أولاد الوازنة الجزء 67

من تأليف Sousou Idrissi
2020

محتوى القصة

رواية أولاد الوازنة الفصل الرابع أحفاد الوازنة

_ماقالو عليه قصير حتى كان قصير ! متوسطهم بجوج ! كبرو مع الوقت دافعين بطولة ..يمينو زياد ويسارو محسن ، لابسن توني الرجا و ميني فوت فالرجلين مع تقاشر واصلين فين بغاو !
غادين تيسمعو ليه ، تيهضر تيهضر تيهضر تواحد للحظة طلقو منو ومشاو تيجريو اتجاه ملعب مع دراري لي فسنهم ..

خليفة: وااااخة البراهش واخة ..

..الملعب للكرة مجموعين فيه اطفال من سنة الخامسة الا السادسة عشر ..اشبال تيدربو و يلعبو الكرة تحت اسم جمعية ..داخل تيجر فرجليه تيشوفهم تيلعبوو تا تم خارج ليهم مدرب و مساعدين هازين شباكي فيهم كرة و عدة للرياضة و جيليات

خليفة : وااااا عبدووووو

مدرب : ( تيضحك ) القاصير ! وااازيد اصااحبي

خليفة : ( جاي تيجري ) اصاحبي هاحنا جبنا لك الرجال

مدرب : ( هز راسة تيشوف ) ههههه ولد كابو مجهد ؟ هدتك تكذبان ؟

خليفة : صافي هانت على حسابك ؟

مدرب : اش على حسابي ؟ ولدك رجع قدك فطولة مزال الخصايل النم فيك

خليفة: ( ممسوقش ) قيد دراري يلعبو و كولي فوقاش نبقى نجيبهم

مدرب : اتجيك فراس اصاحبي ! واش دلمك عندي زربية ؟ جيب لهم عقد ازدياد و جوج تصاور و الورقة من طبيب بلدية راه مافيهم والو ( بشوية نطقها ) تمنلاااف

خليفة : هااادي هيا صحبة ؟ تمنلااااف اصاط ؟بيزاااف عطي دراري كرة يلعبة وصافي

مدرب : ( تيغوت على دراري ) وااااحد وااااحد آدراري ! ولد كاااابو تعاود ضرب اتشطب تيران

زياد : ( خنزر فيه تيبركم ) صافي اااسااد

خليفة: صافي نمشي ؟

مدرب: سير تقاود مرضتني ! تمنلاف انجي نكالها معقودة والوراق راه تتكون عدنا محاسبة مع بلدية اصاحبي جيب لنا وراق ..

خليفة: راه مافيهم والو ! الا مالعبوش هادو عاد يمرضو .

مدرب : غدا دوز تاخد لهم تونيات وشكارة كرة!

خليفة : الله يخلف عليكم

مدرب : الله يخلف على دولة اما انا براسي واكل مع دراري

خليفة : هانت ؟ راك تما

مدرب : سبت و احد تورنوات واربعا و ثلات لونطريمو

خليفة : اوا ايام القراية ؟

مدرب : سبت و اربعا ..

....تم غادي مخليهم يكملو للعبهم ! شهر هو دايهم باليوم غدا ! تاخرج رمضان و داز العيد واليوم صبحو عليه ! دراري موهوبين بالكرة من صغر على الاباء توجهم ! ونوع لي مامهوب حتى بالرياضة لازم والديهم على اقل ينخرطو لهم فاقرب لاصال عندهم ! هيا قبل كل شيء صحة و تهذيب نفوس و متعة ..ساعتين من تذاريب ، توني لي كان لونو خضر رجع لونو احمر بالغبرة و شعر مضبب و عروقات ..

مدرب : تكذبان ! من هنا جرية وحدة حتى حومة ! لي هضر معاك فطريق خنز و هز الحجر ! زياد نقص من للعب فطريق

.._وخ استاذ

_كن هاني استاذ ....خرجو من ملعب غير ضربو دورة اراك جري عليا نجري عليك ، ايتها قهوة دازو منها يطلو على تلفزة يتفرجو فالكرة ! يهزو الما من طبالي يشربو ..لي قصيرة يضحكو عليها لي طويلة يضحكو عليها تاوصلو حومة ..

#زياد: ( هز راسو فالدار) نسيت اصاحبي ! يوم سبوع عند عمي

محسن : اوا تبقى بوحدك ؟

زياد : نمشي عند بابا لافيراي

محسن : زيد نمشي معاك !

..تعانقو واحد طالق يديه على لاخر ! وصلو لافيراي لقاو فير خدامة ! جلسو تما يكملو تمرميد مع خدامة ، تاصونا واحد فيهم عللى نوصير كاليه شد ليه طاكسي ..طلع وجار معاه محسن فطاكسي تاوصلهم الفيلا عند نبيل و خرج نوصير خلصو هما داخلين زاينة جاية غير شافتو ضربت حنكها

: آويلي هادي هيا كرة؟

زياد : ااه ! والغبرة

زاينة : ( مفقوصة ) شوف مع ولدك! راه تيو فجردة دوش ليه لبس ليه حوايجو ولاد عمو كلهم تيضويو انا لي عندي شمكار مزال ماكمل تا سبع سنين

نوصير: زييد اصااحبي زييد ! ( مدخلهم لجهة وراء ) لعبتو ؟

زياد : قصرنا ابابا كرة ! علمني نشوتي

نوصير : حيدو تقاشر لوحوهم لهيه ..

..شد داك تيو ! صهد دوش لهم هما تيتراشو ! لقاها جابت ليه فوطات حوايج و نشفهم لبسهم ..عاد دارو داخلين عند العائلة مجموعة للسبوع



"اليوم العقيقة"

..اكثر المناسبات تكرارا فالعائلة القباج هيا العقيقات ! الشجرة تتكبر و طلع العروق ...بعدما ماخرجت من طبيب و دوزو العيد صغير جاء اليوم العقيقة ، الرجال فصالون اول و النسا الصالون الداخلي، غير العائلة المقربة فقط ، حطو طعيم للرجال و ديسير و ناضو خرجو و بقاو النسا بيناتهم مع موسيقى ونشاط حتى حل لليل و خوات الدنيا كما العادة تتجمع العائلة ديالهم ..من داخل غرفة النوم للاسماء

خديجة: ( معنقة رؤيا ) شوية احبيبة ؟

رؤيا : ( مغمضة عينيها ) اممم

اسماء : ( ططلع سروال ) وييلي ويلي ! غلاضيت اعباد الله

خديجة: بلكس هاد تقضات ليك لاطاي !

اسماء : مابغيتهاش تقاد ! بغيت رجع طايتي لي عندو نبيل خاصو يكون مجرتل

رؤيا : ( بوجع ) ماماااااا

خديجة : ( تتطبطب عليها ) دخلي طواليط ؟

رؤيا: لااااا

اسماء : ( شافت فيها مطولة ) اختي تانتما تتكبرو دغيا !

خديجة : ( تتخمس لها ) مشاء الله ! لانتي فوقاش بلغتيى؟

اسماء : ( جلست تتفكر ) تاسعة ! فكوليج

خديجة: ( تتشوف فرؤيا بحب ) هاد الجيل فيه لافونس ! كولشي عندو بزربة ، انا فاش فقلت تمن سنين رجعت تنشوف تغيرات عليها وقلت لا راه مزال ! ديتها طبيبة وقالت ليا اي للحظة تبلغ ، عرفتي واحد خوف جاني ؟ للوسواس غيي مقابلاها كنت

اسماء : ههههه عاقلة راها بلغت عندي

🔙🔙🔙🔙

_بعد ماكانت تتلعب مع توام و براء مثل اي طفلة عادية ! ولو خداتها خديجة طبيبة وفهمت ان تغيرات تتطرا عليها! مثل شهر العانة و ابراز ثذين لكن نست بسرعة ..شعرت بوجع و دخلت عندهم جالسة حدا الوازنة لي ناعسة متكية

رؤيا: الميمة فيا الوجيعات

الوازنة : الله يشافيك للحاجة ! طلعي عندك ماماك دير لك زعتر الحبيبة

..طلعت شادة فكرشها و شعر مسبيب زعر وراها ! دخلت عليهم لقاتهم فبيت تيقيسو شي جلالب ..

رؤيا : ماما فيا وجيعات

خديجة : كثرتي لاكلاص ابنتي !

..اسماء حطت جلابة هزة لي هزت بانت لها طبعة دم فشورطها ..وهيا تفهم فيلم

اسماء : ويلي يا رؤيا آتموتي

رؤيا: ( بدموع ) ياكي اماشا انا ظريفة

اسماء : ( دوراتها وراتها خديجة ) بنتك بلغت ..

...خديجة تصدمت ولو طبيبة خبراتها لكن الامر زعزعها ! رؤيا تتبكي خايفة لان هبيلة اسماء خلعاتها بدون قصد ! عنقاتها خديجة تتفهمها و تشرح لها

رؤيا : اماما مابغيتهاش انموت

خديجة : شتي اماما الدم ؟ بحال جريجة فاش تنتجرحو ! تتبقى تسيل شوية حتى يحبس دم و تبرا جريحة ..

ررؤيا : وخ اماما

خديجة : دبا دخلي تغسلي و نجيب ليك فوطة صحية و سروال ! فاش تكون فيك اماما ماتلبسوش شروط و نتعراو ؟ و ماتخافيش اماما هادي حاجة عادية كاع بنيتات تاتجيوهم

رؤيا : وتمشي ؟

خديجة : هيا اماما اسمها العادة شهرية! تاتجي مرة فشهر و فاش تاتجي تنحسو بيها و تتمشي دغيا

رؤيا : مايغوتش عليا بابا ؟

خديجة: لا اماما ! هادشي ديال الله! ربي لي عطانا هادشي لان فيه حكمة ! الدم تتقي لنا ذاتنا و تينزل مع ميكروب

...مثل حلم ! تتكون طفلة بين يديك و فجأة تترجع عروسة خايفة عليها من نسمة الهوا !

🔚🔚🔚🔚

نبيل : ( دق الباب ) اسماء !

اسماء : نعااام ! دخل؟

نبيل: للسلام! ولادك توسخو فجردة ! ( شاف رؤيا ) عمو مالك ؟

رؤيا : ( حشمت تزنكت ) والو اعمي

اسماء : دير لهم مدار نوصير ولبسهم

نبيل : راه تحرك برد ! نزلي انا نقابل نعمة لاتفيق

اسماء: ابنتي بعقلها تتنعس تانفيقها ! ارا ليا ولادك هبلوني

..هزت حوايجهم و خديجة مهبطة رؤيا دخلو بيت الوازنة و اسماء شادو توام الحمام و براء و زياد و شادين طابليط من غير محسن لي جا داه خليفة

براء : طاكي عليا ازياد

زياد: واش نموتو بجوج ؟ زيد انت

براء : ماشي راجل اصاحبي

زياد : زيد نشوفو رجلتك ! انت مشوبي فرحان بسلاحك

براء : مغيار كداير

...وقف عليهم بصوت خشن فعفعهم ...

فاروق: تكععععد حط عليا داك الخرا ...


...مخنزر عاقد غوباشة ! هدا هو فاروق، داخل مع نبيل و نوصير يجلسة يتعشاو تاتيسمع هضرتهم..

براء: ( حط طابليط ) هاهيا

زياد : آعمي اش نديرو ؟

فاروق : نوض سيق سطح ولا عاون فالماعن ! يا تحفي دماغك ولا بلا ( صرخ بجهد ) تهززززز عليا لا نبيت مكم فالزنقة تحسبو دبان

الوازنة: الحبيب و براكة من الغوات !

فاروق: ( جلس تياكد بصبعو ) هاد جيل راه تيطير وداك جوج بالخصوووص ماعجبنيش

نبيل : رخف اصاحبي منهم من جيلهم

فاروق: راه هرست ليه طابليط اولى قرب يزنزن ليا مع السلاح

نوصير: يخرج بوليسي

فاروق: ( هز يديه بلاحول ) ماشبه فبراني ! دمهم بااارد طلع ولا تهبط

نوصير : هههههه هادشي ماعطاني الله

نبيل: ( بانت ليه اسماء نازلة بيجامة مزيرة ) الصبر وصافي

...حطو لهم العشا و هما متباادلين الحوار ، اما العايلات تعشاو وحدهم مع فطوش و المراة لي تتعاونهم فشقا..صوت ضحكتهم تيتسمع ..

خديجة: ( جا براء حداها ) مالك؟

براء : ( بانكار ) والو

خديجة: ( شافت زياد ) مالكم ؟

زياد: ( جلس تياكل ) راجلك اخالتي غوت علينا

زاينة: انا بغيتوو يعصيكم ! ماتتسمعوش الهضرة

اسماء : ( تتشد فكرشها ) راسي ضارني

زاينة: ضارك راسك شادة فكرشك وقيلا فيك جوع ؟

اسماء ...طالقاتها بضحكة و تبعوها ضاحكين تا سمعاتو تينادي عليها ! ناضت بشوية ، بيجامة زادت طلعت و مؤخرة بارزة و الرجلين محنيين و اليديدات كدالك، خرجت عندو هو مغوبش

نبيل : على قلة شراوط ؟ لابسة هادي مزيرة ؟ وزايدها بصوتك واصل لعندي

اسماء: خلعتني بهاد غوتة ! راني غلاضيت اش ندير ؟

نبيل : ( دفعها طلع ) زيدي قدامي

اسماء : جالسة فداري لبس لي بغيت

نبيل: خوووتي كاينين و انا مافهمتش فوقاش غلاضيتي ..الالة لبسي طويل وغطي شعرك

اسماء : ( دخلت بيت ) ولاااايني مشكلة ! دبا لبس جلابة ! خوتك فصالون لاخر وماتيهزوش فيا للعين اصلا

نبيل : نتي ضسرتي ! وانا صبري قليل راه نجمعها معاك ، تقادينا هضرة بهضرة ! برهوشة

اسماء: اه برهوشة والدك لك ثلاثة ! بعد مني وماتشوفش فيا كاع انت ! ناس نهار سبوع عيالاتهم يجيبو لهم كاضو لمخير وانا نسمع فنكير

نبيل : ( تيبدل حوايجو ) وخ ! غدا نجيب لك كاضو

اسماء : ماتجيبش ليا ! عطيني تساع

نبيل : ( تحنى على نعمة تيبوسها ) باابا ديالي ؟ كتكوتة ! كبري ليا دغيا فرجيني فهاد ماماك حميمقة

اسماء : فاش تكبر ابنتك ؟ عفاك زوجني

نبيل: ( زمجر بغضب ) اسمااااااء !

اسماء: ( قلباتها ضحك ) هههه اااتنضحك معاك ويلي تيقتي ؟

نبيل : ( عرقاتو ) ياااربي ياااربي ..

..خرج خلاها فالبيت ، نزل لقا نوصير وزاينة هازة ولدها صغيور ناعس و زياد هازو نوصير سلمو عليهم غادين ! و فاروق فالباب تيهضر مع خديجة ..

فاروق: تحركي زيدي ونتي باغة تسكني هنا

خديجة: ( تتكلم بهمس ) رؤيا مريضة و براء تاهو نعس! انت تتكولي نمشيو فيلا فوقاش نفيقو وفوقاش نرجعو ؟

فاروق : ( شعل كارو ) برب العااالي وماتبعيني تانتبرهش معاك ..

...دخلت باغة تهز براء و الوازنة تتطلبها تجلس ..

خديجة: راه واقف فالباب اخالتي

الوازنة: الله يرضي عليك ابنتي سيري و خليهم ! سيري لا يدخل تاني يرعرع ونا راسي راه ضارني ..قيبلة ماخلاش ليهم هما مساكن جالسين بعقلهم

...سلمت عليها و صاتها على رؤيا بخوص و خرجت تتزرب لابسة فراشة بيتية و ركبت معاه

فاروق: ( بجاذبية ) الكوااان ديالي جا

خديجة: اممم صبغني ! والو واش تتسمع هضرة،

فاروق: دوك ولادي هما سبابي فعذابي ! لاصقين فيك انا لحتوني توش

خديجة: غواتك واعصابك اسيدي

فاروق: رؤيا جاوها لي غيكل ؟

خديجة : اه ! ودير مافراسك والو راه تتكره يسيق لها احد أخبار

فاروق : ( تنهد ) الحاجة كبرت الله يحفظها ويكملها بعقلها ! عمرها عذباتني ولا قلقاتني ، خاااايف من داك صفر سيفة لي غير تيدور عينيه

خديجة: ولدك تيشبه ليك

فاروق : ( هز صبعو على فولون بتحذير) يشبهني فكولشي الا المخزن

...كملو طريقم للفيلا و هما جل حوارهم ولادهم ..وصلو نزل فتح الباب ودخلو مع نسيم الليل تشهاي تجلسي فديك الجردة ..فتح باب فيلا دخلو وسد لباب يلاه طالعين دروج هو يشدها

خديجة : مالك ؟

فاروق: لاووالو باغي نحوي فدروج..

خديجة : تتضحك ياك؟

فاروق : ( بنظرة ماكرة ) الا فهادي ...

..تتجابد معاه هيا دفع هو يجرها !! افكار عندو تيمرضوها تاحكمها بكا قوة

خديجة: فدروووج ؟

فاروق: امممم ! ( تيفلورطي معاها و تيطلع فراشة لقاها لابسة دوبياس ) ناااضية الزعرة

خديجة: ( تتسرط ريقها ) صافي نطلعو

فاروق : ( بقصد اخر ) انطلعوووو و نهبطوووو ...شي طلب آخر ؟

يتبع...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.