القسمة والنصيب الجزء 13 والأخير

من تأليف خولة الغريب
2019

محتوى القصة

رواية القسمة والنصيب

~ تدير هذاا ؟ تيحمق 😍😋 حسن من هاذو كااملين !! 

عبدوو:(خذااه من عندهاا .. كاان فقرعة دياال الزااج منحووتة بشكل زوييين بحاال شي عاارضة .. و لوون المااء من الدااخل فالغووز باااارد .. غير بالشووفة تعرفييه دالبناات .. قربوا شوية لنيفوا و شموا و هو يطلع حااجب و ينزل لاخوور ) د خولة هذاا لا ؟ 

نوال: ااه دياالهاا .. تيحمق 😍

عبدوو:( بنفس النظرة ) و بغيتيني نديروا !! ( زااد عندهاا ببطئ شديييد ) 

نوال: علاش مالوو !! ( غير باانلها جاايلها و هي توقف بالزربة رااجعة بلوور و هاازة يديها كتقولوا تهدن زعما ) صاافي بلاش .. غير بقى لي على خااطرك 

بقاات راااجعة تاا لسقاات مع البااب .. و هو كيتمشى جهتهاا مخنننزر و على مهل مهلووا .. دااير فيهاا شي شووفاات دياال لا إله الا الله .. بحال يلا كيفكر منين يبداهاا وااش من ششششعرهاا و لا من دااك لسااان و لا يختااصر الطريق و يهرسلها رااسهاا نيشاان ..

بقاات ليه جووج خطوات و يوصل عندها و هي تغوووت و فتحاات لبااب خرجات كتجري .. و بالزهر لقاات سعااد جايا عندهم .. سمعااتهم قطعووا الحس .. قاالت رااه قتلهاا تماا و جاات تعتق يلا لقات ما يتعتق ههههه

حدهاا شاافتهاا و ترماات عليهاا معنقااها بحال يلا لقاات الجووكيير .. غير خرج و هي تنقز مورااهاا مخبعة .. بقالها شوية و تديرها فحواايجها من شوفااتووا ... ما قدرااتش تهضر بااقي .. حدهاا مكمشة و حااضيااه بعينيهاا لي كترمشهم ببراااءة و داايرة فيه نظرة القطوووط 

سعااد: عبدوو 

عبدوو:(حبسها بيديه و حول عينيه لنوال ) تحركي لبسي علييك و جمعي حواايجك 

نواال:(شدااتهاا البكية ما باغاش تمشي .. نغزات سعاد تهضر ) ماما 🥺

عبدوو:( غوت تاا تهزات من بلاصتهاا و داازت من حدااه كتجري تاا حساات بششششحححطة جاتهاا للوور زعزعااتها .. حطاات يديهاا تتحكهاا و تهرنن ) يااااالاااااااه 

سعااد:( جابولها الضحكة ) سااعف اولدي الله يرضي عليك .. ما بئاشاي و ترتااحو .. تاا هي يعلم بحالها مسكينة .. ماشي لخااطرهاا 

عبدوو:( تمتم ) لبهلان و لفشووش الخااوي هذاا (هز يديه كيتحلف و نطق بصوت مسمووع ) دييك الحماارة بيتهاا ما تخرجش منوو .. نلقااها معتبة علييه غيكون حسااابي هو لخر معاهاا .. هاا وذني منهاا

سعااد:( شدات رااسها ) كلامك هو لكبير .. صاافي ما تخرج تاا تئولها و تتصاالح معااهاا .. من ئبييلة و هي تبكي ما رضااتش ئداام نواال و هي مولفة بالضحك هكااك

عبدوو: تضحك مع قراانهاا اسعااد .. هااذيك غفلت عليهاا فرعنااات .. قلة الترااابي مااشي الضحك (حرك رااسوا مغذذ ) بلحااق غير تتسنى علياا أناا غنتولى طاسيلتهاا 

يالاه جات تجااوبوا و تفتح لبااب .. خرجات نواال جاارة فااليز صغييرة دياالهاا .. لابسة جلابة فالكحل مخيطة سفييفة بالكروونة .. مع فوولار فنفس لوون .. حاانية رااسهاا و دمووعهاا ساايلين ..

بقات فيهاا و هي تمشي عندهاا عنقااتهاا فصدرها كطبطب عليهاا .. و نوال شهقاتها مسمووعين ... و كل شوية تزييد فلادووز على و عسى يحن فيها و تعز عليه يخليها معااهم .. هو لي مربع يديه متكي على الحييط و مكرواازي رجليه .. هااز حااجبووا بواااحد مولاتي شووفة و كيطلع و يهبط فيهاا .. خصوووصا مع الحمل تزاادت فالوزن و بالاخص المؤهلات لي جاايين وااضحيين مع البلدي .. 

عض على فمووا كيتحلف فيهاا على هااذشي لي داايرة فيه و مشى بالشوية هز لافاليز .. و شدهاا من ذرااعهاا و جرهاا و هي ضاايرة كتشووف فسعااد و عينيها كينزلوا عشرة من العيين .. تاا تزدح لباب و قطعات لياس عااد قلبات وجههاا حدااها كتشهق و ترعد بين يديه .. 

فتح طونوبيل خبع لفاليز فالكووفر .. و مزير عليها فنفس الوقت .. ماا مخليهاش تفنفن من حدااه .. تاا كمل و فتح لها لبااب .. ركباات و تحنى دخل عندهاا و هي سااكتة ماا قادراش تهضر .. حااضياه غير بعويناتهاا و كتشمر على نيفهاا .. تاا قاد لها لاسانتير و بعد شاايف فوجهاا بنظرة شاااملة ..

العوييناات العسليين لي تخلطوا بالحموورية و زاادووا تعسلووا و تنيمووا .. حنااكهاا لي مزنكيين هماا و نويفهاا لي رجع حمييييمير .. و أخييراا شنيفااتهاا لي ولاو بحاال لوون دفولارهاا .. قربووا يطرطقووا بالدددم .. و تنفخوووا بقوة العضاان عليهم .. تووووحشهاا و حس برااسووا عملات فيه العماايل غييير من الشوفة .. 

دوز لساانوو على فموو بنشششوة .. حااضي شنيفااتهاا .. حط صبعووا و دوزوا عليهم بالشوووية تيلعب فيهم .. يجر و يرجع يطلق تاا كيتسمع صوت طرطقاات صغييوريين .. عااد تحنى بفموو تيمص و يجبد فيهم و يعض عضيضاات حلويين تاا كتقفز بين يديه .. تساارا على فمها كلوا بلساانوا .. ماا خلى تاا بلاصة ما دااز منهاا .. خذاا حقوا ثااني و مثني على هااذ الأساابيع دالقطعة .. ماا بعد من فمها تااا خلاه ليهاا كيوزوز .. و رجع طلع مع حنيكااتهاا تيمص أثاار دمووع لي بااقيين مطرااسيين .. 

حس برااسوا غيزيد شوية غيتكييهاا تماا نييت .. و هو يزدح عليهاا البااب و ضرب الدوورة ركب فبلاصتووا و قلع .. مخرج يديه من الشرجم كينقر بيهاا بالشوية .. و مرة مرة كيشووف فيهاا بنص عيين .. كيفااش سااكتة و مرزنة .. صوتها ما كيتسمعش .. عكس هاذ الشهر لي فينماا يقرب لهاا تبداا تغوت و تبعد .. حرك رااسوا بالايجااب فصمت مكمل طريقوا .. تاا وصل للسونطر فيل و وقف حداا وااحد الكاافي .. شااف فيها بهدووء 

عبدوو: نزلي .. 

فتح لبااب و هبط .. تسنااها تاا نزلات و طرق .. وقفات مقاابلة معاه كتشوف فصمت .. تاا مدلها يديه تقبط فيه .. و هي تبلع ريقهاا مترددة .. حدهاا شاافت فيه و فعينيه لي بااقيين مخنزرين و طاارت حدااه شاانقة على يديه مااشي غير شاادة فيهاا معنقااها كاع.. جاابتليه الضحك و كتمووا فنفسوا .. 

طلعووا للطيرااس لفووق .. كاانت الدنياا بااقي خااوية شوية .. اختاار بلاصة مخبعة على العينين و فنفس الوقت تشووفي منها الدنياا كااملة .. جرلهاا الكرسي تاا جلساات و جلس جنبهاا راامي يديه مووراهاا بحال يلا معنقهاا .. هااز تيليفونوا كيكتب فيه .. مشغوول و هي حااطة يديهاا على عنقهاا كتوسع الدرة شوية .. شااداها الخنننقة و بزز حاابسة لبكية خوفاا يدوور فيهاا .. تاا كمل و حطووا دااير عندهاا كلووا كيشووف فيهاا 

عبدوو:(حرك يديه بهدووء و تكلم ببرووود ) يالاه شرحيلي شنو هااذشي لي رجعتي تديري فيه ؟ فين هي نوال السكووتية و المهدنة .. لي تحطها على الجرح يبرى ههم ؟ 

نوال:( مااا حملاااااااتش رااسها فهاذ اللحظة و الطريقة لي كيهضر بيهاا خلات دااك الدمووع لي حابساهم بزز يطيحووا فصمت و هي حاانية رااسهاا .. كتسمع لتوبيخااتوو .. تاا سكت فااش جاا لكاارسون و خذاا طلبااتهم .. عااد رجع كمل) 

عبدوو: ياالاه كنتسنااك !! هزي رااسك شوفي فياا .. مااشي دااباا وقت سكووتك 

نوال:(هزات عينيهاا فيه و وجهها فاازك بالدمووع ) نتاا لي ماا بقيتيش كتبغيني 😭 ما كتديهااش فياا كاااع .. غير لخدمة لخدمة لخدمة .. كلمة جووج تغوت علياا 😭 فين ديك الهضرة الزويينة و الشعر و فين الكاادوياات 😭 شووف غير داابا ما كلفتيش رااسك حتى تسولني شنو نااخذ .. عندك زاايدة نااقصة ياااك 😭 عطر و حزيتيه فياا .. شنو فيهاا يلا درتييه ( يااك المرضية 😂 ) .. ريحتك ولات تخنقني .. ما بقيتش بغيتك 😭 كنتي تتدير لحااجة قبل ماا نحل تاا فمي .. دااباا كنبكي قداامك و شعرة ما تحرك فيك .. شنوو فيهاا يلا جلسناا مع خاالتي و خولة 🥺 

شداات على رااسهاا كتبكي من نية نية نية نيتهااا .. تاا تقطع فيهاا النفففس .. و تزنكااات لأبعد الحدووود و هو هااز كااس دالمااء كيشربهاا و يطبطب على ظهرهاا العاار غير تسكت .. تاا بداا تيليفونوا كيصووني .. طلعاات ليه نمرة ديووسف و هو يشدوا و جااوب

عبدوو: وي يووسف ( نوال شرعات عينيها و لسقات عليه نسات الدموع و تنخصيصة) امم خولة معاك ؟ اااه اووك غنشووف كي ندير .. تهلى ( قطع و شااف فنواال لي كترمش فيه .. غمض عينيه بقلة حيلة ) تمشي عند خولة ؟

نوال:(لقلوووبة بغااو يخرجوا من عينيهاا ) ااه ااه اااه عااافاااك 😄 

عبدوو:( هز حااجبوا ) و لكن بشرووط 

نوال: امم ؟

عبدوو:(حط يديه على حنكهاا و جروا بدلع ) غتنقصي من هااذ الحسااسية دالمرض و لا غنلسق حبيبتي مع حييط .. لعطلة كنتسنى غير نترخف و غنشدها و نساافروا لين بغيتي .. الغواات ماا كنغوت تاا كتوصل فياا لعظظظم .. شووفي رااسك شكديري .. رااك عيقتيي انواال و بزاااف ( تنهد ) الكاادوياات يكفي تحلي مااريووك و جلسي تحسبيهم .. بقوة لي كنجيبلك رجعووا غير مليووحين
( هز يديه و جرها من وذنيها لحداا فمووا ) العطر ما سميتيش أسمهان بااش نديرولك !! و الجلاس عند داارنا عيقتي بيه تجلسي معايا نهاار و تمشي سيماانة تماا .. مزوجة بياا مااشي بيهم .. كندوز نهاار معصصب مع بناادم و كنجي نبغي نرتااح كنلقى القياامة ناايضة على واالوو كتكفرييني خليني ضرييف حسن ماا نقلب وجهي و تشووفي التعاامل كي دااير ( طلق من وذنها و طبطب على حنكها عااض على فمووا و وجهووا مزييير ) مفهوووم ؟

نواال:(عينيها تغرغروا و صوتها تقققج .. حركات رااسهاا بالايجاب ) انن امم م مفهوم

عبدوو: كنتمنى ( نااض وقف و جرهاا من يديها لاسقة عليه فجنبووا .. تاا نزل للتحت و خلص و ركبووا .. طاالق الموسيقى و كيدندن .. تاا وقف فكاارفور و نزل .. فتح عليهاا ) ياالاه 

نوال: رااهم هناا ؟

عبدوو:( ابتااسم لهاا و جرلها نيفها بحركة دلووعة ) نوو نكملوا شغاالنا و نمشي نبدل علياا و عااد نتوكلوا 

نوال: وااخاا

دخلوا كيتسااراو و يضوروا و بما انو ما عندوش شي وقت طويل .. دااز نيشاان لجهة ديال المستحضرات .. القسم الرجاالي .. فتح يديه و شيرلها تختاار الرواايح و لي بااندوش لي عجبوهاا .. خلاهاا على خااطرهاا كتمشم و تختاار .. تاا رجعاات عندوو محملة و ضحييكة صغييورة مرسوومة فشفاايفهاا .. جااياا كيووت و مزيينكة تتخليه بلا عقل بديك الحشمة ديالها


عبدوو:(تبسم لها ) ساليتي ؟

نوال: ااه خديت هااذو فنيين

عبدوو: نتي ما تاخذي لك والو ؟ 

حركات راسها بالنفي و زاادت حدااه مااشيين لجهة لاكيس .. خلاها شاادة النووبة و مشى هو بالخف خذاا طااسة كبيرة ديال كلاس بنكهة الشوكولا و الفااني .. لي غير شاافتهاا عينيهاا برقوووا كيخرجوا منهم القلوووبة .. شدااتهاا عندهاا معنقااها و كضحك معااه .. نساات التقليقة و نساات كلشي .. 

ركبووا و زااد فاتجاه داارهم و هي جاالسة كدندن مع الموسيقى و هاازة معيلقة فيديها تتاكل من الكلاس و تتذوقوا .. معيلقة ليها و معيلقة ليه .. حتى وصلوا للداار طلع لهاا ديكشي لي شرااو و الفاليز .. دخل للدووش مخليها كتوجد ليه حواايجوا و تشووف شنوو تلبس تاا هي .. وااقفة غير بدوبيااس و بينواار خفيف دالحرير من الفووق جااي حد فخااذهاا .. 

كتحرك بحيوية رااشقة ليهاا من هناا لهناا و تنسق هاذي مع هاذي و تقااد .. تاا سمعااتووا كيعيط ليهاا .. هزاات الفوطة و دخلات عندو لجهة د الدووش دقاات عليه فالزااج فتحلهاا ..

نوال:(مدات ليه الفووطة ) بصحة اعععع

ماا حساات بيه غير جاارهاا بالجههههد و دخلهاا تاا شهقاات من الماا لي كينزل عليهم من الرشاااش و من الخلعة دياالوو .. دفعااتوو من صدروا تخرج بحالهاا قبل ما تزيد تفزك و هو يزيرهاا عندوو

نوال: عبدوو بعععد فزكتيني

عبدوو:( جمعلها يديها بجووج و طلعهم لفووق مزير عليهم ) ما كفااكش هااذ البعد كاااامل .. هاا ؟(يالاه فتحات فمها تهضر و حط يديه على شفايفها مسكتها ) شششش تاا كلمة

هزهاا من خصرهاا تاا دوراات رجليهاا على كرشوو و تكااهاا مع الحييط كيحيد شوقوا ليهاا ما مخليلهاش فين تفنفن .. صافي صبروا تقاادا

💫💫 خولة 💫💫

خولة:( غير حساات بيه نقز و طلقاات زواااغتهااا كتغوت ) لاااااااااااا غرغرغرغرغرغر 

تخلعاات و شرباات لمااء تاا مقداات عااد طلعاات كتدمع و عينيها حماااروو و نيفهاا دخل ليه لماا .. كيوزوز عليهاا .. بالرغم من أن يووسف شاادهاا و دغياا طلعهاا مزير عليهاا .. شاافت فيه فااشلة بالخلعة و هو هاازها عندوو .. تاا بداات تبكي ليه 

خولة: كح كح كح حراام عليك 😢 احححح اوووف كح كح كح ( دفعااتووا و وقفات على رجليهاا )

يووسف: ششش صاافي .. اجي عند بابا اجي 

خولة:(خنزراات ) معااك جاا الضحك 

خلاهاا و غطس كيسبح بمهاااارة .. عندوو سووووفل .. بقى غاادي جااي فالبيسين كيقطعووا على طولتوا و يولي يعااود من جديد .. و هي كتفرج فيه و سااكتة جاامعة فمها كي نقطة .. تاا وقف عليهاا و جرهاا عندوو ... نعس على ظهروا كيعووم و هي متكية فووق منوو فصمممت .. تاا نطق هو 

يووسف: عبدوو و نوال شوية غيجيو .. عااد سيفطلي عبدوو مسج .. تاا طلعي تبدلي عليك يلا بغيتي 

خولة: نوو بلاش ( شاافت فحالتهاا و الكندورة كي رجعات و هزات كتاافها ما مسوقااش )

يووسف: بالنسبة للعرس شنو قلناا ؟ 

خولة: نديروه شهر الجااي ؟ يالاه تجي لالة ملاك من الحج و ترتااح و يالاه يكفينا لوقت للتوجااد 

يووسف: التوجااد ماا تهزيش ليه هم .. سيماانة يكون كلشي وااجد ( وقف و تكى على لحيط و هي بين رجليه وااقفة كتصنت ليه ) عندي جوج سيمانات بالضبط و خصني نرجع .. يلا تسنينا غيجي العيد و زيد و زيد ( تنهد ) يلا ما يصلاحش ليك .. غنخليك تاا نرجع شهر جااي .. ان شاء الله 

خولة:(خرجاات فيه عينيها بصدمة هي ما قالت جاا و بداات تحيد الوحش !! )


خولة:(بعدات عليه شوية بصدمة ) لا لا صبر علياا شوية !! كيفااش ترجع ؟ واش للنااظور ؟ أصلا نتا باقي ماا قلتيلي فين كنتي هااذ المدة كاااملة !؟

يووسف: هااني جاايك فالهضرة ( حك فلحيتوا و نطق بهدوءوا المعتاد ) قتلك لبارح جيت من المطار لعندك .. و عاودت قتلك دخلت للمغرب غير على ودك .. و لكن باانلي ما ديتي ما جبتي .. المهم من بعد ماا هضرناا فالطبيب .. مشيت نيشاان هزيت ورااقي و قطعت فالطياارة ( داار حركة طيارة بيديه ) و قلعت لفرنساا كيفماا كناا متاافقين .. 

خولة:(شرعاات فمهاا ) درتيهاا بصح !!

يووسف:( هز حاجبوا ) علاش مولف كنكذب عليك !! ديجاا سولتيني من قبل و قتلك ما كنضحكش و غنمشييو .. و عطيتي الاوكي دياالك 

خولة: ااه و لكن ما سحاابنيش ( تلفاات و شداات فيه ) ففف

يووسف: نمرتي ماا خدمااتش ليك .. حيت مخدم دفرنساا ماشي دالمغرب .. و ما حاولتش نعيط بااش نخليك على رااحتك .. دووز مدة و نهبط .. تيليفون ما عندو ما يدير .. الهضرة خصها تكون فااص .. ( نحنح سرح حلقوا و كمل ) خديت سيماانة بدلت فيها الجو و رديت لموود لي خسرلي .. شديت لبووسط دياالي .. و شفت الداار لي تواالمناا بجووج .. قااديت أمور السكنة .. و فنفس الوقت كنكمل لك ورااقك و دفعتهم لك .. بقى موضوع قراايتك .. عيطت للعميد دالكلية و سيفطلي ورااقك .. بقااو شي ورااق نتي خصك تقااديهم بااش ندفع لك فالمدرسة لي قريت فيها انا نيت ( غمزها ) نهضروا عليهم من بعد .. هااذشي شد مني شهر كااامل .. خديت عطلة دجوج اسابيع و نولي بحالي .. ورااقك بااقي ماا غيطلعوا خصهم على الأكثر ثلث شهور 

خولة:( شداتها البكية ) غتخليني هنا ثلث شهور اخرى !!!؟ 

يووسف: نوو .. قبل ما نمشي شديتلك رونديفوا دالفيزاا و جمعتلك لورااق يلا عقلتي 

خولة:(تفكرات ) سي 

يووسف: بعد غذاا عندك رونديفوا دالفيزا .. غتمشي تدفعيها .. سيااحة لثلث اشهر .. عندهم 15 ليوم يلا طولوا يردوا عليك و غالبا كيجاوبوا فسيمانة .. كافية بااش تجمعي حوايجك و تمشي معايا .. و منين يدوز الوقت ديالها غيكونوا الوراق طلعوا .. و غتكوني تقيدتي فالمدرسة و كلشي ساانك سير ساانك ( غمزهاا بابتساامة )

خولة: مفكر فكلشي !! لا زعماا تبارك الله عليك ماا عندي ما نقوول

يووسف:(جبدلها حنكها بابتساامة ) شنوو دابا تمشي معايا و لا تجلسي هناا تا نرجع 

خولة:( حكات عنقهاا ) من ديماا كنت كنتسنى النهاار لي نمشي فيه لتماا .. نبداا حيااتي من زيرو .. نكتااسب شخصية قوية كثر و كثر .. نحقق ذااتي و مستقبلي .. لكن من بعد الزوااج حيدت الفكرة من باالي و اكتفيت بالمغرب و بيك .. 

يووسف: و دابا عندك فرصة تحققي كااع لي بغيتي من اول و جديد .. بلا ما تضحي على ود اي حد كيفما كاان .. وااخا نكون أنا 

خولة:(عنقااتو و حطاات راسها على صدرو كتهضر ) نعطيك روحي مااشي غير نضحي على ودك ( سكتات شوية و كملات ) اكييد فرصة لا تعوض .. لكن كتبقى قاااسحة بزاااف نسمح فعائلتي و نااسي و نمشي ( رفعات عينيها فيه ) لو جاتني الفرصة قبل بلا بيك كنت ممكن نرفض .. لكن معااك مستااعدة نمشي للموت كااع .. يكفي وجودك حدايا ..عاارفة غتعااوني و تدعمني كثر و كثر تا نحقق ذاتي .. عارفة غتكون السند و الظهر لياا فالغربة .. و عارفة عمري نندم على قرااري شي نهاار .. أكيد غنمشي معااك و من غذاا يلا بغيتي ههه .. 

يووسف؛ و العرس ؟

خولة: ما بقااش بحلاوتوا !! ضيعتي الفلوس تا ما قديتي فلول و تلغى .. و دابا تعااود ضيع بلاش .. عائلتي كبييييرة و عاائلتك قاالتلي ما كتعرفي والو .. غيطيح بالملاين الصحاح .. لي حنا محتاجينهم دابا كثر من اي وقت .. 

يووسف:(دوز يديه على حنكهاا ) يلا غير على الفلوس مااشي مهم .. ربي يخلف .. المهم شهوتك تحيديها منو 

خولة: بلاش و الله ما بقى عندي مهم .... اصلا ضريب الصدااق دارتوا لي لالة ملاك بحال عرس تمااما .. و حيدت شهوتي .. و نتا ما غتبغيش تبرز معايا ... يعني بحال درتوا بحال بلاش .. ايجي باسل بلا بيك بالنسبة ليا .. المهم عندي هو تكون نتا معايا و فرحانين هاذيك الدنيا و ما فيها

يووسف:(تحنا باسلها جبهتهاا بقوووة و طوووول فيهاا ) الله يرضي عليك 


كملووا عوومتهم فضحك و نشااط و كل مرة مغرقهاا و هي تتحلف فيه تاابعاه بحال المشة على قولتوا .. تاا عيااو و بداا يجيهم البرد .. حيت وااخا الصهد و لكن فليل كيبداا الجو يبرد و الهواا يتحرك .. طلعووا سااردين كيقطروا .. خصووصا خولة لي رجعاات بديك الكندورة بحاال شي كتكوتة فالصفر فاازكة .. 

يووسف:(طلعها و هبطهاا شااد الضحكة بزز ) زيدي قداامي تبدلي عليك 

خولة: ماا فياااش عييت من لبس حيد ااااو 

يووسف:(جرها من قرفاادتها قدااموا ) زيدي لمك لحمك كوولوا بااين بغيتي يتفرج فيك الغادي و الجااي (هز حاجبوا ) و البرد غتمشي تمرضي

خولة:(حناات عينيهاا لذاتها بانولها دوبيااس بااين لوونهم وااضح و مع المااء لسقاات الكندورة عليهاا و بيناات كااع لي تحتهاا .. رجعات شافت فيه ) تدوش لياا 

يووسف: غير زيدي خفي رجليك دغياا 

دخلوا للشاالي دياالهم .. نيشاان للدوش .. دوش لراسوا و ليهاا مع مداعبات خفيفة و بعدها خرجوا مكمشين ففوطة وحدة مدااحسين .. لبس عليه غير شوورط لا غير .. قتلوا الصهد دفااس .. ما مولفش بهااذ الجو .. بغى يذوووب ههه 

جبد ليهاا بوكسور جديد دياالو لبسااتوو مع شوورط كيجيه حد فخااذ وصل ليهاا هي حد الركبة .. و الفووق سووميج خفيفة دياالوو هاابطة مغطية لها تضاريسها كلها .. طواالهاا الكماام و قاادهالها و خرجووا .. 

يالاه نوااو يجلسوا و هما يوقفوا عليهم نوال و عبدوو كل وااحد قاالب وجهوا على الثااني و بااينة طاالع ليهم الخز بجووج .. سلمووا عليهم و جلسوا فطبلة ضاايرة .. خولة و يووسف كيشوفوا فبعضياتهم بنص عين و يشوفوا فيهم 

يووسف؛(نحنح حااط يديه على لحيتوا ) نواال اينو .. صاافا ؟ 

نواال:(شافت فيه و ابتاسمات ) حمد لله .. توحشتك بزااااف على سلامتك 

يووسف:(حرك رااسوا بالايجااب ) الله يسلمك .. ايوا كي غادية مع الحمل ؟ صافا ؟ كااين شي عيااء ؟

نوال:(شاافت فعبدوو بنص عين ) اودي ما كااين لي يفهمك 

يووسف:(هز حااجب و نزل الثااني ) ااه بوون !! (شااف فعبدوو لي خنننننننزر ) تشربوا شي حااجة ؟ 

خولة: بلاتي شي شوية .. تجي معايا انوال واحد دقيقة ؟

نوال: وااخا ( وقفات )

خولة:( شافت فيووسف ) ما عليش نوض ياك ؟ 

يووسف:(حرك يدو بمعنى سيري ) غير ما تبعدووش و انتاابهووا .. 

خولة: وااخاا ( شاافت فعبدوو و ابتاسمات ليه بحنية هو لي كيشوف فنوال بنظرة تعلمي و شوفي العيالات ماشي بحالك هههه )

تمشااو بجووج بالشوية خولة مغمضة عينيهاا كتشم الهوااء و تنهد برااحة و نواال متبعااها بعينيها .. تا نطقات 

نوال: بصح أنا تبدلت ؟ و رجعت خاايبة و ماشي دالمعااشرة ؟ 

خولة:(حلات عينيهاا فيها ) شكون قاالك هااذ الخزعبيلات الخاوية ؟ 

نوال:( عينيها مغرغرين ) عبد الله و قاالي يلا بقيناا هكاا مووحاال نكملوو 🥺😭

خولة: اويلي !! عبدوو عبدوو (جرااتها من يديها لوااحد الكرسي جلسااتها و هي قباالتها ) يالاه عااوديلي شنو وقع بالضبط ؟ هو ما غيجيش و يقولها غير هكااك !!

نوال: هي أنا لي خاايبة و مني الديفوو يااك 🥺 

خولة:(تنهدات ) الالة ماا فيك ما فيه .. غير هضري نفهم 

نوال:(حطات يديهاا على وجهها كتبكي مخنووقة ) ما فهمتش شنوو واقعلي هااذ الشهر ما بقيتش حملت ريحتو .. ما بقيتش حملتووا هو كلوا .. كيقرب لياا كتجيني الردة .. اي حااجة داار كتعصبني و كتكرهني .. ما بقى كيعجبني فيه واالووو ضرووري نعلق و هو كيتنرفز و يبداا يغوت تاا تكبر القضية .. و احم ( سكتاات كتفتح فولارهاا خلاتووا غير محطووط فوق رااسهاا و يديها كيجبدوا فالشوميز ) ما بقينااش كنعسوو ( هزات فيها عينيها ) و لكن و الله ما لخااطري .. و قبيلة كناا فدااركم و نزهة قاالت شي هضرة و تنرفز معاها و ضربهاا و غوت علياا تاناا .. فلخر فاش رجعناا و دخلناا للداار خدا حقوو و فااش كمل قتلوا شي هضرة كاان غيضربني عليهاا و قالي يلا بقيتي هاكاا موحال نكملوا .. بغى يطلقني اخولة 😥😭 

خولة:(شدات على راسها معاهم ) شنو قلتي ليه ؟

نوال:(عضاات على فمهاا حشماانة )

خولة: واا غير نطقي

نوال: ما حملتوش يقرب لياا و قلت ليه جاايبك غير هااذشي لعندي .. هذااك هو همك .. و عفت رااسي ماا تبقااش تمسني ( تنهداات ) ففف مهم من هااذ القبيل 

خولة: و ماا دارلك واالووو 😳😳 وااقفة صحييحة فصييحة قدااميي ( حلات فمهاا ) ياا ختي سعداااااتك 

نوال: كطنزي عليا ؟ و راه نتي لي سعدااتك .. شوفي يووسف كي داايرلك بحال الماا القليل 


خولة:(قاطعاتها ) اييه داايرلي بحاال الماا القليل و لكن بربي تاا يهرسلي فمي و يمشي يركب لياا وااحد جدييد .. هااذشي يلا ما قسمنيش على جووج يوري حسي شنو جاايبوا نييت و العيفاان بالألوان .. مكتعرفيش خووك !! 

نواال: بعدا و بعدا فيه شي حاجة زوينة .. مشبعك كادويات و سفر و لي حليتي عليه فمك يحضر .. ماشي حسدتك غير بغيتك تفهمي .. مااشي بحاالي رجع عاطيها غير لغوات و الأعصاب ما بقيناا تا نهار ندوزوه بلا صدااع .. تخنقققت اخولة تخنننقت ما قدرش يصبر عليا تا هاذ ثلث شهوور .. يلا طلقني نحمااق 😭😭 و فنفس الوقت ما قابلاهش دااباا 

خولة:(تنههههدااات و شدات ليها فيديهاا ) ما تبقايش تشوفي غير لحاجة الخاايبة اصاحبتي .. يووسف ااه حنين و رزين و لكن اعصابوا خاااايبين .. كيشعل على نقشة و كيسمعني لي عمرييي سمعتووا تا كنغرااق فبلاصتي .. 
أما عبدوو فحنييين بلا قيااس و صبااااار كيبقى سااااكت ساااكت سااكت تا توصل بيه لعظظظم عااد كينفاجر ..
يووسف يقدر فساعة غضب يضربني و ما يحسش وااخا دااير جهدوا و ما بقاش كيقيصني و لكن نهار يتعمااو ليه العينين ما كيبقى يقشع وااالوو حدااه تيتهز وااحد و يتحط أخر ..
أما عبدوو جهدوو يغووت و يهد و صاافي و الدليل هاا نتي هضرة يقبرك عليهاا و ما حطش يدوا عليك ..
ما تشوفيش غير الكادوياات و شنو كيدير داابا .. شوفي المصاائب لي عشنااهم و لي يالاه بديناا نرتاحوا منهم و نعيشوا حياتنا شوية .. هو يالاه كيحااول يعوضني على لي فاات .. 
أما نتوما ما عشتووش ثلث د داكشي دياالنا و مع ذلك مغرق كلام و هدااياا .. اصلا هو من طبعوا حنييين و لكن كااالم .. كيكره الغواات و الصدااع .. حيت عاايش فيهم و كيدوز نهااروا فالكوميسارية مشحوون و كيسمع الوييل لكحل و فاش كيرجع لداار كيبغي سهااات .. 
يلقاك فالباب تفتحي عليه بابتساامة و تاخذي من عندو شاانطة .. تسوليه كي دااز نهاروا و نتي فرحاانة بمجيتوا .. تكوني ديجاا وجدتي ليه الحماام و تدخليه تتهلاي فيه و تخليه يلبس و تمشي تقادي ليه ماكلتوا و قهوتوا و تدوري بيه و تونسي معاه تاا يكمل و ينعس و لا يشعل التلفاازة و يتلهى فبرامجوا و نتي ديك السااع هزي تيليفونك و لا ديري لي بغيتي و الله ينعل لي يقولك حيدي و لا ااش كديري .. شفتي عبدوو ديري معاه هااذشي يولي يصبح و يمسي بسميتك .. 
عاارفة رااك فمرحلة حسااسة و اقل حاجة كتأثر عليك و للأسف جااك لوحم عليه و نفرتيه .. و لكن فكري فحاجة مهمة وااش الوحم يخليك تهدمي داارك و بيتك ؟ و نهار يجي هااذ الولد لي كيتسنى عاائلة و اسرة فين يتربى يلقااكم مشتتين !! بقى لك شهر وااحد و تتهنااي و يرجع كلشي عاادي .. واش النفور منو غيفوت حبك ليه ؟ وااش ما تقدريش ضغطي على رااسك شوية بااش يبقى هو فرحان ؟ ما شفتيهش هو شحال من حاجة دارها على ودك و نتي حاجة بسيطة ما تقدريش ديريهاا ؟ 
و فرضا هو خاايب و تصرفاتوا تبدلات معاك .. فااش يشوفك مهتمة بيه و ديماا ضااحكة فوجهوا .. مسبقة حااجتوا على حااجتك .. و قبل ما تخطي الخطوة كتااخذي رأيوا و رضااه .. ما غيتبدلش ؟ ما غيتقلبش لغواات لهدووء و انسجام و تفااهم ؟ (طبطبات على يديها ) الله يهديكم .. الموضوع ما يستاهلش هاذشي كااامل .. و عمممرك تقولي لرااجل كيفماا كاان بحال هاذ الهضرة حيت يحطك سطل بلا تقرقيب .. حمدي الله جيتي فوااحد بحال عبدوو ... (شافتها كتشوف فيها و دموعها شلال ) دابا دموع ما عندهم باش يفيدوك .. مسحيهم و نوضي هضري معاه و طلبي منوا السمااحة و لسقي فيه تا يسمحلك من قلبوا .. راه راجلك لي يدوملك .. يالاه خليك هناا .. انا نسيفطوا لعندك (ضحكات ) و تهلاي فخويا لا نتف لحبيبة و ندير فيهاا لوسة الشريرة خخخ


نوال:(وقفاتها قبل ما تمشي ) خولة (ضارت شاافت فيها فحين نوال طاارت عليها عنقااتها بقوووة) شكرررررااا بزاااااااف ما عرفتش بلا بيك شنوو كنت ندير

خولة:(ضحكاات و دوزاتلها على ظهرها بطيبوبة ) هاانية الحمقة 

خلاتهاا و رجعات كتمشى بالشوية عليها فداك الجردة تتغني و تضحك و فنفس الوقت شاانقة على دااك الشوورط لي كل شوية يطيحلها و ترجع تطلعوا .. جاا بحال شي بوهالية ههه .. وصلات عندهم كاانوا كيهضروا يالاه وقفاات و هما يسكتوا .. هز يووسف رااسوا فيهاا عااقد حجباانوو بتخنزييرة د العداو .. شاف موراها ما باانتش ليه ختوا .. حرك رااسوا بتسااؤل

يووسف: فين هي ؟ 

خولة:( غير من ديك التخنزيرة عرفاتو هضر هو و عبدو و عااودلوا لي وقع .. عاارفة خوها مقزدر و عندو الدنياا هاانية ) خليتهاا لهيه .. كتسنااك اعبدوو سير عندهاا هضر معاها 

عبدوو:(شاف فيها مخسر ) خليني عليك هااذ السااعة .. سيري عيطيلهاا و هنيناا 

يووسف:(وقف ) أناا غنمشي نهضر معاها 

خولة:(نقزات و شدااتو ) لااااا و الله ماا تمشي .. حلفت ( رمشات فيه عينيها ) عاافااك 

يووسف:(شااف فيديه لي شاانقة عليها ) غير غنهضر معاها طلقي

خولة: و تقوووول .. عاارفة هضرتك نتاا كي داايرة .. ( يووسف هز حااجبوا فيهاا و هي تقلب وجهها لعند عبدوو ) راني هضرت معاها و درتلها عقلهاا .. غير نووض و سير عندهاا .. حلوا مشااكلكم .. ماا تخليوش القضية تزيد تكبر .. هي ناادمة و فوق ما تصور .. و حتى نتاا خصك تعطيها الخااطر رااها حااملة و كتوحم عليك مااشي لخااطرهاا .. شحاال من دار تخربات غير بلوحم .. الله يكون فعواانكم بجووج و لكن بشوية دالصبر و التجااوز غيفووت هااذشي و يبقى غير معااودة .. على وجهي نووض عندهاا مسكينة راها من قبييلة و هي تبكي 

عبدوو:( تنهد ) صاافي غير خليك اباا يووسف أنا غنمشي عندهاا ( وقف غاادي و كيسمع خولة كتغوت موراها ) 

خولة: واا سااعف معاها .. رااه غير المشااغب لي جاايكم لي دااير فيها هااذشي

عبدوو:( هز يديه و شير بيها بلا ميدور .. بمعنى يكون خير )

يووسف:(رجع جلس فبلاصتوا و جرهاا من يديهاا تا تزدحاات و جات جالسة فوقوا و هو خشى وجهوا فعنقها ) علاش كي جاتك هضرتي امداام ( حك لحيتوا مع عنقها تا تبورشات و كمشااتوو ) ههمم ؟

خولة: عسل يا عسل .. غير هو نتا غتهضر معاها قااسح و هي على سبة أصلا و غيبقى فيهاا الحاال فووقما تصور و ما غتنسااش ليها فهاذ الوقت بالذاث ( شافت فيه ) و ما تبغيش مرأة موحولة تكرهك (ضحكات ) غتنزل عليك اللعنة هههه .. انا هضرت معاها وفيت و كفييت

يووسف: الرزاانة و العقولات ياا لالة 

خولة:(هزات تيليفونوا و خدمات الكااميرة و صوراتهم هكااك عااد حطااتوا و شاافت فيه ضاحكة ) تربيتك ( غمزااتوا ) فقيهك صحييح ا سي يووسف 

💫💫 نواال 💫💫

جالسة فين خلاتهاا خولة .. حاانية رااسهاا كتغزز فشناايفهاا و تجبد فسووميجتها تاا بغات تقطعها .. بالثوووثر و الخلعة لي شاداها من صبعها الصغيير .. ماا حسات بيه غير وااقف عليهاا مربع يديه .. مخننننننزر فيهاا .. حدهاا هزاات عينيهاا فيه شاافتوا بداك المنظر و رجعاات حنااتووا فالبلاصة .. كمل عليهاا لي كان بااقي ليهاا ..

عبدوو:( بجدية هااز حجباانوا فيهاا ) شنوو بغيتي ؟ 

نوال: لا رد 

عبدوو: راني هضرت !! 


نوال:(تنفسسسسااات و هزاات عينيها فيه .. عااضة على فمهاا لي كيترعد ) بغيتك نتاا هنهنهن 🥺 

عبدوو:( غمض عينيه بعصبية و قربلهاا جرهاا تا وقفات قبالتوا .. و هو يعض على فموا بجنوون ) بنتلك بوكيمون هنا ؟ لعبة بين يديك ؟ مرة بغيتك مرة كاارهاك و عاايفااك هااا ؟ ( خننننزر فيها بححححدة ) شهااذ التبرهيش د الدرااري صغاار ؟

نوال:( بداات تتبكي حاانية رااسها .. ما قادراش تجاوبوا ) 

عبدوو:( غير ما زاادت شعلاتوو .. هز يديه كيسفق ليها ) براافوو ... منين تحفاالك بدااي دمعي علياا هناا و قلبي كلشي علياا .. براافوو ما عندي ما يتساالك 

نوال:( بدات كتمسح فدموعهاا لي كينزلوا بلا هوااهاا و كل شوية تتهز بشهقة ) أناا أناا 🥺 ما عرفتش شنو وقع لي كي قلتها لك والله .. ( قربات منوو و شدات ليه فيديه بتردد )

عبدوو:( نفضها و هزهاا تا قاالت غيجمع معاها و بعد راافع يديه بجووج ) ما تحادينيش .. يااك هااذشي لي بغيتيه ؟ هااذشي لي كتقلبي عليه ؟ لحااجة لي كنعيفوها كنبعدوا عليهاا .. و لي كنكرهوه تنقلبوا على أصل موو .. قسما بالله و ماا كنت كنعرفك و غير هااذ الحمل لي خربقلك لفيزيبلات دالمخ .. تاا نحرمك عليا .. و ليد لي تتحط عليك نقطعهاا ( هز سبابتوا فوجههاا ) صبررررت لك بزااااف و لكن تاال هناا و حبس ( تنههههد ) بغيتي غير الحرية .. لك بهاا .. داارك ما بقيتيش حااملاها تا هي ؟ اووك ا لالة .. ما بقيت غنمنعك على واالو .. سيري جلسي مع لالة سعاد و خولة .. ديري لي بغيتي نتي حرررة ( عطااهاا بالظهر مغلغل رااجع بحاالوو )

نوال:(هااذ الهضرة كانت بحال شي مووس حااافي دخل فقلبهاا .. حسات بكلامهاا جرحوا فووق القيااس و هي عاارفاه نفسووا خااايبة بزاااف .. شاافتوا عااطيها بالظهر و هضرتوا كتتعااود فوذنيهاا .. حسات بالخنقة و بلي يلا مشى حتى خلاهاا و عطاها بالظهر .. غتكون خسرااتوو للآخر .. تهزات بجرررية وحدة و تبعااتوو .. تاا تعلقاات فيه من لوور .. مززززيرة عليه بيدهاا بجووج من كرشووا .. و لاسقة فظهروو لسسسقة وووحححدة كتتتشهق و ترررعد ) و أناا لمن تخلييني 😭😭 

💫💫 خولة 💫💫

حااضيااهم من بعييد .. عكس يووسف لي ما مسوقش .. كاان غيهضر معاها و يجبدلها وذنيها .. تعرف غلطهاا و تحل مشاكلها و يرحع بحالوا .. لكن منين مشى عندها راجلهاا .. صافي خرج سوقهم .. عكس خولة لي متبعاهم و كتولول و تنغزوا .. و هو كيخربق فتيليفونوا .. دمااغوا مااشي معاهاا .. تاا كمل و ضاار عندهاا 

يووسف: بااركة من الفضوول .. ضووري قداامك شوية 

خولة: تئ سووقك ( عوجات فمها ) من قبيلة و هو كيغوت .. هااذشي غير قلنا ليه يسااعف زعماا تئ ما كاينش معاامن

يووسف: خليه يربيها و يزير السمطة شوية و هي ولفات لفشووش تا ما قداات ... زادت كملات ليها الحماالة لي بااقي ( حرك رااسوا باستهزاء تاا انتاابه لخولة لي حااطة يديها على حنكهاا و كتشووف فييه بوااحد النظرة فشكاااال .. حرك حجباانوا بمعنى شكااين !! يااك لبااس !! ) 

خولة: ختك زعماا !! تلقااك وصيتيه و حرشتيه عليها .. فعوط تحاامي عليهاا بااز والله ( حيدات يديها على حنكها و بعدات وجهها شوية ) أجي و فرضا أنا درتها ليك ااش غيوقع كااع ( هزات حااجبها كتقلي ليه السم زعماا ههه )

يووسف: أولا حيت بنتي و ختي عااارف طباعها و عارف راسي أش كنقوول .. ثاانيا ما وصيتوا ما وصاني .. شغلهم هذااك .. عمري نتدخل بين جووج حيت أخرتهم يحطوا الرااس على الرااس و نرجع أنا لي ما نسوى ما نصلاح ( هز يديه و حركها بثقالة ) يعوموا فبحرهم .. ثالثاا وااخاا يكونوا وااليدياا غاالط رااك غاالط و انتهى .. خليها تتحمل مسؤوليتها .. نهار تكون مظلومة ساعتها العيب عليا يلا ما حاميتش عليها و جبتلها حقهاا ( هز حااجبوا و ضحك لها ضحكة فششششكل ) راابعاا و الله ما تعصبيني الحب .. رااااااااشقة لياا غير قلبي معاامن تنوضييهاا ( ضحك بجنب ) و كجوااب .. نهاار تتوحشي الأكشن ديريها القممملة ( غمزها )

خولة:(قرباات تاا ما بقى كيفصل بينااتهم واالوو و نطقاات بصوت خاافت ) لا كيعجبني كوكب زمردة ابب شوصلنا لشي اكشن ( عضاات على فمهاا و غمزااتوو ... بعدهاا بعداات كضحك قبل ماا يشدهاا )


تهزات بجرررية وحدة و تبعااتوو .. تاا تعلقاات فيه من لوور .. مززززيرة عليه بيدهاا بجووج من كرشووا .. و لاسقة فظهروو لسسسقة وووحححدة كتتتشهق و ترررعد 

نواال :و أناا لمن تخلييني 😭😭 

عبدوو:(زير على سناانوو و نطق بصووت متقطع ) حححح ييي د ييي يدييك " حيدي يديك " 

نوال:(حركاات رااسهاا بالنفي و زاادت لسقاات علييه و تمخشاات فيه ) لا 😢 منخلييكش عاافاااك سمممحليي سمح لنوالينوا دياالك هنهنهن ماا بغيت لا خولة و لا ماما سعااد .. بغييتك غيير نتاا ( باستووا فظهرووا و حطاات رااسهاا علييه ) رااحتي هي تكوون معااياا و حريتي معااك كنلقااها .. يلا خطيتيني ما نسوى واالوو هنهن لمن تخليني اناا و بيبي ديالنا 

ماا حسااتش برااسهاا تاا تهزات و تقلباات قدااموو .. حااط يديه على خصرهاا و مزززير بيدييه عليهاا .. كيشووف فيهاا من راسهاا لرجليهاا .. و هي حاانية رااسهاا كتعض على شفاايفهاا .. هزلهاا رااسهاا .. تا تقاابلووا عينيهم مع بعضهم 

عبدوو: نوااااااال 

نوال:(حركات عينيها بالايجاب و تعلات بحركة مفااجأة ليه .. حطاات شفاايفها على ديالوو مغمضة عينيهاا و دموعها ناازليين .. حااضي ملامحهاا كيفاش كيتبدلوا و كل شوية تجروا عندهاا مخخخشعة .. تاا حساات بيه هدددن عااد بعداات حنااكهاا غيطرطقوا بالحموورية .. شاافت فيه ببراءة و خجل ) عاافاك سمحلي و ما تكرهنيش و الله ماا حسيت برااسي عاافاك ا عبد الله 😭

بانتلها غير كرشوا حداها و تمخشاات فيهاا مزييرة عليه و تتسنااه يباادلها العنااق .. زاادت فوثيرة البكااء .. تاا حساات بيديه دااروا عليهاا و رفعووهاا عندوو مزييير عليهاا .. خااشي وجهوا فعنقهاا كيستنشق عبيرهاا ... عااد بدات تسكت شيئا فشيئاا 

عبدوو:( بصوت خاافت مبوورشهاا ) كنكره نكوون عاالة على شي حد .. كنمقت نفرض رااسي على أي مخلوق كيفماا كاان .. تعصبت من رااسي كثر منك ( تنهد ) المهم بلا ماا نبقااو عرك و زيد فالمااء .. الله يساامح عليناا ( بعدهاا عليه شوية حتى تقاابلات معااه .. جبدلهاا حنكهاا ) أول و أخر مرة أ نواال .. اااااخر مرررة 

نوال:( حركات راسها بالايجاب ) أخر مرة و الله ... مصالحين دابا 🙀 

عبدوو:( بقات فيه و تبسم لها أخيييرا ) صاافية لبن 

نوال:( شاافت تبسيمتوا و ضحكاات ببرااءة و عينيها لمعووا ) قشطة ياا عسل ههههه


و مرررت الأيام .. داازت فدلع و حب و منااكرة بين خولة و يووسف كعاادتهم .. و اكييد ماا نسااوش أشغالهم و لورااق لي خصها توجد خولة .. هااذ الأخيرة لي خرجاات ليهاا الفيزاا و قطعوا الطياارة ..

بداات تجمع حواايجهاا بالشهييق و البكى .. ماا صبرااتش نهاائياا و جااتهاا وااحد الغمممة و وااحد الخلعة حااسة بقلبهاا غيسكت .. بحاال نهاار لول لي مشاات للحسيمة .. لكن الفرق حاالياا هو يووسف وااقف معاها و مسااندهاا فكل خطوة ليهاا .. 

أماا نوال و عبدوو .. فمن ديك النهاار و هي مسااعفاه و داايرة معاه الخااطر .. ما بقات تتقول لا كيني لا ميني .. كلام خولة حفضااااتوو و بداات كطبقوا بالشوية .. خصووصاا منين كتشوفوا تاا هو مرطب معاهاا و ما بقااش يغووت و يعقب على تصرفاتها .. كتقوول إذن رااني غاادية فطريق الصحيحة .. 

صبحاات خولة و يووسف ليووم على داارهم فصبااح بكري .. بما أن الغذ ليه عندهم الطياارة فالعشية .. عرضوا عليهم يدوزوا معااهم النهاار .. لقااوهم ياالاه حااطيين لفطوور ..

كااينة غير سعااد و محمد ( الأب ) سلمووا عليهم و جلساات خولة كدور عينيها على نزهة .. لي طيلة هااذ جووج سيمانات ماا عاودااتش شاافتهاا .. و كلما تجي للداار كتكون مشغوولة و زرباانة ما كتنتاابهش لشكون كااين و شكون لا 

خولة: ماما فينها نزهة ؟ بااقي نااعسة ؟

سعاد: اودي ماايلة ليهاا .. راها فبيتها 

خولة:( شافت فيووسف باستغراب ) ما فهمتش ؟ ماالها ؟ علاش متخرجش تفطر معااكم ؟ ياكما مداابزين معاها ؟

سعااد؛(حطاات يديها على حنكهاا و تنهداات ) لا لا يا بنيتي .. رااه خووك لي حرم عليهاا الخرووج .. من نهاار مشيتي مع رااجلك و هي ساادة عليهاا لبيت و تبكي .. مااكلتها كتوصلهاا حدها بزز تنئب "" تنقب "" وااحد الشوية .. تحلف عليهاا ما تعتبووا و خاافت تخرج و يلئاها يولي يضربها

خولة:(وقفات) اويلي اماما .. جوج سيمانات كااملين و ما تهضروش !! ماالها شداارت ليه كااع ؟

بااقيين كيهضروا و تسمع صووت لبااب تحل و دخلات نواال و عبدوو ..

نوال و عبدوو: السلااام عليكم 

خولة:(شافت فيه حااطة يديها على جنبها ) تباارك الله على سي العريس 

عبدوو:(هز حااجبوا ) صبحناا على الله ماال حسك عاود ؟

خولة: ماا حرامش عليك مركب الرعب فالبنت و هي بااقي صغييرة .. اييه غلطاات ضربتيها غوتتي .. حبسهاا نهار يوماين و لكن جووووج سيمااناات ما تشوفش الضووء ( تعصبااات و طلعاات معاهاا التزنيييكة ) وااش زمرتي فعقلك ؟؟ 

يووسف:( نحنح ) خوووولة (شاافت فيه و داارها إشاارة بيديه بمعنى بررردي )

عبدوو:(جلس حااط رجل على رجل و نطق ببرووود ) ما ظلمتهااش .. تسااهلت معاها تاا فرعناات .. بزاااف على لفشووش .. تحمد الله منين جاات غير فهاذشي 

خولة:( و نااااارييي الجنووون بدااو ينقزووا قدااامهاا .. غااضهاا بهااذ البرووود لي فييه ..ضربات فالطبلة بالجهههد تاا تهزوا الكيساان .. و وقفات مغذذة ماشية جااية ) وااش هااذي هي التربية فنظرك ؟ شنو داارتلك كااع ؟ يااك غير ضحكاات معااه بحاال عاادتهاا ؟ صاافي جاات معااك مععصب تبرد فيهاا جنوونك ؟ ( شدات فجبهتهاا ) شووف لو ما كنتيش عندها عزيييز و مقققطر من العينين و الله ماا تهضرك .. دااباا نووض عندهاا و صاالحهاا بااركة من هااذشي دياالك 

يووسف:( تدخل ) شووف أناا معااك فهاذ القضية .. الاحتراام واااجب عليهاا ..و ما خصهااش تقللوا عليك أبداا و من حقك تعاقبها .. و لكن مااشي من أول مرة تقطع عليها الماا و الضووء .. بدا معاها شوية بالشوية .. و جلس معاها و شرحلها بلي لكل فعل رد فعل .. و كلما زاادت فلادوز تا نتا غتزيد .. و هكاا هي مرة على مرة غتردع و تخاف و فنفس الوقت ما تكرهكش ... ما علينا واخا نمشي نهضر معاها ؟ 

عبدوو: سير أخووياا .. الداار دااركم

يووسف:(وقف و خرج من الصاالون غاادي لبيتهاا .. دق بالشوية تاا سمع جوابها .. عااد فتح لبااب و طل عليهاا باان ليه الظلاام و ريدوو ناازل .. و هي جالسة مكمشة فووق النااموسية .. عينيها منفووخين و مورمين .. تبسم لها بهدووء و نطق ) ممكن ندخل ؟


نزهة:(وقفات من بلاصتها حشماانة ) ااه دخل

يووسف:( سد لبااب و مشى لشرجم هو لول طلعووا تاا باان ضووء دالله و فتحووا يتهوى لبيت شوية .. عااد ضاار شااف فيهاا مغمضة عينيها من الاشعة ) سيري غسلي وجهك و أجي نهضر معاك

نزهة: وااخا 

مشاات داارت لي قالتلهاا و خرجات عندوو .. لقااتوا جاالس فووق وااحد الكرسي ... دااير رجل على رجل .. مطااكي راسوا بيديه و حاانيه للتحت كيشووف فنقطة وحدة .. تاا سمع صووت خطواتها و هز عينيه فيهاا .. بنظرة جدية .. مااشي مخنزر بااش ميخلعهااش و انماا نضرتوا حاارة و جدية .. راابط حواجبوا بتركيز و فنفس الوقت ملامحوا هاادئين ..

النظرة لي كيديرها فااش كيكون بااغي يهضر فموضووع معين و ما كيضحكش نهاائياا .. ما فبالوش بلي غير هاذ الشووفة كاافية تخلعهاا و ترعدهاا منوو .. خااصة هي لي دييماا شاايفااه ضااحك و نااشط و فأحلى حالاتوا

يووسف:(نعت ليه بيديه لكرسي قباالتووا ) جلسي

نزهة:(تمشات و جلساات قباالتوا جاامعة رجليهاا و حاانية رااسهاا خاايفة و حشماانة منوو فنفس الوقت ) 

يووسف:( نحنح ) ايوا انزهة صافا ؟

نزهة:(هزات عينيها فيه كتفرك فيديهاا ) صاافا و نتا ؟

يووسف: من الحامدين ( سكت شوية و كمل ) عااجباك حاالتك دااباا ههمم ؟ ( تكى مربع يديه كيشووف فيهاا و هي سااكتة و حاانية رااسها ) عرفتيني علاياش كنهضر ؟

نزهة:( حركات راسها بالايجاب فصمت )

يووسف: هزي رااسك و جااوبيني نسمع صووتك

نزهة:( شافت فيه بتردد ) ااه عرفتك علاياش كتهضر .. قالها ليكم عبدوو يااك 😭 

يووسف: ششش حنا غير كنهضروا بلاش من الدموع ( بانت ليه مخلوعة غير مع راسها و مززيييرة .. حك لحيتوا و نطق ) ياك أنا صاحبك ؟ إذن هضري معايا مرتاحة بلا ما تعصبي رااسك .. رووولاكس ( تنهد بصوت مسمووع ) المهم نتي عاارفة بلي غاالطة و تستااهلي تعاقبي يااك ؟ 

نزهة:(بقات شحال سااكتة عاد جاوباتوا ) ااه 

يووسف:(ضرب على رجليه ) دوونك مزيااان .. هاذي هي أهم حاااجة .. ألووغ شنو غاادي ديري بااش تصلحي خطأك ؟ 

نزهة:(الدمووع كيبريوا فعينيها ) عافاك هضر معاه .. و الله ما نبقى نعااود صاافي تعلمت

يووسف: لا .. نتي لي غلطتي نتي لي خصك تمشي عندوا و تهضري معاه و طلبي السمااحة .. و لو ما قبلش تديري المستحيل بااش يسمح ليك .. و تتعلمي تتحملي مسؤوليتك .. ماشي ديما غتلقاي لي يدافع عليك و يحميك ( هز جوج صبعاان ) جوج حواايج كنكرهم فحيااتي كرره أعممممى ..لكذووب و قلة الاحتراام .. لو جات فحاجة أخرى نتدخل .. هااذي لا عندي كروة حممممرة .. على أي شحال فعمرك ا نزهة ؟

نزهة: 15 لعام

يووسف: تبارك الله .. يعني رااك كبيرة و بعقلك ماا بقيتيش صغييرة .. غنشرحلك علاش الاحتراام مهم .. حيت ما داام نتي مقللاه ما تلوميش لاخور يلا جاا شي نهاار و داار معاك نفس التصرف أو كفس .. و يقدر يحطك فوااحد الموقف لي لا حول و لا قوة الا بالله قدام قوم دالنااس و عندوو عاااديي حيت نتي لي باادية و ولفتيه على ديك المبدأ و حتى يلا مشيتي تهضري معاه غيقوولك شووفي رااسك نتي لولة !! إذن علاش من لول غنحطوا رااسنا فهاذ الموقف !! 

نزهة: أنا غير ضحكت معاه ما سحابليش غيوقع هااذشي كاامل و يتقلق عليا 😔

يووسف: نزهة رااه فررق كبيير بين الضحك و بين الوقااحة .. الضحك ليه قوانينوا .. و كنعرفوا لوقت فوقاش نضحكوا مع لوااحد و لوقت فوقاش نقلبوا عليه .. ماشي وااحد طاالع ليه الخز و تزيدي على ما بيه .. 

نزهة:(حنات رااسها بأسف كتسمع ليه )

يووسف: فرق بينااتكم 17 لعام مااشي لعب .. كن تزوج صغير كن رااه عندو بنت قدك ( ما بغاش يزيد يهضر و يقسح معاها كتجيه صغييورة و كيوووت و كتفكروا فخولة فأيامها .. كتشاابه معاها فشي طبااع ) كنظن رااكي أصلا عاودتي حساباتك و فهمتي غلطك ياك ؟

نزهة: ااه

يووسف:(وقف) إذن بلا ما نزيدو نطولوا فالهضرة ..المهم الوااحد يعرف غلطوا و يبغي يصلحوا ( لعب لها فشعرها ) ما عندي ما نساالك 

نزهة:(شدااتها البكية و عنقااتوو من كرشووا كتبكي و تشهق و هو مبتااسم كيدوز على شعرها بحناان حتى سكتاات )

يووسف: دابا غتمشي عندوا و تهضري معاه ( يالاه جات تهضر و هز يديه بسطووب ) ولا اعترااض .. و بااش نحمسك كثثر .. عندي ليك سر صغييور بشرط يبقى بيناتناا ؟ 

نزهة:(عينيها برقوا ) ااه ااه 

يووسف:(تحنى لوذنيهاا و همسلها بصووت خااافت تاا كمل كلاموا و بعد ) كنظن هذاا سبب كاافي تديري المستحيل مع خووك .. بالاضاافة لأنك غاااالطة و خصك تحتاارميه .. هااذشي يبقى بيناتنا .. تمام

نزهة:( ابتساامة ترسماات على شفايفها ) ااه كوون هاني .. أنا نهضر معاه دااباا 

يووسف:( يالاه جا يجااوبها و صونا ليه تيليفون لقى الاتصال من الأب ديالوا .. هزلها يديه بمعنى سيري .. و جااوب ) وي الوااليد كي بقيتي ؟ اهاه الله يسمعنا خباار لخيير ( ربط حوااجبووا ) مهى !!!!!!!!


مجرد ما عطاها الأوكي خرجات و خلاتوا بووحدوا فالبيت تا يخلط عليهاا .. فحين هي تنهدااات بقوووة .. كتمشى خطوة بخطوة و بثقاااالة بحال يلا غاادية على البيض و خايفاه يتهرس .. شااداها الخلعة و الخنقة و فنفس الوقت الفرحة من ديكشي لي قاالها يووسف ..

وقفاات عليهم فالصاالون .. كاانت خولة مع سعااد فالكوزينة .. محمد خرج لشي شغاال .. نوال كتفطر .. و أخيراا عيدوو هااز جورناال فيديه تيقراا فيه فصمت .. 

نواال:(شافتها و ابتاسمات ليها ) نزووووهة

بادلاتها بابتسامة مثوثرة و شاافت فعبدوو لي زول جورنال كيشووف فيهاا بهدووء و بروود .. بلعاات ريقيهاا و مشاات عندوو .. وقفاات عليه .. يالاه هز فيها رااسوا ماا حس بيهاا غير ترماات فووق منوو معنقااه و البكية خاانقاهاا ما بقاتش قاادرة تشدها .. تطرطقات كتبكي و تشهق و فنفس الوقت تتضرب فيه فكرشوا و تهضر 

~ يااك الهيمااجي 😭 هذاا ما نسوى عندك 😭 ماا بقيتش كنبغييك نتاا خاايب ما تسوى بصلة 😭 كيف حليب لحماارة الجحش يااالاااه 😭

عبدوو: نززززززهة

وقفات من عليه كتدمع و تمسح بكماامها بطريقة كيوووت بحال شي بيبي صغنووون ..

نزهة: و الله يساامح 🥺 

ملامحهاا و تصرفاتهاا خلاوه ينوض ساعتهاا و يجرهاا عندوو عنقهاا كيدوز على شعرهاا بحناان و محني على رااسها كيبوسوا 

عبدوو: صاافي الله يسامح عليناا ( هزلهاا وجههاا بين كفوفوا و مسحلها دمووعهاا ) صافي برااكة عليك ششش 

حركات رااسها بالايجااب و رجعات عنقااتوا من كرشووا لاسقة عليه و كل مرة تتهز بشهقة و فمها كيترعد .. ما قاادراش تكمل كلمة مقاادة .. بقى غير كيشووف فيهاا .. قطعاات ليه فقلبوا .. جرهاا من يديهاا و نااض بلا ماا يتسوق لحد .. تاا هبطوا للعماارة لتحت .. 

مشى لجهة فين مبلاصي لوطوا فتح ليهاا البااب تاا ركباات و مشى لجهتوا و قلع .. فاتح ليهاا الشرجم كيضرب فيهاا الهوااء .. تاا بداات كتبرد و تتهدن .. باانلهاا وقف حداا مااكدوو و هي تدوور عندوو فالبلاصة كضحك و القلووبة غيخرجوا من عينيهاا .. طاارت نقزاات علييه كتبووس فيه و تضحك فرحااااانة .. 

💫💫 يووسف 💫💫

خرج من البيت فصمت تااام و هدوووء فنفس الوقت ملامحوا مقلقين و مااشي على طبيعتوا .. دخل للصاالون .. لقااهم جاالسين مجمووعين من غير الاب و عبدوو و نزهة .. جلس حداا خولة ... لي مداات ليه كااسوا دالقهوة و شاافت فيه باانلها مااشي هو هذااك .. حركااتووا بيديهاا تا شااف فيهاا .. و هزات حوااجبهاا بحركة " ماالك ؟ " 

يووسف:(تبسم لهاا و حرك رااسوا بمعنى " ما كااين واالوو غير ارتااحي " .. هز كااسوو كيشرب منو و فنفس الوقت .. كيتعااود فأذاانوا كلام الأب دياالوا )

#فلاش_باك

الأب: مهى أولدي

يووسف:(ربط حوااجبوا ) مهى !!!! ( تغلغل ) ااش فكرك فيهاا !!؟

الأب: ليووم عيط لياا رشييد ( باها ) جااتوا خباار بلي مشاات عند الله .. لقاوها مقتوولة .. قاالوا و الله أعلم بلي انتاحرات 

يووسف:( تصدم ) الله أكببببببر

الأب: مااشي غير هااذشي اولدي .. أمهاا فااش سمعات لخبار جااتها سكتة قلبية .. دااباا راهاا فالسبيطاار بين الحيااة و المووت .. 

يووسف: بفففف .. معااها شي حد ؟ 

الأب: خووتهاا .. أما تاا رشيد من نهاار طلقهاا ما رجع ضاار بيهاا .. غير خبرووه و قالهالي نقولها لمريم .. تمشي تشووف ختهاا .. 

يووسف:(غمض عينيه و سااط ) و مشيتووا ؟

الأب: فين غنمشييو اولدي .. رااحناا شااديين عندك طرييق ماا بقى واالوو و نوصلوا 

يووسف: اووك .. الله يوصلكم على خير .. 

الأب: أميين .. لله ما أعطى و لله ما أخذ .. الله يسمح عليناا كااملين .. لا حول و لا قوة إلا بالله 

قطع معااه مخلييه غير كيتنهد .. بقى جاالس مدة .. عااد خرج بحاالووا فاتجااه الصاالون ..


#عودة

يووسف:( دور عينيه على نزهة و سولهم بتسااؤل ) فين هي نزهة ؟ 

نواال: يالاه لقيتيها خرجاات مع عبدوو .. شوية و يجييوا 

يووسف:(حرك رااسوا بالايجاب فصمت )

خولة: على سلامتهم غير منين تصالحووا 

سعااد: و لاهيلا ياا بنتي .. لا عماماتك لا خالاتك كلهم بااغيين يشووفوك .. كنت غنئولكم نمشيو لريااض .. غير هي لي كاانت راابطة لياا يدي

خولة:( هزات كتاافها ) يلا بغيتي تاا دابا نمشييو ( شاافت فيووسف ) يااك هاانية 

يووسف: مرحباا .. ما عندي مشكل 

خولة: ايواا صاافي ديري معااهم تماا حسن .. التيسااع كثر .. 

سعااد:( وقفات ) هي دااباا .. أناا نووض نعلمهم ..

مشاات و بقااو هماا كيفطرووا مجمووعين .. و يهضروا فمختلف الموااضيع .. حتى قاالت 

نواال: خولة نطلبك طليبة ؟

خولة: وي ؟

نواال: نتي عاارفة دوزناا مشااكيل أنا و عبدوو .. يالاه بديناا ننسااجمو شوية .. 

خولة: ايوا الحمد لله .. على سلامتكم 

نواال: بغيتك احبيبتي تمشي معايا لكواافوور .. نتهلى و نقااد رااسي و نبدل شكل شوية .. ااش قلتوا ؟ يووسف ؟

يووسف:( حرك يديه بمعنى ما عليش ..شاف فخولة و دوز يديه على ظهرهاا ) سيري رتااحي لك حتى نتي .. بصحة ( جبد بزطاامووا و مدلهاا كاارط كيشي ) الكوود **** 

خولة: نوو رااه بااقي عندي بلاش

يووسف:(فتح لها يديها و حطهاا و وقف ) غير شدي .. تسنااو نزهة .. ديوهاا معاكم و قاادولها لي بغات ..

مشى و خلاهم كيهضروا و يتاافقووا .. فحيين هو دخل عند سعااد للكوزينة .. نحنح تا انتابهات ليه .. و نطق بصوت خاافت 

يووسف: كلشي وااجد ؟ 

سعااد: ااه اولدي كوون هااني .. كلشي غيكون كيف بغيتي 

يووسف: اووك ..شكراا بزااف و سمحيلناا على العذااب ( باسلها رااسهاا ) 

سعااد: عذاابكم راااحة اولدي .. سيروو الله ينئي طريئكم من شووك و يخليكم ديماا لفووئ لفووئ .. ياا ربي يحفظكم لبعضيااتكم و نعيش تاا نشووف وليدااتكم يعموا علييناا ( شاافت فيه برجااء ) غتمشي معااك لديك لبلاد .. حطهاا فعينيك و تهلاو فبعضكم .. الصصبر و الاحتراام و النئااش كيخلي كلشي يتحل بسهوولة .. ماا تديشااي عليهاا .. و تهلاو تهلى فعويينتي اولدي

يووسف:(حرك رااسوا بالايجاب مع ابتساامة مطمئنة ) ما تخافيش 

بعد مدة .. رجعاات نزهة ضااحكة و فرحااانة .. دخلات عندهم .. لقات كلشي لابس عليه كيتسنااوها غير هي .. بالزربة بدلات عليهاا و خلطات عليهم .. تكلف يووسف بنوال و خولة و نزهة بااش يوصلهم للكواافوور .. فحين عبدوو هز سعااد و زااد كيقضي معاهاا شغاالهاا .. تا يكملوا عااد يمشييو للريااض .. 


بعد ساااعاات و هماا فالصاالون .. لي كاان خااوي فقط البناات لا غيير .. كااع لي خداامين تماا كيطييرووا و ينزلووا معاهم .. ضاايرين بيهم من رااسهم لرجليهم ..

خصووصاا خولة لي كاانت كل الأنظاار عليهاا .. هااذ الاخييرة لي دخلوا ليها الشك .. خصووصا أنها جات عواالة على حااجة خفييفة تاا صدقاات فما هي و ما لونهاا .. و كلما كتجي تعتاارض تيسكتووهاا و يلاهيوهاا .. فالأخيير التازمات بالصمت حتى تشووف شنوو أخرتهاا معااهم .. 

كملووا للبناات .. و خرجوا معاهم خولة بالخف قبل ماا تبدا سلسلة أسئلتهاا .. لقااو فالبااب عبدوو .. مقااد اللحية .. محسن شعرووا .. و محلق على الحاالة .. فتح ليهم البااب بعد ماا شكر فيهم وحدة وحدة و تغزل فيهم .. 

انطاالقوا فحاال سبيلهم .. و بالضبط لريااض .. لكن هااذ المرة حطهم من الظهر دياالوو .. طلعوها من تماا لجهة بيتهاا و هي غير كتسول و تبحث و هماا جواابهم غير " دابا تعرفي " " و صاافي ماالك " " صبري شوية " حتى طلعولهاا قندييشة و شوية تبداا تحير عليهم ..

وصلوا لبيتهاا لي كتجلس فيه فوقما تجي للريااض .. لقاات الدنياا عاامر لبااس و تكااشط و صنااادق دالمجوهراات .. فالمقاابل وااقف يووسف عااطيها بالظهر كيهضر فالتيليفوون .. حدهم شاافووه و خلاوهم بجووج و خرجوا من تماا كيتسلثوا و يضحكوا .. و كل وحدة قصداات موطعهاا ..

خولة:( تسنااتوا حتى كمل لابيل ديالوا .. عااد هضرات ) شنوو وااقع هنا ايووسف ؟ شي حد يفهمني ؟

يووسف:( ضاار عندها كيشووف بتأني فوجههاا لي مقااد بميكااب ناااعم و مبين برااءتها أكثر و أكثر .. تبسم بهدووء .. أكيد ماا هو منين مشاات و هو بالميساجات مع نوال كيأكد عليهاا و يوصي .. نقل نظرااتووا لشعرها الذهبي الحريري لي مصوب بمشطة و لا أروع .. متقوووونة و عااطية شكل زويين لوجههاا .. تمشى عندهاا بهدووء .. تحناا على جبهتها و قبلها مطوووولا .. عاد بعد ) ما شاء الله .. أحلى عروووس شفتهاا بحياااتي .. 

خولة:(هزات عينيها فيه بالزربة .. بفرحة و صدمة و استغراااب .. فتحاات فمها ببلاهة ) هاا !!

يووسف:(ضحك و سدلها فمها ) حفلة صغييرة تحت شرفك .. مستحيل نخليك تمشي بلاش .. و ما نشوفش خوختي و هي لابسة لأبيض ( غمزها )

خولة:( فرحااات فرحااات فرحااات لدرجة لاااا تصور .. تاا تغرغروا ليهاا عينيها بالدمووع .. و شكون فينا لي مكتحلمش بليلة عمرهاا و كيفاش غتكون و كيفاش غطلع .. بالرغم من أنها هي لي رفضات الفكرة و فضلات تمشي معاه .. إلا أن العرس كيبقى #حلم_كل_فتااة💞 .. طاارت عليه معنقاااه بقووووووة و كتهمسلييه بكلماات حب و امتناان ) شكرراااا شككككرااا شكرررااا بزاااااف احبقلبي .. تنبغيييييك و تنموووت عليك العمممر لكبيييدة و الشحييمة دياالي

يووسف:(قهقه فالعاالي و هو كيدوز على ظهرهاا بهدووء و سعاادة أنوا دخل لفرحة لقلبهاا بهااذ لجيسط )

خولة:(بعداات و شافت فيه ببراءة كترمش و تدلع فملامحهاا .. و يديها حاطهم فووق صدرو .. على زراار القاميجة ديالو ) القنيصة دياالي غيكوون معااياا و فجنبي معمر علياا و مشااركني فرحتي و نهاري لكبير لي بلا بيه نااقص حلاوة و ماا يسوى واالوو .. يااك ( عضات على شفتها بالشوووية كتسنى جواابووا ) 

يووسف: هههه منين كتجييي هااذ حلاوة لسااان ابنت محمد ههمم ؟ 

خولة:(ميلات راسها بالشوية كتشووف فيه و تبتااسم بدلع عااجبها الحاال )

يووسف: غير على خااطر هااذ الحلاوة كااملة غننزل معااك و نحضر (غمزها ) يالله ارتااحي لك ألالة 

خولة:(عينيها لمعووا ) حلللف

يووسف:(حط يديه على عنقها و جرها عندو ) و لكن ضرووري من خلاصي ( غمزهاا و قبل ماا تهرب كاان خذاا شفاايفهاا بين ديالوو كيقبل فيهم و يمص فرحيقهم و هي كتنثر ليه و تغبن .. فالأخير هدناات و مشاات معاه فالتياار .. تاا كمل و بعد كيمص فشفاايفوو ) حلللوة ابنتي حللللوة هههه

خولة:(مسحاات ليه العكاار من جنااب فموو ) كن تشووف نتاا ( غمزااتوو كضحك و طاارت لدووش تشووف شنو خسر فمكياجها تقاادوو .. تاا سمعات صووت الدقاان و الهضرة د النساا كثييرة .. و هي تخرج ..مقااادة الحاالة .. لقاات قباالتها مجمووعة دالبناات و عيالات .. عرفااتهم دالنكاافة .. ابتااسمات ليهم و حركات راسها كنوع من السلام )

البناات: صلااااة و سلاااام على رسوووول الله الا جاااه يلا جاااء سيدناا محمد الله معااه الجااه العاالي يوووووويووووويووووويووووووووووي 


بعد سااعات تفتح بااب جنااحهاا و باانت بطلتهاا البهية .. لابسة تكشيطة فالأخضر الملكي منبتة و مرشووشة بالأحجاار فالألواان .. جااياا ناازلة كلووش .. مزيرة عليهاا شوية من الفووق و كلماا نزلات كتوسااع تاال لتحت و منفووخة شوية ..

منزلين لها على وجهها لفواال لي فنفس لوون و مطرووز خليط بين الذهبي و الأحمر .. مزينة نفسها بمجمووعة من الحلي و المجوهراات الرااقية .. 

مشاابكة يديهاا مع يووسف .. هااذ الأخير لي لا يقل جماالا و أناقة عليهاا .. بجباادور فالبااج .. مبين فصاالتوو أكثر و أكثر .. شخصية و كاريزما قوية .. شعرووا مرجعووا لوور و راافعووا شوية .. مقاد لحية و مخليهاا قووووية فنفس الوقت ..

ابتساامتووا مزينة تغروا و عينيه كينطقوا بنظرات الفخر و السعاادة .. تحركوا بالشوية نازلين فالدروج على حسااب خولة .. تحت صوت الزغااريت و التعشااق من عند النكاافة .. 

وقفوا كل الحااضرين استعدادا لاستقبالهم .. كاانوا غير لمقربين بزااااف لا من عائلة يووسف و لا من خولة .. بالابتساامات و التسفيقات و الزغاارت توجهوا لجهة البرزة .. لي كاانت جااياا الوسط بين الصاالونات بجووج فالرأس .. فالأبيض و القليل من الذهبي .. عااونهاا حتى جلساات و جااو البنات كيقاادو لها لباس عااد جلس حدااها هو الأخر هااز سروالو شوية من جهة الفخااذ و مفرق رجليه بجلسة رجووولية .. كيهز رااسوا كتحية ..

جات المصورة بكااميرتهاا كطلب منوا يحيدلها لفواال .. و كتوجههم كيفاش يتصوروا بوضعيات مختاالفة خذاات ليهم صور تذكاارية .. ختمها بقبلة على جبينهاا و كلها رجع لبلاصتوا .. بعد ما تطلقاات أغنية الحنااء و توجهات عندها النقااشة جاالسة حدااهاا بسينيتهاا المزخرفة .. و لي فيهاا كل ما تحتااج .. 
مداات ليهاا يديهاا بفرحة و ابتساامة كبييرة و بداات كتنقش ليهاا .. نقش خفيييف .. غير صبيع صبيع .. تحت إصرار خولة أكييد .. و هي متبعة معااهاا و مرة مرة تتشووف فيووسف و تبتااسم و هي كدندن مع المووسيقى 

" حنييوا للالة حنااء و حنااني لالة لعرووسة فجااه العاالي يووووووويوووووويووووي حنييو للالة حناا الجدييدة يجعلها ربي أياام سعييدة صليييو على نبي طه العربي أرااو الحنة "

المووسيقى و الزغاارت قلباات الريااض رااسووا على رجليه و تخلطاات الدعوة بالشطيييح و الركييز .. ما كااين غير الله يعطيك صحييحتك .. لا رجاال لا عياالات .. تاا تسمع فالميكرو صووت رقيييوق تيغني و ختمااتهاا بتزغريتة دالغذااايذ 

هااجر: " لالة لعرووسة وررردة محروووسة اعريسك وااتاك موولاناا يرعااك .. لالة لالة العرووسة ربي يحضيك "

خولة:(حطات يديهاا لي بااقي ما بدااتلهاا فيها على فمهاا و ابتساامتهاا زاادت توسعاات .. شيراات لهاا تجي عندهاا .. هااجر لي كاانت كتسناها غير تقوولهاا و تطيير عندهاا .. مشاات كتجري دخلات فالنااس .. و طاارت عليهاا معنقاااااهااا بيدييهاا بجوووج و مزييييرة عليهااا بواااحد الشوووق كبييير .. بقاااو هكاااك لمدة دقااائق و كلشي كيشوووف فيهم و يضحك و يسفق .. تاا بعداات هااجر كتشووف فيهاا و بااستها فحنكها بالزربة و بعداات ) 

هااجر: ماا نفسدش ليك الميكااب .. طلعتي كتححححمقي كيفمااا تمنييت دييماا نشوووفك .. بلارة مضوية احبيبتي .. مبروووك عليكم ( شاافت فيووسف و عينيها تغرغروا ) تهلى فيهاا و ما تخليهاش تنسااني ... تفكري وااحد الحمقة دييما كاانت معاك و ديما غتبقى ( ضحكاات بااش ما تبكيهااش ) هههه ما تديهااش علياا الخوووخ .. بصحتك لحنة ياا لحنيينة 

خولة:( تا هي عينيها دمعوا و كاانت خااايفة تمشي بلا ما تلاقاها ) توحشششششتك توووووحشششتتتك توووووحشششتك بزااااااف

هااجر: كن تشوووفي أناا غنقطع من لحميي .. خصووصاا فااش عرفتك ففاس و انا ما كينااش .. الله يقطع سطااج و ماا يجي منوا ( ضربات على جبهتها ) غا نبداا ما نسااليش .. يا الله بصحتك الحب .. الليلة ليلتك يااا عروووس 

غمزااتها بابتساامة و رجعاات كتسلم على سعااد و عبدوو و البناات و كتشاالي بيديهاا و تزغرت فرحاااانة بحاال لنفسهاا و لما لا و هي خولة عشرة عمممر دوزوا كلشي بجوووج لحماااق و الحلوة و الحاارة .. فينماا طيح وحدة تلقى الثاانية فجنبهاا .. عاارفة عليهاا الشاادة و الفاادة .. يقدروا ما يكونوش كيهضروا يومياا لكن كل وحدة حاضرة بقوة فقلب الأخرى و ديما فالبال 

كملات ليهاا يديدااتها بنقش عصري و خفييف جااها كيهبل مع بيووضيتها خلاص .. تسهااي غير فيهم و جماالهم .. تفرقوا العصاائر و لي طااغط صواااغي و بعض الحلوياات .. على ماا نشفاات ليهاا الحنة و دارولها السقوة و جمعولها يديدااتها فكميمسات فنفس لوون لبسة " الأخضر ملكي " 

بعدهاا دخلووا عماارية فالذهبي ... عااونوهاا حتى نااضت وقفاات هي و يووسف .. ركباات فالعماارية و تصورات هي و سيد العرساان .. عااد تهزات هزة وحدة تاا غوتاات و غمضات عينيها ( داارت غوتة القطووط )


تهزاات تحت أنغاام الفرقة المووسيقية لي كيرددوا ..

" ألف هنية و هنية و يا لالة العروسة فالعمارية و يا لالة .. العرووسة فالعماارية دوروهاا بالجااه العاالي .. العرووسة فالعماارية دوروهاا بالجااه العاالي رووورووروووورووووووي عرووستناا ياا بنت الشرفة عريسهاا زين يحفضوا المصطفى .. يا القمرة ضوي ضوي وااه يا لالة رااه الزيين كيتسااراا وااه ياا لالة "

هااجر:(كتنعت ليووسف لي دااروا بيه صحاابوو و ولاد عمااموو و هزوه على كتاافهم تاا هو ) واا هياا موولاي السلطاان هز عيينييك تشووف الزيين

لعبووا بيهاا و شطحووا تااا شبعوووا و بدااا الأوركيسترا كيقلل ريتم شوية بشوية .. تااا قاالت غينزلوووهاا و هي تدخل فرقة دياال عيسااوة كيطبلوو و يغيطووا و يغنييو و رجعوو فالبلاصة هزووهاا و هي كضحك فرحااااااانة لأقصى حد .. و كلهاا كتتهز و تحط حااسة برااسهاا كيلعبووا بيهاا لعب .. خصووصاا جااتهم خفيفة و تحكموا بيها بسهولة .. كيلعبووا بيهاا كي الريشة .. دورووهاا تاا ما قداات و صدقاات ليهاا الطلعة و لا أرووووع ..

نزلووهاا كضحك و تشووف فيووسف لي مدور يديه على خصرهاا فرحان لفرحها و سعاادتها .. ضحكاات معاه من قلبهاا تتحس بالضحكة خااارجة من أعماااق أعمااقها ..

خصووصاا فااش ضااروا بيهم خلاوهم لوسط و هما كيغنييو عليهم و يبتااسمووا .. هزاات جلايلها شوية و بداات تشطح تاا هي هااك بلااك و يووسف قباالتهاا كيسفق لهاا و يضحك معاها .. تا بدات كتجبدووا و تقرب ليه و تجروا لعندهاا .. عااد بداا يشطح معاهاا .. تاا هو حييييح نيييت ..

تقلب الرياض سفااه على علاه كلشي ضااحك كلشي نااشط و فرحاان .. ماا سكتاات المووسيقى تاا رجعووا كييقطروا بالعرق ..خصووصاا يووسف لي صههههد و مع الشطييح خلااااص .. 

عيط لنكاافة و خرجووهم من تماا بالتعشااق و الصلاة على النبي .. تاا طلعووا لبيتهم .. مخليين الحيحة ناايضة لتحت ..

خولة:(مجرد ماا انفااردوا ببعضيااتهم طاارت عليه بتعنييقة كلهاا مشااااعر .. من ديماا كاانت كتحلم بعرسهاا هكاا بالضبط بدوون زياادة و لا نقصاان .. ضاايرين بيهاا غير النااس لي كتبغي .. تشطح و تفرح برااسهاا .. تكون لمة عاائلية سعييدة من القلب للقلب .. وااخا شنو ماا تقوول ما توفيهش حقووا من الشكر و الحب لي هاازة فقلبها من جيهتوا .. اكتفت كالعاادة بقبلة داافئة على جبينووا .. و هزات يديه حطااتها جهة قلبها و نطقات بحب ) نهار على نهار كنتأكد أنك امتلكتيه بالكاامل .. دخلتي ليه و قفلتي عليه .. رجع ملك ليووسف لا غير .. تانا ما بقاش عندي الحق فيه هههه 💞 

دوز على شعرها بحناان .. ما باغيش يفسدلها مكيااجهاا .. تا سمعووا صووت لبااب و دخلووا البنات لي كيعااونوها مرة أخرى .. و فمقدمتهم لالة سعااد .. نعتاات ليهم فين يحطوا لهم العصاائر و الحلويات باش يعتقوا روحهم .. و خذاات سينية أخرى .. فيهاا زلافة دالحنة و دمليج دياال الفضة و ورااق دالنعنااع .. 

خلات يووسف هااز كااسوا دالعصير و وااقف مربع يديه .. حااضيهاا كتفتح ليهاا كميمساات ديديهاا و بداات كتقلع ليهاا الحنة .. بدااك الدمليج و الحليب و كملات بورااق النعنااع .. عااد مسحاات ليهاا يديدااتها و وقفاات خاارجة مخليااها حااضيااهم فرحاانة بيهم حمييمريين .. و كتورييه .. 

خولة:( بسعاادة ) شووف دغياا حمااارت 

وحدة من البنات : بصحتك طلعااتلك كتحمق .. كيقولوا لي كطلع ليهاا حمرة .. كيكوون رااجلهاا كيبغييهاا 

خولة:(شاافت فيه و ضحكاات مزززنكة ) هههه 

نفس البنت: دوزي تااكلي احبيبة .. باش تكملي و نبدلوا لك

خولة: اووك ( وقفاات و مشاات حداا يووسف فين جلسووه .. داارلهاا بلاصة و هز يديهاا كيشووف فيهاا و يهرها كيضحك معاها ) 

يووسف: الحنااني يا لالة و القلب هااني

خولة: هههه

هز بيديه تيوكلهاا و دااير معاها فووق الخااطر خااطرين بحاال شي جوهرة ثميينة بين يدييه .. خاايف تكسر و تهرس .. و هي فالمقاابل مهتمة بكل تفااصيلوا و عااجبها دلالوا ليهاا لي كيحسها بأنوثتها و طفوليتها فنفس الوقت .. 

ناسيين لبنات لي مرة مرة كتهرب ليهم العين جهتهم و يتنهدووا من منظرهم .. بقدر لي عجبوهم بقدر لي تمنااو حتى هماا يكونوا فبلاصتها .. 


ارتااحوا ليهم شوية و رجعات بدلات خوخة بلبستهاا الخااصة لي ديجاا كاانت خيطااتها لعرسهاا .. كاانت فالغووز باارد .. مخدوومة باليد و بااين متعووب عليهاا ... طلعاات فيهاا كتسطي .. لبس هو كوومبلي كومينوا فالبلوا ماارين كيلمع هه و نزلووا مرة أخرى بالتعشااق و الزغااريت ..

لقااوهم مقااديين طباالي دالغذااء .. لأنووا كاانت سااعتها ربعة دالعشية و تعطلووا على الناس بالمااكلة .. داازوا على الطبلات بثلاثة كيرحبووا بالنااس .. عااد توجهوا للطبلة لملكية لي كاان كل وااحد شااد بلاصتوا فيهاا ..

لالة سعاد و محمد .. مريم و عبد الرحمان ( الأب ديووسف ) عبدوو و نواال .. هااجر و نزهة و أميرة .. توجهوا لبلاصتهم جر ليها الكرسي و جلساات و هو حدااهاا ..و صووت الهضرة و الضحك تحت أنغاام " شمس العشية " و " الطرب الأندلسي " هو لي مسمووع و منشط الجو

تحط الغذااء لي كاان فخم .. افتااتحوه بسلطة كبيرة بالخضر و الفوااكه بالانوااع و الاشكاال .. بعدهاا تحط نص حولي مع المقبلات دياالوو و شلايضووا و المشرووباات .. و اكييد لا بد من بسطيلة بفوااكه البحر متولة بالطريقة الفااسية التقليدية تخليك تااكلي صبااعك ورااها ( احح العشق كنموووت عليها 😍😂 ) و فالختاام تحط كلاص بنكهة الفانيلا كختااام ..

رجعاات الفرقة لخدمتهاا و شخضاات الدنياا تاا بدااو كينوضوا للساحة وااحد بوااحد .. و فالجهة الثاانية لريااض .. فين كااينين لي دووش و لي زافابوا .. وااقفة هااجر كتغسل يديهاا و كتعااود تقااد عكاارهاا و تتأكد من مكيااجهاا و شعرهاا .. يالاه فتحاات لبااب و لقاات مقاابل معاها " نبيل " بطولوا الشااهق .. جسموا لي عاامر و صحيح .. و ملامحوا لي زووعر شوية .. خصووصاا لحيتوا لي لونهاا ماايل للاحمر .. مبشوور فوجهوا و دغياا كيدخل للخااطر .. يالاه جاات تبعد و هو يهز يديه باعتذار 

نبيل: ممكن نهضر معااك دقيقة ؟

هاجر:( حركات حوااجبها باستغراب ) وي خويا ؟

نبيل: يلا كاان ممكن بغيت نمرتك ( بانت ليه بحال تقلقاات و غتبدا تغوت و هو ينطق بالزربة و توثر ) بلا ماا تقلقي .. قصدي شريف أختي .. غير بااش نعرف طريقك لا غير ( غمض عينيه بقلة صبر كيسووط فنفسوا و يقوول ااش كتقوول و تخربق اصااحبي )

جابلها الضحكة ... حبسااتها بزز و هزاات بوشيط ديالها .. جبداات لفوون .. مداتوا ليه بتردد و خجل .. قيد نمرتوا و صونا عليه تاا طلعاات ليه .. حدووا رجعلها تيليفونهاا شدااتها تكعييطة وحدة ماا ولاتش شاافت موورااهاا .. و هو متبعهاا بعينيه كيضحك و يحك فشعرووا ببلاهة ..

أماا فالدااخل فرااه الدنياا مقلووبة بالشطييح و الرديح .. و هكذاا دوزوا عشيتهم بالنشااط حتى شااط خصوصا فاش كيتطلقوا أغاني شبابية و كتظلم الدنياا و كيضربوا الضوااو فالالواان .. تماا كتنووض الحيحة دبصح .. وااحد الجو ولا أروع .. مع أغلب الحاضرين أصلا شبااب .. دوونك بلا ما نهضر .. الارض كتهز من بلاصتها ههه .. دوزوا سويعااتهم ولا أروع و قبل بدقاائق معدوودة بااش يطلعوا تبدل عليها و تلبس لاغوب .. دخل الأب محمد مع فرقة " أحيدووس " ببناادرهم .. تصاافووا صف وااحد و بدااو بمواالهم .. 

سخنوا الطرح و بدا بناادم كيدخل معااهم شوية بالشوية كيشطحوو بكتاافهم و يهزهزوا فرجليهم .. توسعاات داائرتهم .. و مشى محمد عند خولة و يووسف قاابط فكل وااحد من يد و دخلهم تاا هماا كيشطح معااهم بما أنوا من عشاااق الفولكلور المغربي .. كان من ساابع المستحيلات يخلي عشية بنتوا دووز بلاش .. إضاافة لأنهم كيعطييو جو رااائع للحفل ... 

طلعات خولة تلبس لاغوب .. فحين بقى يووسف وااقف مجمع مع صحاابو و ولاد عماموا لي تصاابوا كااينين فالمغرب .. دااخلين يدوزوا لفاكونص .. فااش عرفوا أصروا أنهم يجييو و يديروا ليه مفااجأة .. داايرين داائرة كيهضروا و يضحكوا .. وااحد ينسيك فلاخوور .. لكن كيبقى يووسف لهمة و الشاان و الحلاوة دياالهم 😍 

فديك الوقت كاان وذن المغرب و طااح الظلام .. زوقووا درووج اي غتنزل من خولة بأضوااء خاافتة و ورد حمر مشتت .. خلقوا ليهاا جو روماانسي زويين .. تقطعاات المووسيقى .. و بداات الدقة دياال الزفة .. استعدااد لنزوول العرووس ...


الاضوااء و الأنظاار كلهاا علييهاا .. ناازل لفواال فالابيض الشفااف على وجههاا .. و شعرها الذهبي ناازل على ظهرهاا مبووكل و مشدود بمشيطة بسيطة و نااعمة .. طلعات بحال الاميرة ففستانها الأبيض .. 

راااااااائعة بكل المقااييس .. بحال يلا مخيطة عليهاا ... خاصة فااش تزااد جماال و برااءة خولة على لفستاان .. باانت مضووية بحاال شي نجمة فالسمااء .. كلها نخوة و شيااكة و تألق ..

متأبطة يد محمد الأب دياالها .. لي كيبقى حبها الأول .. لي لقات فيه الحضن الداافئ .. القلب الطيب .. المستمع و النااصح ليهاا فعز ضعفهاا و يأسها .. الشخص لي تعذب على ودهاا منين كاانت فالكووشة و هو تاابعهاا برعايتوا و حماايتوا إلى يومنا هذاا ..إلى ليووم لي قدم بنتوا فطبق من ذهب لزوجهاا .. لي غيحمل المشعل بلاصتوا و يبدا حيااتوا مع جوهرتوا و قطعة من قلبووا و روحوا .. 

وصلوا عند يووسف لي كاان وااقف بجدية بطقموا و أنااقتوا المعتاادة .. حااضيهاا ناازلة عندوو بحاال شي فرااشة او بالأحرى ملاااااك بكل ما تحمل الكلمة من معنى .. فتح يديه فااش وقفوا عليه عندوو استعداادا لإستقبال عروستوا .. 

" طلي بالأبيض طلي يا زهرة نيسان .. طلي يا حلوة و هلي بهالوجه الريان .. طلي بالأبيض طلي يا زهرة نيسان "

محمد:(خذا يديهاا عندوا و باسهاا و عينيه مغرغرين ) عطيتك وردتي و العوينات باش كنشووف ما نحتااج نوصيك .. حاافض عليها بحال نفسك 

ابتااسم ليه و حرك رااسوا بالايجاب في صمت .. تسنااه دوز على شعر خولة بحناان و بااسلها رااسهاا .. عااد هز يديها و مدها ليووسف ... و هناا وصل الأماانة لمولاهاا و انسااحب فهدووء .. 

" و قلبي بيدعيلك يا بنتي بهاي الليلة الشعلانة .. يا أميرة قلبي إنتي .. سلمناا الأماانة .. ما تنسي أهلك يا صغيرة بعينيناا ما صرتي كبيرة ظلي معناا و طيري و طيري عجنااح الأماان "

خذاا يديهاا و طلعهاا لعندوو و بااسهاا لهاا برقة و جنتلمانة و صووت التسفيقاات و التصاافير على الجهد مورااهم .. هز لهاا الطرحة بشوية تاا كشف على وجههاا .. مبتااسمة بسعاادة و عينيهاا راافعاهم فيه كيبرقوا بحب .. همسلهاا بصووت خاافت قبل ما يقبل جبينها بحراارة و يتوجهوا فين كااينة لاطاغط

يووسف: I love u 💓

" و أميرك ماسك ايديك و قلووب لكل حوااليك و الحب يشتي عليك ورد و بيلساان " 

تمشااو بالشوية تحت مبااركات الأهل و الأصحااب و أكيد تحت عدساات الكااميراا لي كتوثق الليلة من أولها لأخرهاا .. مدوو ليهم مووس فالأبيض على شكل سيف صغيور مزخرف بالذهبي .. هزوا يووسف لأنوا كاان تقيل شوية و خولة داايرة يديهاا معااه .. قطعوا طريف و تكلف طريطوور بالباااقي .. وكلوا بعضياتهم .. 

ياالاه غفل عليهاا دقيقة لقااها هزات طريف دالحلوة و دوزاتولوا فحنكووا و هرباات كضحك .. فلحظة تقلباات الحفلة من الهدووء لحاالة حرب كلها كيضرب لااخوور و يتجاارااو .. و بااش تكمل القضية نيييت .. تم دااخل عبدوو و مورااه وااحد الكلوون ضخم .. كيضحك معااهم و ينقز ..

تطلقاات أغنية منااسبة ليه و مشاات خوخة بالزربة لسقاات على ظهروا كضحك و تبعووهاا بناات و درااري كيضحكوو و يغنييو " تييش تييش لووطخااان هههه " كينقزوو و يغنييو و التكركيير مسموووع على الجهههد .. 

وااقف يووسف من بعييد كيضحك معااها برزاانة و يشرلها بيديه .. و هي كتسيفط ليه بووسات فالهوااء و تخرج ليه لساانهااا 

و هكذاا كاانت نهااية الحفلة بعد ماا كمل الكلون طرح دياالوو تطلقووا أغااني روومانسية .. عمراات السااحة بلي كووبل متوسطهم خولة و يووسف .. لي كيتحركوا بهدووء و انسجاام تاام ..

يووسف:( همسلها ) كنظن دوزنا معااهم وقت كاافي .. و دابا جاا لوقت لي نخطف فيه أمييرتي .. 

قبل ماا تفطن كاان دوز يديه تحت فخااذهاا و يد فظهرهاا و هزهاا عندوو معنقااه .. غير شاافووهم وسعووا ليهم الطريق و لدااو بالتصفاار و الصلاة على السلام .. لقى فبااب الرياض وااقفة نزهة .. هاازة فيروور فالأبيض ركبااتوو لخولة بالخف و ستراتهاا قبل ماا تخرج .. 

شاافت فيووسف بسعاادة و غمزااتوو و هي حااسة بيديه كتخربق ليهاا فشعرها بدلال ..قبل ماا يركب فطونوبيلتوو و يقلعووا فطريق الأووطييل فين ناازلين .. طاالق المووسيقى على جهد و خولة مخرجة رااسهاا من الشرجم شعرهاا كيطيروا الهوااء فالأعااالي و كتغوت 

خولة: كنبغييييييه ياااا ناااااس و كنتوفى على حبوووووو


ماا وصلوا للشاالي دياالهم تاا حيحاات بالبياااان .. خلات كلشي متبعهم و كيضحكوا بلا ما يحسووا .. خذاات المباركات و التهااني من عند الغاادي و جااي .. 

دخلهاا هاازهاا و كلشي كيشووف فيهم و يضحك بسعاادة من منظرهم .. حمقوهم .. تاا سد لبااب و هو كيحطهاا فووق الناامووسية المزوقة بالورد الأحمر .. و هو متكي عليهاا كيهضر بهدووء و ضحيكة فالتة ليه و يديه كيفتحوا لهاا الفيروور 

يووسف: ااش باان لك نعااودوا ليلة دخلة ( غمزهاا ) ههمم ؟

خولة:(عضاات على فمهاا بإثاارة و ضحكاات ) ماا كرهتش هههه

يووسف:(تفكر هضرتها فآفران و قاال بصوت مرح ) هي نتوكلوا على الله و نطرطقوا البوشونة ههههه

خولة:(حطات يديهاا على وجههاا كضحك من نيتها و صوتهاا مسمووع فأرجااء الغرفة ) ههههههههههههههه حشووومة علييك كضحك عليااا ( تزنكااات فااش شاافتوا وقف كيحيد عليه و حااضيها بنظراات ديال غناااكلك مااكلة ههه )

و هكذاا داازت ليلة عمرهم و لا أروع .. ختمووا ليلتهم بالغوص فعاالمهم الخااص فأحضاان بعضهم بكل حب و شوق لي أكييد عمروا يطفى .. كل مرة كتكوون عندهم بحاال يلا أول مرة .. 

فااقوا معطليين مع العيااء د الاياام لي فااتت عليهم و جراا من هنا لهناا بلا رااحة و أكييد العيااء دليلة العمر ..

كاانت السااعة كتشيير ل 12 صبااحاا .. غسلوا عليهم و بدلوا حويجااتهم .. جاامعيين لي فااليز دياالهم كاامليين .. تأكدووا بلي ماا نسااو واالوو .. و توكلوا فحاالة سبيلهم ...

دااز يووسف أول شيئ للمدينة القدييمة تحت إشراف خولة لي كتنعت ليه منين يمشي .. خذاا تذكارات و هدايا لصحاابو لي تماا .. لي غير سمعوه جااي لمغرب بغااو يحواالوا بالفرحة ... كيحمااقوا على شي حااجة سميتها المغرب ..

غير كمل شغالوا داازو نيشاان للريااض .. لي كاانت مجمووعة العاائلة الكرييمة كلهاا تما ( تا من عائلة يووسف ) دخلووا بالزربة ماا بقااش ليهم الوقت نهاائياا يالاه يلحقوا الطياارة ..

زربهااا تسلم و تتواادع معااهم بالخف .. هما لي كاانوو عواالين عليهم يتغذااو معاهم .. لكن للأسف الوقت ما مسااعدش .. تفتنووا كلشي كيتبكى و يعنق و يوصيوا فيهم يتهلاو فبعضيااتهم ..تقلب الفرح لحزن كبيير على صغييرتهم لي غتمشي و تخليهم .. على ختهم و مدللتهم .. على صديقة العمر و الطفوولة .. و على ابنهم و خوهم و سندهم فهااذ الحيااة .. على نسيبهم لي ما شاافوا منوا غير كل خيير .. خااصة نزهة لي اعتاابراتوا الأخ الثااني ليهاا و كلما كاانت كتعزوا زاادت عزاتوا أكثر و أكثر .. 

نزهة:(ضحكاات معاه ) غنتوحشك بزااااف ما تغبرش علياا و بقااو تعيطوا لينا يومياا 

يووسف: ههه ما تخاافيش .. كي دااز لباارح .. شفتي شنوو كنتي غضيعي من يديك 

نزهة: دااز فنننن بحال مااليه هههه ( غمزااتوو ) سرك فبيير

يووسف: هههههه ( خربقلهاا شعرها كيضحك معاها .. و هذا هو السر لي كاان بينااتهم ..اي " العرس " )

فهااذ الأثنااء خولة بغاات تحماااق بالبكي و غير تاالفة تعنق هذاا و دووز لاخوور .. و لي عنقهاا ما يطلقهاا تا ترجع حاالتهاا بالدمووع و الشهييق .. باانتلوا غتزيد شوية غتسخف ليه و تدخل بطريقتوا خرجهاا و طمنهم عليهاا و بلي غيديرهاا فعينيهاا .. 

و هاا هماا حااليا جاالسين فمقااعدهم و الطياارة على وشك الاقلاع .. كتشووف من السرجم بهدووء من بعد ماا سكتاات و تهدناات .. حساات بالطياارة بداات تتحرك بالشووية و زيراات على يديين يووسف .. لي كحز عندهاا كيمس لهاا بااش يتلفهاا 

يووسف: حبيبتي مااشية معاياا لمديينة العشااق و الاحلام .. لمدينة لي غتشهد على عشقناا لي كيكبر شوية بشوية و علاش لا تتوسع داائرتوا ( قصد لولاد هناا ) و لي غتشهد على احلامناا حتى هي كتحقق وحدة تاابعة الثاانية ان شااء الله ( جبدلها حنكها بحركة دلووعة ) ياااك ا خووخة 

خولة:( حااضياه بعينيهاا و مزيرة عليه ) أكييد .. ان شااء الله ماا كيتسناانا غير كل خير و ان شاء الله حيااتنا من هنا لفووق كلها سعاادة و تألق ..

يووسف: ان شااء الله ( شااف فيديه لي خااشية ظفاارها فيهاا ) صاافي رتااحي رااه قلع دااباا

شاافت من السرجم بانلها بالفعل رااهم طاايرين بين السحب .. حمقهاا المنظر و بداات كتشووف و تضحك و تنعث ليه و هو كيشووف معاها و يشرح لهاا و يعبر بيديه و ملامحوو .. 

《 أفضل شخص قد تُصاحبه هو من يجمع بين أمرين الذي تستطيع أن تمزح معه بكل عفوية وتتحدث معه أيضاً بجدية عن أعمق ما بداخلك دون أيّ قلق❣》


بعد سااعات و هماا محلقين فالسمااء و بعد ساعات من الاجراءاات .. أخييراا خرجوا من المطاار و حطووا رحاالهم ببااريس عااصمة العشااق 💞 .. غمضاات عينيها و فتحااتهم بابتساامة فيووسف بابتساامة كلهاا أمل .. 

لقااو الشيفوور دييجاا كيتسنااهم .. قصدهم من بعد ما شااف يووسف لي كيعرفوا حق المعرفة .. بعد السلام و السؤاال عن الحاال .. عااونوا فلي فااليز و سطووكااو كلشي فالكوفر ..

عااد شدوو طريق بين الشواارع الفخمة و المليئة بالسيارات .. فااتحة خولة السرجم شزية و متكية عليه كيضرب فيهاا هوااء المسااء .. كتسمع لصووت لكلاكسوون و طريقة الحذيث المختلفة و الجو الغريب تمااما على المغرب .. 

عينيهاا كيبرقووا و كتلاحظ بدقة تفااصيل المدينة لي غترجع مدينتهاا من هناا لفووق بالرغم من ان التعب متمكن منهاا .. إلا أن هااذشي ما منعهااش تلمح جماالية المديينة باضواءها ببناياتها الشااهقة و غيرهاا من الاموور ..

شي سااعة و نص بالضبط عااد وصلووا .. لأنوا منزل يووسف مااشي فباريس بالضبط و انماا فلي غيجيوون .. 

كاان عباارة على منزل بلاكاف دياالوو .. بجريدة صغييرة .. عااد كتلقى بااب كبير من الخشب .. 
خلاتهم كينقلوا الحواايج و خداات منوو السواارت كتتمشى بالشوية و تتلمس بيديهاا .. ضاارت على المنزل كلوو و هي كتشووف فين غتسكن من هناا للفووق ..

قلبها كينبض بسعاادة و فرح و شوق لكن فنفس الوقت بخوف و حذر .. أكيد ما دامها فبلد غير بلدها .. لغة غير لغتها الام .. تفاصيل غريبة عليها .. عادات و تقاليد مختلفة .. مجتمع جدييد ..مستقبل محتااج نفس طويييل ..

هااذ العواامل كلها خلاتها تخااف و تحس بالثوثر .. هااذشي كلوا معنااه جاا الوقت فين تزيد تقوي شخصيتهاا ..فين تثبث ذااتها ..فين تكاافح على مستقبلهاا و على خدمتها و الأهم على كياانها .. دون ننسى الحفااظ على بيتهاا و امورها الزوجية .. أكييد ماا يووسف جزء لا يتجزء من رووحها و نفسهاا .. 

ضاارت فااش سمعاات صووتوا خلفها تمااما .. و يديه غمرووهاا بعنااق من الخلف .. حااط ذقنوو على عنقهاا و يديه مدورهم على كريشتهاا 


يووسف:( باسها فحنكها ) مرحبا بيك فداارك ..فرنساا نوراات بوجوودك 

خولة:(ابتااسمات ليه بتعب ) عييت بغييت غير نرتااح شوية 

يووسف: أجي معااياا 

خلاو كلشي محطووط تماا و طلعوا لبيتهم دالنعااس فتح لها لبااب و شيرلها بيديه تدخل .. بعد ماا فلاتووا و حمقها تصميموو و منظروا .. تلاحت فووق الناامووسية مغمضة عينيهاا و ممخشة فيووسف ... فحظن الأماان دياالها ... 

《" تركاا قصتهما للقدر .. هو ذهب في طريقه ، و هي فعلت ذات الشيئ، ثم وجدا بعضهما في آخر الطريق !"
إذا كان من نصيبك ستجدينه، في مكان ما ينتظرك .. و إن كانت من نصيبك، لا تستودعها نفسك؛ بل استودعها ربك القادر على أن يضعها في دربك! 
#رهام_يماني》

🌞🌞 يوم جديد🌞🌞

فتحاات عينيهاا الزمرديتين بهدووء ..لكن سرعاان ماا قفزاات من بلاصتهاا بالزربة طاايرة كتشووف فالسااعة .. ماا تهدناات تاا بانلهاا بااقي الحاال .. دورات عينيها على يووسف بانلها ماا كااينش ..

يالاه ضاارت جهة لبااب و هو يتفتح و دخل طفل صغيير في عمر 3 سنواات .. بلبااسوا دياال ميكي مااوس .. خليط بين الأزرق و الأسود .. نفس لوون عوينااتوو لي زرقيين و صااافيين كبحر جزر المالديف تمااما و ضاايرين بخط كحل باارز لونهم أكثر و أكثر .. 

شااد بيديدااتوو لمطبزيين و البوويض بحال الجبينة ..بيبغوونتوا و كيمص فيهاا .. هز فيهاا عوينااتوو لي ناازل عليهم شعرووا الاسوود كسوااد الليل و ملامحوو لي شبهوا لي يووسف بشكل كبير ..سبحاان الخاالق النااطق ..الاختلاف فقط فلوون العينين .. 

خولة:(تحناات عندوو فاتحة ليه يديها تاا عنقهاا و بااستوو كتشم فرويحتوا لي كتحمقهاا ) يعقووب 

يعقووب:( بااقي هضرتوا ما مسرحااش ) بوونزوغ مامي .. تي فوو مونزي أفك نوو " صبااح الخير ماامي .. تبغي تاكلي معانا " 

خولة: وي بيان سيغ بب داامووغ

يعقووب:(فتح فموو و تبسم لهاا واااااحد التبسييمة و ختمهاا بضحححكة من قلبوو .. خلات قلبها يتهز من بلاصتوو ما كرهااتش تااكلوو .. فكل مرة كتعيط ليه ب بب داامووغ كيبغي يحمااق ضحك و كيتزنغ و يحشم ههه ) 

هزااتوو عندهاا كتبووس فيه .. دخلات للدووش كتغسل وجههاا و تبروسي سناانهاا و كتهضر معاه و تخليه يطلق لساانو معاها .. تا كملووا و نزلوو كيتجااراو فالدرووج و صووت ضحكهم ماالي المكان .. 

وصلوا لصاال أموونجي ..باانلها يووسف مبدل عليه و مقااد الحاالة .. بأناقتوا المعتاادة .. تزاادوا ليه شعيرات خفيفة من الشيب لي ما زادوه إلا وقاارا و هيبة أكثر .. وااقف كيكب ليه كااس دالقهوة مدرق الطبلة ماا تيباان ليهاا واالوو ..

حطاات يعقوب و شيرات ليه يمشي يجلس فبلاصتوا .. فحين هي طاارت على يووسف من لوور معنقااه و بااستو من حنكوو 

خولة: بوونجور يا أحلى بابا بالعاالم 

يووسف:( ضاار عندها و بااسهاا ) صبااحوو 

تسمع صووت موورااهم رقيييوق و بنووتي محض .. حدوو بعد و هو يباانوا جوج بنووتاات جاالسين فكرسي دالأكل دياالهم .. وحدة حدا الثاانية .. نفس الملامح .. نفس التعاابير .. اختلاف بسيط بيناااتهم " توأم " ..عويناات زوورق .. شعرهم زززززعر بحال خولة تماااماا و ملامحهم شهبيين لأبعد حد ..لي يشووفهم يقوول غير غور مااشي مغااربة 

خولة:(مشاات عندهم بااست لبنيتة لولة لي عيطات لهاا و ماادة ليهاا يديدتهاا تهزها )

~فيرووزتي 😍 

شاافت فالبنووتة الثاانية لي جاالسة سااكتة و كتشووف فيهاا بهدووء كتسناها تشووف فيهاا قبل ماا تطلق بكيتهاا .. خشاات وجههاا فعنقهاا و بااستهاا 

~ نيرووزتي 😍

خولة: bonjour mes amoureux " صباح لخير أحبائي " 

يووسف:(شااف فالسااعة و نطق ) خولة ما بقااش الوقت .. 

خولة: اووك انا نطلع نلبس .. عافاك لبس معاك نيروز و فيروز 

حرك راسوا بمعنى كوني هاانية و توجه لعندهم بثلاثة كيصوب ليهم مااكلتهم و يحيد ليعقووب الرضااعة لي حمقهم عليهاا و باقي ما بغى يطلق منهاا .. فحين خولة رااه طلعات بالخف تبدل عليهاا ..

جبدات كسوة ايفاازي ناازلة تاال لتحت فالأسود .. جاايا ساامبل و معرية بلا يدين .. هزاتلها الفوقاني ديالها على شكل عبااية توبها باارد و فصاالتها وااسعة و مفتووحة من القداام .. منبثة بالعقيق و الأحجاار فاليدين و فالظهر .. درقات ليها يديها لي عرياانين و جاتها لبسة موضيرن و أنيقة .. 

خذات فولاغ فالرماادي و فيهاا خطيطاات فالكحل .. قاداتوا فووق رااسهاا و خلات البااقي محطووط على كتاافها بطريقة رااقية .. مسحاات وجههاا بكريم مرطب .. و داارت كلووز خفييف ما بااينش يالاه جااي شوية داللمعان ففمهاا .. مع ايكخوون لشمش .. 

لبساات فرجليهاا و هزاات بوشيط دياالهاا .. و ها هي وااجدة .. نزلات مع درووج و صوت تقرقيب كيتسمع من بعييد .. الشيئ لي خلى يووسف يضوور و يشووف فيهاا من رااسها تال رجليهاا برضى تااام .. كتباان سيدة مجتمع رااقية محترمة و نااضجة كل النضج .. 


مشى عندهاا يعقووب لي كاان لابس كووستيم صغييور و مقااد ليه باابيوون فالحمييمر .. و الشعيعر لي عندو قوووي ماايل للجنب بحال عبد الحليم حافظ .. جااي كيسطي .. غير يووسف صغييور محطووط .. تحناات عندوو هزااتوو و هو كيقرب يحط فموو على حنااكهاا زعماا كنبووسك .. 

فحين يووسف ضاار هز نيروز و فيروز عندوو .. كل وحدة فيد .. بحيث يالاه فعمرهم سنتين .. بااقيين ما كيتمشااو حدهم كيحبيو برجيلاتهم و يكحزوا من هنا لهناا .. قرب منهاا و غمزهاا 

يووسف: لايك ان أنجل " بحال شي ملاك " مستعدة ؟ 

خولة:( حركات راسها بسعاادة و ثوثر ) وي .. أكييد بوجووودكم معااياا

فتحوا لبااب و خرجوا و هي كتدور عينيها على المكاان .. نفس المكاان لي جاات ليه قبل من 4 سنوات و كاانت مثوثرة و خاايفة .. هاا هو حاليا رجع أكثر مكان كتحس فيه بالانتمااء و السعاادة .. المنزل لي شهد على فرحهاا و ضحكاتها .. على نجاحتها و شهادتها و احتفالاتها .. و اكيد لي شهد على بكائها و حزنهاا و تعبهاا .. كل موضع كيفكرها فأحلى و أقسى سنين حيااتها .. 

ركبوا فطونوبيل من بعد ماا قادوهم فبلايصهم و تأكدا من سلامتهم .. هزاات عينيهاا فيهم من المرااياا بسعاادة و هي كتفكر كيفااش شرفووهاا هااذ 3 جوااهر لي جااد الله عليهم بيهم و لي زاادوا نوروا حيااتهم .. 

#فلاش_باك

جاالسة خولة فبيتهاا هاازة لابتووب عندهاا .. كتهضر فأبيل مع سعااد و هي كتبكيييي و قلبهاا كيتقطع 

خولة: عيييت اماما كل شهر كنتسنى بفااارغ الصبر ما تجينيش لي غيكل و ندير الاختباار و نطلع حااملة و وااالووو 😭 الطبيبة أخر مرة مشيت عندهاا قاتلي طريرطمون كمل و ما عندي تاا مشكل .. مستعدة كلياا نحمل .. يووسف ما كيهضرش و لكن عاارفااه غيحمااق على لولاد اماما و كيتسنى نهاار لي نفرحوو .. عاام ا ماما و حنا كنحااولوا و واالوو

سعااد:(قطعاتلها قلبها حيت كتهضر بحرقة و مكمشة ملامحهاا و دمووعهاا ناازليين بقوووة )ياك ئاتلك ما عندك واالو ايواا صبري ابنتي ربي داابا يديرلك مسلك لخير و يفرحك .. و سمعيني مزياان و ان شااء الله تلئااي الفرج على يدي و الكماال على الله .. 
غتئلبي تماا على شيح بأنواعوا بجووج و الزعتر حتى هو بجوج نوااع .. سولي عليهم و صوريلي نأكد عليك .. ايواا و تااخذي الخزاامة و فليوو و العسل بلحاائ يكوون حر .. ما لئيتيش هااذشي انا نسيفطهملك من المغرب .. ماا عليناا غتشديهم و دئييهم بيديك و غربليهم مزياان و جمعيهم بالعسل .. و غير تمشي منك لي غيكل ليوما الغذ ليه بداايهم .. ديريهم على شكل ئويلبات من الئداام و ان شاء الله يكون خير ..و يلا ما صدئاتش ليك هااذي جدااتك رااه عاارفة وااحد الوصفة شحال من بنية تبعااتها و ربي داار ليهم مسلك دالخير .. حتى نسولها لك من بعد .. 

خولة:(مسحات دموعها و حسات بشوية ديال السعادة كتدخل معاها ) صاافي واخا اماما غنقلب عليهم و نصوبهم

سعاد: متنساايش تردي علياا .. الله يفرحك ابنتي و يفرح كل بنية مشتااقة لذرية 

خولة: أميين ياا ربي أميين 💞

و بالفعل تبعااتها و مجرد ما مشاات منهاا لي غيكل و بعد شهر بالضبط داارت الطيسط منين شاافتها تعطلات عليها و طلعاات حااملة .. بغاات طيير و ديير جواانح بالفررررحة .. كاانت فالدووش غوتاات غوتة وحدة .. تا تهز يووسف من بلاصتوو عندهاا بالززززربة كيقلب فيهاا مخلووع عليهاا .. تاا طاارت عليه بتعنييقة دالغذاايذ 
خولة:( بدات بصوت خاافت و شوية بشوية كتزيد ترفعوا بحال كتحاول تقنع راسهاا ) أنااا حااملة حاااملة وااا حاااااااااااملة

يووسف:(تضهشر ) نعاام 

خولة:(هزات يديه و حطااتهاا على كريشتهاا ) غتولي باابا .. غيجيناا لي يعمر عليناا .. غيجيناا بيبي صغييور مني و منك .. من هناا لشي شهوورة .. ان شااء الله .. ان شااء الله 

يووسف:(بحال عااد ضربتيه بمقلة لوجه .. بعد عليهاا حااط يديه على حنااكهاا و تيحرك رااسوو بالايجااب .. بحاال يلا كيزيد يأكد عليهاا و هي بدورهاا فاهماه و كتعااود ليه هضرتهاا .. تاا شاافتوو ابتااسم ابتساامة من أعمااقوو و هزهاا معنقهاا عندوو تيضوور بيهاا بفرحة تاا دااخت و حطهاا فووق الناامووسية كيبووس فرااسهاا ) الحمد لله الحمد لله .. 

الغذ ليه مع صبااح صبح عليهاا وااخذ كوونجي داك النهار .. مشااو لطبيب .. و بالفعل أكداات ليهم و بلي راها يالاه فالأساابيع لولة من الحمل .. شكرووها و خرجوا دوزوا النهاار كلووا مع بعضهم بسعااادة 

و هكذاا فااتت أياام الحمل .. لي كاان عندهاا سااهل و ما تعدبااتش فيه .. حتى من وحمهاا جاا على يووسف مرة أخرى .. كانت كتبقى غير لاسقة فيه و تشووف فيه سااهية .. بااغاه غير يبقى معاها و تشبع منوو .. مرت الأياام و وصلات لشهرها التااسع .. و بالضبط يووم ازديااد الأمير #يعقووب 


بالضبط يوم ازديااد الأمير #يعقوب .. لي اقتارحات خولة على يووسف يسميوه على اسم #جدو .. الشيئ لي صدموا و فرحوووا .. هااذ الجيسط خلاه يعشقهاا أكثر و أكثر .. 

كاان يووم عطلة عندهم .. تقلات خولة و لعباات عليهاا الخللعة دبصح .. ما بقااتش كتشبع نعااس .. و غير مغبوونة و شاداها البكية و الخلعة دالدنيا و الدين .. خلاص منين كدخل للفيس و تشووف العيالات لي كيعااودوا على تجااربهم .. 

ركبووا فيها الرعب .. و حتى من حركتها قلالت و ما بقاتش كتمشى بزااف . وااخا يووسف وااقف معاها و كيحااول يثبتها و يقويها .. بلي كلشي غيدوز عاادي ..لكن بدون جدوى .. الخلعة دأول ولادة ضرووري منهاا .. 

بعد إصرار كبيير من طرفوا خرجها يفوج عليها .. و بما أنوا عاارف مرااتوو بااقى بااغى تلعب و بااقى بنووتة صغييورة ههه .. دااها لديزني لاند .. لي كاان جوهاا خااص كيدخل لبهجة و السعادة للوااحد .. 

لعبات و ضحكات و تصورات مع كااع الشخصياات لي تماا .. حتى بداات كتحس بحال ضوو كيضربها .. تا كتزير عليه و توقف و ترجع تبتااسم و تكمل .. يالاه زاادت شوية و بدا الحرييق كيجهااااد عليييهاا تاا طلقااتهاا بغووووتة وحححححدة 

خولة: يوووووووسف يوووووسف (وااقفة فبلاصتها و كضرب فيه فيدييه و مزززززيرة على معصمووا ) غنووووولاااااااد اععععععع مااااماااااا

فهااذ اللحظة يووسف تخلع و تخربق ما بقى عاارف ماا يدير غير غاادي جااي .. تاا حس بوااحد العععضة فيديه خلاتووا يزوغ فبلاصتوو .. هي كتغوت من جييه و هو من جييه .. 

عااد توكض و هزهاا عندوو وااخا تقاالت بلحااق بقاات كتباان ليه غير هي .. شدهاا بجرية وحدة للطوونوبيل و قلع طااااير كيعيط لطبيبتهاا و علمهاا توجد كلشي .. رااهم جاايين .. و فنفس الوقت كيصبر فخولة لي وجهها رجع حمممممممر عرااااقت رجعااات كتقطر و دموووعهاااا دااايزييين .. صوووتهااا بحح بالغوااات 

خولة: غنمووووت اععععع مااامااا 😭😭 عاافااااك فكنيييي واا ماامااا 😭 هووووف هوووف ياااا ربيييي اععععععععععععع 

ماا وصلوو تاا غفر ليهم الله بجووج .. شبعااتوو ضرب و عضاان و غواات و هو عااطيهاا الخااطر و تيحااول معاها تصبر .. دخلووهاا نيشاان كيجرييوو بيهاا و هو تاابعهاا .. حدووا جاا يدخل و هي تغوت 

خولة: اععععع لااااا خلييك ماا تدخلش هوووف هووووف

داار رااسوو ما سمعهااش و تبعهاا تاا جلسااتها فالبيااص كتفحص فيهاا و لممرضات لي معاها كيعقمووه .. مشى عند الطبيبة كيسول فيهاا و يهضروو و خولة كتغوت و تقطع لربي لي خلقهاا و هو كيشووف فيهاا مزززير و قلبوو مقطع عليهاا .. غير كمل مع الطبيبة طاار عندهاا معنقهاا عندوو كيشااركها ألمهاا و يطبطب عليهاا .. نوضهاا بالشوووية ..

شااد فيهاا كتتمشى بالشوووية و هي كتتتتعصر .. خلاوهاا غير بدووبيااس و كريشتهاا مكورة حدااهاا .. بقاات شحاال و هي هكااك كتوجع حتى حساات بالمااء ناازل معاها .. عرفاات بلي السقية طرطقاات و شاافت فيه بخوف

خولة: داابا عااد غنمووت دبصح يااك ... اعععععععع 

الطبيبة: مداام بليز .. أجي دخلي هناا

دخلووهاا فباانيوو دياال النحااس .. معمرينوا بالمااء داافي .. و هي قاابطة فيووسف كتمشى و رجليهاا كيترعدووا .. حااسة بالمووت دااخلاهاا و ذااتهاا شااعلة فيهاا العاافية منملة علييهاا ..

عااونهاا حتى جلساات فيه و عااد بدات تحس بالوجع كيخفف عليهاا و الراحة كدخل معاها .. رجعاات رااسهاا لوور تتنفس بالشوية .. و حااضية يووسف لي بقى بشوورط خفييف و تخشى مقاابل معاها .. 

كيدوز على سيقاانهاا و هااز يديهاا كيبوسها قبل متتاالية .. كيصبرهاا بيهم .. حتى بداات كتعصر من أول و جديد .. متبعة تعلييمات الطبيبة و كتتتتعصر و تغوووت لربي لي خلقهاا و كتسمع ليووسف لي كيصبرهاا و كينهج معاهاا بحال يلا حتى هو كيولد 

يووسف: يالاه احبيبتي .. يااالاااه .. مبقى واالوو .. قااادرة ديريهااا .. ياالااه احبيبتي القوية .. يااالااه

خولة: اععععععععععععععع هئ هئ هوووف هوووف همممممممممممممم

فقمة وجعها تفكراات الهضرة دالبناات و بلي لمرااة منين كتكون كتوجع و كتولد كااع دعااوييهاا مقبوولين و هي تبداا كتغوت ماا حيلتهاا تدعي معاهم و مع رااسهاا ماا حيلتهاا للوجع لي كيقطع فيها .. لكن مع ذلك ماا نساتهمش 

خولة: يااا ربييي فررررحهااا يااا ربييي زوجهااا بحبقلبهاا ياااا ربييي فرحهاااا و وفقهاااا ( على هاجر ) اعععععععععععععع هوووووف هوووووف ياا ربيي كوون معااهم و طوولي فعمممرهم و سععععدهم ( على سعاد و لالة ملاك و على باها )

أكييد ما نسااتش حتى عبدوو و نواال و كختاام قاالت 
~ ياا ربي ما تشوفني فيه نهاار خاايب .. يااا ربي تحفضوا لياا و لولدووا .. ياا ربي تعااونني و توفقني ..ياا ربي لطفك بينااا اععععععععععععععععع 

تعصراات عصرة وحدة و حسااتووا هبط و فالبلاصة شدوو يووسف عندوو و هزوو حااطوو على صدرووا و هو كيزوغ بصووتووا صغيييور "ويغ ويغ"


بالرغم من تعبها غير سمعااتوو و هزاات رااسهاا مهدوودة .. مداات يديهاا ليووسف .. لي وقف و ضاار من جهتهاا عاارفهاا مساالية و ما غتقدرش تهزوو .. حطوولهاا فووق صدرهاا .. حناات رااسهاا ليه بالزربة .. 

هاازة يديها كدوز عليه بالشوووية بحال خاايفة تقصحووا .. تحناات بشوية و بااستوو و هو عاااد بداا كيسكت عندها شوية بشوية و هي كدوز ليه على يديدتوو بحناان و تأني .. 

تاا شدلهاا فيهاا و هزااتهاا بااستهاالوو مغمضة عينيهاا و دمووعهاا نااازلين بقووووة .. حساات بواااحد للاحساااس متملكهاا و لا أروع .. خلى لحمهاا كلوو مشوك عليهاا و قلبهاا كينبض بعنننننف .. فممممهاا كيرررجف بفرحة و دمووعهاا بغزااارة ناازلين و كتبتااسم فنفس الوقت و تشووف فيووسف لي معنقها بيديه و عاايش معااهم اللحظة .. تاا خذااتوو من عندهم الممرضة تفحصو .. و تلبسوا و تجيبوا لهم ..

فحين خولة رجعات لعندها طبيبة تتكمل معاهاا ليسواان الخ .. و عااونووهاا هي الأخرى حتى لبساات و قاادولها أموورهاا و نقلووهاا لغرفتها الخااصة .. لي كاانت مزوقة كلهاا بلي باالوون فلون الازرق و فالبييج .. 

دخل عندهاا يووسف و عينيه كيبريوا بشعوور جدييد و بفرحة عاارمة .. قرب ليه كيقلب فيهاا و يسول على حاالهاا هي الأهم بالنسبة ليه .. تاا طمن عليها عااد تمووا دااخلين " بيعقووب " ملبسينووا لبيسة فالازرق و مكمشينوا فليزاار خفيف فالأبيض .. مطرز بالأخضر .. تقادات فجلستهاا و مداات ليهم يديهاا تشدووا بكل لهفة و شوق .. 

كاان صغييور بزاااف و مغمض عوينااتووا و مبتااسم مع ملائكتووا .. حتى باانت ليه الحفرة دالزين .. مزينة ليه حنكوو .. شعييرووا كحححححل و ملاامحوو كيشبهوو بزاااف ليووسف .. تحناات كتبووس فيه و تهضر معاهم بفرح و عينيها مغرغرين بالدمووع 

خولة:(شاادة يديدتوا صغيورة عندهاا كتبووس فيهاا و تهروا فيها ) ماامي دياالي الحبييب ديالي نورناا ( هزاات عينيها فيووسف ) اجي ا بابا هزني و بووسني شووف شحاال صغييور أناا قد القمييلة هههه

يووسف:(ضحك معااهاا و كحزاات داارت ليه فين يجلس و هزااتوو بتأني و خوف كبير حتى مدااتووا ليه ) بسم الله ( تحنا بااسوا فجبهتوا ) ماا شااء الله الله يحفضك ياا رب 

خولة:( بقاات حااضياه باانوولها عينيه كيبرييوا .. عرفااتوو تأثر باللحظة بشكل كبييير ) 

يووسف:( وقف كيأذن ليه ) الله أكبر الله أكبر .. الله أكبر الله أكبر .. أشهد أن لا إله إلا الله .. أشهد أن لا إله إلا الله .. أشهد أن محمد رسوول الله .. أشهد أن محمدا رسول الله .. حي على الصلاة .. حي على الصلاة .. حي على الفلاح .. حي على الفلاح .. الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله .. أنت اسمك يعقووب .. أنت اسمك يعقووب .. أنت اسمك يعقووب 

رجع عطاهلها بااش ترضعووا .. الرضعة الأولى .. شدااتوو خاايفة تطلق منوو و تجبد صدرهاا .. تاا وقف يووسف و دخل يديه جبدها لها بهدووء .. شاافت فيه كتضور فعينيهاا و وجههاا رجع مااطيشة بقوة لي تزنكاات و ماا قدرااتش تهضر ..

أما هو عندوو الموضووع عاادي و مكيحشمش فهااذشي بلعكس شااد معاها و كيوريها كي تدير بااش ما تخنقش البيبي .. بما أن أمهاا ما كينااش معاها لي تفقهها و تعلمهاا .. تكلف هو بالمهمة .. حتى باانت ليه عضاات على فمهاا و زيراات على عينيهاا كتأنن فصمت 

خولة: اننننننن اححححح

يووسف؛(دوز على رااسها ) وااش صاافاا ؟

خولة: امممممممم ضرررررنيييي احححح

علات رااسهاا عااضة على فمهاا صاابرة تاا كمل على خااطروا و نعس مكمش فيهاا .. عااد هزوا يووسف كيبتااسم معااه و مع ضحييكتوو و يطبطب عليه منين كيتحرك بالزربة و يتخلع .. حطوو فكونتوا و رجع عندهاا ..

لقااها هازة صدرها عندها كتشووف فيه و تدوز بالشوية على حلمئتهاا لي منفوووخة و حممممرة من الجنااب .. بحال يلا مجرووحة شووية 

يووسف: تئ غتتحرقي .. نمشي نشووف ليك شي دوااء 

خولة:(شدااتوو من يديه بعد ما قادات حواايجهاا .. قربات ليه و دورات يديها عليه معنقااه ) شفت لمووت قداامي .. الله يسمح لينا من الوالدين و صاافي 

يووسف: أميين يا ربي (باسها فراسها ) الله يسمحلنا منك 

خولة: ما بغيتكش تشووف .. ماا بغيتكش تعييف مني 

يووسف:(ضربها بجووج صبااع لرااسها ) تعااودي هااذ الهضرة نتفااهم مع حبك .. دووزي تنعسي ترتااحي دااباا 

خولة: وااخاا .. عييت بزااف عيني كيتشدوا بووحدهم

يووسف:(تكاها و باسلها جبهتها ) سهلتي شنو دااز عليك .. ارتااحي مع راسك شوية 

خولة: بقى معاياا

يووسف: هااناا غير حدااك .. ماا عندي فيين نمشيي .. يالاه ارتااحي

خولة غمضاات عينيهاا و هو تلاح فووق الفووطوي هااز تيليفونوا كيسيفط مسجات كيعلمهم بلي ولداات و شرفهم ابنهم البكر #يعقووب 

نهاالووا عليه المبااركاات من الأهل و الأصحااب و كلشي فرحااان و نااشط بهااذ الخبر السعييد لي شحاال و هماا يتسنااوه . 


دوزات فالكلينيك 3 أيام بعدها انتاقلات لمنزلهاا ... لي انضااف ليه عنصر جدييد .. دخل الفرح و الحيوية و التجدييد فحيااتهم .. 

يووسف لي رجع كيخلي شغاالووا و يسربي غير فووقاش يدخل للداار و يشووفوا كيلعب برجيلاتوا و يخرج لساانوو و ريووغااتوو ناازليين .. و ديك اليديداات و الرجيلات الصغييورين لي مكرهووش يااكلووهم مااكلة .. شبعووه حب و دلال و بووساان ..

داايرين ليه بحاال المااء القليل أو بالأحرى بحال شي جوهرة من زجااج خاايفين تتهرس .. ديما حااضيين و عندااك بالاك .. خصوصا فأياامهم اللولة و هما بااقيين ما عارفين مئة بالمئة كي يتصرفوا معااه .. 

من بعد ماا ارتااحت خوخيتاا .. و قطعووا الطيارة عائلتها و عاائلتوا المقربين فقط بااش يجيوا عندهم .. بدااو فالتوجااد للساابع .. لي غاادي يتقاام ففرنسا نيت .. حفلة صغييرة بينااتهم لا غير ..و منها يشوفوا بنتهم و يشبعوا منهاا ..لأنها من نهاار حطات رحال تماا ما دخلوا للمغرب ..

حتى من سبووع #ألماس بنت عبدوو و نوال ما قدروش يحضروا فيه .. مع قرااية خولة و الخدمة ديووسف ..القضية كاانت عندهم مزيرة .. اكتفوا يعتااذروا و سيفطووا لكاادوو دياالهم .. 

فضل يووسف فهااذ المنااسبة يكوون الذكر الحكييم و الطلبة لا غير ..و بعد بححححث طويييل لقى مجمووعة من الفرق تماا نيت كيديروهم بعض المغااربة او الجزائرين فأعرااسهم و يدخلوا شوية من الجو دبلدهم ...

صبحاات على صووت زغااريت لالة ملاك و سعااد و مريم لي قربوا يطيروا بالفرحة .. دخلووا عندهاا .. كاانت ديجاا ملبسة ليعقووب و مقااداه فليزااروو .. وااقفة قباالة لمرااياا كتقااد شعرها .. لابسة عليهاا قفطاان دجوهرة ناازل ساانمبل مخدووم بالسفيفة الحرة .. 

هزوه عندهم كيصلييوا على النبي ..سبقووها للتحت على ماا تخلط عليهم خولة للفطوور لي قوموه ليهاا على حقووا و طريقووا بحال يلا رااها فالمغرب نييت .. كاانووا جووج طباالي مقاابلين مع بعضيااتهم .. وحدة دياال لعيالات و وحدة دالرجاال .. كلشي بالقمصاان و القفااطن و الملابس التقليدية ..

راائحة العوود و المسك ماالية المكاان و صووت الطرب الاندلسي مسمووع فالأرجااء .. دخلوا يعقووب بالزغااريت و الصلاة على النبي و عطااوه لبااه فانتظاار خولة تجي .. لي مجرد ماا وقفاات عليهم كاانت بمثاابثة صددددمة للكل و أولهم يووسف لي بقى غير مخررج فيهاا عينيه و كيتأكد وااش بصح داارت لفوولار و لا كذب ..

كلشي نااض عندهاا كيضحكووا و يبااركووا لهاا .. بقى يووسف هو الأخير لي هااز عندوو يعقووب .. تمشى عندهاا بتأني و جرها نن مؤخرة رأسها و قبلهاا فجبينهاا بقووووة .. 

يووسف: مباارك علييك .. ماا شااء الله عليك 💞

خولة:( ابتااسمات ليه ببراءة ) نتمنى نكوون داابا كيف تمنيتيني شي نهاار .. نكوون الأم و الزوجة الصاالحة .. فالدنياا و الأخرة ان شااء الله مجمووعين فجناات الخلد 

يووسف: و اأكثثثثر احبيبتي .. كل مرة كتبهريني لهلا يخطييك عليناا .. و أميييين يااا رب العااالميين .. 

تجمعووا على لفطوور و مشااو الرجاال للكرنة لأنوا ممنووع يذبح فالداار .. مخلين العيالات كيتعااودوا معاها و يسولوا فحاالها و احواالهاا و كل وحدة تفيدها بتجربتها و تقولها شنوو دير ..

و لالة سعااد مشمرة على درااعهاا كتوجد قسرية دياال الرفييسة معتبرة لبنتهاا .. كتقاادها بالععععشق و بالتاااوييل .. تاا وجد كلشي و طفاات عليه .. و جلساات حداا خولة معنقااها تتبووس فيهاا فرحاانة ببنتهاا لي كاانت غتقطعها من لحمهاا و بحفيدهاا الصغنوون .. 

حتى جااو الرجاال و نااضت داارت كصعة كبيييرة عمرااتها و سقااتها و زوقااتهاا تا ما قداات .. عيطاات ليووسف يهزها لهاا .. هاذ الأخيير لي مجرد ماا شااف القسرية ريووكوا بغااو يسيلووا غير المنظر يعطييك الخباار .. بااسلها رااسها كعربون شكر و دااها للصاالوون مجمووعين عليهاا بالضحك و النشااط .. 

دااز ليهم النهاار و لا أروع و فليل ختمووها بالأمدااح و الطلبة و هكذاا كاان كمل حفل عقيقة يعقووب .. بحضوور كل الأحباب و الأصحااب

#عودة

فااقت من سهوتهاا على يد يووسف لي تحطاات عليهاا .. 

يووسف:( و هو كيفتح لاسانتير ) وصلناا .. يالاه 

حركات راسها بالايجااب كتشووف فالبااركينغ ديال الجاامعة لي دوزاات فيها سنيين من التعب و الاجتهااد و السهر من اجل تحقيق حلمهاا .. لمكان لي شهد على فرحها و على تعاستها على تفوقها و على تعبهاا .. و غيشهد أيضاا على تخرجها ..

فتحات لبااب و نزلات هاازة فيديهاا يعقووب و يووسف مكلف ب نيروز و فيروز .. سبقهاا كيضحك معااهم و هي موراه مبااشرة .. حااضيااه بعوينااتها كضحك مع بنيااتها لي كيشيرولهاا بيديهم و يبجغطووا بهضرتهم .. 


تفكراات حملهاا فيهم لي دااز عليهاا فووق قااسح لهييه .. و بعد أشهر قليلة من ولادة يعقووب لقاات رااسها حااملة مرة أخرى .. بالرغم أنهم كاانوا بااقيين مبرزطين مع الصغييور و يالاه بدى يفرك رجيلاتوو و يبجغط .. إلا أنهم فرحوا بالخبر .. و أكيد فينما جا الخير ينفع ..

تقلات بزااف و خااطرهاا دااق عليهاا .. اماا الحكاان داار فيهاا حاالة .. كتلقااها نهاار كاامل غير كتحكحك و تعيط ليووسف يحكلهاا ... كااع ديكشي لي ما خرجوهش فيها فالوحم خروجوه فيها فاش بدا يكبر ليهم الشعر ... بحيت الوحم دااز عندها مرحلة هاادئة .. أغلب وقتهاا جاالسة فالجردة كتتفرج فالورد و تشم روييحتووا ... 

غمضاات عوينااتهاا تتفكر حر لولادة لي كاان مضووبل خصووصا تواام .. لكن كيفما كنقولوا مجرد ماا كنشوفوا عوينااتهم كننسااو وجييعااتهم .. كتحمد الله عليهم ليل و نهاار .. كل وااحد عندووا طباع مختلفة على خوتوا لوخرين .. 

يعقووب كيطيرهاا فالسماا و ذكي بزاااف .. وااخا صغير لكن هضرتوا عندها معنى .. خااصة أن أغلب وقتوا مع يووسف و كيلاحظ و يسول وااخا لساانوا ما مسرحش نيشاان و لكن كيهضر و كيفما بغات الكلمة تخرج تخرج .. 

أماا فيروز من صغرهاا حاارة و بااينة عاايقة و شوييطنة .. خاارجة فطبااع خولة بزااااف .. عكس نيرووز لي هااادئة و مسااالمة لابعد حد .. يااخذولها حقها و يضربوها و ما تقول واالوو حتى كيلقااوهاا مخشية فبليصتهاا و دمووعها ساايلين فسكااات .. كيعيااو يشووفوا فمن خرجاات و مكيعرفووش .. لا باها لا مهاا عاافية هههه غير هي لي جاات فيهم حنيينة و خواافة و بريييئة .. 

دخلووا للدااخل فلافااك و بالضبط للمسرح لي داايرين فيه حفل التخرج للبروموا دياال خولة و لي أخيراا أصبحت #مهندسة بعد صبر و نفس طوييييل خصووصاا مع الولاد و التربية و الحمل و الولادة .. كااع هااذ العواامل فعوط ما يحبطووها و يكتفوا يديها غير ما زاادوا حفزوها و قوااوها توصل لهدفها الأسمى .. خذااو بلايصهم .. خلاتهم مع يووسف و توجهاات هي للكوااليس تزيد عليهاا اللبااس دياال التخرج .. 

بعد دقاائق معدوودة طلعووا للمنصة دالمسرح مصاافيين و كل مرة كيعيطوا لوااحد .. حتى وصلات النووبة لخولة لي هاازة رااسهاا بففففخر كبييير و فرحة عااارمة .. خااصة و هي كتشووف وليدااتهاا كيشيرولها و يغوتوا بااغيين يجييو عندهاا .. و يووسف لي كاان ديماا و نعم الاستااذ و نعم المحفز و الدااعم و نعم الأخ و نعم الاب و نعم الصديق و أكييد و نعم الحبيب و الزوج لي شد فيديهاا تاا وصلات لي هي عليه اليووم .. عطااوهاا الكلمة لي اكييد بلغة الفرنسية ( غنكتب نيشاان بلا منبقى نترجم ) و لي اختااصراتها ف

خولة: إذا كنت تريد النجاح .. لا تقف و تتأمل الدرج .. أسرع و ابدأ في الصعود .. قد تتعثر أحيانا .. و تسقط أحيانا أخرى .. انهض و واصل الطريق .. لكي تصل إلى أهداافك .. كن طموحا .. كن إيجابيا .. كن صبورا .. ولا تنظر خلفك .. في النهاية سوف تصل إلى القمة 

ابتااسمات فالأخير و تصوراات مع العميد هاازة فيديها بووكيه دالورد و شهاادتهاا .. نزلات فالدروج بالشوية عليهاا .. لقات قباالتها عاائلتهاا الصغيرة لي طاارو عنقووها فرحاانين لسعاادتها و نجاحهاا .. ضاامهم كلهم يووسف بحضنوا الآمن .. حتى سمعها كتهمس ليه فوذنيه .. 

خولة: في كل مرة يبهرني ....بالمختصر استعرت قوتي منه علمني كيف استخف بالحياة مهما قست ....علمني ان الحياة حلوة بالبساطة بحسن الظن وبالتجاهل ....هو الحياة الحلوة 😍😍😍
شكراا على كل ماا قدمتيه من أجلي .. على كل تصرف و كل تضحية ... شحاال ما شكرتك ماا غنوفيكش حقك .. بحححق شككككراا و الله ( عينيهاا دمعووا و هزات يديه و بااستها بكل حب ) كنبغيك و غنبقى نبغيك تاال أخر يووم فحياتي 


مبااشرة من بعد الحفل توجهوا للمطاار عندهم الطياارة للمغرب ااخخخ من المغرب لي من نهاار حطووا رحاالهم ففرنساا ما رجعووا ضربوا فيه الضربة .. لأن الوااحد فااش كينفر شي حااجة رااه كينفرها نفرة وحدة و ما كيوليش يضوور بيهاا .. لكن اليووم غيير ..

لأن نواال داايرة فالمسااء حفلة #7_أشهر .. احتفالا بمولودهاا لي كتسنااه على أحر من الجمر لي يونس #ألمااس و لي يقر عينيهم مرة أخرى ..

بعد سلسلة من الاجرااءات و سااعات من السفر .. أخييرا بعد تقريبا خمس سنواات .. هاا هماا حااطين رجليهم فووق ترااب المملكة المغربية .. البلد لي مشااو منووا غير جووج و رجعوا أسرة كبيرة ماا شااء الله .. 

من المطاار مشااو مبااشرة للأوطيل لي ديجاا مريزيرفين فيه .. كاانووا التوأم ناااعسيين بالعيااء .. أماا يعقووب فرااه لاسق فالزااجة و مبحلق عينيه كيكتااشف هااذ المغرب لي ديما كتعااود ليه ماماه عليه و متشوق يشووفوا بحيث واخا البعد ربات فيهم حب الوطن من صغرهم ..

بعد ماا خذااو سواارت دالشاالي دياالهم دخلوا طرفوا لوليدااتهم و بردووهم من الصهد و خلاوهم نااعسيين فبلاصتهم .. مكااليين عليهم لا يمشيو يطييحوو .. عااد خذااو رااحتهم هماا الأخريين .. خاارجين من الحماام مززنكييين و معنقين بعضيااتهم غير فالبينواار لا غير .. كيشوفوا فأبناءهم الثلاثة بفخر و حب كبييير .. 

سااعات قليلة و كاانوو وااجدين .. خولة بفرااشة خفيفة باليديين .. نازلة تاال لتحت مغطيااها كلهاا .. خليط بين الأسود و الذهبي .. قاادات شاالهاا و ضاارت كتجبد ليووسف فووقية دياالو هو الأخر فالأزرق مغلووق و مخدوومة بالرماادي الفااتح مع بلغة فالأزرق .. 

عااد داازت كتختاار و تنسق للوليداات لبااسهم و تفيقهم بالشوووية داايرة معااهم فووق الخااطر خااطرين .. بعد ماا كلهم وجدوا نفسهم فأبهى حلة هاا هماا وااقفين قداام بااب الفيلا دياال عبدوو و نوال .. لي من بعد ما تيسراات عليهم الأموور بنااوها طوبة طوبة و استقروا فيها ..

تفتح ليهم البااب و صووت المووسيقى مسمووعة من ليين تاال ليين .. خرج عبدوو لي الزمن ما بدل فيه واالووا من غير خصلات خفيفة من الشيب مزينة شعروا .. بقى مدة و هو مصدوووم من شووفتهم قبل ماا تطيير عندوو خولة وااخذااه بالأحضاان 

خولة: توووووححححشتك توووووححححشتك بزااااف 

عبدوو:( عااد فااق و بداا كيبوس فراسها و يبوس فيعقووب لي مكمش فيهاا ) على سلامتكم على سلامتكم كن غير علمتووناا ندوزوا مورااكم بلا ماا تعذبووا ( مشى عند يووسف كيسلم عليه بالأحضان و على البنوتات لي مكمشين فباباهم و كيشوفوا فيه بهدووء و برااءة ) نهااار كبييير هذاا ا باا يووسف و لاهيلا بلاصتكم بقاات كبييرة قدااااش 

يووسف: الله يكبر بيك اخووياا و مبرووك عليك .. يتزااد بالصحة و السلامة ان شااء الله 

عبدوو: أميين ياا ربي و يحفضلكم تا نتوما هااذ الخنافيش .. ( ضاار يشووف خولة لقاها طاارت لدااخل هي و يعقووب .. ضحك و شااف فيووسف ) دخل اخووياا نهاار كبير هذاا مرحباا و ألف مرحباا 

سدوا لبااب و دخلوا كيهضروا و يسولوا على أخباار بعضيااتهم .. لقااو المووسيقى مطلووقة .. مقااد البووفي فالدخلة دالصاالوون .. فلون الأزرق و مكتوب فيه .. it's boy iliassin 💓 .. " انه صبي .. #إلياسين " 

يالاه زاادوو شوية و تماات لالة ملاك جااية بلبستهاا لي كلها نخوة و شيااكة .. صووت دماالجها كيتسمع من بعييد و هي قااصدة يووسف و كتشاالي بيديهاا .. لايحة على رااسها فولار سااترة بيه شعرهاا و كعاادتها مكيااج خفييف .. واخا كبرات فلعمر إلا أن أناقتها هي هي ما تبدل فيها والو .. غاا وصلات عندوو و طاارت هزاات نيرووز عندهاا كتبووس فيهاا و تقفزهاا 

لالة ملاك : اللهم صلي عليك ارسوول الله .. الكتكووتة دجدااتهاا ( كتبووس فيه و تشم فرويحتها ) العسييلة دالعزااز 

نيروز:( مهدنة و غير كتشووف فيهاا حتى بداات كتبتااسم لهاا و تقرب من حنكهاا و تحط فمهاا و ريووغاتهاا عليهاا ) أووواااا أووووا غرغر نغر

كتقفز و تحرك رااسهاا و حجباانهاا زعماا تا هي رااه كتهضر معاها و تجااوبهاا .. هااذ الحركة خلات لالة ملاك بلا عقل .. و تشغلات معاها تاا بداات فيرووز تتبكي منين ما داتهااش فيهاا 

لالة ملاك : لا لا اجعواائة شبهتي لمك بحاالك بحاالهاا 

شاافتهاا جمعات الزكية و طلقااتها طلقة وحدة و هي تقرب من عند يووسف لي كيحااول يسكتهاا و هزاتهاا بيدها الثاانية .. حدها قبطااتهاا و حساات بعضضة فعنقهاا تاا بداات تغوت تاا هي و تتهز من حرهاا .. خصووصاا بالاه عندهاا جووج سنيناات كتحتي عليك بكل حرهاا 

يووسف:( جرهاا و هزها عندو محمر فيها ) fayrouz arrête 

جمعات فمهاا و عينيها تغرغروا و تكمشاات فيه سااكتة و البكية خانقاها .. دخلها هكاك ما ولاش هضر معاها تا هي قطعات الحس خااشية رااسها فعنقوا ما بغاات تسلم على حد .. حتى جلس حدا خولة لي كتهضر مع نوال و هاجر و هازة فيديها #ألماس .. غير شافتهم و هي طرطق بالبكى .


خولة:( ضاارت عندهاا ) أجيي اماما اجي عندي

عطات ألمااس لهاجر هزاتها و خذاات هي فيروز عندهاا أما حتى نيروز بقات مع لالة ملاك و سعااد كيلعبوا معاها و يضحكوو .. و يعقووب رااه مع جدوو شاادوو كيهضر معاه و يحااجيه و هو كيتصنت عااجبوا الحاال .. 

غير هزااتهاا و هي تضربهاا لها بعضضضضة و كتجبد فشاالها بااغى تنتفهاا .. فنفس الوقت كتبكي و تبجغط فهضرتهاا .. بحال يلا كتقولها علاش خليتيني و كتشووف بنص عين فيووسف و تشكي بيه حتى هو .. تا برداات و تكمشاات فصدرهاا شاانقة عليهاا و كتشووف فألمااس و تقلي ليهاا السم .. ماا حملاتهااش علاش تجلس عند ماماها .. هاذيك ماماها بووحدهاا ... 

هااجر:( قرباات بااستها فحنكها لمطييبز و بوييوض ) الشهييبة دياالي .. توحشنااك الصحييبة ياا ودي النااس ركبوا فالطياارة و طااروا لعندهاا هاا ( حطاات يديها على كريشتها كتهرها ) ادوي المشة هههه ( بانتلها كتشووف فالمااس و هي تكحزها لها ) ألمااسة بووسي خيتوو 

قرباات عندهاا تبووسهاا و هي تقلب وجههاا مخلياها بلاكة .. جاامعة فمهاا و عينيهاا بااقيين فاازكين بالدمووع .. و ألمااس حتى هي ما رضااتش علاش تخليهاا هكااك و ما تبووسهااش و بداات تغوت و تبكي هي الأخرى .. شبهاات فعبدو و فحريفااتوو تمااماا مع خلييط من عينين نوال& خولة

فيروز: مه مه 😤 اانننننههههئ دا داه اعنعمممم ما دا انننن 

خولة:( كضحك عليهم ) الجعوااقة لي عطااني الله صاافي ا المااس ابنتي أجي نبووسك أناا

بااقي ما كملاتهاا تاا بداات تتهز بااغاا تقمشهاا و هي شاادالها يديها 

خولة: صاافي افيروز غنديك لبيت نخليك (حركات راسها بلا و جمعات لبكية .. دوزاتلها على شعيرهاا بالشوية قاداتوا لهاا و تحنات بااستها ) يالاه جلسي بعقلك ( مسحااتلها دميعااتهاا كتلعب ليهاا فحنيكااتها ) الأمييراات ماا كيبكييوش .. صاافي اماما 

كحزات عندها بالشوية و حطاات فمها الصغييور على فم خولة كتبووسها و عااد الضحكة بدات ترجع لهاا 

هااجر:( شافت فنوال لي لابسة حتى هي فراشة وااسعة فالغووز باارد و مخدوومة بالكري .. كريشتهاا باارزة و مكورة قداامهاا .. هازة عندهاا المااس من بعد ما سكتااتهاا .. موقفاها على رجيلاتهاا و شااداها من يديدااتها كتشطحهاا بالشوية و تضحك معاها ) ايااي على الأمهاات ( صغرات عينيها فخولة ) شكوون قاال خولة تكوون الجنة تحت اقداامهاا ( ضرباات يد مع يد كضحك ) عشناا و شفناا ياا بنتي ههههه 

خولة: الله يمسخك ههه عقباال عندك .. نشبع فيك غير ضحك 

نوال: ههه قوليها لهاا .. لقاات السيد صاابر عليهاا و هي تتحل و سااحت بحال الزبدة .. منين يسمح فيك جلسي على هذاا ( عطاتها صبع ) و أجي بكي عليناا لا ما كملت عليك منكونش نوال

خولة:( هزات حااجبها فهااجر ) علاه نتوما بالسلامة بااقي ما بغى ربي يعفوا عليكم و تتزوجوا خلاص ؟ 

نوال: لا خليهاا لاسقة فختشيبي ختشيبي تاال النهاار لي يقولها الله يعااون ابنت النااس .. الله يعطينا صبروا و خلاص .. عاام قااتلك بااش يالاه تتعرف عليه و يتفااهمووا .. دوزنااها و خطبهاا .. كلما نقوول البنت غتفرحنا بعرسهاا تأجل .. يلا ثلث سنين دالخطبة رااه داازت .. يلا الماستر رااك شديتيه ااش كتسنااي ؟ 

خولة: تجي شي لالة مولاتي طير بيه و تخليهاا تندب حنااكها

هااجر:( ميقات فيهم ) يلا لقى حسن من العسل غير يلعقوا .. و زاايدون كن ماا غرق و لي عطى الله عطااه كااع ما يتسنى هااذشي

خولة: اييه و لكن حتى نتي ما تعيقيش عليه كثر من القيااس 

هااجر : و صاافي دابا نهضر معاه يجيب عائلتوا و نحددوا نهار دالعرس .. رااه غير كنت خاايفة و مترددة من لي وقع معاك نتي احم و خفتوا ما يخلينيش نكمل قراايتي رااك عاارفة رياافة فشكل .. و حتى يلا خلاني كنت غنتقل بحاالك و ديك السااعة غنجلس نربي الولاد فالداار و شي ما درتوا .. 

خولة: عندك الصح .. المهم الله يكمل كلشي بالخيير 

هاجر و نوال : أمييين 

خولة:(شافت فنوال ) و نتي اش درتي فقراايتك ؟

نوال:( بابتسامة ) نجحت لحمد لله أخييراا عفى علينا الله .. غير الشهادات باقي ما تطبعووا .. حتى نتي مبرووك عليك .. مزيدا من النجاح و العطااء 

خولة: اميين شكراا .. مبروك عليك

هااجر:( حطات يديها على حنكها شحال و هي سااكتة عااد نطقات ) شي عقل كيقولي نهز راسي و نمشي عند أية لسويسرا ( أية خت خولة الثاانية لي كانت سااكنة ففرنسا و مزوجة يلا عقلتوا ) منها نرتاح و نوجد رااسي نفسياا للزواج ( جمعات فمهاا بحال النقطة ) ختكم خاايفة .. و منها نشبع من ديك القملة تا هي توحشتها هي و بجاغطها #مجد و #أمجد 

خولة:(ضحكات ) سيري من السعدات عليهاا غتفرح بزااف .. لعاام لي فاات مشيناا عندها فعطلة بغاات طير بالفرحة .. أما لولاد خلاص .. كيحمااقوا على بعضياتهم .. زهري انا وياها فالتوام .. غير انا بنات و هي ولاد هههه 

نوال و هااجر : الله يحفضهم 

خولة: أمين و يحفضلكم ما عزيز عليكم 


نااضت نواال بالشوية عليهاا مخليااهم مجمعيين و الوليدات الصغاار كينقزوا و يشطحوو بيديهم و يضربوا برجيلاتهم .. صوت المووسيقى و الفرح مالي الدنياا ..

جاات النقااشة و قادولها بلاصة فين تجلس تحنيلها .. حنة خفيفة ديال 7 أشهر .. ديك السااع عااد بداا الطريطور بخدمتوا و تفرااق الحلوياات و المشروباات .. و العزباات نااضووا للسااحة كيشطحووا .. 

كلهاا عاايش لحظتووا كيف بغى و مدوزين سااعتهم فووق بخيير لهييه .. مجمووعين مع الاحباب و الأقربااء .. هااذ اللمة لي توحشووهاا بزااااف فالغربة و الوحدة .. 

تعشااو معاهم بأكل فااسي تقليدي محض .. البنة و حلاوة لساان و رشووق دياال النااس لكباار .. لي كل مرة يهضر وااحد يخليهم شاادين على كرشهم بالضحك ... 

ماا كملات ليلتهم حتى طااحوو نيروز و فيروز و يعقووب نااعسيين فااتحين فمهم شوية و شخيرات صغييورين كيتسمعوا منهم .. هزاات خولة نيرووز لي بالزربة تكمشاات فيهاا و قاادات نعيستهاا على صدرهاا فراااحة .. خاارجة بيهاا بالشووية .. مخلية يووسف كيهز ففيروز بتأني بااش ما يفيقهااش .. و عبدوو لي تكلف بيعقووب هزو عندو معااونهم ..

ركبوا فطونوبيل ديال خوها بااش يوصلهم .. قاادوا فيروز فالكرسي ديال ألمااس و بقات خولة هاازة عندهاا نيروز جاالسة لوور حداها يووسف تاا هو مخلي عندو يعقوب .. خوفاا عليهم .. بقى معاهم عبدوو حتى دخلوا لشاالي و طمن عليهم .. عااد مشى من بعد ماا عرض عليهم للفطوور عندو الغذ ليه ..

بدلوا ليهم و قاادوهم فبليصااتهم .. عااد تخشااو هما الأخرين فنااموسيتهم مخشيين فبعضياتهم بحال اي زوج أزوااج .. 

خولة: عرفتي شنو توحشت ؟ ( حرك رااسوا بمعنى شنوو ) إفران .. ما كرهتش ندوزوا شي يامات تماا .. حتى لخنافيش غيعجبهم الحاال بزاااف 

يووسف:( باسها فعنقهاا ) نتي تآمري .. غذاا نكريوا لوطوو و نمشييو ا لالة نرتاحوا شي أيام عاد نطلعوا لناظور نشوفوهم و نسافروا ندوزوا الصيف فين بغيتي .. بخااطرك ؟

خولة:( بسعاادة ) فووق ماا تتصور .. كي بقات بعدا خالتي ؟ و أميرة ؟

يووسف: صافا .. عاد هضرت معاها راها كتكابر مع المرض و أميرة مقابلاها ما مخلياها تحتاج والو

خولة: شكون قال ديك البجغوطة تكبر و دير الطب .. شحال بقالها و تخرج ؟

يووسف: ما زااال ههه

خولة: الله يوفقهاا

يووسف: أمييين احبيبتي 

قربات لعندوو حااطة شفاايفهاا على دياالوو كيقبلوا بعضهم بنهم و حب .. الحب لي عمروا يطفى و كل مرة كيزيدوا يجددووه اكثر و أكثر بتضحياتهم باحترامهم لبعضهم بأفعاالهم قبل أقواالهم و العدييييد العديييد من الأشيااء الأخرى ..

🌞🌞 يوم جدييد 🌞🌞

بعد الفطوور العاائلي لي جمعهم مرة أخرى .. مشى يووسف مع عبدوو للاجونس ديال كراء السياارات .. ختاار طونوبيل عاائلية و قااد معااهم كااع الاجراءاات .. عااد رجع للفيلا هز خولة لي كاانت موجدة رااسها و وليداتها و حداها فاليز صغيرة فيهاا كااع لي غيحتااجوا فهااذ السفرة .. 

إفراان ياا إفراان .. سويسرا المغرب .. المدينة لي جمعات بين قلوبهم و زاادت قربااتهم .. المدينة لي دوزوا فيها أسبووع العسل .. الأسبووع لي كانوا فيه بزاااف دالأحذاث خلاوهم يعرفوا بعضياتهم كثر .. بلا زوااق او صبااغة .. 

كيتمشااو فشواارعهاا و يتفكروا أياامهم .. حتى داازوا من قداام الداار فين كاانوا جاالسين .. طلقاات من يووسف .. و فتحات لباب دالخشب صغييورة و دخلات لجهة دالجردة و بالضبط للشجرة لي كاانت حفراات عليهاا أسماائهم بجووج جاامع بينااتهم قلب .. مزاالة فمكاانهاا مظللة بأغصاانهاا الكبيرة على المكاان .. 

وااقفة مبتااسمة و كدوز يديها على مكاان الرسم كتتحسسوا بفرحة .. حتى خلط عليهاا يووسف كيشووف معاهاا و يبتااسم من ذكريااتهم .. 

يووسف:كَـ حرف نِـزآر , وَ حنيّن جُبرآن وَ دِفئ فيرُوز . .
وَ صوت كآظِم ؛ أحببتك ! ♥

خولة:(ضاارت عندوو مبتااسمة تجااوبوا .. كان هااز فيديه لبناات .. ضورات عينيها على يعقووب ما بانش ليهاا .. وجههاا صفاار فالبلاصة و حلقهاا نشف .. مخرجة عينيهاا فيه و صوتهاا تهز و تقج بحال يلا بغات تبكي ) يعقووب فين هو ؟ خليتوا لك فين هو ؟ 

يووسف:( ضور وجهوا كيقلب عليه ) عااد كان حدايا !!

خولة:( بغات تسخف بالخلعة و هي كتقلب بحال شي حمقة عليه ) و فيين هو داابا 😭


خرجووا من تماا تيقلبووا بحال الحمااق .. خولة لي بقاالهاا شوية و تسخف ليه .. ماا بقااش فيهاا قطرة دياال الدم و دمووعهاا دااروا طريق فحنااكهاا .. غير تاالفة من هنا و من هناا .. يووسف لي حتى هو تزييير و رجع حممر .. عروقوا برزوا و بغى يكلاطي .. خصووصا لبنات شاافوهم هكااك و نااضوا كيبكيوو .. 

زاايدينهم بصوتهم مخليين أعصاابهم على محك .. تاا صغر عينيه و هو يباان ليه فراس الشاارع وااقف و مقاابلة معااه مرأة حاانية شوية كتهضر معاه .. 

خولة:( شاافتوا فين كيشووف و غوتات غوتة وحدة و هي عااطية رجليهاا للريح كتجري و تقول ماا جريت ) يعقووووووووووب 

يعقووب:( ضاار عندهاا مبتاسم ) maman

خولة:(وصلات ليه و تحناات بالزربة على ركاابيهاا وااخذااه بالأحضاان كتقلب فيه و تبووس بلهفة ) فين مشيتي اولدي فين 😥 وااش بغيتي تسكت لي القلب يااا ربي 😭 

يووسف:( وصل عندوو و جبدوو عندوو عنقووا هو الأخر كيقلب فيه ليكوون مجروح و كيبوس فيه و يحمد الله ) 

يعقووب: ديزولي .. جو فواا ان طخي بوو شياان

يووسف:( قاطعوا مخربق ليه فشعروا ) صاافي ابابا مي أخر مرة تمشي بلا ما تعلمناا 

يعقووب: دااكوغ بابا ديزولي 

تنهداات خولة منين عرفااتوو غير عجبوا كليب و تبعوا بلا ما يحس .. الخلعة تمكناات منهاا .. حااسة بالركاابي ما بقاولهااش .. نساات من باالها البنت لي وااقفة قبالتهم و كتشووف فيهم بهدووء .. حتى عااونها يووسف و وقفات عاد انتاابهوا ليهاا ..

كاانت فالعشرينات من عمرهاا بويوضة و شعرهاا كحل و طويييل ناازل تاال النص فظهرهاا .. و قصيصة هاابطة على عوينااتها القهويين .. سهاات خولة فيهم .. كاان بااين عليهاا هاازة هم و حزن كبيير فقلبهاا ..
بالرغم من ملامحهاا المبشوورة إلا أنها من النظرة لولة اتباانلك تعييسة و الحيااة قساات عليهاا بماا فيه الكفااية .. نزلات لبنت المقاابلة يديها باعتذار فاش شاافت نظراتهم ليها 

... : سمحوولي غير لقيتوا مااشي بووحدوا و خفت يكون تالف على واليديه و سولتوا باش نعااونوا .. الحمد لله على سلامتوا 

خولة:( هزات رااسها بالايجاب و ابتااسمات لها و هي كتحقق فعينيها الذاابلين ) شكراا بزااف احبيبة 

...: مرحباا اختي ( شاافت فيهاا بترجي و عينين داامعين ) وااخا نعنقوا .. عاافاك 

حركات خولة يديها بمعنى وااخا .. و هي تمشي عندو بالشوية و تحناات معنقااه بقوة كتبوس فيه بلهفة و تشم فرويحتوا .. حتى ساالوا دموعها .. عااد طلقااتوو حاانية رااسها كتمسح فيهم بالزربة و وقفات

....: شكراا بزااف و الله يحفضوا ليكم تهلاو فيه 

قااطع كلامهاا صووت أنثوي كيعيط 

~ بيلساان .. بيلسااان .. وااا بيلساان يالاه اصااحبتي

بيلسان:( ضارت شافت فيهاا و شيراتلها بمعنى أنا جااية و رجعات شافت فيهم ) عطلة سعيدة .. بسلامة .. 

مشاات كتجري و تخلف مخلية خولة متبعاها بنظراتها بتأسف على حالتها .. فكراتها فنفسها فوااحد الوقت .. تنهداات بقوة و هزاات يعقووب عندهاا خاشيااه فيهاا .. حتى طاروا عليها البنات عنقوها تا هما و قالوا بصوت واحد 
~Maman tu es mon coeur avec toi jamais j'en ai peur " ماما نتي قلبي معاك عمري نعرف الخوف "

ضحكاات خولة بسعاادة و عنقعم يووسف معنقهاا عندو كاملين لمدة لا بأس بها .. عااد كملوا دوراانهم لكن هاذ المرة بحذر و فنفس الوقت باستمتااع . 

تخلص حكاوي الناس ، و حكايتي أنا لسه 💓

أفضل اقول عشقاك و الكلمة مش خالصة 💞

و لا لاقيه كلمه أجمل من اللي اتقال بعينا 💖

روح يا حبيبي ربنا يديم اللي بينا 💑 

غنختم قصتي بهاذ الكلمات لي جاوني تيدلوا على أبطال قصتي .. و نتمنى كل وحدة فيكم دير بيهم 

أحبي رجلا يساعدك على تحقيق أحلامك و أهدافك، ذاك الرجل اللذي يعدد لك مزاياك و يثني عليك و يجعلك تقعين في حب نفسك ، فالنفس دوما تميل إلى من تجد التقدير في قربه. لا ترتبطي بذاك الرجل اللذي يحسسك أنك لا تستطيعين العيش من دونه ذاك اللذي يراك ندا له، 
ارتبطي بمن يقيمك برجولته لا بذكوريته و أنصحك أن تكوني صعبة منذ البداية فالسهل يسهل التفريط فيه ، كوني تلك المرأة اللتي تعلم متى تكون حنونة كالطفلة ومتى تقسو أكثر من الرجال، تلك اللتي تعلم تماما قدر نفسها بحيث يصعب على أشباه الرجال الوصول إلى قلبها لكن يسهل على الرجل الصادق أن يخطفه من نظرة.

كوني امرأة قوية يهابها الغرباء و يعتز بها الاقرباء تستمدين قوتك من ذاتك فسعادتك لا تتوقف على أحد ، أنت من باستطاعته إسعاد نفسك ، لا تثقي كثيرا في كلام الرجل فالرجل الحقيقي يميل للمرأة القوية المستقلة و لا يضره نجاحها لكن أشباه الرجال يفضلون المرأة الضعيفة اللتي يمارسون عليها ذكوريتهم لا رجولتهم لأن الرجولة لا تتعارض مع نجاح المرأة .

تمت والحمد لله
النهاااية

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.