أولاد الوازنة الجزء 75

من تأليف Sousou Idrissi
2020

محتوى القصة

رواية أولاد الوازنة الفصل الرابع أحفاد الوازنة

...الزواج ! كلمة تتردد على مسامع الانثى خاصة تتخيل العرس ! الشريك الحياة، خاتم و زغاريت و فرحة .. اي انثى منذ تتحلم بليلة العرس ولو بدون عريس ، تتيعشقو الزينة و تاج و ملابس العروس، لكن مع نمو و نضج العقل تتوضح الصورة ، ان زواج عندو الدخلة و مسؤولية ..ترردت و ترردت تانطقت برفض

ليالي : ( بلمسة حنينة على ظهرها ) غير تناقشو اطاطا ! تاحاجة ما بزز

رؤيا: ( بعيونها لمحت خديجة ساكتة ) خدام نفس خدمة بابا ؟

خديجة: لاحبيبة ! بعيدعلى داك دومين

اسماء: اهاه ! زعما شمن دومين؟

ليالي: انجنيوغ ديطا

اسماء : ( شافت زينة ) مهندس ياك ؟

زاينة: اياه ! انا شفت الولد تيبان مأذب

رؤيا : انا باغة نكمل قرايتي ! عمرني فكرت فالزواج اصلا

ليالي : شوفي اطاطا ، سي نوغمال يجيوك الخطاب ، بغيتي تسولي على شي الحاجة عللى يعقوب سولي العادي

..ساطت بهدوء ! رؤيا ولو تتعتبر مزال صغيرة لكن الزمان عطاها فكرة مسبقة ، ماتكذبش انها راسمة شروط لشريك لي مرة مرة الخيال يذاعب خيالها هيا تتفرج فيلم او تتقرا قصة ، باغاه عطس باباها.. لانها شافت جانب صعيب من خدمتو ، شكون يقدر يهضر معاه فالصباح ولا لليل و نهار ينوض يغوت الحيوط يزعزعهم ، عاقلة فاش خديجة تتهزها و تزيد خلفة ! وعاقلة نهار تيتعصب يدخلو بيتهم و يسدو عليهم ، لكن لي ماكنتش تتفهمو هما علاش مكملين ؟ مع اسئلتها واجوبة خديجة تتوضح صورة تتفكر الجملة معلقاها حلقة فوذنها من خديجة ...

_الصبر و الحب لكن ماشي على كرامتك

رؤيا: ماعرفتش اطاطا !؟ نتي ماما شنو قالك بابا

خديجة: القرار بين يديك ابنتي ، الناس الله يعمرها سلعة

زاينة: رؤيا واش شفتي الولد ؟

رؤيا : فالباب وصافي

اسماء: ( مكسلة شادة تلفونها ) انا قلت مع راسي راه يجري عليه جدرامي ولكن ساير يخلع غير فينا..

ليالي: شنو قلتي !؟

رؤيا : تيسكنو فمراكش ؟

ليالي : نو ! كندا

رؤيا : ( بتردد ) طاطا انا مزال بغيت نقرا و ندوز بيرمي

ليالي : تقدري هادشي ديريه ونتي مزوجة ! بحال ريم مع اذيب ؛ تزوجت و كملت قرايتها و خدمت و الحمد الله ربي كمل عليهم

رؤيا : اوا هاد ولد غير شافني بغازاغ عجبتو !؟

ليالي: الا قبلتي تقدرو تعارفو وشوفي مع ماماك

خديجة: ( قلبها مشدود ) شوفي ا ماما ! الوالدين هما تيزوجو بناتهم ؟ ( سكتات تاشوف فيها ) حنا نهضرو علينا ابنتي اوك ؟!

رؤيا : ( حركت راسها ) وي

خديجة: نتي ابنتنا الوحيدة ! الا جبدنا ليك الزواج ماشي بغينا نتهانو منك ولا شي حاجة بحال هكا؟ العكس ابنتي ، بغينا نشوفوك مرتاحة و الحياة هيا هادي يجي نهار و تزوجي ، لكن المكتاب دق باباك بكري و مع الناس بحال نفسننا! عليها باباك استقبلهم و خلا ليك الحق اختيار..اما قراية راه نشرطوها عليه و خدمة كدالك

اسماء : ااه ! كتبوها على ظهر العقد ..

خديجة: نتشرطو بالخير و بالتي هيا احسن ! الا كان ولد الناس وباغيها بالمعقول راه هو يعاونها

ليالي: من هاد الموضوع ارتاحي اخديجة !

رؤيا : ( سكتت تفكر ) نفكر ورد عليكم

ليالي : هو بقى ليه اسبوع و يمشي

رؤيا: الله يوصلو على الخير اطاطا

خديجة: ( عنقتها جنب ) هانتي سمعتي بوذنيك قولي ولد خالك تتفكر

زاينة: من حقها ! حياتها هادي تفكر وتعاود

ليالي : اوا صافي ماعلى رسول الا بلاغ ! ( شافت خديجة ) نعطيه رقمها ؟

خديجة: من أحسن بلاش ! تنشاور فاروق

رؤيا : ( تتحك حاجبها ) وي بابا مايبغيش ، ولكن اماما راه ماعارفة عليه والو

خديجة: سولي طاطاك !

ليالي : تسولني ونجاوب وي ! مي ماشي بحال منو ليها

زاينة: عطوهم وقت يهضرو وخ غير بتلفون

خديجة: ماعنديش مشكل تايقة فابنتي وفاهمة شنو بغات تقصد ، ولكن يكون بأخبار فاروق لانه الا اعرف مور ظهرو هاد صواب لي قابلنا بيه الناس يرجع معيور اباها و عارفاه

ليالي: اوا تشاوري معاه ، انا نجاوبو بهادشي لي قالت رؤيا ( عنقاتها تتبوسها ) ربي عالم بمعزتك احبيبة و بغيتك ليعقوب

رؤيا : ( بخجل ) لهلا يخطيك أطاطا و يخلي ليك جنى

...كملو حوارهم ، وفجأة دخلو عليهم دراري فرتكو لهم المجلس ، شوية بشوية كلها هز سيارتو و اولادة و اتجه للدارو ...

_بيجامتها قصيرة ناعسة فسريرها مع تلفون و موضةع خربق لها راسها ، دخلت انسطا أمير هيا متأكدة تلقاه فلاليست لي زامي ...ثواني طلع لها اسمو بصورتة بروفيل، دخلت تاتبحث فصفحتو ، لقات فقط صور طبيعية بكندا و اماكن بعض مؤسسات تعليمية و اخر صورة حط ليه فالبحر ..

رؤيا: ( تتفلي وجهو قلبت شفايفها تتكلم ) يصدق شي واحد تاهو تيتوحم على حوت فرمضان بحال بابا !


...نهار قالت لها الوازنة اتخلفيني ؟ ماكذباتش ، نفس المعاناة و الروتين اليومي...صوتها مسموع لكن لا من مجيب

زاينة : ( خارجة من حمام ) بغيييت غير نفهم الفوطات لي حاطاهم ديكور تاهما تجبدو !؟ واابزاااف

عمر : ( هاز رضاعة تيشوف فيها ) صمت

زاينة: زيااااااد ! زياااااد

نوصير: ( خارج من بيت تيهضر برود ) مالك دبا على هاد الغوات !؟ مالنا ؟

زاينة: عيييت و تهديييت ! الناس يقضيو شغلهم مرة فالنهار انا تنقضيه عشرين الف مرة ..عيت نوصي و نهضر وو نفهم

نوصير : ( تيهز عمر تيقلبو و يشقلبو تيهضر ) خليهم هكاك ! نقصي من اعصاب

زاينة: دبا غير فين هو !؟

نوصير : راكي عارفاه بالعشية فين تتكون بلاصتو راه فالحومة مقصر كرة ! صافي ميكي

زاينة: ( ضربت فوطة بارض ) انا غادة نخوي ماشي عير نميك ! مالي على حالتي، العام كلو تمارة و شهر عطلة نتفقص

نوصير : ( هز عمر تيبوسو ) ومااالكي دبا ؟ جلسي خلي كلش مرون شكون تشكى ليك

زاينة: نفسسسي حااارة ! مانقدرش نشوف روينة و نجلس ! سبرديلات عيييت نهضر عليهم! تلقاهم فالبيت ، شيييتة سنان غير مرمية اما سينيال والله لا تسد ، بابي دوطواليط تلقاه مزلع

نوصير : صافي هدا غير حسام ( تينادي عليه ) حساااام

حسام: ( من دخلة تيهضر ) آماااشي انا راه عوووماااار لي هز داك كاغيط

زاينة: تما حيدو ليه ! او عمر يعرف يحل الباب حمام ؟

حسام : ماشي انا

..زاينة: ( شدت راسها تزيرت ) عرفتي اش دير !؟ انا خويا نهر قشي انمشششي عند يّْما ارتاح ليا ، ماالي عللى صحتي لهلا يقلب ابعدا لاعين شااافت لا القلب وجع

حسام : ( تيشوف فيها يشوف نوصير تيعض شفايفو ) راه مااشي انا

نوصير: فين تمشي تشدي طريق بالعشية ؟ خلي غدا نوصلكم

زاينة : ماتوصلني مانوصلك ! حدي خميسات تاالغد ليه عاد نصبح فالعروبية راه نشد لوتروت ..

نوصير: ( حط عمر مع خوه حرك ليه عينيه يحضيه تابعها لبيت ) امي كورااصون ! ووواززاينة

زاينة : ماتهضرنيش ! راه ندير صبعي فوذني نغوت ويييك ويييك اعباد الله ، انا ربي من جهة انت تخسر من جهة و مبررررد

نوصير : راه تنهضر معاهم ! الا زدت معاهم فضد راه نفلعص شي واحد فيهم ؟ الدراري ماشي هما البنات

زاينة : زيد فقصني ! انا كرهت نولد البنت لي تحن فيا و تكبر معايا ، راه الكبير خوا الدار وتاني طالع كاليه شي ماتعرف و صغير تابعهم ،

نوصير : ( تيجر لها صاك ) جلسي ماعندك فين تمشي من بعد نوصلك

زاينة : ( تتحيد ليه صاك ) غااادي نمشي ! الا زدت دقيقة نتسطى ولا ندير شي حاجة فراسي

نوصير : ( تيخرج حوايج من صاك ) غداااا نوصلك ، واجي نتفاهمو

زاينة: راه انمشي هيا انمشي !

نوصير : ( قرب لها واقف اعليها زمجر بغصب ) زااااااينة ! راني على نقشة ، مااتكعديش فيا داك زانزان لي الداخل؟ صافي غدا نوصلك

زاينة: ومااااتوصلنيييش ! واااعندي خرشااشتي ! هاد الدار هيا لي منجلس فيها

نوصير : اولادك ؟!

زاينة : لي بغا يمشي انديه

نوصير : ( شد جنبو ممحن ) ياااربي على هاد المراة ياااربي ..

..جمعت صاكها و بدلت حوايجها ، دازت بيت دراري هزت حوايجهم ، حطت صيكان هو هاز عمر يعنقو و يبوسو و حسام واقف فدروج ..

زاينة : فين غادي انت واقف تما ؟

حسام: عند حْنَّا ..

نوصير : ( وقف ماد لها عمر ) وااعقلي

زاينة: عااقلة ! هانت ولدك ديرو مابغيتو ..

..هز لها صيكان حطهم فكوفر و حسام ركب راسو و عمر حطوه فسيج دراري و هيا ركبت دوزت كونطاكط

نوصير : ديما زربانة و معصبة ! غدا مادا ماجاب

زاينة: عندك انت ! انا راه قلبي يطرطق

نوصير : حظي راسك و صوكي مزيان فطريق !

..ماجاوباتوش ! مرضها لاهو لازياد ..بقى واقف تخرجت من الفيلا و جبد تلفون حول الخط لزياد

زياد : آبابا

نوصير: بابا ؟ ماكاين لي يخرج عليا مع امك من غيرك اولد الهم ! شووف تمشي عند خالة خليفة كولها كالك بابا نوصير ولد الوازنة بغاك غدا تجي تخملي ليهم الدار وتجيب لي يعاونها

زياد : علاش فين ماما ؟

نوصير : مشات شلوح ! غداااا فالعشية اربعة لقاك هنا نشدو طريق نتبعوها ، عارف مك مريضة وبالها ديما معاك

زياد: ( باسف ) واخة ! انا غادي نقضي غرض لي قلتي ليا

نوصير : ( قطع خط و مشة داخل فيلا نبيل عند الوازنة ) الواااليدة

الوازنة: الحبيب ! ( بمزحة ) هادي زاينة جرات عليك

نوصير : ( هز راسو بحزن ) خوات لنا الدار الواليدة

اسماء: ( دخلت تتضحك ) حق مولانا الا عبرت عليكم

نوصير : ( مسح نيفو ) نيشان !

اسماء: ههههههه دبا لاش جاي عدنا هههه تشكى ؟

نوصير : نشوف امي ! ( باس راسها ) اش داني الواليدة لشي زواج ! دراري كبرو و خرجو ليا العقل الله يسمح لنا من والدين

الوازنة: كلها وحقوو ! الحبيب

اسماء: تكون مشات شدات طيارة تركيا ! داكشي افلام

نوصير : ماعندهاش باسبور

أسماء: ميييرد


....جالسين مجمعين ! الحياة رجعت نفسيات ، مرة موراال طالع مرة هابط ، العائلة تتكبر باحفاد ، حطت لهم أسماء العشا و تعشاو و زياد جالس حدا نوصير بيناتهم الوازنة توصي و تنصح ، نبيل متكي حداهم و تيسمع صوت يوسف محيح الفوق ..

الوازنة : اوا الاحباب تصبحو على خير !

نبيل: ( دار عندها ) عيتي الواليدة !؟

الوازنة : هدا جهد الحبيب ! تصبحو على خير

..ناض معانا زياد تادخلت بيتها و رجع جلس معاهم و جات حداهم نعمة لي هازة للعبة فيديها و بقات تتدور جنبهم

#زياد : نعمة اري نشوف لعبتك

نعمة : ( مداتها ليه ) روبيك

زياد: اللهم زدني علما

نعمة : ( بنظرة اعجاب للعبة ) ماتحرك والو

زياد : ( مدها لها ) شكرا ! انتي اخيتي ظريفة

نعمة : و كفاش ظريفة ؟ علاش نتما ماشي فداركم اخويا ؟

نوصير : ( قطع حوار مع نبيل جاوبها ) بعناها اعمو

..فبلاصة حشمت مشات عند نبيل مخبعة ! زياد وحيد تتزعم عليه مع خوتها فقط ! هيا طبعها ماشي خوافة ولا عسيرة كلام ، هيا تتختار الناس لي جاوها على كانتها ....نوصير و زياد مشاو دارهم ونبيل ونعمة طالعين بيتهم بعدما طل على توام لقاهم تيتفرجو فيلم داز بيت نعاس وهيا ضربة ريحة كريمات

نبيل : اشوووري اااماااشااا

نعمة : ( تتبتسم ) بابا صاوبت جهة وحدة

نبيل: ( تكى جلسها جنبو ) دقة دقة ابابا تصاوب ليك

اسماء: ( تتدهن شعرها ) نعمة اجي ندهن لك شعرك

نعمة : ( طولات فيها شوفة ) لاء

اسماء: اجي يرجع فيه بريون

نبيل: صافي؟ هدا جهدك توريها تخربيق

اسماء: وريها انت لي ماشي تخربق ! ( شدت يديداتها تتدهن لها كريم ) شمي ريحة زوينة

نعمة : يزلق ليا يدي ! ( شدت للعبة تتزلق ) سوقي قالي مابغيتش

اسماء : سوقك ؟! سيري بلاصتك تنعسي

نعمة : نعس مع بابا

نبيل : ( بلطف ) كبرتي ابابا تبارك الله، خاصك تنعسي بيتك

نعمة : ( شافت فاسماء تاني مطولة ) تاهيا كبيرة تنعس بيتها

اسماء: آويلي على هيا !؟ ماااماااا انا

نعمة : فزنقة علاش ماتتخلينيش نقول لك ماما ؟

نبيل دور وجهو مخنزر وهيا دارت ديك ضحكة صفرا ...

اسماء: باش مايضربوناش بالعين

نبيل : (تحت سنانو ) العين ؟

..نوض نعمة داها بيتها ، غطاها و صاها تقرا القراآن تنعس ورجع عندها

نبيل: ماراضياش يعرفوك الناس والدة؟

اسماء: ودبا غير فهم !

نبيل: ماعندي مانفهم ! نتي تتقلبي عليا ؟ ونيتي تشدك

اسماء : مااشي انت لي تتخرج مع توام ونعمة ويبقاو عليا فزنقة ماما ماما ! كولشي تيبقى حاضيني

نبيل: انااا لي حماااار ! دايك افران ، ونا تنكووول مال يوسف تيكول ليك اسماء ؟

اسماء: على عينين الناس

نبيل : وعلى نيتك نااقصة ! ناس والدين ااولاد مقاتلين عللى كلمة ماما ، و السيدة بغى تنكر

اسماء: صمت

نبيل : بديييتي تعوواااجي ! انا الا شدتني حالة راه نعطي لمك سلخة ما تنسايهاااش

اسماء: ( تتبعد صبعانها تتشوف فيهم ) صمت

نبيل : معاااك تنهضر

اسماء: غدااا ؟ غداااا نكتب فجبهتي اناا مااامااا ومزوجة

نبيل: اوا طنزي ! نهار نحصل شي حاجة نذبح مك من الوريد

أسماء : ماتهنات غير الشلحة !

نبيل: شلحة راها مضلومة مع نوصير ، اما نتي معاونك فكولشي ماحمداش الله ، قلبي عليا

اسماء: ( شادة ضحكة وهيا طلقها ) هههههههه ههههههه نجيب ليك شي اناناس شتك سخفتي بالغوات

نبيل: ( زلقت ليه ضحكة ) مصاب كن ترجع ديك الايام! كنا الراس فراس ..

اسماء: لهلا يرجعها عليا ! العصا لي كليت مانساهاش ..

نبيل: ضلمتك ؟ ( اكد لها سؤال بعينيه ) جاوبي

اسماء: المكتاب هداك تينزل عليا !

نبيل : صليتي صلاتك !؟

اسماء : صليييت ( حلت فمها عاضة على لسانها مدورة وجهو )

نبيل: ( حصلها ) نااااري على صليييت !ظهر قلتي فيك ليغيكل ؟

اسماء: اوو توووضييييت !

نبيل : نوضي سدي الباب نوووضي

اسماء: ( ناضت تتسخط ) يعطيني قطع لسااني

نبيل : ( حيد تيشورط ) اليوم نفاريوها

اسماء : ( تتملحس ) آغير تنضحك معاك !

نبيل : تانا غير كلت ليك ! حسابك اليوم تقال ، سيدة مانعة دراري يكولو لها ماما

اسماء: وغير فإفران كان دنيا عامرة

نبيل: اياه ! راني عارف ، باغة يجيوني خطاب فيك

اسماء: ( سرطت ريقها ) او تزوجني زعما ؟

...غير كلملاتها ناضت تتضحك وهاربة ماجا فين يمد يديها حتى طارت تتضحك هو يشدما من عنقها مهبط راسها

نبيل : ضسرتي الا !؟

اسماء: ( تموت من ضحك ) ههههه صافي والله مانعاود نضحك ...

...هزها تاخبطها مع ناموسية ، تتضحك تاتضحك هو مبتسم للضحكها ، تا عنقاتو تتشوف فيه

اسماء: اوا شنو !؟

نبيل: ( غارق فعويناتها ) من عندك ! ( رجع لها شعرها للور ) معمرة عليا داري وحياتي خاصك شوية العقل

اسماء : بعقلي !

نبيل : اوا انا لي هبيل

اسماء: الله يشافيك

نبيل : ( عنقها بقوة تيقبلها ) مهبلاني

....كل ماسبق كان حزن و تواصل عقيم و نعدام حوار و حواجز بينهم ! تلغى ! كانه عمرو ماكان ، #الرجل_الصامت اصبح دو حس ! و حس فكاهي ، تعذبو بزااف و لكن تشبتهم و الصفا نيتهم وصلهم لهما فيه الان ! ضحك و اللعب و الحب و العشق كبير تكلل باولاد ! هو تيقول ناقصها عقل وهيا تتقول كثرة الغيرة لكن ولا احد تيذكر الفراق ولا ينكذ ولا يفوتو بعضياتهم ، يتشاجرو مرات فاليوم و يتصالحو ..

نبيل : ( جرها عندو عارية ) نعستي ؟!

اسماء: اممممم ..

نبيل: عيتي !؟

اسماء : امممم بزاف

نبيل : شحال ماكلتيها ليا ؟

اسماء: ( فتحت عينيها ببطئ فصدرو ونطقت بصوت ناعس ) تنبغييييك

....ابتسم مقبلها فراسهاا و حاضنها بقوة كانه مالك الدنيا

يتبع...

التنقل بين الأجزاء

صفحة القصة
سيتم تشغيل صندوق التعليقات بعد لحظات
معظم التعليقات تم إخفاءها بواسطة الفيسبوك، نحاول بكل الوسائل المتاحة إستعادتها في أقرب وقت ممكن.