاين تقطع وهي تسمع صووتها ".....صافي الالة مبقى عندك مديري يتليفوون 
شيماء...." بضحكة شيخات شي نهار يهرس ليها فمها بسبابهاا "...لي كنت دايرة تبيفون على ودو حدايا 
احلام.....هادي كاينة ، ايوا الالة ولفتي شوية ...
شيمااء...مولفة من نهار ..قوولي كيف درتي وصبحتي...."مخلاتهاش فين تجاوب بدات تسرسب "....مقادة لا نجلس ولا نتحرك عمرك شفتي مشية الوزة هي لي وليت ندير
أحلام.....للله يمسخك...سيري خليني نتغدى سلمي على عثمان حداك...
شيماء..." باستو وهو ناعس "...سلمنا عليه 
احلام...."قطعات تليفوونها وضحكة مزال على فمهااا حتى نطقات فاطمة ...
فاطمةة....كيف كاان لعرس ابنتي ...لعرووسة هي لي كنتي دوي معاها..
احلام.....هي هادي اماما...لعرس داز زوين اماما دغيا دااز ..
فاطمةة...." شدات في يد بنتهاا "...لعقبة ليك ابنيتي نفرح بيك قبل ميوص للأج
احلام....." قاطعتها مخلتهااش تكمل "...سكتي اماما الله يعطيك ستر الله يطول في عمرك ...
فاطمة....امين ابناي...
تحط الأكل لي كان عبلرة عن سمك بسلطات المرافقة ليه....نقات لمها من كل نوع وحطات حداها مكتخليهاش تا تطلب منها تمد ليها ولا تعطيها كانت تقراها في عينييها...
رن تليفوون احلام لي كان محطوط فوق الطبلة هزاتو ولقاات سليماان
احلام .." ترسمان ابتسامة على وجها" الوو 
سليمان ....."جالس في قهوة كيشرب كاسو "....فينك نتي
احلام ... " كانت كتكلم بشوية "...احم انا و ماما خارجين جالسيين دابا في واحد ريسطو كنتغداو
سليمان ... اشمن بلاصةة 
احلام....." شقلبات عينيها "...اويلي اسليمان علاش كتسوول 
سليمان ... واتي قولي لياا فين كاينة بلا زيادة ديال الهضرة ... 
احلام.....انا في مطعم ** 
سليمان...."حاسب وناض قاصد سيارتو "...اوك صاافي بصحتكم
بقات مع الام ديالها مجمعيين ما حساات تا باان لييها ظل ضخم ديال رااجل و من ريحتوو عرفااتو ..حتى ظلو فاارض هيبتوو..طلعاات رااسها بشوية و شاافت فييه طااالت بينهم النظرااات .. ابتسماات لا إرادياا فاش شاافتو قداامها ..نساات توااجد الام ديالها ..توردو حنييكاتها كي تذكراات ااخر موقف بينااتهم ..وحتى هو بقى معلق عليها عينييه ولكن في سااع تذاارك الموقف ..
سليمان .. السلام عليكم .. 
احلام .." ناضت وقفات", .. وعليكم السلام ..
سليمان .." مد ليها يديه باش يصافحها " ..كي ديرة لباس!!
احلام .." حركات راسها بالايجاب" ..الحمدلله ..لابااس .. 
سليمان .." تحنى على ركبتو و بااس لفااطمة جبهتها" ..الواليدة كي بقيتي!! " شافهاتتحقق فيه" .
فاطمة ..لابااس اولدي ...." بدات تدور في عينيهااا وكتشووف في بنتهااا لي من ملامحها بلينة كتعرفوو "....س.. سمح لي ماعرفتكش شكون نتا!! 
سليمان .."طلع راسو فاحلام ورجع شاف فيها" ..انا سليمان الواليدة ..
فاطمة .." جمعات الابتساامة و غلفات وجهها بتكشييرة ملي سمعات الاسم حيت حفضااتو " .. اش بغيتي ..و ااشجاي دير هنا!!

سليمان .." شد ليهاا فيدها" ..انا عاررفك ماحاملاش تشووفي فوجهي ..بغيت غيير نطمئن عليك ..و نطلب منك السماحة .. 
فاطمة .." دورات وجهها للناحية الثانية بدوون ما ترد عليه"

سليمان ..انا عارف هادشي لي طرا ليك بسببنا ولكن لي بغيتك تأكدي منو انه درت كوولشي الحلووول لااش نااخد بنتك ..ولكن القدر مكانش فصفنا ..الهرووب كاان ااخر حل وااخة مااشي من عاادة سليماان يهرب ولكن بنتك دخلاات قلبي الحاااجة .. دخلاتو و تا وحدة ماقداات دير داكشي لي داارتوو بنتك .. من نهاار شفتها سحراتني باخلاقها قبل زينها ..احتراامها و وقاارها .. التربية الي مربيااها قدييمة وااخة بنت اليووم ... كنت محضووض حيت انا أول وااحد فحياتها ..جيتكم من الداار ولكن الحااج الاه يهدييه ..بغيتها فالحلال و وقف فطريقي ..جيت من الباب و رفضني ..مااشي مرة مااشي زووج و نتي شااهدة على كوولشي ..

فاطمة ." دورات وجهها و شافت فيه" ..كوولشي بالأرزاق اولدي ..انشاتء الله تشووفو الخير ....
سليماان ..لي بغيتك تعرفييه .." هو نهاار قلت ليها تهرب ماكنت غاندخلها لدااري تاا تكوون مرتي ..بغييتها فالحلال و شفتها مرتي ..عمري شفتها شي حااجة اخرى ولا فكرت فيها بشي طريقة خاايبة و ربي شااهد لي نبغييه لخووتي نبغييه لييها .. 
فاطمة .." طبطبات على يدو" ..عاارفة اولدي .. عاارفة .. ولكن كولشي بالمكتااب ..
سليمان..." ابتسم بالجنب و حرك راسو بالايجاب" .. يننعلللدييلموو هاد المكتاااب ..
فاطمة .. " شافت فبنتها و تنهدات" ..عرفت بلي تزوجتي فيناهيا مرتك .. 
سليمان .." شاففيها و ضحك باستهزااء" ..اااشمن زوااج اميمتي .. اااشمن زوااج .. الله يهدييك .. 
فاطمة .. " صغرات فيه عينيها" .. علاش اولدي اش بيك!!!! 
سليماان .. القلب وااحد اميمتي و بغاا وحدة .. وااخاااا نتزوج ربعة تتبقاا موولاااتو وحدة ..مكين غييرها .." طلع عينيه فأحلام لقاا عينيها مدمعيين و هي تتشووف فيه تيتكلم.. تنهد و رجع شااف ففاااطمة ",..زوااج غير على الورااق الوااليدة ..
فاطمة .. المهم رااك تزوجتي .. حاول تبني حيااة جديد و تعيش مع مرتك ..
سليمان .." ضحك باستهزااء" ..هاد الهضرة فاابت ساامعها من احلام ..ولكن الوااليدة وااخة تضلي تعااودي ليا فييها دييك .. ديك بناادمة هي لي نعييش معاااهاا يستحييل ..
احلام .. " طولات فيه الشووفة " كاتبقاا رابطااك بييها ورقة .. 
سليماان .." طلع فيها عينيه و ضحك بالجنب مابغااش يجبد الدفااتر القدييمة" اييه داكشي لي كاين ..
فاطمة .. " طبطبات على يدو" ..اوا ااش غانقوول ليك اولدي .. الله يهدييكم .. و الله يورييكم خيير فحيااتكم .. تعذبتو بزااف لا نتا لا بنتي احلام .. ولكن ربي غايعوضكم .. 
سليمان .." بغا يخرج من دااك الجو" ..كنت بااغي نكوون نسييبك اميمتي ولكن ماكتاابش .. راجلك شرااني نهاار شاافني ماحملني ..
فاطمة ..تنهدات" .. الله يهدييه ..فااش يقصح رااسو على شي حااجة مكيرطاابش ..
سليماان ..اوديي جييناه فالحلال .. ولكن كيف قلتي كوولشي بالمكتااب 

بقاا جالس معاهم مدة تعرف على فااطمة و جمع معااها فالاول مارتااحتش لوجوودو ولكن فااش بداا كيدوي معااها حساات بكلاامو خاارج من قلبوو و كلاامو. كان فمحلوو جد منطقييي هو داار لي علييه الخطأ كاان من رااجلها لي كيخااف على بنتوو كثر من القيياس و بااغي لي الزوج المثاالي ماعلاابااالووش بلي ممكن تتزوج وااحد مثاالي و يطللع مايسوااش .. ولا يطللع مارااجلش .. سليماان بغاا احلااام من قلبوو و كل كلمة كان تيقوولها كانت تتدخل لعمق قلب فااطمة .. لأنها من النااس لي تيقدروو يمييزو فالبشر و يعرفو معدنهم غير من الكلاام ..او كيف تيقوولو قلب الأم دليلها ...

سليماان بغاا احلااام من قلبوو و كل كلمة كان تيقوولها كانت تتدخل لعمق قلب فااطمة .. لأنها من النااس لي تيقدروو يمييزو فالبشر و يعرفو معدنهم غير من الكلاام ..او كيف تيقوولو قلب الأم دليلها ...

بعد ما تغدااو و بقااو مجمعييين .. أصر سليماان انو يوصلهم حتال داارهم و فعلا داكشي لي كاان وصلهم و حطهم قرييب للداار عاون احلام حتى قاادات فاتطمة على الكرسي .. ودعوووه و اتجهوو ديريكت لداارهم و هو اتجه للاجونص ديالوو يدوز فيها الوقت لي بقات لييه.. بحكم ان عثمان فشهر العسل اضطر انو يخدم و يقاابلها .. 
....
في المساااء .. دخل للداار و دخل ديريكت لبيتو بدل عليه و خرج ديريكت في اتجااه داار الام ديالو لي كانت تتسنااه للعشااء .. لقااهااا حاطة العشااء و كيف العاادة موجدة ليه هي و صفااء الشهييوات و العصااير و الشلايض لي كيبغييي ..
سليمان ..الله الله .. الله يعطيك الصحة الوااليدة .." بااس راحة يدها" .. 
مليكة .." طبطبات على راسو". . الله يرضي عليك اولدي .. 
سليمان .. لاش معذبة راسك و موجدة هادشي كاامل غير العشاا هذاا .. 
مليكة.. نشااعالله يكوون كاسكروووط ..علااه عندي اغلى منك نوجد ليه!!
سليمان .. ههه واخة الالة .." مد يديه كينقب من الطبلة ..
صفاء .. وااا سليييييمان تسناا تا نحط العشا كامل .. 
سليمان .." س
شير عليها بمخدة صغيرة" .. حطي العشاا و سكتي .. طوال ليك اللساان البرهووشة .. هادشي كلو مديوور لمن !! ياك ليا!! اوا نااكل وقتاش بغيت!! نتي مالك!!
صفاء .." تتعووج فيه" .. نيننييني
مليكة .. ههههههه الله يعطييكم عقل .. توحشت هاد المنااگرة ديالكم .. الله يخلييكم البعضيالتكم .. و يحميييكم و يخلييكم دييما نااشطيين .. 
سليمان .. امييين الوااليدة .. اميين .. 
يالله تجمعو و بغاا يديير الدغمة الاولى و هي تجي ااية خطواتها تيتسمعو عن بعد .. طلع راسو مخنزر و رمى ديك الدغمة لي فيدييه و قلب وجهوو ..
سليماان .. مسييينا عالله .. 
اية .."حاطة يديها على خصرها و تتشووف فيه مخنزرة" بغيت نعرف حااااجة وحدة ..نتااا فين غااطس!! فييين ساااكن !!
سليمان .." شاف فيها عاقد حواجبو!!" .. سوووق مك!!

اية ..كيفاااش!! .. واااش انا مرتك ولااا شنو بغييت غا نعرف .. لاااااش تزوجتي بياااا لااااش .. 
سليمان .." شاف فمو" الوااليييدة .. هاد الكلبة مابااغااش تجييبها للبر .. داااكشي علااش مااتقلقييش مني على هاادشي لي غانديير .. 

نااض وقف و قلب دييك الطبلة شتتها كااملة خلاااهم اا تيشووفو و اايية عرفااتو جعر تاااني رجعااات اللور اما مليكة نااضت وقفااات بااغية تهدييه و هو يحبسها بيدوو .. تقدم لعند ااية و وقف قدامها خشى يدو فجييبو .. 
سليمان .. ااش كنتي تتقوولي قبيلة امرتي !!
اية .... سس ..سليمان ..اا .. انا بغييت غيير نكونو عاادي بحالنا بحال اي زوج مزوجين .. علااش دييما هاارب مني ..!! علاش دييما ناافرني .. 

سليمان .. هههههههه " شاف فمو" ..تتسول!! .. هههه علاش !!! علااش بغيتيني نبغيك بالسلامة!! ههههههههه.. شووفي اااية بنت خاالتي انا هاد التخربييق طلع لياا فووووق راااسي .. و نتي بااين لياا فيك باااغة تلوي دراعي .. و انا الدراااع لي غايتلواا نقطع ديييلمووو .. 

ااية .."بعصبية" ..هااادشي كلوو على ودهااا!! هااا هادشي كلوو على ودها .. صاافي رجعتييي ليييها تاااني .. رجعتييي ليييها اسليمااان ..انا عاارفة داااك النوووع تتمسكتت حتى تممكن .. ترييكة اشاايطااات ..تتلوووح رااسها على رجاال العياالااات ..
سليماان .. " هز يدوو تاااا لفووق و نزل علييها " اووولا اناا مااشي رااجل المراا!! ثاانيااا هاااديك لي تتكلمي علييها لالااااك .. و ماتوصلييهاش تا فصبع رجلها الصغييير ... و ثاالثااا" جرها شعرها و تم جاارهة لي اتجااه الباب" .. انا داباا غانوريييك شكووونوهي الشياااطة ...
مليكة .." تبعاتو تتجري .. " .. ولدي الله يرضي علييك ااش غاادييير اووويلي وحدي .. وااا سلييماان الله يهدييك .. 
سليماان .. ماتدخلييش الوااليدة هاد المرة .. 
رمااها فالاوطو و اتجه لمقعد السيااقة .. تكمشاات فارضها ماتحركااتش ماتكلمااتش خاافتو يجييب فييها شي دقة و ديييك التسرفييقة بااقة تتوزوز فحنكها وقف الاوطو قداام داارهم ديرييكت و جرها من درعها .. دخلها ديرييكت لداارهم و رمااها فالسييجوور .. 
عيشة... .. اوييلي بنتي ..'' تحنات عاونااتها توقف" ..ااش هاادشي تديير اسليماان .. بنتك هاهي كييف ما دييتها من عندك جبتها لييك .. صدااع الرااس ماخااصنييش .. سيري دوزي ليها لا نااقصااها شي حااجة نخلصها لييك بالدووبل ..و ورقة طلاقها غاتوصلها فأقرب وقت تال عندها

عيشة ... اويلي اسليماان وااش بعقلك ..
سليمان .. بعقلي مزيااان .. شووفي اخاالتي الهضرة لي عندي قلتها بنتك ماعندي مانديير بييها .. ياا غاتشدييها عندك داباا .. ياا غاتعودي تزووريها فالقبر و ترشي عليها ما زهر .. .. انا مستعد نعطيها لي بغات .. تحط الرقم الي بغااات و انا مستعد ندفع .. ولكن بربي و تقربي جيهتي لا نتي لا هي.. بربييي مانرحمكم .. هضرتي قلتها .. 
خلااهم واقفيين ااية تتبكيي و تجدم و مهاا تتحااول تسكتها ..
عيشة...انا كلااامي مع مليييكة .. .. سكتييني من تهرنييين.. سيري غسلي كماارتك و اجي نفكروو ااش نديرو .. 
اية .. صااافي امييي عيييت ..صااافي .. واااش انا ماتااانحسش .. مااغانفكرش .. حيت هاااد المرة سليمااان جاابني و رمااني .. فالاول كاان عندي امل ..داباااا فووتيني علييك امااا ماعندي خااطر تا مخي .." ضربات الباب و طلعات تتجري لبيتها " 
عيشة.... الله يخلييها سلعة نتي ويااه ..

العياالاات واالداات البناات و انا واالدة خطية .. هزات تيليفوونها و اتصلاات بملييكة لي كاانت كلها قلق على ولدها و خاايفة يدير شي حااجة فاااية .. 
عيشة...... اهااااا عجبك الحااال امليييكة .. شفتي ولدك اااش داار لبنتي .. صااافي رميييتوووها هاادي هي الامااانة هاااداا هو الدم لي بيييناااتناااااا امليييكة ..!!
مليكة .. " فااض بييها" ..هناا و سطوووب بنت بوووياااا .. هناا و سطوووب .. كل ساااعة شووفي ولدك .. ولدك داار لبنتي ..ولدك فعل لبنتيييي .. بنتك نتي ملاااك نااازل من السماا .. كووون ما بنتك ولدي مااايكوونش هذااا حاالو ..سمعيني مزياااان اختي .. خليينااا مزيااني .. مابااغااش المشااكل يتجبدوو بيييني و بييينك .. و مباااغاااش نتحااشم مع العااائلة ولكن هذاا راا كبدتي ولدي لي نكساااب ماجاايبااهش من الزنقة .. و اي حااجة داارها انا غانوقف معااه فيييها ..سمعتييينيييي .. 
قطعاات عليييها خلاااتها مبرقة عينييييها و تتشووف اما سليمااان كي ركب سياارتو و ديمااارااا هز تيليفوونو و دور للمحااامي ديالللو .. 
سليماان .. وي استاذ .. كانتمنى مانكوونش فيقتك من النعااس .. سمح لنا متصل فهااد الوقت .. 
المحامي .. لا اسي سليماان كنت فاايق .. يااك لبااس !!
سليمان .. بااغي ندفع الطلااق .. و بغييتو يخرج ليا فأقرب وقت .. انا غانتحمل كااع الأضرار و غانحط لي تحكم بيه ..غيير بغييت كولشي يساالي فأقرب وقت .. 
المحامي .. وااخة .. غداا نوجدوو الورااق و انشااء الله انا غانتكلف بكولشي .. غير تهنى .. 
سليمان .. شكرا .. 

قطع مع المحاامي و توجع ديريكت لداارو بعد ما اتصل بملييكة طمنها عليين و اعتذر منها على الرويينة لي داار ..و حتى هي ما حكراات ما قاالت علااش .. لانها عارفااه صبر تا صبر و الصبر شحال ما بقى كيدبر و لي صبر بزااف تيجييه نهار يفييض الكااس و هو زوااجو من ااية كاان كيف حبل المشنقة لي تلوى على عنقوو .. حساات بييه و عرفااتو مضرور و الام ماعلييها الا ترااعي ولاادها و الي كيضرهم تبعدو علييهم دااكشي علاش قررات مليكة انها توقف مع ولدها ولو كاان ضد ختها بنت مها و بااها .... 

جالس في بيرووه ومرجع رااسو اللور وكيدوور بكوورسيه وشااد ستيلوو في يدييه كيلعب بيه وكيخمم ...خرجو من شروودو صوت التليفوون هزو لقااه كلاوس خسر سيفتو وسبوو عاد جااوب
كلاوس..." بصووت مبحووح ".....كنظن عجبك المغرب ومسخيتيش بيه...واش مناويش تجي مزاال عندنا خدمةة معرمةة 
سليمان ..." ضحك بسخرية ووقف داير ايديه في جيبو وجاوب بحدة " .. نهار نبغي نطلع غتلقاني حدااك .. يعني تا يقولهاا ليا راسي 
" مخلاهش يرد عليه قطع ولاح تليفونو فوق البيرو بنرفزة كيحك في لحيتو بعصبية حتى دخل عليه عثمان ...
عثمان ... " بسلام رجولي ستقبلووو " ...لعشيييير هانا جيييت ...
سليمان...." طلع فيه حاجبو "...اش جاي دير عندي هنا راك مزال عريس جديد ...
عتمان.....شهر كوفيتير حنا دوزناه في 3 ايام ..."حقق فيه مزيان ونطق "...اجي بعدا بنتي ليا معصب لش تما ؟؟
سليمان... "ضرب البيرو بيديه "...ما كاين غير ما يعصب... عيط ليا داك القلاوي ديال كلاوس خاصني نرجع لإيطاليا. 
عثمان ...وهاالي مبغيناش كيفاش ترجع واش ضروري متكون نتا 
سليمان ..." تكى على كرسيه و هز راسو كيفكر"... ضروري ميكون الكوبرا العشير ، خلييك مني وقووليااا كيف جاك زوااج 
عثمان ..." ضحك تا بانت ليه ضرسة العقل " .. فرق بينو وبين تازوفريت هو شيماء ولات تبات حدايا ههه 

كملو حديثهم على نفس المنواال كيهضرو و يضحكو و يناقشو أمور ديال الخدمة .. وصلات وقيتة الغدا وهو يجمع عثمان الوقفة 
سليمان ..." بقى خاضيه متعجب كان كيلبس جاكيط ديالو " ... لا لا اخويا دابا تيقت بلي تزوجتي ..
عثمان .." ضحك على كلامو" .. انا غادي ولكن غنديك معايا 
سليمان ... فين غتديني اخويا غا خليني باقي خدام
عثمان ... نووض اصاحبي راه عارضة عليك شيماء الغدا واخا ماشي هيا لي مطيباه قالت ليا والو جرووو معاك 
سليمان ...الخدمة اصااحبي خاصني نوقف علييهااا قبل منمشي باش يكون بالي هاني 
عثمان.....غتقب ضواسا معاها ضبر رااسك
سليماان......ليووم عفيوني ولكن غذا وجدو راسكم انا عارضكم الغداء .. قبل من منمشي و متنساش تقول لمرتك تعيط لأحلام و تعلمهاا حيت الى عيطت ليها اناا مغتبغيش تجي راك فاهم 
عثمان ... الا كان هااكدا صافي كون هاني العشير مضربش هم لهادشي .. انا غنتكلف

حددو زمان والمكان فين غيتغداو قبل ميخرج عثمان ويخلي الكوبرا جالس فووق كرسييه و تيخمم .. باالو مشغوول كيف العاادة بشحاال من حااجة .. كيقوولو اسوء ابتلاء .. هو ابتلاء التفكير ..انك تكوون شخص مدمن تفااصيل ..كيبقى باالك مشغوول بزااف وااخة ماتبغييش تفكر!! .. حتى الكلام تتحللو و تفصلووو رااسك تيسولك في كل مووقف تطييح فييه االف سؤاال .. حتى ولو يكوون عقلك مرهق .. تتبقى تتفكر ...هاد النااس هووما لي ماتانجحش معااهم حتى اليووغا.. و سليماان من هاد النااس ..وااخة ميبغييش يفكر .. باالو ديييما خداام .. خصووصا هاد الفثرة الاخييرة لي زاادو فبها الضغووطاات ..باالو مشغووول .. كيتسنى الطلااق اييمتا غيير يخرج و يتهنااا .. و كيفكر شنوو غايديير فالخدمة لي خاا مكلكمة فالطالياان .. اما احلاام لي كانت شااغلة باالو على طوول هاديك خلااص .. ولات تتلغي اي حاااجة كان يفكر فيها بمجرد ما كاتجي فباالو .. 

تائهة في فوضة مشااعر متراكمة داخلها .احاسيس مختلطة ومتزاحمة كتحملهاا جوااتهاا لشخص وااحد ...من اخر لقااء بينهم تجنبات تحاك بيه بخلق اعذار ومبررات ليه ولنفسهااا مراضياش تكون بمتابة العشيقة في حيااتوو واخا هي الاولى ظهرات فيها لكن كتبقى اية مرتوووو بشرع والقانون ..كل مكان كيتاصل كانت هاد الكلمات كدوور في الذهن ديالها مأثرة عليها وكتضطر تقطع حيت عارفة راسها بمجرد مغتسمع صووتو غتضعااف ..اماا الا شاافتو هاداك كلام ثااني 
رجعات من البريك كانت في جنبهااا سكينةة لي حالها هو حاالها كثرة الهضرة بلا فاايدةةة معندهاش موضووع محدد غا جيب افم وقوول 

سكيينةة......" كتدوور على كرسيها. وحيت ايلا شبعات الكرس كتقوول لرلس غنيي ...طلقات الصووت الرعدة لي عندهاا عندهم زهر دنيا خاويةة ".....بلا حب بلا وجع قلب وش جانا من ورا ها الحب غير الألم ...
أحلام......" سكتاتها بنغزة وغوتات .....وطعام لي مشاركين لما سكتي اصلا راسي منفووخ متزيديش علييه..
سكينةة....." كتحرك في رااسهاا مقوسة عينييهاااا معاجبها حال احلام لي ولات فيه "......نفرط ياختي في غدايا لمدة نهاار غا نعرف اش غير حالك هاد سيماانة ....وااه ربعيام وتتي سارحة عجوول الاخرة فااايقة.... الجنازة حاضرة والعقل مرفووع مالك داخلة لشي صفقة حاطة فيها لي وراك وقدامك 
أحلام....." قررات تفقصها "...ممالي والو ، باينة مقتنعتيش بجوابي ياك ...ايوا مزيانة فيك نيت باش يبقى دارك رااسك ....
" وقفتها بيديها قبل متجاوبها حيت تليفونها كان كيصووني هزاتو ولقاتها شيمااء ".......شووشييييتاااااا !!
شيماااء.....شفتك ناشطة ياختي يااكمااا ؟؟
أحلام...." بعدات على سكينة وكملات كلامها على راحتهاا "....متنوايش ياختي ...قلنا نستقبلووك بفرح في هاد الايام المسعوودة لي كتمري منهاا ساعة وجهك ماشي تاعهم ....
شيمااء......" كان في جنبها عثمان كيغمزها بلش تدخل في موضووع نيشان باش يدي معاه جواب...حيت عارف شيماا الا بداات اش جاا مسكتهاا ".....قيدي عندك تال غدا ونتحاسبوو 
أحلام...." رفعات حاجبها مستفسرة "...نتلاقاو ؟ علاه فيينك اختي...
شيمااء......في داري جديدة ،سالاا لهاني مون ، بووركابيا عندو الخدمة مهم متنيسينيش فاش بغيتك ..غدا راني عارضة علييك ضروري تجي 
أحلام...." دخلها شك وعرفات هاد عراضة وراها شي حاجة "...غاا سمحي ليا وكان ختك خدامة راك عارفة غدا لخميس ...
شيماء ...." بانفعال "....الا هربتي نص نهار مطرا والو وزايدون ديريه فطووري وعارضة عليك شنو متجييش منها نيت تشووفي داري كيف داايرة يالله تهلاي في راسك وراه والله حتى نتخاصم معاك الا مجيتيش...." زربات عليها وقطعات مخلاتش ليها الفرصة فين تجاوب ...رجعات بلاصتها لايحة تليغون فوق البيرو وهي كتردد ...
- لا صافي هادي زواج لحس ليها لعقل
........
في غرفة عثمان وشيمااء هاد الاخييرة لي دارت عندو حاطة يديها على جنها "....
شيمااء....هادا جهدي على هاد زوووج
عثمان.....زعمة تجيي !!
شيماء....." حطات يديها على صدرها بغمزة ".....شيماء وأجرك على الله عارفة اش كندير...مهم ملي تمشي لعندو قووليه يجيو غير لدار حيت قضية المطعم جات مفرووشةة ...
عثمان ..." جبد شيماء عندو نجلسها في حضنو ودوز اتصال لسليمان "...نعلمووه داابا نييت .... " باسها ورا وذنها وهي كتلوى حدااه وكضحك بصياعة " ....شووووت هاهو كيصووني 
سليمان...." متكي على ناموسيتوو كيتفرج تا رن هاتف ديالو "....اماااالك ؟؟
عثمااان......صافي كلشي هو هاداك ولكن في عوص المطعم جيو لعندتا قالت ليك لالة العارفة باش متفرشهاش ...
سليمان....ماشي مشكيل ، مديرو والو كلشي غدا يوصلكم....
شيمااء...." كتغوت باش يسمعها "....هادشي كلو على ودهااا علم صاحبك واحد شوية رومانسية راه زرق ...
سليمااان......" بابتسامة جانبية "......هاداك راه مدرسة في هادشي غا دااير عليك معارف والو ، ميعادناا غداااا ...
" قطع معاهم وحط تليفونو حدااه كيمرر يديه على جبينوو مغمض عينييه "

صباح يووم جدييد ناضت احلام بدلات حواايجها لي كانو هاد المرة كباس عبارة عن كسرة مع صندالة عااليةة ....سرحات شعرهاا وخلاتو مفروود على رااحتوو عاد خرجات تناولات الفطوور ديالها بجانب فاطمةة تاكل وتوكلهاا.....
أحلام...." جمعات الوقفة وهزات صاكها "...انا مشييت امانا مخصك واالو ...
فاطمة....." طبطبات على يدها "...مخاصني والو الله يرضي عليك 

" بتاسمات ليهاا وباستها في خدهاا وخرجات لخدمتهااا خدامة بلا عقل كل ساعة تعيط ليهااا شيمااء تنبهها لمتجيييش .....وصل وقت لغدا خدات اذن من عند شاف ديالها بالانصراف شدات طاكسيي عطاتي عنواان لي صيفطاتو ليها شيمااء في تليفون وحفضااتها فين كاينة داار ...
طول الطريق وهي كطلب الله متلاقاهش وميكوونش حيت عارفة رااسها ونفسها كتميل ليه مغلووب على امرهاا مرتاحت حتى وصلات حدا الباب ومبانتش ليها سيارتوو تنفساات الصعدااء وطلعاات لطابق التاني لي ستقرت فيه شيماء هي وعتماان ...لقات صاحبتها باستقبالها لابسة گندوره بالحمرر وطالقة شعرهاا
شيماء...." سلمات عليها معنقاها ".....مرحبا وزيد القدام بالزين لي نور داار 
أحلاام....." مدات ليها لي گاطو لی جابت معاها "....نور نورک ، وهانتی لتگولي رخيصة عندي سلت من خدمة وجييت ..." دورات راسهاا في الصالون لي كان مفرش بطريقة بلدية على حقو وطريقو "...امم وعندك الذووق في الفراش....
شيماء....دخلي دخلي هادشي لقيتو هاكا مختاريت والو

جلسو حدا بعضياتهم وطال السؤال على الحال والاحواال ....شيمااء تعاود ليها على زواج واحلام حاطة يديها على حنكهاا وتمنى ..خرجهم من جوهم صوت الباب لي تحل كان عثمان حامل و محمل من اكل مجهز و غادي بييه الكوزينة بعد ملقى عليهم سلام ... احلام شافتو بقات غا كدور في عينيها 
احلام ..." قرصت شيماء من فخضها" ... ما حشمتيش اختي تخلي راجلك يجيب اكل جاهز من برا نتي مالك مهرسة ... علاش لي مدخليش طيبي نتي 
شيماء..." تتحك في القرصة و كحزت عنقاتها" ... واتي لااا راه زوجي قرة عيني حلف لا خلاني عتبتها تا نكمل اسبوووع الكرمووس هادشي غا شوية لكثير جابو قبيلة ...." ضحكات بصووت عالي 
احلام ..." ضحكت على كلامها" ... هههه اييه اختي نتي لي جا معاك الكرموس و العنب ..
شيماء....." بغمزة "...لعقووبة ليك اختي بالمشماش وفرييز مع لي على بالي وبالك 
احلام....." حنحنات ودورات وجهاا منزلة راسها ".......😔😔
شيمااء......ربي كبير مهم قلبي سينتة طويل لعجلات جاي ...
نظم ليهم عثمان تيضحك سلم على مرتو و على احلام وجلس حداهم شادين في بعض و تيضحكو بقاو على داك الحال تاسمع صوت الباب كيدق ....استأذن و ناض حل الباب كان الشخص المنتظر ولي توقعات احلام حضوور دياالو ...
عثمان ... العشير دخل اصحبي مرحبا بييك 
سليمان ..." قرفدوو تا تسمعت " غنتسناك تعرض عليا لدار خوياا .. شكوون كاين 
عثمان ..." ابتاسم ليه و غمزو" غير زيد داكشي لي قلتي هو لي كاين ...
احلام غير سمعت صوتو تنفضت من بلاصتها و شداتها البكية عرفات كبريائها وعزة نفسها مشى فخبر كان ...والمحضوور غيولي مباح ملي شافتوو وغتنسى الصفحة اللي كتضل تقراها على راسهااا ....
دخل من ورا ااباب مبتاسم بعذووبة وكيشووف فيها كان لابس سرواال جينز باللون الازرق الغامق مع تيشيرط نص كم باللون الرمادي فاتح ومن الفووق جيلي بلوون االسرواال ....تقدم ناحيتهااا بخطى تابتة وعينيه مفارقووش عينيها تحنى المستواها وطبع قبلة فوق جبينها مخلي من ورااها نبضها مشتعل ومضطرب كثر وكثر...اما بحر احاسيسهاا تبعثررر 

احمرات وجنتيها ونزلات راسها غارقة في بلااصتهااا واحلة ليها الهضرة 
سليمان...." جلس حداها بأريحية وخاطبها بصوت بتساؤل "....ولينا كنتلاقاو بحال الغراب....ياك لاباس مال تليفوونك علاش مكتجوبيش عليه 
احلام...بدات تلعب في شعرها بتوثر قربو منها خلاها ماشي على برجهاا بدون متشووف في عينيه هربات من سؤال "...مكيكونش حداايااا " شافت في شيماء "...نوضي الا بغيتي نعاونك فشي حاجةةة ؟؟ 
شيمااء...." وقفات " ....انا قادة بشغالي غا جلسي وزايدون ..." جرات عثمان من يديه "....هادا شكيدير الا معونيش.....
" جراتو ومشات مخلينهم الراس في راس....سليمان خدا راحتو...اما أحلام بحال كانت جاالسة على العافية ...عاطياه بظهر ومرة تلعب في تليفون مرة فشعرها بتلفة الناتجة عن حضوورو لي خربقهاا صيفطات مساج لعمار سولات فيييه .....
سليمان...." جرها من يدها قابلها معاه وهز ليها وجهها بصبعو "......مالك عاطياني بظهرك حشمانة مني ولا محاملاش تشووفيني ...
احلام....." تنهدات وتكلمات بينها وبين نفسهاا "...خايفة نضعف ونتخشى في حضنك مرة اخرى ...." رجعات دوات بصووت مسمووع "....لا حاشةة غيير 
سليمان......" غوت تا زعزعها "... ....احلاااااااااااااااااااام....راني عاجنك خوي دماغك من داكشي لي كتفكري فيه حيت عمرك تحلمي بيييه مفاهميين ...هاد المرة مغنخليكش حيت نتي باغا لا غتختاري تبقاي في جنبي يا اما براحتك ولا بالغصب 
احلام....."حاولات تقرا ملامحو تشووف واش كيضحك ولا كيتكلم بالمعقوول...بان ليها جدي كثر من الازم وداوي ومتيقن "....هاء ايوا ومرتك ...
سليمان......يلعن ديلمها هاد مرتي لي تبختي ليا راسي بيها كل ماتلاقيت بيييك ....الالة انا مرتي قداامي " حط يدو على يديها "...عندك شي مانع ؟؟ 
احلام....." حولات تخبي الضحكة ولكن خرجات بزز منها وهادشي كان كفيل يعطيه الضو الاخضر يلقى راحتو معاها...لاح ايدو على كتافهاا وبداو في احاديثهم لي شتاقو ليهم...كيف العادة كان هو كيعاود وهي اذان صااغية ....عود ليها ملي حط رجلو في ايطاليا تاا رجع ..شنو دوز ، الخدمة لي رجع ليها المخاطر لي كيتلقى في طريقهاااا كانت غا مخرجة عينيها وحالة فمهاا فيه مصدوومة 
- شنو دابا رجعتي معااهم من جديد ياك قلتي لياا عمر ديك طريق نشوف فيهااا 
" حط ايديه على ركابيه وميل راسو بجنب لعندهاا ".....بغيت غير نبعد وننساا وميهمش الوسيلة وهادا مكان .." حبس كلامو من ورا مشاف وجها لي ولا صفرر".....خايفةةة ...
احلام......." بدون شعوور نطقااتهاا الاوعي ديالها هو اللي كان مسيطر فديك اللحظة "....عليك ، خايفة عليك لتوقع ليك شي حاجة مبغيتش نموت بالحصرة والحزن عليك الا وقعات ليك شي حاجة اسليماان انا متااكدة مغاداش نكون بخير....اهون عليا تكون بعيد عليا وانا عارفاك بخير وعلى خير ...ولا تفرقنا الموت ...
" هز ايدها لعندو وباسها وضمها ليه "...نتي غير بقاي معايا وبجنبي وغنكون هو هداااك
تجمعو على طاولة الاكل لي رتباتها شيماء على حقها وطريقهااا جالسين كيتناولووه في جوو روعةة مع نظرات كلها حب لا من طرف عرسانة او ابطاالناا ....
شيمااء...." هزات قرعة الموناداا كتكب ليهم في الكيسان وصلات لكاس سليمان وهي توقفها احلام مواعياش براسهااا "...كبي ليه غير العصير معندوش مع الموناداا 

" عجبو الحال فاش بقات عاقلة على تفاصيل الصغيرة المتعلقة بيه ومنساتهمش ....اما هيي شافت في شيمااء لقااتهااا كتضحك عاجبها الحال وكتهامس هي وعثمان علييهم....كانو لحظات ميتعوضووش نساو بيها جميع المشاعل اللي كيمرو منهااا تااا تقلب الجوو من ورااا هاتف احلام اللي مسكتش ملي جلسات على طااولة ...
احلام...." هزااتو ومشاات لجهة المطبخ وجوبات مغددة "....ملييييييي منجوبكش عرفني ممساليااااااش ومتبقااااش تعيط ليااااااا تا نعيط اناااااااااااا 
سليمااان......" جا من وراها حتال عند وذنيها ودوا تا قفزها من بلاصتها "....وشكووون هااد المييخييي لي غتعيطي ليييه الالةةة 
دارت لعندو مقابلة معااه قلبها كيضرب وايديها كيترعدو اما هو شاافيها مخنزر ومد ايديه نثر منها تليفوون وحطوو على وذنيييه " 
عمااار......شنو بان لييييك ندوز عليك الخدمة ونمشيو لشي كاافي 

" تطاايرو اشلاء التليفون لي خبطو الكووبرا مع الارض كل واحد في قنت وجرها من معصمهااا مزير عليهااا "...
سليماااان ....شكووون هاااااد عدوو ربو لي باغي يتقهوى معااااااااك 

يتبع ...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.