يامنة الجزء الثاني

من تأليف Sana mina
2019

محتوى القصة

رواية يامنة

يااارب اشنو هادشي كيوقع ؟ وعلاش هادشي ...اشنو ذنب هاديك البنت الي غادي تزوجها بشخص مغانقولوش فارق سن كبير ولكن فهاد الوقت الى كان راجل متفهم مع الزوجة ديالو وكانو مفاهمين فالافكار ومضحيين ببزاف دالحوايج وعايشين بيخير وبسلام الفرق كيبقى غير ارقام ...رغم ان الفارق عادي جدا ...المهم انه مزوجهاش لراجل فعمر باها او جدها ...وانما بشاب ناضج ...ولكن واش بعقلو واش غايتفهم واش غايتقبل ...لا ندري ردة الفعل ديالو لحد الان غامضة وهو لحد الان غامض ...
لو كان شخص عادي ردة الفعل ديالو حتى ولو كانت عصبية عنيفة من حقو ...لانه تزوج بدون علمو غايسني على ورقة حددت ليه مصيرو وربطاتو بمسؤلية كبيييرة وربطات بزوجة وانسانة غاتشارك معاه حياتو وهو ماشي فهاد العالم هههه غريبة هاد دنيا ...والمشكيل غاتربطو بزوجة عمرها صغير ...والمشكيل الاكبر غايتغدر من خوه الي واثق فيه وعاطيه صلاحية فكل اعمالو فالمغرب حتى انه مكيسولش على الحسابات والاموال الي كدخل لشركة عارف لمن محمل المسؤلية وعارفو قدها وقدود ...
ولكن انه يتعاون مع باه باش يطيحوه فشباك الزواج الي هو معالم عليه والو ...غايحس بغدر كبييييير ماشي من باه وانما من شخص الي واثق فيه ثقة عمية حتى غايعميه ويتقب ليه العينين ...وياااويييييل الي كسر ثقتو ياوييييل ...عينيه كيتعماو حتى مكيبقاش يفرز شكون قدامو واش خوه واش بنادم اصلا ...
وهادشي الي خايف منو يوسف ...والمسالة ماشي هي الخوف من ردة الفعل ..المسالة ان يوسف مرضو التفكير في انه غايطعن خوه ...جا بين البينات وبين نارين ...الحاج الي باغي هاد زواج باي طريقة كانت وبين خوه الي مجايب خبار ونهار يعرف غايحس براسو حمار ....وكاين شي راجل كيبغي يكون حماار ؟؟!!!...
ليل الييييل لقاه متكي فوق ناموسية ديالو عريان من لفوق وداير ايديه تحت راسو كيفكر فهادشي الي تذكر ...راسو تنفخ ...قلبو كيضرب فور مكيعرف شنو كيتسناه ...مراضيش مباغيش مقادش على مشاكل مع خوه ...ولكن من ناحية باه والى غضب عليه ...وهما مربيين على هاد المبدا باهم شي حاجة مقدسة بالنسبة ليهم ...خاصة هو الي بقا ليهم من بعد الام ديالهم ومجابش عليهم زوجة الاب ورباهم حتى طلق ايد المسؤلية لخوهم الكبير الغائب والي نايضة عليه هاد الهيلالة والرعب ...
وبهاكا كيرجع لنقطة الاصلية من اللول حتى تبخ ليه راس بالمزيان ...هز الفون عاود تاني صونا ليها وكيتحلف الى مجاوباتو هاد المرة يمشي ليلة يقطع باش مكان تالعندها يملخ ملتها عصا ...ولكن لحسن حضها جاوباتو فالحين ...
راوية "اختهم الصغرة ذات العشرين سنة كتقرا ادارة الاعمال في جامعة paris_sud university بمنحة من عند خوها الكبير " : وي بونسواغ يوسف ...
يوسف : بون زبل كتفلاي لمك ؟ 
راوية: خوياا سمح ليا وحق الله حتى كنت مع البنات كنراجعو عندنا امتحان بعد غذا والله والله اكبيدة مقصدت سمح ليا ...
يوسف "ابتاسم " : تترشيني بكبيدة لملتك ؟ 
راوية : خهههه منبقاش نعاود افخيغو ...
يوسف : توحشت نبقا نعطي فحبك العصا تتصلي على رسول الله ...
راوية : احح توحشت نبقا عطيني نعطيك والكراطي وداكشي ويجي الياس يدخل معانا يهزو فؤاد من گرفادتو باش ييمشي يحفض ههههههه توحشتكم والله ...
يوسف : هههه ايوى جي عندنا فالويكاند ...
راوية"بحزن وخوف " : مكرهتش ولكن فؤاد الى عرف جيت وسط الامتحانات غالقاه عندي ...
يوسف : هههه غير جي غانقطع ليك صباح وجي وتنين فالصباح رجعي وفؤاد على ضمانتي ...
راوية : حلف بالله ؟ 
يوسف : والله اصلا الوليد بغاك تجي محتاجينك هاد الايام ...
راوية : اش كاين ؟ 
يوسف : وحتى تجي تانتي ونشوفوك اش غاتقولي مهم بداي تجمعي اش خاصك غذا غانعلمك ونرسليك البيي فجمايل ديالك داكوغ ما پتيت ...
راوية : داكووغ مون سوسو ....قطع معاها ورجع دوز الخط لصهيب ...
يوسف : صهيب وجد راسك غانطلعو نيهرو ف فاس ليلة مسالي ...
صهيب : على قبل شياخ نتيسع العشير امر وانا نغامر سير عالله ...

في احد بيران مدينة فاس من بعد ما وصل بلاصا طموبيل وعطا لكونطاكت لامن ديال البارك دخلها لبارك ديال لوطيل الي فيه البار ...حرك ليه واحد من الفيدورات الي قدام الباب راسو احتراما وحلو ليه الباب ...مع دخل لقا دنيا عامرة وخا وسط سيمانة ناس حاضرة تما ...الموسيقى عالجهد وزدحة لعلك ترضى ...بنات طبقة راقية تما ...كاين فوطويات ديال الطوابل ديال كليكة الي فيها عدد الافراد كتار وكاين طاولات عادية وكاين طوالة ديال البار الي مقابلها البارمان شخصيا ...وهي الي مشا ليها لقاه كالس وشاد ليه كاس ويسكي وطبيسيل صغير فيه فواكه جافة واخور فيه زيتون ولاخور فيه مخلل الكورنيشو باش كيقطع ...حط الفون وتلاح فوق الكرسي ....
صهيب : العشير "سلم عليه بحركة ايد على شكل بونية " ...
يوسف "غمزو " : كيفاش العشير لباس توحشتك ...
صهيب : تانا توحشتك من قبيلة لدابا ...
يوسف "غمز البارمان ": واحد فودكا خويا ..
البارمان : نهرسها ؟ 
يوسف : مكرهت قصح منها نسا راسي ..تت سي هرسها ليا ...ابتاسم ليه ومشا يخلطها وضار هو جيهة صهيب ...
صهيب : تانا جيت باش نسا …..تا بوك شتيخربق الخو ...علاش ميخويش علينا ليصانص رباعتنا ويشعل فينا العافية ؟ 
يوسف : ياريت ...كيخربق الوليد حق الرب العالي حتى كيخربق ...ماقدنيش خايف منو …انا راجل بشلاغمي وخايف منو حيث عارفو مصيبة كحلة راه ميعقلش عليا والله ميعقل والى دارها بصحتو حيث عندو الحق وحلال عليه ...
صهيب : ضالم معاه تا بنت ناس حشومة عليه ...
يوسف : مضمونو فيها انها غادي تجمع فؤاد وتقادو لطريق المستقيم ...
صهيب كان كيشرب فكاسو غاسمعها خرج عينيه وهو يرش عليه من فمو بضحك مقدرش ميضحكش ...وااات ؟نعااام اختي ؟ تقاد فؤاد 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣و مصراني وامعائي تيخراو بضحك عديلمك هربتيه ليا ..."عيط لبار مان " عثمان خويا عطيني فودكا زيد فيها ويسكي وروج مشروب شعب وزيد معاها معيلقة ديال لهيروين ....
يوسف : اتاا مالك ؟ 
صهيب : باش نفهم اش بغا بوك اش بغاا بووووك ...ونااري انا الي وجدت الوكالة ...نتا غاتديها ...صحيبي خويا خاصنا نتوبو ونمشيو نزورو مقام الله تا لاقتلنا تكون خاتمتنا نقية وميتة فيما يرضي الله ...

يوسف "خذا كاس ديالو مص طرف ديال الحامض هو لول عاد رشف منو رشفة " والله الى عندك صح ...ههههه كنا هانيين والله العضيم بغا يكرفصنا ويكرفص البنت وباقي صغيرة ...
صهيب : 16 عام وهو داخل ف 32 بففف هو عادي الى كانو طرفين مفاهمين وليني هي طبع وهو غير كل طباع خوك تركيبة وحدها ...
يوسف : الهيبة عاطيها ليه الله سبحانه وتعالى قاصح بزاف غير الى كحب خوتي صغار كيخراو تحتهم كيعرفوه جا كيوقفو الي كان مزبلها كيقادها باش ميحصلش ...
صهيب : عمرك شفتيها ؟ 
يوسف : راك كابر معانا زعما كون شفتها كنتي غاتشوفها تانتا ...هي تزادت لقاتنا كل شاد راسو فقنت كيقرا عمري شفتها ولكن على حسب معاود ليا الوليد ضريفة بزاف وحنينة مكتردش الهضرة وكتحتارم وحادگة قليل فحال طبعها مجموع فيه كلشي وزوينة ...
صهيب : انا غانكون مع باك من واحد ناحية هي قلتي مكتردش الهضرة "شاف فيه يوسف ونطق " 
يوسف : اكثر حاجة كيبغي فؤاد رمسيس ...
صهيب : وليني غايقتلها غابالخلعة هنا فين كعلصها باك ...غي الله يستر ...
يوسف "دوز على وجهو وشعرو بتوتر وعصبية وشلا ما مجموع فيه " ...صباح عطيني الوراق نزيدهم فالملف ...
صهيب : كيغادير غا قوليا فؤاد را مدوزش عليه ونتا حايه فواحد اللحضة مفاجئة ؟ 
يوسف : قلت ليه غانجي عندو قبيييلة هضر معايا ...ولكن قاليا جي نسنيهم ليك ورجع لغد ليه ممساليش ليك هاد الايام ...معصب معرفت شنو عندو ...
صهيب : امتا غاتمشي ؟
يوسف : بدع غذا مع الفجر عندي طيارة ...وغانرجع الغد ليه ...

متكية حدا جداها فالبيت وكتشوف فالسقف ...كتخمم كيفاش غاتكون حياتها فدار عمها الى جانب زوجها الي باقي عمرها شافتو ...يامنة فتاة تربات وسط مجتمع الى جاها نصيبها وكان نصيب مقاد ماديا او كان نصيب مزيان وعائلة تستحق النسب تقبل بيه ...يامنة فتاة خجولة مربية حنينة سكوتية الى تقلقت ممكن تكمدها ممكن دافع على حقها على حسب اللحضة ...الى شافت الحاجة متستاحقش تناقش عليها كتميك ...عمرها عمر جد عادي انها تكون عارفة العلاقة زوجية ولكن 
ضروري من شي حد يفقهها ويعلمها كيفاش تصرف ومن غيرهم صاحبات الخبرة القديمة اي نساء الي مزوجات و والدات ...وفي ضروفها هي معندهاش امها الي توريها وتعلمها كيفاش تصرف لقات جداها ولكن جداها دقة قديييمة. عندها خبرة غير بالعلاقات زوجية القديمة ...وهي كتحشم من جداها رغم ذلك وهنا كان تدخل وتعليم من نصيب جارتهم زهور الي هي الي عطاتها بعض نصائح وفاش تفكرتهم دابا ...حست بسخونية طالعة مع وجنتيها فزادو احمرارا عن عادتهم ...
زهور : خليه هو الي يتحكم فاللول نتي معارفاش هو الي غايعلمك هادشي فنهار اللول وفاش تكملو متخليهش يقرب ليك حتى دوز ايام قليلة قولي اربع ايام وبقاي توضاي بالعشوب الي عطيتك خزامة وشيح بزاف وفاش نمشيو لفيلاج غادي نتقداو واحد الما ديال لوضوء من الفارمسيان ...نوصيك نضافة ثم النضافة متخليهش يشم فيك ريحة ...وعاد ابنتي نتي اصلا نقية الله يرضي عليك ....
يامنة "غير كتبلق فعينيها وساكتة كتسمع وكتقيد فراسها " 
زهور : وريه حداگتك شهيوات ديال ايديك وشهد الي كتخرجي منهم هما ولاد ديك البلاد غايكون موحش ماكلت بلادو ...
يامنة : ههه معرفتش 
زهور : نتي غير ديري اش قلت ليك اليوم وغذا تاني نوريك اشنو تاني اخور ابنتي ...اجي هو فين ساكن ...
يامنة : قاليا با خدام فروسيا عندو شركة تما هادشي الي عارف ...
زهور : ولد خوه يا بنيتي وممتاكد منو ...
يامنة : قاليا راه ولد خويا وكان شايفو من قبل ميهاجر لبرا فاش كان كيقرا فلافاك ...
زهور : اييه الجامعة يعني قاري تبارك الله ...
يامنة : ياربي يخليني نكمل قرايتي حتى انا بغيت نوصل فحالو ...
زهور : وبنيتي ههه نصيحة لله عندك راجل كامل مكمول مخصك بقراية لا بغيتي غيرديريها فوق شبعة وصافي ...
نقزت سارة الي عادو دخلت عليهم ...
سارة "كضور لا تكون زينة وراها ههههه " : يامنة .."مشات كلست حداها فلارض وربعت رجليها " ...قولي ليا واش عندو فيسبووك ؟ 
يامنة "هزت كتافها بعدم دراية " : ماا عرفتش !! 
سارة : شايفاه ؟ 
يامنة : قاليا عمي فاش غايجي مع ولادو لاخرين غايوريوه ليا فتصاور هو ميقدرش يجي حيث عندو الخدمة غايرسل غير وكالة مع يوسف ولد عمي ...
سارة : غايديك معاه ؟ 
يامنة : حتى يجي انا غانمشي غير لازرو عند عمي فالفيلا ...
سارة : احح سعداتك الله يكمل عليك بالخير ..
زهور : وكان من يوريه ليك ورينا معاك ..
يامنة : واخا هههه 
سارة : اجيييي "جبدت تيليفونها من جيبها واحد سامسونغ لانكاسابل ديالو ولات غربال بضفار سارة خهههه " عطيني سميتو بالفرونسي نجبدوه نشوفو وشا عندو انسطا ولا فيس بوك؟ 
يامنة "بفضول " : ايييه هانتي فؤاد رمسيس ولا fouad ramssisse هاكا كتكتب كنيتنا ...

سارة : احححح على كنية عندكم فشكل ههه تسناي ...دخلت سمية فالفيس لا بالعربية ولا فرنسية مطلعتش ليها ...اوه معندوش الفيس ...سناي نشوف انسطا ...ونري ينري تي هذا منعازل ديلمو ..."يسمعك يكحش لمك العينين " بلاتي طلع ليا غير يوسف رمسيس و الياس رمسيس و بنت تاهي عندها نفس الكنية ...
يامنة : انشوف بنت عمي اسمها راوية ..."وراتها " يااه زويينة حتى يوسف زوين والياس هههه عندو تصاور هبال ههههه ...
سارة : حبك كاين تيتيز باينة راجلك مبوگص 😻...
يامنة "حدرت راسها بخجل وضحكت "ههه ...
زهور : اجي غاتوري جداك سرولك (صباح وهادي عادة مزالة فالبوادي وحتى فالمدن لا نقاش فهادشي كتوريه لامها وكاين الي كتحتافض بيه بينها وبين راجلها ولكن اكثر انتشارا فالبوادي ) ...
يامنة "تزنگت تاني " حتى نمشي عندو ماعرفتش حتى نمشي لازرو عاد غانعرف اشنو ندير والى حبكت ميمة ضروري نوريه ليها من بعد ...
زهور : الحشمة فلول بينيها ولكن حاولي تحيديها راه راجلك بقاي تحشمي تاتجي شي خانزة ديه ليك ...
سارة : دابا تي ازهور محيدة الحشمة ...
زهور "شافت فيها بنص عين ووسعت رجليها " : واش نقوليك غير يدخل من الفيرما كانحتي على طاسيلة مو من الكول وندخلو لبيت نسميو الله واراك عطيني ونعطيك مكاين غالله يعطيك صحيحتك حتى كيخرج يلهت مسكين الله يسمح ليا منو ....
يامنة وسارة طرطقو بالضحك عليها وخا بعقلها ولكن مع رجلها هبيلة هي وياه ....
بقات كتفكر الهضرة الي ضارت بيناتهم وضحك حتى جاها نعاس ونعست مكمشة فبلاصتها ...

اصبح يوم جديد على مدينة ازرو الجميلة ذات الجو والمناخ الرااائع والطبيعة الخلابة ...تحية لهاد المدينة وناسها ...اصبح يوم جديد على فيلا عائلة رمسيس ...الجو صابح داير شتاء ثاني ...جو زوين بزااف عاطية فيه ريحة تراب مبلل بقطرات شتاء والندى ...صوت القطارة تاع القهوة كيتسمع وريحتها عاطية فالمطبخ ...كان ديك الليلة رجع صهيب مع يوسف وبات عندهم فالفيلا ...وهو اول من فاق ودخل على مو الكوزينة الي فيها زوج بنات كيعاونوها ...كانت واقف عليهم حتى حست بيه عنقها من لور عينيه منفوخين لابس قميجة كحلة وسروال دجين ...وفوق منها مونطو بيج بقب فيه ريش موقف شعرو بجيل وهاز شكارتو ...
صهيب : صباح نور وتيسير اميمتي الغالية ...باس. راسها ...
نجود : ولدي الحنين صباح الورد ...كلس تشرب قهيوتك ...
صهيب : قادي معاك زوج ها بوسف تابعني ...
نجود : ايه على راس والعين ...مال عينيك منفوخين ...
صهيب : سهرت انا وياه مع الهضرة ديال هادشي الي واقع وهاد الموصيبة الي تحطينا فيها ...
نجود : الحاج عارف صواريه اولدي وهانا هانتا الى مصدق هو الي رابح ...
صهيب : ايه يربح هو وحنا نموتو اميمتي حق الله حتى يقتلنا غا سكتي خليني مجمع معاك نشبع من شوفتك ...
نجود : الله يمسخك ههه الله يخفض ولدي فؤاد وخا هكاك حنين اولدي ...
صهيب : غير معاك اكبيدتي اخويتي الحنينة جوييينة ☺️...
تم داخل يوسف وسمع هضرتهم ...باس ليها راسها وصبح عليها ...
يوسف : تي را غايجمع الحزاق كامل ويشعل فيه العافية راه من حقو اميمتي متنسايش الغدر بعينيه وشمتة حق ربي الى الي دارها عندو فيها الحق وبنت عمو وهو مباغيش يتزوج كارهو خلوق وببنت صغيرة ااا سكتي هااا سكتي ...
نجود : زدتو فيه يهديكم الله ...عيط ل الياس خرج صباح بكري معرفت فين زاد ...
يوسف : مشا يحسن عند محسين فدارو … حلفت على مو نفيق لقاه محيد داك الوسخ قريب يشد الماستر ودخلو تسلگيط …لقاه ممساليش ليه ومكاينش اما يحسنو ليه بمحكة الگدام ....
صهيب : ههههه ...
حطت ليهم فطرو بزوج ...مد صهيب ليوسف الملف الي بغا...
يوسف :غانمشي لشركة نجيب دوك الوراق الي اختارعتهم باش يسنيهم ونهبط نجيب باسبوري ...توصلني معاك تنرجعو بزوج ؟ ولا ممساليش ...
صهيب : لا نديك نديك ونرجعو بزوج معنديش شي قضية اليوم ونيت بغيت ندوز لشركة نجيبدوك الشكايات الي عندكم ...كملو فطور وناضو استاذنو ..دخلو عند الحاج لقاوه كيقاد فشي وراق ديال الورشة سلمو عليه وتمو خارجين ...حتى تلاقاو ب الياس واخيرا حسن و ولا كي ناس ...
يوسف :دابا عاد وليتي بنادم وسير دوش وفطر مع راسك ...
الياس : جزاك الله خيرا اخي ...غادين لمصيركم ولا مزال ؟ 
يوسف : غادين لخلا عشتك تانتا معانا اخويتي فالمعركة 😊...
الياس : مالي انا تنجي لرمسيس شي حاجة ؟؟ انا غا معروض لعرس غاناكل غا مع دراري صغار ولا عطيوني سيرو دنعاس ولوحو مي فشي بيت معاهم 🌚...

سداتي سادتي اعزائي المسافرين المتوجهين الى مطار فنوكوفا موسكو ...ربط الاحزمة ستهبط طائرة الخطوط الملكية المغربية على الاراضي الروسية ...شكرا ...
فور ماسمع ربط الحزام وعدد دقات قلبو كتسارع بزاف كيحس براسو قرب لمصير موتو هههه وناااااري والى ساق الخبار وحمروه ( ردوه حمار وسطهم ) نااااري مجرد مكيفكر فيها تتجيه البكية هههه ....حطت الطيارة الرحال فالمطار ...خرج وقام بروتين الاجراءات حتى خرج كان مقطع درجة رجال الاعمال ...خرج من المطار لابس مونطو كحل فيه ريش ومقطن من لداخل والقب فيه ريش وتحت منو قبية كحلة بالقب مبطنة بزاف وسروالها فنفس اللون كحل وسبرديلا ايرماكس ...لاوي عليه كاشكول ديال الخايط بحكم الجو مثلج بزااف تما
لقا فاستقبالو شيفور خوه ومعاه زوج بوديكارد ...ابتاسم ليهم وطلع فسيارة الي كانت من نوع هامر ايتش hammer 2018 كلها كحلة وزاج فيمي مكيبينش ...زاد بيه مسافة حتى دخلو لواحد البيست كتدي لغابة ...
دنيا مثلجة بزااف ...بقاو غادين مسااافة نيت جبدة ...
حتى وصلو لقدام واحد الفيرما صغيرة شوي فيها دار لداخل فيلا صغيرة بطابقين وقدامها جردة كبيرة وفجناب الفيلا كاين شجر وربيع جردة كبيرة وعامرة وجنابها ضايرين بولات مزينينها باليل كيشعلو ...ضاير بيها واحد العدد قليل من البوديكارد تحت طلب ديالو هو وكون جات عليه ميبغيهمش معندوش مناش يخاف الخوف اخر همو ....
دخلت سيارة من بعد ما حل ليهم العساس الباب ودخلو ....ترجل يوسف من سيارة هاز صاكادو ورا ضهرو ...هز عينيه لفوق قشعو كالس فالبالكون ...قاد قبيتو وسروالو الي تعنكشو ...حلو ليه الباب ديال لداخل....
لقا فاستقبالو واحد من الي خدامين تما ....
القى عليه تحية وسلم عليه ....
يوسف "كيهضر بروسية غير دفيش فكل مرة كيجي عندو " : فؤاد...
هو : طلع عندو لفوق كيتسناك فبيتو ...
ابتاسم ليه ...حيد المونطو عطاه ليه يعلقو بحكم الفيلا من لداخل سخونة بزاف ...حنحن وحدر راسو وطلع نيشان لعندو ...دق الباب سمع تحنحينتو زعما باش يدخل ...
شاب في عمر 32 سنة ...ذو هيبة ورجولة طاااغية جدا ...ملامح سمراء عينيه فحال عينين نسر تماااما وكحليييين ....حجبانو ديما معقودين ...قلييييل القلة فين كيضحك ...كالس فوق كرسي مقاد مع البالكون حاضي ثلج كيطيح عاد فايق كيشرب فقهوة كحلة وكيكمي فالگارو ...ومخنزر عاقد حجبانو ...طاوي رجل فوق رجل وفخادو كل فخد قداش ناهيك على دراعو سبحان من صور تلك درعان بديك تورمات الي فيهم بكترت رياضة كتافو عراض وزادو عراضو بيها ...لابس ضوني سماطي فالبيض وشورط كحل قصير …
حس بيه …تسناه حتى وقف ليه عند راسو ...هز صبعو وشير ليه باش يجي يعنقو وداكشي الي كان… ضار لعندو وعنقو عناق حاار ...
يوسف "قرب يموت ههه " خوووياا توحشتك ...
فؤاد "ابتسامة بالكاد كتبان " : الامور مزيانة ؟ 
يوسف : كلشي هاني ...
فؤاد "رجع عقد حجبانو كالمعتاد " الوليد ؟ 
يوسف : مزياان تاهو ...
فؤاد : الياس ؟ 
يوسف : حتى هو مزيان وراه جامع راسو غير تهنى و راوية مكتساليش من القراية غاديا مزيان تهنا عليهم ...
فؤاد "عض فشفايفو "مزياان ...
كيدازت طريق ؟ 
يوسف : امم بيخير ....
هز ايديه ...وشير بصباعو ...ارا دوك الوراق نشوفهم ...
يوسف "مااات " اشمن وراق ؟ 
فؤاد: "هز فيه عينيه فحال تخنزيرة وهي غير نضرة عادية عندو اما تخنزيرة فهي تطبيق عندو ...اشنو مغانشوفش علاش غانسني ؟ ...
يوسف"تلفت ليه الهضرة مبقاش عرف اش نطق " : وااامي 😳

خيبة أمل عندما تحلم أحلام وتعلق عليها آمالك لتصل إلى حلمك وأنت تترقب ساعة الأجل. خيبة أمل عندما تخسر ثقة الناس بك لتحاول جاهداً بكل الوسائل أن تعيدها وعندما تعود تفقد ثقتك بنفسك. خيبة أمل عندما تشعر بأنّك قادر على أن تكون زعيم قبيلة وتثابر للوصول لتتزعم أخيراً قبيلة دون شعب.

كان متوقع انه يعطيه الوراق ويسني عليهم بعينيه مغمضين لان من طبعو دييما كيجيب ليه الوراق ولا فاش كيجي كيسني على وراق الي يوسف معندوش صلاحية عليهم وخا بالوكالة ...بحيث كيكونو وراق مصير مهم او قرار اهم او شي حاجة كبيرة ...كيضطر ساخذ رايو او مشورتو فيها ...
فقط كيعطيه تلخيص اشنو فيهم وكيسني بلا ميشوف ...
هاد المرة وقع العكس تماااما ...
يوسف : اشمن وراق ؟ 
فؤاد "هز فيه عينيه بنضرة نارية والي هي نضرتو طبيعية ديال ديما واحد اخور غادي تخلعو " : شنو مغاديش نشوف هاد الوراق الي غانسني عليهم ؟ 
يوسف : ها اااه احم ايه واخا ...يلاه بغا يضور باش يجبدهم ليه من صاكادو ديالو ووجهو ولا صفر فمو كيترعد ...ليس بالخوف او وانما الي مخليه فهاد توتر وهو انه مرضاش يدير لخوه هاكا ويحطو فهاد الموقف ...غايحس براسو اكبر حمار وقدرو يلعبو عليه وكلشي من باهم ...لو ان الامور تحل بعدك طرق مكانوش وصلو لهاد المواصل ولكن شنو السبب الي دفع الحاج رمسيس يدير هاد تصرف اشنو واقع من غير انه بغا يقاد ولدو الي دخل لواحد طريق صعيبة وخايبة ....فؤاد كان من اعز الولاد عند الحاج وكان فرحتو لولة ....
يوسف "كيحل فصكادو وكيتعطل باغي يعيش واخا غير قسمين ديال لمگانة ههههع " حتى ...
فؤاد "ناض كيشوف قدامو ونطق " غير خليهم ...تمشا وتخطاه ..."هضر بشوي وهو غادي عاطيه بضهر ....بصوت خشن خفييف مترجل "تبعني نفطرو لتحت ...مشا خرج من البيت ...
يوسف "بالفرحة غاتزادو واحد ساعتين من عمرو " واخااا ...سد صاكادو ...يلاه بغا يخرج حتى صونا ليه تيليفون كان صهيب ...
يوسف : اش كااااين فرعتي ليا ك*** بالتعياط الحبس 😡
صهيب : هاناري غير بغينا نشوفوك واش وصلتي ياك لباس ...
الياس "لاصق لصهيب عند وجهو " : سولو اش دار ...
صهيب "ضار جيهة الياس " : ديلمك را حلاقمي دخلتي ليهم تا كحز يعطيك الحبس خليني نهضر معاه ...
يوسف "رجع خماس بالغوات خاف لايسمعو خوه ولا شي حاجة والدرب مكيطمنش " : يااالو ....ياااه ااه وصلت …فؤاد بيييخير هاهو نبلغو سلامكم ان شاء الله انا هابط نفطر معاه ...
صيهب : هنن ؟؟ 
الياس : مالو رجع كي الخماس فسوق الخميس ؟ 
يوسف : ايييه الو ايييه مشا ريزو وقيلة ايه سلم على الوليد انا مشيت ..."هضر بشوييي" ومتهضروش معايا يغرق لبوكم شقف الحبس مالكم مالكم تفو ....قطع عليهم خلاهم غير يبرقو ...
صهيب : والله يخرج سربيسك على خير ...ناري الكلابي قطع ..."ضار جيهة الياس " معرفت مال خوك ؟ 
الياس : ههههههه زعزع ليه الكارط مير ههههههه 

كان الساعة تشير لثامنة صباحا بتوقيت المغرب وبالبط المكان بمنطقة البادية عند عائلة يامنة ...
كالسين كيفطرو قدام ديك الطويبلة صغيرة ديالتهم الي موالفين كيفطرو عليها ديما ...هاد المرة داخلين البيت بحكم كان لجو مشتي وقطرات شتاء الباردة والبرد البارد ونقي كاين وريحة تراب عاطية ...كيفطرو وحاطين حداهم مجمر زاند دايرين فيه جلفة ديال الحامض باش ميضرهمش راسهم ....وحاطين صينية ديال اتا وجنبها بريق طويل ديال القهوة كحلة معطرة بحبات الهيل وبديانة واعواد القرفة وسكينجبير وخودنجال ...هاد العطور كيتقداهم شخصيا اب يامنة من سوق ...وطبيسيل صغير فيه زيتون اسود مصاوب فدار منسم بزعتر وزيت زيتون واخر بالهريسة وثوم والربيع مقطع والكامون وشوية تحميرة ...وطبسيل من زيت زيتون لمنطقة وبطبوط عاد سخون من ايدياتها ...
مصطفى : السيمانة جايا الا زينة جاي خويا ودراري ...
يامنة "حدرت راسها بالخجل " ...
زينة "شربت جغمة من اتاي ": ايييه مرحبا بالي جا وجاب ...مولاي سلطان مجايش ...
مصطفى : مولاي سلطان على مقاليا الحاج عبد العالي ميصيبش مزير مع شغال ...مشا يوسف يجيب من عندو الوكالة ...
زينة : وزواج بالوكالة ماهو زواج اولدي ويني الغايب حجتو معاه ...يصير خير اولدي ...
مصطفى : والحاج الي عليه العمدة راه جا ومنردهاش فوجه خويا العزيز الميمة ...يسالي امورو غايجي تالعندك ...
زينة "كتهضر بالحكمة " واش نقوليك الي مجا بمحبة ميجي بحزارة ...
مصطفى : المعنى...
زينة : تاايجي على خاطر خاطرو والى مهزاتو براكتنا تهزو عينيا غير على انه راجل بنيتي راه من دمك ولحمك ومرحبا بعزيزك والغالي ديالك ...
مصطفى : القلب الكبير امي زينة القلب الكبير ...
يامنة غير كتسمع وهي مزنگة كثير شي ملي كيهضرو عليه ...قلبها كيبدا يضرب بجهد ...
زينة : وليني اولدي الى جاو شكون غايجي بعدا ...
مصطفى : الخطبة غايجي هو ويوسف والياس ولالة نجود الي ربات ليه دراري والبنت قاليا فالشك ...
زينة : مرحبااا... هضر مع عباس يسلفنا دويرة نسيبو الي فطاليان ينقيوها دريات فين ينزلو راه مغايقدهمش هنا ...
مصطفى : هضاارت معاه وعطاني ساروت كلشي ناضي ...
زينة : صلاة عالنبي الله يكمل بالخير ...
مصطفى : امين ..."شاف فيامنة " بنتي خاصاك شي حاجة فلوس متقداي شنو خاصك ..
يامنة "ابتاسمت ليه " لا ابا هاد ساعة مخاصني والو ...
مصطفى : غايجيك فالخطبة حوايج من هاد ناحية متهزي هم والي خاصاتك غانزيدوها ضروري ابنتي ...
يامنة / وااخا ابا ...

ناض مصطفى استاذن منهم وخرج لشغالو ...وبقات يامنة هي وجداها ...حتى دخلو عندها بنات جيرانهم وشي عيالات واقفين معاهم من الي تخطبات يامنة كيوجدو معاهم تحضيرات الصدقة والرواح ...
نزهة : الالة زينة غاديرو غير صدقة ؟ ضروري البنات يلعبو لا ؟
زينة : ضروري وايه عرس الفجلة هذا ...
رجعو العيالات عندهم ثاني كل معاونة فجيه ...هذا حال البادية باقين فمنطقة يامنة على تقاليد القديمة وهي توجاد العرس وسط الاهل والاحباب والجيران ولكن بحكم ان يامنة فمنطقتهم معندها غير باها وجداها فالجيران الي تربات وسطهم وعلى ايدهم هما سندها واهلها فهاد اللحضة ...
يامنة : ميمة انا غانمشي نرعى البهيمات معندهم مياكلو ...
زهور : تي كلسي لارض مبقا ليك خروج فالشمش سيري ديري خميرة بلدية مع العكر الفاسي الي عندك والحمض لرجليك وديري عليهم تقاشر ...
يامنة : حتى نرجع عفاك غانتوحشهم وغانتوحش معيزتي 😿...
زينة : غا خليها تمشي دير مبغات مغاتبقاش ديرو خليها تسرحهم تحيد منهم الوحش ...
زهور : سارة سيري معاها ومتخليهاش تبقى فشمش ...ومتعطلوش غا فجناب هنا ...
زينة : سيري الله يرضي عليك ابنتي ...
سارة "جاوبت قبل متبدا تعطي فيها بالمعيور ههه " : ايه يالاه ...ناضت يامنة وسارة خرجو باش يرعاو البهيمات ...بعدو شوي على دار حتى وصلو لواحد الفدان ( ارض مزروعة ) وطلقوهم ...
سارة "كتشير ليها لواحد شجرة " : يامنة هذاك الولد صلاح ولد الورديغي شوفي فين واقف ...
يامنة "ضورت عينيها وقشعاتو واقف متكي عالشجرة وحاضيها من بعيد ...عينيه مغرغرين كيحس بحزن كبيييير ...يقدر بغاها من قبل يقدر اول مرة شافها وعجباتو بزاف وشاف فيها المراة ديال احلامو ودارو ولكن حتى واحد فينا مكيدي الحاجة الي بغاها بقلبو بسهولة كل وكيف مكتب ليه الله ومقسمو ليه " ....
سارة : اشنو باغي هذا ؟ يلاه نرجعو فحالنا تنجيبو لبيهمات الفصة ...
يامنة : يلاه ...مشات سارة كتجمع في البهايم بالعصا ديال مزلاط ...هنا استغل الفرصة ومشا كيخطوي بسرعة لعندها ...
صلاح : يامنة ...
يامنة "كضور بجنابها وكتهضر وعينيها لتحت مباغاش تشوف فيه من خوفها لا يحصلها شي حد وهو مقراش ليها الحساب وخا ولد الدوار " ...بعد عفاك بعد غاتخزج عليا اخويا ...
صلاح : يامنة مبغيت والو غير نقوليك الله يكمل عليك بالخير ...انا كنت تمنيت تكوني حلالي ولكن مكتابش انا جيت غير نشوفك ونتوادع معاك حيث قريب يخرجو ليا لوراق سيمانة جايا رسل ليا خويا ورقة من اسبانيا ودفعتها لمالين ترجمة وعطاوني موعد ....
يامنة : اه مزيان الله يسر ليك اخويا ...بغا يهضر وهي تمشي كتجري ناحية سارة خشات ليها ايدها فدراعها ودفعو البهايم غادين وكياكلو حتى مشاو ....
احيانا كنبغيو الحاجة كيضرنا خاطرنا بزاف اننا بغيناها ومكتابتش لينا شي مرات حتى كنبغيو نعصاو الله وكنحطو عليه هو السبب فالي جرا لينا ولكن مع مرور الايام والزمن وتوالي الاحداث كتخلينا نفكرو ان لكل قدر قدرو علينا الله سبحانه كان فيه حكمة باالغة ونقطة تحول لواحد الحياة او روتين جديد ...

تمت راجعة يامنة وسارة وتلاقاو بشي رباعة ديال البنات واي عروسة طبعا لا تخلو من حاسديها وخا غير بضحك المهم ضروري حشيان الهضرة ...نقزت وحدة منهم دوات بجهد ...
وااااااا يامنااااو ...وتي مبارك مدرتي ...
يامنة : الله يبارك فيكم العقبة ليكم ....
هي : وسعدنا ماهو كي سعدك فين لقاو فحال سعدك ...
يامنة : الله يعطيكم حسن من سعدي البنات هههه 
سارة. : لعفوووو كي شتوها كي تخليوها خمسة وخمامس والحرمل فالكمامس ....نبيلة نعلي شيطان مكتوبيش ...
نبيلة : ومضنيناها فيامنة هاد سعد كامل سعدااتها رجال يتجاراو عليها منهم صلاح ولد الورديغي ...
يامنة "برد ليها الما فركابي خافت لا يحساب ليهم بينها وبينو شي حاجة .."
سارة : مالو قرب ليك الصگعة 😱...
نبيلة : الله ينجيييني ...
يامنة : اييوا مكاتيب اختي نبيلة الله يفرحك ويرزقك سيد رجال ...
سارة : داكشي بالمكتاب وموحااال يجيب ليك الله مكتاب يامنة عرفتي علاش ؟ ...جرت يامنة وساقت البهايم وضارت عندهم ...حيث لالاهم لالاهم وفكلشي فايتاهم زين وهمة وعقل ...هاكا ديما لسما رافعة راسها هاكا ديييما جايبة لعز لناااسها ...
شافت فيها ...نبيلة يااه عاد بانو عينيك ملي خنزرتي المغيمضة ....الله يفرحكم البنات تهلااو ...خلات نبيلة دايرة ايدها على جنبها وكتشوف فيها بتخنزيرة الي عاد بانو عينيها فيها بالكشيفة هههه ...

فالجيهة لاخرا من فيلا مدينة ازرو فيلا رمسيس الاب الحاج الي خرج قرار مصيري لكلا الاطراف ماشي حتى الطرفين ...ممكن تغير حالة العائلة لاحسن او الاسوء ...تواحد معارف اشنو مخبي المستقبل ...اشنو غايكون ردة فعل واحد شخص الي هو الضحية الكبرى فهادشي كامل رغم صغر سنو الا ان هاد زواج ممكن يدمر ليه حياتو ممكن يزيدو مسؤلية اكبر من المسؤلية الي كان واخذ قبل ميجي لهاد العائلة ... 
في المكتب ديالو كالس على كرشيه شاد ستيلو وكيكتب ف تقارير بعض مشترايات الورشة ديال نجارة الي مشهور بيها الحاج رمسيس فديك المنطقة ...حتى دق الباب ودخلت عليه نجود ...
الحاج : الحاجة دخلي ...
نجود : سي الحاج "حطت ليه القهوة ديالو من بعد ما فطر " ها قهوتك الحاج ...
الحاج : الله يكثر خيرك الحاجة ...كلست فالكرسي الي مقابل معاه ...دراري فطرو ...
نجود : فطرو وخرجو بزوج ...
الحاج : مزيان ...
نجود : الحاج الى عرف ...
الحاج : الى عرف فا انا الي غانقولها ليه ...
نجود : لو مدرتيش ليه هاكا ...
الحاج : عارفاه غايدير مية طريقة وطريقة باش ميتزوجش علاه مالي انا مجبدتش ليه موضوع زواج ؟ 
نجود : معارفش بالي بنت عمو ؟ 
الحاج : لا ومبغيتش نقوليه انا عاطي لعهد لخويا وهو كذلك عاطين العهد بيناتنا منقدرش نطيح بكلمتي ...
نجود : الى عرف يقدر يطلقها ...
الحاج : من هنا لديك الوقت لكل حادث حديث ...الحاجة نجود راه ولا راجل 32 عام خاص يقتح طريق لخوتو ...طريق الي مشا فيها خايبة بزاف ...راه ولدي ومعندي كيندير ليه مبغيتش نسخط عليه ومبغيتش نتفرق عليه راه كبدتي الحاجة ...دخل لديك طريق صعيب يرجع منها ماعليا غير بصبر ونطلب ربي ينجيه من كل شر ....
نجود : والى تزوج غايعرف بالي عندو مسؤلية ويدير بحسابها ويقدر يتهرس طبعو الصعيب وكثير شي لا ولاو عندو دراري ؟ 
الحاج : واكثر ...
نجود : واشنو الي ضمن ليك فؤاد غايقبل ؟ 
الحاج : عارف اش غاندير الحاجة ....نزلت دمعة من عينيه خانتو ...ولدي دخل لديك طريق مبقا يقدر يخرج منها ...
بزاف ديال ناس ولادهم كيمشيو لبرا باش يضمنو حياة زوينة ومعيشة الي كيحلمو بيها حتى كيتصيدو فطريق الحرام وخايبة وكيضطرو الوليدين يتقبلو طريقهم مقابل يبقاو ولادهم عايشين ويعيشو كيف بغاو ...حتى واحد ملقاها كيف بغاها ...فهاد الدنيا ....

على مائدة الفطور ديال صباح ...عامرة بما لذ وطاب ...بعض ما تشتهي الانفس ليس بكل ما تشتهي لانه الى جينا نحطو كاع الي تشهاه خاطرنا مغاديش تقدنا طابلة ...محطوط فيها فطور بلدي على حقو وطريقو فطور مغربي مئة بالمئة ...الفطور الي كيعجبو هو شخصيا وعارفينو شنو كيبغي وشنو مكيبغيش بدون نقاش ...ماشيين على سيستيم ديالو هو وشخصيتو هو ....محطوط كاس ديال القهوة كحلة بزااف وبدون سكر ...شاد صحيفة كسقرا فيها وعينيه منيرين نضرات عندو ديال نسر ...عاقد حجبانو ...قليل الكلام ...شخصيتو طاغية بزاف بلا ميهضر ....
يوسف "جاي ولحق عليه من الفوق " : سلمو عليك الياس وصهيب ...
فؤاد "شاف فيه حرك راسو بشوييي زعما مزيان " ....كلس يوسف كب ليه كاس قهوة كحلة حتى هو ...
حط فؤاد الجريدة وهز صباعو بزوج حطهم على فمو متكي عليهم ...هز فيه عينيه نطق ورجع حدرهم كيشرب فالقهوة ...الياس يجمع راسو سمعتيني ...
يوسف "صدمو " علاش مالو ...
فؤاد "شاف فيه " : غير وصيتك ...
يوسف : ايه وخا كون هاني ...
فؤاد : مزيان ...رجع شرب كاسو ديال القهوة وهز باكية الگارو هز منها سيجارة حطها في فمو وشعل بالبريكة ...جبد منها ونفخ ...كيشوف قدامو ...مبغيتش نعرف عليه مشاكيل ...تفاهمنا ..
يوسف : كون هاني خويا ...
فؤاد : تهلى فالوليد ..
يوسف : على راس والعين ...
فؤاد "ناض وقف " سالي فطورك براحتك وتبعني المكتب جيب دوك الوراق نشوفهم وعطيني تقرير ...قبل مينطق يوسف ...مشا طلع لفوق ...معرفوش يوسف واش غايبدل حوايجو ولا يهضر فتيليفون ولا يشوف شي حاجة ويرجع ...رجع يفطر ويفكر اشنو يقوليه ...هبط معاه صاكادو ديالو ...حط الكاس ديال القهوة ....
حك وجهو بايديه وشعر راسو وهو كيفكر اش يدير ...مشا لصاكادو جبد الملف ومشا لجيهة ممر المكتب حل الباب ودخل كلس فالمكتب وخا عارفو مزال مهبطش دخل يتسناه ...هو الوحيد الي كيدخل اما ممنوع على مخلوق كان يدخل لمكتب من غير يوسف والي كينضفوه تحت وصاية الرجل الي مسؤول تما ....
واحد نص ساعة حتى شم يوسف ريحة رجالية عااطية نوع sauvage و ريحة الگارو الي جاي كيكمي فيه ...حتى دخل لابس قميجة سوداء مطرطقة عليه وصدايفها لفوقانيين محلولين وسروال فصالة فالاسوط وصباط كلاس لمااع ... ...عينيه بنفس نضرة المعتادة ...حتى دخل ومشا نيشان كلس فالمكتب ديالو ...
يوسف : هاهما ...
فؤاد "عاقد غوباشتو " شنو تقرير ؟ 
يوسف : واحد السلعة باش نصدروها كيخصنا نخلصو ديوانة ديالها غالية شوي وباش منواجه حتى مشكيل كيخص توقع على "صرط ريقو " هاد الوراق ...وكاين واحد سلعة جايا من كولومبيا ماليها عطاو شروط وهاد شروط انا مقتانع بيهم مزيانين ولكن خاص تمضي باش تاكد قراري ونعطيه لمجلس الادارة ...وشي وراق ديال واحد السلعة ديال الوليد ...
فؤاد : غايبقاو هنا حتى نرجع ونسنيهم دابا ممساليش ...بقا هنا وصباح رجع ...ساط دخان بزاف وطفا لكارو فطفاية و ناض وقف ووقف حتى يوسف ...ضار جيهتو ...حل صدافي دالكمايم ديال القميجة ومشا قرب ليه هز ايديه ودار وجه يوسف بيناتهم ..
فؤاد "كيهضر بملامح باردة وكيشوف فيه بنضرات صارمة " : عندك ثقتي العمية ...خبط ليه حناكو بشوي ..وضار هز مونطو تروا كار لبسو وخرج ...
يوسف كلس فوق الكرسي حادر راسو ...حتى سمع صوت طوموبيل خرجت من الفيلا … جبد الفون ودوز الخط لصهيب ...
صهيب : اك لباس هل انت في الجنة ام جهنم ...
يوسف : شدني الوجع فكرشي اخويا 😐...

حال اي عروس فهاد دنيا كتوجد لنهار ديالها بكل فرح واستعداد ...في التقاليد المغربية او بعض المناطق كان زمان كيحضرو لعرس بشهوور وايام قبل وكيف كيقول المثل عرس ليلة تدبيرو عام ....وملي كتبقى شهر او ايام قليلة على الزفة كيتلاقاو الحباب وكيوجدو ليها بضحك ونشاط كل نهار حتى كتعرف القبيلة بالي فلانة بنت فلان راها غاتزوج وهنا كيولي اشهار اما قبل في الفترة الي كيكون فيها تعارف وخطبة يفضل دوز بسرية حتى يتم كلشي بيخير وعلى خير وميكون حتى توابع او عواقب ممكن العين تلعب دور فضهور عرقلات لتوجاد وهادشي علاش
الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كيقوليك "استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود" ....
تفصلنا ايام قليلة على موعد حضور اهل العريس او كتدقيق عم العروس يامنة واولادو ...والي لحد الان المسالة غامضة عند عائلة رمسيس ديال ازرو ...شكون غايكون بالضبط وشكون الي مغايكونش ؟ واش غاينجح يوسف في نيل مبتغى باه الي لحد الان مفهموش علاش تصرف هاكا مع ولدو وبغا ياخذ معاه الضحية الوحيدة والي ماليها تا ذنب فهادشي كامل غير انها كتعيش ايامها كاي عروس ...
سارة : يامنة هاكي هاد الماسك الي صايبت ليك زهور ...
يامنة : شنو فيه ؟
سارة : هذا ماسك فيه دوف محكوكة فنص ايترو حليب نيدو فايض وسخون ونص كاس ماء ورد خلطتهم ليك مع غاسول ابيض ودارتهم فهاد القرعة حطيهم فثلاجة كل نهار دخلي طليهم لوجهك وذاتك وخليهم حتى ينشفو وتشللي مزيان وموراها طلي الصقلة ...
الصقلة فيها ( معيلقة شبة مطحونة معيلقة نيلة الحرة ومعيلقة حمص مطحون والحنة ومعيلقة عكر الفاسي وصابون البلدي ومعيلقة زيت فليو ) وتشللي ونهار نمشيو لحمام غادي نكسلوك حيث غاتحطي جلدتك كلها ....
يامنة : هههه ولكن راه لحمي كيضرني الى كترت الحكان ...
سارة : وغير صبري وخا لحمك رطب هادي عادة باش تمشي لعند سي سيد نقية ورطيطبة باش يلقى مايتلمس ويقيص ويعجن ...
يامنة : الله يمسخك فين تعلمتي هادشي ..تسمعك ميمة تبدا بيك ثاني ...
سارة : لا صافي هاناري اغير من الفيس بوك ..وصافي دابا ديري هادشي بداي من اليوم را باقي غير ربعيام لعرس ونتي بادية بالصقلة مزيان نيت ...
يامنة : واخا ...
سارة : اجي مواجداش ليه ؟ 
يامنة : شكون ؟ 
سارة : سي لعريس مولاي سلطان ؟ ...
يامنة "حشمت " م معرفتش بيني وبينك خايفة ...
سارة : من اش ..
يامنة : خايفة من اول ليلة خايفة لايكون شي واحد كبير ولا واعر ...
ويقصحني "حدرت راسها " 
سارة : فاش خدام ...
يامنة : قال ليا عمي فروسيا ولكن خدمتو هنا مقابلها يوسف ...
سارة : همم مبقا غير ايام ونتعرفو على هاد ولاد عمك ...
يامنة : ان شاء الله ...

تضارب الافكار وصراعات فعقلو ...من جهة خوه الي مبغا يسني ليه على هاد الوراق تتجيه العادة شهرية غا بالخلعة والتوثر ومن جهة كيقوليه واحد الراس قولها ليه والي بغا يكون يكون المهم متخبي عليه تاحاجة وكثير شي ملي نطق ليه جملة "ثقتي فيك عمية " خلاتو يرجع يعيد حساباتو ولكن من كيتفكر باه كيرجع ثاني لنص وكيتقهر ...اشنو ناوي باه وعلاش تصرف بهاد طريقة ؟ فؤاد ليه اكثر من عام ونصف موصلش المغرب ...وهادشي كل مرة كيتكرر حتى اصبح كيغيب ويطول الغيبة ...
هز الوراق ومشا هز صاكادو وطلع لفوق البيت الي كيجي ليه مرة مرة ...حيد حوايجو ودخل لدوش يدوش بما سخون باش يرخي عضامو من تعب السفر ويرخي ذاتو وعقلو من تعب التفكير وكثرة الضغط والتوثر ...ويحاول يفكر اشنو يدر واشنو يتصرف ...في حالة حصل الورقة ...كمل وخرج نشف راسو وذاتو ومشا هز سورفيت مبطنة جديدة فالگري والاسود ولبس تقاشر...
خلا شعرو مخربق بالما … خشا رجليه فبانطوفة ومشا هز الملف... نيشان الورقة ديال موت الحزاق كامل الي خلاها هو هههه ...هبط عينيه ولكن هنا كانت المفاجئة ...مشا هز الفون وعيط ليه ....
يوسف : الوليد لباس عليك ...
الحاج : يوسف ولدي وصلتي بيخير ...
يوسف : وصلت صباح عاد ارتاحيت 
الحاج "بعد تردد ضغط على قلبو وسول عليه " : لباس عليه ؟ 
يوسف : لباس عليه سولني عليك وصاني نتهلى فيك ...
الحاج : الله يرضي عليك اولدي رد بالك نتا سير غير فاشنو وصيتك وخلي الباقي عليا ...
يوسف : علاش درتي اسمك فالوكالة ...امتى بدلها ليك صهيب ؟
الحاج : غادي نضلمك معايا اكثر اللهم خليني انا نتوكل عليه ...
يوسف : الى عرف الوليد غادي يتفرق منها بسهولة وخاصة الى كانو عندو شهود بالي مفراسوش ...
الحاج : مغادي يدير والو ...خليني انا نتواجه معاه ...
يوسف : الوليد مع احترامي ليك هادشي ممسلكش غادي ضلم معاك حتى ديك بنت الناس ...
الحاج : يوسف الله يرضي عليك اخر مرة نسمعك عاودتي هاد الهضرة غادي نتقلق منك بزااف ...كاع الوسائل سالاو ليا معاه هادي الطريقة الوحيدة وزايدون عاطي الوعد لخويا متحطونيش بوجهي من هنا لفاش يعرف لكل حادث حديث ...خوك مراتو هي بنت عمو وسدينا ..
يوسف : الي بغيتي الحاج الي بغيتي ...
الحاج : مضى عليها ولا مزال ...
يوسف : حتى ل عشية يجي يسنيهم ....عمرو فحياتو قرا شي ورقة حتى لهاد النهار ...المهم. ا راني باقي شاد نوبة عند عزرين الحاج قربات نوبتي متخممش ...الله المعين ...

حتى واحد فينا معندو خيار يعيش الحياة الي بغا ...كاين الي تفرض عليه يعيش حياة الدل والمهانة وكاين الي عايش حياة العز والكرامة وكاين الي عايش الرفاهية بدون ضمير وراحة البال وكاين الي عايش على قد الحال ومرتاح البال ...كل فين تيسرت ليه وتسرحت ليه ...وكاين الي عايش فواحد المستنقع ديال دياب الداخل مفقود والخارج مولود ...مستنقع اسود فاسود مافيهش ياما ارحميني فيه الغالب هو المعلم والمغلوب هو الميت ...
في واحد من اكبر النوادي الليلية الخااااصة جدا كيدخل ليها غير رووس الكبيرة ومكيدخلش ليها من مكان ...الي حفات ليه جرية يفكر يدخل لتما الى خرج غير جي عكر ليا باش مابغيتي ...هاد المكان خاص بزاف او هاد النادي الليلي ...فيه كيسهرو اغلب تجار المخدرات الي معروفين لناس ومكيشدوهمش البوليس… القادرين على الخروج منها فحال شعرة من العجين وفيه تجار الاسلحة و الخ ...من الممنوعات والمحرمات ...كل وفاش مختص في المجال ديالو...ولكن القاسم المشترك بيناتهم وهو #المافيا ....
في واحد من الجلسات الخاصة واحد الزاوية فيها فوطويات كباار جات معزولة ...جالسين فيها ثلاثة رجال وزوج بنات ...
جالس في فوطوي وحدو ...شاد كارو فايديه وكالس مسرح رجليه كيكمي وقدامو طبلة فيها قرعة ديال الويسكي وفجناب ديالو انواع القطعة ...زيتون مخللات وفواكه جافة ...هز كاس شرب منو وحطو وجر جرة طويييييييلة من السيجارة ونفخها وعينيه مكيرمشوش كيشوف قدامو وكيحك فلحيتو بصبعو ديال سبابة ...
نقز واحد من هادوك الي جالسين معاه ...روسي الجنسية ...
ايمانوييل : علاش قتلتيه ؟ 
فؤاد "الصمت كيشرب وكيكمي مجاوبوش كيشوف غير قدامو " 
ايمانوييل : علاااش قتلتيه ؟ باشمن حق ؟ كان ممكن تسولو وبلا هاد التصرفات شنو هادشي فؤاد ...
فؤاد " كما حتى كما على خاطرو شرب ماتبقى من الكاس ضار شاف فهذاك الي حداه والي كيرافقو اسمو فلاديمير ناض كب ليه كاس وهو مكلفش راسو حتى ينوض حدو كحز شوي جيهة ايمانويل ...خنزر فيه وحط عليه الكارو شااعل طفاه ليه فوق حجرو حتى غوت لربي الي خلقو ...هز صباعو وغرسهم ليه فقرجوطو حتى روحو بغات تخرج ....
ايمانويل : قخخح قحخحخ قحخه لا قحخحخخ ...بقا غارسهم فيه حتى قربو عينيه يتغمضو وهو يدفعو بجهد حتى جا طايح ووجهو زرق ...لوخرين ضربو طم فحال المعروضين ههه
فؤاد "ساس ايديه ومسحهم بكلينيكس … وهز الكاس سكل عليه وناض جمع الوقفة تبعو فلاديمير…

تبعو فلاديمير تاهو يلاه غايمشي حتى تمات جايا واااحد مولاتي الى قلتي عليها قرطااسة راها قرطاسة بمعنى الكلمة ....طبعا الجمال الروسي طاااغي فديك البلاد ...القوق,, التوت ديال بصح ...البياض الناصع العينين زرقين ... ولكن مسمرة جسمها …
هي طويلة ولكن طولتها موصلتش لطولة فؤاد داك صنديد ضخم الجثة البارد الطبع الساخن النضرة اعصار الغضب …الي كيطبقو نيشان بلا هضرة وتضياع الوقت فالبلابلا ....فورمتها كاي بنت من داك نوع كتلعب عليها وكتهلى فيها باش تبقى بداك القوام الممشوق ...والمؤخرة البارزة ...شعرها البني دايراه جنب ...فمها او شفايفها مرسومين بالعكر حمر مغلوق ماط عطاهم جمالية ...بشرة صافية ...
لقاتو غادي كيلبس فمونطوه حتى وقفت ليه عند وجهو قربت ليه بزاااف حتى بغات تلاصق معاه ...يلاه بغات تبوسو فشفايفو وهو يبعد وتخطاها غادي مخنزر وعاقد غوباشتو مزير على سنانو بالعصبية من هذاك خينا حتى وقفاتو بصوتها ....
هي : فين غادي ؟ انا عاد جيت ...
مجاوبهاش تم غادي وهي تجنن ...كتمووووت عليه مووت فؤاد شي حاجة مقدسة بالنسبة ليها ...مشات كتجري كانت لابسة كسوة كحلة بصماطي وصباط طالون ذهبي ...
وصلت حتى لعندو ومشات ليه قدام وجهو ثاني ...هييي عطييني وقت علاش كتجاهلني ...
فلاديمير : ايشا "غمزها وشير ليها براسو بمعنى سيري حسن ليك " ...
ايشا "حطت ايدها على كتفو دفعاتو بشوي منو وغييير حطتها ماعرفتش كيفاش وقع حتى لقات راسها ايدها تولات ليها حتى تسمعت طرطيقة ديال دراعها " : اااااااااااااااااااااااااااي اهى اهى ....
شدها من فكها وضغط عليه حتى زادو نزلو دموعها ...كتحس غير بانفاسو سخووونة على وجهها اما هي عينيها مغمضين من حر الالم ...
دفعها حتى تلاحت لارض تخطاها عينيه حمرين معصب بزاااف ...مناش تعصب هو الي عارف وزاد جننو لاخور الي كان غايقتلو لولا لطف الله وتحكم فراسو ....خرج هو وهي بقات تغوت وتبكي بحر الالم ديال ايدها الي طرطقها ليها ...هبط لعندها فلاديمير ...
فلاديمير : قلت ليك راه عدوه ضصارة عدوووه ضصارة بقيتي حتى جبتيها فعضامك ا انسة ايشا ايفانوفا ..."هز راسو" ...هزوها ديوها ل بالنيتسا "المستشفى" ...

مشا لسيارة ديالو وركب فيها ...خلا فلاديمير فسيارتو وصى على الي يتبعو حيث دعوة مكتعجبش فهاد الفترة بينو وبعض الاشخاص شي مشاحنات ...ورك عالكسيراتور وزاد طار حتى تهزت طوموبيل وخلاو روايد بلاصة لحموم ...
فلاديمير هز الفون وتاصل بواحد الشخص ...الو ...ايلاف ...
ايلاف : رد ليه البال راه تصرفاتو غايجبوها ليه فراسو ...
فلاديمير : معصب هاد الايام مبقاش كيتحكم فتصرفاتو بزاف ...
ايلاف : الي عليك ترد ليه البال هو مننا وفينا عارفو مكيخافش ولكن راه كيبقى عضو معانا وروس الكبار عزيز عليهم مغايبغيوش واحد فخدمتو عندنا توقع ليه شي حاجة ...حتى نساليو شغل الي فكولومبيا ونجي لعندو ...
فلاديمير : وخا سي ايلاف كون هاني ...قطع معاه ...
هو بقا مكسيري وغادي مسافة طويلة شوي حتى دخل لبيست المؤدي لدارو ...سمع العساس صوت السيارة عرفو هو حل ليه قبل ميوصل ...بقا غادي حتى دخل نيشان لداخل ...
دخل لدار ...حيد المونطو ولاحو وهو يوقف فالنص ...عينيه حمرييين بكترة ماكما فداك الگارو والشراب ...غوت غوتة وحدة بسمية يوسف الي فشلو ليه ركابي ...يحساب ليه كشفو ...
يوسف : ااااايما الحبيبة شكون قالها ليه ؟؟ ماعرف باش تبلى مشا كيجري هبط لعندو قبل ميزيد تعييطة الثانية ويصدق طالع لعندو موريه الشمس ف مالاوي ...
يوسف "هبط لعندو لقاه واقف صدرو منفوخ عينيه منيرين " : نعام خويا ...
فؤاد "شاف فيه " جيب الوراق نسنيهم ليك صباح قبل ميطلع نهار تكون شاد طريق لمغريب ...قاليه هاد الهضرة ومشا جيهة المكتب ...
ضرب ضورة ورجع طلع جاب الملف وهبط كيجري ويولول سمع الفون كيصوني خلاه وهبط لعندو بجرا ...دق ودخل لعندو المكتب ...عطاه الملف ...
فؤاد "حجبانو عاقدين حداش وشفايفو كيتورمو حيث ضاغط على سنانو ..شد الملف حلو مشا لستيلو ديالو هزو وبلا ميشوف فالوراق كيهز فيهم غير من لتحت كيسني يسني يسني حتى حبس واحد اللحضة ...هز عينيه نيشان فيوسف مخنزر ... ...شاف فيه ...
فؤاد : هادو وراق كثار على الي قلتي ليا ...
يوسف : غير حيث وراق ديوانة فيهم بزاف والباقي عادي ووراق السلعة ديال الوليد راك عارف هو معارفش بالي نتا الي مكلف بيها خاصة داك نوع ديال العود كيجيه من البرازيل عارفني غير انا الي مكلف ...
فؤاد "كيشوف فيه يشوف حتى حذر راسو وسنا عليهم كاملين جمع الملف سدو بالزربة وعطاه ليه ...كيهضر معاه وعينيه مكيشوفوش فيوسف ..." : دير شنو قلت ليك تفاهمنا ...
يوسف : صافي كون هاني ...
فؤاد : عندي شي مشاكيل هنا مخاصكش تكون هنا ...رد البال لدار وخوتك والوليد ...مبغيتش نجي لقا المشاكيل فوجهي ...مخلي خوتك على راحتهم ...متخلينيش نضطر ندير كاميرات فالفيلا ولا مراقبة ليكم كلكم ... 
يوسف : لا لا غير تهنى وايلي ...
فؤاد : ورجع حيد داك الوشام من لحمك ...مبغيتش نتفاهم معاك حيث بعقلك ...
يوسف "حدر راسو " : واخا ...
فؤاد : تصبح على خير ...
يوسف : تصبح على خير ...ابتاسم ليه وخرج من المكتب طلع نيشان لفوق البيت حط الملف فصاكادو وحيد القبية الي لابس بقا غير بسروال قطن والفوق عريان ...صونا ليه الفون ثاني ...جاوب مشربن ...
يوسف : الله يلعن سلسفيل بات مات مك البغل الكيدار الدحش الكارووش ...
صهيب : عنديلمك الحماار ...
يوسف : غانرجع صباح نركل طاسيلتك غا صبر ...فرعتي ليا **** خربقتي ليا الكارط مير بتعياط واش لديلمك مالكم كديروها بلعاني ...
صهيب : حق ربي حتى غير خفنا عليك يوقع ليك شي مشكيل ...امضرا ...
يوسف "عاد سرا معاه راه سلك منها بيخير ...طلعت معاه الباردة ورجع سخف " يااااااااااااخووووياااااو خوووووووياااااو خوياااو ...
صهيب : اولدي ...
يوسف : ياااااااويلاااااي ويلااااي ويلاااااااي ...
صهيب : ابنتي ...
يوسف : ههتهتهتهاهتتتت هنتتتتت ...
صهيب : اش كاين الخراااا ...
يوسف : صلي عالنبي ...
صهيب : عليه الصلاة والسلام ...
يوسف : بارك ليا سربيسي اللول خرج على خير ....

مع توالي الايام والتحضيرات من جيهتهم فرحانيين ومقاداهم فرحة وتوثر العروسة الي غادي تفارق دارهم الي تربات وسطهم ووسط جيرانهم حتى هما ...تربات وسط دوار وشكون ماعزيزاش عليه يامنة بنت مصطفى حفيدة مي زينة القابلة ديال دوار القديمة ...
دخل عليهم مصطفى مع داك الصباح عاد جاي من الجامع صلى الفجر وراجع طوالة عاد وصل لدار حتى بان ضو ...لقاهم عاد كالسين كيتسناو فيه باش يفطرو نفس الروتين الي تعودت عليه يامنة هاهي قريب بزاف تودعو ...
مصطفى : صباح الخير ...
بزوج : صباح الخير ...كلس كبت ليه قهيوتو كيف العادة ...شد الكاس شرب منو وحطو ...هز ايدو حطها فوق كتافها ...
مصطفى : بنتي الله يرضي عليك نتي غاتمشي لدار راجلك دارك ودار عمك ابنتي الله يرضي عليك ماشي من لول تحي تشكاي ولا تغضبي فعائلتنا المراة خاصها تكون صبارة وصبارة ماشي جوج كلمات تعيطي ليا ...نتي غاتمشي لدار عمك قبل من كلشي يعني فحالي فحالو والي ضراتك شكي عليه هو ...وصبري لراجلك هو را وخا قوصيح شوي وليني نتي متعصايهش وسمعي ليه ....
انا كنعرفك صبارة مكتهزيش العين طبعك بقاي عليه ابنتي وميخصك حتى خير ...ولد عمك منك وفيك ...من الخير وربي غايرزقك براجل من دمك ومكاين ما حسن من خيرنا ...هاد العاهد ابنتي راه قديييم بيني وبين عمك وهو متوارت عندنا فالعائلة ...عمك الله يطول فعمرو تزوج ببنت عمنا نيت غير انا الي سلكت حيث مكانتش عندنا شي بنت العم كلهم كبر مني غير هي الي كانت قدها قد الحاج ...ولدات هاديك البنت صغيرة راوية على كبر شوي هي والياس ...
ربي مرزقهاش الولاد حتى دازت خمسطاش ل عام عاد خرجت تولد براجلك وتبعاتو يوسف من بعد عامين… عاد جاو لاخرين من بعد اعوااام تاهما حيث تعطلات فالولاد تاني ...ولكن ربي بغاها قبل متكبر البنت فحجرها ...باش نوريك ان من بعد الصبر صبر صبر كيعطي ربي الفرج ...صبري ابنتي وزيدي فصبرك راه ربي كبييير ...."مسح دمعة من عينيه " 
وخا غاتخلي علينا دار خاوية ابنتي ولكن هذا المكتاب ...المهم عندي غاتعيشي وسط الخير وهادشي كيتمناه اي بو لبنتو ...
يامنة "دموعها دايزين وحادرة عينيها كتسمع ليه حتى ناضت باست ليه ايديه ": واخا ابا كون هاني اهى اهى ...تبعتها زينة حتى هي بدات تبكي وتنوح على فجيلتها ...حتى سكتتها بزز ...
مصطفى "ناض كيمسح فدموعو " : مي زينة براكة من البكا عينيك طابو هذا هو المكتاب غذا ولا بعدو غادي تمشي لعند راجلها ...
زينة : وشكوون غايقوم بيا وشكووووون غايسخن ليا الما وشكووون غايمد ليا تيمومة ...ياوشكووون غايضحك معايا وينعس ليا عند راسي ...يااا وشكووون غانفيق مع الصباح شكوون ياو شكووون غايعمر عليا دويرتي شكون "دموعها دايزين وعينيها حمرين حتى لونهم الاخضر ولا مشعشع " ...يااا كبدتي 
ماهي هنا ولا لهيه يااااا كبدتي غادي طول طريق عليا وخاصني ليها جوج كيران وشوف تشوف ...يا ضو عينيا المرضية… قلبي ماهو هاني عليها ..يا فجلتي منعرف ليها غير انا وشكون يهز ليا ونهز ليه هبالو ...يا خلات علينا دويرة سي مصطفى وليدي خلات علينا البراكة ...يا بقاي ياااا بنيتي مقديت على فراقك ...اسي مصطفى قلبي ممهنينيش عليها ...
يامنة "كتبكيييي تلاحت عليها معنقاها وكتنخصص معاها ": صافي مغاديش نمشي اهى اهى هاني معاك معااااك اهى اهى ...

مصطفى : ههه يهديكم الله راها عند عمها ووسط عائلتها اما حسن من دمها ومنها وفيها ولا البراني يتكرفص عليها ...
زينة : البراني كيكون حسن من الي منك وفيك الخير الي تلقاه فالبراني ماهو فالي من دمك ...ابنيييتي وكيما قرب الوقت قلبي كيضرني عليييك افجيلتي ...اربي هاد الفجلة عنداك يخليوها تلوا ويكحال لونها ...
مصطفى : الله يهديك ...هههه الحمد لله على كل حال هادي حال دنيا ربي معانا ...كل ورزقو ورزقها مع ولد عمها ...يالاه انا مشيت لسوق مع سي لعاطي وولد ف البيكوب باش نجيبو ديك الضروبة من سوق "الضروبة هي عجلة او عجل او ثور " وغايجيو باش يبنيو الخزانة من اليوم باش كلشي يكون ناضي والكراسا ويقادو جيهة العيالات ...وعيطو لدريات يفرشو دار لاخرا را بعد غذا يكونو هنا ...
يامنة "مسحت دموعها وهي وسط حضن جداها " : و واخا ابا ...سلم عليهم وخرج ...واحد شوي حتى جات زهور وسارة ثاني يعاونوهم ...كلسو نيشان قدام طابلة ...
زينة : لفعة سيري ديري الما يطيب وعجني مخمار وعجني طرح الملوي والمسمن نتي ويامنة ...
سارة : وخا مي زينة ..."مشات تجري دير شنو قالت ليها يلاه بغات تنوض يامنة تبعها وهي تحبسها زينة" ...: كلسي وسمعي من زهور اش غانقولو ليك ...جلسات لارض حداهم …
زهور : هانتي فاول ليلة عقلتي اش قلت ليك ياك ...خليه هو يتصرف ...وعنداك من يبان ليك ديالو تغوتي ولا تهربي ...
يامنة : اويلي علاش 😟
زهور : ايوى شوف ليك غير دكرناه خافت ماعساك كون شافتو مباشرة ...يا هااه متخافي مدهشي را صعيب فلول وفتالي ايعجبك ...
يامنة "مبقاتش فجلة ولات مطيشة كلشي ولا حمر فوجهها " ..اننن 
زهور : يا مي زينة البنت تزيزنت غير من الهضرة عليه وتي را البنت عقوووبة ...
زينة : ههه راها متعرف لداكشي… مزيان من فقهتيها ...بنيتي سمعي اش قالت ليك ...ومن يجي يدخل عليك خزني داك سروال باش نشوفو ونرضى عليك ...ونوضي خودي من عند لفعة ديال سارة الما ديري فيه شيح وتوضاي بيه وسيري لبيت سبقينا هاني تابعاك ...
يامنة "مفهمتش ولكن دارت شنو قالت ليها "...من بعد شوية دخلت لبيت وتمت داخلة مي زينة وزهور منعت زهور على سارة باش دخل عليهم سدت البيت وراها شي الي خلا يامنة تخلع ومتفهم والو ...
زهور : حيدي سروالك وكيلوطك ونعسي ايامنة ..
يامنة : علاش ؟ 
زينة : ديري اش قالت ليك ...حيدت سروالها وحناكها بغاو يطرطقو حشمانة بزاااف ...جابت ليها زهور ايزار حتى نعسات عاد غطاتها وحيدات الكيلوط ...جابت ليها مخدة دارتها تحت منها وعلات رجليها ...جات زينة هزت ليزار وخا كبرات باقي كتفرز وتشوف ...جابت زهور البيل وشعلت عليها ضو حتى قلبتها ...هزت زينة راسها ...
زينة : نوضي الكبيدة الله يرضي عليك ابنتي نوضي الله يفرحك دنيا واخرة ونعم البنات وتربية ...الله يطمن قلبي عليك ...ناضت يامنة لبست ...عرفت بالي قلبوها وخا زينة متاكدة من بنتها ...ولكن زهور كانت ضمن شهود بانها بنت بنوت ...جرتها لعندها باست ليها جبهتها ...
زينة : هانتي الولادة لولة ليك انا نولدك ونوقف عليك وخا كبيرة باقي نولد قبيلة ...الى مولدتك انا منسمح ليك هاا ...
يامنة : وخاا امي ههه ..

على قطرات المطر الخفيييفة جدا ...رائحة التراب المبلل التي تبعث في نفس الانسان الراحة ...الي كتحسي بنقاء الطبيعة فيها والي كتميز بيها هاد المدينة وهي النقاء والجو الي كيعطي راحة وهواء بارد ونقي ...كان الصباح ...الفطور فالكوزينة كيوجد فانتظار ينزل الحاج والدراري الي تصادف ايضا بالي صهيب بايت تما ....
كل مرة واش… كيبات تما ولا فبارطما ديالو في فاس ...ولا فالفيلا وحتى هو عندو بيت جنب بيت الام ديالو الي مخلاوهاش دراري تمشي معاه واكثرهم الوحش الي كيولي طفل قدامها وميهزش فيها العين نهااائيا ...
الحاج الي كان فالبيت ديالو كيجود القران مع الصباح ...ما تيسر من الذكر الحكيم ...كمل وناض لبس جلابة مليفة غليضة سخونة فالبوردو مخيطة بسفيفة ملكية فالابيض وسروال قندريسي مع تقاشر بيضين وصباط موكاسان فالابيض لون سفيفة ....لبس نضاضر شوف ديالو وهز التسبيح فايديه ودار طاقية فالابيض مطرزة بالبوردو ...حك شوية المسك وسما الله وهبط ....
دخل المكتب ديالو فانتظار تعيط ليهم نجود باش يفطرو ويتجمعو دراري ...يلاه كلس حتى دق الباب ودخل كان مع وصلتو جا نيشان من مطار فاس سايس دخل لعندو ديريكت ...
يوسف : صباح الخير الوليد ...
الحاج "ابتاسم حتى بانو سنانو " : اهلاااان ولدي الحنين على سلامتك ...
يوسف " مشا باس ليه ايدو وراسو كيف العادة " : كي وليتي شوية ...
الحاج : بييخير الله يرضي عليك ...امتا وصلتي ...
يوسف "عبر ليه بايدو " عاد دابا جيت نيشان من المطار ...
الحاج : كيفاش ركبتي بكري ...
يوسف : ركبت قبل تلاتة صباح فطيارة خاصة رسلني ليها ...
الحاج : دغيا رسلك مالو اش كاين ...
يوسف : ماعرفتش عندو شي مشاكيل سنا ليا الوراق بالخف ورسلني مغايكونش فموسكو هاد الايام داكشي باش ...
الحاج : اممم ..."حك على لحيتو الكثيفة البيضة بالشيب " ..
يوسف "بدون نقاش وصل عيااان ميت مسالي سخفان كلشي تلاقا عليه باغي غير ينعس " هاهي الورقة الي عليا درتو ونتا وشطارتك الحاج ...غانمشي نعس عيااان ...مخلاهش يهضر حدر راسو وضار خرج من المكتب مخليه ...
يوسف : خليتك نتا وضميرك الحاج ...الله يحضر سلامة وصافي ...تم غادي حتى وصل لدروج وهو يتلاقا بالياس وصهيب عاد نازلين ...
صهيب : هايهاي هاي هاي على سي الحاج ...على سلامتك ...
يوسف : لا رد ...كيتسنى فيهم يكملو باش يطلع يصهط مفقووووووص ...
الياس / خويا امتا وصلتي ...
يوسف : عاد وصلت بغيت نمشي نعس ...
صهيب : مالك ايوسف ...
يوسف : "تنهد " انا اكبر حمار ...خلاهم ومشا طلع ...
صهيب : ياه عاد عرفتيها 🙄...

نزلو دراري وجا الحاج لحق عليهم ضروص العقل كيبانو ليه ...وسنانو كيبانو مستفين بكترة مكيضحك ومع مركب فم كيبانو بيضين ومستفين ...غير كيضحك وفرحاااان وتقولي معندوش سوق فداك البركان الى فات حتى ناض العافية ومتقدهمش ...تيلعب معاه بالنااار ...كلس كيضحك حطت ليهم نجود الفطور وكلسو يفطرو ...حتى سمعو صوت الهضرة عند الباب ...حتى جات كتجرييي شعرها كيطاير وتضحك ...
راوية "عنقت باها من لور " : بابااااااااا ...
الحاج : اه اه اه هههههههه اهلان اهلان بنتي الكبيدة على سلامة ...
راوية : الله يسلمك ...
الياس : اهلاااان سلوم تريسيان ...
راوية : تفوو عليك ...مشات لعندو عنقاتو حتى جمعها معاها بصلية تا بان ليها ضو كيضرب ...
الياس : يسمح مك گرينك دفلي عليا تيهبط يوسف ابلاتي ...
راوية : اسمح ليا هاناري ...
سلمت على صهيب تاهو عنقاتو ...صوصو ...
صهيب : مك انا على سلامة ...
الياس : اقلبي عليا تنوصلها لجهات العليا ...
راوية "تخلعت " : الا غاكنضحك معاك والله 😰بابا هضر معاه ....
الحاج : والله يالعجل ومتفرق عليها تنتفاهم معاك ...
راوية : هههع عجل ...فين يوسف ...
تم يوسف هابط من سمعها لابس سروال قطن بيض وتيشرت كحل ...هاني ازوينة هااني ...
صهيب "ضار جيهة الياس " تا ياك مشا ينعس ...
الياس : باقي شي حد غاينعس هاد الايام خلينا نعيشو ايامنا خليييييييينا ...
يوسف : مكاين بو نعاس مجانيش حتى ليل باش نعس نيشان ...ناضت راوية مشات تجري لعندو تلاحت عليه عنقاتو ...خويااااا ...
يوسف : عنكش ليها شعرها ...بنتي على سلامتك ...
راوية "من بعد ماكلسو فطابلة مجموعين " : ايوى اشنو كاين ؟ مقلتو ليا والو جايبيني… جي فالويكاند ...شنو جاري ..
الحاج "تقاد معاها وعاود ليها اشنو كاين "....
راوية : لا رد بقات غير تندغ فالماكلة وتحنزز فباها ...
الياس : تا شكون دار ليها پوز هادي ...
صهيب : شكون شرط ليها CD 
يوسف : نغز الخرية توگض معانا ...راااااوية ...
راوية : هااا نعاام ..
يوسف : داكشي الي كاين وجدي لعندك شي قفطان ولا داكشي الي تتلبسو ...
الياس : سلوم تريسيان خاصها ستة ميترو ديال توب ...
راوية : ولكن الى عرف ؟ 
الحاج : حتى نقضيو الغراض ...
راوية : وعمي معارفش اشنو غادير والى صدق فؤاد جاي راه هو مكتعرفش امتا كيجي فاي لحضة يكون هنا ...
الحاج : لا مجايش غير تهناي ...
راوية : ماعرفت ابابا ...انا غاتبقا فيا البنت ...اجي شحال فعمرها ...
الحاج : صغر منك بخمس سنين ...
راوية : mais nooooon بزاااف باقي صغيرة ...
الياس : كيتك البايرة ...
صهيب : عههههههه 
راوية : بزاااف عليك انا راه غانقرا مستقبلي هو لول ماشي فحالك ماشديتي الاجازة غا بزز الكسول ...
الياس . : غانوض نضرب حبك تيبان ليك الخدير ...جمعي راسك وحتارميني ...
يوسف : اليااااااس راوية جمعو راسكم وكونو تحشمو اش هاد البسالة يلاه فطرو وسدو فامكم 😡...
راوية والياس : وخا سمح لينا ...

الفرحة ديال العرس كتكون مرة وحدة فالعمر واخا يكون زواج ثاني ثالث ديما فرحة العرس الاول كتكون وحدها ...طبعا لان العروس كتكون اول مرة ليها وخاصة وهي بنت كتكون فرحة مخلطة بتوتر ودقات قلب كتسارع ...
كان الصباح ...الجو زوييين مشمس بعد ايام دازت ديال شتا فديك المنطقة ...باقي دنيا مغيسة ...كان اب يامنة واقف قدام باب دار مصايبة ومشطيبة دنيا ومقادة الخزانة او البنية ...واقفين العيالات قدام الباب ويامنة لداخل فبيت باها هي وجداها ....خرجت سارة لعندهم ...
مصطفى : هاهما جايين ...بانت ليهم زوج طوموبيلات من نوع كاتكات واخرا رينج روفر داخلين لدوار والدراري صغار تابعينهم كيتجاراو حتى قربو لدار عاد بعدو ...
كانو العيالات هازين طبسيل تمر معمر بالكوك ملون نضرا للحالة متسمحش باش يكون لوز ...وابريق ديال البديع فيه الحليب بما زهر بجنبو كيسان ديال البريق ...ومريشات عامرين بما زهر ...غير وصلو وهما يبداو يصليو عالنبي ويزغرتو ...حتى وقفو ...هبط الحاج بجلابة فالمسكي وبلغة صفرة ...ومعاه يوسف بقميجة فالابيض وسروال كحل فصالة وصباط كحل لامع ...وراوية بجلابة ديال مليفة فالبيج مطروزة بالطرز الفاسي وطالقة شعرها وبوط فالمارون ....والطموبيل لاخرا فيها الياس بقميجة كحلة وسروال دجين وسبرديلا …وصهيب بكومبلي فالاسود ...ومعاهم نجود ...الي حتى هي بجلابة جوهرة فالاخضر فاتح بالتحتية ديالها فالابيض ...دايرة شال فلون التحتية مزوق بلون جوهرة سخون ...وكاب على كتافها ...
الياس مشا حدا يوسف وصهيب وراوية تستفو كي العزاية ههه ...
الياس : احح داك تمر المعمر ...
صهيب"ليوسف " : تا ضرب ليا عالزين كاين فهاد البلاد اعشيري 
يوسف : من الي وعيتي وبلغتي ونتا باغي تخطب هلكتينا فصحتنا بهاد الهضرة ...
صهيب : غا باش تسكت الوليدة والوليد ...
راوية : واااعر هنا بغيت نشوف المعاز والبهايم 😻...
الياس : شوفي غير فالمراية وغادي تشوفيهم ...ايه تهضري نملخ ملتك وسط شي خرية ديال البهايم ودي متعاودي ففرنسا ...
الحاج تعانق هو وخوه وهو يتقابل مع ولادو زيدهم سلمو عليه واحد تابع لاخور وحتى نجود ...
مصطفى : مرحبا مرحبااا ...عطاوهم الحليب وتمر وبداو كيرشو عليهم من بعيد بالمريشات ...حتى دخلو والعيالات يزغرتو ويصليو عالنبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام ...دخلوهم لدار المجاورة الي كبيرة ومصلوحة بحكم مولاها كيعيش فالخاريج كان بالفرحات عليه يسلفها ليهم ونيت يضورو بيها وينقيوها ...دخلو لداخل وكلسو فواحد صالون كبير ومصلوح مزيان بالنقش وصباغة ديال تدلاكت مفنين فزواقها ...
حاطين صينيات كباار ديال برارد اتاي وصينيات كبار فيهم المجامع الي هازين نعناع واتاي وسكار ديال القالب ...وطبسيل ديال الفاكية وواحد ديال الحلوة ديال غريبة الكوك والبهلة والفقاص ...وحداهم راجل كيصايب ليهم فاتاي وحداه بوطة صغيرة فوق منها مقراج كبير ديال الما كيطيب لاتاي ...
مصطفى : على سلاامتكم ومرحبا بيكم اوليداتي ...
الحاج : الله يبارك فيك اخويا ...فينهي بنتي يامنة ...
راوية : اه اعمي بغينا نشوفو مرات خويا ...
الياس "تيهضر مع صهيب ويوسف بشوي " : غاكتقول هاد الكلبة هاكا تيشدني الوجع فكرشي اخويا ...
يوسف : ترجل نعلديلمك روي ستون وهنينا تيدوز كلشي بيخير ...
صهيب : فرح ونشط وشطح …"هز راسو لسما "ياااربي يكونو شيخات ياربي ...
مصطفى : ايييه هاهي نعيط ليها هي ومي زينة ..
الحاج : وخير ماتعمل ....

#تمشى بخطوات سريعة كيقرقب بصبطاو فالممر المؤدي لمكتب ديالو ...دق حتى حنحن ليه ودخل ...
فلاديمير : نعماس ...
فؤاد "هز فيه عينيه مخنزر " : داك صباط لمرة جايا منسمعش صوتو هنا ...
فلاديمير : وخا سمح ليا ...
فؤاد : الاسبوع جاي وسط سيمانة بضبط مع صباح لفاس نيشان ...
فلاديمير : وخا غانمشي نعطي تعليمات دابا ...حدر راسو وخرج من المكتب ...
فؤاد "ساط دخان لگارو بزااف وعض فشفايفو كيشوف قدامو بنضراتو شرسة "....

يتبع ...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.