صورة مصغرة لـقصة الكوبرا

قصة الكوبرا

qisat 9isat
رواية الكوبرا

-یسألوننا ماااا الحب ؟؟! 
فقلنا الحب حیین قال نبینا علیه افضل الصلوات لا تؤذووني في عائشه ، 
هو حین سئل قیس عن سبب حبه للیلى وهي لیست جمیله فقال ومن یری منکم لیلی بعین قیس !! 
هو ان تری فی طریقک ألف شخص ولا یرووق لک إلا شخص ...
الحب لیس بلمسه ید رقیقه أو قبلة بين ثنين ...ولا باشتباك الأيادي في كل لقااء ولا رساائل وبیع کلام ....
الحب هو ان تجد قلب یخاف علیک ،یمنحک ابتساااامه..ویحمییک 
آآآآآآآآآآآآه من الحب الذی یحتل القلووب بلا استئذاان والتی لیس علیهاا اي سلطاان تحب متى ارادت ، ومن ارادت، وكيفماا اراادت ...

🐍 *الكوبراا*🐍•

هي من عائله متوسطه وهو مافیووزی فی ایطالیاا ...
هي رقيقة وحیویه اما هو انساان حي بقلب ميت ...هي حساسه ومرهفه وهو قاسي وعدوااني 
مختلفاان في كل شيء لكنهما اجتمع عندما وصل الأمر للقلب وعشق بعض بضبط بتاريخ ..ربعه وعشرین ...شهر عشره ...الفین وحدااش کانت السما مغیمه وداکنه الجوو ولاا بارررد ...والريح صوت صفييرو كيتسمع عاالي.... المارة ها لي مخشي فبعضو هاا لي مخشي فلي معااه وكيتجااراو مخبين من قطراات المطر لي كتسااقط معلنةة عن بواادر حلوول فصل الشتاااء
وضمنهم كانت بطلتنااا مع صحبتهاا واقفين تحت سقف واحد من محلات لي كاينين بالقرب من جامع حسن الثااني
احلاام...."مربعةة ايديهااا باش تدفى..وسنانها كيترااقصو من البرد "....وهاادي هي شمتةة...اصحبتي...علااش مشفتش النشره علااش 😭....
سهاام....."كطلع فيها وتهبط وهي تشتت بالضحك "....لا والوااعرة جایا لابسة الطاالون..ومع الماا لي في للارض غتگليسي....وديك سااع والله منسكت من الضحك...
احلام..."كتذبل في عينيهاا "...ياك يااكي..ايوا شكراا....اختي..اش داني ولاش جیت مجاني لبس هاد لبسة تال دابا ..ومجاهم...يعطلوونا في الخدمة تال ليووم...😔
سهاام...عرفتي شنوو...تعالي نضربو عصفوورين بحجر وااحد....ونجلسو ناكلو في هاد المحل بينما سحات شتاا...
احلاام...."سبقااتها كتمشى على صباعها باش مطيحش "...احسن كلمةة خرجهاا فمك..زيديوليتي تفكري...
" بالفعل جلسو طلبو ليهم الماكلة لي كلاوها..على اقل من مهل مهلهم...وفي داك لحين كاان توقف المطر على النزوول وكاانت عتمة ليل بداات تعم الارجاااء.."..
احلام..."ناضت خلصاات ووقفات على سهاام "...يالله زيدي...شوفي لحال دغيا ظلام...
سهاام....🙄...سي نوغماال اصحبتي...راه فايتة سبعةة....
" تمشاو شوية حتى وصلو لمكان فين كيتفاارقو "
سهاام...."ضرباتهاا في كف ايديهاا "..يالله نتشااوفو غداا ...
احلام..."بوسة من بعيد "...ان شااء الله احبيبتي...😘...
" غادية كتحاول تسرع في مشيتهاا باش تخرج من سيكتوور لي دخلات ليه...وبحكم شتا والبرد..داك نهاار كان خااوي كيصفر لي عندو شي دار دخل ليهاا...جبدات تليفوونهاا لي كان كيصوني...كيف بغات تجاوب محسات غير بشي حاجة باردة تحطاات على عنقهاا "
شمكاار .. "كيدوي وريحةة كارو ولحشيش من فموو طالعةة "...غتعطيني تليفووون..وبالسكات بلا حتى كلمةة ولا نشرمط لختي هاد الوجه اللي فرحانة بيه وندیر فیه شي خريطة ..."بدا كيحرك الموس على حنكها بالعرض البطيء"....شنو قلتي ؟؟ 😡...
احلام...."دعقاات دارت شاافت فیه ودیریکت فی عینیه لی کانو زرقین "...اممم...نعااام...نعااام..اخوویااا..انااا..."کتمتم بالهضره .الخوف کان مسیطر علیهاا "..
شمکاار...."لوا لیهااا ایدیهااا وهبط لیهاا رااسهاا لتحت تا مبقاات قاده تحرک "....قلت لدیییلمکالحبس....اری لقلاوی هناااا ولا غندیر لیک شی علامه یحیرو فیهاا طباا..."نفضهاا "...یالله تحرکی ابنت ق.... "..
احلام...."طالعاها ترعیده من صبع رجلیها صغیر عطاتو تلیفون بدون تردد "...ها هاوا هاوا ...اخويا غير مضربش ليا وجهي الله يرحم لك الوالدين ....
شمکاار..."خدااه من عندهاا ودارو فی جیبو "..وهااکداک من لول دیریها ونتي كترعدي عليا ..."خشاا لمووس "...یالله تسب...تدوري بربي منرحمك يله رولي 
احلام..."کتدوی وتنخصیصه طالعه معاها "...شوف..عفااک..الله یسهل علیک..عطینی غیر نمرة لي فيه....عفااک..😭..
شمکاار..."جبد ایدو بزربه حتی یسحابلیها غیضربهاا غطات وجهاا ولکن کان لعکس خدا تلیفوون وجبد لاکارط مدهاا لیهاا...ومشی بسرعه البرق....اما احلام خطوتهاا کبراات ولات تشتف ....وتزرب فی المشیه....ووجهاا عامر دمووع تبکی وتقوول مبکییت....حتی وصلات بلاکه طوبیس وقفات فیهاا ومزاال دمووعها دایزین بحال دری صغیر جلسات فی طریطواار "...
-الله یاربی الله شنو ندیر....ومنقدش نقول لدارنا رانی تشفرت میخلیونیش نخدم مزال وانا عاد لقیتها...اهء اهء ...اش دانی ندوز من هاد طریق..
"جات لعندها واحد المرا لی شافت حاالتهاا "....مااالک ابنتی علاش کتبکی ...🤔
احلام....."کتمسح فی دموعها "...شفرو لیا تلیفوون...😟
..... "نوضتهاا"...الله یاا حنینتی الله وتا نتوما ابنات لیووم...کتوریوهم لیهم بالعلالی ....واش غالی ؟؟
احلاام....."حرکات راسها بالایجاب "...اه 😔
....... ایوا سمعینی...شفتی لهیه غدوری مع زنقه غتلقای بوسط لبولیس ...سیری دیکلاری..اصلا شفاره تاع هنا معرووفین یحبدوهم یجبدوهم....
"سمعات احلام من لمرا ودارت کیفما قالت لیها قصدات المرکز بتفاائل ..لکن للاسف خرجات منو بخیبه امل...ولکلام شرطی مزالو کیتردد فی وذنیهاا ".... 
《 نتی لی جابده تلیفوون ...یعنی نتی لی باغاه یتشفر..ماشی نتوما تبداو تعیقو بیهم وملی تشفروو تجیو تصدعوونا وزيدينها بالتزيار والرومي والشعر بالسيف 》 .......
کانت هادی هی جملتو لی قالها لیهاا..معقلش علیهاا بهاد المعنی مکان بیدهاا غیر ترجع لبلاکه تشد طوبیس لدارهم....تخللها شعوور بحگره...مبقاتش متحکمة فی دمووعهاا ...واقفه کتسنی فی طوبیس وککتبکی حتی جاا وقف حدااها واحد الشخص...

....... " کیتحدث بصعووبه ...بسبب اعاقه لی عندو فی جسد دیالوو......."...م...مااااا ..لک....اخ...تی.....ع لاااش ....کتتتبکککی...."کیضغط علی لکلاام..."...
احلام...."شافت فیه وکتبکی "...شفروو لیا تلیفوون اخوویا ..اهء اهء اهء...
...... "شدها من ایدهاا "...ااااججیی....معااااااایاااا....."جرهاا وراه وهی مرکزه مع مشیتوو لی کانت کتم بصعووبه بسبب نقص لی عندو فی رجلو...طوعااتو وتبعااتو ....ومکانتش خاایفهه....حتی دخلهاا لدرب معرووف فی مدیینه....یطلق علیه...درب طااالیاان.... وهو بمثاابة عاصمة المدينة لقدييمة دخلها لواحد الوسعة كاينة تم معروفة بلي هيا بؤرة الشر ....وجميع الشفارة والشمكارة مركزهم تم البراني قليل فين كيدخل والا دخل بزهر ودعاوي الوالدين باش يخرج وصلهاا لتم وقف وطلق تصفييرة لتجمعوو وراها عشراات شمكاارة ...ها لي مقطع وجهو كلو خطوطو ....ها لي معيط على لاص ودراعووو كلو مشرط ومزال الدم دايز ......وجهم كيخلع..
اما الا طولتي نظر في عينييهم...الله يرحمك والله ميزكلوك عينيك يتقبوهم ...
شكلو دائرة وكانت هي المركز ديالهاا ...نطق واحد من تماا فيه ضربة شادة حنكوو كلووو...
...... "بصوت غلييض "....مااااااالك اختيي 😡
احلام....." حسات براسهاا وسط عصاابات ..مبقاتش قادة تخرج لحروف من فمهاا الحاجة الوحيدة لي قدات عليهاا....هي انها بالت في سرواالها بقوة الخلعةة لي كانت شادااهاا...."....😳😭😟😔...
....... غير نطقي اختي ...متخفييش..."غاادي مقرب منهاا حتى كيسمع "....... Fermati e non muoverti.....
"رجع تكلم بداريجة "....ووقاااف...متحركش....."كيدوي ضاغط على كلاموو...باقي اللهجة مغربية مشقاات طريقهاا في حلقو كيف ساابق ...."
"...هزاات احلام رااسهاا وهي كتقفقف بالبرد والخلعةة...تشووف شكون صااحب الصوت الخشن....حتى 😳...تبلووكات وزادت خلعة فوق خلعات 😭...بدات تبكي باعلى صووت....لما لا وكتشووف قداامهاا...شخص طول بعرض...بحال صوور لي عازل درب لي دخلات ليه.....وااقف مقااد...كان لابس سيرفيت بالكحل ...وداير قب على رااسو ومنزلوو...لكن بدوون ميجمع رجليه..كل رجل موقفها مقادة ومبعدها على لوخرا شوية......تم جااي في اتجااهم...وگاع لي كانو تماا..كيتسرسبو واحد مورا تاني حالين ليه طريق وراسهم لتحت.....كمل طريقو بتأني وببطء كانوو كيدرس الخطوة عاد كيكملهاا....مخلي لي تم كلشي صامت ومترقب تحركااتو باذان صااغيةة ...
وقف قدام الشمكار لي كان كيدوي مع بطلتنااا..هز راسو فيه....وحيد لقب على راسو بصبعو....وقوس حاجبو....".....شكااين هناااااا ؟؟ 😠..
شمكار....."مهازش الراس كيدوي وحادر عينيه "....هاد البنت تشفراات ..وجابهاا تووتةة بغا يعونهاا..
تووتة....."غادي لعندو "....م..مشىىىى....تي..ليفووون...شاااا فروووه....ليي...ليييهااا.....
" هز رااسو فيهاا....لقاها كتبكي وكارزة ايدها على حواايجهااوكلها كتخبط ببعض ...نطق بالغوات حتى زعزعها صووت "....جيييبووو كرسيييي......"مجا فين يكملها حتى حضر وتحط قدامها ..."....گلسي...."شاف فيها لقاها مفيكسيةوهو ينطق الشمكاار بصوت رعبهاا "...ملی یگوول لکووووووبراااااا شی حاجه کیخصهاااا تنفد،گلسیییییی.!!😡
احلام...." بدات تحرک بزز "...کوبرااا 😳..."بلعات ریقهاا "
کووبرا....."خنزر فی شمکار...وقرب لیه جرو من تیشیرت "...متقااواش علی عیالات ..ودیر فیهاا کاییین....قاااود ..دابا...😡..."رجع شاف فی احلام "...متخاافیش رتاااحی...".عمل لیهم اشاره بایدو وجابو لیه کرسی حطوه مقابل لیهاا ...بقی شحال حاضیهاا خلاها حتی سکتات شویه من لبکی عاد دوا "...
کووبراا..." کیهضر بلاما یشووفیهاا ..کان حادر راسو لتحت "...عااقل علی هاداا لی شفرک کیف داایاار ....
احلاام...."کتهضر بزربه لاعب علیها عامل الخوف "...صافی اخویا غا خلیه نزیدو تلیفون اخوور غیر خلیونی نمشی مبقیت باغا لا تلیفوون لا والو...هء هء..😢...
کووبرا...." عوج فکو بابتساامه لی مشافتهااش حیت منزل وجهو لارض ....وعاود دوا وهو علی نفس الوضعیه "....داباالموضوع....جاا لعااندی متخااافیش غادی نرجعوو لیک هاد تلیفوون وسیری ...."کان کیدوی بصوت لی بالکاد سمعاتوو،انفوا کمل کلامو دوات ...
احلام......کانو عینیه زرقیین....😔
کووبرا...."...هز راسو شویه شاف فیها لقاها کتمسح فی دمووعهاا..."...احم اشمن قنت تشفرتی....؟؟
احلاام...." شافت فی عینیه لکن رجعات نزلات راسها دغیاا.."فی درب لی کیخرج لجامع...
کووبرااا...."وقف وعطاها بالضهر وخاطب دراری بصووت خلاها تحک وذنیها وراه وتسااءل وااش هادا هو لي كان كيحاورهاا دابا ".....سمعتووووووو ؟؟....كنظن عرفتوو شكون هاد زرييقة جيبووه ليا داابااا..ومعااه تليفوون قوولولو....كوووووووبرااااااا بغاااك.....😠
"رجع شاف في احلام لي بانت ليه مخشية في جنابها...مشاا خدا شال كبير من عند مول محل كان تمااا كيبيع فيهم ....جاابو ليهااا بلا میهز الراس ".....هاكي هاداا تغطااي بيه بنتي ليا بردتي..."حطو ليها ومشى هاز كرسيه بعيد داير رجل على رجل وكيلعب بسااعتوو الفخمةة بحيث لي شافو لابسهاا ميقوولش راه منتمي لهااد الحي...

غطاها بالشال وخلاها كتساائل مع راسهاا ..كيفاش هاد السيد بهاد الهيبة وهاد اللبس وحتى كلامو اللي مخربق تقول معايش في المغرب منتمي لهاد الناس ولهاد البيئه ....مفيقها من شرودها غير واحد المشرمل جايب داك زريقة اللي شفرها وباين مخلوع كيقدم خطوة ويرجع جوج
- لكوبراا هاهوا اللي ميخ ختنا في التليفون 
"غادي بيه حتى وقفو قدامو ...کان مكروازي رجليه وكيخنزر في الشفار 
سرح رجليه ووقف مقاد، فجآه شدو من قرفادتو 
الكوبرا... " بتخنزییره "...ارى بعدا التليفون نصيفطو البنت عاد نهدرو ولیتو دايرين شرع ايديكم في هاد القنت ،"خدى التليفون وتوجه لعندها وهيا غير مرعودة بوحدها وكتشوف فيه من لتحت لتحت " ...هاكي امانتك شوفيها واش هيا 
احلام... "بتردد وخوف " اه اه هداا هو تليفوني الله يرحملك الوالدين اخويا 
تووتة......واااااا ش نوص لها اك.ك.ككوبرااا
كوبرا...لا بلاش انا نوصلها ونرجع نت سير اعشيري الله يحفظك
دار عند جماعه اللي واقفين مع زريقا الشفار 
- انااا رااجع دابا ولینا کلام تهلاو فیه بیندما جیت 
"ناضت بلهلا يطريه ليها تابعاه العار يخرجها غير من تم ، کتهبط فی تریکو لی لابسه علیها مکمده فی الشال ...بقات تبعاه حتى خرجو نیشان فی الشارع 
كوبرا ....نوصلک !
احلام....ها لا الله يرحملك الوالدين ناخد غير طاكسي من هنا بلاما نعذبک 
كوبرااا...."حرک راسو لیها بالایجاب ".....ملی توصلی عیطی لیا نعرفک وصلتی ... عندک فین نقید لیک نمره...
احلام ....."حلات صاکها جبدات مدکرتها خدات من عندو رقم "....صافی کون هانی اخویا الله يكثر خيرك ..وضروري غنتاصل بيك ...
ووقف ليها طاكسي حمر ولاح ليها میه درهم ووصاه يوصلها تال الباب...طریق کلها دازت عندها كتفكر كيفاش دازت عندها هاد العشية ..والاحداث اللي عاشتها فیهم ..عمرها کانت توقع انها تسرق ويرجعو ليها حوايجها اللي مشاو وبطریقه باش رجعو بقات كتفكر وتسائل کون مجاش الكوبرا اشنو غيكون مصيرها وسط دوك جماعه الشمکاره واش كانت غتخرج سالمة ؟؟
فاقت من دوامه تفکیرها علی صووت سائق الطاکسی 
-وصلنا ابنتي !!وهاكي الصرف !!
احلام ...غي خودو الشريف الله يعاون

#درب_الطلیان
بعدما رکبات احلام فی طاکسی ..رجع الکوبرا علی طریقوو بخطوات تاابثه لی داز من حداه کیلقی لیه تحیه وهو کیکتفی کیلوح بایدیه...توقف فین خلاهم کیتسناو مدو ایدو وجر زریقه عندو شاانق علیه 
كوبرا...." بصوت حاد "..مبقيتوش کتحشمو ها ؟؟ وليتو تقواو على البنات وفین حدا السيكتور بيادق حنا اولد القحبه ها دوي؟؟ يصحابلي مخلي الرجال ورايا ساهة غير الشمايت 
زريقة ...."مهبط راسو الأىض"...والله اكوبرامنصحبها من عائلتك و..
"مخلاهش يكمل كلامو ونزل عليه بتصرفيقة "
كوبرا ....." دفعو وهز صبعو قدام وجهو "....واخة منكونش كنعرفها فوت السيكتور وقني " خنزر فيه "..زكي معانا اعشيري بلاما نخسرو "ضربو لقرفادتو بانذارات "...فوت عليك البنات والعيلات وسير تقوا على الرجال فحالك الشماتة 🤨كثافك كبر من سور الكريان وطامع في البنات .."بءعلى صوتو نطق " منن اليوم غلقى شي قواد زمل عليه الضمير كيشفر هنا حسابو معايا نيشان.. بربي تتكون اللخرة ليه معايا... 
كلشي حدر راسو سامعين ومطايعينو لانو هدرتو مسموعة وبلا نقاش تنفذ ....
فرتك جووقة وطلق خوونة بعد مجبد ليه الوذين ، ومشى لمحل تاعهم ولي كانو دايرينو لاصلاح السيارات كان تحت الدار فين كيسكنو جر كرسيه على براا شعل گارووه وجلس ....
....

وصلات للداار تتقفقف .. بالبررد مع حوايجها مزاال فازگين بالشتااا .. شكرات مول الطاكسي و وصلها حتاال قدام الباب كيف وصاااه الكووبرا طبعا ..جبدات سوارتها و حلات الباب مع الدخلة سمعات صووت مامااها ..تتحمد الله ..
احلام .." دخلات عليهم مزال مأثر عليها لي عااشتوو ولكن تتكاول تخبي .." ..السلام عليكم .." مشات عند باباها باست ليه يديه و الام ديالها باست لها راسها" .. تعطلت .. 
الأم .. علاااه نتي غييير تعطلتي قلبي بغااا يوقااااف و داك المشقووف لاش داايرااه لاااش ..
الاب .. فين كنتي تال هاد الوقت !!
أحلام ..هانااري .. غير بشوية علياا ..
الأم .. " حطات يديها على خصرها" ..فين كنتي اهاااد البنت كنتي غاتسكتي لنا القلب واش شفتي شحال فالسااعة ولا لا؟!
أحلام ..ماما ..شوفي احبيبتي عطلوونا في لخدمة اليووم بزااف .. كنت مع سهاام و شدااتنا الشتاا و هي دارهم قرييبة داكشي علاش مشيت معاها و من بعد بقيت فدارهم حتى جاب ليا باباها الطاكسي باش توصلني لدار .. هادشي لي طرا .. 
الأب .. الحمد لله خرجات سالمة هاد المرة .. ولكن ردي بالك المرة الجاية منقبلش التعطاال يا احلام ردي بالك غاتخليني ندير شي حوايج ماباغيش نديرهم .. 
أحلام .." حنات راسها" .. سمح ليا ابابا ..
الام .. حنا راه خايفين عليك ابنتي .. ديك الخدمة لي تعطلك تال هاد الوقت ماعندنا منديرو بيها ..عط الله فين تخدمي ..

الأب ..هادشي لي كنقول حتى انا .. الى تعاود هادشي غاتحبسي من ديك الخدمة ..
أحلام .. واااش نقوول لهم خرجووني انا بكري من دوون الناس حيت بابا و ماما تيخافو علبا كثر من القيااس راني كبييرة .. 
الأب ..لي عندي قلتو " ناض فحالو" ..
الأم .." مشات عندها طبطبات على كتفها" .. نتي عارفة باك كيخاف عليك كثر من خوتك كاملين اوا ماتعصبيهش يرضي على بنتي ..وقت البرد دغيا تيضلام الحال ..
احلام .." كانت ميتة بالعياا قرباات تنهاار قدامها غير شاادة فراسها بزز .." .. واخة اماما واخة ..
الأم ..سيري بدلي عليك و دوشي بما سخوون راه دخلو الليالي هانتي شووفي حالتك دابا تصبحي مريضة 
أحلام .. " حركات راسها بالإيجاب" .. 

طلعات لبيتها لي كان في طبقة الثاانية بحكم ساكنين في احياء شعبية .. احيدات الشال علقاتو وخدات حوايجها من البلاكار عاد توجهات الحمام .. نصلات كااع حوايجها رماتهم فالماكينة الصابون .. شعلات عليهم .. وشعلات الدووش و ديريكت دوشات بالمااء سخوون خلا البخار يعممممر الحمام ..حسات بلحمها مشوووك و عضاامها كيترررعدوو من لي وقع و من البرد .. كملات تدوااشها بالسييييييف و خرجات لوات عليها الفووطة .. رجعات لبيتها لبساات بيجاامة سخوونة حمراااء .. و نشفات شعرها لوات عليه زيف مع كان البررررد .. و تخشاات فنموسيتها و فرااشها ..تنهدااات و داااز كووولشي من جديد قداام عينيهاااا .. تفكرات سميتو .. او لقبو!! «الكوبرا» الهيبة و الترعيدة لي ترعدوووها قداام وقفتوو غريييبة .. حسات بييه ملك فمملكتوو شي حاجة بزااف على السلطة و الجبروووت كوولشي ترعععد منوو .. تفكرات فاش قال لها اتصلي بيا.. هزات تيليفوونها ركبات فيه لاكارط .. و شعلاتو 
سجلات رقمو وتصلات بييه ..

أحلام ..الو خويا السلام عليكم
الكوبرا.... عليكم السلام شكون معايا!؟ " كان جالس في كرسو وفجنبوو كلب من نووع بيتبوول " ..
احلام .. انا ديك البنت اللي رجعتي ليها التيليفون اليوم !
الكوبرا.... ااه اهلا ختي وصلتي مزيان !؟ وصلك حتال الدار!؟
أحلام ..اه بيخير الحمد لله ربي يخليك ..وي وصلني كيف قلتي ليه ..
الكوبرا ..احم زيان .. "سكت شوية ورجع دوا "..باقا فيك شي خلعة..
احلام ..ههه مانعاودش ليك مت بالخلعة الصراحة كون ما نتا معرفتش شنو كنت اندير .. حتى البوليس ما عتقووني ..كي مشات عندهم قالو لي نتي لي تتعيقي بيه و هضرة اوخرى خلاص بلا منقولها ..
الكوبرا .. بيادق ..ولاد الكلب هادوك يهوود مارانااش عايشين مع مسلمين .. 
أحلام..اودي الله يسمح ليهم ..تيتخلصو و مديرينش خدمتهم ....
الكوبرا ....لقيتي داار مخلووعين حيت تعطلتي 
احلام... ... بزااف و بابا كثرر قال لي اذا تعطلت مرة اخراا غايحبسني من الخدمة .. اصلا كون قلت ليهم هادشي لي وقع ليا اليووم مستحيل كانو يخلووني نعتب باب ديك الخدمة ابداا .. ...
الكوبرا .. من حقهم يخافو عليك ..صعيب الحال .. الوقت خيابت هانتي تتشوفي اش طرا ليك اليوم ..و اصلا نتي ااش دخلك لدرب الطاليان .. ماعارفاش اش تيطرا تم ولا كيفاش ..!
أحلام .. لا .. انا راه مكنتش عارفة داك الدرب اصلا .. انا تشفرت فالشااريع .. و داك الدري لي لي عندو اعااقة هو لي وصلني لعندكم ..

كوبرا .. مهم حاولي ماتخرجيش بوحدك فديك الوقت .. و الى كااع وليتي تعطلتي كان عليك تعيطي لباك يديك ..
أحلام .. بصح عندك الحق .. المهم بغيت نشكرك بزاااف حيت لي درتيه معايا مااشي اي واحد يديرو .. 
الكوبرا .. مكين لاش تشكريني .. واجب عليا... نشوف الظلم و نسكت هادي ماشي من عوايد الكوبرا .. الى بغا يتقااوا يتقاواا على گرانو .. ماشي على البناات ..ولكن ااش غانقولو مراجلش ..
احلام .. المهم تيليفوني رجع هه .بعد هادشي كامل عشتو ليوم..."تنهدات ".. و كون ما نتا كانو يقطعوني لداك الدرب ..
الكوبرا .. " قهقه برجولية" .. داك الدرب مدامني حاكموو دخلي و تخرجي ليه ملكة حد ما يوصلك ولا يقول ليك شحال فالساعة ..
أحلام .. ههه ربي يخلييك .. 
الكوبرا ..لدابا مزال ما عرفت سميتك!!
احلام .. امم سميتي احلام .. و نتا!؟ 
الكوبرا .. سليماان .. متشرفين احلام ..
احلام ..الشرف ليا الصراحة ..
الكوبرا... فين تتسكني احلام ؟؟
أحلام .. انا ساكنة فسيدي عثمان .. .. بعيدة على الخدمة ديالي داكشي علاش تنلقى مشكل فالطرونسبور ..
الكوبرا .. اممم فين خدامة
أحلام .. خدامة فدارة الثقافة 
الكوبرا .. امم مزيان الالة ..
.....
على هذا النحو كمل التعارف ديال ابطالنا و استمر حذيثهم حتال ٤:٠٠ تالصبااح .. مع انها خداامة و غاتفيق بكري لكن مملاتش من الحذيث معاه ... يمكن حيت هو داك البطل المغواار لي رد لها التيليفون ديالها .. يمكن حيت لقات الأمان فاللحظة لي كانت فيها معاه .. كولشي ممكن ..
مزال الخير القدام ومزال معرفنا كيفاش غتكون حياة هاد الزووج ..واكيد جاي الخير اللي من وراه الشر هووما وحظهم شكون يغلب الخيير او الشر ..

كيقوولو عيش صباحك على انك شخص سعيد ..افرح و لا تفكر فالذي مضى .. اصنع من الصبااح غيمة رضا تحوطك و تنسيك كل شيء يوجع ... داكشي لي دارت بطلتنااا .. فااقت و خذاات جرعة السعاادة كيف تنسميوها .. و لي هي القهوة .. قررااات ان دااكشي لي وقع الباارح ماخصوووش يأثر عليها بالعكس خصها تحط بين عينيها ان لولى الله عز وجل لي وقف ليها ولاد الحلال قدامها كاانت ماغاترجعش التيليفون ديالها .. ابتسمات وهبطات عند الام ديالها لي كانت مدهية فالفطور ..

أحلام .. صباح الحب يا نبع الحب .."حتات عليها ببوووسة لراسها"
الأم ... صباح الخييير ابنتي .. سيري تفطري بقا الحليب يفيض و نجيبو ليك ..
أحلام ... ماعليش انا غادي نكمل القهوة ديالي مافياا لي يغلق .. 
الأم .. علاش ماغاداش للخدمة!!!
أحلام .. ويلي اماما على ماغادااش .. غادية فير بغيت نبقى خفيفة .." هزات شوية تالباريزيان دهناتو بالشكلاط و كلاتو بالقنوة ديالها ." .. بابا فينو!! شفتو مافاقش ..
الأم .. لالا فاق و خرج قبل ماتفيقي نتي ..
أحلام ..امم واخة .. نمشي نغسل سناني ..و نبدل عليا ..
الام .. سيري الله يرضي عليك ..
اتجهات احلام للدوش حكات سنيناتها عاد خرجات لبيتها .. لبسات عليها سروال أسود و تريكو صوف لاسقة عليها بالكول تا هي بالأسود ..معااهم مونطو فالبيج ..و لاحت على عنقها شال بنفس لون .. هنا تفكرات الشاال لي رمى عليها الكوبرا .. طلعات عينها للعلاقة و مشات قاستو .. ابتسماات و رجعات لبسات مونطو و فرجليها بوط طوال فوق الركبة فالأسود بلا حلفااات لا مزال لبسات الطاالون .. شعرها خلاتو مطلوق و دارت نضيضرات لونهم اورونج بارد ..خلات وجهها طبيعي كيف ما هو ما زادت عليهوحتى حاجة ..
هزات صاكها دارت فيه تيليفونها و مستلزماتها ..رشات بارفانها و ونزلات لعند الأم ديالها ..
أحلام ..ماما هاني مشيت ..
الأم .. الله يعاونك ابنتي و يرضي عليك ..عنداك تعطلي تاني ..
أحلام ..واخة حبيبتي ..
مشات باستها و خرجات ديريكت شدات طاكسي لخدمتها .. مشات لبوسطها بقات خدامة تاا تماات جاية عندها سهام .. 
سهام .. صبااح النوور .." تسالمو بالحناك .." 
أحلام .. صباح الحب يا الحب ..
سهام ..كي ديرة ..! ..يا ختي منعاااودش ليك على التكرفيصة و كي مشيت الباارح لداار كي القط .. كلي نقطر يخليييها خدمة ..
أحلام ..الى ماعشتيش فييلم كيف لي عشت انا متقووليييش لراسك راك تكرفصتي ..عرفتي شنو هو فيييلم وااافيييلم ميريكااني مزال
سهام...ويلي اش طرا ؟؟
أحلام ..علاه يا الحبيبة ماشي الباارح تشفر ليا تيليفون ..
سهام ..اويليييي" شافت فيديها" .. و داك لي شادة فيديك شناهو؟؟
احلام ..هاني جايااك للهضرة يا ختي 
سهام ..اوا دوييي خلااص..
أحلام.. اوا يا لالة ..الباارح فاش كنت تنتسنى الطرونسبوور .. واحد الشمكاار طير ليا التيليفون .. مشيت لبوسط البوليس بغيت نديكلاري .. خلاو فياا غا لي نساو قالك حقا ما حقااا نتووما تتجبدووه باغيين تعيقوو و فاش تگريساو تجيو تبرزطونا حنا .. لا حقااا لابسة الرووومي .. 
سهام ... ويلي حي يغرق لبووهم الشقف اواا!!
احلام .. اوا ..مشيت تكوانيت فشي كراساا كنبكي و نووح على موصيبتي و شوية هاهو واحد الولد جاي عندي .. عندو شي اعاقة المهم ممزگيش سوا فالمشية ولا حتى النطق و الحركات .. المهم سولني مالك وعودت ليه اش طراا وهو يجرني معاه تال درب الطالياان
سهام...."خرجات عينيها "...شناهوااا 
احلام ......ايااه و غيير صفر ياختي تجمعو كاع الشمااكرية ديال كازاا تما بلت فسرواالي .. حب الله الى بلت ديال بصح تخلللعت يا ختي هنا قلت صاافي هادي ااخرة الطيراان ديالي اليووم يغتصبووني و يقطعووني طراااف .. 
سهام .." ندبت حناكها " اويييلي على درب الطالياان .. غا سيدي و مولاي لي تيدخل ليه و يخرج ساالم .. من نيتك تي غا لي جرك تبعييه .. 
احلام ..تي سكتي خليني ندوي ..
سهام..." حطات يدها على فمها"..هاهي ساكته ..

احلام .. اييييواا ما غايجي غيير واحد المگلضم .. اي غانقوول ليك .. طوول بعرض بارتفاع .. بحال داكشي دالافلام الامريكية .. داكشي ديال المافيااا يديه كااع واشمهم .. انا بقيت غا كنشووف .. عيني تقلبوو .. لابس سورفيت كحلة و دير القب غير حيد القب باان ليا وجهو مزياان .. على مزيناتو راجل ..و ملقبيينو الكووبرا مكين غا هز الكوبرا حط الكووبرا.. جا عندي قال ليا مالك .. و الصووت يا حرش من الصوورة ..
سهام .. "حلات فمها " واش تطنزي عليا!! ولا من نيتك ..
احلام يعطيني موصيبة ماكادبة عليك .. ويلي و الله تا بصح ..
سهام.... اوا كملي ..."حطات يدها على خدها" ..
عودت ليه مالي قربل دنيا وجلسها .. و ر باشاارة منوو جاابو الشفاار تال عندو و عطاني التيليفوون ديالي .. 
سهام .. هاااحح. .. هادشي مجهاااد
احلام ..بلاتي نزيدك و خرجني من الدرب شد ليا طاكسي وخلصو ووصاه و قبل من هادشي قال لي شدي نمرتي و اذا وصلتي صوني عليا طمنيني عليك .. اوا يا الحبيبة كي وصلت لقيت بابا و ماما ديريين عليا حااالة بقاتت لهم غااا مختفوون ..فكيت معااهم و مشيت اتصلت بيه بقيتا بالهضرة حتى للربعة تالصبااح ضرييف مسكيين ..
سهام .. يا ختي ولد الناااس .. على سلااامتك انا بلاصتك نموووت عرفتي ديك الدرب الحفيييض الله و صاافي .. ربي ستر ..
احلام ..وايه يا ختي ..الحمد لله ..ربي وقف ليا داك ولد الحلال قداامي كونوما هو كون مشا تيليفووون و تا انا كون راني مشيت ..
سهام .." ناضت وقفات" .. هاي هاييي .. يا ختي مابقيناش ساهلين ..عندااك تولي تبغييه اشويطينه ..
احلام .. ويلي السيد عاوني واش غا لي عاوني نبغيييه
سعام .. اممم اوا انا غادية نكمل خدمتي .. 
أحلام ...سيري سيري..
خرجات سهام و خلاتها تتفكر حتى الخدمة مابقاتش ركزات فيها بسبب أحذااث الباارح كل شوية تيرجع ليها داكشي وقع لبين عينيها .. شافت السااعة لقااتها قربات تناش هزات تيليفونها و كتبات ليه ميساج ..
«صباح النور .. نتمنى تكون بيخير »......

خرجات سهام وخلاتها تتفکر حتی الخدمه مبقاتش رکزاات فیها بسبب احذاث البارح کل شویه کیرجع السیناریو بین عینیها شافت السااعه لقااتها قرباات التناش هزات تلیفوونهاا وکتبات لیه میسااج ..
" صباح النوور ، نتمنی تکون بیخیر ".....
شافت المسااج وحطاات تلیفوونها حداها ورجعاات کملات خدمتهاا مااهي الا دقایق ورجع لیهاا ال SMS
" نحمدووا ونتي لباس علیک !! کي بقیتي من الخلعه "
ابتسمات لا ارادیااا وجوباتو..
" الخلعه البارح فااتتنی ..والفضل یرجع لیک "...
بقاات شااده تلیفون وکل مره تشعلوو مستنیااه یجااوبهاا ...
" هادشی لی بغیینا...رااک فالخدمه ؟"..
- " ااه ..عاد کملت دابا عندي بريك غنمشي نتغذى ونرجع تاني نخدم...." ..
- " ممكن نتشااوفو ملي تسالي خدمتك ، نديرو شي كافي نطمن عليك بنفسي كيبقيتي من لبارح "
عضات على شفتها و حطات التيليفون .. ناضت وقفات و تقابلات مع السرجم ماعرفات ما تقول ليه .. !! واش تقبل ولا ماتقبلش خصوصا انوو شخص غريييب علييها .. يعني اول لقااء ليهم الباارح من الطبيعي تخااف .. ولكن ااينفوا تفكراات ردود فعلو الباارح وهو غرييب لكن أمن عليها و ما خلااوحد يقرب ليها .. و دار لي مكانش ملزوون انو يديرو .. بدوون تردد رجعات هزات التيليفوون..
-"داكوغ ..نتلاقاو فاش نخرج بالعشية من ااخدمة ."
-«وا عليه .. مشات .. العشية تلقايني تنتسنااك »
سالااات معااه الهضرة و رجعات لخدمتها .....اما هو كان مزالو في فرااشو لاح عليه المانطة ولبس في رجليه دخل الحمام غسل ورجع لبیتو هز جواان کماااه تاا سمع دقان ومن وراه تحل لباب ...
- سلیماااان وااش مزاال نااعس .." قربات من جهه بیتو لقااتو جالس کیکمی..."...صباح لخیرر ...
الکووبرا....." طفی جوان بایدیه ".....اش خاصک الوالیده دیک سااع عیطی غا فی تلیفوون لاش طاالعه تاال لفووق....
ملییکة......" نفساات الشرجم وحیدات الخامیه مخلیه البرد یدخل ".....فین عمرک جاوبتی علییه بعدا ، نزل تفطر راه علاین لغدااا ...
الکووبرا...." وقف بدا یجبد فی حواایجو "...لوالید نزل المحل 
ملیکة......گول قرب یسدو یالله الله رضی علی ولدي نزل راني مطیبه لیک دجاج بزیتوون کیف کتبغي ..
الکوبرا......متجي فین توصلي لتحت الوالیده تلقاینی حدااک ... 

الدار ديال العائلة كانت على شكل زوج ديور حدا بعض ومتکونین من ثلاث طبقات کانو على شكل باطيمة .. و كااملة وحدة مفتووحة على الأوخرى و وااخدة شكل دار وحدة .. الطبقة الاولی کانت تاع الاب دیالو وخواتاتو وهی طبقه لی کیجلسو فیها بزااف.....اما الثاانیه فهي ديال الكووبرااا .. كيريح فيها يتستوونا و يااخد راحتو و ينعس فيها طبعا ..الطبقة الخرة كاااملة على شكل صالوناات مفتووحين على بعض داار تقلييدية و شكلها غريب نوعا ماا لأنهم فاتحينها كاملة .. الصاالوناات ديريينهم بالتقلييدي و اللفرااش على حقوو و طرييقو . لي شااف ديك الداار يقوول هادي محاال تكوون فهاد المكاان ..ااش جااب لجاااب و هي يرمح فييها الخيييل ..

" نزلات موو ووراها بدل حواایجوو ونزل تبعهاا کب لیه کاس اتاي هزو فی ایدو وهبط عند باه لمحل خداا كرسيه وجلس...
الکووبرا...."دایر رجل علی رجل "....کیغاادا الخدمه الحاج....!
عبد العزیز.....مزیاانه اولدي ميلقاوش حسن منا هناا...
الكوبرا...." حرك ليه راسو بمعنى مزياان ...
عبد العزيز .....ونتااا اشنو عفا الله عما سلف ..
الكوبرا.... هادا جهد الواليد تناش العام تاع الغربة باراكا عليا...نرجع نقابل مشرووعي ونجيبوو دراهم بالحلال ...
عبد العزيز......طلعات ليك طااليان في رااسك...
الكوبرا...." شعل گاروه "....سمح لیا ابا عزوز غنتکیف حدااک ولکن هاد الموضووع بذات ضروري ماندوزو بجوان....
عبد العزیز...."مد ایدیه "...ارا معاک شی واحد...." شعلو نثر منو نثرات وعطا لیه "
الکووبرا .....فاش کنا کنهضرو الوالید ...
عبد العزیز....فی الغربه اولدي...
الکوبرا...."کحکح وتکلم "... شتي الغربه بحر كحل معندو ساس ماليه راس..... وحنش طوييييييبل كل ما كتقول قربت نوصل لراسو كيخرج ليك طرف براس جديد ومكاين غير حل واحد لبغيتي تفوتو وتركب عليه... يا المافيا والغبره لحشيش الشراب ... يا الارهاب وداعش
عبد العزیز........ لهاد درجه اولدي هیا گاع لی مشاو تما ودارو لباس من طریق لعوجه...
الكوبرا......"قوس عینیه "...مااشی کلشی وانما اغلبیتهم وانا منهم ..... 
" قاطع کلامهم ختو منزله بلاطو فیه طبسیل مرقه والخبز مداتو لباها "...
صفااء....." الأخت الصغرى للكووبرا "...هاک ابابا وقالت ليكم ماما طلعو تغداو ...
الكوبرا......"وقف لاح كتافو على ختوو " ...معااش دااخلة نتي ...
صفااء....تال ربعة اخوويا ..." عندها الباكالوريا هاد لعام "....
الکوبرا ....کاینه شی قراایا ولا واالو 🤨...

" نطق باه ".....هادیک هی ولقراایا خاطاان متقاطعاان....
صفاء ...."بدات تنثر "...واصافي ابا معندي مندیر بشي قراایة اخرتهاا نهبط عندک لمحل نهدم معاااک ....
" هربات کتجری انفوا شافت سلیمان هز ایدیه "...
الکوبرا...."بدا یضحک "....هانتا کنتي باغي دري اخور من غیري عطاه لیک الله فصفة بنتک ...
عبد العزیز......ههههه اخرة المسران اش ندیرو لیها...زید زید طلع قبل متلووح مک الغدا من شرجم راک عارفها الا طلع لیها طونسیوو.....

صفااء ااخر العنقوود .. تمنطاش عام .. كاتقرا فالبااك .. شخصية مرحة و غا كتنقز وااخة غليووضة ...و تابعااها شيمااء .. كبر منها .. عندها خمسة و عشرين سنة .. و مخطووبة براجل خداام مع الأب ديالها فالمحل ديالووو ..أما سمااح لكووبراا تيجي بعد منها .. هي الكبييرة فعمرها ثلاثين سنة .. عايشة فامرييكااا و مزوجة أجنبي لباااااس عليه هادي هي اسرتو الصغيره بعد مو وباه ....سلیماان کانو هو الابن الوحید لییهم کان ملک اسرتهم وهو كلشي عندهم 

دازت دیك العشية عندها غير خدمة فخدمة .. حتى وصلا 18:30 .. خرجات هي و صاحبتها مشااديين بحكم انه شهر ١١ كين البرد بزااف و الشتاا تتنقطط .. ديجا كانت خبراتها طبعا انه الكوبرا غايكوون تيتسنااها .. .. يالله وقفات فالشااريع كان مقاابل معاااها .. سينا عليهم بالهاامر دياللوو صغرات عينيها تتحقق فييه حتى قشعااتو واش هو لابس قبية كحلة و دير القب كيف العادة و فووقها كويرة .. شير لها براسو كان خرج وقف قدام اللوطو كروازاا رجليه و تيشوووووف فيها سااارح حتى وصلو للبلاصة فين غايقطعوو ..و هو يشير ليها بيديه باش تبقى .. قطع لعندها .. و مكشر كيف عادتوو لكن نضرات عيوونو كانت هاديية ...
الكوبرا . احلام .." مد ليها يديه يسلم عليها ..
احلام.."بابتساامة عريييضة على وجهها كي شافتو .
سلماات " ..صافااا اخويااا لباس علييك 
الكوبرا ..بيخير عاد الساعة.." شاف جهة سهام لي كانت سااهية و تترمش فيه عينيها" ..
احلام....احم.. " نغزاتها"..هادي صاحبتي سهام ..
الكوبرا .." شافیها بالنص "..متشرفين ..يالله طلعو قبل متتجهد شتا 
احلام ..اوكي ..
تحركو معاه ركباات هي حداه و سهاام اللور ..كان غاادي مكالمي و حاضيها بنص عين و السقييل حتى نطق اخييرا ..
الكوبرا .. نمشيو نشربو شي كافي!!
احلام .. امم .. واخة .. بالحق منوعطلوش عافااك ..
الكوبرا .." غمزها " ماشي قهوة لي غاتعطلنا .. غانوصلك تال باب داركم ..
احلام .. واخة خويا .. 😊
اتجهوو لفينيزيا أيس لي كانت نيت على طريقهم جلسو فالكافي .. طلبات هي هووت تشوكليط و صاحبتها بحالها اما هو خدا ليه كاافي نواار .. بقاو كيدويو عادي و اغلب هضرتهم على الباارح كيف دااز .. و خصووصا انو مكانش مرتااح فوجوود صاحبتها واخة قال لها الدنيا هادية بالحق كاان باغي يتلاقاا بيها بووحدهاا ..
..؟..
مشات ديك الليلة للداار نااشطة .. هاد المقاابلة معااه جاتها بفايدة ..عجبها الحال بزااف ..تتشوف فيه هو تيهضر فيه بزااف تالحواايج مختلفين .. ردات البال للوشم لي مغطي يديه .. هاذا غير لي بااين فييه اما لي مغطي ربي عاالم بييه .. بعد ما وصلو سهااام .. وصلها حتى هي و ما مشااا حتى اطمأن عليها انها دخلات و سداات الباب و هاد الليلة حتى هي فحال لي قبل منها ..بقات معااه على الايسيميس .. حتاااال وقت متأخر من الليل .. و هكذا طل يووم كيفوووت .. كل نهارتيتكرر نفس الشيء ..ولات عادة معتاادة عندها انها تصيفط لييه SMS فاااخر الليل ولا يتصل بيها تعااود لييه على نهاارها و دائمة جملة وحدة على لساانو .. واش تعرض ليك شي مد؟؟ ياكما دوا معااك شي حد!! ياكما ضسر عليك شي حد!!؟

غرقققها باهتامامو بيها .. و هي طوووول هاد المدة لي كانت شهر تقرييبا .. و هي تتعااملو كأخ .. بالنسبة ليها هو داك الشخص لي ماغايتعووضش و مابااغااش تخسرو .. دائما على لساانها فكل مكاالمة .. وي خويا .. نعاام خوياا .. خويا فكل ميساااج .. لمدة شهر و هووما مشااعرهم تتحرك فالخفااء .. هو الكووبرا .. لي مكيرحمش .. اي حاجة عندو مبااحة ..الرحمة ماعارفااش طريق لقلبوو .. لكن بالرغم من هادشي كاامل .. مع احلام تيولي سليماان الحنين ..!! مكيبقااش ليييه علااقة بالكووبرا نهائياااا .. بداا قلبوويتحرىىك بعد ما كاان سااكن .. بداا قلبو يحس بنبضاات و خفقاات مختلفة على لي كيحتوووه على العيش.. بداا قلبوو كيعرف معنى الاشتياااق لشخص معين..بعد ما كاان كيشتااق فغربتوو للام ديالو فقط ..و هذااا هوو لب كانقووولو علييه تيدخل للقلووب بدوون استأذاان ..
كلمة خويااا مرضاةتو بالبيااان خصوصاا انو كيحااول يضهر مشاعروو .بقاا صااابر حتاال النهاار لي قرر يسولها و يقدم خطوة للقداام ...اتصل بيها كان الليل و يالله تخشاات فبلاصتها ..هزات التيليفوون و جاوبااتو ..
أحلام ..اهلاا ..كي دير اخااي. صافا ..
الكوبرا .." سمع خاي و كشر ..هاد الكلمة تتقتلو ..تتمرضوو ..تتعصبووو" .. اليز ..الحمدلله و نتي صافا!!
احلام.. الحمد لله.. 
الكوبرا ..احم.
اش بان ليك نتلاقاو شحال ماتشاوفناا ..شهر و الزيادة ..
احلام .. امم ااش اونقوول لييك اخووويااا ..
الكوبرا.. "بان الانفعال من صوتو" مااخوووكش انا..افف .. احلام واش بصح تتشووفيني غيييير خووك !؟
احلام ..اا .." شوكاها بالسؤال ديالو .."
الكوبرا ..جاااوبي معاك داوي .
احلام ..ااااش غانقوول ليك معرفتش ..علاش تتسول نتا هاد الأسئلة
الكوبرا .. جاوبي على هضرتي !!!
احلام ..اش غانقوول ليك ..نتا واحد الانساان لي عندو معزة كبيييرة فقلبي هكذا علاش تنقول ليك خوويااا .. 
الكووبرا......أووووك سيري تنعسي اختي...
" قالها معصب وضرب تليفونو مع الارض تاا تشتت "

حتى جا دقة وحدة كيسولها وااش تيعني لييها غيير أخ فقط .. و هي بماا انها شاافت فييه الأخ و الحاامي لييها بقااات على دااك المنوااال ماغاديش تنكر انوو تيعجبها .. اي وحدة ممكن تعجب بييه .. كاريزما و حضوور قوووي .. وساامة و شخصية تخطف .. اكيد غايعجبها .. غمضااات عينيها و غفااات بدوون ماتحااول تتصل بييه مرة اخرى .. حيت حسااتو تعصب و لقات انها تخلييه مع رااسو حتى بيرك و تتكلم معاه الغد لييه .. 
....
في اليووم الثاالي فااقت احلاام .. دارت روتينها الصبااحي .. غسلات وجهها و توضاات صلااات و لبسات حوايجها لي كانو عباارة عن سورفيت كلاس فالأسود مع سباادري تا هي فالأسود فيها نجيمات بالفضي .. و لبسات عليهم جاكيط ديال الكوري قصيرة .. جمعات شعرها ذيل حصاان و خلاات وجهها طبييعي بدوون اي مكياااج لأنها من عشاااقي الطبييعي .. ماعندهااش مع الميك اب بزاااف .. هزات صااكها و نزلات فطرات ودعات الأم ديالهااا و اتجهاات ديريكت لخدمتها ..تلاقاات بسهااام ..بدااو تاني حت حت كيف القعييدة .. عاد مشااو يشووفو خدمتهم .. الصبااح كاملوو دوزاااتو ممرتاحاااش كانت ضاانة انه غايرجع يتكلم معاها. لكن خااب ضنها .. ماحاشااهاش لبها بالمفهووم ديالنا ..خلاها منشوورة .. حتى ميساج هو اللخر ماا وصلها منوو هادشي كلوو داااز فبااالها و هي غااافلة على انوو هرس التيليفووون و حتى لا پيييس تا هي .. فوقت الغداا خرجات تغداات مع سهاام عاوداات ليها شنوو طرااا ..
أحلام ..اوا اااش باان ليك فهادشي لي عاودت ليك!!
سهام .. لي باان ليا احبيبتي هو انه هاد الأخ الملقب بالكوبرا مزعووط فييك بالعربية التاااعراابت طااح فييك ..
احلام .. ههههننن مم نيتك؟؟ ويلي على طاااح فيا .. يشويني فييك .. فهاد المدة القصيرة طااح فيا؟؟؟
سهام .. شهر!!! شهر كاامل و مدة قصيييرة يا مفترية حرااام عليييكيي ..
احلام ..ههه معرفتش .. زعما ممكن!؟
سهام .. " تتاااكل و تدوي" .. ممكن و نص احبيبة و علاش لي ميطييحش .. زين هاهو .. لاطااي هاهي.. اوا تواتيتوو ..
أحلام .. تطنزي علياا ياااك!! كيفاش تواااتينااا شفتيني مزوجة بييه .. السيد عااوني .. و صاافي الله يعااون العاونااات لاش غانبرزط راسي بييه هو الى بغا يدوي معايا راه غايتصل!! شنو لي غايقلقووو؟؟ اني نقوول ليه خوووياا!! اااش غانقوول ليه مثلااا؟؟
سهام .." طيحاات راسها .."يخوي ليك الضرااس و الجناااب مع الركااابي .. اختي دااك السيد لي نتي تتقوولي ليييه خويااا وحدة اخرااا تشد فيييه شدة العماا فالظلمة و تجيييب الطباالة و الغياااطة و تقووول لهم كاان هنااا ..تي نعلي شيييطااان و دوي مع السيد ..
احلام... " عضات على شفتها " .. زعما ندوي معاه عادي!!!
سهام .. حبيبة احلام ..عطيني نمرتو ؟؟
احلام .." ههههههههههه " هزلت الصااك بغات تشير عليها بلعاني" .. اوا الله يمسخك ههه" ..
سهام .. اوا مابغيتيييهش اختي صدقة صدقة في الأقربين اولى!!
احلام .. دابا الى اتصلت بييه ااش غانقووول ليه؟؟
سهاام .. هو لي غايقوول ليك ابب ..
احلام ..عرفتي شنووو ..." هزات تيليفووونها .." ..انا غانصيفط لو ميساااج .. نقوولو صبااح الخير .. و كأن شيئا لم يكن .. 
سهام ..هانتي بديتي تتفكري العشرة ....
خذات تيليفووونها و كتباات لوو ميسااج كيف كل صباااح ..
«صباح الخير سليماان .. كي صبحتي!!»...
صيفطاات ميسااج و حطات الفوون قداامها ..كل شوية تتطللل علييه وااش جااوب ولا لااا ..عياااات تتسنى و الكووبرا عمروو دارها و تعطل على شي ميساااج من احلااام ..بدااا يطلللع ليها الدم .. كي رجعااات لخدمتها .. ضوراات لنمرتووو ولكن تصدمااات من العلبة الصوتية .. اتصلااات مرة و زوووج و ثلاااثة .. ولكن لااا مجيييب غير صوووت العلبة ..

" مخاطبكم مشغوول أو خااارج نطااق التغطية " 
احلام .." فنفسها" .. زعما يكوون تقلق مني!!! زعماا يكووون تقلق حيت تنقووول لييه خويااا!!! .. ولكن من ديييما كنت تنقوولها لييه اش لي تغير دابا!!! ولكن هو من اول لقااء حبسسس كلمة ختي من فموو!!! زعما يكوون معجب بيااا!!! 
نفخااات و صاااطت بدااات تتهز فالكتوووبة و تحط و ضرب بالستيلووياااات بين صباااعها و كل شوية تتحااول تتصل بييه و وااالو .. لااا مجيييب .. تيليفووونو طاافي .. مادااازت ديك العشية حتى غفر ليها ربي ما تقدم من ذنبها و ما تاخر .. مشات منرفزة و طاالع ليها الدم يوم كاامل بدوون ميسااج من الكووبرااا بدوون اتصااال منووو كانوشي حاااجة لي ولفااتها فهاد الأيااام و تسلباات منها في يوووم واااحد .. 
اتجهاات ديريكت لدارهم طااالع ليها الدم و مكشكشة بالبياان .. و مع الدخلة .. القت السلام و كانت ماشية ديريييكت لبيييتها حتى وقفها باهااا بكلاامو 
محمد .." الأب " .. أحلام .. اجي ابنتي تندي موضووع بااغي ندوي معااك فييه ..
حناات الرااس و اتجهات لعندو باست ليه يدو ...ريحاات حدااه و علام الاستفهااام على وجهها ..

أحلام.... نعام أبابا ..!! فاش بغيتيني 
محمد .. المهم ابنتي .. خصك توجدي راسك .. و توجدي مع مامتك الرحيل من غدا غاتبداو تجمعووه .. مابقى لينا والو و نخويو هاد الداار ..
احلام .." عينيها خرجووو من الصدمه" .. كيفااااشش!!؟ كيااك قلتي ليااا عندنااا عام عاد نرحلوو!!
محمد .. هادشي لي عط الله .." هز يديه للفوق " .. مور ما توفى الحااج .. الورثة عطاونا مهلة علم .. ولكن ولدهم جاي من فرانسا قبيح .. و مكيتفاهمش .. بغا دار رااه ااش نقوول ليه ماعنديش؟! و نتي عارفاني كااري غا بالكلمة من الحاج الله يرحموو .. ما ممكاتب معااه ماعااطيني توصييل ..
احلام .. ولي ابابا فين غانمشيو و الدار مزال ما كملات ..
فاطمة .."الام" .. غانمشيو عند خوك .. راك عارفة حدا الدار ديالنا .. 
احلام .." شدات فراسها" .. الله يعطييه مووصييبة ماالو زرباان.. مزال ما مستعديين نرحلوو ..
محمد ..اش عندك ما توجدي غاتجلسي مع ماماك تجمعو الرحيل و هذا ما كاان كااع ما قلتها انا لي غانخلص النااس لي غايهزوووه و نخلص الكااميوو و يعلم الله شحال من فياج غايهز و الطريق بعييدة ..
احلام .. ولكن ابابا انا راه خداامة دااكشي علااش ممستعدااش للرحييل .. الخدمة مزيرة عندي مااشي وقت ما بغيت نسلت نسلت .. 
محمد .. ديك الخدمة غير نساايهااا .. ماتبقاايش ذكرييها ليا حنااا فييين و الخدمة فييين ..
احلام .."كأنه دلق عليها دلو مااء " .. كيي.. كيفاش .. لالا ميمكنش ابابا .. ميمكنش تحبسني من الخدمة ..!! انا مابااغاااش نجلس فالداار ..
محمد .. " ناض وقف .." .. الهضرة لي عندي راكي قلتها .. المشياااا للخدمة من اليووم نساايها مسحيييها من باالك .. 
احلام .. ولكن ..
قبل ما تكمل كلامها انصرف و خلاها منشووورة ..تتشووف فين حتى غبر و هي تشووف فالام ديالها ..
احلام .. واش بابا من نيتو!!!
فاطمة .. احلام .. بنتي غاتلقااي خدمة فبلاصة اخرى قرييبة و حسن من هاااديك كااع.. مكين لااش تقلقي .. حنا غانمشيو لداارنا خصك تفرحيي ملكنا و حد ما يتجمل عليينا .. نوضي تعشااي نووضي ..
احلام .. نتي مافاااهمة وااالو امامااا واالو .. ماااباااغاش نتعشااا العشااا لي بقى لطااسيلتي ..
ناضت لبيييتها تتتنطررررر و تنفخ و تصوووط.. ماغااجبهاا حاال هي نيييت كاانت معصبة و كمل عليييها بااها بهااد الخبر ديالوو .. نزااات تيليفووونها و اتصلااات بسهااام بكاااتتتت عليييها حتى تفشاااات .. و كي قطعات معااها وووراات للنمىة ديال سليماان ولكن نفس الرد .. لا مجيييب .. غير العلبة الصوووتية .. حطات تيليفوونها و بدااتوحوايجها عاد مشااات تنعس بلا خاااطر ...
......
داكشييي لي بغااا الاب ديالها هو لي كاان .. ماتلاتش عتبااات ديك الخدمة .. تدهااات هي و الأم ديالها فالرحييل و كييف اي وحدة تتبغي ترحل تتجبد الماااعن كااملين تغسلهم ..داكشي لي دااىت فااطمة .. تعاونوو على المااعن كاع غسلووهم و غلفوو ديال الزااج و لي غايتهرسوو بالجورناال .. و البااقي جمعووه فالكرااطن .. ثلااث أياام كااملة دوزااتهاا احلااام فالرحيييل و الشقااا دياللووو .. و مرة مرة .. تتهز التيليفووون و تتصل بييه لكن لاا مجيييب .. تقلقااات علييه بزااف ولكن ماكرهااتش يباان يقوول ليهاا واخو غا السلااام و يمشي .. و مع ذلك ما يأسااتش و كل نهار تتصيفط ليه لي مييسااج ..وااخة متيجااوبش ..

كملوو الرحييل و داااه الأب ديالها سد عليه فالگراج ديال دارهم ..عاد رجع دااهم بالاوطو ديالووو لدار خووها ..لي كاان تيسكن فالقدس .. جنب الداار نيت ديالهم لي بنااو .. كي دخلوو لقااو .." مريم " الزوجة ديال خاالد محضرة ليهم ما لد و طااب من الشهييوااات .. تعشااو و جلسوو فالصااالون كيشربوو اتااي .. 
مريم .." حطات الصينية" .. مرحباا بيكم .. شحااال هادي ماتجمعنا ..من العيد يمكن ..
خالد ..وايه من العيد .. 
فاطمة .. ههههه دابااا مطلعوو لكم فالرااااس و تجرييو عليينا غا بلااتي ..
خالد .. حاااشى الوااليدة .. ماعاش لي يجري عليك و ولدك فالحياة .. الى مهزااتك الارض نهزك فووق الرااس ..
فاطمة .. الله يرضي عليك اولدي .. يرضي علييكم كااملين يا ربي .. 
محمد .. انا قلت لييكم ندخلوو لداارنا مابقى ليها والو و تكمل غير الفينيسيوون .. ماكااملة تا خمسطااش يوم.. و مابغييتووش .. هههههه 
خااد .. وايلي الوااليد تا نتتا ما هضرة ما والو هادي ..لاش والدينا حنا 
فاطمة .. اوا هانتاا سمع على ودنييك قلت ليك انا ولدي ميقوتنيش .. 
محمد .. اوا الله يرضي علييه اولدي .. تا حنا ماغانتقلووشااي عليكم بزااف ..
خالد .. اودي غير تقلوو برااحتكم .." مد يدوو عنكش لأحلام شعرها .." Dreams ياك لبااس !! مالك سااكتة .. و ناافخة علينا قناانفك .. !!
احلام ..ابتسمات ليه بلا خاطر" .. والو غير العيا 
محمد ... هاديك غضباانه حيت حبستها من الخدمة ..
خالد .. وايليي!! 
محمد .. البعد بزااف و كيخرجوونم معطليين .. منقدرش نغامر ببنتي راك عارف ااش كيطراا ..
احلام .. راني كبيرة و بعقلي ابابا ..
محمد .. ماقلناشااي .. نتي بعقلك .. كين لي مابعقلووش .. و مهور .. 
فاطمة .." طبطباات على كتفها" .. الوقت خياابت ابنتي .. 
خالد .." جرها لعندو.. باس ليها راسها" ..انا نضبر ليك الخايبة على مدمة حدااك .. ياك بغيت غا تخدمي ..!! 

احلام " عنقاتو و زيرااات علييه " .. الله يخلييك ليااا خوياا حبيبييي ..
مريم .. اوا هانتي شكوون بحاالك يا لالة.. الخدمة غاتجيك تال عندك ..
احلام ..هههه واييه ولكن خصني وقت طوييل بااش نتأقلم مع الوضع .. هنا فالقدس ..
مريم .. احبيبة هنا منطقة زينة و نقية دغياااااا غايعجبك الحاال .. 
فاطمة .. قووليها لييها ..يا ختي انا رتااحيت مع الدخلة ..
مريم .. اوا حلوومة .. كين شي عرييس شي راجل فالطرييق ..😉..
احلام .." زنگاااتها قداام خووها و بااها" .. لالا مكين والو ..ناشفة
مريم .." حطات يد على يد" .. اوا يعطييهم العماا هاد الرجاال..
احلام .. هنههههه غير خليهم ..ماخااصنيش اختي .. لا اريد من ذلك ..عييت .. بغيت نعس .. عطيني شي بيت نحط فيه عضاامي الله يسهل عليك اختي ..
مريم .. و حنا عاد بغينا نسهرو ويلي ويلي على الشيبانية ..
احلام .. احياااني مدازش علييك مدااز علياا يا ختي .. دارت ليا فاطمة العقوووبة ..
مريم .. ولاش تصلاحي هههه ..زيدي زيدي ..
جرات الفااليز ديالها و طلعات تبعاات أحلاام للطبقة الثاانية حيت الداار كانت فيها زوج طبقات عاد السطح .. طبقة ساكنين فيها . و طبقة تيخليوها للضيااف سواا عائلتو سواا عائلتها ..ديما ديك الدااار مفرشة و مقاادة .. دخلات احلام للغرفة لي مواالفة تيعطووها ليها فاش تتجي تباات عندهم ولا تزوورهم .. و كيف بدلات حواايجها و تكسلاات فووق النمووسية تتفكر فحياتها لي تقلباات من نهار تشفر ليها الفوون و من نهاار باان الكووبراا .. ولات فشي شكل على عواايدها ..ولفااتو لدرجة هاد الأياام لي غبر عليهاا فيهم .. ولاات عصبية و موحشااه بزااف. . موحشة كلاامو و هضرتوو ..أسئلتووو ليهااا و خووفو عليها لي كيباان من نبرة صووتو .. الغبرة لي غبر عليها خلاتها تولي بلاا خااطر .. يااا ترى هل طرق الحب باب قلبها ام خلعه .. !؟ 

عشروون يوم من الرتاابة و الملل .. حساات راسها دخلات في اكتئاااب .. حتى واليديها لاحضو عليها هادشي خصوووصا بعد ما انتقلوو لدارهم و فرشو رحييلهم .. عاد انتبهوو ليها اما فااش كاانو عند ولدهم شوية بعدا كان تيحركها هو و مرتووو ..اما هي تتبقى غا فبيتها يا تتفرج و عقلها فجهة اخرى ياا شاادة داك التيليفووون تتصل بيه و تصيفط لو لي ميسااج .. بقاات على ديك الحاالة تا شاافت رااسها غادية فالضياااع و مابقااتش حااملة جلسة الداار ..فااقت نهار الاحد علماات وليديها انها غاتخرج مع سهام و غايتلاقاو فالمدينةةةة يدوروو و ديفوولاو شوية و حطاات فباالها انها تشووف الكووبرااا .. ضروووري و مؤكد .. بأي ثمن خصناا تشووفووو .. وااخة تعرف دخل لييه لدااك الدرب ليي كلوو قطاطعييية وااخة كانت مترددة شوية من الفكرة .. 
اما واليديها..مكاانش عندهم اعترااض لأنها غاتخرج بالنهاار و اصلا عارفيينها كانت محتااجة ديك الخرجة و عارفين ان سهام تتفاجي عليها .... لبسات حوايجها لي كانو عباارة عن كولون فالگري .. مع بودي أسود و جاكيط ديال الجينز طويلة حد الركبة خلاتها مفتووحة .. و سبادري فالأسود ..جمعات شعرها كعكة و صايباات وجهها ..دارت مع سهاام فين يتلاقاااو بااش يمشييو للكاافي لي حااطة فباالها يفطروو فيهااا... شداات بتي طاكسي و اتجهاات ديريكت لمكان لي فيه سهام تتسناا .. لقااتها واقفة و حدا البنك الشعبي ... مشات ليها ديريكت ..
احلام .." تتعني و تعاااود" .. اححح يااا ختييي توووححححششششتك .. 
سهام .." بادلاتها العناق" .. يااختي غاادية لشهر ماتشاوفنااا .. 
احلام .. انا بعداا كنت مكتئبة كااع ما تقوولي علاااش ..
سهام .." شدات فيها من دراعها و تحركووو .." ..علاااش ماال زييين .. ياكما سيهم سليماان!!!
احلام .." حركات راسها بالايجاب" .. هو .." دخلووو للكاافي لي كانت نيت قباالتهم شدوو طبلة جلسوو فيها .." .. و حياتي لي تشقلباات .. مابقاات لا خدمة لا والو .. تحولنا من داارنا لي موالفاها من حيناا لي موالفة .. اااه " حطات يدها على حنكها" ..و لكن توحشتو منكذبش عليك ..ولفتوو بزااف .. واخة غا فالتيليفوونو مي ولفتوو ..كنااا كل نهاار تنسهروو تال اااشمن وقت فالتيليفوون بالهضرة .. و نضلوو نتصاايفطوو بلي ميسااااج ..😫😩... ..
سهام .. ويليي على الهبييلة .. ماتهرنييش عافاك ..شووفي ..انا من رأيي .. الى مابغااش يدوي معااك صاافي .. نسااايه اصلا مابينك و بيينو واالو .. لاش مبرزطة رااسك بيه ..
احلام ..تصدقي .. انا جاية دابا لهااد الكاافي بالضبط علااش !! علاش جيين بالضبط لفينيزيا ايس .. حيت عندي امل نلقااه هنا . هه .قلت مع رااسي مدامو جابنا المرة الاولى لهنا .. سوو غايكوون متعود يريح فيها .. ولكن .. كيما تتشووفي .." وراتها المكان بيديها" ..مكينش .." تنهدات" .. سهاام .. فاش بعد عليا .. ولييت تنحس بشي حوااايج فشي شكل .. ماكنتش تنحس بييهم و هو قرييب ..معرفتش .. مايمكنش .. نكووون معتبرااه خوويا .. شي حاااجة كثر اسهااام ..شي حااجة قوية بدييت تنحس بييها ..معرفتش ..فالاول كاان انجذااب .. دابااا معر فتش .. معرفتش .." شدات فراسها ..." ..
سهام .." مدات يدها شدات لها فيدها" ..احلااام .. واش بصح هادشي ... الصكعة طحتييي فيين؟؟ لاااا ..افف .. 
احلام .. " دمووع بغاو ينزلوو ليها و تتحرك راسها بنفي" ..ماشي لخااطري ..ماشي لخااطري ..
قااطعهم السيرفوور لي جااب لهم داكشييي لي طلبوو .." 
سهام ..داباا هاد الاسئلة لي فرااسك كامليين هو لي خصوو يجااوب علييهم .. بااش ترتااحي ..
احلاام .." جمعات الكريب ديالها لواااتو و عضاات فييه مغددة " ..اسئلتي كثااار .. واااه فجاة ضهر فحياااتي و فجأة اختفى منهااااا ..ماشي من حقوووو ..😪
سهام ..شنو الطريييقة بااش تشووفيه .. معرفتش علااش سااد تيليفوونو مفهمتش ..بناادم كيتفااهم بالعقل و هو كي الدراري الصغاار تفگع ..
احلام .." حنات راسها" .. سهام انا ضرووري نشووفو ..وااخة نعرف ندخل لدربووو .. مااسوووقيييش .. 
سهام .. و الاه و ماااتكشي تاونورييك دربوو .. كيفااش دربوو بااغية دخلي لدرب كلوو شمااكرية و قطاطعية!!!بااغة دخليي تشرمليي رااه يغتصبوو حسك و يلووحووك للكلااب يااكلووك ..
احلام ..سهااام .. ماتحااولييش تخوفيني .." زيرات على يدها باصرار .." ..غاندخل لين و غانشووف سليماان رااسي و الف سيييف ..
سهاام .. احلاام انا خاايقة علييك ديري عااادشي فباالك ميمكنش ليااا نخلييك تدخلي بووحدك ..غانمشي معااك وليلييييها ليييها ..
احلام ..لاااا..غانمشي بووحدي و غاندخل بووحدي انا بااغة ندوي معااه هو و يشووفني دااخلة لدربووو مخااايفة من حد على ودييتو هووو ....

سهام .." جركات راسها بنفااذ صبر" .. الله يااربي ااطرطق ليا المرارة ..ديري لي عجبك احلااام ولكن الى ماتصلتيييش بيااا و طمنتيني علييك غانصيفط البووليس. . 
احلام .." جابت ليها الضحك" ههههه الاه يمسخك ..عرفتي ااش غايقووولو ليك ..يااك هيااا لي دخلاات برجليييها اوا لا جاية مبرزطة ليا انا رااسي. . هنهه
سهام .. اووف ..المهم طمنيني عليك ..و اكييد سليماان ماغايخلي حد يقييسك الى عرفك فالدرب ..
احلام .." حركاات رايها بالايجاب" .. اكيييد ..
كملو فطوورهم و شدوو گلاص .. وااخة الجوو باارد ولكن تشهااوه. . خرجوو من الكاافي و دووزو وقييتة زويينة تيضوورو فالمديينه من محل لمحل .. حتى وصلات وقت الغداا دخلوو لسنااك تغدااو فيييه و تماا تفاارقوو ..سهاام مشاات لدارهم تتوصيي و تعاااود و خاطرها مامهنيييهاااش .. و احلام مشاات في اتجاااه درب الكووبراا و رجليها تيقفقفووو بالخلللعة ..كل خطوة تتخطيييها تترجع ليها ذكرى اول لقاااء .. تشجعاات و دخلااات .. للحي ليي مكيقد حد يدخل لييه .. و كل ماا هي غاادية تتقرب و العيووون عليييها و تيتفحصوووها هي غاادية كاارزة على صاااكهاااا و عاااضة شفاايفهااا .. ماجاات فين تخطي خطوة اخرى .. حتى وقف عليييها وااحد طوييل كي العاام اما العرض بلا مندويو عليه مشرطييين كااع يديييه و فوجهوو سيكاترييس شااد لييه نص الوجه .. حواايجوو ديال المشرمليين بااين من الطياارة .. 
الشمكار .." تيحك فلحيتوو لي ميكسابش و تكلللم بصوووت ثقييل و غلييض" .. دااخلة تسرحييي گسييبة بااك المعطي .. فيين غاادة اختشيي ..
احلام .." شدااتها الرعدةةة و القفقاافة " .. هننن اننن ..اا دداااخلة .. عننند ..بب.بغييت سليمااان .
الشمكار .." سمع سليمان توگض .."الكووبرا؟؟؟
احلام .." حركاات راسها بالايجااب .." .. اااه ..الكوبراا ..
الشمكاار ... " قرب ليها كثر و هي تغمض عينيهاو قفزاات" شكون نتييي!!!
احلام .. انن .. وااععع .. انااا أحلاااااااام احلااام .. 
الشمكاار .." فلحظة وحدة بععععد عليها .. " ... عقلت علييك ..سمحي لياا الخواادريه ..خلعتك ..سمحلييلنااا 
احلام ...." بااغية غيييير تفففك منوو".. هااانية هااانية مادرتي ليااا والوووو ..
صفففر زوج خطراات و هو يجي وااحد البرهووش نقز من السوور ..
الشمكاار... وصلها للخزاانه ..دااباا طيير .. " شااف فاحلام" ..تبعيين غايوصللك 
داارت دااكشييي لي قاال لييها بدوون تردد و غاادية و تحمد الله انه طلقها و خلااها تمشييي ..تماات تاابعة الولد حتى وصلها لقداام خزاانة بيضاااء كبييييرة ..
هاهي الخزانة مد ليها يدو .." البرااكة فراسكم اختي ؟؟..غيير سمعاات البااراكااا فرااسك مشااا باالها ديرييكت لسليمااان و هنااا فسراات غيااابوو علييها هاد المدة كااملة .. بلعات رييقها حسااتو نشف .. و عينيها بغااو يدمعووو .. فاش سمعااات ديك الهضرة ...

°•°•°•°•°•° فلاش بااك °•°•°•°•°•°•
قاالها معصب ضرب تليفوونو مع الارض حتى تشتت وهرس لبیس..، مبقااش تحکم فشنو کیدیر ...حس براسو من ورا کلامهاا فارض نفسو بزز علیها وكل مكتكررها كانها كتقووليه خاص تكوون مساافة بيني وبينك ..نسات بلي رسايلها معاه طمعااتو وخلاتو يبقى يفكر غیر فیهاا ، شعل گارو وخرج کیطل من شرجم کیحاول یبرد فجأة سمع صرااخ عالي ....وختو كتنادي عليييه ....
"سليماااان خويااااا عتق عتق "
خرج عينيه ونزل على وجه السرعة لطابق لي تحت منوو....كينقز في دروج مهامووش رااسو دخل وعلى عينيه علامات استفساار 
سليماان...." بانت ليه موو جالسة الارض وخاشية وجه راجلها في حضنهااا تلاح على ركابيه هز وجهو لي عامر دم بين ايديه وعينيه كيدورو شمال ويمين بين خواتاتو باغي يعرف شنو وقع
اشنووو وااقع ماالك ابا عزوز منين جا هاد دم ...
مليكة..."كتبكي ".....تقيااه اولدي ..
" حس بالخلعة انفواا سمع كلامهاا "......کیفااااااااش؟؟؟
شيمااء.....خاص باا يمشي سبيطار اخوويا نعطي لاسعاف ..
سليمان ..."حرك راسو بنفي "...اشمن خرا نبقاا نتسنی فییهااا تا تجي طلعي جيبي ليا سوارت طوموبيل وشي حاجة لبسها في رجلي ..."وجه كلامو لصفاء ودار شاف في بااه لي كان محدو كيحب والدم كيخرج من فمو "........
عبد العزيز.....غاا خليوني كحكح...عارفيني مكنحملش طبيب ...
سليمان...."منرفز"....ولشنو بااغي تموووت !!
عبد العزيز.....شتي انا اولدي كحكح الا مشيت سبيطار عاد غنموت ...." كيدوي بصعووبة بسبب الكحه لي كتجيه "...
- مليكة.....اعبد العزيز باراكا من تخارف و نووض عونا نهبطوك لتحت..."بدات تعافر معاه توقفو تا حبسها ولدها "...
سليماان.....الله يهديييك امي......."جلس قفازي وعطى ظهرو لباه "....ركب اعزوز ركب..!!
عبد العزيز...."كيتكمل بصعووبة "...غنت قل عليك اولدي عيط عل على دراري يعونوك...
سليمان...."بدون شعوور غوت "...دير كيف قلت ليك عونوه نتوماا .."بالفعل تعاون كل من شيماء ومليمة وركبووه على ظهر سليمان...هاد الاخير لي جمع ايديه بايد وحدة واوخرا مكاليه بيها....نزل حفياان في درووج كانت سابقاه صفاء لي حلات سيارة دخلو ليهاا وقاد ليه سمطة .الدرب كلشي تجمع عليهم...
- اش واقع !! مال سي عبد لعزيز يااك لاباس ...!!
" مجوب حد كان كل هموو يطمن على باه ركبات مو وختو شيماء لور وكسيرة ديريكت لاقرب كلينيك ليهم
صف سيارتوو وبدا يغوت تاجابو نقاالة غاادي بلا عقل شاد فايد بااه لي كان كينين وكل ماا كيزيد يكحل دخلووه على وجه السرعة المستعجلات باش يكشفوو علييه ...
مليكة...."كانت كتنخصص وشادة شال راجلها بايديه ".....ياربي نكون كنحلم يااربي هء هء ...ياربي متورينيش شر فمولا داري ...
سليمان..."قرب لعند موو عنقها مزير عليها "....نعلي شيطان الواليدة مغيكون عندوو والو ...
مليكة....لا اوليدي لا متضحكش ليا طبيب قالها ليه شحال هادي..قاليه بعد من بلا راه هلك صحتك وغيجي نهار لي غتطيح فيه وااقف...
سلسماان...."صااط بسخط وعمل ليها اشاارة بمعنى غاا طمني مغيكوون والو ...
ساعات الانتظاار دازو عليهم طواال.....خرج طبيب نيشان مع اذاان الفجر...
" الله وأكبر "..
سليمان..."توجه ناحيتوو " امدراا ، شنو عندو..
- نتا ولدو....!
سليمان....."كان على اعصاابو قابل للاشتعال "...اش بان ليك 😡
- مهم منقدر نقووليكم داابا واالو تاا نتاكد من شك لي في بالي...
سليمان..."رفع حاجبو "...اما هوو ؟؟

- سرطان الرئه... سليمان كيف سمع سرطان الرئة شد في راسو و تبلوكا مبقا معرف راسو ميقدم و لا يوخر ...
سليمان... شنو خاص يدار دابا 
طبيب... حاليا باقي متأكدناش لكن نحطك في الصورة اولدي هاد الأعراض لي شفت و لي قاليا هو بنفسو كتعطيني 90% بلي عندو ..."طبطب ليه على كتفو " نتمناو خير ... كيف تحرك خلا سليمان دايخ اش غيدير الى كان عندو مبغاش يتيق و هو عارف بلي داكشي لي قال طبيب هو لي غيكون ... هبط الجردة و جلس تحت واحد الشجرة و كيخمم و يدعي في خاطرو ... بقا على ديك الحال تا صونات ليه ختو خبراتو بلي الطبيب بغاه ...ناض من بلاصتو و هز راسو السما زفر بجهد و طلع كيجري..
سليمان..."دخل مربع ايديه "... امضرا اش كاين ؟؟
الطبيب... تفضل معايا اولدي المكتب غير بوحدك ... داكشي لي كان تحرك معاه كيف دخلو لمكتب و سليمان كيتسنى الطبيب يتكلم 
الطبيب... بعد ما درنا ليريم باش نشووفو واش صحيح انو المرض كاين ... للأسف المرض عندو و عندو قديم و في مراحل متقدمة 
سليمان... احم كيفاش مراحل متقدمة واخا تشرح ليا اكتر 
الطبيب... شووف اولدي حضر معايا عقلك و كون راجل ... الاب ديالك مبقا ميدار ليه المرض في مراحل متقدمة بزااف ... 
سليمان... و شنو نقدرو نديرو ليه واخا يكون 1% من الامل غنشد فيه ....واها نظيه لبرا مستعد نبيع كلشي على ودو غاا متگوولش هاد الهضره 
الطبيب... سمع اولدي دي الاب ديالك و تهلاو فيه و بلا متمحنوه في السبيطارات ساهل نگولیک ندیر لیه هادی وهادی ونعطزک امل ولکن فی حالتو مسکین غا نتعداو علیه بدرجه اللوله ... ولي نصحك بيه حاليا و هو يقطع الگارو... غيبدا يحس بالام في العظام ديالو و ديق في التنفس غنوصف ليه مسكنات يعاونوه 
سليمان... "کیمسح تصببات العرق لی باانو فی جبهتوو".... نقدرو نديرو ليه لاشيميو او لاغاديو تيغابي 
الطبيب... لاشيميو اولدي غيدوز جوج حصص مغيدقش يكملو ... اما لا غاديو تيغابي فغادي غير تخسر فلوسك اودي ... سير اولدي تهلاو في الاب ديالكم و متمرمدوش في السبيطارات 
سليمان... " شابک صباعو "... بغيت نسولك وجاوبني بصراحة،شحال يقدر يبقى بقوتو ؟! او بالأحرى شحال بقا ليه معانا !؟
الطبيب..."حدر راسو و تكلم"... بالنسبة لهاد المرض فمولاه مكيطولش ... ولكن الاعمار بيد الله ... 
استأذن سليمان من الطبيب و خرج عند مو و خوتاتو 
مليكة..."مشات تتجري عندو هي والبنات"... امدرا اولدي اش قالك 
سليمان... والو الوليدة غي تهناي ...خاصاه غير الراحة و يقطع الگارو و ها هو مزيان... زيدو نمشيو عند با عزوز زيدو ... مشاو قصدو غرفة الاب ديالو لي لقاو فايق و كيتسنى فيهم ...
عبد العزيز... "و كأنو حاس و عارف راسو اش عندو"... اش تم راه معندي والو غير تخلعتو على والو... "تحركت عندو مليكة و جلست جنبو "
مليكة... يهديك الله يا هاد الراجل و قطع عليك هاد الهم اش بغيتيه ...
عبد العزيز... تانتي موت وحدة لي كاينة 
سليمان... "قلبو تزير "... وايلي ابا عزوز مالنا على هاد الهضرة تا قطعو غا شوية ورجع ليه 
عبد العزيز..."شاف ليه في عينيه و شافو ماشي حتى لهيه "... ولدي مالك بنتي ليا ماشي على برجك
سليمان..." نزل باس ليه راسو"... اش غيكون بيا ، غا كنفكر كيفاش غتكون الحرب بيناتنا على الگارو ... 
"ضحك معاه و مشا عندو يعاونو باش يخرجو... داكشي لي كان داو عبد العزيز يرتاح في الدار وقرر سلیماان یحتافظ بسر مرضو ومیقوولها لحد ، قرر یتعذب هو ومیعذبش ناس لی دایرین بیه ...
دازو ايام و حالتو كتدهور و فين ما مليكة تتقول لسليمان يا الله نديوه لطبيب كيقوليها داكشي غير من الگارو لي قطع دوز مدة غيرجع حسن من اللول ... و هو عالم بيه غير الله عیاات یجري في اكبااء ولي قالو هادا يعيدو لاخور .. نعاس مبقاش كينعسو عارف شي نهار يجي يطل عليه غيلقى مول الأمانة دا امانتو ... و فعلا صبح صباح مشات مليكة تفيق عبد العزيز 
مليكة ... "تحنات قاصت ليه راسو لقاتو بارد بحال تلج "... عبد العزيز تا فيق خاصك تشرب دواك... 
ولا مجيب عيات متحرك فيه... وبدات تغوت و تعيط لسليمان... هاد الاخير لي غير سمع الغوتة طاحت دمعتو و عرف باه غادر لدار البقاء ... هبط كيجري لقا مو تتريش في راسها و خوتاتو متشوفيش فيهم ... تحنى سليمان باس راس باه وغطاه و خرج مو و خواتاتو وخرج على برا تا لقا كل شي مجموع والخبر تنتاشر وماهي الا سااعة وتم دفن سي عبد العزيز وتم نصب الخزاانات 

محسات براسها تاا دخلات وسط نااس لخزاانه ، کانت متلهفه ومرعووبه وعینیها کیبریو بدمووع .. کتقلب علییه وکتطلب فی سرهااا بلی یکون بخیییر ..عاضه علی قنانها بتوثر لکن لا اثر لیه الشیء لی خلاها تقرر طلع لدار لمووت تسول بنفسها وتبرد نارهااا الدورة لي غدوور جااا وجهااا في وجهوووو ....
احلام....."بتااسماات تا بانو سنانها " ...الحمد لله نتا بخييير ...
سليمااان...."خنزر فيها "......احلام اش كدييري هناااا ؟؟
احلام....." مكانتش متوقعة هاد ردة الفعل بلعات ريقها ودوات بصووت خافت "...يااك لاباس شكوون توفى ....
جرهاا برا لخزاانة كان خاشي ايديه في دجاكيط دياالو وكيشووف في الارض وكيلعب برجليه بعصبية "....
-باا عزووز ..الواالييد لي توفى ...
احلام..."غمضاات عينيها متأسفة ليه"....لبركة فراسك " حطات ايدها على كتفو كطبطب عليه " ...الله يرحمو يااربي...
سليمان....."كتفى يحرك ليها راسو "
احلام.......امتى توفى مسكين....؟؟
سليمان ......ليوم في صباح....
" بغات تدوي وقاطعو سرباي من لي معينين باغي يستاشيرو..."....مهم راه داار طلعي فووق عند نسااا ....
" مشى وخلاها بقات واقفة شحال مترددة واش طلع ولا لا ...وفي الاخير توكلات على الله ...كاانو طبقات گاع عامرين شي كيشقى شي کيبكي وهي داخلة وسطهم معارفة تا واحد....بقات تدور في عينيها تاا بانت ليها ماماه من اللبس الابيض لي لابسة مشاات لعندها وعزاتها واخا لقاتها مرفووعة وكتعدد 
احلام...." لقات بلاصة حداها بزز جلسات وسلمات علیها وبدات تواسیها"....صبر اخالتي صبر الله يرحمو ياربي ...
مليكة........."كتضرب في صدرها وتغوت " ....مشاااا زمااني مشااا ، هء هء يااك اعبد لعزيز ياك
احلام....."دورات راسها عند مرا جالسة بجنيها "...باش مات مسكيين ...؟؟
- السرطاان ابنتي 😔
احلام......" تنهدات "..ان لله وان الیه راجعون..

احلاام بطبعها حنینه وکتآثر مع اي حاجة لي شافتو بكى تبكي معاه ، بقات معاهم سويعات كثيرة كتصبر خواتاتو لي عرفاتهم وتواسيهم واخا الکل معارفينش شكون هي ولا منين جات لكن هادي هي العادات المغربية المووت لغريب ولقريب كيجييو ...
شاافت سااعتها لقاات الوقت تعطل كيخصها تحرك لدارهم سبغتو عندها مساافة تاع طريق ستأذنات وخرجاات في طريقها لقات سليمان جالس بعيد شوبة على ناس داير كرسي وكيكمي وهي توقف عليه ....
احلام...."حنحنات تا هز راسو فيها ".....صرااحة معرفت منقوووليك ، بقى فيا مسكين ولكن هادا هو المكتووب تا واحد ميقدر يغيرو ...
سليمان...." مكيشووفش فيها "...داكشي لي كااين 
احلام....." تعصباات من هاد تجاهل لي داير ليها "...سليمااااااااان واش مبقيتيش باغي تدوي معايا، شفتک بلگرام كتهضر ...
سليمان...." لاح الگارو وعفس علیه ووقف شافیها " .....کییف بغیتینی نهضر اختی ..."خنزر فبه تا خلعها ".
احلام...." فهمات قصدو " ...اوک سمح لیاا خلیتک علی خییر ...

تمات غادا کتزرب فی المشیه وحاسه بالخنقه والبکیه واحله لیها فی الحلق محسات بدموعها تا دازو ....
بدات تمسح فیهم وعینیها فی الارض فجآه تساطحت معاه هزات راسها بخووف وفزع یسحابلیها شی حد 
احلاام....."حطات ایدها علی قلبها وعینیها علیهم اثار لبکی " ..
سلیمااان.....علااش کتبکي ...
احلام.......واالو 
سليماان....."شدها من دراعها "...سمعيني نقووليك واحد الكلمات انا حاليا ماشي في وضع لي نتحاسب ولا نتناقش واصلة بيا هناا..."حط ايدو على حلقو "...
احلاام.......عاذرااك تا انا مقلت ليك والو 
سليماان......مهم مزيان ملي جيتي بغيت نقوول شكراا ...
احلام....." برضى "...ماشي مشكيل 
بلعات ريقها و شاافت فيعييينيه وااخة كان مزلهم ..حساتو متألم بصح .. بااينة من كتاافو الطاايحيين ..و بااينة من رااسو لي كيشووف غير التحت بااش ميبييينش الألم ديالو .. بدوون شعور ..دفعاتها العاطفة ديالهاا و شداتو من يديييه .. و فاش ماتجاوبش معاها .. عنقااتو ..عنقاااتو و زيييرااات عليييه ...لعلوو يحس بشوية ديال الرااحة .. بقاات مدة على ديك الحالة حتى حسات بيديه على ضهرها لواهم علیها بدوروو و زااد ضمها لعندووو ....زوج دقايق كااملة و هوما هكذاااك .. حتى بعدها علييه و بقى كيشووف فيها ..
احلام .." ابتسماات بتوثر و رجعات اللور .." ..سليماان ..خصك تعرف .. ان القرح مكيدووم لحد ..و الفرح مكيلازم حد ..الوالد ديااك الله يرحمو .. البرااكة فالواليدة .. و خواتاتك ..الله يخليهم ليك .. خصك تفكر بإيجابية .. و الى بغييتي تحس بالولید ديالك قريب منك .. دير الحواايج لي كان تيبغي يشووفك ديرهم .. كوون كيف هو كان تيبغي يشوفك .." مدات يدها و زيرات على يدو" ..هكذا غادي تحس راسك قريب ليه ..خصص ليه وقت للدعاء كل نهار .. وادعي معااه بالرحمة ..هكذاا غاتريحووو و تريح الحزن لي فقلبك .. 
سليمان .." كيشووف فيها منطقش .." ..
احلام .." ابتسمات ليه " ..انا معاك ..واخة تعاملني بجفاء .. انا معاك .. ديرها فبالك ..وااخة قطعتي كاع وساائل التواةصل لي بيني و بينك .. انا معااك .. غير تفكرني غاتلقااني معاك .. " شيرات ليه بمعنى بسلامة" .. خلييت لييك الرااحة ..
" مشااات وتبعها لیها لعین شویه غوت علی دري من تماا ....
سليمان.....سير بقى وراها تا تركب ورجع بلاما تحس بيك ، ووصي خوتنا هادي يفووتوها عليهم 

في قانون الحب كيقوولو انه مكااينش شي واااحد من غيير لي يبغييك كينتبه لنظراتك الشااردة و افكاارك المثقووبة يقدر تخدع العالم كاامل انك بخير و حالتك مزياانة رغم كوولشي ، ولكن لي تيبغيييييك تيحس بيك و تيحس بشنوو فقلبك و شنوو بدااخلك وااخة كيكوون مجرد شك ولكن قلبوو هو لي تيعلمووو هاادشي لي شاافت أحلاام فعيووون سليماان شاافت حزن دفيييين و رجل مهدووووود من الدااخل و ماا أصعب حزن الرجااال 

كملاات طرييقها في اتجااه الشارع الكبيير لي منوو شداات طااكسي حمرة باش تمشي لداارهم حطاات يدهااا على قلبهااا و تنهدااات داك الاحساس لي حساات بييه و هي مااشية فالطريييق مكانتش موالفة تحسوو قلبها كان تيضرب فالتسعيين لحظة ما عنقااتو تمنااات العالم يوقف من أجل هديك اللحظة تمناات تبقى بين دراعو تساائلت في نفسها شنو هاذشي بااش حساات 
قلبها بدا يضرب فمعدتها كي شافتو و الطريييقة بااش تخلعااات علييه فالاول اللهفة لي كاانت فعيوونهااا و الحزن لي حساات بيييه فاش قاابلها بجفااء مكانتش متوقعاااه عيوونها لي دمعو فديييك اللحظة و الظعف لي حسااات بيييه كي شاافت الحزن فعيوون سليمااان هادشي كلو الى قصااتو على أي وااحد واخة يكوون جااهل فالحب غايقوول لها انها كاتبغيييه فالمدة لي تعرفاات عليييه كانت تتقنع رااسها انو خووها فاات شهر و الزياادة و هي تتقوول انه انساان طيييب و حاماا علييها اذاا راه خووها لأنه حتى وااحد مكاان غايدير ديك شي لي داار من غيير الأخ لكن فاش يعد عليها بسبب هاد الموضووع نييت و فااش قطع معاها الاتصاال حساات براسها تتوحشو حسااات بالكآبة و اياامها ولات مملة بدون ماتسمع صووتو او حتى يوصلها ميساااج منوو حساات روحها تتبغيييه بصح مااشي غير كلام
وقفهاا مول الطاكسي قدام الباب كي طلباات منو خلصااتو و اتجهاات ديريكت لدارهم حلات الباب و دخلات لقات محمد وااجد لييها و مخنزر ..

احلام....." لقاات السلام ودخلات " .....كي دوزتو نهاركم...؟؟
محمد... " غا مخنزر وكيشووف في سااعتو "....اش هاد الوقت ابنتي ؟؟ زعمة راك خارجة من صبااح ...
احلام...." شافت فيه "...ايوا الواليد هاد الثلت الخالي لي سكنا فيه راه باش تجي من وسط لمدينة ليه خاص ماهيا وما لونها، وعاد المركوب والو 
فاطمة ....صافي صافي ابنتي نوضي بدلي حواايجك وجي نتعشاو بناقص من هاد المدينة اش بغيتي فيها گااع هاهو البرنوصی...
احلام...."نطقات فی خاطرها "...فیها سليمان امي سليماان 😔
" ناضت وتنهيدة طاالعة ليها من لگلب بدلات عليها وتوجهات حداهم لطابلة العشى واخا معندوش منين يدووز بالها معاه وباغا تواسيه وتشاركو خزنو عن قرب ،لقمات شوية ودخلات لبيتها وانفوا دخلات هزات تلیفوونها وخلات لیه مسااج ...
- كيف بقيتو ؟؟ 
لكن بدون رد طبعا بقات كل شوية طل عليه واش جاوب تاا داها نعاس وتيلي في ايدهااا 

ثق بأنني بجانبك ..و أنني ادعو لك ..ثق بأن هناك شخصا يخاف حزنك و بأسك ..لا أعلم متى أو كيف .. لكني أشعر بحب ينمو في قلبي إليك ..
.....
فاقت احلام على صوت العصاافير لي كاتغرد فالشجرة لي حدا الشرجم ديال غرفتها .. حلات عينيها مغووبشة و معنكشة لاحت الغطاا و اول حااجة هزات تيليفونها طلات علييه على أمل يكوون صيفط ليها شي ميساااج لكن ... كيف العادة .. دورات للنمرة ولقااتها طافية .. حطات التيليفوون و مشات غسلا وجهها و توضات رجعات صلاات صلاتها و لبساات سورفيت سخووونة ديال الداار عاد نزلات لعند الام ديالها لقااتها تتنصب فالغدا .. فطرات و عاونااتها فالشقاا لي بقااا مداارتووش .. و مشاات لبيت الجلاس ريحاات تتفرج فالتلفاازة الكسدة و العينين هاهووومااا حاضريين مع التيفي .. و العقل و القلب رااهم عند موولاهم لي شااغل تفكييرها و عقلها .. كانت مترددة انها تدوي مع الاب ديالها على ود تخرج تلاقى بسهاام دير بيها السبة طبعااا و هي غرضها تشووف سليماان فقط .. دخلات الام ديالها حطات طبسيل ديال الحلوة فوق الطبلة حيت كانت موجدة اتااي ...

فاطمة .. احلام نوضي لبسي حوايجك نتي تتعطلي فاللباس ..
احلام .." مستغربة" .. علاش بالسلامة فين غانمشي!!
فاطمة .. غانخرجو انا و بااك نمشيو نشووفو الفرااش جديد للداار يا لالة .. غانبدلو الصاالون و السييجوور .. و ميعناات للكوزينة . 
احلام .. و انا اش غانمشي ندير معاكم ..غا سمحي ليا اماما ما فيا ميمشي فيين ..
فاطمة .. ويلي على شتمشي ديري .. يا ختي بغيينا ذوقك نتوما الشباب زعما عندكم الدوق زين عارفين اش كين دابا .. 
احلام ..غير عذريني اماما عيااانة بزااف .. مرخية لأقصى درجة .. 
محمد .. " موجه كلامو لفاطمة "...خلينا على خاطرها .. حنا غاديين غا نشوفو و نسولو على الاثمنة تا تبغي تشري و ديها معاك ..
وحلات فزوورها ماقدااتش تقوول ليهم باغية تخرج .. حيت مجاتش تقول عياانة و بالاخير تقول ليهم نخرج بوحدي .. طلع ليها الدم حيت ماغاديش تقد تشووف سليماان لكن مابينااتش ليهم .. بعد ما شربو اتااي خرجو يقضيو غرضهم .. و بقاات هي كاتلاوح فالداار بووحدها .. مرة تفرج .. تجبد شي مجلة دورفيهااا .. حتى داازت ديك العشية ..رجعو وليديها جايبين العشاا وااجد .. تعشااو و طلعو كلها لبييتو .. دخلات و سدات عليها كيف العادة .. حطات راسها على المخدة و هزات تيليفونها تتخربق فيه حتى جااهااا الميسااج لي قلب موازين يومها كااامل .. و خلاها تنسى الملل و الحزن لي كانت فيه فديك اللحظة

- هادي نمرتي تانية الاولى تهرساات ...
" هزاات تليفوونها وبقات مبحلقة فيه "...سليمااااان 😍😍...
بدرها كتباات ليه مسااج ....
- " سليماان هادا نتا ؟!."...
- تماما ..
- كيدرتو شوية ، ماماك ولبنات كلشي بخيير ؟؟
- كيحاولو يتعايشو من صدمة وانا كنحااول نخفف عليهم ..
- فيينك داابا ؟؟....
- في لبيت كنرتااح ..
- اوك حيت كنت باغا ندوي معاك ابيل مي خليك مرتااح ...

" صونا عليها ديك سااع كان صوتوو بااح وشبه مسمووع ...
- صاافااا نتاااا 
- نگولو صاافا خلیک مني كيوصلتي دييك نهاار 
- " بتااسمات"....حمد لله واخا تعطلت على داار مي داازت ...
- علاه ملقيتيش فاش تركبي ...
- " تفكرات بلي معارفش على مكان سكنتهم جديدة "....لا ماشي هاكداك تحولناا من زيرو كاطخ ولينا كنسكنو في القدس ...
- " بتسااؤل "...وخدمتك ؟؟ مجاكش بعدتي....
- " تنهدات "...جلست منهاا
" ساد صمت شویه وهی تسولو بصووت حنين "...كنت بغيت نجي ليووم نطمن عليكم ولكن راك عارف داار ميحتاجش نعاود ليك...
- " تکا علی المخده حاط ایدو ورا راسو بتعب وبالکاد کیجاوب ولکن دایر لیها لخاطر ".....معذووره 
- " شقلبات عينيها "......مشیتو لمقاابر....
- لاا تاااال غدا فی صبااح 
" عرفااتو عیان من لسانو لی ثقال فی لکلام "...سلیماااااان ..
- امممم 
- سیر رتااح شویه واااخاااا بنتي ليا عياان ...
- یالله تصبحي على خير ، وهادي هي نمرة لي بقات عندي متخلينيش نهرسها تاهيا ...😡
" قال كلامو وقطع خلاها كتشوف في تليفووون وتضحك وكتعاود في الكلمة " متخلينيش نهرسها تاهياا "
احلام....هههه دابا هو مكانش طافي عليا نمرة ، غير هرسها من ورا اخر مرة، وبسبابي...وانا لي قلت هدا نساني 
" بقات تدور وتعاود في كلامهاا.. تا بداو عينيها يتسدو ونعساات داك نهار مرتاحة وعال لعال لم لا وهي ختمات صووتها بشخص شتاقت ليه ولدردشتها معااه

يوم جدييد و أحداااث جديدة في الطرييق كي فاقت احلام دارت روتينها الصباااحي و لبساات جلابة بالكاارو سخووونة دارت كاب أسود فوق كتافها و خذاات شال كلكمااتو خشااتو فالصااك نزلات دخلات ديريكت للكوزينة كان الأب ديالها تيفطر مشات باست لو راسو و مشات باست الأم ديالها تا هي و رجعات جلسات حداه بقى تيشوف فيها عاد نطق ..
محمد ..خير! فين غادية بالسلامة؛!!
احلام .." حطات اللقمة ففمها .." .. غادية نقلب على خدمة ابابااا اذا بقييت جاالسة ليكم فهاد الداار بين هاد ربعة الحيووط كون اكيييد غانتسطى مامولفااش نريح فالداار بلا خدمة بلا والوو ..
محمد .. خوك قاال ليك غايضبر ليك فخدمة ..!!
احلام .. اوا شكووون قال ليا انا غادي يلقى؟؟ ..نقلب انا و يقلب هو و شوووف تشووف .. ..
محمد .." ماعجبووش الحال مي مابغاش يحكر " .. اوا ضبر راسك .. حنا مابغيناش ليك تكرفيص و صافي .. 
احلام .. "حطات يدها على يدو" .. عارفة لي كين ابابا ..مهم هاني مشيت... 
فاطمة .. ردي الباال لراسك .. احلام .. وااخة .. بااي ..
خرجات من الداار و اتجهاات للشاارع الكبيير لي منوو غاتشد طااكسي... مافيها ميتسناا حدا البيس حيت كانت الشتاا كتنقط و خافت لا تعطل كي دخلات للطااكسي .. خذات تيليفونها و كتباات لليه ميسااج .. 

«صباح الخير سليماان .. تسناني انا جاية غانمشي معاكم .. راني فالطاكسي ..»...

و للأسف سليماان ماقرااش الميسااج .. لانوو كاان مدهي مع الناااس و الشغاال .. كيوجد شنوو غايااخدو للزياارة ديال المرحوم .. و يديه هنا و رجليه فجهة اخرى مع الكاار لي غيااخد النااس للمقابر .. ..
بعد ماا كمل كوولشي و طلعهم للكار و كل واحد شد بلاصتوو .. ريح هو حدا الأم ديالووو .. و عطاا الاشاارة للشيفوور بااش يتحرك فاش تأكد ان كولشي طلع و تا حااجة ما ناقصة .. خذا تيليفوونو يشووف فالسااعة وهو يطلع لييه الميسااج ديالللها نااض فجاة خلى كلشي بقااو كيشووفو فيه ..
سليمان .. هدااااا هداااا وقف اشريف وقف ..
مليكة.....فين غادي اولدي علاش مزال مغنتحركوو بغيت نشووف باك ؟؟...
سليمان...." طلع عندها لكار وباس رااسهااا وجلس حداها ".....وشنو قلت ليك امي ، صبري وزيدي فصبرك متبكيش عليه واش لهاد درجة مكتبغيهش 
مليكة......عشرة سنين وتقوليا مكتبغيهش...
سليمان...." هز ايدها باسها "...هي الا سكتي وسيري عندو ونتي راضية عليه وبلاصة متبكي دعي باش متعدبيهش " دار اديه ورا وذنو محاول يفوج عليها "...ها وذني منك راه يشووفك هاكداا يتبرا منك ومتزوجوش في سمااا 
مليكة ..." خدات مشوار مسحات دموعها "......هاني اولدي سكت ، 
سليمان.....هاكا نبغيك..." تم نازل وهي توقفو " ...فين غادي مزال راه كلشي كاين...
سليمان.....ناقصة وحدة الواليدة كنعرفها ، نجيبها ونجي
" هبط مزروب وتليفون في وذنيه ميعيط ليها 
سليماان......فاينك ؟؟
احلام....." كتنهج "...عاد نزلت من طاكسي ....
" قطع عليها ومشى لعندها تلاقاها في نص الطريق "
احلام...." كانت ظايرة شال على راسها وصدرها ميطلع وينزل من الطريق لي ضربات "....عطلتكم يااك ...
سليمان ...."حرك راسو بنفي "...لا عاد غادين...
" وطبطبات على كتفو صبحتو بخير "..
سليمان ....حمد لله ...
" خدا تليفونو عيط لواحد من صحابو يخبر مول الكار يتحرك لقدام غيلقاه واقف وداكشي لي كان تا وقف عليهم ..سبقها طلعات وجلسها حدا ختوز ومشى لحدا موو

كي نزلو من الكار اتجهوو للمقاابر تمات غادية مع خووتو بحكم ماعارفة حد تما و هو ساابقها هو و موو لي كان شااد فيها و هي معكزة عليييه بالسييف قاادرة تمشاا غييير جاارة رجليييها و كاتبكي دمووعها كيحرقوو جفوونها بدوون توقف ..كي وصلوو للقبر ديال المرحووم جا الفقيييه لي غادي يقراا علييه القرآن .. هو كيقرااا و النااس تبكيييي .. منضر مؤثر خلاا احلام تذرف الدموووع وااخة ماعندها بييهم تا علاقة لكن هي بمجرد ما شافت الام ديالو منهاارة بين يديييه و تتبكي بحرقة كبيييرة ..و خواتاتو و حدة منهم طااحت للأرض تتبكييي و تندب ماقااادااش تصبببر و الثاانية تتعنق فييها و تحااول تصبرها و شكووون يصبببرهاا هي بعداااا شكوووون .. اما سلايماااان ما حييلتوو يسكت مووو و لا خواتاتوو و لا عمااتووو لي كانو تا هووما حااالهم حااالة ..وعينيييه مغرفرييين بالدموووع لي مقاابليينش ينزلوو بحكم هو الرااجل و هو المفرووووض يصبرهم و فالحقيقة هو برااسو خاص لي يصبرووو ..لكن هاادي هي الحيااة مكاتعطييينا حااجة حتى كاتاااخد مناااا حااجة كبيييرة و عزيييزة و حنا كيبقى علينا نصبرووو ..
بعد ما قرااو علييه القرآن ..مشاو كيفرقوو الصدقة و الفلووس على الدراري الصغااار و عياالااات لي كانو فالمقبر.. و العجااايز المحتااجييين .. و احلاام حاااضية من بعييد و تتشووف .. كانت شتا فديك الوقييتة خيط من السماا بعد ما كملو اتجهوو للكاار كوولها شااد مضلتووو و مغطي احلاام كانت لايحة عليها غير داك الكااب دياللها .. و غادية بووحدها .. بانت لييه و هو يمشي يااخد مضل من عند صاحبو و اتجه لعنها فتحو و تغطى بيه هو و يااخا .. طلعاات لييه راسها شاافت فييه عينيها كاانو مزاال مدمعيين بقى مدة تيشوووف فيهاا و مد يدوو مسح ليها دمعة نزلة من عينيها .. حناات راسها و تموو غاديين بزووج 
سليمان...." باستفسار "...علاش كتبكي 
احلام.....وعلاه انا معندي قلب 
سليمان....." كون كانو ضرووف مغايرة يضحك نيت خدا كلينيكس وعطاه ليه " ....مزياان ملي جيتي 
احلام.....مقدرتش منجييش ، انا عارفة اسليمان مجيتي ولا عدمها مغتعوضكش على لي راح واخا نقوول لي قلت لي كتحس بيه فيبقى هو هو واني واخا ندير راسي فبلاصتك مغنحسش باش كتحس بالحق غتلقااني ديما في جنبك نخفف عليك وخاصك تعرف هادشي كنديرو حيت انا بااغا 
سليماان.....علاش دابا انا قلت لعكس...
احلام......." بانت على محياها شبه ابتسامة "......ايوا صافي مزيان، عرفتي شنو بقاو فيا ماماك وخوتاتك تهلاا فيهم عفاك وملا عليهم لفرااغ وعوضهم الاب فرااقو صعييب على بنات كثر ، عمرك تحسسهم انو كنتو خمسة وبقيتو ربعة نوو العكس 
سليمان...." قاطعها "....هادشي اكيد هو لي غندير وحنا في الاصل كنا ستة ، عندي ختي براا ومقدرااتش تجي بنتها صغييرة 
احلام...." بأسى "...مسكيينة صعييبة عليهااا ...ايوا القضااء والقدر هو هادا 

طلعو الكارو ورجعو خداو بلايصهم من بعد موصلو طلعو للداار وتا احلام معاهم باصرار منو ومن ماماه حطو ليهم الغدا و تجمعوو عليه تغداااو احلام مع انها ماكااتعرف حد تما لكن قدرات تندمج مع خواتاتو ببكثرة ما وااسااتهم بقات معااهم حتى كملو الغداا و ناضت تغسل يديها و تمااات رااجهة حتى تيباان ليها سليمان جالس فالصالة حاط يديه على ركابيييه و حاط عليهم راسووو مشات لعندو ريحات حداه و حطات يدها على كتفو ضاغطة عليه

چالس مسند ایدو وراسو للخیط والاید لوخراا حاطها علی فخضو ...همو كبير ميهزوهش الجبال الناس تخمم لخصوها لفلوس ولا تحاکات مع الزمان
وهوا تفكير في دار اللي مشى ضوها وجاها الظلام... وواخة يشعلو فيها مية ومية شمعة ووقيدة مغضويش
لكن معندو ميدير مكتوب الله كيتصرف معليه غير الصبر ويتهلى في ضو الدار التاني
قاطع تفكيرو احلام اللي حطات ايدها على كتفو ضاغطة عليه 
احلام......." بقات شحاال حاضیااه عاینییه کیقوولو بزاف ولکن فمو سااکت "....الصبر وكلنا ليها الا مشی بااک ..الحمد لله خلا موراه الرجال
على اثر كلمتها "الرجال" ظهر شبه ابتسامة وتفكر مااضيه لي من نهار مات باه وهو كيتعاود قدامو كل سااع ...
سليمان....." شاااف فيها "...عرفتي كون ما با عزوز كوراني دابا يا حباس يا شفار....داك سيد كان فشكل دار فيا نفس وكلامو هو لي غلاني نكون راااجل ونقلب على رااسي 
احلام...."حطات ايدها على حنكها وكتسمع ليه وهو 
راجعه بيه الذاكرة اللللللور قبل سنييين فاتو وبالضبط ملي كان ولدتكون عندو ١٤ عام جالس في السطح مع صاحبو وكيجربو يكميو جوان كيف شعلوه ونترو منو نتيرة وقف عليهم راجل ساخط على الوضعية نظراتو خلاوه يلوحوه ويوقفو مدهشرين
عبد العزيز ...."جرو من قرفادتو "...تبارك الله على سي سليمانو ومجايبو
سليمان.... "منزل راسو الارض "...والله الواليد غيييي
مخلاهش يكملها وقفو بايدو وقاليه
عبد العزيز...."كيطلع فيه وينزل "...نتا عمرك غتربي الريش...وحياتك كاملة غتبقى تابع لديك الشلة العوجة اللي متبع ، وعمرك غتولي راجل غتكون رعواني وانا ميشرفنيش ولدي يكون فحالك نهار تولدتي ضنيت فيك غير الخير وفرحتي كانت كبيرة لكن كون نضنك هاكة كل مرة نجري وراك في لبنيقات كعما نفرح بيه

قال هاد الكلمات اللي هرسو داك المراهق ميه ومية قطعة اما عشيرو متلاش بان
العشية كاملة وكلام باه كيطعن فيه ومبغاش يدوز ليه ، عارف راسو غالط لكن فحالو فحال كرانو يبغي يجرب كلشي لكن كلام باه خلى عقلو يفكر بعيد... رغم صغر سنو الا انو حلف ميوريه لوجه حتى يربي الريش ويولي راجل وقاد ويبين ليه بلي حسن من غيرو وبلي تربيتو ليه ممشاتش خلا ..
ضبر على فلوس وهبط لمرسة قاني على الرموكات اللي كيشارجيو لطليان هاز كان سيف قدو في الطول ومخايف ممرعود لقى الغفلة وتخشى وسط الرموك ودخل مورى الشارج اللي مشارجي تعلق الفوق وسيفو معلق معاه خايف من الغاشي ليكون داير بيه
ماهيا الا ساعات وتسد لبواب وتحرك الباطو وسط البحر ، طوالت عليه المسافة وجاه الارق وكل ما كيحس بنفسو كضيق كيتفكر الوعد اللي وعد نفسو... ما ان وصلات الرموك لجهة التانية وحس بيها تحركات في الكدرون مبقاش البحر صبر ربع ساعة وجبد سيفو وفركعها من الفوق وتلاح من فوقها للربيع بحكم انهم غادين في طريق جنابها كلها غابة
مع نقز مع تسرح كينهز وكيحاول يجمع السوفل ثلات ايام مسهلاش طريق رغم صغر سنو الا انو تحملها او نقولها واخدها ضد وخلاص ،بقا تقريبا شي ساعتين وهوا على داك الحال عاد قرر يوقف ويقلب على اقرب سطاسيون يشرب ويغسل ومدبرها حكيييم
معرف بشد ليمن ولا ليسر جنابو كلو غابة وطريق مسرحة وقليل فين كدوز شي طموبيل واكيد تواحد موقف ليه لانو شكلو كيجيب الريبة والخوف
ساعة ونص تقريبا ديال الطريق اللي ضرب
وبانت ليه صطاسيون كبيرة
ديريكت تخشى من الربيع وكمل طريقو باش يدخل من موراها
توجه ليها كيقلب على طواليط... فعلا لقاها دخل دوش وقلب القبية ودخل السيف مورى ظهرو ومع الهرجة مغيتلقى غير بصحاب دعوتو الكربيني ديال الطليان 
الكاربيني..... Salve, farci vedere i tuoi documenti
"السلام وربنا وتائقك لو سمحت"
سليمان..... غير كيشوف ومفاهم والو مخلي وجهو عادي وهوا الرعدة شداه وغير كيحرك في راسو
الكاربيني.... Da dove sei? انت من اين
Come ti chiami? ما اسمك
سليمان غير كيضور في عينيه... ومعرفاها باش مخضرة
وكملت ملي واحد في الكارابيني ضار موراه وحط ايدو على ظهرو يقلبو تم قلبو كيحس بيه غيخرج من بلاصتو

غير حط ايدو حس بالمضى وهوا يغمز صاحبو وفي رمشة عين كتفوه
الكاربيني..... Perché hai questa spada? علاش عندك هاد السيف
Da dove hai presa? منين خديتيها
بقى كيدور في راسو معارف باش يفكها قلبها زيزون 
الكاربيني.... Deve venire con noi alla caserma
خاصك تجي معنا للمركز

مونطوه بسيف وطلعوه لطموبيل نصف ساعة دالزريق و كانو في المركز....اولو معاه بشتى السبل انو يعرفو لهجتو او غير اسمو... والو مكتفي انو يحرك غير راسو وقلبوه ملقاو عندو حتى حاجة...... من غير صورة عائلية وقديمة مكيبان منها والو
اضطرو انهم يديوه لسبيطار ليكون من مهربين الممنوعات... ومنها يعرفو سنو الحقيقي داز في السکانير... لقاوه نضيف.... دوزوه لطبيب السنان اللي اكد ليهم انو قاصر مابين اربعة عشر او خمس عشر سنوات لا اكثر
بعد اخد ورد تقرر انو يدوز الخيرية مع الاطفال المتخلى عنهم واطفال الشوارع والاجئين باش يقرا ويكون عبد صالح ويتعلم اصول الديانة الكاثوليكية ويولي إطالي من شباب اطاليا بعد ميكمل تمانية عشر سنوات....
......
فاق من ذكريات الماضي على صووت احلام لی کانت طول الوقت وهو کیعاود لیها صاغیه لبه ومدواتش ولا نطقات فقط معالم وجها لی کیدویو بلاصتهاا ...نطقاات متساائله ومخرجه عینیها بعد اخر حاجه داارهاا ....
احلام.......هاااااه لخیریه ، الدیانه الکاثولیکیه .؟؟ ....بصح هادشی...
" بغی یجاوبهااا وهی تقاطعهم بنت خالتوو تکون کبر من احلام بعام ولا زوج ، طوییله وعاامره دخلات جلساات حدااهم وخدات مخدها حطااتها قداامهااا 
أية ......" منزلاتش ليها احلام من ور ملي شاافتها معاه وكيفاش كيدوي معاها ويعاود "....سليماان طلع لبيتك ترتااح انا نوجد ليك برااد تاع اتاي ونطلعوو ليك ....
أحلام......" غير نية والقلب لبيض ".......ااه عندها صح صافي رتاح انا نمشي واخااا ..." كتكلم بهدووء"

سليمان...."جات نايضة وهو يجرهاا من ايديها رجعها لبلاصتها وتوجه بكلامو لأية ".....براد اتااي سيري عمرييه وجيبيه لينا هنا نيت هو لي كان ناقصني انا ويااها 
اية..." هزات حاجب و حطات خووه"... اييه هي لي متعادوش ا سليمان ... 
خرجت تتخبط في رجليها و ما عاجبها حاال و مية و مية تساؤل في مخها شكون ديك خيتي لي معاه ، مشات البيت فين مجموعين خوتاتو و مو ... قصدات صفاء و ريحات حداها و كتنفخ ...
صفاء... "دورات راسها جيهتها "... ياك لباس اختي مالك تتخبطي علينا و تتنفخي قياس الخير ؟؟
اية... "خنزرات فيها "... ربي لما سكتي عفاك ا صفاء راه البيضة واحلة ليا في الحلق و مبغات تنزل 
صفاء ...هاء وعلاش مالك 
اية... شكون ديك البنت لي مع سليمان ؟؟
صفاء... صديقتوووو 
اية... "ضارت كلها عندها و حطت يديها على جنبها"... ا شوفي بين دري و بنت مكايناش صديقي و صديقتي... واقطع دراعي من هنااا الى مكانت بيناتهم شي حاجة 
صفاء..."طلعت ليها الدم"... شوفي الله يرحم باك راسي منفووخ ، وزايدون واش نتي سووقك ... حشمي شوية و شوفي الوضع لي حنا فيه و نتي هادشي لي هامك 
اية..." تتعضت في شنوفتها و لا بغات تسكت"... لا والموصيبة ماشي هنا الموصيبة قالك صايبي لينا شي براد ديال اتاي هو لي ناقصهم 
صفاء ... ما قالك عييب نوضي صايبي البراد ودیه ليهم 
اية... نتي صاڤا ولا صاڤا با شكون هي باش نتسخر عليها ... جات على قد فمو ولا فمك هاد الهضرة 
صفاء..." لي صافي وصلت الحد ديالها معاها وطلعت ليها الدم".... هاني اختي نايضة و غنخلي ليك البيت تناطحي نتي ويااه ... ولا عرفتي غنخلي ليك الدار اختي موصيبة هادي صافي ناس في الناس و القرع في مشيط الراس ... 
هبطات صفاء التحت حدا الباب يضرب فيها البرد و في طريقها وصات وحدة في البنات يديو اتاي لسليمان للصالة... داكشي لي كاین صیبووه لیه وداوه 
سليمان .... "كحز الصينية لأحلام باش تناولو "
احلام..." غير تتحك في يديها من التوتر وزادت كملات تعطلات على دارهم و مبغاتش تخليه بوحدو "... هزات البراد تتناول و تكتب و عطاتو هو كاسو و خدات هي كاس ... سليمان صراحة انا تعطلت و خاصني نمشي قايلا لمالين الدار غادية غير ندفع سيڤيات ديالي باش نخدم و مبغيتش نخليك بوحدك ولكن لازم اني نمشي عفاااک سمح لیا بزااف ..."وقفات احلام تتسعد باش تخرج حتى وقفها بكلامو "..
سليمان... صبري نوصلك متمشيش بوحدك 
احلام ..."بنفي"... لا غير خليك مع الناس انا غنشد طاكسي نيشان الدار 
مجوبهاش داز قدامهااا و خبرها تبعو بلا كترت الهضرة ، مشات وراه و هي قلبها غيخرج و حاسة برجليها غيخواو بيها وهو قدامها هبة وشخصية وصراامة ،وصلو الاوطو ديالوو حل ليها الباب طلعات القدام و هو دار شد مكان القيادة و كسيرا لدارهم طوول الطريق و الصمت هو سيد الموقف هو شاد الڤولا بيد و اليد الاخر حاطها على الشرجم و كيخمم ... اما هي لي تزنگات و قلبها غيخرج و مكرهاتش الطريق طوال ... 
احلام....."حطات ايدها هلى حنكها ووشافت فيه باغا تخليه يتلف وميبقاش ساكت" ...سليماان مكملتيش ليا شنو درتي مع البووليس ...
سليمان...."بتااسم جنب"....ضرك رااسك بان ليااا ...
احلام......"بدات تضحك ودارت اشارة بايديها ".....غاا شوية وصاافي....
سليمان...." حط ايدو على ذقنوو وتنهد ".....دااونی الخیریه وبقیت فیها تااا کملت السن القانوني ...
اخلام....ومن بعد 
سليمان......مرة اخرى ونكمل ليك وصلتي ...

دورات راسها لقات بلي وصلات في قالت ليه ينزلها ... حيدات لاسانتيغ باش تهبط حتى شد ليها في دراعها وشاف فيها بعينيه معسلين غير بالعيا النفسي و الصحي 
سليمان ... احلام شكرا على وقفتك معايا وعلى مجيتك بزااف وكوني اكييدة انها كتعنيلي 
احلام..."حطات يديها فوق يديه "... لا ا سليمان متقولش هكااا... على دابا كون كنت في بلاصتك غتسمح فيا لا تا نتا غتوقف معايا و متسمحش فيا حتى دقيقة ... انا غنهبط دابا متبقاش تشكرني هادشي كنديرو معاك من قلبي ...
" مدات ليه ايديها سلمات عليه و هبطات مشات قاصدة دارهم و هو بقا متبع ليها العين وتابعها بسيارتو من لوور تاا بانت ليه وصلات لحوومتهم عاد دار دوميتوور ورجع منين جاا 

الحب هو أجمل نعمة زرعها الله عز و جل في القلووب .. و بااش نكرمو هاد القلووب لازمنا الاهتمام ..الاهتمام لي ما عمرو كان تيتطلب ،لي كيهتم بيك ..تيلتفت لنبرة صوتك الى تغيرات ..كينتبه لعيونك قبل لا تدمع ...كيقرا من الصمت ديالك الحزن القااابع بصدرك .. .. الاهتمام تيكون فاش الطرف الاااخر تيتشغل بيك و معظم وقتو تيخصصوو لييك .. الاهتمام تيكون فااش الوااحد في عز اشتيااقو ليك و مكيقدرش يشووفك لكن تيبقى على الاتصاال معااك وااخة غير برسالة .. وكيحسسك انو بجنبك الاهتمام تفاصيلو صغيييرة بزااف .. مثل صباح الخير. . وتصبح على خير وكيف الحال والاحوال ..
لكن في القلوووب ليها مكاان كبييير ..
جمال الاهتمام في عفويته ..ماعمىوو كاان كيتطلب .. فاش تيكووون كيخلق مودة و رحمة بين النااس .. هادشي لي وقع بين احلام و سليماان .. هي كانت الوردة لي زينات ايامو الي كانت مالييها الحزن من الوفاة ديال الأب ديالوو .. الاهتمام ولد فوق الاعجااب و الرغبة ديالو فيها حب من نوع اااخر .. خلاه يزييد يبغييها و تزييد تكبر فعينيه ..حس بييها ولات اهم من اهم حاجة فحيااتو ..بالرغم من ان لقائااتهم كانو قلال ولكن ودانهم كانو عند بعض .. و كانت تتسول علييه و على العايلة كاملة .. تقرييبا رجعات شافتو زوج مرات و زارت الأم ديالو و اطمئنااات عليييها .. 
احلام من طبعها انها حبابة و دغياا تتنسجم مع النااس و اي مكان جلسات فيه تتبغي تجبد النااس و تخلق معاهم مواضيع بالرغم من انها خجولة لكن ملي تتشووف شي حدمقلق .. و لا حزيين متتبغييش تفووتو نهائيا .. خصوصا انهم عايلة الشخص لي ولات تتبغييه و متتشووف غييروووو رااجل .. 
على هاد الحاال بقاو أبطالنا .. غير التيليفوونوااات و الميساجاات بسبب الوالديين ديالها طبعا من النااس القداام ماعندهمش مع الدخوول و الخروووج كل ساااع و حتى هي من البناات لي تربااو على الحشمة او كيف تنقولو " بنت دارهم" ماتاتفووتش الحدووود نهائيا و..ماشي من البناات لي رجليهم طايلة .. و هادشي لي زااد عجب سليماان فمحبوبتوو .. ولكن عيا ميصبر .. و لقى بلي داك الموضووع لي خلااه المرة الاولى يطفي عليها التيلي .. و يهرسووو لا بييس .. ضروووري ما خصوو يعاود يجبدوو .. لأن ابتساامتها و عيووونها لي تيبرقوو فينما تيتلاقااوه محاال يكذبو عليه هذااا غير لهفتها الوااضحة و البااينة فينما تيتصل بييها ..واخة تكوون مشغوولة تتخلي لي فيديييها و تقاابلو هو ..لهذاا قرر يجبد معاااها المووضوووع من جديد ..فهاد الوقييتة كانت احلام تتغدا كيف العادة مع باها ومها في جو عائلي هزاات تليفوونهاا كتباات مسااج ورجعاتو لبلاصتو واحد اللحظة وهو يصووني هزاتو وقابلاتو معاها وهو يبان ليها اسم ..."سليمان "....نسحبات من حداهم بخفة مشات في اتجاه بيتها ....

احلام.....الوووو " بصوت هادئ كيف عادتها "....
سليماان........يالله سااليتي لياا 
احلام.....غير سمح ليا وصاافي عرفتي شنوو من صبااح وانا ملهية في كوزينة وغير فضيت تفكرت نتا لول ...
سليمان..."كان داير رجل على رجل وايديه على ذقنو "...احلام خااصني نشوووفك....؟؟
أحلام..."كتطل من باب ليكون دايز شي حد وكتدوي ".....ياك لاباس شنو واقع...
سليمان...."كحكح"...ديري شي وقيت ليوم فلعشية ضرووري مغاديش تعطلي واخا نعرف نجي حدااك...
أحلام...."بدات كتفكر ومعرفات متقوول ليه من جهة مبغاش تخسر ليه ومن جهة اخرة شغتقول لباها " ....معرفتش ولكن نشووف كيف ندير والله ..
سليماان.....احلاااام... "كيعيط باسمو زعمة انو كيأكد "
أحلام.....صافي غنحااول اسليمان...

قطعات معاه وهی کتاکل فی ضفارها وکتفکر اشمن سبه غدیر باش تخرج 

.. بالرغم من صعووبة الموقف الا انها ماتقدرش ترفض طلبو و الحقيقة انها تا هي كانت باغية و ملهوووفة انها تشووفوو .. دارت السبة كيف العادة و لبسات سورفييت ديالها لاسقة فالنوار مع سبادري فالگري لاحت عليها جاكيط سخوونة على البرد .. جمعات شعرها ذيل حصان و دارت گلوص خفييف فقط .. هزات تيليفونها و بزطامها خشاتهم فالجيب ديال الكبوط و خرجات ... كي قربات توصل للبلاصة لي دارت معاااه صيفط ليها ميسااج بلي وصل و تيتسناا فيها .. و فعلاا كي وصلات لقااتو تيتسناا فيييها بالرووونج ديالوو .. دخلات سلمات علييه باليد و على وجهها ابتساامتها الخجووووولة لي تتعجبو بزااف ..و حتى هو کانت على وجهو ابتسامة خفيفة ..

سليمان .. كي ديرة؟؟
احلام .." بخجل " .. صافا الحمد لله و نتا!!
سليمان .. نحمدوووه .." مع غميزة اوا ااش قالووو؟!!
احلام .. ماقاالو والو ههه نتا لي طلبتي تشووفني مستعجل...
سليمان .. "قهقه برجوولية " ههههه ياك الالة نتي مابااغاش تشوفيني .." قرب ليها و دار يدووو على ذقنوو ..
احلام .. " توثرات من قربوو" .. اممن .. انن .. لا علااش ..
سليمان .. ههه .. واخة الالة ..نمشيو نريحو فشي كافي .. مشات!؟
احلام ..اوكي مشاات .." مع ابتساامة رافضة تفارقها...
ديما ا في اتجاه الكاافي لي غايرييحو فييييها .. دخلوو شدوو بلاصة بعيدة شوية على الهارااج بااش يقدر يدوي فراحة بعيد على البشار
سليماان........" عيط على ناذل "...شنو تشربي ..؟؟
أحلام....."حركات راسها"...لي كان ماشي مشكيل .

" عطى لناذل الطلبية ورجع شاف فيها "
سليماان....شنو قضيتك نتي ؟؟
أحلام.....انااا 
سليماان....."تكى على الكرسي "...ايااه الا بغيت نشووفك خاصني ندفع طلب ..
أحلام.....ايوا اش غدير خاصك تعرف الواليد عندي شوية فشكل ومعندوش مع خبطي بيطي وتا الخدمة لي ندير بيها السبة مبقاش...
سليمان........عادي قووليه غنتلاقا مع خووياا....
"بلعاني قال كلامو هادا يقيس ليها نبض، و من وراه ومنها نيت يرجع لنهار لنوضووها فيه بخصوص هاد الكلمة ..

أحلام...." عوجات فمها ".....شكون خووياا 🙄
سليمان......" حيد ليها واحد الزغبة من على عينيها "....مهم غنجيك من لخر حيت انا داك تزواق في الهضرة معنديش معاه....
أحلام.....وانا كنسمع ليك 
سليماان......وااش بصح كتعتابريني بحال خوووك ؟؟ کیف قلتی اخر مره 
آحلام.....دابا اش جبدک فی هادشی 
سلیمان...."هضر بحده "...جوبینی وکتهمني اجابتك حيت انا بنسبة ليا نتي ماشي ختي نتي ، " بضحكة ".. واحد الگنسه لي دخلات لحياتي وخربقااتها وروناتها...وعششات هنا " حط ايدو على راسو "....وصعيب شي حاجة تدخل دماغي وتخرج ...وهادشي ماشي غا لبارح مع لي قبل منو ،...نوو "بالنفي ".. من اول مرة شفتك فيهااا ..يمكن لقيتك مبدلة على بزاف البنات ...
"شابك ايديه وبدا يهضر "....
- قليل فين باقا شي كتاثر فيا يمكن حيت قليل فين باقا شي وحدة كتزنگ ملي كتهضر ..و وكدير اعتبار واليديها ومكتبغيش تخذلهم ..وعاد نيةة بزااااف ..هاد الحوايج قلالو في بنات لي كنتحاك معاهم معاهم 

أحلام...." حدرات راسها حشمانة ".....
سليماان.....هذا هو لي كندوي علييه ..مهم انا قلت ليك لي عندي حيت مكنعرفش نخبي ونقضيها هضرة في تليفون باسم صداقة لي شحال معرفت ديلمها كيف دايرة وعاد لي كنعرف بين بنت وولد مكايناش ...
كاين حاجة وحدة سميتها بغيني نبغيك ..."سكت شحال كيستناها تجاوب "...يااا الله الالة راني زعمة كندوي معاك متسمعيش الحشمة وتسكتي فخطرة غير تقزدري هاد المرة ورجعي حشمي..." كيحاول يبسط معاها باش تطلق "

احلام .." حنحناات و طلعات عينيها فيه لقااتو تيبحلق فيها و نزلاتهم في ساع ..لكن ضغطات على راسها و جاوباتو " ..يمكن نتا كنتي بحال خويا حيت حسيت معاك بالامان لي تنحسوو فاش تيكوون معايا خالد ..ولكن .. من بعد .. وفاش قطعتي الاتصال معايا .. لقييت بلي هادي مكانتش مجرد علاقة اخوية .. يمكن كانت تتربطني بيك شي حاجة .. انا معااارفاهاااش اشنو هي و لدابا ماعارفااهااش .. ولكن .. بصح اذا بعدتي عليا تتنتزيير من الدااخل .. تنحس براسي مامرتاحاش .. فديك المدة .. خفت لاا منعاودش نشووفك داكشي علاااش بعد مدةةةة قررت اني ندخل للدرب ديالللك واااخة يوقع ليا لي وقع ..
سليماان......داابا شنو نفهم من هادشي لي قلتي ليا دابا 
" رفع حاجبو فيها كيتسناها تجاوب "....
أحلام.....ايوا خصك تفهم بلي عندي خووويااا واحد هو خالد وصااافي ...
سليمان...." بتاسم جنب "......طفرناه معاك كتدوي بالغرام ..كتقطري علينا...." وقف باش يخرج برا يكمي وهي فهماتها فشكل يسحابليها تقلق كيف ناض شدات ليه من ايديه "...
احلام.......سليمااان...
سليمان......."بتساائل"....مااالک توحشتي خووك 
احلاام ." حركات راسها بحال درية صغير ة ".......لا تا انا کنبغییییک

یتبع🌹